#1  
قديم 07/09/2002, 09:42 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 28/03/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 180
اخبار رياضيه...

سيرينا تواجه شقيقتها فينوس مجددا في نهائي فلاشينغ ميدوز
تأهلت الشقيقتان الأميركيتان سيرينا وفينوس المصنفتان أولى وثانية على التوالي إلى المباراة النهائية من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة آخر البطولات الأربع الكبرى ضمن سلسلة بطولات غراند سلام في سيناريو مكرر لنهائي العام الماضي الذي فازت به الشقيقة الكبرى فينوس.

وتغلبت سيرينا على مواطنتها ليندساي ديفنبورت المصنفة رابعة 6-3 و7-5, في حين تفوقت فينوس على الفرنسية إميلي موريسمو 6-3 و5-7 و6-4 ضمن مباراتي الدور نصف النهائي.

وكانت فينوس تغلبت على سيرينا في نهائي هذه البطولة العام الماضي, لكن الثانية ثأرت من فينوس هذا العام وتغلبت عليها مرتين الأولى في نهائي بطولة رولان غاروس الفرنسية والثانية في نهائي بطولة ويمبلدون الإنجليزية هذا العام.

والتقت الشقيقتان عشر مرات وتبادلتا الفوز خمس مرات.

ولم تواجه سيرينا صعوبة أمام ديفنبورت إلا في المجموعة الثانية عندما تأخرت 2-5, لكن رد سيرينا كان قاسيا لأنها فازت بالأشواط الخمسة التالية لتحسم المباراة لمصلحتها.

وتسعى سيرينا إلى إحراز ثالث لقب كبير على التوالي علما بأن آخر لاعبة نجحت في تحقيق هذا الإنجاز كانت السويسرية مارتينا هينغيس عام 1998.

وقالت سيرينا عقب فوزها "أنا سعيدة جدا ببلوغي ثالث نهائي على التوالي في بطولة كبيرة".

وهذا هو الفوز التاسع لسيرينا على ديفنبورت مقابل خسارتين.

وفي المباراة الثانية، عانت فينوس قبل أن تتخطى موريسمو, فبعد فوزها بسهولة في المجموعة الأولى 6-3, نجحت موريسمو في كسر إرسال فينوس في الشوط الثامن لتتقدم 5-3, لكنها سرعان ما خسرت إرسالها مباشرة لتقلص فينوس الفارق إلى 4-5 ثم أدركت التعادل 5-5. ونجحت موريسمو في الفوز بالشوطين التاليين لتفوز بالمجموعة وتعادل النتيجة 1-1.

وفي المجموعة الثالثة والحاسمة، خسرت موريسمو إرسالها مرة واحدة لتنهيها فينوس 6-4 وتفوز بالمباراة.

وهذا هو الفوز الخامس لفينوس على موريسمو دون خسارة.

وتسعى فينوس إلى أن تصبح أول لاعبة تحرز اللقب ثلاث مرات متتالية منذ أن نجحت مواطنتها كريس إيفرت في تحقيق هذا الإنجاز عام 1978.

بوباتي وميرني يحرزان لقب زوجي الرجال
وضمن مباريات زوجي الرجال، أحرز الزوجي المكون من الهندي ماهيش بوباتي والبيلاروسي ماكس ميرني المصنفان في المركز الثالث لقب زوجي الرجال إثر فوزه على الزوجي المكون من التشيكيين جيري نوفاك وراديك ستيبانيك المصنفين في المركز الحادي عشر وبواقع 6-3 و3-6 و6-4 في المباراة النهائية التي جرت أمس الجمعة.


يوغسلافيا تنهي حلم أميركا وتبلغ نصف نهائي مونديال السلة
أنهى المنتخب اليوغسلافي نهاية الفترة الذهبية لمنتخب الأحلام الأميركي ملحقا به الخسارة الثانية في أقل من 24 ساعة بعد تلقيه الخسارة الأولى أمام الأرجنتين
وتغلب عليه بنتيجة 81-78 فجر اليوم الجمعة في الدور الربع النهائي من بطولة العالم لكرة السلة التي تختتم في إنديانا بوليس الأحد المقبل.

وستلتقي يوغسلافيا في الدور النصف النهائي غدا السبت مع نيوزيلندا التي تغلبت بدورها على بورتوريكو 65-63.

أما الأرجنتين فنجحت في بلوغ الدور النصف النهائي على حساب البرازيل منافستها في أميركا الجنوبية وتغلبت عليها 78-67, وستلتقي الأرجنتين غدا مع ألمانيا التي فازت بدورها على إسبانيا 70-62.


ونجح اليوغسلاف في وضع السلة الأميركية في موقف أكثر حرجا بإخراجها من الدور الربع النهائي لتدفع الولايات المتحدة ثمن عدم جديتها في المشاركة التي تمثلت بغياب أبرز النجوم المحترفين في الدوري الأميركي وفي مقدمتهم عملاقا لوس انجلوس ليكرز شاكيل أونيل وكوبي براينت, وهداف فيلادلفيا سفنتي سيكسرز ألن أيفرسون وغيرهم.

ولم يخسر المنتخب الأميركي قبل هذه البطولة منذ ان بدأ الاتحاد الأميركي إشراك
اللاعبين المحترفين في المنتخب عام 1992, وستكون بالتالي البطولة الأولى التي
يشارك فيها منتخب الدريم تيم ولم يحرز لقبها بعد أن فعل ذلك في دورة الألعاب
الأولمبية في برشلونة عام 1992 وبطولة العالم 94 في تورونتو, وأولمبياد أتلانتا
96, وأولمبياد سيدني 2000.

يذكر أن الولايات المتحدة شاركت في بطولة العالم الماضية عام 1998 في اليونان بفريق من الجامعيين.

وجاءت المباراة متكافئة من الطرفين، مع اعتماد المنتخب اليوغسلافي على نجوم يملكون الخبرة كنظرائهم الأميركيين أمثال فلاد ديفاتش المحترف في الدوري الأميركي وديان كوتورفيتش وميلوش فويانيتش, ففرضوا تعادلا في الربع الأول 20-20.
وتقدم اليوغسلاف في الربع الثاني 20-16, وبدأت الكفة تميل إلى الأميركيين الذين عادة ما يتفوقون على منافسيهم في الشوط الثاني نظرا لارتفاع معدل لياقتهم البدنية فأنهوا الربع الثالث لمصلحتهم 22-12 بعد أن طبقوا خطة دفاعية محكمة وبدا أنهم عرفوا مكامن القوة والضعف لدى اليوغسلاف.

لكن المنتخب اليوغسلافي تماسك مجددا في الربع الأخير وفاز به بسهولة 29-20 ليقصي العملاق الأميركي من الدور الربع النهائي للمرة الأولى في تاريخه ويتابع مشوار الدفاع عن اللقب.

وكان الهداف اليوغسلافي ستوياكوفيتش أفضل المسجلين في المباراة برصيد 20 نقطة, وأضاف ديفاتش 16 نقطة, بينما سجل كل من بول بيرس وميلر 19 نقطة للولايات المتحدة.

وقال الأميركي ريجي ميلر "أعتقد أننا ارتكبنا بعض الأخطاء في نهاية المباراة, كان يجب أن نحافظ على تقدمنا بعشر نقاط لكننا لم نتمكن من ذلك. كان لدى أفراد المنتخب الشباب الأمل والإصرار على الفوز في أول بطولة كبيرة لهم".

من جهته قال مدرب يوغسلافيا سفتيسلاف بيسيتش "لقد سيطرنا جيدا على الأمور, وافتقدنا إلى اللياقة البدنية الجيدة في الشوط الثاني. قدم فلاد ديفاتش مباراة كبيرة بالتأكيد هي الأفضل له مع المنتخب".


الأرجنتين تواصل مشوارها

وفي مباراة أخرى، واصل المنتخب الأرجنتيني نسجه على المنوال ذاته منذ بداية البطولة وكان ضحيته هذه المرة نظيره البرازيل 78-67 (16-18, 13-11, 22-13, 27-25).

والأرجنتين هي الوحيدة التي فازت في جميع مبارياتها في البطولة حتى الآن. وكان جينوبيلي متألقا كعادته وسجل 19 نقطة للأرجنتين ومثله فعل زميله أوبيرتو, بينما كان مازوتشيني الأفضل في المنتخب البرازيلي برصيد 20 نقطة.

وتقام اليوم أربع مباريات لتحديد المراكز, فتلعب الولايات المتحدة مع بورتوريكو وإسبانيا مع البرازيل على المراكز من الخامس إلى الثامن, وأنغولا مع روسيا, وتركيا مع الصين على المراكز من التاسع إلى الثاني عشر.

وكانت كندا حلت في المركز الثالث عشر, وفنزويلا في الرابع عشر, والجزائر في الخامس عشر, ولبنان في المركز السادس عشر الأخير


فرسان السعودية يعتذرون عن المشاركة في أسياد بوسان

قدم الاتحاد السعودي للفروسية اعتذارا إلى اللجنة الأولمبية السعودية عن عدم مشاركة منتخبه في مسابقة قفز الحواجز في الألعاب الآسيوية المقررة في بوسان الكورية الجنوبية وذلك بسبب المشاركة في بطولة العالم بإسبانيا

خسارة مفاجئة لاتحاد جدة في كأس الأمير فيصل بن فهد

تلقى نادي اتحاد جدة خسارته الأولى بعد ثلاثة انتصارات كاسحة وكانت أمام الشعلة 1-3 في حين تصدر الأهلي حامل اللقب الترتيب بفوزه على النجمة 5-1 أمس الخميس ضمن منافسات المجموعة الثانية من كأس الأمير فيصل بن فهد لكرة القدم.


تقليص المشاركة الإماراتية في أسياد بوسان 2002

أعلن أمين عام اللجنة الأولمبية الإماراتية إبراهيم عبد الملك أن بعثة الإمارات المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية المقررة في بوسان الكورية في الفترة من 29 سبتمبر/أيلول الحالي إلى 14 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل قد تصل إلى 146شخصا بين لاعب وإداري.




القروج وجونز وغيفارا وسانشيز يتقاسمون الذهب

تقاسم العداؤون المغربي هشام القروج والأميركية ماريون جونز والمكسيكية أنا غيفارا بطلة سباق 400 متر وفيليكس سانشيز من جمهورية الدومينيكان بطل سباق 400 متر حواجز، حصة الخمسين كغم من الذهب في الدوري الذهبي لألعاب القوى.
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:58 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube