#1  
قديم 21/10/2009, 09:33 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مَاهِينُورْ
شعلة المجلس العام
تاريخ التسجيل: 06/11/2006
المكان: ||ياربّ لاراحة إلاّ بقُربك فقَربنيْ منكْ ♥
مشاركات: 3,849
Cool ✿ اَلْمَجْلِسْ صَبَاحْ الأَرْبعاءْ } 2-11- 1430هـ ツ




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صبـآإحكم / مـسـآإئكم
........رضى ورضوان من ربِ غفور رحمن
..

<< فَسُبْحَانَ اللَّهِ حِينَ تُمْسُونَ وَحِينَ تُصْبِحُونَ>>
من أذكار الصباح

http://www.al-fr.net/athkar/12.htm


{ الأربعآء }
~ 2 / 11 / 1430 هـ _ 21 / 10 / 2009 م ~



اَلأَخْبَارْ اَلْسِيَاسِيَةْ

حقوقي فلسطيني:
إسرائيل أعدمت أسرى ودفنت جرحى أحياء خلال حرب غزة

اتهم حقوقي فلسطيني إسرائيل بارتكاب جرائم متعددة خلال عدوانها على قطاع غزة شتاء العام الماضي، من بينها قتل فلسطينيين بعد اعتقالهم بشكل متعمد، فيما لا يزال آخرون مفقودين دون معرفة مصيرهم بعد.
وقال نشأت الوحيدي الباحث والمنسق العام للحركة الشعبية لنصرة الأسرى والحقوق الفلسطينية وعضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية بقطاع غزة: إن إسرائيل نفذت عمليات قتل بحق العديد من الأسرى الذين استشهدوا بعد احتجازهم من قبل جيش الاحتلال.
وأضاف في تقرير أصدره الاثنين أن الاحتلال ارتكب جرائم حرب بحق الأسرى والجرحى الفلسطينيين، حيث قام أثناء اجتياحه لحي الزيتون شرق غزة بدفن الجرحى وهم أحياء، كما حدث بتاريخ 11- 5- 2004 مع الشهداء (إيهاب محمد سعيد عبدالكريم ملكة من حي الزيتون، ووليد خالد عزام من حي الزيتون أيضا، وإيهاب محمد عامر من خان يونس) وتمت هذه العملية بحق الجرحى الأحياء غرب عمارة دولة بمسافة 100 متر. مما يستدعي منا فتح ملف المفقودين الفلسطينيين والكشف عن السجون السرية للاحتلال وعن مصير المفقودين وملاحقة ومحاكمة مجرمي الحرب.






اَلأَخْبَارْ اَلمَحَلّيَةْ
د. الربيعة: حالات انفلونزا الخنازير بين طلاب المدارس تلقت العلاج دون الحاجة لدخول المستشفيات

قال وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة ان حالات انفلونزا A- H1N1 " الخنازير" والتي اعلنت عنها الصحة امس الاول و سجلت بين اوساط الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات في المراحل التعليمية المختلفة بالمملكة والبالغة 47 حالة قد تلقت العلاج دون الحاجة لدخول المستشفيات, نافياً وجود حالات حرجة منها.
~> تتمة الخبر



تأجيل البت في قضية فتاة l.b.c إلى السبت

قرر ناظر قضية فتاة(Lbc)المشاركة في برنامج أحمر بالخط العريض الشيخ محمد مرداد تأجيل البت في القضية إلى السبت القادم بعد أن أعطيت(الفتاة) في الجلسة السابقة مهلة (24)ساعة لإحضار أدلتها قبل النطق بالحكم النهائي بحقها وقد حضرت للمحكمة بعد انتهاء المهلة برفقة وكيلها الشرعي المترافع عنها بالقضية وقدمت للمحكمة الأدلة التي تثبت عدم علاقتها في الإعداد والتنسيق للحلقة التي ظهر فيها (المجاهر بالرذيلة ) وشركاؤه إلا أن الجلسة السابقة قد شهدت حضور عدد من رجال الأمن للإدلاء بشهادتهم بناءً على طلب المدعي العام الذي يتهم الفتاة برفضها لإجراءات التحقيق لدى السلطات المختصة بالتزامن مع فتح ملف التحقيق في القضية قبل أكثر من ثلاثة أشهر وقد أعطيت مهلة(24) ساعة لإحضار الأدلة التي بحوزتها في مواجهة اتهام الادعاء العام لها بعدم التجاوب مع التحقيقات فيما أصبحت القضية الآن تسير لصالح (الفتاة) بعد تراجع الشاهد الوحيد عن اتهاماته لها ومن المتوقع أن يكتفي القضاء بأخذ التعهد عليها إضافةً لما لوحظ عليها من خلق حسن أثناء تواجدها بالمحكمة مما يرجح براءتها من التنسيق لمثل ذلك البرنامج الهابط..
الجدير بالذكر أن (المجاهر بالرذيلة) وأربعة من شركائه حضروا قبل أمس إلى المحكمة الجزئية لاستلام صك الحكم الابتدائي تمهيداً لتقديم لائحة اعتراضية على الأحكام الصادرة بحقهم، فيما أبدى المتهم السادس قناعته التامة بالحكم الذي أصدره ناظر القضية الشيخ محمد أمين مرداد قبل أسبوعين وأكمل إجراءات تصديقه بالموافقة عليه..


الوحدة الصحية لا تتجاوب .. وإحدى الطالبات نقلتها والدتها للمركز الصحي مشياً على الأقدام

طالبات الأحياء الشعبية يفرغن معقمات أنفلونزا الخنازير في قوارير المياه وأخذها لمنازلهن

في الوقت الذي زودت فيه وزارة التربية والتعليم مدارس البنات بالمعقمات والمطهرات والشامبو لتلافي انتقال عدوى أنفلونزا الخنازير تفاجأت مدارس البنات وخصوصا في الأحياء الشعبية بطالبات المرحلة الابتدائيه وهنّ يقمن بتعبئة قوارير المياه الصحية بتلك المعقمات والمطهرات ويأخذنها لمنازلهن مما جعل الكميات تنفد بسرعة مما يدل على عدم وعي الكثير من الأسر بأهمية تلك المطهرات وتوفيرها في منازلهم ووضعها في حقائب أبنائهم وبناتهم الطالبات لاستخدامها في غرض الوقاية.
وفي نفس الوقت الذي تعاني منه مدارس شرق الرياض من الازدحام في الفصول الدراسية رغم صغر الفصول ووصول العدد الى 40 طالبة واكتشاف اشتباه 7 حالات بالأنفلونزا في إحدى المدارس إلا أن الوحدة الصحية لم تتجاوب مع بلاغات المدارس عندما يتم اكتشاف وجود ارتفاع في درجة الحرارة لدى إحدى الطالبات وأول أمس وجدت طالبة حرارتها 41 درجة واعتذرت الوحدة الصحية عن الحضور لانشغال منسوبيها في مدارس أخرى مما استدعى طلب الأم التي أخذت ابنتها والسير بها على الأقدام لأقرب مركز صحي لوجود الأب في العمل مما ضاعف ارتفاع الحرارة عند الطالبة لتأثرها بالسير مسافات للمركز الصحي وهي من تحتاج النقل سريعا بواسطة سيارة إسعاف أو حضور منسوبة الوحدة الطبية لمعالجتها من أجل خفض الحرارة وتولي مسئولية متابعة وضعها صحياً.



“جرعة بنج” تقتل طفلاً بالمدينة

يعتزم المواطن على حسن هوش مقاضاة صحة المدينة بسبب خطأ طبي ادى لوفاة ابنه فيما قالت الشؤون الصحية انها ستشكل لجنة للتحقيق . ويتهم المواطن اطباء في مستشفى الملك فهد باعطاء ابنه حسن عامين كمية بنج زائدة عن حاجته مما ادى الى وفاته وذلك اثناء عملية سريعة اجريت له في الدماغ بعد ان سقط برأسه على كوب زجاجي مؤخرا مضيفا ان ابنه خرج من غرفة العمليات متغير اللون ومتشنج الأقدام وكانت النتيجة النهائية متوفى دماغيا وبقي القلب يعمل لأيام محدودة . من جانب آخر رفع عبدالرزاق حافظ مدير العلاقات العامة والإعلام الصحي بصحة المدينة التعازي والمواساة باسمه واسم مدير عام الشؤون الصحية لأسرة الطفل داعيا لهم بالصبر والسلوان مشيرا في نفس الوقت أن مدير عام الشؤون الصحية سيشكل لجنة للتحقيق في وفاة الطفل .
وطالب والده بتقديم شكوى رسمية لكي تأخذ مجراها في التحقيق .وكانت المدينة نشرت في عددها الصادر يوم الاحد الماضى معاناة الطفل تحت عنوان ( هوش: طفلي في غيبوبة تامة ينتظر تقريرا طبيا لمدة 15 يوما) عندما حضر لمكتب المدينة وشرح معاناته لكي يحصل على تقرير طبي من مستشفى الملك فهد ليتم إرساله لمستشفى التخصصي بالرياض على أمل نقل الطفل وذلك لمدة أسبوعين بدون جدوى وعندما تلقى اتصالا من مستشفى الملك فهد توقع الأب أنه يتعلق بالتقرير الطبي الذي ينتظره وكانت الصدمة عندما أخبروه بوفاة الطفل وطلبوا منه الحضور لاستلام جثة ابنه ودفنها .




الشيخ المنيع مكذباً ما نشر على لسانه:

لا علم لي بأي موضوع محل أخذ ورد بين الشيخين العبيكان واللحيدان


أكد فضيلة الشيخ عبدالله بن سليمان المنيع المستشار بالديوان الملكي عضو هيئة كبار العلماء أن ما نشر على لسانه أمس في جريدة «الحياة» بعنوان «عبدالله المنيع يصف سجال العبيكان واللحيدان ب الهراء» خبر مكذوب وأنه لم يعلم ان بين الشيخ العبيكان والشيخ اللحيدان أي موضوع كان محل أخذ ورد .. جاء ذلك في رسالة تلقتها «الرياض» من فضيلة الشيخ عبدالله المنيع فيما يلي نصها:
نشرت صحيفة الحياة في عدد يوم الثلاثاء الموافق ١/١١/١٤٣٠ه رقم العدد ١٧٠٠٠ خبراً في الصفحة الأولى منه بعنوان «عبدالله المنيع يصف سجال العبيكان واللحيدان ب (الهراء)».
وهذا مع الأسف الشديد خبر مكذوب عليّ فلم أعلم أن بين معالي الشيخ عبدالمحسن العبيكان وفضيلة الشيخ صالح بن سعد اللحيدان أي موضوع كان محل أخذ ورد والصحيح انني أحتفظ بحقي في هذا الخبر المكذوب عليّ والذي هو في واقعه جرح لمشاعر أخويَّ الشيخ عبدالمحسن والشيخ اللحيدان والقراء
يعرفون عني ومني انني ابتعد عن مثل هذه التعبيرات المثيرة والجارحة وأقول حسبي الله ونعم الوكيل وكم أتمنى من رئيس تحرير صحيفة الحياة أن يحاسب هذا المحرر الذي نقل ونشر هذا الخبر الكاذب والله المستعان.
عبدالله بن سليمان المنيع
الجدير ذكره أن هناك سجالاً وقع بين الشيخ العبيكان والشيخ اللحيدان بعد أن صرح الأول أن من مات بأنفلونزا الخنازير شهيد ورد الثاني مخالفاً الرأي بأنه ليس هناك تأكيد شرعي بأنه شهيد ونسبت (الحياة) للشيخ المنيع قوله الذي «كذبه» بأن مثل هذا من اختصاص هيئة كبار العلماء ولا بد من عقد اجتماع لبحث الموضوع مشيراً إلى أنها لا تجتمع إلا حدوث أمر جلل يتعلق بمصالح الأمة.



ملصق إعلاني لمحاربة العنوسة يثير استغراب الكثيرين في القصيم



بريدة: ملفي الحربي
آثار إعلان انتشر بالعديد من المواقع في بريدة استغراب وتساؤل الكثير من قرائه وقد تضمن الملصق الإعلاني الدعوة لمحاربة العنوسة والسعي لتزويج جميع الجنسيات بالقصيم وأشار صاحب الإعلان الجريء استعانته بخمسين وسيطة وفاعلي خير كما وصفهم متعاونون معه لتحقيق أهدافه ومساعيه لتحقيق رغبات الزواج بنوعيه المسيار والعادي كما اسماه - حاثاً الجميع للتعاون معه لتحقيق خطواته الخيرية بمقابل وبدونه حاثاً بالإبلاغ عن راغبات الزواج من القريبات والمحارم موضحا قبوله لطلبات الراغبات بالزواج من العاملات بالمستشفيات والمستوصفات الحكومية والخاصة والمشاغل داعياً لتحصين خدم المنازل بالزواج الشرعي مبينا أن كفيل الخادمة المتزوجة سيدفع 45%من راتبها الشهري بشرط أن تبقى لخدمته..
صاحب الإعلان المثير ذيل إعلانه بعنوان لموقع إلكتروني ورقم اتصال للتواصل معه
فيما اشار موقعه الإلكتروني أن صاحب الطلب يدفع عربونا وفي حالة عدم وجود ما يناسب الطلب فإنه يعاد له نصف قيمة العربون الذي ذكر متصلون بالمعلن انه550 ريالاً للمسيار.. وقد أثار هذا الإعلان حفيظة الكثير لاسيما تأكيده بالقضاء على العنوسة في منطقة القصيم !!
قراء الاعلان تسألوا عن نظامية ودوافع وأهداف الإعلان المبطنة ومصداقيته وضوابطه وقوة انتشاره والذي شمل إدارات حكومية وصرافات وسيارات وغيرها..



اَلأَخْبَارْ اَلأَمْنِيَةْ

فرق الإطفاء في بريدة والبكيرية والمذنب والبدائع ساهمت في إخماده

حريق يأتي على أكبر المحلات التجارية في عنيزة والخسائر تجاوزت 20مليون ريال


رافعات وصهاريج لاحتواء النيران

عنيزة- متابعة عبدالرحمن البقمي وأحمد أباالخيل تصوير: عادل الفريهيدي
تابع صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم حادث احتراق اكبر مجمع تجارى لبيع الملابس الجاهزة على طريق الملك عبدالعزيز بمحافظة عنيزة والذي اندلع مساء أمس الأول الاثنين وتحديدا عند الساعة الحادية عشرة إلا ربع اثر التماس كهربائي بأحد أجهزة تكييف المبنى المكون من دورين وبدروم ويقع على مساحة (6000)م2 ..وتعود تفاصيل الحادث الذي تقدر خسائرة الاولية باكثر من 20 مليون ريال ولم يسجل اي حالات وفيات بالرغم من وجود عدد كبير من المتسوقين لحظة الحادث عدا إصابتين الأولى لعامل والأخرى لسيدة سعودية كانت تسكن بجوار المجمع اثر انبعاث دخان كثيف أدى إلى اختناقهم وتم نقلهم لمستشفى الملك سعود وتلقوا العلاج اللازم وخرجوا من المستشفى ، عند احتراق احد اجهزة التكييف ومرور النيران على الملابس الجاهزة سريعة الاشتعال ما ادى الى تدخل رجال امن المركز فى محاولة لإخماده دون جدوى الأمر الذى دعا لإبلاغ الدفاع المدني في عنيزة ........ تتمة الخبر ..


الحكم على «هامور سوا» بالسجن 20 سنة و1000 جلدة

أعادت المحكمة الجزئية بجدة يوم أمس الثلاثاء معاملة قضية مساهمات (سوا) بعد المصادقة عليها من محكمة التمييز لوجود بعد بعض الأخطاء في تحريرها، حيث تضمن الحكم على المواطن (عبدالعزيز الجهني) أكبر هوامير مساهمات (سوا) بالسجن (20) عام وجلده (1000) جلدة إلا أنها تضمنت بعض الملاحظات على الأحكام الصادر بحق رؤساء المجموعات مابين التشديد على بعضهم والتخفيف على البعض الآخر.
الجدير بالذكر أن تلك المساهمات الغير مشروعة ذهب ضحيتها الكثير من المواطنين بسبب ثقتهم العمياء .. وبحثهم عن الكسب السريع دون التفكير في مصادر ذلك الكسب ودون الالتفات لرأي الشرع في مثل هذه المساهمات المشبوهة.

السماح لعائد من جوانتانامو بحضور عزاء زوجة شقيقه

أمر صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية بالسماح للعائد من معتقل جوانتانامو عبد الرحمن بن عويض الجعيد، حضور مراسم عزاء زوجة شقيقه عبد الله الجعيد في محافظة الطائف أمس والبقاء مع أسرته أربعة أيام. وأوضح عبد الرحمن لـ «عكاظ» التي التقته في سرادق العزاء أن «صاحب القلب الكبير الأمير محمد بن نايف سمح له بحضور مراسم العزاء»، مشيرا إلى أن هذا ليس مستغربا عنه، فهو صاحب الأيادي البيضاء والقلب الحنون مع كل المعتقلين ويسعى دائماً لتسهيل أمورهم كافة. وأعرب العائد من المعتقل الأمريكي عن امتنانه وتقديره لولاة الأمر وقيادة هذه البلاد الذين بذلوا الغالي والنفيس لإعادته وجميع زملائه من معتقل جوانتانامو إلى أرض الوطن. من جانبه، وصف عبد الله الجعيد شقيق عبد الرحمن وممثل أهالي معتقلي جوانتانامو، مبادرة الأمير محمد بن نايف بالسماح لأخيه مشاركتهم في العزاء، بأنها خففت مصابهم في وفاة زوجته التي انتقلت إلى رحمة الله تعالى أمس الأول. وقال إن اللفتة الأبوية للأمير محمد بن نايف لم تقتصر على ذلك وإنما تكفل بجميع التزامات العزاء. كما عبر والد عبد الرحمن عن عظيم شكره وامتنانه لولاة الأمر، سائلا الله تعالى أن يحفظ هذه البلاد من كل حاسد وشرير.

حملت عنوان " حتى احنا سعوديين" وحظيت ب 31 ألف مشاهد على اليوتيوب

شباب سعوديون يقومون بحملة اعتذار عن الأعمال التخريبية في الخبر


الفريق المشارك في الحملة


ردا على الأحداث التخريبية التي تعرضت لها بعض المحلات في الخبر مؤخرا ، قام مجموعة من الشباب السعوديين بحملة تهدف لإظهار الجانب الآخر لشباب الوطن. الحملة التي اختارت عنوان " حتى احنا سعوديين " وشارك فيها اربعة شباب : يوسف المزين، سلطان الحارثي، شاكر صابر وفيصل العتيبي انطلقت من المناطق التي تضررت بالأعمال التخريبية لزيارة العاملين في المحلات المخربة بهدف نقل صورة اخرى ايجابية عن الشاب السعودي بعد ان اهتزت صورته اثر تلك الاعمال المشينة التي طالت الممتلكات في تلك المنطقة.
يوسف المزين احد المشاركين في هذه الحملة أكد بأن الفكرة جاءت من أحد الأصدقاء وباركها المحيطون به "كان لابد ان يكون لنا موقف وان لانظل مكتوفي الايدي نتحسر على ماحدث لذلك عندما خرج الصديق فيصل العتيبي بهذه الفكرة تحمس معه جميع الأصدقاء شارك بعضهم مشاركة فعلية ومن حبستهم الظروف عن المشاركة قدموا لنا الدعم المعنوي .. كنا حريصين للغاية ان نبين أننا نحن كشباب سعوديين لانرضى بما كان من أحداث ماضية كما حرصنا على زرع انطباع ايجابي وبسمة على شفاه من تضرروا وأن نحاول تحسين فكرتهم عنا كشباب سعوديين عبر فكرة بسيطة توضح لهم أننا نساندهم ونقف معهم" يقول المزين عن تفاصيل الحملة: "بعد تجهيز كل مايلزم قمنا بتحديد موعد للذهاب للخبر انطلاقا من مدينة الجبيل الصناعية. هناك قبل البدء قمنا بإحضار الحلوى التي كان لها أثر رغم بساطتها وحرصنا ان تكون في اكياس تحمل صورة الشماغ السعودي لتزامن ماحدث مع ذكرى اليوم الوطني بعد ذلك كما قمنا بتوثيق الحملة بالفيديو حيث قام بتصوير معظم المشاهد شاكر صابر الذي التقط اللحظات التي تحدثنا فيها مع اصحاب المحلات والعاملين فيها" ردود الفعل كانت أكثر من المأمول ، فالعاملون في المحلات التي تضررت تفاعلوا بشكل كبير مع تلك البادرة واستقبلوا الشباب الذين يلبسون قمصانا موحدة طبع عليها باللون الأخضر باللغة العربية والانجليزية "حتى نحن سعوديين" بكل ترحاب واخذوا يروون لهم تفاصيل ماحدث مؤكدين بأن تلك الاعمال لاتمثل الا شريحة شاذة من هذا المجتمع . يقول يوسف: "مدير احد المطاعم المعروفة هناك استقبلنا بترحاب كبير حيث قام بجمع من تضرر من أنحاء المكان وكان حريصا بأن يصل اعتذارنا للجميع وقد كانت ردود فعلهم التي تملؤها سعادة أعطتنا دافعاً كبيراً بأن مانفعله يترك أثره بالفعل. ماقام به هؤلاء الشباب لم يتجاوز لباسا موحدا وشهادات اعتذار مطبوعة وتوزيع الحلوى الا انها حصدت تفاعلا ايجابيا كبيرا من قبل العاملين في تلك المحال. الحملة قامت ببث مقطع الفيديو على موقع اليوتيوب وبلغ عدد مشاهدي المقطع اكثر من 31 ألف مشاهد خلال بضعة ايام من وضعه على الموقع.


المقطع على موقع اليوتيوب


فريق العمل المشارك في هذه الحملة أكد على ان حملة " حتى احنا سعوديين" لن تقف عند هذا الحد وانهم يقومون بالتحضير لنشاطات أخرى تهدف لعكس صورة ايجابية عن الشباب السعودي.


يقرأ على الأموال بزعم مضاعفتها
أيدت محكمة الاستئناف حكما أصدرته المحكمة الجزئية في جدة على مقيم سنغالي يوهم الناس بأنه ساحر يضاعف الأموال. وتضمن الحكم سجن المقيم سبع سنوات والجلد ألف سوط والإبعاد عن البلاد ووصف وضعه بالخطورة وإدراجه على قائمة الممنوعين. وشمل الحكم في الحق الخاص إعادة خمسة ملايين ريال لمواطن كان ضحية النصب والاحتيال، وأبلغت الجهات المختصة للتنفيذ. وروت لـ «عكاظ» مصادر مطلعة داخل المحكمة أن المقيم احتال على مواطن وزعم أن لديه القدرة على تبييض الأموال السوداء قبل تحويلها إلى دولارات بطريقة القراءة عليها، وقدم له المواطن في البداية ألف ريال فأعادها إليه خمسة آلاف ريال لكسب الثقة. وفي المرة الثانية تسلم الجاني مبلغ عشرة آلاف ريال من الضحية، فأعادها إليه 50 ألفا إمعانا في كسب الثقة، عندئذ قرر الضحية تقديم مبلغ خمسة ملايين ريال مطالبا بأن تصبح 20 مليون ريال خلال شهر. وعندما تسلم المحتال المبلغ اختفى عن الأنظار، فتقدم الضحية للأجهزة المختصة التي سرعان ما قبضت على المحتال السنغالي في جنوبي جدة وبحوزته نصف المبلغ.

أخبار منوّعه
زيمة .. معوقة في حضنها ورد

ليلة أسطورية، تلك التي عاشتها زيمة من على كرسيها المتحرك. أخيراً تزوجت الفتاة المشلولة، الشاعرة التي اعتزلت نظم الحرف لحفظ القرآن، احتضنت الورد وشمته، رقصت بمساعدة عجلات الكرسي. في تلك الليلة اصطفت مع 50 عروسا في قاعة باذخة امتلأت بالفرح وسط الرياض. قضت الليالي التي سبقتها في النظر إلى المرآة وفي الساعات التي تلتها في التخفيف من حمرة خديها. قبل ستة أشهر شعرت زيمة بأن عليها الاستمتاع بالحياة، كانت في جلسات تأهيل علاجية في مدينة الأمير سلطان للخدمات الإنسانية، عرضت عليها إحداهن الزواج برجل سليم، أخبروها أن هناك جمعية تدعى (حركة)، ستساعدها على ذلك، تقدمت إلى الجمعية وأخبرتهم بأنها وجدت الرجل الشهم. دونت مواصفات من يرغب في أن تكون هي رفيقته، ودونت مقاييس الحلم. بعد أن أنهت مسؤولات الجمعية دراسة الحالة، تطابقت الأحلام. تقيم الآن في شقة جميلة في القصيم «أشعر وكأنها فضاء واسع، وغرفها الضيقة صارت عندي ممرات الدنيا» هكذا باحت بالفرح. وتذهب للقول «مستقبلا سأملؤها بالأطفال». عندما سألت زيمة عن باقة الورد التي احتضنتها في ليلتها الأسطورية قالت «في غرفة نومي، أسقيها كل يوم بالماء، وأنام بجانبها».


بريطاني يحصل على لقب «أسمن رجل في العالم»




حصل البريطاني بول مايسون البالغ من العمر 48 سنة على لقب أسمن رجل في العالم بعدما بلغ وزنه 444.5 كيلوغراماً، لكنه بحاجة ماسة لجراحة تنقذ حياته.
وذكرت صحيفة "الصن" البريطانية ان مايسون حصل على اللقب بعد فقدان المكسيكي مانويل أوريب (43 سنة) نصف وزنه ليتزوج في العام الماضي، مع العلم ان وزنه كان 571 كيلوغراماً.
وقالت الصحيفة ان مايسون بحاجة إلى جراجة تنقذ حياته وتكلف أكثر من 32 الف دولار بعدما تسبب اضطراب غذائي بوصوله إلى حالة من البدانة المفرطة.
واشارت إلى ان الرجل يتناول ما يعادل 20 ألف سعرة حرارية يومياً، أي 8 مرات أكثر مما يفترض بأي راشد ذكر أن يتناوله يومياً وهو 2500 وحدة حرارية.
ولفتت إلى ان مايسون أمضى معظم السنوات الثماني الماضية في السرير بمنزله بمدينة إيبسويتش في مقاطعة سافولك الإنكليزية، وتكلف رعايته دافعي الضرائب أكثر من 163 ألف دولار سنوياً. وأوضحت ان مايسون بحاجة إلى جراحة ضرورية في المعدة لتصغير معدته للبقاء على قيد الحياة، ولكن لا بد من تخطي عقبة أساسية وهي كيفية نقله إلى المستشفى الاختصاصي الذي لا يبعد كثيراً عن منزله. وأكدت ان خيار نقله بمروحية تابعة لسلاح الجو البريطاني طرحت وإنما استبعدت وتقرر نقله في سيارة إسعاف تزن 5 أطنان وهي مخصصة للبدناء. وسيخضع مايسون للجراحة بعد 3 أسابيع في مستشفى سانت ريتشارد في شيشستر.


اَلْمَقَالاَتْ

حول العالم



ويمسك السماء أن تقع على الأرض

فهد عامر الأحمدي
قبل 65 مليون عام لم يكن الانسان موجودا على سطح الارض ولكن الحياة كانت متنوعة الى حد كبير ..
كانت الديناصورات هى العنصر المسيطر برا وجوا وبحرا ثم اختفت بدون مقدمات واختفى معها 90% من كائنات الارض.. وظل هذا الانقراض المفاجئ لغزا حتى اكتشف العلماء ان كويكبا صغيرا ضرب الارض وأحدث حفرة عملاقة فى شبه جزيرة يوكوتان فى المكسيك تسبب فى هذه الابادة الجماعية. ورغم ان الحادث كان محدودا (نجم عنه خليج المكسيك الحالي) إلا انه اثر على النظام البيئى والمناخى لكامل الارض بحث عجزت معظم الكائنات عن التأقلم معه والعيش بعده!!
والمدهش ان العلماء سجلوا انقراضات صغيرة مماثلة نتجت عن (200) ارتطام مشابهة منذ ذلك الحين. وفى كل مرة كان الارتطام يأتى فى زمن محسوب وكان حجم الانقراض يتناسب مع حجم الصدمة .. وحتى يومنا هذا ليس من المستبعد ارتطام أحد الاجرام الضخمة بالارض وتكرار ما حدث للديناصورات ؛ فرغم غلافنا الجوي يتكفل بحرق معظم النيازك والمذنبات المتساقطة نحونا؛ إلا أن هناك نيازك واجراما اكبر وأضخم من ان تتلاشى فور دخولها المجال الجوى (وبالتالي يمكنها التسبب بأضرار كبيرة) . فسقوط جرم بطول تسعين مترا يعادل مفعول قنبلة نووية ، وارتطام نيزك يتراوح قطره بين 1-2 كلم سيتسبب بظلام طويل وبرد قارس تفشل معه المحاصيل الزراعية. اما ارتطام كويكب بقطر يزيد على الخمسة كيلومترات فقد يتسبب بانقراض شامل شبيه بالذي حصل قبل 65 مليون عام (ولكن هذه المرة بوجود الانسان) !!
ويخطئ من يظن ان حوادث كهذه تتعلق بالعصور القديمة فقط ؛ فخلال العقدين الماضيين مثلا كاد يرتطم بالأرض أكثر من 21 مذنبا كبيرا .. ففي 17 يناير 1991 اقترب مذنب قطره 9 أمتار على مسافة 100 الف ميل. وفى 20 مايو 1993 اقترب مذنب قطره 11 مترا على مسافة 80 الف ميل. وفى عام 1994 مر مذنبان كبيرا على مسافة 100 ميل . وقبل أعوام قليلة انطلق نحونا كويكب شارد يدعى "توتاتيس" قبل ان ينحرف عنها على بعد 5003 كلم (وهو ما يعتبر بالمقاييس الفضائيه انحرافا بمقدار شعره) !!
ويمكن القول اختصارا إن الأرض مهددة بأكثر من 4000 نيزك ومذنب (يزيد قطرها على واحد كلم) تترتب في قوائم زمنية ونوعية وأكثرها ضررا . وكان علماء الفلك قد تبنوا في عام 1999 مقياسا للدمار وتضرر الحياة الذي يمكن أن تسببه هذه النيازك عرف باسم "سلم تورينو" (Torino Scale ) . وأكثر النيازك خطورة (في هذه القائمة) يدعى VD17 يتوقع ارتطامه بالأرض في مايو 2102 . وهو من الضخامة بحيث يمكن أن ينتهي بإبادة نسبة كبيرة من مظاهر الحياة الحالية وموت ملايين البشر في حال تسببه بتداعيات بيئية ومناخية كبيرة !!
.. وفى الحقيقة ان حفظ الارض من الاجرام السيارة أمر يدعوا الى التفكير والتأمل كون حوادث الارتطام السماوى أمورا معتادة في الكون .. إذ يكفى أن تنظر مثلا الى القمر لترى الآثار التى رسمتها على سطحه النيازك والمذنبات الشاردة كما يكفي أن تحسب عدد النيازك والمذنبات التي تخطئ كل ليلة مدننا يمينا أو شمالا أو تحترق فوقها بكيلومترات قليلة ..
كل مافي الأمر أن أعمارنا أقل وأصغر من معاصرة كارثة فلكية من هذا النوع ...

بقيّة المقالات
هنــا و هنـا
و هنـا



حِكْمَةْ
قــال الحـسن البصــري :
"
من نافسك فى دينك فنافسه ,ومن نافسك فى الدنيا فألقهآ في نحره " ..



اَلْكَارِيكَاتِيرْ





































صيّد اليوتيوب





وبمناسبة خبر أسمن رجل في العالم






خاتمة
{ من حديث لقمان لولده
مررت على كثير من الأنبياء فاستفدت منهم ثمان حكم
1 / أن كنت في الصلاة فاحفظ قلبك
2/ وأن كنت في مجالس الناس فاحفظ لسانك
3 / وان كنت في بيوت الناس فاحفظ بصرك
4 / وان كنت على الطعام فاحفظ بطنك

( اثنان لا تذكرهما أبدا )
5 / إساءة الناس إليك
6 / إحسانك إلى الناس

( اثنان لا تنساهما أبدا )
7 / الله...........
8 / والدار الآخرة

}



النّهاية
إن أحسنت فـ من الله وإن أخطئت فمن نفسي والشيطان ..
سامحونا على التأخير والأخبار القليلة نوعاً ما

لكن أن نأتي متأخرين خيراً من أن لانأتي

المجلس كأنه خامد هالأسبوع عسى ماشرْ ؟!!


أودعكم على أمل اللقاء بكم في نشراات قادمة
أشكر لكم حسن المتابعة والإنصات
كما أشكر الأخت إيقاع المطر

# أتمنى تضيفون على الأخبار يومياتكم , أخباركم , أي شي أهم شي نحس إن في أحد بالمجلس -->

دمتم في حفظ الله ورعايته

..

أختكم / مَاهِينُورْ

{ }



اخر تعديل كان بواسطة » مَاهِينُورْ في يوم » 22/10/2009 عند الساعة » 05:23 PM السبب: راح للأرشيف يمدينا نعدّل :d
  #2  
قديم 21/10/2009, 09:35 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ‏دوآکِ عندي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/06/2007
المكان: بٌـ ¬› قٌلٌبً غُدىآ בـَبـﮧ جُنُوُني !
مشاركات: 5,008
Arrow

حالات انفلونزا الخنازير بين طلاب المدارس تلقت العلاج دون الحاجة لدخول المستشفيات

الحآلات وصلت لطلاب الكليإآت , الله يسستر بس
والخوف الاكبر قآعات معآمل الحآسسب حسب مآسمعت
كذآ شخص أصيب منهآإ , يعني مسحو المآوس والكيبورد
قبل مآتستخدمون حوآسيب الكلية
,
حآطين لنآ جيل تنظيف عند البوآبات ع اساس إنهآ
تقيك من إنتقإآل الفآيروس , حسب معلومآت وآحد
من الشباإب إنه جيل شعر ..

/

“جرعة بنج” تقتل طفلاً بالمدينة

لآحول ولآ قوة إلا بالله , إنُ لله وإنا إليه راجعون
الله يرحمه ويسسكنه فسيح جنآته ويصبر اهله
والله مشششكلة هالمستشفيآت العآمه والخآصه
يجيبون لكم أطفآل المعآهد الخآصه ويجربون
على خلق الله وهذي النتآئج

/

فرق الإطفاء في بريدة والبكيرية والمذنب والبدائع ساهمت في إخماده
حريق يأتي على أكبر المحلات التجارية في عنيزة والخسائر تجاوزت 20مليون ريال

لآحول ولا قوة إلا بآلله .. والحمدلله ع سلامة المصآبين
مآيشوفون شر / إن شآء آلله مأمن ع المركز الحبيب !

:

# أتمنى تضيفون على الأخبار يومياتكم , أخباركم , أي شي أهم شي نحس إن في أحد بالمجلس ..

يوميآتي بتبداء بعد سآعة من الان =) ..
بالتوفيق للجميع





كل الششكر ع الجهد الرآئع ,




,

اخر تعديل كان بواسطة » ‏دوآکِ عندي في يوم » 21/10/2009 عند الساعة » 10:12 AM
  #3  
قديم 21/10/2009, 09:44 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي من ارض اليمن
مشرف منتدى المجلس العام
تاريخ التسجيل: 02/08/2005
المكان: بين الحلم والأسوار !
مشاركات: 13,589
يحفظك ربي يا ماهينور

جهد جميل .. لا عدمناك

وشكر ايضا لإيقاع المطر

الله يعطيك الف عافية ،،،
  #4  
قديم 21/10/2009, 09:53 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 07/07/2007
المكان: نـادي الهلال
مشاركات: 1,454
الله يعطيك العافية
هههههه والله انشودة بالصميم للمتان
بس والله هم ملح الجلسة
  #5  
قديم 21/10/2009, 09:55 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 08/07/2009
المكان: في بوركينا فاسو
مشاركات: 405
ماهينور مشكورة من القلب على جهدك الرائع.
حقيقة جهد جدا جميل ولكن كله بكوم.
وخبر المتين بكوم ثاني
ذكرني بأحد الأخوان الله يوفقه

أما مقطع اليوتيوب الهكرز الي تهكر على موقع جريدة الرياضي وضع هالشيلة ويقصد بها البلوي.

الله يجزاك خير ويجزى الأخت ايقاع المطر كل خير على مساعدتها.

قبل اكمال الرد.
خبر التجادل القائم بين الشيخ العبيكان والشيخ اللحيدان امر يستحق الوقوف عنده.
الله يستر من فتنة قادمة تحاك ضد العلماء وكبارهم
  #6  
قديم 21/10/2009, 10:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ البرنـــــــس كاكا
موقوف
تاريخ التسجيل: 27/09/2007
المكان: ياما حاولت الفراق وماقـويت!!
مشاركات: 418
ماهينور الله يعطيك العافية ماقصرتي والله ...,
بس قناة المجد فيهم سماجة مش طبيعية
مدري كيف تناظرون زي كـذا ..~

بالفهم والإستيعاب
  #7  
قديم 21/10/2009, 10:11 AM
تقنـي ممُيـز
مراسل الـ NBA
تاريخ التسجيل: 09/12/2008
المكان: مدينة سيد الخلق / Berlin
مشاركات: 2,106
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

إقتباس
“جرعة بنج” تقتل طفلاً بالمدينة
ويتهم المواطن اطباء في مستشفى الملك فهد باعطاء ابنه حسن عامين كمية بنج زائدة عن حاجته

إنا لله وإنا إليه راجعون ..
كما هي عادة مستشفى الأموات ..
الحمد لله على كل حال ..

إقتباس
حريق يأتي على أكبر المحلات التجارية في عنيزة والخسائر تجاوزت 20مليون ريال ...
... اثر التماس كهربائي

سبحان الله ..
ذكرونا بسوق البدر عندنا !!

* إيش رايكم في مجلّات سنة أولى ابتدائي [ كتبهم ] ..


يعطيك العافية ، وشكراً لك أختنا ماهينور .. ..
والشكر موصول لإيقاع ..


تحية طيبة ،،
  #8  
قديم 21/10/2009, 10:31 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مَاهِينُورْ
شعلة المجلس العام
تاريخ التسجيل: 06/11/2006
المكان: ||ياربّ لاراحة إلاّ بقُربك فقَربنيْ منكْ ♥
مشاركات: 3,849
Arrow


..

كنت بكتب ردّ على موضوع لأجل الوعد و سبقني قفل ماجد
بسلامته
نشكر البنيّه هنا

..

حياكم جميعاً
الله يعطيكم العافية ويجزاك خير على الردود
راجعت أخباري وحسّين فيها سماجة شويّ فـ غضو الطرف الله يجزاكم خير
كان ودي أعدل لكن خفنا من يخرب كل شي

..

شكراً لكم
( دَوٍآڪٍ عِندٌيَ ‏•● , هلالي من ارض اليمن , هلالي وبمزاجي , alhilali15 , البرنـــــــس كاكا , GoldenEngineer )



إقتباس
بس قناة المجد فيهم سماجة مش طبيعية
مدري كيف تناظرون زي كـذا ..~

فيهم سماجه لكن مو كلّهم الحمد لله
لهم جمهور كثييييير ما شاء الله


...

خبر حتى احنا سعوديون
أظن هذولا هم





\
/

نستودعكم الله الذي لاتضيع ودائعه
شكراً لكل مَن مر من هُنا

قفلة
عن النبي صلى الله عليه وسلم ؛ أنه قال :
" يصبح على كل سلامى من أحدكم صدقة ؛ فكل تسبيحة صدقة ،
وكل تحميدة صدقة ، وكل تهليلة صدقة ، وكل تكبيرة صدقة ،
وأمر بالمعروف صدقة ، ونهي عن المنكر صدقة ،
ويجزئ من ذلك
ركعتان يركعهما من الضحى "


اخر تعديل كان بواسطة » مَاهِينُورْ في يوم » 21/10/2009 عند الساعة » 10:37 AM السبب: ولا ردّ لـ بنت : ( وينكم يا بنااات تعالوا جسّروني :( :(
  #9  
قديم 21/10/2009, 10:36 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 08/07/2009
المكان: في بوركينا فاسو
مشاركات: 405
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة البرنـــــــس كاكا
ماهينور الله يعطيك العافية ماقصرتي والله ...,

بس قناة المجد فيهم سماجة مش طبيعية
مدري كيف تناظرون زي كـذا ..~

بالفهم والإستيعاب


يمكن عندهم سماجة فالسماجة متوفره بكل مكان حتى بالمنتديات
ولكنهم وفقهم الله يقومون باعمال خيره بعيده عن الذنوب والمعاصي وقلة الذوق الي نشوفه في اي قناة اخرى .
يكفي أنهم مخصصين قناه خاصة بالقران الكريم.
وقناة خاصة بالسنة النبوية.
مشكورة ماهينور مرة أخرى
  #10  
قديم 21/10/2009, 10:51 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الهلالي دائماً
مشرف منتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 20/01/2002
المكان: وسط المعمعه
مشاركات: 12,893
هلا وغلا اختي ماهنيور
والله يعطيك العافية على المجلس الجميل

ومن ناحية القفل وش دعوه ارسلي لي الرد والا افتح الموضوع وتردين
اهم شي لا يروح ردك هدر واتوقع فيه مقطع من اليوتيوب

شكرا ماهنيور والله يعافية على جهدك واخبارك ,,,

دمت برعاية الله ,,,
  #11  
قديم 21/10/2009, 10:58 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مَاهِينُورْ
شعلة المجلس العام
تاريخ التسجيل: 06/11/2006
المكان: ||ياربّ لاراحة إلاّ بقُربك فقَربنيْ منكْ ♥
مشاركات: 3,849
^
^
الله يعافيكم
إقتباس
ومن ناحية القفل وش دعوه ارسلي لي الرد والا افتح الموضوع وتردين
اهم شي لا يروح ردك هدر واتوقع فيه مقطع من اليوتيوب

لا الحمد لله ماقد كتبت الردّ
في موضوع قبل يومين ردّيت عليه ودافعت عنكم يامشرفين المجلس , لكن قبل ما أرسل حذفتوا الموضوع
إنقهررررت بس الحمد لله على كل حآل كان الموضوع يستحق الحذف
بالنسبة لمقطع اليوتيوب شي أساسي
..........

إيقااااااع
بسررعة ردّي
لأني بطلع

  #12  
قديم 21/10/2009, 11:06 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 23/12/2006
المكان: المجلس العام
مشاركات: 2,495
هلا والله ماهينور ..
صباح النور والسرور للجميع ..
ما شاء الله اخبار كاملة مكملة , وين النقص اللي تعتذرين عشانه ..


إقتباس

“جرعة بنج” تقتل طفلاً بالمدينة

الله يرحمه ويجعله طير من طيور الجنة وشفيع لوالديه ..
حسبي الله ونعم الوكيل ..


إقتباس
بريطاني يحصل على لقب «أسمن رجل في العالم»

امحق لقب .. يالله لا تبلانا ..


هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
والله مو صاحي المزيني ..

يعطيك ربي الف عافية ماهينور على الاخبار والمجهود الرائع ,,

  #13  
قديم 21/10/2009, 11:13 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إيقاع المطر
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 03/06/2008
المكان: تعبت أسقي ثرى احلامي . . وازرع بالوهم بستان
مشاركات: 626
وعليكم السلام والرحمه

الله يصبحك بكل خير يارب

إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة مَاهِينُورْ

كما أشكر الأخت إيقاع المطر


إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة مَاهِينُورْ


إيقااااااع
بسررعة ردّي
لأني بطلع



يا لبيييييه بس

قلوووب من هنا للرس

الله يعطيك العافيه حنين

الاخبار منك غيييير يا بعدهم

تعليق سريع سريع عشانك بس
  #14  
قديم 21/10/2009, 11:23 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مَاهِينُورْ
شعلة المجلس العام
تاريخ التسجيل: 06/11/2006
المكان: ||ياربّ لاراحة إلاّ بقُربك فقَربنيْ منكْ ♥
مشاركات: 3,849
Blue Sun
الله يعافيك , ويجزاك خير على الردّ ..

إقتباس
وين النقص اللي تعتذرين عشانه ..

الصحف مليئة بالأخبار وماجبت الا ربعه عشان كذا نقول في نقص
شكراً لك

\
/

إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة إيقاع المطر
وعليكم السلام والرحمه

الله يصبحك بكل خير يارب

يا لبيييييه بس
قلوووب من هنا للرس
الله يعطيك العافيه حنين
الاخبار منك غيييير يا بعدهم
تعليق سريع سريع عشانك بس

ياااهلآ والله وغلآآآآآ
صبحك الله بالنور والسرور
الله يعافيك ياارب ويجزاك خير
إقتباس
قلوووب من هنا للرس


الله يطهّر هالقلب ويثبته آآمييين
الله يسلمك ويحفظك
شكراً شكراً

..

صبآ نجد
ع البركة تغييير اليوزر
طالع يجنن
أنتظر ردتس حتى لو ماقرأت شي


خلآص انتهيت ><
مع السلامة
  #15  
قديم 21/10/2009, 11:31 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/04/2006
المكان: في مكان لايراني فيه الناس ولكن الله يراني
مشاركات: 5,114
اول رد لي بعد مارديت من السفره اللي مدري وش تبي
مشيت الثلاثاء فجراً وانا مواصل ووصلت العاصمه على وقت خروج الوراعين لمدارسهم والموظفين لااعمالهم الساع 7 ونص كانت زحمه زحمه طريق اللملك فهد والمشوار اللي ابي مادله
مشيت اللين مليت واتخذت القرار التالي : وقفت ليموزين وسالته قلت وين مكان .......... قال مافي معلوم
قلت طيب وش تعرف اجل او حياة مول بساللي يشوف شكلي نازل يمه علي فنيله وسروال والسروال كله مبقع خرائط البياله اصب نصه اشربه ونصه الثاني تنكب على السروال
الحمدلله حصلت المشوار بعد ماتبليت لي واحد اللين جابلي الموقع بالضبط
وخصلت الظهر ورحت للشقه ونمت للمغرب وصحيت وتمشينا ونمت وصحيت الفجر ومشيت للقصقص
المهم .. يعطيك العـــــــــــــــــافيه ماهينور على الجهد الجميل ..
مافيني حيل اعلق على الأخبار لاني مرر مررره تعبان نمت متاخر ومانمت بعد الفجر ومسكت طريق زي ماقريتوا فوق
ومدري متى يذن الظهر عشان اخم المخده الله يخليه لي
جزاك الله كل خير ..
الى اللقاء ..
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:02 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube