المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى المنتخب السعودي
   

منتدى المنتخب السعودي خاص بمتابعة أخبار المنتخب السعودي

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 06/09/2002, 01:55 AM
مشرف سابق في منتدى الرياضة السعودية
تاريخ التسجيل: 03/07/2001
المكان: الارطاوية
مشاركات: 3,505
من يكون جيرارد فان دير ليم مدرب منتخبنا القادم

قال نادي اياكس الهولندي يوم الخميس ان جيرارد فان دير ليم مدرب الفريق الثاني سينتقل الى السعودية ليشغل منصب المدير الفني للمنتخب السعودي لكرة القدم.


واضاف اياكس ان عقد فان دير ليم سيمتد من يوليو تموز عام ٢٠٠٣ وحتى بطولة كأس العالم المقبلة التي تستضيفها المانيا عام ٢٠٠٦ .

لكن النادي الهولندي أوضح ان بالامكان ان يتولى فان دير ليم منصبه مبكرا بناء على طلب السعودية.

وقال النادي في بيان "طلب الاتحاد السعودي لكرة القدم من اياكس ان كان بالامكان ان يستقبل فان دير ليم في الاول من اكتوبر (تشرين الاول) هذا العام. يبحث اياكس هذا الطلب."

وانضم فان دير ليم الى اياكس كمدرب للشباب عام ١٩٩٠ . وعين مدربا للفريق الثاني في مايو ايار الماضي.

وسوف يصل المدرب الهولندي وبرفقه جهاز تدريبي متكامل من هولندا يضم مساعداً له ومدرب لياقة ومدرب حراس وجهاز طبي. وكان الاتحاد السعودي قد أنهى رسمياً إجراءات التعاقد مع المدرب الهولندي لمدة أربع سنوات حتى نهاية كأس العالم 2006م بألمانيا.سجل فان دير ليم التدريبيبدأ المدرب الهولندي جيرارد فان دير ليم ( 50سنة) التدريب قبل ما يقرب من عشرين سنة من خلال نادي "آي زد الكامار" الذي سبق وان احترف فيه اللاعب فهد الغشيان قبل ثلاث مواسم، وفي الفترة بين عامي 1985- 1990م كان "فان دير ليم" مساعداً لمدرب فريق "اف سي هارلم"، بعدها عاش عصراً ذهبياً حينما انتقل إلى مساعدة المدرب الهولندي الخبير "لويس فان جال" في تدريب الفريق الهولندي الأشهر "أجاكس امستردام" وحققوا ما يقارب من أحد عشر بطولة كبرى خلال سبع سنوات فقط، وواصل الثنائي التدريبي نجاحاتهم وانهالت العروض عليهم وكان العرض الأبرز من فريق "برشلونة" الأسباني
الذي تعاقد معهما لتدريب الفريق في الفترة ( 1997- 1999) وحققوا مع الفريق الأسباني أربع بطولات أبرزها بطولة دوري الأبطال الأوروبي عام 98.بعد هذه النجاحات قرر "فان دير ليم" الخوض في المجال التدريبي لوحده دون الاستعانة بـ(فان جال) وعاد لتدريب فريق "آي زد الكامار" عام 99وبعدها انتقل لخارج القارة الأوروبية للمرة الأولى واتجه إلى الدوري الياباني لتدريب فريق "أويتا" عام 2001، ويعود هذا العام ويحط رحاله مرة أخرى لتدريب الفريق الثاني بنادي أجاكس الهولندي والذي سبق وأن مثله لاعباً بين عامي 1963- 1970م. يذكر ان "فان دير ليم" لم يسبق له خوض تجربة تدريب أي منتخب طوال مسيرته الرياضية وفي حالة تعاقده لتدريب المنتخب السعودي فهو سيكون ثاني مدرب أجنبي يدرب المنتخب السعودي الأول دون أن تكون له أي تجربة تدريبية مع المنتخب بعد البرازيلي "خوزيه زوماريو" الذي سبق وأن درب المنتخب السعودي عام 1996م.

تحياتي

اخر تعديل كان بواسطة » ابواثير في يوم » 06/09/2002 عند الساعة » 03:27 AM
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:27 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube