#1  
قديم 04/09/2002, 04:00 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 06/04/2001
المكان: ثرمــــداء عاصمة الوشم
مشاركات: 288
الأمير بندر بن ثامر والأمير خالد بن الوليد في حديثهما لـ(عكاظ) 000000000

اتفق صاحب السمو الأمير بندر بن ثامر وصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن الوليد في حديثهما لـ(عكاظ) ان الهلال مر بظروف صعبة جدا وطالب الجماهير الهلالية ان تقف مساندة للوجوه الشابة وأن تبتعد عن التذمر والاستياء خاصة وان هناك مستقبلا لازال في انتظارهم.
فيما قال الأمير بندر ان الهلال يسعى لبناء جيل قادم يتوجب التضحية من أجل المستقبل, فيما أكد الأمير خالد ان سبب الوضع الحالي هو ابتعاد اعضاء الشرف عن الدعم بسبب الأحوال الإدارية السابقة.
واوضح الأمير خالد لـ(عكاظ) انه لم يطلب من الإدارة السابقة تقديم استقالتها وانما طالبها بتصحيح الاخطاء التي كان بالامكان تصحيحها ولكن والقول للأمير خالد اختارت تلك الادارة تقديم الاستقالة.
فيما وصف الأمير بندر أن مستقبل الهلال سيكون جديدا في ظل وجود ادارة جديدة وتخطيط جديد ليتفق الأميران الهلاليان في الأخير ان الهلال في ايد امينة وان مستقبله سيكون للأفضل وأنه لاتوجد أي مخاوف تدعو للقلق والمزيد للقراء الكرام في حديث شيق وضع جوابا لكل الاستفسارات التي تطرح في الساحة الهلالية الذي ادلى به سموهما لـ(عكاظ) من مقر اقامتهما بباريس ولكم نص اللقائين.

* سمو الأمير بندر لماذا لاتتخذ قرارات الهلال الهامة إلا من خارج البلاد وما علاقة باريس بالهلال?
** ليس هناك علاقة.. ومن قال انه تتخذ قرارات الهلال الهامة من خارج البلاد.. ولكن بسبب تواجد الجميع في باريس فهي فرصة لكي يجتمعوا ويناقشوا امور ناديهم بل هذا دليل على أن اعضاء شرف الهلال لايهملون ناديهم حتى وهم في اجازاتهم وخارج البلاد.. ففي وقت مضى تم تحديد وترشيح الأمير سعود بن تركي وايضا احتراف الجابر من خلال اجتماع عقد في باريس.
* لماذا لايؤجل الاجتماع لكي يعقد في البيت الهلالي مع جماهير الهلال خاصة وان الهلال قد حن لمثل هذه الاجتماعات?
** كما تعلم ويعلم الجميع ان اعضاء شرف الهلال يبحثون دائما عن مصلحة الهلال في أي مكان وكيفما كان ولعلي اتوقع ان تكون هناك العديد من الاجتماعات القادمة والدورية وتكون ان شاء الله لصالح الهلال.
وفي نظري انه لابد على كل عضو شرف ان يدعم النادي وان نقف جميعا تحت مظلة واحدة لكي نستطيع حل الأمور المادية والادارية سواءا في اجتماعاتنا الداخلية أوالخارجية.

* لماذا لم يتم عقد الاجتماع?
** لعل اوضاع صاحب السمو الملكي الأمير هذلول الصحية كانت سببا في عدم عقده.. ولكن بعد الاطمئنان على سموه سوف يعقد الاجتماع بحضوره بإذن الله وستكون هناك قرارات حاسمة وقوية تليق بالهلال وبجمهور الهلال خاصة ان جمهور الهلال خائف وقلق.
* يعني سيتم حل معظم المشاكل?

** بإذن الله سيتم حل معظمها وسيكون هناك حل جذري لمستقبل مشرق للنادي ككل.

* وماذا عن بطولة الأمير فيصل والمستويات الهزيلة?
** أقول للجماهير الهلالية الحبيبة.. لنجعل هذه البطولة فرصة للاعبين الصغار السن لتقديم المستوى والاحتكاك وصقل الخبرة.
فالنتائج ابدا لن تهمنا في ظل اننا نبحث عن وجوه شابة ونجوم للمستقبل اذا ما علمنا ان هناك العديد من اللاعبين اصحاب الخبرة الذين اعتزلوا فنحن نبحث عن البديل الآن وهذا هو المهم.
ولعل الجميع شاهد ظهور بعض الوجوه الشابة والتي اعتقد انهم سيكونون نجوما وينتظر منهم الكثير في المستقبل فلابد من اعطائهم الفرصة.
* ولكن أليس هذا انذار خطير بأن القاعدة الهلالية هشة?
** نحن لانستطيع الحكم على شباب وناشئي الهلال بسبب هذه النتائج فلازال هناك طموح ونجوم والنتائج المبدئية ليست تقييم ولعلي هنا اطلب من الجميع واتمنى منهم عدم الاستعجال على هؤلاء الشباب والمستقبل امامهم ولابد من زرع الثقة في قلوبهم من الان وان يتم دعمهم وتشجيعهم وخاصة من الجمهور الهلالي والذي اطلب منه الوقوف ومساندة الشباب وعدم القسوة عليهم لكي لاننهي اي لاعب في بداياته.
* والخسارة يا سمو الأمير?
** لابد من التضحية.. ليس هناك مكسب بدون تضحيات.. فلكي نكسب جيلا جديدا مثل الخراشي والعنزي والحاس وغيرهم فلابد ان نضحي فهؤلاء الشباب سوف يضيفون قوة جديدة لقوة الهلال لنغذي المستقبل بالبطولات.
* سمو الأمير هل هذا مجرد تبرير للخسارة السابقة?
** لا.. يا أخي الكريم.. الأندية الكبيرة العالمية نراها تضحي بالسنين من أجل هذا الهدف وليس ببطولة.
ولعل تخريج جيل جديد ليس تبريرا فالكل يعرف الهلال ومن يكون ومن هم نجومه فالمسألة لاتحتاج لتبرير ابدا.
والكل يعلم ان الهلال يمر بمرحلة انتقالية فهناك نجوم اعتزلوا واخرون سوف يعتزلون فالأمور واضحة.
* وماذا عن اعتزال الثنيان?
** الخبر مفاجئ لي.. فكنا نتمنى ان يكمل الثنيان هذا الموسم ويختم حياته الكروية بإنجاز هلالي يحمل كأسه.. فاللاعب غني عن التعريف وتاريخه يتحدث عنه.
فنحن سنفقد لاعبا كبيرا ورمزا من رموز الكرة السعودية ولعلي اعلم بأنه سوف يبتعد نهائيا عن الوسط الرياضي فله نتمنى التوفيق في حياته القادمة.
* سمو الأمير مشاكل الهلال الادارية من المسئول عنها?
** لاتوجد لدينا مشاكل ادارية والمشكلة الوحيدة هي مشكلة الرئيس القادم فعند حل هذه المشكلة سوف تحل جميع مشاكل الهلال وسنرى تخطيطا جديدا وهلالا جديدا لمستقبل كبير.
ولعلي هنا أقول ان الرئيس القادم لابد ان يكون لديه فكر استثماري أكثر منه اداري لان المرحلة القادمة تتطلب ذلك.
* من ترشح سمو الأمير?
** لو رشح الأمير عبدالله بن مساعد نفسه للرئاسة والأمير خالد بن محمد فسوف اقوم بدوري بترشيحهما وكل اعضاء الشرف قادرون على قيادة الهلال ونحن مع من يرشح.
* ألا يوجد اجماع على شخص بعينه?
** لايوجد اجماع على شخص بعينه خاصة ان الاجماع كلمة كبيرة.
ولكن لو رشح الأمير عبدالله نفسه وكذا الأمير خالد بن محمد فالكل سوف يدعمهما.
* ألا تخشى على الهلال من المستقبل القادم?
** إن شاء الله لايوجد خوف على الهلال في ظل وجود الأمير هذلول بن عبدالعزيز واعضاء شرف الهلال.
وهذا دائما عشمنا فسمو سيدي الأمير هذلول ولاعضاء شرف الهلال ان يقفوا مع الهلال في كل حال.
ايضا الجمهور الهلالي هو الداعم ولايمكن فصل الجمهور عن الهلال.
* سمو الأمير خالد الهلال منذ بداية مسابقة الأمير فيصل بن فهد لم يقدم اي مستوى يذكر ليختتم ذلك باربعة كانت صدمة قوية للجمهور الهلالي?
** الهلال يمر بفترة صعبة جدا يجب علينا حيالها ان لانحمل اللاعبين والفريق اكثر من طاقتهم وارجو من الجماهير الهلالية ان لاتحمل الفريق المسئولية كلها.. والصبر على الفريق وعدم التذمر من النتائج التي حصلت والكل يعلم ان الهلال اذا هيئت له الأجواء المناسبة من تواجد رئيس النادي وتسليم الرواتب بمعنى أنه اذا تغير وضع النادي العام فبالتأكيد سوف تقلب النتائج وسنرى الهلال كما عهدناه جميعا.
* الهلال يلعب بفئة الشباب أليس هذا انذارا خطيرا بأن مستقبل الهلال غير مطمئن?
** الهلال ولله الحمد دائما نجومه كبار ومن أصغر لاعب لأكبر لاعب بالنسبة لي أنظر لهم كنجوم ولكن لاننسى ان هؤلاء النجوم يمرون بظروف صعبة جدا فالنجم لعله لم يتسلم رواتبه ويعلم انه لايوجد هناك رئيس ناد, بالاضافة إلى ان هناك مشاكل اخرى من توقف دعم اعضاء الشرف فالادارة لم تكن على الشكل المطلوب فهناك عوامل كبيرة ادت الى وجود احباط لدى اللاعبين.
* سمو الأمير ألم يكن بالامكان تفادي هذه الظروف قبل بداية كأس الأمير فيصل او تداركها في ظل ابتعاد جميع اعضاء الشرف فلايوجد اي عضو في الوقت الحاضر بنادي الهلال ليرفع من روح اللاعبين أليس هذا خلل?
** ما ذكرته صحيح ولكن كما ذكرت سابقا ان هذا الوضع يعود للماضي.. فلماذا ابتعد اعضاء الشرف في ظل ان البعض الآخر منهم يتحجج بإجازته.
فإلى أن يعود الجميع ويتم حل اوضاع الفريق ستشاهد الهلال يعود كما كان وأفضل مما كان.
* سمو الأمير لو تعود للماضي قليلا وعقب تقديم الأمير سعود لاستقالته.. كان هناك البعض يتهم الأمير خالد بن الوليد بعد سحبه للدعم تسببا في استقالة الادارة ومن ثم ذهب وترك الهلال?
** انا احمد الله ان الأقلية هي من تقول هذا الكلام الذي لامعنى له ولاصحة ولا أساس له ولا اعتقد ان هناك هلاليا قد يصدق مثل هذه الأقاويل.. فأنا لم أجبر أي شخص على الاستقالة وانما قمت بطرح كافة الاوراق الهلالية على الطاولة واطلعت الناس والجماهير الهلالية على وضع النادي.
الادارة السابقة كان بإستطاعتها ان تصحح اخطاءها بدلا من الاستقالة بمعنى انه كان بالامكان تصحيح ما كان.. ولكن الإدارة قدمت استقالتها وهذا أمر يعود لها هي لايعود لشخصي.. ولعلي منذ أول حديث لي في هذا الخصوص لم أقل ولم اكن اتمنى استقالة الأمير سعود الى اليوم.. ولكن قلت ان هناك أمورا تحدث في نادي الهلال لست براض عنها واثبات عدم رضاي سحب الدعم.. فلم نجبر أحدا على الاستقالة وانا كما يعلم الجميع وكما تعلم الجماهير الهلالية انني هلالي ولازلت كذلك وانني لن اتخلى عنه ولكن اذا رأيت أخطاء لابد ان أكون صريحا وأبين للجميع ان هناك خللا ما واذا اخترت الصمت على الاخطاء فلا أكون حينها محبا لنادي الهلال ولن اكون صديقا للجماهير الهلالية الحبيبة.
* لماذا سمو الأمير اختيار الرئيس يكون عادة من خارج الحدود? هل يخشى اعضاء الشرف الجمهور مثلا عندما لايكون في داخل نادي الهلال أم ماذا? علما ان هذا يغيب رأي بعض اعضاء الشرف لانه ليس كل اعضاء الشرف في باريس?
** عندما يطرح رئيس أعضاء الشرف او أي مسئول شرفي موعدا لاجتماع اعضاء شرف او لانتخاب الرئيس القادم سأكون اكثر من جاهز لحضور هذا الاجتماع وأول الحاضرين.
* لكن لماذا الاجتماع خارج نادي الهلال وخارج البلاد? هل اعضاء الشرف يحاولون الابتعاد عن الجمهور والبحث عن اجواء اخرى بعيدة عن أجواء نادي الهلال?
** من المفترض ان لانبتعد عن الجمهور فبالعكس الجمهور الهلالي إخواننا وأصدقاؤنا وإحباؤنا فالجماهير الهلالية من أعز اصدقائي فلماذا الابتعاد عنهم.
* هل سموكم مع احداث غربلة شاملة في الهلال من أجهزة ادارية وفنية?
** كما قلت الهلال يمر بظروف صعبة جدا ولاشك انه لايوجد من هو راض عن ما يحدث الآن في الهلال.. ولكن في المستقبل القريب سوف تطرح الحلول وكل شيء سوف يتضح.
* سمو الأمير أفهم أنك تعد الجماهير أن يكون هناك حل في القريب العاجل?
** إن شاء الله وأنا أتمنى ذلك من كل قلبي.
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:38 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube