#1  
قديم 06/10/2009, 10:47 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ● • ѦẐỔẐ »~
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 23/01/2009
مشاركات: 1,990
اخبار المجلس العام مع ● • ѦẐỔẐ »~... ليوم الثلاثاء .....17\10\1430








قمة سعودية سورية في دمشق خلال أيام
تحضيرات سورية رسمية وشعبية للاحتفاء بالزيارة التاريخية

يقوم خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز خلال الأيام القادمة بزيارة رسمية إلى سوريا تلبية للدعوة التي تلقاها من الرئيس السوري بشار الأسد، حسب بيان صدر عن الديوان الملكي السعودي أمس.
في غضون ذلك، أكد مصدر دبلوماسي عربي في دمشق أن الزيارة المرتقبة لخادم الحرمين الشريفين إلى سوريا تأتي في إطار مشاركته في الاحتفالات بالذكرى الـ 36 لحرب أكتوبر 1973.
وكشف المصدر أن مدير المراسم في القصر الملكي السعودي محمد الطبيشي زار دمشق قبل ثلاثة أيام لوضع الإجراءات البروتوكولية للزيارة موضع التنفيذ.
وتابع المصدر أنه ستتخلل الزيارة إضافة إلى اللقاءات الرسمية في دمشق برنامج احتفالي كبير في مدينة حلب شمال سوريا, واحتمال برنامج آخر في مدينة اللاذقية.
إلى ذلك، أفادت تقارير عربية باحتمال أن تتحول القمة السورية السعودية إلى قمة رباعية، بعد انضمام الرئيسين المصري حسني مبارك واللبناني ميشال سليمان.
وتشير حجوزات فنادق العاصمة السورية إلى انشغالها بشكل شبه دائم لأعضاء الوفد السعودي، والذين بدؤوا بالفعل في الوصول تباعا. وتدل حجم الحجوزات على ضخامة الوفد، مما يعكس ماهية الموضوعات المنوي بحثها، وعلى رأسها، وفق مصادر سياسية وإعلامية سورية، إعادة إحياء التضامن العربي.
ويبدو أن الجهود السعودية المبذولة على أعلى المستويات, بحسب مصادر دبلوماسية عربية, تسعى إلى تجاوز التعقيدات الصغيرة والنظر إلى وضع جدول أعمال إقليمي للزيارة يعيد مسار العلاقات العربية ـ العربية إلى سابق أوجها.
وذكرت التقارير أن أبرز الملفات التي ستكون حاضرة بقوة في محادثات الملك عبدالله والرئيس الأسد هي ملفات العراق واليمن إضافة إلى القضية الفلسطينية والعلاقة مع إيران, والموضوع اللبناني، بالإضافة إلى ملف العلاقات الثنائية.
إلى ذلك أكدت مصادر مطلعة أن "اجتماعات مكثفة شهدتها محافظة حلب ضمت كلا من رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الإدارة المحلية في محافظة حلب وذلك لبحث التحضيرات لزيارة خادم الحرمين.
وأشارت إلى أن وزير الداخلية السوري اللواء سعيد سمور اجتمع مع قائد شرطة حلب عبدالحنان حجو ورؤساء الأقسام في المحافظة لبحث الحالة الأمنية ووضع الإجراءات اللازمة للزيارة.
كما اجتمع وزير الإدارة المحلية تامر الحجة بعدد من مديري الدوائر الخدمية في حلب بحضور الدكتور معن الشبلي رئيس بلدية حلب لمناقشة الواقع الخدمي في المدينة وتأهيلها لاستقبال ضيف سوريا الكبير.
وتشهد العلاقات السورية السعودية تحسنا ملحوظا منذ مبادرة الملك عبد الله بن عبد العزيز في قمة الكويت الاقتصادية في فبراير الماضي لتحقيق المصالحة العربية, مرورا بقمة المصالحة العربية الرباعية التي ضمت سوريا والسعودية ومصر والكويت في الرياض في مارس الماضي, وصولا إلى الرسائل المتبادلة بين قيادتي البلدين.
وسلم وزير الإعلام السوري الدكتور محسن بلال الأسبوع الماضي رسالة من الرئيس بشار الأسد إلى خادم الحرمين الشريفين، تسلمها في جدة وزير الثقافة والإعلام السعودي الدكتور عبد العزيز خوجة.
وشمل التقدم في العلاقات بين البلدين أيضا الجانب الدبلوماسي، حيث وافقت حكومة المملكة العربية السعودية على طلب اعتماد وزير الإعلام السوري السابق مهدي دخل الله سفيرا لدمشق لدى الرياض, وذلك بعد وصول السفير السعودي الجديد عبد الله العيفان إلى دمشق بعد شغور المنصب لأكثر من عام إثر سحب المملكة بعد توتر العلاقات بين البلدين لسفيرها السـابق أحمد القحطاني وتعيينه سفيرا لها في قطر.

خادم الحرمين وولي العهد يهنئان مبارك بذكرى العبور


بعث خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز برقية تهنئة للرئيس المصري محمد حسني مبارك بمناسبة ذكرى العبور. وعبر خادم الحرمين الشريفين باسمه واسم شعب وحكومة المملكة عن أصدق التهاني، وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة لمبارك ولشعب مصر الشقيق اطراد التقدم والازدهار. وأشاد الملك بمتانة وعمق العلاقات الأخوية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين, مؤكداً حرص الجميع على تعزيزها وتنميتها في جميع المجالات.
كما بعث ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران المفتش العام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز برقية تهنئة مماثلة للرئيس مبارك
.




الأمير سطام يلتقي رئيس المجموعة البرلمانية البريطانية


الأمير سطام بن عبدالعزيز
استقبل أمير منطقة الرياض بالنيابة صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز في مكتب سموه بقصر الحكم أمس النائب في البرلمان البريطاني عن حزب المحافظين دانيل كوازينسكي رئيس المجموعة البرلمانية السعودية البريطانية والوفد المرافق له. وتم خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية وبحث العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وتعزيز أواصر العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين. وفي شأن متصل استقبل مساعد رئيس مجلس الشورى الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله البراك في مكتبه صباح اليوم بمقر المجلس بالرياض رئيس وأعضاء مجموعة الصداقة البرلمانية البريطانية السعودية في مجلس العموم البريطاني وذلك في إطار الزيارة التي يقومون بها حاليا للمملكة .
فيصل بن خالد يلتقي قنصل جنوب إفريقيا


أمير عسير يقدم هدية تذكارية أمس لقنصل جنوب إفريقيا
التقى أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز في مكتبه في الإمارة أمس القنصل العام لجمهورية جنوب إفريقيا السيد مهدي باسدين, وفي مستهل اللقاء رحب أمير عسير بالضيف في منطقة عسير متمنيا له طيب الإقامة.
وجرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث المختلفة بين الجانبين وعلاقة البلدين وسبل دعمها وتنميتها, فيما قدم الأمير فيصل بن خالد هدية تذكارية للضيف الذي قدم بدورة هدية مماثلة لأمير عسير.
إلى ذلك يرأس أمير منطقة عسير رئيس اللجنة الرئيسة لجائزة أبها غدا اجتماع مجلس الجائزة, وأكد أمين عام الجائزة الدكتور حسن الشوكاني أنها ستتم خلال الاجتماع مناقشة الترشيحات المقدمة إلى المجلس من اللجان الرئيسة لفروع الجائزة وإقرار النتائج النهائية للفائزين بالجائزة في فروعها التي تشمل الخدمة الوطنية والثقافة والنبوغ والتفوق العلمي وتقنية المعلومات بمجالاتها المختلفة







العساف: لا توجه لإصدار سندات سيادية
اقتصاديون يطالبون بفتح الاكتتاب بسوق الصكوك المحلية أمام الأفراد لتوطين الاستثمارات المهاجرة

إبراهيم العساف
في الوقت الذي يطالب اقتصاديون سعوديون بفتح باب الاكتتاب في سوق السندات والصكوك التي تصدرها الشركات المحلية أمام الأفراد، أكد وزير المالية الدكتور إبراهيم العساف أمس أن المملكة لا تنوي إصدار سندات سيادية في الوقت الحالي.
وقال العساف في تصريحات تلفزيونية على هامش اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين في أسطنبول إن السندات الحكومية تصدر عندما يكون هناك حاجة لذلك وإن المملكة في الفترة الأخيرة لم تكن بحاجة لإصدار سندات أو صكوك. في المقابل لا يرى محللون حاجة لدى المملكة للاقتراض إذ إنها راكمت احتياطيات ضخمة من إيرادات صادرات النفط لكنهم يقولون إن السندات السيادية ستساعد على دعم سوق السندات -سواء التقليدية أو الإسلامية- الوليدة في المملكة. وفي ظل غياب سندات سيادية لتحديد سعر استرشادي تراجعت الإصدارات في السوق الثانوية للصكوك التي تم إطلاقها في يونيو الماضي.
ويقول اقتصاديون لـ"الوطن" إن السماح للأفراد بالاكتتاب في الصكوك سيعمل على توطين استثمارات ضخمة في السوق المحلية بدلا من بحثها عن الفرص الواعدة في أسواق السندات العالمية.
واقترح رئيس مجلس إدارة شركة "وطن" للاستثمار الدكتور إحسان بو حليقة وضع ضوابط واضحة لاستثمارات الأفراد في هذه السوق، بحيث يتم وضع حد أدنى للمبالغ المطلوبة للاكتتاب، الأمر الذي يجعل المستثمرين من طبقة كبار رجال الأعمال.
وقال بوحليقة في تصريح لـ"الوطن" إن كبار رجال الأعمال يعرفون جيدا سوق السندات والصكوك والمخاطر التي قد تنشأ من خلالها، إضافة إلى أنهم يبحثون كثيرا عن الاستثمار طويل المدى.
واتفق عضو جمعية الاقتصاد السعودية عبد الحميد العمري مع بوحليقة بضرورة السماح للأفراد خصوصا رجال الأعمال بالاكتتاب في سوق سندات وصكوك الشركات، بدلا من حصر هذا الموضوع على المؤسسات أو الشركات المالية المتخصصة.
وأوضح العمري أن السماح بذلك يتيح أدوات استثمارية جديدة أمام رجال الأعمال السعوديين الذين يستثمرون 1.2 تريليون ريال في الخارج، ومعظمها موجه للاستثمار في سوق السندات والصكوك العالمية.
وقال العمري "السماح لرجال الأعمال بالاكتتاب الأولي في سوق السندات والصكوك المحلية يعد فرصة حقيقية لتقليص عدد المبالغ التي يضخها هؤلاء في الأسواق العالمية المشابهة"، متمنيا تعميق سوق السندات والصكوك المحلية أسوة بما حدث في سوق الأسهم.
وأشار إلى أن صغار المستثمرين لا يبحثون عن مثل هذه المجالات
من الاستثمار، والتي تحتاج لسيولة أكبر قد تتوفر لدى رجال الأعمال، حيث تتميز هذه السوق بطبيعتها الاستثمارية طويلة المدى. وقال إن صغار المستثمرين عادة ما يتجهون للفرص الاستثمارية السريعة، مستدلا على ذلك بارتفاع أعداد المكتتبين الأفراد في الشركات المطروحة للاكتتاب في سوق الأسهم نتيجة إمكانية بيع الأسهم والتخلص منها حين الإدراج.
وأوضح العمري أن 70 % من الشركات المحلية ذات ملاءة مالية آمنة، مبينا أنها لا تحتاج إلى الاقتراض من البنوك عند حاجتها إلى توفير السيولة النقدية.
وأفاد أن هذه الشركات من حقها إصدار الصكوك والسندات وطرحها للاكتتاب أمام الأفراد بهدف توفير السيولة التي تحتاجها، موضحا أن قيام الشركات المحلية بمثل هذه الخطوات يدل على ارتفاع نسبة الوعي الإداري والاستثماري.
وفي ذات السياق استغرب العمري تستر بعض المؤسسات والشركات المالية على مستثمرين أفراد كانوا قد ضخوا أموالهم للاكتتاب في سندات أو صكوك طرحتها بعض الشركات، وقال "لا حاجة لمثل ذلك، حينما تسمح هيئة سوق المال لهم بالاكتتاب الأولي بشكل مباشر".
من جهته قال الخبير الاقتصادي فيصل العقاب لـ"الوطن" :"تتميز الصكوك والسندات، بأن عوائدها الاستثمارية ثابتة وقليلة المخاطر خصوصا إن كانت الشركات المصدرة لها شركات ٍ ناجحة"، مشيرا إلى أن الشركات المحلية التي نجحت في إصدار هذه الصكوك هي "دار الأركان "، وشركة "سابك"، وشركة "الكهرباء".
إلى ذلك قال خبير قانوني في أنظمة السوق المالية السعودية لـ"الوطن" (طلب عدم ذكر اسمه) إنه لا يوجد أدنى عائق أمام هيئة السوق المالية بالسماح للمستثمرين الأفراد بالاكتتاب الأولي في الصكوك أو السندات التي تطرحها بعض الشركات المحلية من حين لآخر.


عرض النقود يتراجع دون مستوى تريليون ريال


تراجع معدل النمو السنوي لعرض النقود (ن3) في السعودية للشهر الرابع على التوالي في أغسطس، إلا أن القروض الممنوحة للقطاع الخاص سجلت أعلى ارتفاع على أساس شهري منذ ما لا يقل عن عام.
وأفادت بيانات نشرت على موقع مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما) على الإنترنت أن عرض النقود تراجع دون مستوى تريليون ريال في أغسطس حيث بلغ 994.7 مليار ريال (265.3 مليار دولار) مقارنة مع 1.01 تريليون ريال في يوليو. ويعني ذلك أن معدل النمو السنوي لعرض النقود (ن3) بلغ 12.3 % في أغسطس مقابل 15.3 % في يوليو و16.4 % في يونيو.وعرض النقود (ن3) المقياس الأوسع للنقد المتداول في الاقتصاد.



تراجع في قيمة السيارات المستوردة للمملكة


سيارات مخزنة في ميناء جدة الإسلامي
أظهرت بيانات مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما) لشهر أغسطس نشرتها أمس أن إجمالي قيمة واردات القطاع الخاص التي تمولها المصارف السعودية في أغسطس انخفض بنسبة 55.5% مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي من 15.3 مليار ريال إلى 9.8 مليارات ريال.
وانخفضت قيمة الاعتمادات المستندية الجديدة المفتوحة لواردات المملكة من السيارات بنسبة 76.5% في أغسطس الماضي مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي من 2.7 مليار ريال إلى 1.55 مليار ريال.
وأوضح المحلل الاقتصادي الدكتور جـون سفـاكياناكيس في تصريحـات لـ"الوطن" أن تراجع قيمة واردات القطاع الخاص من السيـارات متعـلق بتراجع الطلب عليها لأن قيمـة السيارات لم تنخفض كثيراً هذا العام.
وصناعة السيارات تعتمد بصورة كبيرة على بيع المخزون لديها ولهذا عزف العديد من وكلاء شركات السيارات في المملكة عن زيادة وارداتهم قبل بيع المخزون الحالي. كما ساهم قرار منع استيراد السيارات المستعملة التي يتجاوز عمرها خمس السنوات في تقليل حجم واردات المملكة من السيارات.
أما فيما يتعلق بواردات القطاع الخاص من المواد الغذائية فقد تراجعت قيمتها بنحو 116.5% في أغسطس الماضي نظرا لتراجع أسعارها عالمياً.
وفي سياق آخر أفادت بيانات مؤسسة النقد أن عرض النقود تراجع دون مستوى تريليون ريال في أغسطس الماضي حيث بلغ 994.7 مليار ريال (265.3 مليار دولار) مقارنة مع 1.01 تريليون ريال في يوليو.

















  #2  
قديم 06/10/2009, 10:50 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/11/2007
المكان: دولة النكبه : )
مشاركات: 3,934
اووووووووووووووووووووووووووووولي //يا لبى المنتدى إشتقتله كثيييييييييير (قلب) // عوااااافي خيووو (ورده)
  #3  
قديم 06/10/2009, 10:52 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 19/08/2007
المكان: R!yadh
مشاركات: 1,495

مـآ شآء آلله آخبآر ولآ آروع ..
في وقت حلو جدآ / مآ قصرت خيو ،
ومآ قصر آي وآحد سآعدك ..

*
ع ـقبآل تغطي ع ذآيب وطقته ..
*
| ..

اخر تعديل كان بواسطة » S@LEH في يوم » 06/10/2009 عند الساعة » 11:19 AM
  #4  
قديم 06/10/2009, 10:59 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 08/07/2008
مشاركات: 1,388
أهليَن

اخرَ صُورَة في الموضُوع
تمَوووت ضحَك كككككك

الله يعَطَيك العَافيَهَ ..
  #5  
قديم 06/10/2009, 11:25 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الخرزه الزرقاء
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 18/08/2008
مشاركات: 1,091
صبــاح الخير ..
والله آني بفقد المنتدى الصبــاح ..ورجعنــا لمقاعدنــا ..<<<أهم شئ
يعطيــك العافيه ѦẐỔẐ »~..
وعساك ع القوة ..
وع العوآآآآآفي ...
  #6  
قديم 06/10/2009, 11:26 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 26/06/2007
المكان: على درب الأمل أرسم خطآوي ضحكتي للحين!!! وأنآ أدري لآ أمل بآقي ولآ لي خلق للضحكة
مشاركات: 909






صباح رطب بذكر الله,,



صباح يملؤه عطاء المولى,,



صباح يشتاق اليه كل من عشق ضياه,,

هاهي شمسنا اضيئت,,
آتية معها بكل ما اسطره لكم من كلمات,,





الاذكار ,,





*قراءة اية الكرسي ,, والمعوذات ,,





*أصبحنا وأصبح الملك لله والحمد الله لا اله الا الله وحده لاشريك له ,, له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير ,,رب أسألك خير مافي هذا اليوم وخير مابعده واعوذ بك من شر هذا اليوم وشر مابعده ,, رب اعوذ بك من الكسل وسوء الكبر ,, رب اعوذ بك من عذاب في النار وعذاب في القبر,,




















*اللهم بك أصبحنا وبك امسينا وبك نحيا وبك نموت واليك النشور ,,




* اللهم ما أصبح بي من نعمه أو بأحد من خلقك فمنك وحدك لاشريك لك فلك الحمد ولك الشكر,,




* اللهم اني أصبحت أشهدك وأشهد حملة عرشك وملائكتك وجميع خلقك أنك انت الله لا اله الا انت وأن محمدا عبدك ورسولك ,,




اربع مرات ,,




*سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضانفسه وزنة عرشه ومداد كلماته ,,3مرات




* رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيا ورسولا ,, 3مرات.
























* اللهم عالم الغيب والشهاده ، فاطر السماوات والارض ، رب كل شيء ومليكه ،أشهد ان لا اله الا انت ، اعوذ بك من شر نفسي ، ومن شر الشيطان وشركه ، وأن اقترف على نفسي سوءا أو اجره الى مسلم ,,

*اللهم اني أسألك العافية في الدنيا والاخره .. اللهم اني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي ..اللهم استر عورتي وامن روعاتي ..اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي .. وأعوذ بعظمتك أن اغتال من تحتي ,,























حياكم ربي





















وقف البحث عن ناجين في سومطرة لصالح إغاثة المنكوبين
إعصار بارما يغير إتجاهه ويغرق شمال الفلبين بالأمطار
ضحايا اعصار كيتسانا في الفلبين في مجمع رياضي استخدم لإيواء النازحين في مدينة باسيغ شرقي العاصمة مانيلا(الأوروبية)
مانيلا، جاكرتا، نيودلهي - وكالات الأنباء:
قال مسؤولون إن عاصفة قوية توقفت قبالة الساحل الشمالي الشرقي للفلبين امس بعد يومين من اجتياحها مناطق جبلية نائية على جزيرة لوزون الرئيسية مما أسفر عن مقتل 22 شخصا. وضعف إعصار بارما وهو أقوى إعصار تشهده البلاد منذ عام 2006 ليتحول إلى عاصفة مدارية، ولكن قد يظل ثابتا قبالة ساحل اقليم ايلوكوس خلال الأيام الثلاثة القادمة مما سيؤدي إلى هطول المزيد من الأمطار واحتمال حدوث سيول وانهيارات ارضية. وقال ناثانيل كروز رئيس هيئة الارصاد الجوية في مؤتمر صحفي "شهدت تلك المناطق هطول امطار غزيرة خلال اليومين أو الثلاثة الماضية... هذا هو الأثر الخطير لاعصار ظل ثابتا تقريبا". وقال إن حركة بارما تأثرت بالإعصار ميلور الأشد قوة والذي من المتوقع أن يدخل الفلبين من جهة الشرق. ويجتاح الاعصار ميلور الذي تبلغ سرعة الرياح فيه 205 كيلومترات في الساعة ستزيد إلى 250 كيلومترا في الساعة المحيط الهادي




التهمة تتعلق بجواز سفر مزور ولاعلاقة لها باغتيال الحريري
الإمارات :الحكم على السوري محمد الصديق بالسجن ستة أشهر والإبعاد
محمد زهير الصديق «الرياض»
ابوظبي - محمد ابراهيم ، أ. ف. ب.
حكمت محكمة امن الدولة الاماراتية امس بالسجن ستة اشهر والابعاد بعد انقضاء العقوبة على السوري محمد زهير الصديق، اثر ادانته بدخول البلاد بجواز سفر تشيكي مزور.
وينص الحكم الذي اصدرته على الصديق ولا يمكن نقضه، مصادرة جواز السفر المزور.
وصرح فهد السبهان محامي الصديق للصحافيين بعد انتهاء الجلسة ان "العقوبة تنتهي منتصف تشرين الاول/اكتوبر" الجاري.
ولم تعرف الجهة التي سيرحل اليها الصديق. وكانت سوريا طالبت باسترداد الصديق الذي اوقف في نيسان/ابريل الماضي في امارة الشارقة ثم سلم الى امارة ابوظبي كونها مقر محكمة امن الدولة، وهي محكمة اتحادية.




تم بالتنسيق مع الحكومة الفلبينية
مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية تدعم ضحايا الفيضانات في الفلبين
سمو الأمير الوليد أثناء زيارته الأخيرة للفلبين حيث تم تقليده من قبل رئيسية الفلبين أعلى وسام في البلاد
الرياض-الرياض
تبرعت مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية بأدوية ومستلزمات طبية لمساندة ضحايا العاصفة الاستوائية كيتسانا في الفلبين.
ومؤسسة الوليد بن طلال الخيرية يترأس مجلس الأمناء فيها صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود وتشغل فيها حرمه الأميرة أمير الطويل منصب نائب رئيس مجلس الأمناء.
ويجري حالياً التنسيق مع الحكومة الفلبينية لتأمين شراء المستلزمات تمهيداً لتسليمها وتوزيعها على مستحقيها من متضرري الفيضانات.
وأعلن الأمير الوليد خلال اجتماع مع سفير الفلبين لدى المملكة أنطونيو فليامور أن المؤسسة ستدعم جمهورية الفلبين. كما تقدم سموه بأحر التعازي لفخامة رئيسة الفلبين غلوريا مكابغال أرويو وللشعب الفلبيني عن الخسائر في الأرواح والأموال التي تكبدتها البلاد.






خلال المؤتمر الصحفي لمؤتمر ريادة الأعمال..
العثمان : إذا لم تدخل الجامعة تصنيف افضل 300 عام 2011 فإن حراكها ادعاء وليس حقيقة

الدكتور العثمان يتحدث في المؤتمر الصحفي
تغطية – أحمد الحوتان - عبدالرحمن المنصور تصوير – بدر الحرابي
أكد الدكتور عبدالله العثمان مدير جامعة الملك سعود على أن الجامعة ستقدم هديتين للوطن خلال الايام القادمة سيكشف عنها في حينها ، ملمحاً الى أن ذلك قد يكون دخول الجامعة ضمن افضل 500 جامعة عالمية ضمن تصنيف شنقهاي العالمي الشهير للجامعات المزمع اعلانه خلال الايام القادمة حيث أكد بأن كل مقومات الحصول على ذلك متحققة في الجامعة .



احترافية «مسعف» تنقذ راعي غنم من الموت في الصحراء

المسعف عبدالله الفهيد
الرياض – سالم كنعان السالم
أنقذ شاب سعودي يعمل في الهلال الأحمر السعودي هو ومجموعة من أصدقائه أثناء رحلة صيد شمال المملكة راعي غنم من الموت حيث كان الأخير تائهاً في الصحراء لأكثر من 15 ساعة بدون شرب أو طعام بعد أن كان يبحث عن أغنامه المفقودة ليعيدها إلى موقعها والتي عادت من تلقاء نفسها لموقعها وأضاع هو طريق العودة. وفي التفاصيل يقول جاسر عبد الله الفهيد مدير الهلال الأحمر السعودي بملهم أنه خلال رحلة صيد شمال المملكة هو ومجموعة من أصدقائه وأثناء إعدادهم لوجبة العشاء تفاجأ بوجود جسم غريب يزحف نحوهم ويتمتم بأصوات غريبة، وتبين لهم أنه راعي غنم "هندي الجنسية" منهك، وطلب منهم عن طريق "الإشارة" جرعة من المياه لعدم مقدرته على الكلام. وكان من حسن حظ هذا الراعي أن الشاب الفهيد يعمل مسعفاً في الهلال الأحمر ويحمل حقيبة إسعافية كاملة معه، حيث قدم له الإسعافات الأولية وبعض المحاليل الوريدية إلى أن عاد الراعي إلى نشاطه الطبيعي وتعافى ليوضح لهم بأنه كان يبحث عن الأغنام التي يرعاها منذ الساعة الثامنة صباحاً وتاه وسط الصحراء ويقول: إن ما أنقذه بعد حلول الليل أنه استطاع رؤية أنوار مخيم هؤلاء الشباب، وأضاف الراعي أنه كان يستعجل خلال زحفه للوصول إلى مصدر النور خوفاً من أن يختفي أو ينطفئ بالإضافة إلى خوفه من أصوات الكلاب والذئاب. وأكد الفهيد أن عمله كمسعف ساعده لتقديم الإسعافات الأولية لهذا الراعي موضحاً بأن العمل في الهلال الأحمر عمل إنساني يجبره على أن يكون على أهبة الاستعداد في أي وقت فهو لا يعتبرها وظيفة بقدر ما هي واجب إنساني يحتم عليه مزاولته في كل وقت حتى في أوقات الإجازات السنوية أو نهاية الأسبوع، مشيراً إلى أن سيارته الخاصة هي بمثابة سيارة إسعاف مصغرة تحسباً للحالات الطارئة خارج أوقات العمل.








لتبرير اختفاء مبلغ مالي عائد لشخص آخر

القبض على محتال حاول إيهام الشرطة بسرقة سيارته

نجران- ناصر الربيعي
ألقت شرطة منطقة نجران القبض على مواطن قدم إلى مركز شرطة «أبا السعود» بالبلد القديم مدعياً أن زجاج سيارته قد كسر وسرق منها مبلغ وقدره ستون ألف ريال ليتضح بعد التحقيق معه أنه هو الذي قام بكسر النافذة وسرقة النقود ليبدو الأمر وكأنه تعرض لسرقة حيث كان ينوي الاحتفاظ بالنقود لأنها تعود لشخص آخر .
وقال الناطق الإعلامي بشرطة منطقة نجران الملازم أول عبدالرحمن الشمراني انه حضر لمركز شرطة «أباالسعود» مواطن في العقد الثالث من عمره مدعياً أن سيارته تعرضت لكسر زجاج الباب الأمامي الأيمن وسرق مبلغ ستين ألف ريال منها ،وبتوجيه من مدير الشرطة اللواء سعيد آل حماد تم التحقيق معه للتأكد من صحة بلاغه فاعترف أنه من قام بكسر زجاج سيارته وإخفاء المبلغ كونه عائداً لشخص آخر ،وكان ينوي الحصول عليه والادعاء بأنه سرق من سيارته ليتم بعد ذلك إيقافه رهن التحقيق لاستكمال الإجراءات اللازمة



مصرع أربعة أشخاص في حادث مروع على طريق الدمام-الأحساء

الأحساء صالح المحيسن
لقي أربعة مواطنين بينهم طفلان مصرعهم فيما نجا آخر في حادث مأساوي وقع بين سيارتين . وكشف ل "الرياض "الشاب نبيل الأحمد شاهد العيان وأحد الناجين من الحادث كيف أن سيارة من نوع (جي أم سي) كانت تسير بسرعة عالية قادمة من الدمام في طريقها صوب الاحساء ، وفي التحويلة بين مدينتي بقيق والدمام ، خرجت السيارة من مسارها صوب المسار الآخر من التحويلة لتصطدم بسارة من نوع( فان )كانت تقل أسرة سعودية متجهة صوب محافظة القطيف ويقودها أحد المقيمين ، وأسفر الاصطدام عن مصرع امرأة وطفليها ومصرع سائق السيارة الأخرى ، فيما نجا سائق الأسرة ،كما نجا نبيل الذي كان يسير خلف سيارة العائلة حيث أدت قوة الحادث إلى عرقلة السير وانكفاء إحدى الشاحنات المحملة جانباً . وعلى الفور باشرت الفرق الأمينة موقع الحادث ، وتم إغلاق الطريق لمدة ساعتين ، فيما تم وضع أفراد الأسرة المتوفين في سيارة والدهم في تصرف واجه انتقادات شديدة ومستهجنة من قبل مَن كانوا في موقع الحادث . وأعرب المواطن عبدالواحد الصالح " شاهد عيان آخر" عن ألمه وحزنه الشديد لحظة وصول رب الأسرة ورؤيته لأفراد أسرته وهم ملقون على الأرض غارقون في دمائهم ،



بنغالي يقدم رشوة لمراقبي بلدية القريات!

القريات - هزاع الرويلي
تحقق الجهات الأمنية في محافظة القريات مع عامل من الجنسية البنغالية يعمل في احد محال التموينات الغذائية شرع في رشوة مراقبين يعملون في قسم صحة البيئة في بلدية القريات بمبلغ من المال طمعاً في إلغاء المخالفات المسجلة على محله من قبلهم اثناء جولاتهم الرقابية على المحال التجارية المنتشرة في المحافظة والتي لها علاقة بصحة المواطن.
وأوضح الناطق الإعلامي بشرطة منطقة الجوف العقيد دامان بن ونيس الدرعان أن مركز شرطة الحميدية بمحافظ القريات تلقى تقريرا من الدوريات الأمنية يفيد بوصول بلاغ من مفتشي القريات المتضمن أنه وأثناء قيامهم بعملهم بالتفتيش على المحلات لرصد المخالفات وكان ضمن المحلات محل تموينات غذائية يعمل به عامل بنغالي الجنسية حيث ضبط المراقبون العديد من المخالفات في المحل الذي يعمل به وقاموا بتدوينها عليه في دفتر الملاحظات الخاص بالمحل.
وبين الدرعان انه أثناء ذلك لحق بهم العامل البنغالي وقام بتقديم مبلغ من المال "كرشوة" للمراقبين بغية إلغاء المخالفات المسجلة عليه مضيفاً ان مراقبي البلدية قاموا بابلاغ الجهات الامنية على الفور حيث تم ارسال احدى الدوريات الأمنية وتم القبض على العامل البنغالي ويجري التحقيق معه في البلاغ المقدم بحقه.

عشنا وشفنا







تأهيل 11 شركة عالمية لتشغيل قطاعي المياه والصرف الصحي في مكة والمدينة المنورة والدمام


لؤي المسلم
الرياض - عبدالعزيز القراري
أعلنت شركة المياه الوطنية عن تأهل إحدى عشرة شركة متحالفة تضم شركات عالمية، لمشروع عقود الإدارة والتشغيل والصيانة في قطاعي المياه والصرف الصحي لمدن (مكة المكرمة، المدينة المنورة، الدمام) وفق نظام عقود الشراكة مع القطاع الخاص وذلك بعد أن تم استكمال إجراءات التأهيل للشركات المتحالفة، حيث سيتم طلب عروض الأسعار للشركات المتأهلة، والدخول في المنافسة، وصولا لمرحلة توقيع العقود مع شركة المياه الوطنية التي تمتلك المشروع.


بطاقات «سعودي نت» من «STC » توفر لعملائها الإنترنت بأقل الأسعار

الرياض - الرياض:
حقق عرض مضاعفة المدة لبطاقات سعودي نت الذي أطلقته شركة الاتصالات السعودية مؤخراً أعلى معدلات الرضا للعملاء ونجح في تلبية رغباتهم في تصفح الإنترنت بأرخص الأسعار، حيث يتيح العرض الذي يستمر حتى ٢٢ نوفمبر ٢٠٠٩م للعملاء مضاعفة مدة البطاقة مجاناً بمنحهم زمناً إضافياً قدره ١٠٠٪ لمدة الاشتراك في بطاقات سعودي نت لجميع السرعات، مما يمكنهم من الاستمتاع بالمزيد من الوقت في تصفح الإنترنت عبر بطاقات سعودي بأسعار تنافسية تعد الأقل في السوق السعودي تبدأ من ٩.٥ ريالات فقط في الشهر أي بواقع ٣١ هللة فقط يومياً.









قد تنفجر والربط عن طريق المنظار الداخلي تقنية حديثة مع نسبة نجاح عالية

50 % من نوبات نزيف دوالي المريء تتحسن تلقائياً


ربط الدوالي عملية فاعلة وسريعة
د.وليد بن محمد الحزيم
دوالي المريء Esophageal Varices هي أوردة منفتحة في بطانة جدر الجزء السفلي من المريء، وقد تنفجر وتسبب نزيفاً خطراً. يتسبب انتفاخ الأوردة عن حالة زيادة في الضغط (تسمى ارتفاع ضغط الدم البابي) في الوريد البابي، وهو وعاء دموي (وريد) ينقل الدم الوريدي من المعدة والأمعاء إلى الكبد.
تتسبب حالة ضغط الدم البابي المرتفع عن تليف الكبد هذا التليف في الكبد يضغط على الأوردة الداخلية به فينعكس ذلك على الوريد البابي وروافده الوريدية إذ يرتفع الضغط بها جميعاً. تشمل أعراض تلك الحالة ما يسمى البراز الأسود (وهو عرض ينتج عن حالات النزيف من الجزء العلوي من القناة الهضمية إذ يتغير لون الدم عند تعرضه للعصارات الهاضمة ويتحول لونه إلى اللون الأسود)، ويوجد عرض آخر مهم لدوالي المريء هو قيء الدم.

دراسة عن مدى فاعلية زراعة الأمعاء في حال فشل طرق التغذية الأخرى!!

د.وليد بن محمد الحزيم
عند فشل الأمعاء الأساسية في أداء وظيفتها من تجهيز وامتصاص المواد الغذائية داخل جسم الإنسان فمن المتفق عليه بين كثير من المختصين في مجال الجهاز الهضمي والتغذية أن يحتاج المريض إلى التغذية الكلية بواسطة أنبوبة تغذية توضع بشكل دائم في احد الأوردة الرئيسية (TPN)، ثم بدأت عملية زراعة الأمعاء كأحد الحلول المتاحة لمثل هذه الحالات وتقوم الآن العديد من المراكز العالمية بهذه العملية، وقد نشر مؤخرا في مجلة الجهاز الهضمي الأمريكية (Gastroenterology) دراسة أقيمت في أكثر من 14 مركزا أوروبيا مع متابعة المرضى لمدة ثلاث سنوات حيث عملت عملية الزراعة للمرضى المعتمدين على التغذية الكلية بواسطة أنبوبة التغذية (TPN) عندما بدأت فائدتهم من هذه الطريقة تقل بشكل كبير، وقد أوضحت الدراسة وجود تحسن بسيط (4%) في حالة المرضى وفي مدى فائدتهم من التغذية والبقاء على قيد الحياة مقارنة باستمرار المريض على أنابيب التغذية (TPN)، علما أن العملية كما يعلم الجميع تحمل العديد من المخاطر كما يحتاج المريض أن يبقى على مجموعة من الأدوية المثبطة للمناعة كي يتقبل هذا العضو المزروع.






جميع المقالات







قالت إنه أصبح مثل الجدي

أنجيلينا جولي تحتج على لحية براد بيت «الشعثاء»



هامبورغ(د ب أ)
يبدو أن الممثلة الأمريكية الشهيرة أنجيلينا جولي غير راضية تماما عن لحية شريك حياتها نجم هوليوود الشهير براد بيت التي يدعها تنمو بدون تهذيب.
وذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة "بيلد" الألمانية الاثنين أن بيت سافر أيضا بهذه اللحية إلى سوريا ، حيث يزور النجمان لاجئين عراقيين.
ونقل الموقع عن جولي المتذمرة من هذا الأمر القول إن براد كان يعتني بلحيته في الماضي ، لكنه يدعها الآن تنمو بدون تهذيب ، وأصبح "يبدو مثل الجدي".
يذكر أن بيت توجه بصحبة جولي إلى العاصمة السورية دمشق للقاء لاجئين عراقيين.
وزارت جولي /34 عاما/ ، التي تشغل منصب سفيرة للنوايا الحسنة في الأمم المتحدة ، أسرتين اضطر أفرادهما إلى دفع الثمن من أجل استعادة حرياتهم ، وذلك بعد أن صاروا ضحايا عمليات اختطاف.
يذكر أن بيت /45 عاما/ وجولي لديهما ثلاثة أبناء هم شايلوه /ثلاثة أعوام/ والتوأم فيفيان ونوكس /عام واحد/ ، بالاضافة إلى ثلاثة آخرين بالتبني هم مادوكس /سبعة أعوام/ من كمبوديا وزهرة /أربعة أعوام/من إثيوبيا وباكس ثين /خمسة أعوام/ من فيتنام.



خوفاً عليه من انفلونزا الخنازير

أب يعتدي على ناظر مدرسة رفض السماح لابنه بالتغيب

القاهرة - (د ب أ)
شهدت مدرسة مصرية حادثا غريبا حيث اعتدى ولي أمر تلميذ بالمرحلة الابتدائية على ناظر المدرسة بعد أن رفض له السماح باصطحاب ابنه إلى المنزل خوفا عليه من فيروس (أ/إتش 1 إن 1) المعروف إعلاميا باسم أنفلونزا الخنازير. ونقلت صحيفة "الأهرام" المصرية امس الاثنين عن مصدر أمني أن الوالد اعتدى على الناظر لأنه رفض خروج نجله قبل انتهاء اليوم الدراسي.
وأضافت الصحيفة أن الوالد انهال على الناظر ضربا بعصا ، وأنه تم نقل الناظر إلى المستشفى وألقي القبض على ولي الأمر.
وبدأ العام الدراسي في مصر مطلع الأسبوع الجاري وسط حالة من القلق الشديد من انتشار المرض في المدارس.



الحكم على أب بالسجن 14 عاماً لتحرشه بابنتيه

سنغافورة - (د ب أ):
أصدرت محكمة في سنغافورة حكما الاثنين على رجل بالسجن 14 عاما والجلد 20 جلدة بسبب التحرش بابنتيه.
وذكرت تقارير إعلامية أن الرجل (49 عاما) الذي يعمل مشرفا بالبحرية ولم تكشف عن هويته لحماية هوية ضحيتيه بدأ بالتحرش بابنته الكبرى في عام 1997 عندما كان عمرها عشرة أعوام وهددها بالضرب إذا أبلغت والدتها.
وذكرت صحيفة "ستريتس تايمز" فى طبعتها على الانترنت أن زوجته ضبطته وهو يلمس مرارا ثديي الفتاة لكن تركته بعد أن تعهد بتغيير سلوكه.
وضبطت الابنتان والدهما وهو يختلس النظر أثناء استحمامهما.
وأبلغت الضحيتان اللتان تبلغان الآن (22 عاما) و(17 عاما) ووالدتهما الشرطة في نهاية الامر.



مصرية تحلق شعر جارتها بسبب خلاف على موقف سيارة

القاهرة(د ب أ)
خطفت مصرية وأبناؤها جارتهم وقاموا بحلق شعرها بسبب خلاف على موقف سيارة.
وذكرت صحيفة "الأخبار" القاهرية أمس الاثنين أن الأم وأبناءها اقتحموا شقة جارتهم واقتادوها إلى شقتهم وكبلوها بالحبال وضربوها وحلقوا شعرها.
وأضافت الصحيفة أن الجناة طلبوا بعد ذلك شرطة النجدة واتهموا الجارة بمحاولة قتل طفلتهم.
وفي اللحظة الأخيرة اعترف الجناة بفعلتهم ، وتم إحالتهم للنيابة.























لايوجد .. لااااااااااااااااااااااااااا يوجد







ملاحظه .. حسبي الله ونعم الوكيل .. في اكثر من مرة يصبح معي هذا الشيء .. اكون في نهاية الاخبار .. ويقدر الله لي وتنحذف كامله ..
لاحول ولا قوة الا بالله ..
اليوم .. لم اتوقع ان تنحذف .. ولكن جااءت اختي وجلست على السلك .. وانا شايلة البطاريه .. ورااحت كل الاخبااار .. حسبي الله ونعم الوكيل ولا فكرت تقوول انا انزلها عنك




رجاء من اللي يدخل يقرى الاخبار ان يرد بأي شي ..
اقل شي حسسوني اني سويت شي ..


(اضافة لذلك انقطعت الكهرباء بعد ما ارسلت الاخبار واكتشفت أن هناك خلل في الصور الي نزلتها ولا أقدر اعدلها بما ان الكهربا مقطوعه وداخله من نت الجوال
دايما حظي نحس)

ورجعت الكهربا ورجعت عدلت الصور وباقي شذوو والفيروسه مانزلو الاخبار ..
تعبتكم معي اليوم .. كل شوي مرسله لهم اخر تعديل


اختكم meme
  #7  
قديم 06/10/2009, 11:28 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ● • ѦẐỔẐ »~
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 23/01/2009
مشاركات: 1,990
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة S@LEH

مـآ شآء آلله آخبآر ولآ آروع ..
في وقت حلو جدآ / مآ قصرت خيو ،
ومآ قصر آي وآحد سآعدك ..

*
ع ـقبآل تغطي ع ذآيب وطقته ..
*
| ..


هلا اخوي صالح

على فكره محد ساعدني

بس ذايب صمملي الفواصل
  #8  
قديم 06/10/2009, 11:37 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إيقاع المطر
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 03/06/2008
المكان: تعبت أسقي ثرى احلامي . . وازرع بالوهم بستان
مشاركات: 626
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

صبحكم الله بالسرور

الله يعطيك العافيه AZOZ

الف شكر لميمي نحلة الشبكة الله يعوض تعبك >> مجربه


إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة متآبعه بصمت
اووووووووووووووووووووووووووووولي //يا لبى المنتدى إشتقتله كثيييييييييير (قلب) // عوااااافي خيووو (ورده)

وحنا مشتاقين لك اكثر
  #9  
قديم 06/10/2009, 11:38 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 23/12/2006
المكان: المجلس العام
مشاركات: 2,495
● • ѦẐỔẐ »~ .. , 106sarona106 ..
مساء النور والسرور ..

يعطيكم ربي الف عافية على الاخبار والمجهود ,,
  #10  
قديم 06/10/2009, 12:36 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 24/08/2007
المكان: الريـــــاض
مشاركات: 1,032
مشكورين وماقصرتوا

والله يعطيكم العافيه

اخر تعديل كان بواسطة » أنطونيـو في يوم » 07/10/2009 عند الساعة » 01:06 AM
  #11  
قديم 06/10/2009, 12:46 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ذآيب
عضو استشاري سابق للمجلس العام
تاريخ التسجيل: 22/01/2008
مشاركات: 5,320
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ● • ѦẐỔẐ »~
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اخباري مو ماليه عينك ولا وش

انا نزلت الاخبار الاول

المفروض تحترميني وتقدريني وماتزلين اخبارك

زٍيـٌآدة آلخـٌيرٍ خـٌيرٍين يـٌآخي ,,


يعـٌطيكم آلعـٌآفية جميعـٌآ عآلآخبـٌآرٍ ,,
  #12  
قديم 06/10/2009, 12:53 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ملك الثواني9
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/02/2008
المكان: Белогорск
مشاركات: 3,514
مشكورين ياحبايب مشكورين(:
الله يعطيكم الف عافية
أتمنى لكم التوفيق
تحيتي قبل مودتي
  #13  
قديم 06/10/2009, 02:48 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Mr.Scrub
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/02/2008
المكان: حولك حوليك
مشاركات: 2,284
أول شي أعزيكم بوصول الشبكه لـ 450 ألف عضو
أحسن الله عزآنآ وعزآكم , إن لله وإن إليه رآجعون

[ ومآزآلت شبكة الزعيم وخصوصاً منتدى الجمهور يحطم الأرقآم القيآسيه : خمس ألآف موضوع في الثآنيه
و23 ألف رد في الجزء من الثآنيه , و1000 موضوع مُثبت ]
طبعاً تفصيلين ’ -
الـ خمس ألف موضوع اللي في الثآنيه منهآ 4994 نفس الموآضيع [ مكرر ]
و الـ 23 ألف رد اللي في الجزء من الثآنيه منهآ 22988 [ يعطيك العافيه ]
والـ ألف موضوع منهآ 992 موضوع تبريكآت من الأنديه بمنآسبة حصول الهلال على نآدي القرن

..’
عزوز , 106sarona106 وميمي
يعطيكم العافيه على الأخبآر
[ تعبت ’ يكفي اللي كتبته فوق ]

عوآفي ’
  #14  
قديم 06/10/2009, 08:39 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ شبوط
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/03/2008
مشاركات: 4,175
عوافي عزوز و ميمي على الاخبار
  #15  
قديم 07/10/2009, 02:41 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ḾŎĤǍṀẠḊ
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/11/2007
المكان: هنآك ^_^ !
مشاركات: 4,403
اوووووووووووووووووووووه منذ موبطي عن الاخبار

بجد فقدتها وبصراحه فقدت الكركتيرات هههههههه

ومشكورين على المجهود كل الي حطوا الاخبار احس انه صار حوسه اشوف اكثر من اخبار
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:29 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube