#1  
قديم 02/10/2009, 09:10 AM
شبكة الزعيم
تاريخ التسجيل: 06/07/2006
مشاركات: 223
اخبار المجلس مع ميمي احلى الجمعه 13\10\1430هـ الموافق 3\10\2009م

◦˚°°˚◦اخبار المجلس مع ميمي احلى الجمعه 13\10\1430هـ الموافق 3\10\2009م + مباركه واشواق ◦˚°°˚◦









[










˚°°˚˚°°˚˚°°˚


صباح رطب بذكر الله ,,





صباح يملؤه عطاء المولى ,,


صباح يشتاق اليه كل من عشق ضياه ,,


هاهي شمسنا اضيئت ,,
















آتية معها بكل ما اسطره لكم من كلمات ,,





بعد غيبة طويله ,,



بعد اشتياق كبير ,,



بعدما حن فؤادي للقية احبابي ,,



ها انا ذا عائدة بأشواقي اليكم ,,



لقراء اخبار جمعتها لكم ,,




























˚°°˚˚°°˚˚°°˚





بداية أبارك بزهر يفوح عطرا ,,



يملؤه المحبه ,,



لمعدي اخبار المجلس العام ,,



الذين حصلو .. ولم يحصلو ,, على وسامات ,,



جعلتم لنا دوما ,,



فقد جعلتم صباحنا مليئا ,,


بكل ماكانت تريده انفسنا من اخبار ,,


بعد انتظارها بشغف ,,


˚°°˚˚°°˚˚°°˚































الاذكار ,,



*قراءة اية الكرسي ,, والمعوذات ,,



*أصبحنا وأصبح الملك لله والحمد الله لا اله الا الله وحده لاشريك له ,, له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير ,,رب أسألك خير مافي هذا اليوم وخير مابعده واعوذ بك من شر هذا اليوم وشر مابعده ,, رب اعوذ بك من الكسل وسوء الكبر ,, رب اعوذ بك من عذاب في النار وعذاب في القبر,,


















*اللهم بك أصبحنا وبك امسينا وبك نحيا وبك نموت واليك النشور ,,


* اللهم ما أصبح بي من نعمه أو بأحد من خلقك فمنك وحدك لاشريك لك فلك الحمد ولك الشكر,,


* اللهم اني أصبحت أشهدك وأشهد حملة عرشك وملائكتك وجميع خلقك أنك انت الله لا اله الا انت وأن محمدا عبدك ورسولك ,,


اربع مرات ,,


*سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضانفسه وزنة عرشه ومداد كلماته ,,3مرات


* رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيا ورسولا ,, 3مرات.






















* اللهم عالم الغيب والشهاده ، فاطر السماوات والارض ، رب كل شيء ومليكه ،أشهد ان لا اله الا انت ، اعوذ بك من شر نفسي ، ومن شر الشيطان وشركه ، وأن اقترف على نفسي سوءا أو اجره الى مسلم ,,
*اللهم اني أسألك العافية في الدنيا والاخره .. اللهم اني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي ..اللهم استر عورتي وامن روعاتي ..اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي .. وأعوذ بعظمتك أن اغتال من تحتي ,,












˚°°˚˚°°˚˚°°˚








حياكم ربي









˚°°˚˚°°˚˚°°˚









حضور لافت لعدد كبير من المسؤولين الأمريكيين

سفارة المملكة بواشنطن تقيم حفلاً كبيراً بمناسبة اليوم الوطني


السفير الجبير في استقبال ضيوف السفارة في واشنطن.. (عدسة «الرياض»)
واشنطن - أحمد حسين اليامي:
رعى معالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية السفير عادل بن أحمد الجبير -فجر أمس بتوقيت الرياض- احتفال سفارة خادم الحرمين الشريفين في واشنطن باليوم الوطني للمملكة.
هذا الاحتفال في سفارة المملكة في واشنطن اختلف بالكامل عن كل احتفال سبقه وقد يفوق كل احتفال يليه، هو احتفال لا يمكن وصفه إلا بالاحتفال الذهبي.
سفارة خادم الحرمين الشريفين في واشنطن أعدت له بدقة منذ مدة طويلة سواء من حيث قائمة المدعوين ومن حيث الابراز المبدع للاحتفال.
فمن حيث المدعوين كان هناك كبار الأعضاء في الكونجرس الأمريكي والمسؤولين في إدارة الرئيس أوباما وعدد كبير من الإدارات الأمريكية السابقة وسفراء الدول العربية والإسلامية والصديقة لدى الولايات المتحدة إلى جانب حضور عدد كبير من المواطنين السعوديين ومن أعضاء الجالية العربية والإسلامية.


ليكون أكثر صرامة
كاتب إسرائيلي: نتنياهو مستمر بوضع العصي في دواليب السلام


الرئيس الاميركي اوباما يصافح رئيس الحكومة الاسرائيلية نتنياهو وبجوارهما الرئيس الفلسطيني عباس خلال القمة الثلاثية التي عُقدت في نيويورك الاسبوع الماضي. (رويترز)

طلب أوباما التجميد التام لكافة المستوطنات، بما في ذلك القدس الشرقية أيضا، كشرط أساسي لعقد مؤتمر القمة الثلاثي، الذي كان من الضروري أن تبدأ في أعقابه مفاوضات السلام السريعة بين دولتي إسرائيل وفلسطين.
وعلى حد قول المثل المعروف، فإن رحلة الألف ميل تبدأ بخطوة واحدة. لقد وضع نتنياهو أمام أوباما العراقيل منذ الخطوة الأولى. ورئيس الولايات المتحدة قد فشل.
صحيح أنه قد تم عقد المؤتمر الثلاثي. ولكن بدلا من تحقيق إنجاز باهر من قبل الإدارة الأمريكية الجديدة شهدنا استعراضا من الضعف. فبعد أن اضطر أوباما إلى التنازل عن تجميد المستوطنات، فرغ اللقاء من محتواه.
في الحقيقة، لقد حضر أبو مازن على الرغم من كل شيء. لقد تم سحبه إلى هناك رغما عنه. لم يكن بمقدور الزعيم الفلسطيني أن يرفض طلب أوباما، وهو سنده الوحيد. ولكنه سيدفع ثمنًا باهظا مقابل هذه الرحلة. لقد شاهده الفلسطينيون، والعالم العربي بأسره، في لحظة ضعفه. خاصة أن أوباما، الذي استهلّ فترة توليه لمنصب الرئاسة بخطاب رنان أمام العالم الإسلامي في القاهرة، بدا شخصا لا يمكن الاعتماد عليه. وتلقت حركة السلام الإسرائيلية ضربة مؤلمة أخرى. فهي كانت قد علقت آمالها على صمود الرئيس الأمريكي. كان من شأن انتصار أوباما وتجميد المستوطنات أن يبرهن للجمهور الإسرائيلي أن سياسة الرفض التي ينتهجها نتنياهو سوف تؤدي إلى كارثة. ولكن نتنياهو أحرز انتصارا ساحقا. إنه لم يصمد فحسب، بل برهن لأتباعه، وللجمهور بأسره، أنه لا داع للخوف، فأوباما ليس الا نمر من ورق. يمكن للاستيطان أن يتواصل وأن يتوسع من دون أي عائق. المفاوضات التي ستجرى، في حال أجريت أصلا، يمكن أن تستمر الى ما لا نهاية. فلن يتمخض عنها أي شيء.
من وجهة نظر نتنياهو فإن خطر السلام قد زال. حتى هذه اللحظة على الأقل.
من الصعب أن نفهم كيف أدخل أوباما نفسه إلى هذا الوضع المُخجل.



رغم سياسة الترهيب الإسرائيلية

إضراب تاريخي في أراضي 48 إحياء لذكرى «هبة أكتوبر»

رام الله-عبدالسلام الريماوي:
احيا فلسطينيو 48 امس الذكرى التاسعة لهبة اكتوبر، بأوسع التزام بالاضراب العام الذي دعت اليه لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، بما في ذلك قطاع التعليم، متحديين تهديدات المؤسسة الرسمية في الكيان الاسرائيلي. وعم الاضراب العام مختلف المدن والبلدات العربية في اراضي فلسطين المحتلة عام 48، سواء في الجليل او المثلث والنقب والساحل، فيما نظمت فعاليات ومسيرات محلية في العديد من المناطق لوضع اكاليل الزهور على اضرحة الشهداء الذين سقطوا برصاص شرطة الاحتلال في اكتوبر 2000. وكان ثلاثة عشر مواطنا عربيا من فلسطينيي 48 استشهدوا واصيب العشرات بجراح خلال الصدامات العنيفة التي شهدتها معظم مناطق الداخل قبل تسعة اعوام عندما خرج الاهالي للتضامن مع ابناء شعبهم الفلسطيني في الضفة والقطاع عقب الزيارة الاستفزازية التي قام بها مجرم الحرب ارئيل شارون الى المسجد الاقصى، والتي فجرت شرارة انتفاضة الاقصى. ووصف عبد عنبتاوي أمين عام لجنة المتابعة العليا لقضايا الجماهير العربية في تصريح ل"الرياض" الاضراب الذي شهدته المدن والقرى العربية في الداخل بالشامل والحاسم والمجلجل، والذي يعكس وحدة موقف الجماهير العربية ازاء السياسات العنصرية للمؤسسة الرسمية. واوضح عنبتاوي ان الالتزام بالاضراب فاق بكثير كل التوقعات، وشمل كل المرافق بما فيها العملية التعليمية في معظم المدارس العربية - باستثناء التعليم الخاص وخدمات الطوارئ- على رغم سياسة التهديد التي مارستها وزارة المعارف الاسرائيلية ومحاولاتها فرض التعليم بالقوة. واضاف "هذا يثبت ان قطاع الطلبة جزء حي من شعبنا الفلسطيني في مواجهة سياسة التجهيل ومسح الشخصية الوطنية وتشويهها."
ووصف عنبتاوي ما حصل أمس بانه احد ابرز المحطات في تاريخ الاضرابات في اراضي 48، وارجع نجاح الاضراب الى الجهد المتواصل لمختلف مركبات لجنة المتابعة العربية وكافة المؤسسات، ووعي الجماهير العربية بالمخاطر الوجودية التي تهدد مستقبلهم في هذه البلاد، بسبب السياسات الرسمية الاسرائيلية.







تسجيل أربع حالات وفاة بأنفلونزا الخنازير في المملكة



الرياض - واس:
أعلنت وزارة الصحة أنه في إطار المتابعة المستمرة لمستجدات الوضع لمرض أنفلونزا الخنازير ( اتش1 ان1) فقد تم تسجيل أربع حالات وفاة ( ثلاث مواطنات ومقيمة) مصابات بفيروس أنفلونزا الخنازير.
وأعربت الوزارة عن خالص العزاء والمواساة لأسر المتوفيات وذويهن سائلين المولى عز وجل أن يتغمدهن بواسع رحمته ويسكنهن فسيح جناته.


سد غالبة في تنومة ينتهي محرم القادم


جانب من السد
تنومة – سعيد معيض عدسة- عبدالرحمن متعب
قال المهندس أحمد علي كامل مشرف مشروع إنشاء(سد غالبة) المشروع يتم تنفيذه من قبل الشركة المنفذة بمبلغ إجمالي يصل إلى 9 ملايين ريال ومدة تنفيذ المشروع ثلاث سنوات وبعدها يسلم لوزارة المياه بعد 4 أشهر من الآن وسيتم تسليمه بعون الله في 26/1/1431ه ,
تجدر الإشارة إلى أن سد غالبة في تنومة من السدود المهمة للمنطقة إضافة إلى تعزيز المياه الجوفية في المنطقة أما سعة السد التخزينية فتبلغ 500.000الف متر مكعب بارتداد حوالي كيلومتر من أحد الأودية والمجرى الآخر أكثر من كيلوين ويبلغ ارتفاع السد16 متراً علما انه كان مقررا لهم من18 إلى 20 متراً وسوف يخدم هذا السد الحيوي بمشيئة الله تعالى مناطق كبيرة من تنومة والمساهمة في تعزيز المياه الجوفية في المنطقة المحيطة.




تشغيل وحدة غسيل الكلى بالدلم المقدمة تبرعاً من الشيخ الهليل


وحدة غسيل الكلى الجديدة
الدلم - محمد الحقباني
بدأ مؤخراً التشغيل الأولي لوحدة غسيل الكلى التابعة لمستشفى الأمير سلمان بن محمد بالدلم حيث تم تشغيل (5) وحدات فيما سيتم تشغيل بقية الوحدات قريباً وكان رجل الأعمال المعروف الشيخ عبدالرحمن بن عبدالله الهليل قد تبرع بإنشاء مقر الوحدات وتجهيزها على أرض مساحتها (400) متر مربع يحتوي على صالة غسيل كلوي (12) سريراً بالإضافة إلى غرفة عزل (2) سرير ومحطة تحلية مياه بطاقة (20.000) لتر ومحطة تمريض ومكاتب أطباء.. وكذلك أماكن انتظار نساء ورجال مع تأثيث المبنى كاملاً.. كما تبرع الشيخ الهليل بمبنى مختبر مساحته (250) م 2 يحتوي على صالة المختبر وصالة ميكروبولوجي وفحص فيروسات وسحب عينات ومكتب مدير المختبر واستراحة للموظفين ومحطة تمريض وتم تأمين المختبر بالأثاث اللازم .. وزارت (الرياض) المرضى الذين يخضعون للغسيل الكلوي حيث رفعوا شكرهم للشيخ عبدالرحمن الهليل على تبرعه ومواقفه الإنسانية وسألوا الله أن يجعل ذلك في ميزان حسناته . كما شكروا إدارة المستشفى على جهودها الحثيثة في تشغيل هذه الوحدة.







مواطن يتسبب في مقتل خمسة مواطنين في المدينة

إخماد الحريق بواسطة خراطيم المياه
المدينة المنورة – خالد الزايدي
قضى خمسة مواطنين في حادثين مروريين منفصلين بالمدينة المنورة ، الأول في مركز الملليح (على بعد 50 كلم باتجاه منطقة تبوك) بين ناقلة أعلاف ومركبة صغيرة أودى بحياة شخصين ، والآخر في شارع السلام جراء اصطدام مركبة من طراز جيمس بعامود إنارة كانت محصلته وفاة ثلاثة أشخاص.
وباشرت فرق الدفاع المدني الحادثين حيث تبلغت غرفة العمليات عن وجود حادث تصادم بين سيارة صغيرة، وناقلة محملة بالأعلاف على الطريق الدولي واشتعال النار في الشاحنة ، وتمكنت الفرق التي هرعت إلى الموقع من إخماد الحريق و انتشال جثتي المتوفيين من المركبة الصغيرة ، كما تم تحرير سائق الناقلة باستخدام آلات القص والفصل ، وإخراجه من المقصورة دون إصابة تذكر ، وفي الحادث الآخر على طريق السلام استخدمت نفس الآلات لتحرير ثلاثة محتجزين قضوا قبل نقلهم للمستشفى عقب اصطدام مركبتهم من نوع جيمس بعامود إنارة .



شاب يتعرض للطعن في شارع العليا بسبب جوال

الرياض : مناحي الشيباني
اعترض ثلاثة شباب شاباً آخر في حي العليا وطلبوا منه جواله وعند رفضه قام أحدهم بتسديد طعنة له في منطقة الظهر ولاذوا بالفرار مع زميلهم الثالث الذي كان ينتظرهم بداخل سيارتهم من نوع (جمس).
الضحية ذهب لأحد المستشفيات القريبة لتضميد جراحة حيث قامت إدارة المستشفى بإبلاغ مركز شرطة العليا عن وصول شخص مصاب بطعنة في الظهر بعد إسعافه وبالانتقال إليه وضبط إفادته ذكر بأنه اعترض طريقه ثلاثة أشخاص يستقلون سيارة جمس صالون وقام أحدهم بمحاولة سلبه هاتفه الجوال وعند مقاومته طعنه ثم ارتكبوا الفرار.
جهة التحقيق في مركز شرطة العليا قامت بتعميم أوصاف الجناة وسيارتهم ، وفي وقت لاحق تمكنت إحدى فرق دوريات الأمن بمنطقة الرياض من ضبط السيارة بقيادة شاب في العقد الثاني من العمر، وسلم لمركز شرطة العليا التي قامت باستجواب المتهم واعترف بارتكابه تلك الحادثة بمشاركة شخصين آخرين وتم القبض عليهما من قبل وحدة البحث والتحري التابعة لمركز شرطة العليا.
الجناة لا يزالون يخضعون لجلسات تحقيق مكثفة وموسعة لمعرفة دور كل منهم في هذه القضية والكشف عن المزيد من القضايا التي ارتكبوها بنفس الأسلوب، ومعرفة ما إذا كانت لهم أي أنشطة إجرامية أخرى وسيحالون إلى القضاء حال انتهاء الإجراءات النظامية.




محتج تركي يرشق رئيس صندوق النقد الدولي بحذاء


جانب من المؤتمر الصحفي الذي عقده صندوق النقد الدولي في تركيا حول الاقتصاد العالمي.. (ا. ف. ب)
إسطنبول - أ. ف. ب:
رشق محتج تركي رئيس صندوق النقد الدولي دومينيك ستروس كان بحذائه وذلك أثناء إلقائه كلمة أمام طلاب جامعة في إسطنبول أكبر المدن التركية.
وهتف المحتج الذي يعتقد أنه طالب: "يا صندوق النقد الدولي، اخرج من تركيا" وألقى بحذائه الرياضي باتجاه ستروس-كان. إلا أنه لم يصبه حسب ما أفاد مراسل فرانس برس.
وقام حراس الأمن بإخراج الطالب من القاعة.
واشتهر أسلوب الرشق بالأحذية بعد أن استخدم أول مرة في العراق عندما رشق الصحافي العراقي منتصر الزيدي الرئيس الأميركي السابق جورج بوش بحذائه.





النفط يتراجع مقترباً من 70 دولاراً بعد ارتفاع بنحو أربعة دولارات

لندن - (رويترز):
تراجع سعر النفط مقتربا من 70 دولاراً للبرميل أمس الخميس بعد أكبر ارتفاع في يوم واحد منذ أبريل إذ هدأت مخزونات نواتج التقطير المتضخمة الاتجاه الإيجابي وأنعشت الرأي القائل بأن أسعار النفط ربما تجاوزت ما يسمح به مستوى الطلب. وفي الساعة 0919 بتوقيت جرينتش نزل سعر الخام الأمريكي في العقود الآجلة 46 سنتا إلى 70.15 دولاراً للبرميل بعد ارتفاعه بنحو أربعة دولارات يوم الأربعاء.
ونزل سعر مزيج برنت خام القياس الأوروبي 36 سنتا إلى 68.71 دولاراً. وكان انخفاض مفاجئ في مخزونات البنزين الأمريكية قد أثار موجة ارتفاع الأسعار أمس التي مكنت الخام من تحقيق مكسب محدود في الربع الثالث من العام في خطوة دعمت مؤشرات السلع بشكل عام. وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الحكومية الأمريكية انخفاض مخزونات البنزين بمقدار 1.6 مليون برميل في الأسبوع المنتهي يوم 25 سبتمبر. وزادت مخزونات نواتج التقطير بمقدار 300 الف برميل وظلت عند أعلى مستوياتها في 26 عاما عند مستوى 171.1 مليون برميل قبيل موسم ذروة الطلب في فصل الشتاء في النصف الشمالي من الكرة الأرضية. وارتفعت مخزونات الخام الأمريكي بمقدار أكبر من المتوقع بلغ 2.8 مليون برميل في الفترة نفسها. ويترقب المتعاملون بيانات العمالة الأمريكية بحثا عن المزيد من الدلائل عن وتيرة الانتعاش الاقتصادي.





وفق تقنية رائدة ومتميزة

«الاتصالات السعودية» تضاعف إمكانات بوابة (معكم) الإلكترونية لتكون واجهة جذب لعملائها



الرياض - الرياض
في إطار تطوير وتحديث بوابة (معكم) الإلكترونية قامت شركة الاتصالات السعودية مؤخراً بإجراء تحسين وتطوير واجهة البوابة الرئيسة لتسهيل سرعة وصول المتصفح إلى القنوات والخدمات التي يرغبها وفق تقنية رائدة ومتميزة وذات جودة عالية ضاعفت من إمكانات البوابة وجعلتها واجهة جذب للأعضاء والزوار.
وأكدت الاتصالات السعودية استمرار جهودها المبذولة لتطوير بوابة (معكم) الالكترونية ومواكبة كافة مستجدات عصر التقنية لتقديم أفضل الخدمات لعملائها ، مشيرةً إلى أهمية الخدمات الالكترونية في توفير الوقت والجهد على العملاء الذين باتوا يمارسون دورا رئيسا في بلورة القيمة الفنية والثقافية والعلمية للمواقع الالكترونية مما عزز الحاجة لإيجاد آلية متخصصة تمتلك القدرة على تعميق الرابط بين الموقع الالكتروني ومحتواه من خلال قياس وتقييم نوعيته وجودته.
وعزت الاتصالات السعودية الإقبال الكبير والنمو المتزايد في عدد المشتركين ببوابة (معكم) الإلكترونية إلى المزايا العديدة والخدمات المتميزة التي يحصل عليها العميل مجاناً بمجرد تسجيله في البوابة والتي تشمل: تحميل أفضل برامج الحماية من الفيروسات على الانترنت KasperSky مجاناً، وخدمات الرسائل النصية (SMS) بمعدل 40 رسالة و7 رسائل وسائط متعددة (MMS ) أسبوعياً مجاناً، وخدمة البريد الالكتروني لكل عميل بسعة 5 جيجا بايت مجاناً، وخدمة إرسال الصور والمقاطع المرئية من خلال الرمز 1683 عبر MMS إلى البوابة مجاناً، وإرسال بطاقات التهاني لمختلف المناسبات عبر البريد الإلكتروني والجوال ، وكذلك تنفيذ وإدارة كافة خدماته الكترونيا ًفي أي وقت ومن أي مكان بالعالم والحصول على الخدمات التي يحتاجها على مدار الساعة بخطوات مبسطة وخصوصية تامة.



الحلويات الهندية




عاملون في الهند يقومون بتجهيز الحلويات الهندية حيث يزداد الطلب عليها في هذه الأيام مع دخول المهرجانات الموسمية، ويقول مسؤولون في إدارة صادرات المنتجات الزراعية والمواد الغذائية الهندية إن دبي تلعب دوراً رئيساً في توزيع الأغذية الهندية في منطقة الخليج، ويعاد تصدير أكثر من 80 في المائة من جملة واردات الإمارات العربية المتحدة من الأغذية إلى أكثر من 160 دولة، الصورة من ( ا ف ب ).





البن ثاني أكثر السلع المتداولة بعد البترول

الهيل يزيل غثيان الحوامل.. وإفراط المرضعات في تناول القهوة يؤدي لفقر الدم عند الرضع


الهيل الأخضر
د.خالد بن عبد الله المنيع
القهوة العربية كانت ومازالت تمثل رمز الكرم والضيافة العربية، ومع كثرة انواع القهوة حاليا الا ان القهوة العربية لاتزال تحظى بالنصيب الأوفر لدى عشاقها خاصة كبار السن فقد اعتاد اجدادنا على تناولها في استفتاح بداية كل يوم قبل الشروع في تناول الفطور، بل ان الكثير منهم لا يستطيع تناول الفطور دونما يشرب فنجانا من القهوة. ويزداد تناولها خلال المناسبات كما ان لرائحة القهوة النفاذة عندما تمتزج مع بخور العود طابعا خاصا عند استقبال الضيوف سواء على مستوى اللقاءات الاجتماعية او التشريفات الرسمية. تزرع حبوب البن في اكثر من 70 بلدا، وتشير المعلومات ان البن ثاني اكثر السلع المتداولة عالميا بعد البترول الخام. ويعتقد ان كلمة "coffee" ترجع الى منطقة جنوب غرب الحبشة تسمى "كافا" حيث تم التعرف على حبوب البن للمرة الاولى. وتشير الدلائل الى ان شرب القهوة والتعرف على حبوب البن وتأثيرها المحفز للجهاز العصبي كان في منتصف القرن الخامس عشر حيث انتشرت في اليمن وفي جنوب المملكة وايضا في افريقيا رغم انه قد ظهرت قصة راعي الاغنام الاثيوبي والتي تشير الى انه اول من تعرف على حبوب البن وتأثيرها المحفز للجسم حيث كان ذلك في القرن التاسع الا ان تلك الرواية غير موثقة واقرب توثيق لبداية تاريخ القهوة كما ذكرنا آنفا كان في القرن الخامس عشر.



نجاح أول حملة تطعيم ضد أنفلونزا الخنازير في العالم

د.خالد بن عبد الله المنيع
صرح رئيس إدارة السيطرة على الأمراض والوقاية ببكين بأن أول مجموعة تلقوا التطعيم لفيروس أنفلونزا الخنازير لم تظهر عليهم أعراض غير طبيعية. وقال إن أول دفعة ممن تناولوا اللقاح ضد السلالة الجديدة من الأنفلونزا هى مجموعة من الطلبة تضم نحو 10400 طالب فى بكين حيث شاركوا فى احتفالات العيد الوطنى الستين لقيام جمهورية الصين الشعبية الذي أقيم " يوم أمس الخميس " الأول من أكتوبر مشيرا إلى أن هذا هو أول تلقيح جماعى من نوعه فى أى منطقة فى العالم. وأكد فى تصريحات صحفية أدلى بها فى بكين "لقد كانت حملة التلقيح ناجحة للغاية ولم يبلغ بعد عن أى رد فعل شديد أو غير طبيعى" مشيرا إلى أن اللقاح الذى ثبت أنه آمن وفعال فى التجارب الإكلينيكية قد يسبب ردود فعل جزئية مثل الالتهاب والحمى ولكن ذلك لا يمكن تجنبه.
وأعلن عن وجود 13262 حالة إصابة بأنفلونزا (إتش1 إن1) تعافى منها 8805 حالات فيما لم تحدث أى وفيات فى الصين حتى اليوم رغم إعلان وزارة الصحة وجود 6 حالات حرجة.
وتعتزم حكومة بكين توفير كميات كافية من اللقاح لتغطى 5% من السكان البالغ عددهم 1.3 مليار نسمة بحلول نهاية العام.






جميع المقالات




يسطو على مصرف ثم يسلّم نفسه بعد 20 دقيقة

بورت أورنج - ي. ب. أ:
سطا رجل في ولاية فلوريدا الأميركية على مصرف ثم اتصل بالشرطة بعد 20 دقيقة ليسلم نفسه.
ونقلت صحيفة "دايتونا بيتش" عن النقيب فرانك سورماكزيويك في شرطة "بورت أورنج" في فلوريدا أن طوني ماكس أوليا (42 عاماً) سطا على مصرف يوم الثلاثاء الماضي بعد أن أعطى أحد موظفي مصرف "كولونيال" ورقة اشار فيها إلى أنه يحمل مسدساً ويريد المال.
وقال أوليا للموظف إنه "يائس" ثم غادر المصرف وبحوزته مبلغ غير محدد من المال، وقد انفجرت عبوة صباغ كانت مخبأة بين الأموال بعد ان غادر المبنى. وقال سورماكزيويك إن السارق اتصل برقم الطوارئ من محطة وقود بعد 20 دقيقة فقط من عملية السرقة واخبر الشرطة انه يريد تسليم نفسه. وقد تم اعتقال أوليا وحددت كفالته بعشرين ألف دولار.



أطباء يأملون في زرع وجه جديد لامرأة فقدت وجهها بالكامل

بورتلاند - ي. ب. أ:
قال أطباء في أوريغون إنهم يأملون في زرع وجه جديد لامرأة تشوه وجهها اثر تعرضها لطلقة نارية عندما كان عمرها 16 سنة.
وذكرت صحيفة "بورتلاند أوريغونيان" أنه من المقرر ان تخضع كريسي ستلتيز لعملية جراحية تستغرق نحو ست ساعات يزرع خلالها الأطباء قناعاً من مادة السليكون. وتعرضت ستلتيز لإطلاق نار من مسافة قصيرة في عام 1999 من قبل زائر ثمل كان يحضر حفلة راقصة في الشقة التي كانت تعيش فيها مع صديقها. وقال الأطباء الذين فحصوها وقتها في تقرير إن " معظم وجهها قد اختفى".
وأدت تلك الحادثة لإصابتها بالعمى ،وأزالت أنفها بالكامل وهي ترتدي الآن قناعاً أسود من أجل إخفاء الندوب في وجهها ومحجريْ عينيها الفارغين.
وعلى الرغم من مأساتها إلاّ أنها تزوجت ولديها طفل عمره شهران من صديقها جيوفري ديلغر الذي تعيش معه في شقة واحدة والمصاب أيضاً بالعمى، وهي توفر الرعاية لشقيقتها الصغيرة التي لم ترها قط لأنها ولدت بعد مضي نحو 4 أشهر على حادثة إطلاق النار عليها.





أغرب طريقة للانتحار أطباء يرفضون إنقاذ حياة مريضة لأنها أوصت بذلك

لندن-ي ب ا:
ترك أطباء امرأة بريطانية تموت خشية مساءلتهم أمام القضاء لأنها كتبت وصية ُملزمة تمنعهم من إنقاذ حياتها. وذكرت صحيفة "ديلي تلغراف" أن كيري وولتورتون (26 سنة) التي تعاني من الاكتئاب بسبب إخفاقها في إنجاب طفل تناولت سائلاً ساماً ثم طلبت سيارة إسعاف كي تأخذها إلى المستشفى. وأضافت أنه عندما وصلت وولتورتون إلى المستشفى وكانت ما تزال واعية سلمت الاطباء رسالة تضمنت رغبتها بالموت وطلبت منهم عدم التدخل لإنقاذ حياتها بل السهر على راحتها فقط وكان أن تركت لمصيرها وماتت هناك. وقال الأطباء إن ما كانت تريده وولتورتون "واضح تماماً"، مضيفين بأنه على الرغم من أن الامر كان "فظيعاً" لكن لم يكن أمامهم خيار سوى احترام رغبتها وتركها تموت بسلام. وأضاف هؤلاء أنهم خشوا إن هم أنقذوا حياتها أن ترفع شكوى ضدهم أمام القضاء لأنها كانت تعرف تماماً ما الذي كانت تريده وتتمتع بقدراتها العقلية لاتخاذ قرار برفض تلقي العلاج. ويعتقد أن هذه المرة الأولى التي يستخدم فيها شخص في بريطانيا مثل هذه الوصية للإقدام على الانتحار لأن العادة جرت أن يطلب المريض الميؤوس من شفائه من أطبائه مساعدته على الموت الرحيم وليس عندما يكون بصحة جيدة.
إلى ذلك انتقدت عائلة وولتورتون الأطباء لتركهم ابنتهم تموت وقالوا إنه كان عليهم إنقاذ حياتها لا تركها تموت. ومن شأن هذه الحادثة أن تعيد النظر في قضية "الحق في الموت" المثيرة للجدل في بريطانيا والمساعدة على الانتحار أو الموت الرحيم والظروف التي يمكن تتم فيها من دون مضاعفات قانونية.
في سياق متصل قالت جمعيات تدافع عن الحق في الحياة في بريطانيا إن مثل هذه الوصايا ليس هدفها ترك الناس يقدمون على الانتحار، وتساءلت عما إذا كان بامكان الشخص الذي حاول الانتحار مرات عدة في الماضي رفض العلاج من أجل إنقاذ حياته.



أزعجها دخان السجائرالمنبعث من شقة جارتها فقاضتها

دالاس - ي. ب. أ:
تقدمت امرأة أميركية بشكوى أمام المحكمة زعمت فيها أن دخان السجائر المنبعث من شقة جارتها سبّب لها ولابنتها مشاكل صحية.
وذكرت صحيفة "دالاس مورننغ نيوز" أن كريس دانيالز تقدمت بشكوى مطالبة بتعويض من صاحب الشقة ومن ريبيكا وليامس التي تقيم فيها والمدمنة على التدخين ، متهمة صاحب الشقة بعدم مراعاة قوانين البناء ما أتاح لسحب الدخان بالدخول إلى شقتها المجاورة.
وقالت دانيالز إنها قررت التقدم بالشكوى بعدما رفضت وليامس التوقف عن التدخين وبعدما أخفقت إدارة المبنى في منع الدخان من الدخول إلى شقتها.
وتقدمت دانيالز، وهي ممرضة متقاعدة، وابنتها بشكوى إلى المحكمة شكت فيها الابنة من أنها تعاني من الصعوبة في التنفس بشكل مستمر والشعور بحرقة في العينين، وبأن ملابسها مشبعة بدخان السجائر.
إلى ذلك دافع فريق المحامين عن صاحب الشقة قائلين إن جداراً سميكاً عازلاً للحرارة والحرائق يفصل بين شقتي دانيالز ووليامس وبالتالي فإن احتمال وصول دخان السجائر إلى الشقة أمر مستبعد.
ولم تتخذ المحكمة قراراً في هذه القضية بعد بانتظار الحصول على أدلة كافية حول مزاعم دانيالز.







































على فكرة الاخباار خلصتها من بدري لكن انمسحت كلها .. وكنت وقتها في حاله نفسيه يرثى لها ,, ولكن الحمد الله ربي يسر لي ..


اختكم .. ميمي


شووكرا .. ل لحن الروند على مساعدتها لي في اختيار صورة التعليق واشياء اخرى ..

# صن كيو ميمي ، و العذر و السموحه توني أشوف المسج
  #2  
قديم 02/10/2009, 09:20 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/11/2006
المكان: شاطئ الخليج العربي (L)
مشاركات: 2,669
صبحكم الله بالخير

جزاكم الله خير عالمجهود


جمعه مباركة
  #3  
قديم 02/10/2009, 09:24 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 11/12/2007
المكان: في الديرة
مشاركات: 187
جمعة مباركة يسلمووووووووووو
  #4  
قديم 02/10/2009, 09:32 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/03/2005
المكان: جـدة
مشاركات: 3,632
هلا وغلا ميمي
وعليكم السلام والرحمه
يعطيكِ الف عافيه يااارب مننحرمش يا البي
لي عوده اقرى الاخبار
  #5  
قديم 02/10/2009, 10:19 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ملك الثواني9
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/02/2008
المكان: Белогорск
مشاركات: 3,515
أحلى خبر إنه موقع حسينووووه تهكر هههههههههههااااااااا



مشكوره أخت ميمي

أتمنى لك التوفيق

تحيتي قبل مودتي
  #6  
قديم 02/10/2009, 10:31 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ● • ѦẐỔẐ »~
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 23/01/2009
مشاركات: 1,990
يعطيك العافيه اختي ميمي ع الاخبار
  #7  
قديم 02/10/2009, 10:43 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أحلـى هلاليه
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/04/2008
المكان: الاحساء
مشاركات: 4,323
حي هالصباح

هلا بك قلبوووو
ربي يعطيك العافيه على الاخبار
  #8  
قديم 02/10/2009, 01:24 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 26/06/2007
المكان: على درب الأمل أرسم خطآوي ضحكتي للحين!!! وأنآ أدري لآ أمل بآقي ولآ لي خلق للضحكة
مشاركات: 909
يعطيك العافيه ميمي ع الاخبار ..
والله يجزاك خير ولا يضيع لك تعب ..




اختك ..
  #9  
قديم 02/10/2009, 01:35 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الخـالدي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/08/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 3,028
يعطيكم العافيه عالاخبار


يسلمووووووو
  #10  
قديم 02/10/2009, 01:36 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ سينمائي الزعيم
مصور قناة شبكة الزعيم
تاريخ التسجيل: 15/11/2006
المكان: خلف الكواليس
مشاركات: 1,683
ميمي ما شاء الله

أخبار خضراء هذا اليوم

جمعة مباركة على الجميع

الف عافية لكٍ
  #11  
قديم 02/10/2009, 03:04 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ® HuMMeR
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 25/12/2008
المكان: فــ قلب الريــاض ـي
مشاركات: 1,054
الله يعطيـك العافيه .

ج ـمعه مباركه على الجميع .
  #12  
قديم 02/10/2009, 03:35 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ T H U N A Y A N
تقني مميــز
تاريخ التسجيل: 23/05/2006
المكان: على رمـال نـجـد
مشاركات: 7,384
،

الله يعطيك العافية على الاخبار
والجهد المبذول
،
  #13  
قديم 02/10/2009, 08:24 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 23/12/2006
المكان: المجلس العام
مشاركات: 2,495
هلا وغلا ميمي ..
مساء النور والسرور ..



الا من جد وش فائدة الوحدة الصحية المدرسية .. !!

شكرا لحن الروند لاضافاتك ..
يعطيك ربي الف عافية ميمي على الاخبار والمجهود ,,
  #14  
قديم 02/10/2009, 08:43 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ شبوط
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/03/2008
مشاركات: 4,176
ياهلا ,,
عوافي ميمي على اخبار المجلس وعساك القوة ,,
  #15  
قديم 02/10/2009, 09:22 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/10/2002
مشاركات: 7,078
الف شكر
والله يعطيكم العافيه
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:43 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube