المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى المجلس العام > صيـد الإنترنــت
   

صيـد الإنترنــت منتدى للمواضيع والمقالات المميزة والمفيدة المنقولة من المواقع الأخرى .

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
المشاركة السابقة   المشاركة التالية
  #1  
قديم 29/09/2009, 09:04 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/11/2007
المكان: حــآيــل
مشاركات: 2,586
قصة طريقة قديمة / زهقان ادخل واضحك

السلام عليكم .. هلا والله بالزعماء

اخواني انا سمعت ســـآلفة وبغيت انقلها لكم < لايجيني احد يقول بالصيد والله تعقدت

انا نقلتها من واحد مانقلته من منتدى ولا حاقة



القصة عن واحد اسمة حسون اتفقوا اهل ديرته انه كل سنة واحد يذبح بقرة اللي عنده

ويخليها عشاء لاهل الديره والسنة اللي بعدها يسوي نفس الحركة واحد ثاني

المهم اول سنة قالوا له انت ياحسون اول واحد تبي تذبح مير يجي الله يسلمكم ويذبح

البقرة حقته ويخليها عشاء لاهل الديرة من السنة الجاية جاء الدور على واحد ثاني

يوم جاء الا اهل الديرة مجتمعين ويضحكون عليه يقولون لعبنا عليك ياحسون

مير تاصل معه ويروح لم زوجته ويقولها قالتله وتجلس فـــآضي رح بع جلد البقرة

قال الا الحين فيه قالت ايه ورا بالمخزن مير يجي الله يطول اعماركم وياخذ الجلد

ويروخ لم راعي مزرعه والا راعي المزرعه مبعد شوي عن حضيرة الدجاج ويلمح

حسون واحد يدخل الحضيرة درا انه حرامي لحقة والمزارع منتبه له طبعا

الا الحرامي دخل داخل قدر كبير اقالة يبي يتغبى بنفس اللحضة جاء المزارع

وقالة ابعطيك جلد البقرة ذي ابلاش بشرط انك تشويلي اللي فيهالقدر وافق على طوول

المزارع وشب القدر ثمن بعد سـآعه قالة حسون تدري وش اللي بوسط القدر

قال المزارع لا قال بوسطة رجال محترق قال الزارع لا لا كذاب قال حسون افتح

وشف يوم فتح الا والله الرجال صاير مشوي قال حسون ابروح اعلم عليك اهل الديرة

قال المزارع اعطيك اللي تبي بس فكن الله يجزاك خير قال افكك لاعطيتن حمار

ويجي المزارع يعطية حمار ويجي يركب الميت على الحمار ويضربة ويروح الحمار

لم مزرعة مزارع ثاني ويجي المزارع ويشوف رجال اسود راكب حمار والحمار ياكل

من هالخضار والعلف ويجي المزارع الثاني يقول وخر لاطلق وخر حمارك ثمن

اطلق طلقتين على الرجال وطاخ جاء لمة حسون يركض قال انت وش زينت ذا الرجال

لايسمع لايتكلم لايفهم والحين انت ذبحته ابروح اعلم عليك اهل القرية قال لا تكفى

فكنا قال خلاص عطن 100 راس ابل وحلال قال الراعي الثاني خلاص

وتمر السنين وحسون صار من اكبر التجار ومانسى الا الحين بقرته اللي ماتت لانه

كان يحبها حب

ويجي حسون يعزم اهل القرية ذاك اليوم ويذبحلهم ويتفق مع زوجته انه تخلي

دم الذبايح على جنبه بكيس وبعد العشاء سوا نفسة يتهاوش هو وزوجته ثمن جو الجماعه

يبون يفكونهم طلع سكين وطعن مرته مكان السكين

قالوا انت وش زينت تذبح زوجتك قال انا خليها تحيى ويحيب مزمار هندي

ويبدأ يدق فيه قامت المرة انهبلوا اهل القرية

قال هذا المزمار شارية من الهند واللي يبي يشتري من ترا عندي واجد وهي

تحيي الموتى وانتم شفتم جو واشترو كل اللي عندة من المزامير وكلن راح يذبح

اللي ذبح زوجته يبي يطبق الطريقة واللي ذبح جاريتهم واللي ذبح واللي ذبح

من بكرا الصبح دروا انه لعب عليهم راحوا اهل الديرة يبون يذبحونه

هج هج وهم يطاردونه اللي معه سيف ولا معه ساطور وهو يهج لقى راعي غنم

قال انا جاي اساعدك اهل القرية يبون يذبحونك قال طيب وش السوات قال تعطيني ملابسك

وانا اعطيك ملابسي جاء وافق الراعي المسكين ويجي حسون ياقف كنه الراعي

ويهج الراعي ويهج واهل القرية وراو على انه حسوون اخر رقى فوق جبل وشاف اهل

القرية قربوا منه نط من فوق ومات قالوا خلاص مات حسون

يوم رجعوا لديرة الا حسون هذا هـو لاومعه 200 راس غنم قالوا انت مامت

قال لاوين اللي يطب من فوق ذاك الجبل يموت ثانية ويرجع لديرته ومعه غنم

من بكرا مابقى احد بالقرية كل اهلها طبو للموت

وتوته توته خلصت الحتوته حلوة ولا فتوته


الى القاء / مكفخ نمله
اضافة رد مع اقتباس
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:45 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube