#1  
قديم 17/09/2009, 06:40 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 23/03/2008
المكان: زحمة حكي | منّي .. لي !
مشاركات: 630
Icon18 - ـآلْصـُ حُ ـفْ اِلإخبآرِيَةْ لِيَوْمِ ـآلخَمِيِسْ || صبيحة السابع و العشرون من رمضآن || + حملهـ الجامعيين للمطالبهـ بالاجازهـ

















آخبار آلصـح ـف ليوم الخميسّ

من شهر رمضان المبارك

ليومه السابع و العشورن للعام الفٍ واربعُ مآئه وثلاثون هجري

الموافق ميلادي السابع عشر من سبتمبر , سنة ألفين وتسعه,,





أسعد الله صبآح ـكم بكل خير
وأمد الله بأعماركم ,, لرمضان 1431هـ وانتم باتم صحه وحال ,,



مآهي الا صباحاتٌ قليله ,, وتنقضي هذه الايام الفضيله ,, اللهم فتقبل صالح اعمالنا,, واغفر لنا ذنوبنا يارب ,,









اللهم أمين ,,


يـــارب أؤمن كثيراً بأن المسَاحة الفاصلة بين السّماء والأرض

و بين الحُلم و الواقِع , مُجرد دُعـَائك
,,



قال صلى الله عليه وسلم : ( اجب مطعمك تجب دعوتك )









-يبقى الانسان حكيما ما دام يفتش عن الحكمة، ومتى اعتقد أنه وجدها يصبح غبيا,,










-كثيرا ما نرى الاشياء على غير حقيقتها لأننا نكتفي بقراءة العنوان,,











-لا يفتح المرء فمه واسعاً عندما يدلي بأكذوبة كما يفعل عندما يقول الصدق,,













قبل ثلاث ساعات فقط وعلى ذمة جريده الرياض
وشراء 6 ملايين جرعة إضافية للقاح أنفلونزا الخنازير

خادم الحرمين يوجه بتأجيل دراسة الطلاب والطالبات



جدة - واس
وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله كلاً من سمو وزير التربية والتعليم ووزير الصحة ووزير الثقافة والإعلام بالاجتماع لدراسة التقارير وآخر المستجدات لبداية العام الدراسي والتأكد من انتهاء الاستعدادات لبرامج التوعية والتدريب والتجهيز لكافة مدارس المملكة العربية السعودية والتنسيق مع وزارة الصحة وتحديد المرجعية لكل مدرسة .
وحرصاً من خادم الحرمين الشريفين / حفظه الله / على اتخاذ جميع الاجراءات التي تحقق بمشيئة الله أمن وصحة وسلامة أبنائه وبناته الطلبة والطالبات وجه / حفظه الله / بتأجيل الدراسة حتى يوم السبت 21 / 10 / 1430 ه في مدارس التعليم العام للمرحلة المتوسطة والثانوية ومافي حكمها , وتأجيل الدراسة حتى يوم السبت 28 / 10 / 1430 ه لرياض الأطفال والمراحل الابتدائية وذوي الاحتياجات الخاصة وما في حكمها حتى يكتمل برنامج التدريب للمعلمين والمعلمات المعنيين بذلك وتجهيز المدارس بكافة اللوازم التوعوية والوقائية بحسب توصية اللجنة العلمية للطب الوقائي بوزارة الصحة وبمشاركة أطباء الامتياز في كليات الطب في المملكة العربية السعودية .
وبعد اطلاعه / حفظه الله / على صدور تقارير إيجابية عن نتائج اللقاح الواقي لانفلونزا A - H1 - N1 ( الخنازير ) وجه وزارة الصحة بشراء ( 000 , 000 , 6 ) ستة ملايين جرعة إضافية للقاح الطلبة والطالبات والفئات الأكثر عرضة للمرض .
وأكد / حفظه الله / على الدور الرئيس للأسرة بعد الله كشريك للصحة والتعليم للوقاية من هذا الوباء .


احسن شئ بالحياة انه مالنا إجازه
بإشراف ومتابعة مباشرة من القيادة

أكثر من مليون وخمسمائة ألف مصلٍ يؤدون صلاة العشاء والتراويح بالمسجد الحرام


جموع المصلين خلال أداء صلاة العشاء والتراويح في المسجد الحرام
مكة المكرمة-خالد عبدالله تصوير- محمد حامد
بإشراف مباشر من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز حفظه الله وسمو ولي العهد وسمو النائب الثاني وبمتابعة من سمو أمير منطقة مكة المكرمة أدى ما يقارب من مليون وخمسمائة ألف مصل من الزوار والمعتمرين والمواطنين والمقيمين صلاة العشاء والتراويح بالمسجد الحرام وسط منظومة من الخدمات المتكاملة والرعاية الشاملة التي وفرتها الدولة لهم حيث شهد الحرم المكي الشريف في هذه الليلة المباركة ليلة السابع والعشرين من هذا الشهر المبارك كثافة كبيرة من الزوار والمعتمرين والمواطنين والمقيمين الذين حرصوا على أداء مناسك العمرة والصلاة في المسجد الحرام في هذه الليلة التي يتحرى فيها ليلة القدر حيث توافد الزوار والمعتمرون والمصلون إلى المسجد الحرام منذ وقت مبكر واخذ كل واحد منهم مكانه في أروقة وادوار المسجد الحرام وساحاته وسطوحه وبدرومه طلبا للأجر والثواب وطمعا في حصد الحسنات في هذه الليلة المباركة من هذا الشهر الكريم شهر الجنان والرحمة والمغفرة والعتق من النيران .
وقد جندت كافة الأجهزة الحكومية والأهلية المعنية بخدمة قاصدي بيت الله الحرام طاقاتها لتنفيذ خططها التي أعدتها لتقديم أفضل الخدمات لوفود الرحمن في هذه الليلة وفق ما هو مرسوم لها وذلك بمتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية وجندت كافة طاقاتها البشرية والآلية لتحقيق ارقى الخدمات للزوار والمعتمرين كما حرصت الجهات المعنية على تكاتف وتضافر جهودها والعمل بروح الفريق الواحد لأداء هذه الخدمة والعمل على مدار الأربع والعشرين ساعة.


لاستقبال الحالات الطارئة والمستعجلة..

الأحوال المدنية والجوازات تواصلان عملهما خلال إجازة عيد الفطر

الرياض - و.أ.س:
تستقبل فروع ومكاتب الأحوال المدنية بمختلف مناطق المملكة المراجعين خلال إجازة عيد الفطر المبارك وذلك لتسليم بطاقات الهوية والوطنية لأصحابها وانجاز الأعمال الطارئة والمستعجلة التي لا يمكن تأجيلها.
وأوضحت إدارة العلاقات العامة بالأحوال المدنية أن بإمكان المواطنين مراجعة إدارات الأحوال المدنية المكلفة للحصول على بطاقاتهم إذا كان موعد التسليم داخل ضمن إجازة العيد أو سابق لها كما يمكنهم تسجيل واقعات الميلاد والوفاة واستخراج شهادات الميلاد والوفاة في الحالات التي تستوجب ذلك.
وأشارت إلى أنه تم إبلاغ إدارات الأحوال المدنية لتسليم البطاقات خلال إجازة العيد مراعاة لمتطلباتهم المختلفة ومنها حاجة البعض للسفر بموجب البطاقة لبعض دول الخليج العربية أو استخراج جواز سفر.
من جانب آخر، تواصل المديرية العامة للجوازات وكافة فروعها تقديم خدماتها لاستقبال الحالات الطارئة والضرورية التي لا يمكن تأجيلها سواء كانت للمواطنين أو المقيمين وإنجازها دون تأخير طيلة إجازة عيد الفطر المبارك.
وأوضح مدير عام الجوازات اللواء سالم بن محمد البليهد أن العمل في إدارات جوازات المطارات والموانئ البحرية والمنافذ البرية مستمر بشكل دائم على مدى (24) ساعة طيلة أيام الأسبوع والعطل.
وأفاد أنه تم التأكيد على مديري إدارات الجوازات بالتواجد بصورة مستمرة للإشراف على أعمال الإدارات وإنجاز جميع الأعمال دون تأخير والتأكد من تواجد المكلفين بالعمل موضحاً بأن دوريات الجوازات ستقوم بجولاتها خلال فترة الإجازة بشكل مستمر وعلى مدار الأربع وعشرين ساعة كالمعتاد.
وحث مدير عام الجوازات المواطنين والمقيمين على التعاون مع الجوازات بعدم مراجعة إدارات الجوازات إلا في الحالات الطارئة والضرورية جداً والتي لا تقبل التأجيل أو التأخير حتى يتمكن رجال الجوازات من تقديم الخدمة للمراجعين الذين لديهم ظروف طارئة.



العطيشان: إنشاء مركز صحي متكامل خلال شهرين

موقع إلكتروني لبث الحالة المباشرة في جسر الملك فهد على مدار الساعة


جانب من المؤتمر الصحافي
الخبر – إبراهيم الشيبان:
أعلن بدر بن عبدالله العطيشان مدير المؤسسة العامة في جسر الملك فهد عن طرح مشروع لإنشاء مركز صحي متكامل خلال الشهرين القادمين يعمل على مدار الساعة في الجانب البحريني فيما تمت مخاطبة وزارة الصحة السعودية لعمل مركز مماثل حيث لا تزال المؤسسة في انتظار الرد والموافقة عليه حتى الآن كاشفاً عن توجه المؤسسة لتشغيل نظام جديد في غضون الأشهر المقبلة بالاتفاق مع إحدى الشركات المتخصصة إلكترونيا والتي ستتولى مسؤولية البث المباشر لمنطقة إجراءات المسافرين عبر موقع المؤسسة على الانترنت لتبيان حالة الجسر الاستيعابية على مدار الساعة، ويقوم هذا النظام بإعلان عدد المركبات مباشرة وتحديد المدة الزمنية التي يقضيها المسافر لإنهاء إجراءات عبوره لمنطقة الإجراءات كما سيتم إرسال هذه المعلومات عبر الجوال للراغبين بالاشتراك في تلك الخدمة مشيرا إلى أن فكرة الربط الالكتروني بين الإدارات الحكومية بالجانبين السعودي والبحريني لا تزال قيد الدراسة حيث ستساهم في حالة تطبيقها بتخفيف الازدحام الواقع على الجسر متمنياً تطبيقها في اقرب فرصة معترفاً بالرغم من الجهود الكبيرة المبذولة حالياً من قبل المؤسسة إلا أنها لا ترتقي للمستوى المأمول نتيجة ازدياد أعداد المسافرين بشكل مطرد وكبير.



الكبائن الجديدة التي تم تدشينها مؤخراً


وأعلن العطيشان خلال مؤتمر صحافي عقد مساء أول من أمس بقاعة الضيافة بالجانب البحريني الانتهاء من مشروع التوسعة في خطتها قصيرة المدى بحضور إعلامي من الجانب السعودي والبحريني بعد الاطلاع على مشاريع التوسعة المنفذة على جسر الملك فهد من ضمنها تشغيل 36 كبينة للإجراءات خلال أواخر رمضان وعيد الفطر المبارك مؤكداً توجه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد أمير المنطقة الشرقية بتحديد مسار خاص للطلاب والطالبات وذوي الاحتياجات الخاصة وذلك فور الانتهاء من مشروع التوسعة.
وقال العطيشان أن المؤسسة اتفقت مع إحدى شركات التأمين المتحدة لعمل نظام البوابات الالكترونية الذي يتيح تسديد الرسوم عن طريق السحب الآلي من بطاقة مسبقة الدفع للعابرين موضحاً بأن هناك زيادة في قيمة التأمين على مركبات السعوديين مقارنة بالمركبات البحرينية مرجعاً السبب إلى سياسة شركة التأمين نفسها.
وعن مشكلة تكدس الشاحنات أكد مدير مؤسسة جسر الملك فهد بان هذه الإشكالية في طريقها للحل بعد تخصيص ارض خارج الجسر بالتنسيق مع وزارة النقل السعودية لاستقبال الشاحنات حيث تم وضع آلية جديدة تتمثل في تحصيل الرسوم وتحديد الأوزان والأطوال بهدف تخفيف تكدس الشاحنات على الجسر والمحافظة على سلامته في ظل وجود شركة تقوم بالصيانة اليومية لجسر الملك فهد والذي يصل عمره الافتراضي إلى 75 سنة.
ومن جهته قال مدير عام المشاريع بالمؤسسة العامة لجسر الملك فهد المهندس عماد المحيسن: إن إدارة الجسر تبذل جهوداً كبيرة لتسهيل إجراءات العابرين مشيراً الى أن إدارة الجسر وضعت خطتين الأولى قصيرة المدى عام 2009م تختص بالركاب وزيادة عدد المسارات وخطة طويلة المدى تبدأ في سنة 2010م.
وأضاف بأنه تم رصد 80 مليون ريال لهذه الخطة والتي تهدف إلى زيادة الطاقة الاستيعابية 350 %، وتشمل الخطة أيضا إزالة البوابات القديمة واستبدالها ببوابات جديدة لتوسعة مداخل ومخارج وتسهيل الإجراءات، بالإضافة إلى تنفيذ أماكن تطبيق النساء جوازات النساء، وعن بداية العمل في أماكن تطبيق النساء الجديدة أكد المحيسن بأنها بعد نهاية إجازة عيد الفطر لهذا العام مع إيجاد بدائل حتى لا تتأثر الحركة بسبب ضيق المساحات.
وأوضح المهندس عماد بأنه تمت زيادة عدد المسارات في الجانبين إلى 18 مساراً وفي المنطقة المحايدة الضيقة تمت زيادتها إلى 6 مسارات، مشيراً إلى أن الخطة تتضمن زيادة مواقف موظفي المؤسسة وموظفي الجمارك، ووضع نظام حريق متكامل ونظم أمنية للأسواق ولوحات إرشادية مؤكدا في السياق نفسه إلى أنه تم عمل محطات كهربائية إضافية تحسباً لأي طارئ أو انقطاع للكهرباء تعمل هذه المحطات من خمس إلى عشر ثوانٍ تلقائيا.
واختتم المحيسن حديثه بالتأكيد على إن خطط المؤسسة القصيرة المدى تهدف إلى إنشاء بنية تحتية جديدة تخدم الجانب السعودي والبحريني وجميع الأجهزة والإدارات المعنية لكلا الجانبين إضافة إلى صيانة المباني والجسر بصفة عامة . .







الأمير نايف يستقبل وزير الشؤون الإسلامية وأصحاب الفضيلة العلماء


سمو النائب الثاني في حديث مع الشيخ القرضاوي. (واس)
مكة المكرمة (واس)
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بمكتب سموه بمكة المكرمة مساء أمس معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الدكتور صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ وأصحاب الفضيلة العلماء والمشايخ ضيوف وزارة الشؤون الإسلامية من مختلف دول العالم.
وعبر أصحاب الفضيلة العلماء والمشايخ خلال اللقاء عن شكرهم وتقديرهم للمملكة لما تقدمه من خدمات جليلة للحجاج والمعتمرين وما يلقاه قاصدو بيت الله الحرام من عناية تسهل تأدية مناسكهم بيسر وسهولة وفي أمن وأمان.
وقد أوضح سمو الأمير نايف بن عبدالعزيز أن ما تقدمه المملكة من جهود وخدمات نحو الحجاج والمعتمرين تعتبره واجباً ومسؤولية لقيادة وشعب المملكة مؤكداً أن المملكة لن تدخر جهداً في مواصلة العمل على كل ما يحقق راحة قاصدي الأراضي المقدسة في جو من الأمن والطمأنينة.
وبين سموه أن ذلك يأتي إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام - حفظهما الله - اللذين يتابعان كل ما يتعلق بشؤون الحج والعمرة والحرمين الشريفين لما فيه صالح الإسلام والمسلمين.


ارتفاع عدد الإصابات بالفيروس إلى 886 حالة

انفلونزا الخنازير.. تهدد بإلغاء صلاة العيد في مصر

القاهرة - مكتب الرياض، أحمد بدر نصار إبراهيم محمد:
دخل رجال الدين في مصر في دائرة واسعة من الجدل بسبب قرار الغاء صلاة العيد من عدمه تحسبا من تفشي مرض انفلونزا الخنازير خاصة بعد أن وصل عدد الحالات في مصر لحوالي 886 حالة ووفاة حالتين.
من جانبه استنكر الدكتور عبدالمعطي بيومي عضو مجمع البحوث الإسلامية فتوى جواز إلغاء صلاة العيد في المساجد هذا العام خوفاً من تفشي المرض، وقال بيومي: الأصل في صلاة العيد أن تؤدى في الخلاء، حيث تقل الخطورة مشيرا الى أن صلاة العيد سنة مؤكدة عن النبي "صلي الله عليه وسلم " واعتادت الأمة أن تؤديها خارج المسجد بخلاف سنة التراويح والاعتكاف، فكيف نفتي بإلغائها.
وكان الدكتور محمد رأفت عثمان عضو مجمع البحوث الإسلامية قد أفتى بجواز إلغاء صلاة العيد هذا العام وقال: لا مانع من إلغائها حال تفشي وباء أنفلونزا الخنازير، مشيرا إلى أن رجال الدين في تلك الحالة يحتكمون للجهات التي من شأنها البت في مدى انتشار الفيروس ومدى خطورة التجمعات الجماهيرية، سواء على شكل حج أو عمرة أو حتى صلاة العيد.
وأيده في فتواه الدكتور محمد الجندي أمين العام مجلس الشؤون الإسلامية وعضو مجمع البحوث بالأزهر وقال: الأصل في صلاة العيد أن تؤدى في الخلاء والساحات الفضاء، ولكن لا مانع أن تؤدى في البيت إذا اقتضت الضرورة، على اعتبار ان حماية الانسان من مقاصد الشريعة الإسلامية.
ومن جانبه أكد الدكتور حامد خطاب استشاري الباطنة بمستشفى حميات العباسية بان مرض انفلونزا الخنازير تحت السيطرة في مصر وان كانت حالات الاصابة في تزايد كل يوم مؤكدا على ان صلاة العيد ستكون في ارض وساحة فضاء ولاخطورة على المسلمين من صلاة العيد.
من جهتها أعلنت وزارة الصحة المصرية الليلة قبل الماضية عن اكتشاف 3 حالات بشرية جديدة بفيروس "H1N1" ليصل إجمالي الحالات المصابة بالمرض منذ ظهوره حتى الآن إلى 886 حالةً.

انتحارية تفجر نفسها في سيارة للشرطة بغروزني


جندي روسي يفحص سيارة الشرطة المحترقة في غروزني (أ ف ب)
موسكو - (أ. ف. ب):
فجرت انتحارية نفسها امس قرب سيارة للشرطة في احد الشوارع الرئيسية في العاصمة الشيشانية غروزني مما تسبب في وقوع اصابات، حسب ما نقلت مصادر امنية عن وكالات انباء روسية.
ونقلت وكالة ايتار - تاس للانباء عن نائب وزير الصحة الشيشاني روكمان بارتييف قوله ان "المرأة اقتربت من سيارة شرطة المرور التي كان بداخلها العديد من الاشخاص وفجرت نفسها".
واضاف انه "يجري حاليا تحديد عدد الضحايا والمصابين".
وذكرت وكالة انترفاكس للانباء انه عثر في مكان التفجير على رأس المرأة وأجزاء اخرى من جسمها.



أسعارها تراجعت 15% وتحذيرات من " تجار الأرصفة"

السعوديون ينفقون ربع مليار ريال على زكاة الفطر ويشترون 45 مليون كيلو جرام


مقدار الصاع النبوي المزكي يبلغ ثلاثة كيلوجرام تقريباً
الرياض – فهد الثنيان:
قدر تجار أغذية معدل إنفاق السعوديين على زكاة الفطر بأكثر من 250 مليون ريال سنوياً عبر أكثر من 45 مليون كيلو جرام من أنواع الأرز المختلفة.
وقال ل" الرياض " محمد بن عبد الله العصيمي أحد تجار الأغذية إن محصول الأرز المعروض حالياً بالأسواق يعتبر أفضل من الأرز المعروض العام الماضي حيث كان تجار الأرز بحسب قوله يستوردون نوعيات أقل من جيدة مثل البرمل والأنواع المخلطة والتي لم تجد قبولاً لدى المستهلكين حيث لا يتجاوز تسويق هذه النوعيات العشرة بالمائة حالياً وباقي المعروض حالياً بالأسواق من الأنواع عالية الجودة يأتي أبرزها نوع البسمتي.
وعن الأسعار قال العصيميإن الأسعار شهدت انخفاضاً بنسبة 15% وتتراوح حالياً ما بين 170 ريالاً و 190 ريالاً مضيفاً أن مقدار الصاع النبوي المزكي به يبلغ ثلاثة كيلوجرام تقريباً وهو بسعر 17 ريالاً منوهاً أن موردوا الأرز قاموا باستيراد أكثر من 45 مليون كيلو جرام من أنواع الأرز المختلفة قبل رمضان بشهرين وثلاثة أشهر مما ساعد على تجفيفه بشكل جيد بمخازن الموردون موضحاً بأن تجار الأرز بالهند لازالوا متمسكين بالأسعار بمحصول 2008 ويستغلون نقص المخزون بنهاية الموسم برفع الأسعار للطلبات الواردة لافتاً إلى أن موردوا الأرز بالمملكة ينتظرون طرح المحصول الجديد والذي يبدأ بعد شهرين بعد نفاد محاصيل الأرز لدى كثير من الموردين المحليين.
وعن أسباب رفع أسعار الأرز بالنسبة لبلد المصدر أوضح العصيمي أن ذلك عائد لقيام التجار الهنود بتسجيل طلبات وأرقام غير حقيقية لعمليات البيع عبر حجوزات وهمية إضافة إلى عدم مراقبة عقود الشراء من قبل الجهات الرقابية مابين المصدر والمستورد مما يساهم بعدم ضبط الأسعار من كلا الجانبين وفي نفس الصدد دعا العصيمي مشتري زكاة الفطر إلى التأكد من نوعيات الأرز والحذر من العبوات المغشوشة التي يسعى لتسويقها بعض ضعاف النفوس والذين يسعون بحسب قوله بتسويق أنواع رديئة من الأرز لم تسوق منذ فترة طويلة وعلاماتها تتضح من خلال التعفين لحبات الأرز واختلاف اللون عندما يميل إلى الاصفرار دلالة على تخزينها غير الجيد.
وحذر متعاملون في السوق من تكرار ظاهرة " تجار الأرصفة " والتي ظهرت جلياً خلال الأعوام الماضية بامتهان أفراد متخلفين ومجهولين المتاجرة بزكاة الفطر مما يحتم على الجمعيات الخيرية والتي تقوم بتسويق 30% من مجمل زكاة الفطر بالمملكة إلى أخذ الحيطة والحذر لتوصيل زكاة الفطر إلى مستحقيها كما دعا مراقبون المواطنين إلى مقاطعة " تجار الأرصفة " الذين يقومون باستغلال أفراد المجتمع وسعيهم إلى بذل الخير بتسويق نوعيات سيئة ورديئة من الأرز المغشوش.


نسبة النمو في توظيف الفتيات تفوق الشباب في البنوك السعودية خلال ٢٠٠٨م



الرياض - «الرياض»:
بلغ عدد العاملين السعوديين في القطاع المصرفي بنهاية عام ٢٠٠٨م نحو ٣٢٠٤٥ عاملاً سعودياً (بنسبة زيادة عن العام السابق بلغت ٣.١ في المئة)، وحوالي ٥٠٤٦ عاملاً غير سعودي (بنسبة ارتفاع عن العام السابق بلغت ٣.٦ في المئة).
وبالنسبة للعاملين السعوديين فقد بلغ عدد الذكور بنهاية عام ٢٠٠٨م نحو ٢٨٣٤٥ عاملاً (بنسبة زيادة عن العام السابق بلغت ٢.٠ في المئة)، كما بلغ عدد الإناث حوالي ٣٧٠٠ عاملة (بنسبة زيادة عن العام السابق بلغت ٧.١١ في المئة).
أما بالنسبة للعاملين غير السعوديين فقد بلغ عدد الذكور بنهاية عام ٢٠٠٨م حوالي ٥٠٣٠ عاملاً (بنسبة ارتفاع عن العام السابق بلغت ٣.٧ في المئة)، كما بلغ عدد الإناث ١٦ عاملة مقارنة بعدد ١٩ عاملة في العام السابق.

«هدف» يدعو طالبي العمل إلى تحديث بياناتهم

الرياض : واس:
دعا صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" كافة طالبي العمل المسجلين في قاعدة بيانات "هدف" إلى تحديث بياناتهم.
وأوضح الصندوق أنه سيتم إلغاء الطلبات غير المحدثة في 30 شوال 1430 ه وأن على طالب العمل أن يقوم بتحديث معلوماته شهرياً بما يثبت رغبته بالعمل.
ولمزيد من المعلومات يمكن زيارة موقع الصندوق على شبكة الإنترنت

شوكولاتة بطعم.. اللحم


ابتكرت خبيرة كيميائية متخصصة بالطعام نوعاً جديداً من الشوكولاتة بطعم اللحم.
ونقل تلفزيون نيوزيلندا "تي في ان زي" أن صانعة الحلويات والخبيرة الكيميائية المتخصصة بالطعام، الدكتورة هانا فريدريك، ابتكرت شوكولاتة بطعم اللحم لتقدمها إلى العشرات من عشاق اللحوم في مؤتمر رابطة صناع اللحوم الذي سينعقد في أوكلند يوميّ الأحد والاثنين القادمين.
وتحتوي هذه الحلوى الجديدة على مزيج من الشوكولاتة الداكنة واللحم المجفف المملح، وهي على شكل قطع نقانق صغيرة تترك طعماً لذيذاً يشبه طعم السلامي.
وقالت فريدريك "أظن أن بعض الأشخاص سيقولون إنه من الغريب مزج اللحم مع الشوكولاتة غير أنهما ينسجمان معاً بشكل رائع.. فتشعر بطعم دخاني في البدء ثم بطعم الشوكولاتة القوي ثم تحسّ بطعم السلامي الرائع".
وأشارت إلى أن هذا النوع الجديد من الشوكولتة لقي إقبالاً هائلاً لدى الرجال غير أن النساء لم يكن متحمسات كثيراً له بما أنهن يفضلن شوكولاتة أكثر أنوثة بطعم الفاكهة.

عسانا ناكل الشكلاطه بلا نكهات لاعاد لحم !! الله يكرم النعمه بس



الأعياد: حِكَمُها وأهدَافُها
عبدالله بن راشد السنيدي
العيد والسعادة المفقودة
مهدي العبار العنزي
حول العالم

ذرات الذهب التي تتساقط منك يومياً
فهد عامر الأحمدي



























من الجميل أن يكون لديك مرسيدس جديدة ومن الرائع أن تكون لديك فيلا عظيمة



وزوجة جميلة وأموال لا حصر لها ولكن























الأجمل من هذه كله أن تكون لديك أم








تقبلها كل صباح فتقول لك : الله يرضى عليك ياوليدي ...








يخجل الكثير من الأبناء من أمهاتهم ويحسون







بالخزي وهم يمشون معها إو يأخذونها إلى مكان ما







وعلى العكس تماما تفتخر الأم عندما يأخذها ولدها إلى السوق







أو إلى بيت أحد الأقارب .....







فعلا ما أروع الأمهات وما أقسى الأبناء









قبل أن تزوج ابنتك لأحد الشباب المتقدمين لطلب يدها







لا تسأل عن أخلاقه ودينه وأصله وماله ووظيفته فقط ..







لا تنسى سؤالا مهما







هو : كيف يعامل هذا الولد أمه وأبوه ؟ !






















كل واحد يفكر في إرسال هدية لزوجته أو







لصديق عزيز الله يخلي المصلحة ولكن







هل يفكر أحدنا بمفاجأة أمه بهدية ؟ !















ربما لا تعرف حجم الحب الذي يكنه قلب أمك لك







ولكن عندما تتزوج وتنجب الأبناء







ستعرف مقدار الحب الذي يكنه الآباء لأبنائهم







وإذا لم تحس بعد ذلك بمقدار الحب الذي أحدثك عنه الآن







فتأكد يا عزيزي بأن قلبك هو مجرد صخرة صماء !









كل شيء يعوض في هذه الدنيا



زوجتك



ربما تطلقها وستتزوج من هي أفضل منها


أبنائك ستنجب غيرهم



أموالك ستجمع غيرها











ولكن أمك










هي الشيء الوحيد الذي إذا ذهب لا يعود أبدا !!















بعض الأبناء يعتقدون أن الأم مجرد خادمة







تطبخ وتنظف وتوقظ في الصباح



ولكن الفرق الوحيد بينها وبين الخادمة





هو أن الخادمة تأخذ راتبا





والأم تعمل ليلا ونهارا وببــــلاش !!


















بعض الأبناء







لم يعرفوا قيمة أمهاتهم بعد







كما أنهم لن يعرفوا إلا عندما تأتي زوجة







الأب أو تنتقل روح أمهم إلى عنان السماء !








كم واحد منا يقبل يد أمه


كم واحد منا يقبل رأسها


كم واحد منا يكلمها باحترام وأدب









لو نظر كل واحد منا إلى أسلوب تعامله مع أمه





لوجد نفسه عاقا وجاحدا ومجرما


كم هو حقير هذا الإنسان !



















يشهد التاريخ



أن كل من عق أمه


لم يرَ الخير والسعادة في حياته









كما يشهد التاريخ





أن كل من أساء إلى أمه أساء إليه أبنائه














ماذا تنتظر اتصل الان بامك اعتذر لها عما بدر منك







ارسل لها هدية او رسالة او كلمة طيبة







افعلها الان قبل ان ياتي الوقت الذي لا تجد امك امامك تكلمها فتندم







علي ما فاتك








من بريدي

































وأنت شعذرك تتهاون بالصلاة !!







لعل الله يكتب فيها صحوة لبعض القلوبِ الغافله ,, في هذه الليالي الاخيره ,,














اكره شئ بالدينا لا شطبت على شغلك وكله راح في الهوى !!!!
أعاده شغل
لابارك الله في اتش بي
اتش بي ماأحبكم
اتش بي بدعي عليكم بالقيام اليوم








أعتذر عن التأخير ,, لكن الظروف خارجه عن الاراده احيانا ً ,,






لو سمحتووووووووووووووووووو !!
يالله اهوه لاهنتو شيلو برباتكم ترى خلقه الاخلاق تجاريه عقب الوشسمه ذا


حللونا واسترو ماوجهتو

اخر تعديل كان بواسطة » كَلْ اَلْـ حَ ـيَاةْ في يوم » 17/09/2009 عند الساعة » 08:46 AM
  #2  
قديم 17/09/2009, 06:42 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حتى ظلالي هلالي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/01/2007
المكان: { .. مسآفر في سما النسيان ~
مشاركات: 2,500
حملهـ الجامعيين للمطالبهـ بالاجازهـ :(


^
ردود الفعل

طيب اوكي انا مثلا بسحب اول اسبوع ..
لكن ابي زي كل سنهـ الدوام بعدهم باسبوع
يعني الحين بداوم معهم
وشو لهـ جامعه اجل
ماصدقت اول سنهـ جامعهـ بحس باللي يحسون فيهـ الجامعيين كل سنهـ
وانا يوم اني مدارس كانت تفرك كبدي اداوم وهم لا
ويوم جت علي وجاء اليوم الي انتقم فيهـ طلع حضي نحس
هذا اذا ماداومت قبلهم بعد ربي بلاني بعميدهـ شسمه
تطالب بالتحضير من اول اسبوع

طيب ميخالف بداوم معهم ..
لكن قولوا بالخبر ان الدوام الرسمي يبدأ بـ 21 للكل حتى الجامعات
ع الاقل لو عبرونا شوي حسسونا اننا بشر ولنا مكانهـ بالمجتمع
مردنا كلها كم سنهـ ان شاء الله وبنتخرج وبنجلس عالهـ على المجتمع


لذالكـ من هنا ننظم حملهـ لنطالب سويا نحن الجامعيين
<< تصدقون احس شكلي غلط بينكم
المهم نطالب بالاجازهـ مثلنا مثلهم
ولنوصلها الى 100 صوت واكثر
لعل وعسى ينظر في امرنا هذا


خلاص طسو
<< لو لنا اجازهـ كان حطيت لكم قلوبات وكلامات حب وغزل
بس الشكوى لله

اخر تعديل كان بواسطة » حتى ظلالي هلالي في يوم » 17/09/2009 عند الساعة » 08:14 AM السبب: حنين وهـ بس :$ جعلك ووالديكـ ووالدينا بالجنهـ :$
  #3  
قديم 17/09/2009, 06:48 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 23/12/2006
المكان: المجلس العام
مشاركات: 2,495
هلا والله كل الحياة وحتى ظلالي ..

إقتباس
مآهي الا صباحاتٌ قليله ,, وتنقضي هذه الايام الفضيله ,, اللهم فتقبل صالح اعمالنا,, واغفر لنا ذنوبنا يارب ,,

امييييييين
مقدمة ونصائح جميلة ومؤثرة .. جزاكم الله كل خير ..

-لا يفتح المرء فمه واسعاً عندما يدلي بأكذوبة كما يفعل عندما يقول الصدق,,
اطلق شئ ..







ابدع بالتشبيه ..


يعطيكم ربي الف عافية على الاخبار والمجهود ,,

اخر تعديل كان بواسطة » Blue Sun في يوم » 17/09/2009 عند الساعة » 09:36 AM
  #4  
قديم 17/09/2009, 06:48 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ع ـشقهــا هـلالـي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/11/2007
مشاركات: 4,488
يعطيـك آلعــآفيــه مقـدمــــــــآآآ ..
  #5  
قديم 17/09/2009, 07:14 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ M A R C E L L O
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/01/2009
المكان: https://twitter.com/#!/iSvic8
مشاركات: 1,231
وعليكم آلسسلآم ..

جهد مميز تشكرن عليه

تح تح .. كل كل

كل الشكر لكن ياآحلى توم بالشبكة


اخر تعديل كان بواسطة » M A R C E L L O في يوم » 18/09/2009 عند الساعة » 12:30 AM
  #6  
قديم 17/09/2009, 07:33 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ سينمائي الزعيم
مصور قناة شبكة الزعيم
تاريخ التسجيل: 15/11/2006
المكان: خلف الكواليس
مشاركات: 1,681
كَلْ اَلْـ حَ ـيَاةْ

ألف شكر على الأخبار

اللي مانزلت لكن معاكي ساعه اذا الاخبار مانزلت

بقووول برب

انتظر

انتظرنا و ما نمنا

عووافي على الأخبار كل الحياة


برايفت للصغار اللي يدورون اجازة

للحين (تدرسون) يعني اسبوع بيفك ازمة لكم


كل عام و انتم بخير قبل الزحمة

اخر تعديل كان بواسطة » سينمائي الزعيم في يوم » 17/09/2009 عند الساعة » 09:25 AM
  #7  
قديم 17/09/2009, 07:53 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 26/04/2008
مشاركات: 421
حــــــــــــــــجــــــــــــــــز
  #8  
قديم 17/09/2009, 08:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ذآيب
عضو استشاري سابق للمجلس العام
تاريخ التسجيل: 22/01/2008
مشاركات: 5,320
يـٌآ حظنـٌآآآآآآآآ .. آجـٌآزٍهـ طـٌوٍوٍوٍوٍوٍيلة ,,
  #9  
قديم 17/09/2009, 08:20 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ мя.ħάίţħάм
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/07/2007
المكان: يآربٌ .. منْ لي غيركٌ
مشاركات: 8,721
أنا أبي افهم شي وآحد ..
ليه حظي ردي ليه
قسم بلله قهر ..

يوم صرت جامعي >> خلاص نسونا ..
طيب حنا طلاب ليه مالنا اجازه

... وزي ما قلت سابقا حظي ردي ...

ع العموم ..

لي باك


888888

باك

المهم عمل جميل وموضوع حلو هذي الاخبار ولا بلاش وهذا التنسيق الرايق
>>> بتشوت من ذآيب

المهم والله اني منقهر جدا جدا ليه ما يخلونا ننأجز ليه


ومشكورين ع المجهودات الرائعه ..

كانه هنا هيثم

بالتوفيق

اخر تعديل كان بواسطة » мя.ħάίţħάм في يوم » 17/09/2009 عند الساعة » 08:42 AM
  #10  
قديم 17/09/2009, 08:22 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 07/09/2007
المكان: الرياض
مشاركات: 1,004
-




خخخخخخخخخخخخخخ !!
اي والله إني صادقه .. الجامعيين بقريح يعني
يمرضون يجيهم اللي يجيهم مهوب أبنائك يابابا عبد الله ؟
يالله كلها أسبوع .. كذا ولا كذا ساحبين ساحبين ..
بس المشكلة في عميدتكم ياحتحت قسم بالله رحمتك ..
أجل دوام من أول يوم !!
صح ما ودّي بإجازة .. خلاص حامت كبدي 3 شهور
بس ولوو اسم إننا عايشين مع الشعب ..
ولا احنا عيال البطة السوداء ؟

بس تدرين عاد .. القرار توه نازل ماصار له كم ساعه ..
يعني نصبر شوي يمكن القرار يشملنا بس ماوضحّوا !



كل كل & حت حت
يسعد صباحكم ويعطيكم العافية ( مقدمًّا )
  #11  
قديم 17/09/2009, 08:31 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مسفر الحمالي
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 16/10/2008
المكان: قلب الهلال
مشاركات: 138
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة حتى ظلالي هلالي


^
ردود الفعل

طيب اوكي انا مثلا بسحب اول اسبوع ..
لكن ابي زي كل سنهـ الدوام بعدهم باسبوع
يعني الحين بداوم معهم
وشو لهـ جامعه اجل
ماصدقت اول سنهـ جامعهـ بحس باللي يحسون فيهـ الجامعيين كل سنهـ
وانا يوم اني مدارس كانت تفرك كبدي اداوم وهم لا
ويوم جت علي وجاء اليوم الي انتقم فيهـ طلع حضي نحس
هذا اذا ماداومت قبلهم بعد ربي بلاني بعميدهـ شسمه
تطالب بالتحضير من اول اسبوع

طيب ميخالف بداوم معهم ..
لكن قولوا بالخبر ان الدوام الرسمي يبدأ بـ 21 للكل حتى الجامعات
ع الاقل لو عبرونا شوي حسسونا اننا بشر ولنا مكانهـ بالمجتمع
مردنا كلها كم سنهـ ان شاء الله وبنتخرج وبنجلس عالهـ على المجتمع


لذالكـ من هنا ننظم حملهـ لنطالب سويا نحن الجامعيين
<< تصدقون احس شكلي غلط بينكم
المهم نطالب بالاجازهـ مثلنا مثلهم
ولنوصلها الى 100 صوت واكثر
لعل وعسى ينظر في امرنا هذا


خلاص طسو
<< لو لنا اجازهـ كان حطيت لكم قلوبات وكلامات حب وزغل
بس الشكوى لله


من قالك تنجحين هذي مشكلتك <<<<< هع

والله يهنين في هذي العطله من عين الجامعيين ض1

والله الاجازه حلوه بس مهب فارقه ان كان انفلونزا الخنازير ماجات الاسبوع المكرمه بتجينا الاسبوع الي بعده لا انشاءالله يعني بتفرق
  #12  
قديم 17/09/2009, 08:31 AM
فيو
تاريخ التسجيل: 25/01/2002
المكان: .. الحـــبيــ الرياض ـبـه ..
مشاركات: 15,376
هلا بـ كل الحياة & حتى ظلالي هلالي ..

ما شاء الله عليكم مجهودك جبار بجد ... أكيد الأخبار بتكون أكشن وحلوه دام فيها اجازة للمدارس
قهر ليه المدارس بس يعطونهم اجازه أرفض و بشده!! ---> محد درى انك رافضه

يـ الله ! يعني ماراح اقهر اخواني و اقولهم مساكين يقومون بدري ووراهم دراسه ..


إقتباس
يـٌآ حظنـٌآآآآآآآآ .. آجـٌآزٍهـ طـٌوٍوٍوٍوٍوٍيلة

ماراح تكون أطول من إجازاتي ههههههههههههههههههههههههههههه

إقتباس
ماصدقت اول سنهـ جامعهـ بحس باللي يحسون فيهـ الجامعيين كل سنهـ
وانا يوم اني مدارس كانت تفرك كبدي اداوم وهم لا
ويوم جت علي وجاء اليوم الي انتقم فيهـ طلع حضي نحس
هذا اذا ماداومت قبلهم بعد ربي بلاني بعميدهـ شسمه
تطالب بالتحضير من اول اسبوع

ياعمري ! من جد حظك عاثر مثلي
الله يعدل حظوظنا ..







صن كيو بنوتات ع الأخبار اللي ما بعد وصلت ..


بـ التوفيق لكم ..



سي يا


فيّو
  #13  
قديم 17/09/2009, 09:33 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مَاهِينُورْ
شعلة المجلس العام
تاريخ التسجيل: 06/11/2006
المكان: ||ياربّ لاراحة إلاّ بقُربك فقَربنيْ منكْ ♥
مشاركات: 3,849
..

هالحين نرد عادي ؟
~> تسمع الكلام

..

ياهلآ والله وغلآ بكل الحياة
الله يعطيكِ العافية ويجزاك خير , ماشاء الله أخبار وتنسيق وفواائد تفتح النفس ..
ياعمري اجل عقب ماخلصتي طار كل شي
أهم شي شفنا أخبارتس
شكراً شكراً لكِ ولـ ظِلال

..

حتحت
معوّضين إن شاء الله

الحمد لله كل سنه أشوف أخبار حلوه من يوم ماتركنا الجامعة
ولا كان هالحين مقهورة مثلكم
إقتباس
اخر تعديل كان بواسطة » حتى ظلالي هلالي في يوم » اليوم عند الساعة » 08:14 AM. السبب: حنين وهـ بس :$ جعلك ووالديكـ ووالدينا بالجنهـ :$

آآميين آآمين
انتبهي مرة ثانية ترى مانب دايمتن لتس

....



  #14  
قديم 17/09/2009, 10:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ همس الحراااير
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/08/2008
المكان: الموج الأزرق
مشاركات: 4,137
مبروك الاجازة للجميع يعطيك العافية.........
  #15  
قديم 17/09/2009, 10:29 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/10/2008
مشاركات: 999


أهـلآ ,, صبـآح الخــيـر

يعطيكي العافيه

, بس ودي افهم ليه الجآمعات مالها إجازه لييييه

اذا فيه حكمه قولوها يمكن نقتنع

هالحين اختي المبزره تأجز وانا لا

الله يكفينا شر الامراض بـــس ,, ويبعدها عنـآ عن كل مسلم ,, ويشفي جميع مرضى المسلمين


‘’ أكثر من مليون وخمسمائة ألف مصلٍ يؤدون صلاة العشاء والتراويح بالمسجد الحرام ‘’

ما شاء الله تبارك الله ...

   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:35 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube