المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى المجلس العام > أرشيف منتدى المجلس العام
   

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 16/09/2009, 07:29 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ذآيب
عضو استشاري سابق للمجلس العام
تاريخ التسجيل: 22/01/2008
مشاركات: 5,320
Talking آخبـٌآرٍ مجـٌلسكم ليـٌوٍم [آلرٍبـٌوٍع] 26/9/1430هـ + تهكـٌيرٍ آلمـٌوٍقع آلرٍسمـٌي لشرٍكـٌة آلآتصـٌآلآت آلسعـٌوٍدية ,,


آلسـٌلآم عـٌليكم وٍرٍحمـٌة آللـٌه وٍبرٍكـٌآته ,,

صبـٌآح ../.. مسـٌآء آلزٍعـٌآمة ,,



آليـٌوٍم دوٍرٍي آبشـٌرٍكم ,,
يعنـٌي مـٌآ آحد غـٌآب وٍلآ شـٌي ,,

قبـٌل كـٌل شـٌي .. آلآتصـٌآلآت بـٌآطتن تسبـٌدك ..؟
وٍدك آنـٌك تفجـٌرٍ مبـٌنآهم ,,

هـٌذآ وٍآحـٌد برٍد تسبـٌدي فيهـٌم ,,
آيـٌه آيـٌه هكـٌرٍ مـٌوٍقعهم ,,
آبيـٌكم تشـٌوٍفوٍن آلرٍآبط وٍتـٌدعوٍن له ,,
هـٌوٍوٍوٍوٍوٍوٍوٍن ,,
آلرٍآبـٌط مليـٌآن مـٌوٍسيكـٌى ,,
عشـٌآن تسـٌذآ قصـٌرٍوٍآ آلصـٌوٍت ,,

بآلنسبـٌة للـٌي بيشـٌوٍفوٍن آلآخبـٌآرٍ متـٌآخرٍ .. بتفـٌوٍتكم آلصفحـٌة .. بتصـٌلحهآ آلآتصـٌآلآت آكيـٌد ,,


دقـٌآيق وٍآنـٌزٍل آلآخبـٌآرٍ ,,



[::.برٍب.::]

_______


[::.بـٌآك.::]


نبـٌدآ بسـٌم آللـٌه ,,

لبنان : سليمان يبدأ «24 ساعة» من الاستشارات النيابية لتسمية رئيس الحكومة

الرئيس سليمان مستقبلاً العماد ميشال عون (أ.ف.ب)
بيروت (أ. ف. ب)
بدأ رئيس الجمهورية ميشال سليمان امس استشاراته النيابية الملزمة لتكليف تشكيل حكومة جديدة الى شخصية سنية يتوقع ان تكون سعد الحريري للمرة الثانية، رغم ان العوائق التي دفعته للاعتذار سابقاً لا تزال على حالها.
واعتذر الحريري، ابرز اقطاب الاكثرية، الخميس عن تأدية المهمة بعد اكثر من 70 يوما من المشاورات اصطدم خلالها بمطالب للاقلية النيابية تتناول الاسماء والحقائب رفض تلبيتها.
وانطلقت المشاورات في القصر الجمهوري في بعبدا (شرق بيروت) الثلاثاء الساعة الحادية عشرة بالتوقيت المحلي مع رئيس المجلس النيابي نبيه بري. وستشمل تباعا النواب رؤساء الحكومات والمجلس النيابي السابقين والحاضرين.
وتتوالى لقاءات سليمان بالكتل النيابية وبالمستقلين المنفردين تباعا ليكون آخر المواعيد بعد ظهر اليوم الاربعاء يعلن اثرها سليمان اسم رئيس الحكومة المكلف.
وينص الدستور اللبناني على ان يلتزم رئيس الجمهورية بتسمية الشخصية التي تحوز اكثرية الاصوات في الاستشارات.
وكان الحريري كلف للمرة الاولى تشكيل الحكومة في 27 حزيران/يونيو باكثرية 86 صوتا من اصوات اعضاء المجلس النيابي البالغ عددهم 128. ومن المحتمل ان ينال الحريري اصواتا اقل من المرة الاولى وفق ما توحي به مواقف كتل الاقلية النيابية وخصوصا الكتلة التي يتزعمها رئيس البرلمان والتي كانت صوتت له المرة الاولى.
وكتبت صحيفة "النهار" المقربة من الاكثرية ان احصاء الاصوات خلال "الاستشارات ذاهب الى حصر الاصوات التي ستسمي الحريري ب71 نائبا من الاكثرية اضافة الى نائبين من حزب الطاشناق (اقلية) بما يشكل مجموع 73 صوتا سيعاد تكليف الحريري على اساسها".
وسمت كتلة نواب بري الحريري في الاستشارات السابقة، لكنها اعلنت الاثنين تريثها في التسمية هذه المرة مشترطة عودتها الى تسمية الحريري بتعهده المسبق تشكيل حكومة وحدة وطنية وفق الصيغة التي تم التوصل اليها في المشاورات السابقة.
وجاء في بيان صدر إثر اجتماع الكتلة «قررنا التروي في تسمية احد لتشكيل الحكومة حتى يصدر موقف واضح وعلني لا لبس فيه بالتزام حكومة وحدة وطنية على قاعدة 15 -10-5 في توزيع الحقائب وفي التزاماتها السياسية»
وفيما اعلنت كتلتا نواب حزب الله والتيار الوطني الحر بزعامة ميشال عون (اقلية) الاثنين تمسكهما بموقفهما في الاستشارات السابقة بعدم تسمية رئيس حكومة، اكدت اكبر الكتل البرلمانية (اكثرية) وهي كتلة نواب "لبنان اولا" في اليوم نفسه انها ستسمي رئيسها الحريري للمرة الثانية.
ويقضي العرف في لبنان بأن يتسلم رئاسة الجمهورية مسيحي من الطائفة المارونية ورئاسة البرلمان مسلم شيعي وبأن تعود رئاسة الحكومة الى الطائفة السنية. ويحظى الحريري بتأييد غالبية السنة.

الإمارات تنفي صحة نبأ لصحيفة إسرائيلية عن إحباط مخطط إيراني لنسف برج دبي

برج دبي
دبي - علي القحيص:
نفت مصادر إماراتية مسؤولة ما نشرته صحيفة معاريف (الإسرائيلية) أمس الثلاثاء وتناقلته مواقع إلكترونية إخبارية، عن إحباط أجهزة الاستخبارات الاماراتية مخططاً إيرانياً إرهابياً لتفجير برج دبي وهو أعلى برج في العالم.
وأكد مسؤول إماراتي رفيع فضل عدم ذكر اسمه ل«الرياض» أن «هذا الخبر مختلق من أساسه ولم يحدث مثل هذا الأمر المفبرك على الاطلاق».
وبحسب معلومات قالت صحيفة (معاريف) إنها حصلت عليها مؤخراً من مصادر غربية فإن الحرس الثوري الإيراني أعد هذا المخطط وأن ثمانية أشخاص بعضهم سوريون وفلسطينيون اعتقلوا قبل حوالي شهرين على ذمة التحقيق. وأضافت الصحيفة (الإسرائيلية) أنه عثر بحوزة أعضاء الشبكة على عدة أطنان من المتفجرات وأحزمة ناسفة جاهزة للتشغيل وكمية كبيرة من الأسلحة الآلية كانت قد أرسلت من ايران بطائرات على حد زعم الصحيفة.
وتابعت الصحيفة أن المعلومات لديها تشير أن أعضاءالشبكة كانوا يخططون أيضاً لاستهداف «قاعدة عسكرية على الأراضي الإماراتية».
وأشارت الصحيفة إلى أن أجهزة الاستخبارات الإماراتية تركز تحقيقاتها على ضلوع الحرس الثوري الإيراني في هذا المخطط الإرهابي إلا أنها تحقق أيضاً في إمكانية وقوف تنظيم القاعدة وجماعات متطرفة وراءه. وتزعم الصحيفة (الإسرائيلية) أن الحكومة الإماراتية تحيط هذه القضية بالكتمان الكامل.
وتتميز العلاقات الإماراتية - الإيرانية بشكل عام بالمتانة خاصة في المجالات الاقتصادية، إلا أن البلدين يتنازعان على ثلاث جزر استراتيجية في الخليج العربي هي طنب الصغرى وطنب الكبرى اللتان تتبعان إمارة رأس الخيمة، وجزيرة أبو موسى التي تتبع إمارة الشارقة، واحتلت إيران الجزر الثلاث في عام ١٩٧١م، ومؤخراً شهدت العلاقات بين البلدين توتراً على خلفية البرنامج النووي الإيراني وكذلك رفض إيران إعادة الجزر الثلاث حيث تعتبرها جزءاً لا يتجزأ من أراضيها ومياهها الإقليمية. يذكر أن برج دبي الذي شيد في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة هو أعلى برج في العالم ويبلغ ارتفاعه ٨١٨ متراً ويتكون من ١٦٠ طابقاً، بدأ العمل به في سبتمبر ٢٠٠٤م وعلى وشك الانتهاء والمقرر افتتاحه خلال العام الحالي ٢٠٠٩م، وبلغت تكلفته ٤.١ مليارات دولار، فيما بلغ سعر المتر الواحد فيه ٤٣ دولاراً.

اللصوص استغلوا نزول الزوج لزوجته
عودة طفلتين بعد ساعة من سرقتهما بداخل سيارة والدهما في حي النسيم

الأب سعيد بعودة طفلتيه
الرياض - مناحي الشيباني: تصوير - عليان العليان
سرق لصان سيارة مواطن من أمام أحد الأسواق في شارع بحي النسيم وبداخلها طفلتاه "إيجاد" ثلاث سنوات و"إيثار" خمس سنوات كانتا نائمتين في المقعد الخلفي.
وأغمي على والدة الطفلتين على رصيف أحد المتاجر الذي كانت وزوجها يتسوقان منه عندما شاهدت اللصين ينطلقان بسيارة زوجها، وطفلتاها داخلها، فيما قام عدد من المواطنات بالتخفيف من مصابها وهرع الزوج لإبلاغ دوريات الأمن التي طوقت الحي بحثاً عن السيارة المسروقة.
ثم عادت الفرحة للزوجين بعودة طفلتيهما بعد ساعة من الزمن عثرت فيها دوريات الأمن على السيارة المسروقة بعدما تركها اللصان في أحد الشوارع، وبقيت الطفلتان بداخلها من دون أن تشعرا بحدوث السرقة حتى أيقظهما الأبوان في فرحة لا توصف قبل فرحة عيد الفطر المبارك.
يقول المواطن عبدالله مبارك فهيد البقعاوي عن الحادثة بعد هول الصدمة والفرحة بعودة طفلتيه كنت في سيارتي وطفلتاي نائمتين في المقعد الخلفي من السيارة، وزوجتي نزلت لمعاينة بعض المستلزمات الشخصية في محل أمامي، ثم اتصلت بالجوال تطلب مني النزول لمحاسبة المحل، ومعاينة بضاعة قد اختارتها، ولم أرغب في أيقاظ الطفلتين وتركت السيارة في وضع تشغيل ونزلت وفي أثناء نزولي وزوجتي تراقبني سمعت صراخها وهي تحذرني من لصين ركبا سيارتي وهربا بالسيارة.
وعلى الفور سارعت لإبلاغ دوريات الأمن بجوالي وبدأ البحث عن السيارة وأغمي على زوجتي من هول الصدمة داخل السوق، وبعد ساعة تقريباً من البلاغ اتصلت بي دوريات الأمن وأبلغتني عن الخبر السعيد بالعثور على السيارة والطفلتين لا تزالان نائمتين، وذهبت مع زوجتي التى عادت لها الفرحة عندما شاهدت طفلتيها بصحة جيدة وبدأنا فيما بعد نخبرهما عن قصة اللصوص. وأبدى المواطن عبدالله البقعاوي شكره لرجال الأمن في دوريات الأمن والمسئولين في مركز شرطة المنار على تفاعلهم مع البلاغ والتخفيف من معاناته وتطمينه طوال عملية البحث عن السيارة.
[حتـٌى آلآبـٌوٍ وٍآلآم دلـٌوٍخ ..!! آجـٌل آحـٌد يخلي عيـٌآله آللـٌي بآعمـٌآرٍ 6 سنيـٌن بآلسيـٌآرٍهـ بحـٌآلهم ..!!]

ضبط 108 مجرمين أثناء محاولتهم الدخول بالممنوعات
إحباط تهريب أكثر من طن حشيش مخدر وأسلحة وذخيرة في الربع الخالي وجازان

الأستاذ غلاب بن غالب أبو خشيم
الرياض - جازان - مناحي الشيباني، ماجد ضباح، محمد مجيري:
أحبطت دوريات حرس الحدود تهريب أكثر من طن من الحشيش المخدر بحوزة اثنين من المهربين من الجنسية السعودية بقطاع غردة بالربع الخالي جنوب المنطقة الشرقية. وعثرت دوريات حرس الحدود مع المهربين على عدد من الأسلحة والذخيرة الحية. وقال المتحدث الرسمي بالمديرية العامة لحرس الحدود المقدم سالم السلمي في تصريح ل «الرياض» إنه في صباح يوم الأحد الموافق 23/9/1430ه، وأثناء قيام دوريات حرس الحدود بقطاع غردة بالربع الخالي جنوب المنطقة الشرقية بمهامها الأمنية المعتادة تم رصد سيارة جيب شاص لأند كروزر تويوتا موديل 2007 تريد تجاوز خطوط الدوريات الأمامية. وعند توجه دوريات حرس الحدود إليها لاذت بالفرار وتم مطاردتها لمسافة 88 ثمانية وثمانين كيلومتراً، حيث تمت محاصرتها ما اضطرها للتوقف، واتضح أن بها شخصين يحملان الجنسية السعودية وعند قيام أفراد الدوريات بتفتيشهما وتفتيش السيارة عثر بحوزتهما على (1207) كجم تقريباً من مادة الحشيش المخدر، وعدد من الأسلحة والذخائر المتنوعة والهواتف النقالة. وأكد المقدم السلمي أنه وبفضل الله لم يصب من جراء هذه العملية أي من رجال الأمن بأذى ولله الحمد، مؤكداً في تصريحه ل «الرياض» أن دوريات حرس الحدود تعمل على مدار الساعة لحماية حدود بلادنا الغالية والتصدي لكل من تسول له نفسه العبث بأمن المملكة ومقدراتها. وبين المقدم السلمي أن التصدي لعمليات



أكثر من طن من الحشيش تم إحباط تهريبها


تهريب المخدرات واجب وطني وأمني لحماية مجتمعنا من هذه السموم المدمرة.
إلى ذلك تمكنت فرق المجاهدين بجازان من إفشال عدد من محاولات التهريب خلال النصف الأول من شهر رمضان من بينها قذيفة آر بي جي وقنبلتين يدوية وعدد (5) مسدسات أقلام ومسدسين و(259)مائتان وتسعة وخمسون طلقة حية متنوعة وعدد(237)مائتان وسبعة وثلاثين بلاطة حشيش تزن (117) مائة سبعة عشر كجم، و(405) حبة كبتاجون و(5509) خمسة آلاف وخمسمائة وتسعة أشخاص من المتسللين ومجهولي الهوية و(493) كرتون ألعاب نارية و(1985) بكت ألعاب نارية و(3) إقامات مزورة و(4) أشخاص مشتبه بهم و(3583) مضبوطات مالية وتم ضبط (106) سيارة بمختلف القضايا و( 105) مهرب وغيرها من المضبوطات المحضور دخولها للمملكه ... أوضح ذلك ل»الرياض» الاستاذ غلاب أبو خشيم مدير ادرة المجاهدين بجازان مؤكدا أن ما تم إنجازه كان بفضل الله ثم بجهود منسوبي فرع إدارة المجاهدين بجازان والذي يأتي ضمن حرص العاملين على خدمة هذا الوطن الغالي.
من جانب اخر تمكن رجال شرطة الحريضة بقيادة الملازم أول زيد الدباش من إحباط تهريب 32 بلاطة حشيش كان قائد السيارة وترافقه عائلته ينوي تهريبها وقد تم القبض عليه بعد محاولته العبور مع نقطة تفتيش الحريضة حيث تم إيقافه بعد ظهور علامات الارتباك عليه وتفتيشه والعثور على كميات الحشيش تحت فرشات الأقدام وقد تم تحويله للجهات ذات الاختصاص كما استطاع أفراد شرطة



.. وسلاح ناري بحوزة المهربين


الحريضة من القبض على مقيم مصري حاول تهريب 3600 حزمة قات في برادة وذلك بعد أن تم إيقافه وتفتيش البرادة حيث اتضح لرجال الأمن قيام المهرب بتحميل القات المهرب في مقدمة البرادة وتلحيم صاجة وقد تم اكتشافها بعد تمتير البرادة من الداخل والخارج عندها اتضح أن هناك مترين من الداخل ناقصة وتم فك الصاجه والعثور على القات المهرب وقد تم القبض عليه وتحويله لجهات ذات الاختصاص.

العثور على جثتي امرأتين في مزرعة بقرية العالية
جازان- محمد مجيري
عثرت الجهات الأمنية فجريوم امس الاول بقرية العاليه بمحافظة بيش على جثتين لامرأتين في مزرعة بقرية العالية خارج النطاق العمراني ،وفور تلقي البلاغ انتقلت فرقة من الشرطة والأدلة الجنائية والطب الشرعي لمعاينة الجثتين ورفع البصمات وأوضح الناطق الإعلامي بشرطة منطقة جازان المكلف النقيب/ مسعود المالكي أن التحقيقات لا زالت جارية لمعرفة الأسباب وأن المعاينة المبدئية للطب الشرعي تشير إلى أن الوفاة طبيعية وليس هناك أي شبهة جنائية،وتبين أن الجثتين تعودان لامرأتين من الجنسية الإفريقية الأولى في العقد الثاني والثانية في العقد الرابع وقد عثرت عليهما الجهات الأمنية بعد ورود بلاغ من مواطن وتم إيداعهما ثلاجة الموتى بمستشفى بيش العام.

«مدني» القطيف ينقذ عائلة من الموت اختناقا
القطيف - منير النمر:
تمكن رجال الدفاع المدني في محافظة القطيف من إنقاذ عائلة تقطن في منزل من ثلاثة أدوار في بلدة القديح، انتشالهم لأفراد العائلة من وسط النيران والدخان الأسود الكثيف الذي تسبب في إغمائهم.
والحريق الذي تمت السيطرة عليه وقع صباح أول من أمس، ووصف عاملون في الدفاع المدني حالات الاختناق ب"الخطرة على حياة المصابين"، ولكن نقلهم بشكل سريع للمستشفى ساهم في تقديم العلاج لهم في الوقت المناسب في أحد مستوصفات البلدة الخاصة، فيما نقلت إحدى الحالات لمستشفى القطيف المركزي. وأبان مشاركون في إخماد الحريق بأن فرق الدفاع المدني التي حضرت في الوقت المناسب تمكنت من إخماد الحريق سريعا، إذ باشرته بعد وقوعه بدقائق في الصباح الباكر، وقال أحدهم ل"الرياض": وصلنا في الوقت المناسب جدا، وهذا تسبب في إنقاذ أرواح في العائلة التي حاصرتها النيران والأدخنة التي تعتبر أحد أهم أسباب الوفاة في الحرائق.

مشاجرة تنتهي بمقتل شاب في حفر الباطن
الدمام: مشعي البريكان
شهدت محافظة حفر الباطن عند الساعة الواحدة من صباح أمس الاول جريمة قتل راح ضحيتها حدث في السابعة عشرة من عمره كان برفقة شقيقه عند أحد المجمعات التجارية وتفاجأ بشابٍ في نفس عمره يوبخه بعنف متحججاً بأن الضحية يصوب عليه نظراته باستمرار فانقض عليه بسكينٍ كان بحوزته وسدد له طعنة غائرة في الصدر ناحية القلب تسببت في وفاته قبل وصوله للمستشفى.
وذكر الناطق الإعلامي بشرطة المنطقة الشرقية العميد يوسف بن أحمد القحطاني أن غرفة العمليات تلقت بلاغاً حول وقوع مشاجرة أمام أحد المجمعات التجارية فانتقلت فرقة أمنية للموقع وحاولت إسعاف المصاب الذي تعرض للطعن بآلة حادة وتم نقله للمستشفى حيث فارق الحياة فور وصوله بينما تم القبض على الجاني في مسرح الجريمة وتبين أنه حدث يبلغ من العمر 17 عاماً تم إيداعه دار الملاحظة الاجتماعية بالدمام بينما حفظت جثة المجني عليه بثلاجة المستشفى لاستكمال التحقيقات.

قال إن تعيين نائب للوزير دعم لجهود تطوير التعليم العالي
د. الفنتوخ: إنشاء جامعة كل ثلاثة أشهر وخمس كليات كل شهر وثمانمائة مبتعث كل شهر

د. عبدالقادر الفنتوخ

أشاد الدكتور عبد القادر بن عبد الله الفنتوخ وكيل وزارة التعليم العالي للتخطيط والمعلومات بتعيين معالي الدكتور علي بن سليمان العطية نائباً لوزير التعليم العالي ليساند معالي وزير التعليم العالي في تحقيق رؤية القيادة في الاستمرار بتطوير قطاع التعليم العالي وطرح المزيد في البرامج التطويرية الداعمة لتحقيق الجودة الأكاديمية والبحثية وبرامج خدمة المجتمع، كما انه استكمالاً لمسيرة التنمية التي تشهدها بلادنا الغالية.
موضحاً د.الفنتوخ أن معالي الدكتور العطية ساهم بشكل مباشر في دعم وتنفيذ توجيهات قيادتنا الرشيدة ومتابعة معالي وزير التعليم العالي في التوسع النوعي والكمي لمؤسسات التعليم العالي خلال الخمس السنوات الماضية. ومن ذلك ما تحقق من معدلات عالية في التوسع المدروس ليصل عدد الجامعات الى ما يزيد على 30 جامعة حكومية وأهلية بحيث تم إنشاء جامعة كل ثلاثة أشهر، وخمس كليات كل شهر، وثمانمائة مبتعث كل شهر، وزيادة عدد المحافظات والمراكز التي يخدمها التعليم العالي من 15 محافظة ومركزاً إلى أكثر 86 محافظة ومركزاً وذلك لخدمة ما يقارب المليون طالب وطالبة.
مبيناً بأن التعليم العالي يشهد نقلة نوعية وعمليات تطوير مستمرة تنطلق من رؤية القيادة الرشيدة. وتهدف الجهود التي تقوم بها وزارة التعليم العالي لإحداث نقلة نوعية في منظومة التعليم العالي وفقًا لأحدث الأساليب والاتجاهات العالمية، وتقويم مستمر للمبادرات التطوير من خلال عدة معايير ومؤشرات علمية دقيقة لقياس الأداء لعمليات التطوير والبرامج التحفيزية، ومبادرات الوزارة التطويرية انطلقت من سياسات دقيقة تضمن التوسع النوعي في الكليات والبرامج المتوائمة مع متطلبات التنمية والاحتياجات المستقبلية لسوق العمل. وشملت المبادرات استكمال البنى التحتية والتقنية للجامعات لدعم الجهود في تحسين البيئة التعليمية المحفزة وتعزيز مستويات متقدمة من الجودة والإبداع والتميز في مجمل العمليات البحثية والتدريسية والخدمية والإدارية. وقد راعت الوزارة توافق برامج الجامعات ومخرجاتها مع متطلبات التنمية في المناطق التابعة لها ودعم إسهام الجامعات في ردم الفجوة العلمية في مناطق المملكة مع تحقيق التوازن في المنظومة التعليمية لجميع مناطق ومحافظات المملكة.
كما أولت الوزارة العنصر البشري في العملية التعليمية عناية خاصة من خلال تبني برامج لتنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس وتشجيع الجامعات على تدريب أساتذتها في أفضل مراكز التدريب والجامعات العالمية المتميزة. كما شملت الرعاية الطلاب المتميزين لتعزيز قدراتهم الإبداعية وتنمية مهاراتهم وتلبية احتياجاتهم المهنية.
وفي الختام رفع د. الفنتوخ أسمى آيات العرفان والامتنان لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني على ما يلاقيه قطاع التعليم العالي من رعاية وإهتمام وما تم تخصيصه من ميزانيات لدعم قطاع التعليم والتعليم العالي والتدريب بنسبة 25% من الميزانية العامة للدولة لهذا العام.

مبيعات «البشوت» تنفض غبار سوق الزل في الرياض مع اقتراب موسم الأفراح

متسوق وبائع يتفحصان أحد المشالح في سوق الزل بالرياض
الرياض، واس:
المشلح أو ما يعرف بالبشت لدى العامة هو زي عربي قديم ارتبط بأهل الخليج بصفة عامة ويعد من الملبوسات المهمة والأساسية في المناسبات الخاصة والمناسبات العامة والأعياد بوصفه رمزا لوجاهة الرجل وأناقته.
وكان الآباء والأجداد يحرصون دائما على ارتداء المشلح عند خروجهم للصلاة وخصوصا صلاة الجمعة بل إن البعض منهم يعتبر خروجه من المنزل من دون ارتداء المشلح عيبا كبيرا. ويقبل السعوديون على شراء المشالح خاصة في مواسم الأعياد والإجازات الصيفية حيث تكثر المناسبات العامة ومناسبات الزواج.
وسوق الزل في مدينة الرياض واحد من أهم الأسواق لبيع المشالح حيث يرتاده الزبائن من مختلف مناطق المملكة وقد يكون المقصد الوحيد والمنافس الأقوى في سوق المشالح السعودية والتي اشتهر بها السوق حيث يعرض العديد من أنواع المشالح المختلفة في النوع واللون والسعر ومكان الصناعة.
ويؤكد عاملون في سوق «الزل» الذي اشتهر ببيع أنواع من «المشالح» التي يستخدمها السعوديون في المناسبات المختلفة وخصوصا مواسم الأفراح، أن السوق يشهد منذ حلول الإجازة الصيفية إقبالا لافتا لشراء أنواع من هذه «المشالح» تبعا لطبيعة المناسبة التي ستستخدم بها. وتزداد كثافة مرتادي السوق هذه الأيام مع قرب حلول عيد الفطر المبارك حيث تزدحم محلات بيع المشالح بالمتسوقين خاصة في فترة الليل لاقتناء المشالح.
وتتفاوت أسعار المشالح بحسب الخامة والزري المستخدم فيها ومكان صناعتها, ومن أشهرها وأغلاها ثمنا المشالح الحساوية التي مازالت في الصدارة من حيث استقطابها داخل المملكة وخارجها لان خياطتها تتم بأيد سعودية توارثتها أبا عن جد. ويقول مقرن بن محمد المجاهد وهو من التجار المتخصصين في بيع المشالح بسوق الزل منذ أكثر من 50 سنة إن المشالح باتت تصنع في مدينة الرياض عبر مصانع متخصصة وكذلك في مدينة الأحساء والمدينة المنورة ومدينة جدة وجمهورية سوريا الشقيقة. بيد أن أجودها الحساوي وهو مكلف ويبدأ سعره من الألفين ريال. وعن بقية أنواع البشوت يوضح المجاهد أن بشت المدينة من الأنواع الطيبة ويصل سعره إلى 1000 ريال, بينما يبدأ سعر بشت الرياض من 700 ريال.
وعن خامة البشوت بين أن الخامة الأصلية يتم استيرادها من اليابان وتتم خياطة الأنواع الجيدة في مدينة الأحساء.
ويؤكد المجاهد أن البشوت الحديثة أفضل من القديمة بمراحل من حيث الخامة والنوع, مبينا أن الإنتاج الحالي أكثر والأسعار ليست بالمرتفعة.

الشهري: تعليق الدراسة مبني على شدة المرض والتأثير في العملية التعليمية
التربية : «خطة توعوية رباعية» لمواجهة إنفلونزا الخنازير .. في المدارس

التوعية والنظافة أساس خطة العمل لمواجهة انفلونزا الخنازير في المدارس
تقرير- سحر الرملاوي
دعا الدكتور سليمان بن ناصر الشهري رئيس اللجنة التنفيذية للتوعية بوباء إنفلونزا الخنازير ومدير عام الصحة المدرسية بوزارة التربية والتعليم إلى تكثيف التوعية الصحية ضد مرض الانفلونزا، والتأكيد على الالتزام بالعادات الصحية الشخصية للفرد التي من أهمها غسل الأيدي ونظافة البيئة والأسطح التي يلامسها الإنسان، وتطوير المهارات الشخصية للمجتمع المدرسي من خلال التوعية الصحية.

الخطة الرباعية
وقال إن معرفة طبيعة المرض ومسبباته وأعراضه وطرق الوقاية منه تعد ركيزة أساسية لمنع انتشار المرض والإصابة به، كما أن التوعية أيضا تساهم بفاعلية في توضيح حقائق الأمور لهذا المرض وبالتالي تبديد مخاوف المجتمع، لذا فقد ارتأت وزارة التربية والتعليم تكثيف التوعية الصحية ضد هذا المرض من خلال أربعة اجراءات مهمة، هي:
1- عقد دورات تدريبية تستهدف العاملين بالمدارس لتزويدهم بالمعلومات الضرورية عن المرض وأعراضه وطرق انتشاره واكتشافه والتبليغ عنه والوقاية منه وقد تم عمل دليل للمعلم في هذا الصدد.
2- إعداد الإرشادات والنشرات والمطويات والملصقات والبوسترات لتوعية المجتمع المدرسي ضد هذا المرض والاستعانة بما توفره وزارة الصحة لتوزيعه على المدارس.
3- توفير مايدعم التوعية الصحية ضد هذا المرض من أفلام ومشاهد تمثيلية واسطوانات حاسوبية، حيث ستقوم الوزارة بإعداد فيلم تلفزيوني توعوي وخمس رسائل تلفزيونية وخمس رسائل إذاعية وفيلم كرتوني واستخدامها في المدارس.
4- استخدام التقنية كوسيلة مهمة للتوعية الصحية بالمدارس تشمل إنشاء صفحة خاصة بهذا المرض في موقع الوزارة على النت يطرح فيها جميع الرسائل التوعوية والمعلومات المهمة التي تهم الطالب والمعلم والمجتمع عامة، بالاضافة الى وضع الروابط الهامة ذات العلاقة بهذا المرض والتي يمكن الاستفادة منها في التوعية ضد هذا المرض مثل روابط وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية وغيرها، وايضا وضع القوائم المعينة للاكتشاف المبكر للمرض على الصفحة الإليكترونية ووضع زاوية خاصة بالأسئلة الشائعة والأجوبة حول المرض، مع وضع بريد إليكتروني خاص باللجنة التنفيذية لتسهيل التواصل معها وتخصيص غرفة عمليات مركزية للإجابة على تساؤلات منسوبي المدارس والطلبة وأولياء الأمور.

هل تعلق الدراسة؟
ايام معدودات وتفتح المؤسسات التعليمية أبوابها لاستقبال ملايين الطلاب والطالبات في مختلف مناطق المملكة، وبطبيعة الحال فإن سؤالاً واحداً يتكرر في كل البيوت عن مدى جاهزية المدارس لمقاومة انتشار عدوى انفلونزا الخنازير (H1N1) بين الطلاب والطالبات وماذا يحدث في حالة ظهور عدوى موسعة في احدى المدارس ..؟، وماهى الخطوات المتبعة ومن المخول باتخاذ قرار إغلاق المدرسة وماهى معايير وحدود الموقع الموبوء؟.
يجيب الدكتور الشهري عن كل ذلك قائلاً:" من المقرر - بمشيئة الله - أن تكون سياسة وزارة التربية والتعليم في تعليق الدراسة مبنية على الموازنة بين شدة المرض وما يسببه التعليق من تأثيرات على العملية التعليمية وعلى المجتمع مع وضع صحة الطلبة والكوادر التربوية في المقام الأول، لذا فقد وضعت وزارة التربية والتعليم محددات لتعليق الدراسة نوقشت في الاجتماعات المشتركة مع وزارة الصحة وتم إقرارها، وسيكون قرار تعليق الدراسة في أي مدرسة بيد مدير التربية والتعليم بعد التشاور مع مدير الشؤون الصحية وبناء على المحددات التي تم اعتمادها والمعلومات المتبادلة بين إدارتي التربية والتعليم والشؤون الصحية في المنطقة المعنية.



د. سليمان الشهري


ونطمئن الاهالي أن هناك العديد من الإجراءات المرتبطة بالبرنامج الوقائي للحد من انتشار هذا المرض في المجتمع المدرسي والتي تم رصد المبالغ اللازمة لتنفيذها في جميع المدارس والحضانات والروضات وتتمثل في التوعية والتثقيف الصحي للطلبة والكوادر التربوية عن حقيقة المرض وأسبابه وأعراضه وطرق الوقاية منه باستخدام الاجراءات الأربعة السابقة، وايضا تحسين البيئة المدرسية في جميع إدارات التعليم بحيث يتم تخصيص غرفة بكل مدرسة لانتظار الحالات المرضية لحين نقلهم إلى بيوتهم أو إلى المستشفى حسب حالة المريض، والغرفة مزودة بجميع وسائل الوقاية وبها قفازات وكمامات مع توفر جهاز الكشف عن ارتفاع درجة حرارة المريض لاكتشاف الحالات المشتبه فيها.
كما تقرر مراعاة النظافة المستمرة والدورية طوال اليوم الدراسي خاصة للأسطح والأماكن التي يعتاد الطلبة ملامستها مع توفير مستلزمات النظافة الشخصية بدورات المياه.
أما من ناحية اللقاح الواقي من هذا المرض فهو غير متوفر إلى الآن وقد يحتاج بعض الوقت لتصنيعه وتجربته على الإنسان ليكون آمنا عند استخدامه وعندئذ سيتم توفيره بإذن الله بالكميات المناسبة.

دورات تدريبية
ويضيف الدكتور الشهري أنه من الركائز الأساسية التي بنيت عليها خطة وزارة التربية والتعليم لمكافحة هذا المرض والحد من انتشاره عقد دورات تدريبية للكوادر التربوية بالمدارس للتعريف بالمرض وطريقة العدوى والاكتشاف المبكر له والإجراءات التي يجب اتخاذها عند اكتشاف المرض ومن المقرر عقد هذه الدورات قبل بداية العام الدراسي، وفي هذا الإطار تم أيضا عمل دليل للمدرسة للرجوع له عند التعامل مع هذا المرض، كما تم التنسيق بين وزارة التربية والصحة بأن يتم تحديد المناطق الجغرافية لكل مركز صحي ولكل وحدة صحية بحيث تقسم المدارس تبعاً لموقعها الجغرافي ليكون الإشراف الطبي عليها إما من المركز الصحي أو الوحدة الصحية وتبعاً لذلك ستكون متابعة الحالات بالمدارس حسب هذا التنسيق.

باداود : البيانات الواردة من والد المريضة المتوفاة بإنفلونزا الخنازير غير صحيحة
جدة – سلمان الفقيه
كشف الدكتور سامي باداود مدير الشئون الصحية بمحافظة جدة تفاصيل جديدة حول قيام أحد المستشفيات الخاصة برفض تسليم أحد المقيمين جثة ابنته المتوفاة بفيروس «إنفلونزا الخنازير»، إلا بعد الزامه بكتابة تعهد خطي لمصلحة المستشفى، يدفع من خلاله مبلغ 600 ألف ريال خلال شهرين من تاريخ تسلمه الجثة ، حيث تم تشكيل لجنة للتحقيق في القضية واتضح لهم أن المريضة قد قام والدها بإدخالها المستشفى باسم شقيقتها حتى تستفيد من بطاقة التأمين الخاصة لكون المتوفاة لا تحمل بطاقة تأمين ولا ينطبق عليها التوجيه السامي الكريم بالعلاج المجاني لكونها أدخلت المستشفى قبل التوجيه الكريم ، مشيرا إلى أنه تم تسليم الجثة من قبل المستشفى بعد قيامه بإبلاغ الشرطة لإكمال الإجراءات النظامية وأخذ على والدها تعهداً بدفع تكاليف فاتورة العلاج لحفظ حقوق المستشفى.
وأوضح باداود أن التعليمات المبلغة لجميع المستشفيات الخاصة من الشئون الصحية تحظر حظراً باتاً حجز مريض أو جثمان متوفى على ذمة مستحقات مالية ، وأن التوجيهات السامية والمبلغة لهذه المستشفيات تفيد بعلاج مرض انفلونزا الخنازير على نفقة الدولة على أن يتم إستكمال الإجراءات النظامية من قبل الشئون الصحية بعد مراجعتها والتعديل الخاص بالاسم ودراسة الملف والتقارير الطبية والتحاليل المخبرية والتكلفة العلاجية ليتم رفعها للجهات المختصة لإكمال الإجراءات المالية اللازمة.

الإعدام لهندي اغتصب ابنته وقتل زوجته وثلاثاً من بناته

السفاح كومار
الرياض-أسماء المغلوث:
في قضية بشعة ونادرة جداً أقرت محكمة بالاكاد الهندية يوم أمس عقوبة الإعدام على القاتل ريجي كومار بعدما وجدته مذنباً في 3 قضايا قتل واغتصاب وتلاعب في الأدلة ..وكان كومار قد أقدم على اغتصاب ابنته الكبرى أمالو12 عاماً وقتلها ، كما قتل زوجته ليسلي 33 عاماً وبناته آمال 10سنوات وأماليا 8 سنوات وأمانيا 3 سنوات .الجريمة وقعت في قرية امابور بولاية كيرالا الهندية.

سيارة أجرة بلاسائق

راكب يستخدم سيارة الأجرة الجديدة
لندن- خاص:
أميط اللثام عن سيارة أجرة بدون سائق وهي سيارة من شأنها أن تجعل الاختناقات المرورية وازدحام السيارات وانبعاث الدخان الصادر عن الوقود خبراً من أخبار الماضي.
وهذه السيارة المتميزة ليس لديها سائق كما لا يوجد شخص يرافقك في الرحلة وإنما مجرد زر مركب في جدار السيارة مع كلمة "ابدأ" مكتوبة إلى جانبه.
وتم كشف النقاب عن هذه السيارة ذات المقاعد الأربعة مؤخراً في متحف العلوم بمدينة لندن؛ وسوف تصبح قيد الاستخدام في العام القادم لنقل الركاب بين مواقف السيارات والصالة رقم (5).
ويقف وراء هذا المشروع البروفيسور مارتن لاوسون الذي يتمتع بخلفية عن الرحلات الفضائية وعمل في مشروع صاروخ ساتيرن ، ويقول: "يمكن أن يكون لها من التأثير على السفر والنقل في هذا القرن ما يضاهي تأثير الصاروخ في القرن التاسع عشر."
واضاف: "نعتقد أن نظام "بي آر تي" لدينا من شأنه أن يحول المدن في القرن الحادي والعشرين ويحدث فيها نقلة تمكنها من تقديم أفضل صيغة ممكنة من صيغ النقل الحضري الصديق للبيئة مما يؤدي إلى فك ضائقة الازدحام المروري وتقليل الانبعاث الضار."
يشار إلى أن هذه السيارات التي تشبه الفقاعات تعمل بالبطارية ويستطيع الركاب فيها اختيار الوجهة المقصودة من شاشة تعمل بنظام اللمس. وتستطيع السير بسرعة تصل إلى 25 ميلا في الساعة كما أنها تسير في الطرق الضيقة الخاصة بها.
وما أن يتم اختيار الجهة المقصودة حتى يقوم نظام الرقابة والتحكم بتسجيل الطلب وإرسال رسالة إلى السيارة التي تتبع عندئذ مساراً إلكترونياً. أثناء الرحلة يمكن للراكب أن يضغط على زر للتحدث مع وحدة التحكم عند الضرورة.
لقد عكف البروفيسور مارتن على العمل في هذه السيارة في أنظمة النقل المتقدمة التي تتخذ من بريستول مقراً لها منذ 1995م.
ففي هيثرو تم شراء 18 سيارة لنقل الركاب وأمتعتهم من مواقف السيارات التجارية بالصالة رقم (5) إلى الصالة نفسها في مشوار يتراوح بين ثلاث دقائق وأربع دقائق. ومن المتوقع أن يستخدم هذه السيارة نحو 500 ألف راكب سنوياً. ويدرس مجلسا باث وديفنتراي إمكانية طلب توريد هذه السيارات بينما تلقت الشركة المنتجة بالفعل استفسارات من الولايات المتحدة والشرق الأوسط والهند.


حول العالم
كم نجمة في السماء؟


إشراقة
دروس في الأخلاق














































ننـٌتظرٍ تعـٌليقآتكـٌم ,,











آتمنـٌى تعجبـٌكم آلآخبـٌآرٍ ,,







مـٌوٍدتيّ ,,

اخر تعديل كان بواسطة » ذآيب في يوم » 16/09/2009 عند الساعة » 08:43 AM
  #2  
قديم 16/09/2009, 07:38 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ دمــي هلالــي
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/11/2008
المكان: آلمملكه آلخليجيه آلعربيه آلآاسيويه آلعآلمية]~|~[♥ الهلاليه ♥]~|~[
مشاركات: 805
يعطيك العافية ننتظر المزيد


لآكن موقع الاتصالات شغال !!

شوف !!

http://www.stc-sa.com/
  #3  
قديم 16/09/2009, 07:41 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مشعل911
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/05/2007
مشاركات: 3,542
ننتظر الاخبار
ـــــــــــــــــ
  #4  
قديم 16/09/2009, 07:52 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ M A R C E L L O
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/01/2009
المكان: https://twitter.com/#!/iSvic8
مشاركات: 1,231
حــــــــــــــ ج ـــــــــــــز
  #5  
قديم 16/09/2009, 07:54 AM
عضو سابق لجنة التغطيات
تاريخ التسجيل: 04/10/2007
المكان: في قلـــب من أحــب
مشاركات: 3,622
اخبارك حلوه<<<نصاب مابعد حطيت شئ هههههه

شكرا حبيبي

بس النوم سلطان
  #6  
قديم 16/09/2009, 07:56 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/11/2007
المكان: حــآيــل
مشاركات: 2,586
اخوي موقع الاتصالات مافيه شي

والدليل اكتب الاتصالات السعودية في google يطلع موقعهم

وغير كذا هذا يعلن مقآآطعة لاكثر ولا اقل
  #7  
قديم 16/09/2009, 08:02 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 14/03/2008
مشاركات: 64
برد كبدي فيهم


يستاهلون

واخبارك حلوة يالذيب من الحين ..
  #8  
قديم 16/09/2009, 08:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ αlειη αlżαяqα
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/03/2005
المكان: في الإقامة الجبرية ..
مشاركات: 3,045
إقتباس
قبـٌل كـٌل شـٌي .. آلآتصـٌآلآت بـٌآطتن تسبـٌدك ..؟
وٍدك آنـٌك تفجـٌرٍ مبـٌنآهم ,,

باطتن تسبدي بس
ما عرفت الضغط و السكر إلا بعد ما اشتركت في الانفصالات
لا وكمان مصلحين دعاية تريقه على مشتركي موبايلي
ويقولون ( شكلهم توهقوا ) !!
والله احنا اللي توهقنا
ومانقول غير :
ليش
ليش
ليييش
يالاتصالات احنا ايش سوينا
ما سوينا شيء غير إننا نسدد أول بأول 2000 ريال ولا أكثر بعد !
ونصبر على البطء و الإنفصالات كل يوم كل لحضه !!
وهذا جزانا
حسبي الله ونعم الوكيل

^^^^^^^^^^^^^^
مشهد تراجيدي


الله يهب لكم قنبلة
  #9  
قديم 16/09/2009, 08:04 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 02/09/2006
المكان: الرياض
مشاركات: 4,759
ههههههههههههههههههههه


حملة قاطعوهم من لايرعى نادينا سوف ندمرهـ ههههههههههههههه
شكلكم ماتقرون الموضوع بس تردون شوف كلمة هوووون اضغط عليها تشوف الاختراق
  #10  
قديم 16/09/2009, 08:05 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ alzaeem -4- ever
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/08/2007
المكان: روم الـزعـيـم فـي الـبـآلـتـوك
مشاركات: 1,711
الله يعطيك العآفية

وبالنسبة لـ موقع الانفصالآت

شغآل و ماهو مهكّر

الإنــفــصــالآت
  #11  
قديم 16/09/2009, 08:14 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 26/04/2008
مشاركات: 421
احسن يستاهلون
وننتظر الاخبار
بس تراك اخوي ذايب تتاخر علينا<<طرار ويتشرط
  #12  
قديم 16/09/2009, 08:33 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ جمجووم...}
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/02/2008
المكان: جآلسه بجنب زيدآن :$
مشاركات: 2,570
خخخخخخخخخخخخ
اجل هكر موقعهم والله يستـآهلون
ذآيب انجز شوي وين الآخبـآر
ورانـآ نوم
  #13  
قديم 16/09/2009, 08:41 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ع ـشقهــا هـلالـي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/11/2007
مشاركات: 4,488
Arrow

خخخخخخخخخخ .. يآحليل آلي مهكرهــم
وربي آنه فلـه ودي آعرف وش شعور
شركة آلآنفصآلآت يوم تقرآ آلكلآم عن آلمقآطعه
آخبآر ربوع منتآزه جدن جدن ينطيك آلعآفيه خيو
  #14  
قديم 16/09/2009, 09:13 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ شوق الكويت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/07/2008
المكان: KUWAIT
مشاركات: 5,948
الطفلتين اللي انسرقوو الحمدلله انهم رجعوا لاهلهم سالمين


الكاريكترات اليوم رهيييبه

يعطيك العافيه اخوي ذايب عالأخبار واحلى مافيها الإماراتي اللي بالأخير
  #15  
قديم 16/09/2009, 09:45 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/01/2009
المكان: الريآض
مشاركات: 2,785
هلآ بـذآيب

و الله اليوم بعض الاخبآر مير تدبل التسًبد قـسـُم الله

مثل خبر تهكير موقع الاتصآلآت

و مثل ذا الكومآر لعنبوه ذا وش كآن يحس فيه يوم سوا الي سوآهـً

اما الكاريكتيرآتٌ

كلً وآحد أقوىً من الثآني

يعطيك العافيه يالسمي و عسآك على القوه



هذا طآل عمرك اشترآك نتهم مخلص

و جآ و تبطح في نص الشآرع علشآن يلقط من حق الجيرآن

   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 09:43 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube