#1  
قديم 15/09/2009, 10:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ذآيب
عضو استشاري سابق للمجلس العام
تاريخ التسجيل: 22/01/2008
مشاركات: 5,351
Talking آخبـٌآرٍ مجـٌلسكم ليـٌوٍم [آلثـٌلوٍث] 25/9/1430 هـ + آبـٌرٍآهيم (رٍجـٌل مـٌن عـٌآلم آخـٌرٍ) يطلبـٌكم آلحـٌل ,,


آلسـٌلآم عـٌليكم وٍرٍحمـٌة آللـٌه وٍبرٍكـٌآته ,,


صبـٌآح ../.. مسـٌآء آلزٍعـٌآمة ,,


وٍهـٌآهوٍ آلغـٌثيث قـٌد آتـٌآكم مهـٌرٍوٍلآ ,,
لكـٌن مـٌآ آقـٌوٍوٍوٍوٍل آلآ آآآآآآآآهـ يآ آبرٍآهيـٌم ,,
وٍآللـٌه آنـٌك فقيـٌدهـ يآ وٍلـٌد ,,
مـٌآ آقـٌوٍل آلآ آللـٌه يحـٌللك وٍيبيـٌحك ,,
آنـٌزٍل هآلآخبـٌآرٍ تكـٌرٍيمآ لـٌك يـٌآ كبيـٌــــــرٍ ,,

آبـٌرٍآهيم يطلبكـٌم آلحـٌل ,,
آلسـٌآلفة وٍمـٌآ فيهـٌآ آن آبـٌرٍآهيم جـٌآني ع آلمسـٌن مرٍهـ ,,
قـٌآل لي .. خـٌآلد .. حللنـٌي يـٌآ خـٌآلد ,,
قلـٌت له .. شـٌآيفني دكتـٌوٍرٍ ,,؟
قـٌآل لآ يـٌآ دلخ ,,
حللنـٌي حللنـٌي بآسـٌآفرٍ لمكـٌة بآخـٌذ عمـٌرٍهـ ,,
قلـٌت له حرٍكـٌآت يـٌآ عمـٌرٍي ,,
قـٌآل لي بآرٍوٍح آعتمـٌرٍ وتقـٌوٍل لي يـٌآ عمـٌرٍي ,,؟
قـٌلت .. هـٌوٍ آلوٍآحـٌد لآمن حـٌج قـٌآلوٍآ له يـٌآ حجـٌي ,,
عـٌآد آنـٌت بتعتمـٌرٍ بآقـٌوٍل لك يـٌآ عمـٌرٍي ,,

وٍمـٌن كلمـٌته يوٍم قـٌآل لي حللنـٌي ,,
آكتشـٌفت بسرٍعـٌة آلبديهـٌة آلمتـٌوٍآجدة عندي آنـٌه يبـٌي كـٌل آلآعضـٌآء يحـٌللوٍنه ,,
^
كـٌآتبن مـٌوٍضوٍع في منتـٌدى دكـٌآترٍهـ آنـٌت ,,؟

آللـٌه يحـٌللك وٍيبيـٌحك يـٌآ برٍهـٌوٍم ,,
وٍقبـٌلة معمـٌوٍرٍهـ .. قصـٌدي عمـٌرٍهـ مقبـٌوٍلة ,,

جـٌآ آليـٌوٍم .. وٍآنـٌآ آتذكـٌرٍ آنه يوٍم آبـٌرٍآهيم ,,
عـٌآد نسيـٌت آسـٌآله كـٌآنه وٍكـٌل آلآخبـٌآرٍ لآحـٌد ,,
عشـٌآن كـٌذآ قـٌلت بآنتظـٌرٍ لين آلسـٌآعة 8 ثـٌم آنـٌزٍل آلآخبـٌآرٍ ,,


آلآكـٌيد آنـٌي طـٌوٍلت عـٌليكم .. ميـٌرٍ دقـٌآيق وٍتنـٌزٍل آلآخبـٌآرٍ ,,


[::.برٍب.::]

_________

[::.بـٌآك.::]


نبـٌدآ بسـٌم آللـٌه ,,

سلام فياض يؤكد تمسكه ببرنامج «فلسطين.. إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة» خلال عامين

فلسطيني يقرأ القرآن في مسجد في رام الله، فيما يأخذ آخر سِنة من النوم (رويترز)
رام الله - د.ب.أ:
أعرب رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض عن تمسكه بكل ما ورد بالوثيقة التي أطلقها وحملت عنوان "فلسطين: إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة" خلال العامين المقبلين، وأشار إلى أنها البرنامج الوحيد الذي يحافظ على الدولتين، والذي يقوّض الاحتلال ويكسر عموده الفقري عبر بناء مؤسسات دولة الأمر الواقع.
ورأى فياض في حوار مطول مع صحيفة "القدس" نشرته امس أن "الدولة الفلسطينية ستقوم قريبا جدا اذا آمنا نحن من داخلنا بانها ستقوم ولكن يجب علينا المبادرة لوضع خطط مع جداول زمنية لاقامتها".
وقال "قرار الحكومة إعلان وثيقة لبناء مؤسسات الدولة الفلسطينية خلال عامين هو استحقاق فلسطيني داخلي قبل أن يحاكي مساعي الأسرة الدولية لانهاء الاحتلال واقامة الدولة". وقال "لقد طرحت الموضوع كفكرة في خطابي في جامعة القدس في حزيران/ يونيو الماضي ردا على خطاب رئيس وزراء (إسرائيل) بنيامين نتنياهو الذي بدوره جاء ردا على خطاب الرئيس الأميركي باراك أوباما في القاهرة.. ويومها قلت على رؤوس الأشهاد إن هذه الحكومة ستعكف خلال الأسابيع المقبلة على وضع خطة تفصيلية لهذا التوجه. والفكرة ببساطة قائمة على أساس أننا لا نريد أن نبقى في وضع المتلقي إلى ما لا نهاية".
وأضاف "الدولة هي هدف لهذا البرنامج السياسي الوطني الفلسطيني والسعي لإقامة الدولة بجدية يشكل رافعة للجهد الوطني الحثيث لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة. وموضوع السنتين مهلة معقولة لتحقيق الهدف. وهي أيضا تشكل تحديا ولا بد من أن نبذل أقصى طاقاتنا حتى نصل إلى هذه النتيجة".
وشدد فياض على أن خطته الاقتصادية لا تحاكي "السلام الاقتصادي" الذي عرضه رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، بل هي على العكس تضع عنوانا وطنيا وسياسيا لهذا الجهد. وأكد فياض أنه "عندما نتحدث عن بناء المؤسسات واستكمال بناء المؤسسات فإننا نتحدث عن شطري الوطن الضفة وغزة فالدولة لن تنجز الا بعودة الوحدة بين شطري الوطن وعندما نتحدث عن الانتخابات فاننا نتحدث عن غزة والضفة وعن اي شيء يتعلق بالمسألة الفلسطينية بالحكم والادارة والمؤسسات والتنمية والامن وقيام الدولة الفلسطينية بشطري الوطن وعاصمتها القدس الشريف".

واشنطن: الرسالة لا تتضمن إشارة الى إمكانية اعتداء وشيك
محللون يقرؤون شريط ابن لادن: التركيز على التبرير دون التهديد
واشنطن، دبي - أ.ف.ب:
قال محللون امس ان زعيم القاعدة اسامة بن لادن بدا في رسالته الجديدة التي وجهها للشعب الاميركي رجلا ضعيفا منهكا مطاردا ويبحث عن مخرج وطوق نجاة.
وفي هذه الرسالة التي بثت لمناسبة الذكرى الثامنة لاعتداءات 11 ايلول/ سبتمبر دعا ابن لادن الشعب الاميركي الى الضغط على البيت الابيض لانهاء الحرب في العراق وافغانستان في مقابل وقف هجمات القاعدة.وقال ضياء رشوان احد المختصين البارزين في قضايا الارهاب "في هذه الرسالة نهج مختلف نسبيا، هناك تحول واتجاه تبريري لاحداث 11 ايلول/ سبتمبر. هناك تركيز على التبرير ولا يوجد تهديد" تبدى بالخصوص من خلال تأكيد ان اعتداءات 11 ايلول/ سبتمبر نفذت ردا على الدعم الاميركي لاسرائيل و"مظالم اخرى".
واشار رشوان نائب مدير مركز الاهرام للدراسات الاستراتيجية والسياسية الى ان ابن لادن وبخلاف عادته "لم يحيي الشهداء ال 19 وغزوة سبتمبر ولم يقل انه يفخر بهم". ولاحظ ان رسالة ابن لادن جاءت بعد ثلاثة اسابيع من خطاب للمسؤول الثاني في القاعدة ايمن الظواهري ركز فيه "على الحرب في وادي سوات (شمال باكستان) الذي كان لافتا للغاية خاصة من ناحية حجم الآيات القرآنية وحجم الدعاء والدعوة الى وحدة الصف الداخلي". وخلص رشوان الى انه "من الواضح ان الضربات في شمال باكستان منعكسة على وضع القاعدة هناك" في اشارة الى الضربات التي تتلقاها القاعدة في المناطق القبلية شمال باكستان.
وفي التسجيل الصوتي الذي بثته مؤسسة السحاب الاداة الاعلامية للقاعدة بحسب مركز انتل سنتر الاميركي للبحوث حول الارهاب، نعت ابن لادن الرئيس الاميركي باراك اوباما بانه "مستضعف" لا يملك السلطة الكافية لتغيير مجرى الحروب وقدمه على انه واقع رهينة "جماعات الضغط وخصوصا اللوبي اليهودي".
ولاحظ رشوان ايضا انه "للمرة الاولى يتحدث (ابن لادن) بشكل ايجابي عن ثلاثة رؤساء اميركيين وكان قبل ذلك يفرق بين الشعب الامريكي والادارة الاميركية اما الآن فيفرق بين ادارة واخرى".
والرؤساء الثلاثة الذين اشار بشكل ايجابي اليهم ابن لادن هم اوباما الذي قال "شيئا ايجابيا عن خطبته في القاهرة" في 3 حزيران/ يونيو 2009 والثاني هو جيمي كارتر الذي اشار الى موقفه تجاه الفلسطينيين والثالث جون كيندي (اغتيل في 1963) مؤكدا ان "اوباما سيلقى المصير ذاته اذا اتبع سياسة مختلفة عن سياسة المحافظين الجدد". أما المحلل انور عشقي رئيس مركز الشرق الاوسط للدراسات الاستراتيجية في جدة، فقد كان قاطعا اكثر في تأكيده ضعف ابن لادن.من جهته اعتبر مسؤول اميركي في مجال مكافحة الإرهاب الاثنين ان رسالة بن لادن لا تتضمن اشارة الى إمكانية الإعداد لاعتداء وشيك.
وقال هذا المسؤول طالبا عدم الكشف عن اسمه لوكالة فرانس برس «لا اعتقد ان هناك تهديدا مباشرا مرتبطا بهذه الرسالة التي لا يبدو أنها تتضمن اشارة الى اعتداء وشيك».

شيّد وفق أحدث المواصفات الطبية والفنية بتكلفة 9 ملايين ريال
الأمير سلطان يهدي الشعب البوركيني مركزاً لغسيل الكلى

افتتاح مركز الأمير سلطان لغسيل الكلى في بوركينافاسو
الرياض واس:
بادر صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام في موقف إنساني يُضم إلى سجل سموه الحافل بالعطاء بإنشاء مركز غسيل لمرضى الكلى بجمهورية بوريكنا فاسو يحمل اسم سموه بتكلفة ( 9.019.628 ) ريالاً هديةً شخصية منه - رعاه الله - للشعب البوركيني الشقيق للتخفيف من معاناة المصابين بهذا المرض.
وقد امتدت يد سمو ولي العهد الكريمة للشعب البوركيني لدى علمه - أيده الله - بحجم المعاناة التي يكابدها مرضى الفشل الكلوي المنتشر بالجمهورية حيث وجه سموه الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة بتشكيل لجنة قامت بزيارة جمهورية بوركينا فاسو ، اطلعت خلالها على الوضع الصحي والإحصاءات الطبية للمرضى وبناءً عليه تم تحديد متطلبات المشروع وموقعه الذي يخدم أكبر عدد من المستفيدين .
وبدأ المركز في استقبال المراجعين في غرة ربيع الأول من العام الحالي 1430 ه وهو ملحق بالمستشفى الجامعي في العاصمة واجادوجو ويتكون من دور شيد على مساحة ( 854 ) مترا مربعا وفق أحدث المواصفات الطبية والفنية .
وأوضح مدير عام الإدارة العامة للخدمات الطبية اللواء الطبيب كتاب بن عيد العتيبي أن المركز مجهز بعيادة كشف وصالة غسيل بسعة اثني عشر كرسياً منها اثنان لمرضى العزل وغرفة ملاحظة بسعة ثلاثة أسرة ومختبر للتحاليل الطبية إلى جانب المكاتب الإدارية وغرف الاجتماعات والاستراحات والخدمات المساندة.



المركز من الخارج


وأبان اللواء الدكتور العتيبي في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن المركز الذي قام بتصميمه والإشراف على تنفيذه إدارة التشغيل والصيانة بالخدمات الطبية للقوات المسلحة وبمتابعة من سمو ولي العهد لمراحل المشروع يضم ورشة لصيانة وإصلاح المعدات الطبية وتكييف مركزي ومستودع وخزان ماء ووحدة لتحلية المياه ووحدة للكهرباء والاتصالات إضافة إلى تنفيذ شبكات لنداء الفريق الطبي وإنذار الحريق والحاسب الآلي فيما تمت أرصفة وزراعة المنطقة الخارجية بالموقع .
وتقديراً لهذا العمل الإنساني فقد أعرب سفير جمهورية بوركينا فاسو عميد السلك الدبلوماسي في المملكة عمر دياوارا باسمه ونيابة عن حكومة وشعب بوركينا فاسو عن بالغ شكرهم وعرفانهم لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز على بادرته الإنسانية القيمة مؤكداً أن المركز له دور بالغ في تحسين ورفع مستوى الخدمة الطبية والرعاية المقدمة لمرضى الفشل الكلوي ووضع حد لما يعانونه من مشاق وتكاليف باهظة بحثاً عن العلاج في الدول المجاورة والأوروبية .
وأشار السفير دياوارا في تصريح بهذه المناسبة إلى أن إنشاء المركز يؤكد العلاقات الثنائية بين بلاده والمملكة العربية السعودية داعيا المولى عز وجل أن يجعل ما قام به سمو ولي العهد من عمل إنساني في ميزان حسناته .



أحد الأطباء يقدم شرحاً عن المركز


وفي ذات السياق أبدت مختلف الأوساط في جمهورية بوركينا فاسو من وزراء ومسؤولين ورؤساء جمعيات وأطباء ومرضى شكرها وتقديرها لسمو ولي العهد - رعاه الله - على تبرعه بهذا العمل الخيري الذي يخدم شريحة من المرضى وعدوه لفتة إنسانية امتدت بها يد الخير من أرض العطاء التي لم تتوانَ في تقديم العون والمساعدة لإخوانها المسلمين في أنحاء المعمورة .
فقد بين وزير الصحة البوركيني أن مركز الأمير سلطان لغسيل الكلى من أحدث المراكز المختصة في دول غرب أفريقيا إذ سيسهم في تحسين الخدمات الصحية المقدمة للمرضى . من جهته عد القائم بأعمال سفارة خادم الحرمين الشريفين في بوركينا فاسو ناير بن مصطفى مصلي في كلمته خلال حفل الافتتاح أن المركز الذي أنشئ وفق أحدث المواصفات يأتي ضمن إسهامات



جانب من تجهيزات المركز (واس)


المملكة في مساعدة أشقائها في مختلف المجالات. وأفاد أن المملكة قدمت مساعدات عدة في إطار علاقتها الودية ببوركينا فاسو ، منها قرض بمبلغ ( 45 ) مليون ريال لتمويل مشروع تعبيد طريق ( كودوغو - ديدوغو ) ومساعدة طبية بقيمة ( 45 ) مليون ريال لتوفير أمصال علاج ولقاح ضد مرضى الحمى الشوكية إضافة إلى استفادة جمهورية بوركينا فاسو بجزء من تبرع المملكة المقدر ب ( 500 ) مليون دولار لبرنامج الغذاء العالمي لمساعدة الدول النامية .

موقف "الإسلامية" معلق بوجود الضرر وبلاغ "جماعة المسجد"
أئمة ينفون صدور "قرار المكبرات" ويستمرون في "المنافسة" على رفع الأصوات!

صالح اليوسف
الدمام، تحقيق- مشعي البريكان،ابراهيم الشيبان:
اقترب شهر رمضان المبارك على النهاية، وقد سبق حلول هذا الشهر قرار أصدرته وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد يقضي بمنع استخدام مكبرات الصوت الخارجية أثناء صلاة التراويح والصلوات الجهرية في المساجد بالمملكة، ورغم قرب نهاية الشهر الكريم، إلا أن هذا القرار لم يطبق سوى في قلة من مساجد المملكة، مما يؤكد أن هناك خللاً واضحاً في القرار أو في الجهة المصدرة له، مما جعل الميدان المتمثل في المساجد المنتشرة في جميع مناطق المملكة تحجم عن تنفيذ هذا القرار.
وكان جدلاً قد ساد في الأوساط المحلية خلال الفترة الماضية حول منع استخدام مكبرات الصوت الخارجية في المساجد أثناء الصلاة الجهرية، حيث قوبل بالرفض التام من قبل معظم أئمة المساجد، ويؤكد ذلك عدم الالتزام بهذا القرار، ومع ذلك ظهرت آراء ترى بأن ليس هناك قراراً في الأصل، بينما أوضح مصدر في وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف ل" الرياض" أن إغلاق مكبرات الصوت يأتي بناء على تقديم شكوى من جماعة المسجد، وبالتالي تقوم الوزارة بدورها في مناصحة الإمام وإبلاغه بطلب جماعة المسجد بعدم رفع الصوت لوجود ضرر على الساكنين بالقرب من المسجد ووجود أطفال أو مرضى، فالتحرك يأتي بناء على طلب من جماعة المسجد الذي لهم دور أساسي في التحرك.
ووجهت الوزارة قبل دخول شهر رمضان المبارك بمنع استخدام مكبرات الصوت الخارجية في المساجد من أجل القضاء على مشكلة التشويش على المصلين خاصةً في المساجد المتقاربة، والذي يتسبب عادة في الإخلال بخشوع المصلي نتيجة تضارب أصوات الأئمة مع بعضهم البعض، كما شمل التوجيه اقتصار نقل الدروس والمحاضرات والندوات على داخل المساجد فقط، كما شددت على منع الاستخدام المفرط لمكبرات الصوت في المساجد.
وأكد عدد من أئمة المساجد في المنطقة الشرقية أن وزارة الشئون الإسلامية لم توجه لهم خطاباً يخص القرار الذي تناقلته وسائل الإعلام، مستغربين في الوقت نفسه أن تكون وسائل الإعلام هي القناة الرسمية التي توجه الوزارة قراراتها عبرها بشكل رسمي!!.
قرار معلق
ولعل اللافت للنظر أن الميدان لم يمتثل لقرارٍ كهذا، حيث قوبل برفض تام من أئمة المساجد، وقد يكون هذا القرار ضعيفاً مما جعل نسبة المنفذين له تكاد معدومة، بل إن الأمر تجاوز أبعد من ذلك عندما ذكر بعض أئمة المساجد، والذين التقتهم "الرياض"، أن الوزارة لم تبلغهم بقرارها وإنما سمعوه كغيرهم من وسائل الإعلام، علما – والحديث لهم – أن الوزارة قد درجت على إبلاغهم بالقرارات والتواصل معهم من خلال خطاباتٍ رسميه، إلا أن قرار منع استخدام مكبرات الصوت الخارجية لم يصلهم حتى الآن، بالرغم من قرب انقضاء شهر رمضان المبارك، مما يؤكد بأن هناك خللاً في التواصل بين وزارة الشئون الإسلامية وأئمة المساجد فيما يخص هذا الجانب، حيث علم البعض بهذا القرار من خلال ما تناقلته وسائل الإعلام المختلفة بحسب ما أكده الشيخ عدنان الأحمر إمام أحد مساجد مدينة الخبر، عندما تفاجأ بأحد المصلين يخبره أن هناك منعاً لاستخدام مكبرات الصوت وأن مصدره في ذلك خبر في إحدى الصحف!،



عبدالله اللحيدان


ويتساءل الشيخ الأحمر"هل أصبح الإعلام هو الوسيلة التي من خلالها نستمد قرارات وزارة الشئون الإسلامية؟، أم أن هناك قنواتاً رسمية يفترض أن يصلنا أي توجيهٍ عبرها؟"، كما فند أن يكون قرار قد صدر بهذا الخصوص، كون الوزارة قد درجت على إبلاغهم والتواصل معهم باستمرار من خلال الخطابات الرسمية أو من خلال مراقبي المساجد في ألأحياء، مؤكداً أن ذلك لم يحدث رغم انقضاء ثلثي شهر رمضان المبارك.
والغريب في الأمر هو غياب وزارة الشئون الإسلامية وصمتها حول عدم الالتزام بالقرار، حتى توقع الكثيرون بان القرار صدر بالخطأ، وعلى الصعيد نفسه عبر العديد من المواطنين عن استيائهم الشديد للمنع، موضحين إن القرار يقضي على روحانية الصلاة والخشوع، وحرص البعض على المحافظة على الصلاة والمبادرة إليها عند سماع تلاوة القران.
واستغرب إمام وخطيب أحد مساجد الخبر الشيخ أسامه الرتوعي أن يكون قراراً كهذا قد أصدرته الوزارة، موضحاً أن استغرابه يكمن في عدم وصول هذا القرار للجهات المعنية بتنفيذه في الميدان، رغم تأييده لهذا القرار في حالة وجود محظور شرعي كتداخل أصوات الأئمة في المساجد المتقاربة.

وجهة نظر أخرى!
ويؤيد الدكتور صالح اليوسف رئيس محكمة الخبر العامة بشدة استخدام مكبرات الصوت في المساجد في الأذان و الإقامة، وقال: "بالنسبة للصلاة فأرى بأنه من الصواب عدم استخدام مكبرات الصوت خارج المساجد، خاصة في الأحياء المكتظة بالسكان لوجود أطفال ومرضى ومتعبين ومن لديه أعمال، مشدداً على ضرورة استخدامها في المجمعات التجارية وأماكن تجمع العمال والشركات بهدف تذكيرهم بالصلاة، مرجعاً السبب إلى الفوائد الكبيرة والعظيمة التي يجنيها المسلم من خلال استخدامها لأنها تذكر الناس بأوقات الصلوات وتنبه الغافل، وتعطي روحانية للمكان الذي تنطلق منه، وتذكر المسلم دائما بذكر الله، كل ذلك أسباب وجيهة ومقنعة لوجود مكبرات الأصوات في المساجد في المجمعات التجارية وأماكن تجمع العمالة".ويتساءل المواطن أحمد الرشيدي عن الحكمة في تعميم منع مكبرات الصوت في كافة المساجد، مطالباً بأهمية إصدار نظام يبنى عليه تنفيذ أمر الإغلاق بحكم أن الإزعاج لا يأتي من الذكر والصلاة، بل مصدره بعض الأشخاص الذين يجب محاسبتهم عند تجاوزهم، وإغلاق ميكرفونات مساجدهم، حيث إن بعض الأئمة هداهم الله يرفعون أصواتهم بدرجة كبيرة حتى يسمعهم البعيد قبل القريب.

رحلة البحث عن طفل بالمدينة تنتهي بانتشاله من خزان المنزل

العقيد منصور الجهني.
المدينة المنورة – خالد الزايدي
انتهت رحلة البحث عن طفل مفقود في ربيعه الرابع بالمدينة المنورة إلى انتشاله متوفى من الخزان الأرضي لمنزل أسرته في حي القبلتين ، عقب استدعاء فرق الدفاع المدني التي وجدت الجثة متعفنة و طافية فوق الماء.
وأفاد المتحدث الإعلامي العقيد منصور بن بطيحان الجهني ل(الرياض) أنه سابق لأوانه نفي أو إثبات جنائية الحادثة، حتى استكمال مجريات التحقيق وصدور التقرير الطبي الذي يحدد سبب وفاة الطفل ، مشيرا إلى المعطيات الأولية المستقاة من مسرح الحادثة تدين إهمال الأسرة في إحكام إغلاق فوهة الخزان لاكتفائهم بوضع قطع خشبية عليه ، لا تمنع من سقوط أحد داخله .
إلى ذلك أكد أحد أقارب المتوفى ( من جنسية أفريقية ) بأن أسرته بذلت جهودا مضنية - إلى جانب الجهات الأمنية - في عملية البحث التي استمرت عدة أيام ، وطالت المستشفيات ومنازل الأقارب ، وأروقة الحي و الأحياء المجاورة ، وأن ما زاد معاناتهم ووسع دائرة البحث هي الإجابات المضللة لبعض الفضوليين الذين زعموا مشاهدتهم الطفل في مواقع مختلفة ، بينما اتضح بأنه لم يغادر المنزل.

مجهولون يطلقون النيران على مواطن بالمندق
القرى عبد الله علي الزهراني
تتعقب الأجهزة الأمنية بمنطقة الباحة شخصين وعممت الأجهزة الأمنية على سيارة من نوع فورد متهمين بإطلاق النار على سيارة مواطن . صرح بذلك الناطق الإعلامي لشرطة منطقة الباحة الرائد سعيد احمد حاسن الذي قال: إن شرطة محافظة المندق تبلغت من احد المواطنين عن تعرضه لإطلاق نار من سلاح مسدس من قبل شخصين يركبان سيارة «فورد» حيث تعرض الكتف الأيسر لسائق سيارة نوع «باجيرو» لطلقة وقد عمم عن الأشخاص والسيارة على ضوء الأوصاف ولازال البحث والتحقيق جارياً .

القبض على مشعوذة بالدمام تستعين بأخرى أجنبية

جانب من المقبوضات التي بحوزة الساحرة
الخبر – إبراهيم الشيبان:
تمكنت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمنطقة الشرقية من إلقاء القبض على امرأة في العقد الرابع من عمرها تمارس أعمال الشعوذة.
وتعود تفاصيل القضية بعد معلومات وردت لهيئة مدينة الدمام عن امرأة تمارس أعمال السحر وتطلب مقابلها مبالغ باهظة تودع في حساباتها كما أنها تستغل مكان عملها في إحدى المجمعات التجارية لجلب زبائنها، وقد تمكن رجال الهيئة من إلقاء القبض عليها وهي متلبسة بجرمها بعد إقدامها على شعوذة "العطف" لإحدى النساء بطلبها اسم أمها واسم أم الرجل بمقابل مالي، ووجد لديها بعض الأعمال السحرية منها حجب بها استغاثة بغير الله عز وجل وحجب لجلب المحبة، وعدة كتب لتعليم السحر وطرق كتابته وعلى بعض الطلاسم، ودفتر به أسماء رجال ونساء وأمهاتهم وكيس به ملابس داخلية لزبائن من الجنسين وعثر على عدد كبير من الأوراق مكتوبة بخط اليد في كيفية كتابة السحر وطرق عمله صرفاً وعطفاً، والاستعانة بالشياطين وكتب سحر، كما اتضح بأنها تستعين بإمراة في إحدى الدول لتعليمها بعض أعمال السحر، ومن جهته أوضح المتحدث الرسمي لفرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمنطقة الشرقية علي بن محمد القرني بأنه جرى إحالة المقبوض عليها لجهة الاختصاص لإكمال اللازم حيالها ودفع شرها عن المجتمع.

"تحريات" شرطة الرياض أطاحت بوافدين ومواطن وراء الجريمة البشعة
لصوص الصدم من الخلف يتسببون في مقتل وافد تعلق بباب سيارته محاولاً إيقافها
الرياض: مناحي الشيباني:
تسبب ثلاثة من اللصوص اثنان من جنسية عربية ومواطن امتهنوا سرقة السيارات بعد صدمها من الخلف ومباغتة أصاحبها من قتل أحد الوافدين بعد أن تشبث بسيارته بعد أن باغته اللصوص محاولاً إيقافهم لكن اللصوص سحبوه أثناء ذلك مسافة حتى أرتطم بعمود للكهرباء وفارق الحياة ثم لاذوا بالفرار على سيارة أخرى قاموا بسرقتها مباشرة.
وجاءت وفاة قائد المركبة المسروقة بعد أن قام اللصوص الثلاثة بصدم سيارة أحد الوافدين من الخلف .. وأثناء نزوله لاستطلاع الحادث تفاجأ بأن أحدهم قفز خلف مقود سيارته وهم بسرقتها .. فتشبث ببابها الأمامي محاولاً ثنيه عن سرقة السيارة .. لكن الجاني سحبه أثناء ذلك مسافة خمسمائة متر تقريباً ثم ارتطم بأحد أعمدة الكهرباء مما أدى إلى مفارقته الحياة مباشرة .. أما الجناة فترجلوا من السيارة على أقدامهم ليستقلوا سيارة أخرى تركها قائدها بوضع تشغيل عند إحدى المحطات ويواصلون هروبهم.
شعبة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض تابعت خيوط الجريمة ودراسة هذه القضية من جميع الجوانب والبحث عن الجناة والقبض عليهم بأسرع وقت ممكن وتفويت الفرصة عليهم للهرب ومواصلة التخفي عن الأنظار .. وبدأت مهمة البحث عن الجناة .. حيث كانت جميع المعطيات الأولية لا تقود إلى معلومات دقيقة عن الجناة لكونهم أولاً: استخدموا في تنفيذ جريمتهم الأولى سيارة مسروقة وعمدوا لتغيير رقم لوحتها .. وللجوئهم ثانياً إلى الابتعاد والتواري عن الأنظار وإيقاف نشاطهم الإجرامي طيلة الفترة التي أعقبت ارتكابهم لجريمتهم .. إلا أن ذلك لم يثن رجال البحث والتحري عن العزم على مواصلة البحث والتشبث بخيط الأمل للوصول إليهم .. وأسفرت الجهود المبذولة في هذه القضية بفضل الله وتوفيقه عن تحديد الاشتباه في ثلاثة أشخاص اثنان منهم وافدان عرب والثالث سعودي الجنسية .. تم تحديد مقار إقامتهم .. والقبض عليهم تباعاً .. وأقروا واعترفوا بارتكابهم سلسلة من سرقة السيارات بوضع تشغيل وأسلوب الصدم من الخلف .. كما اعترفوا بالتسبب في مقتل أحد الوافدين الذي حاول منعهم من سرقة سيارته .. ووثقت اعترافاتهم من المحكمة المختصة. ولا يزال التحقيق جارياً معهم للوقوف على جميع الجرائم التي يشتبه في ارتكابهم لها ..
الجدير بالذكر أن شرطة منطقة الرياض سبق وحذرت عدة مرات على لسان الناطق الرسمي لها الرائد سامي الشويرخ من هذا الأسلوب، منبهة إلى عدم ترك السيارة في وضع التشغيل مهما تكن المسافة الفاصلة قريبة.

مدير شرطة الرياض يشكر الفريق الأمني المشارك في كشف الجريمة

العقيد ناصر الدويسي
الرياض / مناحي الشيباني :
استقبل مدير شرطة منطقة الرياض اللواء عبد الله الشهراني بمكتبه مدير شعبة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض العقيد ناصر بن صالح الدويسي وعدداً من الضباط والأفراد المشاركين في كشف غموض مقتل الوافد الذي لقي مصرعه على أيدى عصابة سرقت سيارته.
وقام اللواء الشهراني أمس بتقديم شكره للفريق الأمني الذي نجح في القبض على أفراد هذه العصابة فرداً فرداً على هذه الجهود المتميزة وحثهم على بذل المزيد، مؤكداً أن مثل هذه الجهود هي محل التقدير.


أبوظبي تعلن عن «أضخم مترو في العالم» لتقليل الازدحام المروري

أبوظبي- محمد إبراهيم:
أعلن في العاصمة الاماراتية أبوظبي عن البدء في الاجراءات التنفيذية لمشروع مترو يخدم الامارة، وأعلن المجلس التنفيذي للامارة "تجري حالياً اختيار الشركة الاستشارية التي ستشرف على مشروع مترو أبوظبي، والذي يعتبر أضخم وأهم مشروع مستقبلي للنقل في إمارة أبوظبي والعالم".
وتضم القائمة المختارة "شركات أمريكية وبريطانية واسترالية ولبنانية وفرنسية وإسبانية ودنماركية واسترالية تتمتع بسمعة عالية وخبرات واسعة في تقديم الخدمات الاستشارية الهندسية لمثل هذه المشروعات الضخمة." ويشمل المشروع "إنشاء شبكة خطوط مترو متكاملة بطول 131 كيلومترا ويتكون من قسمين، الأول يربط مطار أبوظبي الدولي بجزيرة أبوظبي وجزيرة السعديات وجزيرة ياس، بينما يربط الخط الثاني جزيرة أبوظبي بمنطقة المصفح الصناعية ومدينة محمد بن زايد آل نهيان". وتمتاز هذه الشبكة "بجدواها الاقتصادية العالية والطاقة الاستيعابية الكبيرة ومن المنتظر أن تساهم في دعم النمو الاقتصادي لإمارة أبوظبي عبر تقليل الازدحام في الطرقات ومواقف السيارات، خصوصا مع توقع نمو سكان المدينة ليصل إلى ثلاثة ملايين نسمة بحلول العام 2030م.
[وٍآللـٌه آلغيـٌرٍهـ ,,]

أكدت عدم انتشار المرض بشكل وبائي في مكة المكرمة والمدينة المنورة
الصحة: منظمة الصحة العالمية لم توص بتأجيل الدراسة أو إغلاق المدارس


الرياض - محمد الحيدر:
أبدت اللجنة العلمية الوطنية للأمراض المعدية ارتياحها لنتائج تقارير المتابعة الميدانية الدورية لمرض أنفلونزا الخنازير إتش1إن1 خلال موسم العمرة لشهر رمضان وما تم إنجازه في إجراءات الخطة التي وضعتها اللجنة وتم تطبيقها في مكة المكرمة والمدينة المنورة حيث لم تسجل ولله الحمد أي حالة وفاة ولا توجد أي حالات تنويم بالمستشفيات حالياً وان جميع المرضى المعتمرين والزوار تم شفائهم ولله الحمد الأمر الذي أكد عدم انتشار المرض بشكل وبائي وأن الوضع الصحي مطمئن تماماً.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة أمس لمتابعة آخر مستجدات الوضع لأنفلونزا الخنازير حيث جرى الإطلاع على أحدث البيانات التي أصدرتها منظمة الصحة العالمية ومراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة الأمريكية وأوربا، كما جرى مناقشة الاستعدادات لبداية العام الدراسي الجديد والاستئناس برأي منظمة الصحة العالمية الصادر بتاريخ 11/9/2009م حول المقترحات والتدابير التي ينبغي اتخاذها في المدارس حيث أوضحت اللجنة أن المنظمة لم توص بتأجيل الدراسة أو إغلاق المدارس وإنما أسندت الأمر لكل دولة على حدة وبحسب انتشار المرض بها ودرجة ضراوة الفيروس.
وكشفت اللجنة انه بالرغم أن الفيروس لا يزال متوسط الضراوة إلا أن هناك حالات إصابة كثيرة بالمرض أكثر مما تم تسجيله رسمياً على المستوى المحلي والعالمي حيث أن هناك حالات تم إصابتها بالمرض ولم تقم بمراجعة المرافق الصحية وتم شفائها، وعليه فإن اللجنة لا ترى ضرورة لتأجيل مواعيد الدراسة نظراً لعدم جدواه ومحدودية فائدتها حيث أن الفيروس موجود ومنتشر في المجتمع ، وأكدت اللجنة أنه سيتم متابعة الوضع في المدارس عن كثب من خلال اللجان المشتركة وبحسب ما ورد في مذكرة التفاهم بين وزارتي التربية والتعليم والصحة.
وفي ذات السياق استعرضت اللجنة خلال اجتماعها التوصيات التي أصدرتها منظمة الصحة العالمية ومراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها حول فترة العدوى للمرضى المصابين حيث تبين أن فترة العدوى في الأشخاص البالغين الأصحاء تكون في أوجها خلال (48) ساعة الأولى من بدء الإصابة ثم تتلاشى بشكل شبه كامل بعد (48) ساعة من انخفاض درجة الحرارة مما يؤكد ما سبق وأن تم الإشارة إليه من أن مدة ال(7) أيام منذ ظهور أعراض المرض ومرور 24 ساعة بدون ارتفاع في دراجة الحرارة وبدون أدوية خافضة كافية للتعامل مع الحالة.
وأبانت اللجنة أن الأبحاث والتجارب الحديثة أكدت على عدم جدوى إجراء الفحوصات المخبرية أو أخذ عينات للأشخاص الذين ليس لديهم أعراض بل يتم التعامل مع الحالات وفقاً لظهور الأعراض.
وأهابت اللجنة بجميع الأخوة المواطنين والمقيمين الالتزام بالنصائح والإرشادات التي أصدرتها وزارة الصحة حفاظاً على صحتهم وسلامتهم وحمايتهم بإذن الله من الإصابة بالمرض.

التصويت لايزال متواصلا .. والقلق يتضاعف بعد تصريح الشيخ النجيمي
تأجيل الدراسة يكتسح موقع «الرياض» الإلكتروني بـ ربع مليون صوت


الرياض - خالد العوفي:
طالب عدد من زوار موقع (الرياض) الإلكتروني بتأجيل الدراسة جاء ذلك في تفاعل كبير على تصويت طرحه الموقع هل تؤيد تأجيل بداية الدراسة في ظل انتشار أنفلونزا الخنازير؟
خلال الأيام الماضية بعنوان (هل تؤيد تأجيل بداية الدراسة في ظل انتشار مرض أنفلونزا الخنازير؟)
وعكس التصويت الرغبة الكبيرة الرغبة الكبيرة لدى القراء في تأجيل الدراسة وذلك بسبب حالة التخوف والقلق من انتشار هذا المرض.
وكان عدد من المهتمين علماء الدين والفقهاء قد طالبوا بتأجيل الدراسة وتحدث الدكتور محمد النجيمي الأستاذ بالمعهد العالي للقضاء والخبير بمجمع الفقه الإسلامي الدولي قائلا انه لا يجوز لوزارة التربية والتعليم أن تخاطر بأرواح الطلاب والطالبات، خاصة في مراحل التعليم الأولى مثل الروضة والتمهيدي والابتدائي والمتوسط، وأضاف الدكتور النجيمي إن الأمر الشرعي هو بعدم الجواز لأن لدينا توجيها نبويا شريفا في هذه الموضوعات فقد نهى الرسول الكريم أن يورد ممرض على مصح وورد عنه - صلى الله عليه وسلم - انه إذا نزل الطاعون بقوم نهى أن يورد الأصحاء على المرضى وأن يخرج المرضى من مواطنهم وعموم قوله تعالىولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة).
من جانبه اعتبر الشيخ عبدالمحسن العبيكان المستشار القضائي بوزارة العدل في تصريح سابق ل (الرياض) أن من توفي بمرض أنفلونزا الخنازير فقد مات شهيداً.
من جانبها أعلنت وزارة الصحة أنه في إطار المتابعة المستمرة لمستجدات الوضع لمرض أنفلونزا الخنازير (اتش1 ان1) فقد تم تسجيل ثلاث حالات وفاة لمواطنات أصيبوا بفيروس أنفلونزا الخنازير، وبذلك يصبح مجموع المتوفين (26) حالة.
ويبقى السؤال قائما:
هل تؤيد تأجيل بداية الدراسة في ظل انتشار أنفلونزا الخنازير ؟

بنغالي يزوج طفلته لعجوز سبعيني ليعفيه من سداد 58 دولاراً
اسلام اباد-ي ب ا:
زوّج رجل بنغالي طفلته، البالغة من العمر 13 عاماً، إلى رجل سبعيني، بعدما عجز عن تسديد قرض بقيمة 58 دولاراً أميركياً كان قد استدانه منه.
وأفادت صحيفة "ديلي ستار" البنغالية الناطقة بالإنكليزية أن أزهر بيباري باع ابنته أخينور (13 عاماً) إلى لقمان سيد قدير(75 عاماً) بعدما كان اقترض من الرجل مبلغ 58 دولاراً لإصلاح منزله الذي دمره الإعصار الذي ضرب قريته بانيموردن.
وقد أجبر سيد قدير بيباري على دفع المبلغ فوراً أو تزويجه ابنته القاصر، فانصاع بيباري إلى الأمر الواقع وزوجه ابنته أخينور.
وأضافت الصحيفة أن القوانين البنغالية تمنع زواج القاصرات وقد قامت الشرطة بمداهمة منزل سيد قدير غير أنها لم تجده، وهي لا تزال تبحث عنه لإنقاذ الفتاة.
من جهتها، طالبت عائشة، الزوجة الأولى لبيباري، أن يعاقب زوجها لأنه زوج فتاة قاصر بدون موافقتها.
وقد تم الزواج في الرابع من أيلول/سبتمبر، وقد صعقت أخينور عندما علمت أنها ستتزوج رجلاً كانت تناديه "لقمان نانا" أي جدي.
واشار سيد قدير، المتزوج حالياً ولديه ابنتان وصبيان ومجموعة من الأحفاد، إلى انه تزوج من أخينور ليخلص والدها الفقير من الدين ومن عبء تربية فتاة.


تراشق بالاحذية بين محافظ وبرلماني بحضور وزير خلال حفل رياضي في اليمن

قال مصدر يمني مطلع بان تراشقا بالاحذية وقع بين محافظ محافظة ذمار يحيى العمري والبرلماني عبد العزيز جباري بحضور وزير الشباب والرياضة حمود عباد مساء يوم الأحد اثر مشادات كلامية خلال حفل ختامي لنشاطات رياضية لمناسبة شهر رمضان .
ونقل موقع " المصدر اون لاين"، المقرب من حزب الإصلاح المعارض، عن مصادر حضرت الواقعة قولها بأن "فوضى عارمة سادت ساحة المركز الثقافي في مدينة ذمار في حضور وزير الشباب والرياضة، على إثر خلاف نشب بين عضو البرلمان عبدالعزيز جباري، ومحافظ المحافظة يحيى العمري، وتطور إلى حد العراك بالأيدي والتراشق بالأحذية".
وأفادت تلك المصادر بان البرلماني جباري بدأ في التقاط صور تذكارية إلى جانب الفريق الفائز وبيده الكأس، غير أن المحافظ العمري أمر بسحب الكأس من يد الأول، معترضاً على إهدائه لجباري، في محاولة لما اعتبر "إيقافه عند حده".
وتطور الموقف إلى عراك بين الجانبين بالأيدي وتراشق بالأحذية ما أثار فوضى عارمة في أوساط مئات الحاضرين، بينهم وزير الشباب والرياضة الذي لم يمتلك سوى الانسحاب من قاعة الحفل.



حول العالم
علمانيون .. وملحدون .. ولا أدريون


مواجهة تلويث المفاهيم والعقائد





























لآحـٌظوٍآ آنـٌه مـٌآ حـٌط (خـٌآلد×آجـٌآزٍهـ) ,,






















آتمنـٌى تعجبـٌكم آلآخبـٌآرٍ ,,






مـٌوٍدتيّ ,,

اخر تعديل كان بواسطة » ذآيب في يوم » 15/09/2009 عند الساعة » 10:46 AM
  #2  
قديم 15/09/2009, 10:06 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أول العنقود
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2005
المكان: ســـــواح ...!!
مشاركات: 2,869
الله يحللك و يبيحك يا ابراهيم
يعطيك العافية يا خويلد



أحسن مافي ذا المسلسل .. الغوريلا غزال لو توفر فلوووس

اخر تعديل كان بواسطة » أول العنقود في يوم » 15/09/2009 عند الساعة » 11:12 AM
  #3  
قديم 15/09/2009, 10:17 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ .جـ*ـروحـ,*.
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 26/08/2007
المكان: الريـــK.S.Aــــــــاض
مشاركات: 132
عمره مقبوله..ابراهيم..

مشكور والله يعطيك العافيه ..ذايب..


  #4  
قديم 15/09/2009, 11:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ αlειη αlżαяqα
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/03/2005
المكان: في الإقامة الجبرية ..
مشاركات: 3,045
شيّد وفق أحدث المواصفات الطبية والفنية بتكلفة 9 ملايين ريال
الأمير سلطان يهدي الشعب البوركيني مركزاً لغسيل الكلى

.....
الله يخليك لنا يا سلطان الخير
  #5  
قديم 15/09/2009, 11:18 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/10/2008
مشاركات: 999
إقتباس
شيّد وفق أحدث المواصفات الطبية والفنية بتكلفة 9 ملايين ريال
الأمير سلطان يهدي الشعب البوركيني مركزاً لغسيل الكلى


الله يشفيهم ويشفي مرضى المسلمين آجمعين


إقتباس
أبوظبي تعلن عن «أضخم مترو في العالم» لتقليل الازدحام المروري


عقبآل ما يسون واحد بالرياض



يعطيك العافيه ذآيب . .

نسيت . . عمرة مقبوله للأخ آبراهيم . .
  #6  
قديم 15/09/2009, 11:41 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 26/04/2009
مشاركات: 1,465
آللـه يحٌـللكٍـ ويبيـٌحكٌـٍ يـآ برٍهٌوٍمَ ،،


إقتباس
آتمنـٌى تعجبـٌكم آلآخبـٌآرٍ ,,

وٍلّوٍوٍ شـُوٍ هـآلحكٌي ،،

مّن خلّوٍوٍد وٍمـآ تعجبٌنّآآ ،،


يعّطٌيـٍكٌ آلفٌ عـآفٌيـه ،،


كّلٌ ـآلوٍدْ ،،~]
  #7  
قديم 15/09/2009, 11:47 AM
فيو
تاريخ التسجيل: 25/01/2002
المكان: .. الحـــبيــ الرياض ـبـه ..
مشاركات: 15,376

هلا بـ ذآيب .


و عليكم السلام ورحمة الله بركاته ..


الله يحلله و يبيحه رجل من عالم أخر .. و عمره مقبوله و إن شاء الله يرجع لنا بـ السلامه ،،

إقتباس
هل تؤيد تأجيل بداية الدراسة في ظل انتشار أنفلونزا الخنازير ؟

لا
---> ابد صوتها ماكان من ضمن 13%
يبون يعطونهم إجازه ، أجل يخلوني اتوظف



لووووووووووووووووووووووووووول


يسلمو يـ الغالي ع مجهودك الجبار ..

و بـ التوفيق لك





سي يا


فيّو
  #8  
قديم 15/09/2009, 11:53 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ملك الثواني9
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/02/2008
المكان: Белогорск
مشاركات: 3,515
عمره مقبوله ياغالي وترجع بالسلامه
شكرا لكم

أتمنى لك التوفيق
تحيتي قبل مودتي
  #9  
قديم 15/09/2009, 12:09 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ همس الحراااير
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/08/2008
المكان: الموج الأزرق
مشاركات: 4,137
عمرة مقبولة ابراهيم

ذايب مشكور على الاخبار

ما زال عندي امل ياجلون الدراسة
  #10  
قديم 15/09/2009, 12:59 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ذآيب
عضو استشاري سابق للمجلس العام
تاريخ التسجيل: 22/01/2008
مشاركات: 5,351
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة أول العنقود
الله يحللك و يبيحك يا ابراهيم
يعطيك العافية يا خويلد



أحسن مافي ذا المسلسل .. الغوريلا غزال لو توفر فلوووس

هـٌلآ وٍآللـٌه ثـٌآآآآمرٍ ,,
كيـٌف آلحـٌآل عسـٌآك بخيرٍ ,,
آللـٌه يعـٌآفيك حبيـٌب قلبـٌي ,,





نـٌوٍرٍت آلحتـٌة ,,
  #11  
قديم 15/09/2009, 01:00 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ذآيب
عضو استشاري سابق للمجلس العام
تاريخ التسجيل: 22/01/2008
مشاركات: 5,351
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة .جـ*ـروحـ,*.
عمره مقبوله..ابراهيم..

مشكور والله يعطيك العافيه ..ذايب..



آللـٌه يعـٌآفيتس ,,






نـٌوٍرٍتي آلحتـٌة ,,
  #12  
قديم 15/09/2009, 01:01 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ذآيب
عضو استشاري سابق للمجلس العام
تاريخ التسجيل: 22/01/2008
مشاركات: 5,351
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة العيـ 11ـن الزرقاء
شيّد وفق أحدث المواصفات الطبية والفنية بتكلفة 9 ملايين ريال
الأمير سلطان يهدي الشعب البوركيني مركزاً لغسيل الكلى

.....
الله يخليك لنا يا سلطان الخير

آللـٌهم آمـٌين ,,




نـٌوٍرٍتي آلحتـٌة ,,
  #13  
قديم 15/09/2009, 01:03 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ذآيب
عضو استشاري سابق للمجلس العام
تاريخ التسجيل: 22/01/2008
مشاركات: 5,351
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة MiSs SuN ShInE

الله يشفيهم ويشفي مرضى المسلمين آجمعين




عقبآل ما يسون واحد بالرياض



يعطيك العافيه ذآيب . .

نسيت . . عمرة مقبوله للأخ آبراهيم . .


آللـٌه يعـٌآفيتس يآلغـٌلآ ,,






نـٌوٍرٍتي آلحتـٌة ,,
  #14  
قديم 15/09/2009, 01:05 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ذآيب
عضو استشاري سابق للمجلس العام
تاريخ التسجيل: 22/01/2008
مشاركات: 5,351
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة $ابو علي$
آللـه يحٌـللكٍـ ويبيـٌحكٌـٍ يـآ برٍهٌوٍمَ ،،




وٍلّوٍوٍ شـُوٍ هـآلحكٌي ،،

مّن خلّوٍوٍد وٍمـآ تعجبٌنّآآ ،،


يعّطٌيـٍكٌ آلفٌ عـآفٌيـه ،،


كّلٌ ـآلوٍدْ ،،~]

هـٌلآ وٍآللـٌه آبـٌوٍ عـٌلي ,,

لآه .. دنتـٌآ تسـٌذآ تحـٌرٍجني ,,
يـٌآ لبـٌى قلبـٌك ,,






نـٌوٍرٍت آلحتـٌة ,,
  #15  
قديم 15/09/2009, 01:06 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ذآيب
عضو استشاري سابق للمجلس العام
تاريخ التسجيل: 22/01/2008
مشاركات: 5,351
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة الفيروسه الزرقاء
سي يا



فيّو


كـٌوٍنغ فـٌوٍ ,,
^
يرٍد عليـٌتس ترٍى ,,




نـٌوٍرٍتي آلحتـٌة ,,
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:40 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube