المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى المجلس العام > أرشيف منتدى المجلس العام
   

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 06/09/2009, 05:15 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/12/2008
المكان: في دنيا فانية ,..
مشاركات: 1,903
أخبار المجلس ليوم الأحد 16/رمضان/1430هـ..الموافق6/ستمبر/2009م




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



..قلبك المغلق بمفاتيح التسامح..

..واطرق الأبواب المغلقة بينك وبينهم..

..وضع باقات زهورك على عتباتهم..

..واحرص على أن تبقى المساحات بينك وبينهم بلون الثلج النقي..



~..اللهم بك أصبحنا و بك أمسينا وبك نحيا و بك نموت وإليك النشور..~




..,العين التي لا تبكي , لا تبصر في الواقع شيئاً,..






أمير نجران يسلم أول ترخيص لمنظم رحلات سياحية بالمنطقة


نجران - علي عون اليامي:

التقى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران في مكتبه بالإمارة أمس الرئيس التنفيذي لجهاز السياحة والآثار بمنطقة نجران صالح بن محمد آل مريح يرافقه محمد علي خضير اليامي صاحب أول مؤسسة تنظيم رحلات سياحية في منطقة نجران.

وفي بداية اللقاء سلم سمو أمير منطقة نجران لصاحب مؤسسة درة رقمات للسياحة أول ترخيص لمنظم رحلات سياحية في منطقة نجران منوهاً سموه بأهمية المنطقة في جانب السياحة واعتبارها منطقة جذب سياحي لما تضمه من مواقع تراثية وأثرية وسياحية.

وأكد سموه استعداده لتقديم كل دعم ممكن في هذه الجوانب كما تم خلال اللقاء إطلاع سموه على تقرير عن أعمال جهاز السياحة في منطقة نجران وما قام به من جهود في فعاليات صيف نجران مثمناً سموه الجهود التي بذلت.

من جانبه عبر صاحب أول ترخيص عن شكره لسمو أمير منطقة نجران على دعمه وتشجيعه للسياحة في المنطقة وأنه سيبذل كل الجهود للارتقاء بعمله في هذا الجانب وأنه سيبذل الجهود لجلب الوفود السياحية لما له من عائد على المنطقة .

كما التقى الأمير مشعل بن عبدالله بمكتبه في الإمارة أمس وكيل الفوج 38 للحرس الوطني بنجران نايف بن محمد الفرحان الايداء الذي تم تعيينه وكيلاً للفوج بمنطقة نجران.

ورحب به سموه متمنياً له التوفيق في عمله وخدمة الوطن.. فيما عبر وكيل الفوج عن شكره لسمو أمير منطقة نجران على ما سمعه من توجيه سيكون حافزاً له لبذل المزيد من الجهود لخدمة الوطن والعمل على تحقيق التطلعات.



اعتماد الأسبوع الثاني من الدراسة للاحتفاء باليوم الوطني في المدارس


كتب - أحمد السلمي:

اعتمد صاحب السمو الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد وزير التربية والتعليم تنفيذ مشروع الاحتفاء باليوم الوطني للمملكة في الأسبوع الثاني من بداية الدراسة للطلاب وفق الأطر واللوائح المنظمة والمبلغة سابقا لإدارات التربية والتعليم للبنين والبنات في المناطق والمحافظات، مع الإشارة أثناء التنفيذ إلى اليوم والتاريخ الفعلي للمناسبة ورصد وتوثيق ما يتم من فعاليات ، وموافاة الإدارة العامة للنشاط الطلابي ( الطلاب، والطالبات ) كل فيما يخصه بتقرير مفصل عن ما تم تنفيذه . جاء ذلك في تعميم أصدره سمو وزير التربية والتعليم لكافة إدارات التربية والتعليم مؤكداً أن هذا الإجراء يأتي في إطار حرص الوزارة على القيام بدورها في الاحتفاء باليوم الوطني الذي يحل هذا العام ( متزامنا مع الذكرى التاسعة والسبعين لتوحيد المملكة ) في الأول من الميزان 23 سبمتبر 2009م الموافق يوم الأربعاء 4/10/1430ه ، وذلك بإبراز ما قام به موحد هذا الكيان الشامخ الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود _ رحمه الله _ في تأسيس المملكة وإرساء قواعدها المتينة على أساس التوحيد، وتقديراً لما بذله من جهود عظيمة في سبيل لم الشمل وتوحيد الكلمة والقضاء على الفتن ، وتأييدا لما يقوم به أبناؤه البررة من بعده في سبيل مواصلة البناء والرفع من شأن المواطن السعودي وحمايته وتحصينه من الأفكار الضالة ، وإعداد الجيل القادم على أسس تربوية متينة وقوية من منظومة القيم والأخلاق الفاضلة ، وحيث إن متطلبات الدور التربوي المنوط بالوزارة ترسيخ مبدأ الانتماء الوطني لدى الطلاب والطالبات وتذكيرهم بمكتسبات وطنهم التي تحققت بفضل الله تعالى منذ أن تم توحيد المملكة وحتى الآن في جميع المجالات.



شارع الأربعين بالنسيم يتحول إلى «أكاديمية» لتأهيل «المخالفين»


الرياض شباب الزلامي :

فرضت العمالة الوافدة ونفوذها على شارع الأربعين بحي النسيم الغربي شرق العاصمة الرياض وحولته إلى أكاديمية لتأهيل وتدريب العمالة الوافدة المخالفة لنظام الإقامة .

ويعتبر الشارع من أقدم شوارع شرق العاصمة التي تعج بمخالفي نظام الإقامة والعمل .

ورغم الحملات الأمنية المتتالية ظلت تلك العمالة صامدة ومسيطرة في وجه هذه الحملات والظروف الأخرى .

وفي ضوء ذلك تأسست أكاديمية تدريب وتأهيل العمالة السائبة على مرأى ومسمع المواطن والمسؤول الذي يرفض " قطع الأرزاق " ! وانتشرت شهرتها الأكاديمية بين العمالة السائبة وباتت لكثير منهم المحطة الأولى لدخول سوق العمل السعودي "الذي يتسع لكل من هب ودب"!.

وما أن يتخرج العامل من هذه الأكاديمية وينطلق إلى السوق حتى يأتي آخر والوضع مستمر والأكاديمية تبقى أبوابها مفتوحة، ولا تحتاج إلى رأس مال أو رسوم لدخول الموقع فقط أدوات سباكة ولياسة بسيطة يسهل حملها.

ووصل الأمر أن بعض الكفلاء يوجه مكفوليه بالذهاب لهذا الشارع للتعلم والتدريب واكتساب الخبرة ومن ثم يعود ويزاول علمه لدى كفيله.

"الرياض" تجولت في الشارع "الذهبي" وشاهدت تناثر العمالة به التي هربت مع نزول الزميل المصور من السيارة وبعضها لجأ إلي عمائر سكنية مجاورة ومحلات تجارية قريبة وأخرى دخلت إلى الشوارع الفرعية ولم يتبق إلا أعداد قليلة وهي الحديثة في السوق والتي لا تعرف أسرار المهنة . يقول أحمد(مصري) أتيت إلى المملكة قبل شهرين وأنا هنا لعمل " شوية فلوس " وتسديد رسوم الإقامة و"فلوس الكفيل" وأنا أعمل دهاناً وأمضي طوال اليوم بالشارع من بعد صلاة الفجر حتى المغرب ويوميتي أكثر من مائة ريال والعمل هنا متعب وأقاربي نصحوني بعدم الاستمرار لخطورة الشارع حيث دائما تحدث مشاكل بين العمال والجنسيات المختلفة وأنا بعد كم يوم ذاهب إلى كفيلي في منطقته ". وعامل آخر من الجنسية الباكستانية قال انه لايبالي بالتصوير وليست لديه مشكلة وانه بالشارع منذ عامين ويعمل مليساً ويأتي للشارع بشكل يومي ويحقق ما يقارب من ألف ومائتنن إلى ألف وخمسمائة ريال شهرياً خلاف مصاريفه ومايمنحه للكفيل من مبلغ سنوي ، نظير السماح له بحمل اسمه في الإقامة ، وعندما سألته عن وجوده بالشارع ومدى خطورة بقائه هنا وهل من الممكن أن يلقى القبض عليه من قبل الجوازات قال "أنا ايش أسوي أريد مالاً والعمل موجود هنا والجوازات عندما تأتي نذهب ونبعد عن الشارع لنصف ساعة ثم نعود مره أخرى إليه".

المحلات القريبة والعاملون فيها أبدوا تذمرهم مما مايدور في الشارع من تجمهر للعمالة السائبة والفوضى التي تسببها والمشاكل الكثيرة التي تحدث فيما بينهم ، دخلنا إلى مستوصف قريب من الشارع وتحديداً يقف أمامه المئات من العمال طوال اليوم والتقينا بموظف الاستقبال "سعد العنزي" الذي تحدث بحسرة عما يراه منذ أكثر من أربع سنوات حيث يقول الوضع سيىء للغاية ومراجعو المستوصف يتضايقون من تجمع العمالة أمام مدخل العيادات حتى ولو كان الشخص بصحبة عائلته ولا يجدون موقفاً لسياراتهم .

ويضيف العنزي يصل عدد العمالة أحياناً ثلاثمائة وأربعمائة عامل يهيمون في الشارع من جنسيات مختلفة وقد اتصلنا كثيراً بالجوازات وأعطونا التوجيه بالتحدث لمكتب العمل قسم العمالة السائبة وطبعاً تلفونهم لايرد.

وطالب العنزي الجهات المختصة بسرعة وضع حل لهؤلاء الذين يضايقون المحلات والناس في الشارع بشكل كبير.



«العمل» تطلق خدمات التوظيف بالقطاع الخاص الكترونياً

الرياض/تركي العمري:

تستعد وزارة العمل لاطلاق خدمات التوظيف في سبيل تطوير نظام المعلومات العمالية وبناء قاعدة بيانات متكاملة عن سوق العمل تتضمن سجلات للباحثين عن عمل تحتوي على مؤهلاتهم وبياناتهم الاساسية ، وذلك تنفيذا لما ورد في استراتيجة التوظيف السعودية. واوضح وكيل وزارة العمل للتخطيط والتطوير الدكتور مفرج بن سعد الحقباني ان توفير فرص العمل للمواطنين من الاهداف المهمة التي تسعى الوزارة الى تحقيقها في اطار عمل مجتمعي ووطني مشترك ، وأكدت عليها استراتيجية التوظيف السعودية . واشار الحقباني الى ان الخدمات الالكترونيةالتي تقدمها الوزارة خلال الفترة القادمة ستشهد خدمات متطورة ومتقدمة تتعلق بالتوظيف منها تقديم خدمات بناء السيرالذاتية لطالبي العمل واختيارهم للوظائف المتاحة واطلاعهم على الوظائف الشاغرة في منشآت القطاع الخاص بحيث يمكن للباحثين عن عمل (رجالا ونساء) في المناطق او المحافظات التسجيل بكل يسر وسهولة ليتحقق لهم بمشيئة الله الحصول على الوظيفة المناسبة وفقا للمؤهلات والخبرات العلمية والعملية . وقال الحقباني ان النقلة النوعية التي تشهدها الوزارة في الخدمات الالكترونية ستسهم ايضا في حل الكثير من الاشكالات التي يشهدها سوق العمل كتحديد عدد المشتغلين مصنفة حسب القطاعات والمهن والوظائف والجنسيات (رجالا ونساء )وبيانات الداخلين لسوق العمل مصنفة حسب السن والمؤهل والعمالة الوطنية ونسبها ومنشآت القطاع الخاص.

وأكد على ان جهود الوزارة لتطوير المنظومةالالكترونية ستعمل ايضا على تحقيق اقصى اوجه التعاون بين الوزارة والجهات الحكومية الاخرى لتسهم في تنفيذ استراتيجية التوظيف السعودية .



هيئة المساحة الجيولوجية : لم نرصد انبعاث غازات في الحرة ومدني المدينة يؤكد عدم خطورتها


المدينة المنورة – متابعة : خالد الزايدي

طمأن مدير المركز الوطني للزلازل والبراكين المهندس هاني زهران خلال اتصال هاتفي (للرياض) أهالي المدينة المنورة بأن الأبخرة المتصاعدة من الصدوع الأرضية القديمة في مخطط شوران ليس لها علاقة بأي نشاط زلزالي أو بركاني .

و أوضح أن هيئة المساحة الجيولوجية السعودية ومن خلال مراصدها المتعددة تتابع بدقة أي نشاط طبيعي يطرأ على الحرات بما فيها رهاط(جنوبي المدينة) , مؤكداً أن مستوى النشاط الزلزالي والحراري في معدلات طبيعية مطمئنة , ولا يوجد أي خطورة أو تغيرات لافتة خلال الفترة الحالية , كما أنه لم يتم رصد أبخرة أو غازات متعلقة بالظواهر الطبيعية .

من جهته أرجع رئيس الجمعية السعودية لعلوم الأرض الدكتور عبدالله العمري في تصريح (للرياض) سبب تصاعد الأدخنة في الحرة إلى العمر الجيولوجي الحديث للحرة , وارتفاع حرارة باطن الأرض (التغيرات الجيو حرارية), والتركيب الكيميائي للصهارة التي تحوي نسباً عالية من السوائل, مؤكدا أن عدم رصد هيئة المساحة لهذه الأبخرة لا ينفي وجودها لعدم امتلاك الهيئة أجهزة خاصة برصد الغازات, نافياً في ذات السياق وجود علاقة بين الظاهرة وهزة واسط (شرقي ينبع).

و قال د. العمري: هذه الأبخرة ليست جديدة على الحرة حيث ظهرت قبل عامين في العاقول (شرقي المدينة) , وهي موجودة في الأماكن التي بها نشاطات بركانية حديثة , وتعد ظاهرة طبيعية, كما أنها مرتبطة بمرحلة الانفتاح الأخير للبحر الأحمر, فتصاعد الأبخرة من أعماق بسيطة مرده ارتفاع درجة حرارة الأرض و تأثيره على حركة القشرة الأرضية.

وأضاف : الظاهرة مرصودة في جميع الحرات الموجودة على ساحل البحر الأحمر من جيزان جنوبا حتى حرة العويرض في الشمال , عدا الحرات الشرقية التي تعد من العصر القديم .

من جانب آخر أوضح مدير الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة اللواء صالح بن سالم المهوس (للرياض) أن المسوحات الميدانية الأولية لمواقع الأبخرة تشير إلى وجود نفايات مطمورة تحت الأرض على مسافات قريبة , قد تكون السبب في انبعاث الغازات , جراء تفاعل الحرارة العالية والرطوبة مع محتوياتها, مؤكدا بأنه لا توجد خطورة من تصاعد الأبخرة على سكان المدينة المنورة .



الأحساء الأولى عربياً والخامس عالمياً في المجموعة الاحتياطية لعجائب الطبيعة
الأحساء صالح المحيسن

قامت هيئة مسابقة عجائب الدنيا الطبيعية السبع في العالم مؤخراً ولأول مرة بعرض أعلى 14 موقعا من القائمة الاحتياطية والذين حصلوا على أعلى الأصوات خلال الشهر المنصرم حيث برزت الأحساء مرة اخرى من خلال حصولها على المركز الخامس عالمياً والأول عربياً .

ذكر ذلك أمين عام لجنة التصويت علي السلطان، مضيفاً أن الجميع قد فوجئ حينما لم يتم اختيار واحة الأحساء ضمن مجموعة 28 الذين يحق لهم مواصلة المشوار في مسابقة عجائب الدنيا الطبيعية السبع في العالم وهي المرحلة الثالثة والأخيرة من هذه المسابقة وظن البعض ان الأحساء لم تحظ على الأصوات الكافية للتأهل او انها لم تنل ثقة هيئة الخبراء للمسابقة، مشيرا إلى أن الاحساء حصلت على اصوات أهَّلتها لتكون ضمن أعلى 77 موقعا من بين 430 موقعا من العالم محققة المركز الأول عربياً في مرحلتي المسابقة والسادس عالمياً في مرحلتها الأولى، كما حصلت على المركز الثاني على مجموعتها في المرحلة الثانية إلا أن لجنة الخبراء استبعدت الأحساء كما استبعدت 48 موقعاً آخر يمثلون دولاً من الأمريكتين وأوروبا وأفريقيا وآسيا وهو ما نصت عليه قوانين المسابقة، وأرجع السلطان استبعاد الاحساء إلى أن شرطي التوزيع الجغرافي والتنوع لم يخدماها حين قررت هيئة الخبراء اختيار 7 مواقع فقط من اسيا دون اختيار احدى واحاتها حيث يوجد أكثر من 13 تنوعا في المشاركة بين واحات وانهار وجبال ومغارات ووديان وغيرها مما اضطر هيئة المسابقة إلى اختيار البعض وحذف الآخر والعكس في اختيار المواقع من القارات الاخرى من اجل توفير مواقع موزعة على العالم بشكل جغرافي اشمل وبتنوع للمشاركات للحصول على عجائب موزعة ومتنوعة.

أما المواقع الاحتياطية والتي من ضمنها واحة الاحساء فهي جاهزة للدخول ضمن القائمة الرئيسية في اي لحظة وذلك حال حذف اي موقع مخالف للأنظمة والقوانين او لم يطبق شروط المسابقة ولم يلتزم بالاتفاقيات المبرمة حيث ستقوم هيئة الخبراء باستبعاده واختيار موقع من المواقع السبعة الأوائل من قائمة الاحتياط للتعويض عن المحذوف ، واعتبر السلطان أنها فرصة ذهبية يترقبها الكثير ممن يملكون الطموح وبعد النظر وخدمة الوطن .

<<ياارب تكون الاحساء من ضمنهم>>







الرئيس الفنزويلي يلهب مشاعر السوريين بخطابه في السويداء
نجاد وشافيز يؤكدان أهمية مناهضة «الاستكبار».. وحق إيران (النووي)



طهران - السويداء: سورية - أ.ف.ب، د. ب. أ:

أكد الرئيس الإيراني محمود احمدي نجاد امس أن مرحلة تأثير "الاستكبار العالمي" علي الشعوب الثورية قد ولت وأن من واجب إيران وفنزويلا مساعدة الشعوب "المستضعفة" و"الثورية" وتعزيز الجبهة المناهضة "للإمبريالية" في العالم.

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية (إيرنا) أن أحمدي نجاد أكد خلال المحادثات المشتركة التي أجراها مع الرئيس الفنزويلي هوغو شافيز امس في طهران على ضرورة استخدام كافة الامكانيات لتطوير ودعم التعاون الثنائي بين البلدين.

وقال إن بامكان إيران وفنزويلا متابعة التعاون المشترك فيما بينهما في مناطق العالم المختلفة في ضوء تنفيذ الاتفاقيات الثنائية.

وشدد الرئيس الإيراني على أن الشعوب "العقائدية والثورية" مثل الشعب الإيراني والفنزويلي سيقفان دوما جنبا إلي جنب، مؤكدا ضرورة تطوير العلاقات بين إيران وفنزويلا نظرا لوجود مصالح و"أصدقاء وأعداء مشتركين".

من جانبه أشار الرئيس الفنزويلي هوغو شافيز إلى مشاركة وتعاون إيران وفنزويلا في الجبهة المناهضة "للإمبريالية" بالعالم مؤكدا أن علي طهران وكاراكاس مساعدة "الشعوب الثورية" في ضوء المزيد من تطوير ودعم العلاقات فيما بينهما، كما دافع تشافيز عن حق ايران في تطوير برنامج نووي مدني.

وتأتي زيارة شافيز الحليف الاساسي لايران في اميركا اللاتينية غداة اعلان احمدي نجاد ان بلاده لا تأبه بعقوبات اقتصادية دولية جديدة وستواصل برنامجها النووي لانتاج الطاقة.

ونقل التلفزيون الفنزويلي عن شافيز قوله "نحن واثقون من ان ايران كما اظهرت، لن تتخلى عن جهودها للحصول على كل التجهيزات والمنشآت لاستخدام الطاقة النووية لاغراض مدنية وهو حق سيادي لكل شعب".

واضاف شافيز الذي وصل ليل الجمعة السبت الى طهران قادما من دمشق "ليس هناك دليل واحد على ان ايران تنتج سلاحا ذريا".

وتابع "قريبا سيتهموننا بانتاج قنبلة ذرية"، ملمحا بذلك الى الغربيين وعلى رأسهم الولايات المتحدة.

وتعمل فنزويلا على مشروع تمهيدي لبناء "قرية نووية" بمساعدة ايران "ليتمكن الشعب الفنزويلي من الاعتماد على هذا المصدر الرائع للطاقة الذي يستخدم لغايات مدنية في المستقبل"، على حد قول تشافيز.

وتستمر زيارة شافيز الذي كان احد اوائل مهنئي احمدي نجاد بعد فوزه لولاية رئاسية ثانية في الانتخابات، لايران يومين. وقالت وكالة الانباء الايرانية مهر انها الزيارة السابعة لتشافيز الى ايران.

وزار شافيز خلال جولته في المنطقة ليبيا والجزائر وسوريا وسيزور بيلاروس وروسيا وتركمانستان واسبانيا.

في سورية استقبلت حشود شافيز وهي تردد "فيفا شافيز" و"شافيز صديقنا" في السويداء جنوب سورية، المدينة التي يقيم حوالى مئتي الف مهاجر من سكانها في هذا البلد الواقع في اميركا اللاتينية.

وقال معين العيسمي بحماس "انني فخور بهذه الزيارة التي تعكس لنا نحن في السويداء نجاح مواطنينا في فنزويلا". ومعين هو قريب وزير الداخلية والعدل الفنزويلي طارق العيسمي المتحدر من السويداء. والى جانب هذه العلاقة التاريخية، اثار شافيز حماس الحشد بخطابه، وقال ان "الامبريالية تدعي اننا
(محور الشر) لكنني اؤكد من السويداء ان محور الشر هو الامبريالية. لتسقط الامبريالية!"، مكررا بذلك تصريحات ادلى بها الخميس في دمشق قبل ان يهاجم اسرائيل، واضاف ان "اسرائيل تحولت الى دولة قاتلة في خدمة الامبريالية. احيي شعب اسرائيل لكنني ادين حكومتها واحيي الشعب الفلسطيني ونضاله".

واكد شافيز ان "على الحكومة الاسرائيلية اعادة الاراضي التي تعود الى سورية والعرب".

واثار شافيز عاصفة من التصفيق عندما اشاد بزعيم الثورة السورية الكبرى على الانتداب الفرنسي في العشرينات سلطان باشا الاطرش (1889-1992).

وقال ان "سلطان باشا الاطرش وسيمون بوليفار هما الابوان المحرران اللذان لن يموتا".

ورأت ليليان حناوي وهي في الثلاثينيات من العمر ومولودة في فنزويلا انه "اذا كان شافيز جاء سعيا لدعم الجالية السورية الدرزية في فنزويلا، فقد حقق نجاحا مذهلا بقوة شخصيته وموهبته ونحن نعتز باستقباله".

وبدوره، رحب شيخ عقل دروز سورية حمود الحناوي بزيارة الرئيس الفنزويلي.



وسط وعود بالتحقيق في ظروف القصف الجوي..
«مجزرة قندوز» بأفغانستان تثير انتقادات أوروبية واسعة



جنود ألمان برفقة عناصر من القوات الاجنبية يعاينون إحدى الشاحنتين اللتين استهدفتهما طائرات الاطلسي الجمعة. (أ.ب)ستوكهولم، برلين، كابول - أ. ف. ب

وجهت دول أوروبية انتقادات علنية أمس للغارة الدامية الاخيرة التي نفذها الحلف الاطلسي في شمال افغانستان، في حين يسعى الاتحاد الاوروبي الى وضع استراتيجية في البلاد عبر دفعها الى تولي المزيد من المسؤوليات ومكافحة الفساد بشكل افضل. والقصف الذي استهف فجر الجمعة صهريجين محملين بمادة البنزين سرقهما عناصر من طالبان في ولاية قندوز واسفر عن مقتل تسعين شخصا على الاقل، القى بثقله في اليومين الماضيين على اجتماع وزراء خارجية الدول الاوروبية في ستوكهولم المخصص اساسا لدراسة تقديم المساعدات الى افغانستان.

وفي معرض النأي بنفسه عن ألمانيا التي أعطى أحد ضباطها الأمر بإطلاق النار ودافع، على العكس، عن العملية مبرراً إياها بما مثلته سرقة الصهريجين من خطر على الجنود الالمان، فان الوزير الفرنسي برنار كوشنير وصف الحادث بأنه "خطأ فادح". واعتبر أن الاستراتيجية في افغانستان يجب ان تكون "بصورة رئيسية العمل مع الشعب الافغاني لا قصفه".

من جهته، اتخذ وزير خارجية لوكسمبورغ جان اسلبورن الموقف نفسه معتبرا ان "هذه العملية ما كان ينبغي ان تحصل"، بينما تحدث نظيره الايطالي فرانكو فراتيني عن "اعمال فظيعة كان يجب ان لا تحدث ابدا". وابدى نظيره البريطاني ديفيد ميليباند امس عن خشيته من ان يؤدي الحادث الى "عرقلة" استراتيجية الغربيين. واختصر الوزير السويدي كارل بيلت الذي تتولى بلاده رئاسة الدورة الحالية للاتحاد الاوروبي الوضع بالقول "ان كل قتيل هو ماساة، ولا أعتقد اننا سننتصر في هذه الحرب عبر القتل، ان ذلك يحصل بالدرجة الاولى عبر حماية السكان". وأضاف "إذا تمكنا من تفادي هذا النوع من الامور وركزنا أكثر على الأوجه السياسية والمدنية لما يحصل في افغانستان، لكان هذا افضل".

من جهة أخرى دافع وزير الدفاع الالماني فرانز يوزف يونغ عن عملية القصف التي قام بها الحلف الاطلسي، وقال على موقع صحيفة بيلد الالكتروني "عندما يستولي طالبان على صهريجين للبنزين على مسافة ستة كيلومترات منا هذا يعني خطرا كبيرا بالنسبة لنا".

من جهته اكد وزيرالدولة لشؤون الدفاع توماس كوسيندي ان الغارة رمت إلى منع طالبان من تنفيذ هجوم انتحاري يستهدف الجنود الالمان.

وصرح في مقابلة مع الصحيفة المحلية نوردفيست تسايتونغ "ننطلق من مبدأ ان الصهريجين المسروقين يمكن قيادتهما الى معسكر الجيش الالماني لاحداث اكبر قدر من الاضرار في عملية انتحارية".
من جانبه وعد القائد الاميركي للقوات الاجنبية في أفغانستان أمس بإجراء تحقيق كامل حول الغارة في ولاية قندوز شمال افغانستان. وقال الجنرال الاميركي ستانلي ماكريستال في بيان متلفز بثته محطة تلفزيون "تولو تي في" الخاصة الافغانية، "بوصفي قائدا للقوة الدولية للمساعدة على ارساء الامن (ايساف) ليس هناك اهم من ضمان امن وحماية الشعب الافغاني".

وأضاف "لقد أمرت بإجراء تحقيق شامل حول اسباب ونتائج هذا الهجوم، وساطلع عليه الشعب الافغاني".



إعادة التصويت على إقامة أول مسجد .. في الدنمارك

كوبنهاغن - أ. ف. ب:

قرر مجلس بلدية كوبنهاغن معاودة التصويت على بناء اول مسجد في الدنمارك في منتصف ايلول/سبتمبر اثر احتجاج اليمين المتطرف المعارض للمشروع وللتمويل الايراني له، على ما علم لدى البلدية الجمعة.

وكان مجلس بلدية كوبنهاغن صوت في 27 اب/اغسطس بغالبية كبرى لصالح اقامة المسجد على مساحة نحو الفي متر مربع في موقع مصنع آلات مهجور في الحي الشعبي شمال غرب كوبنهاغن.

وقال كارل كريستيان ايبيسن رئيس مجموعة حزب الشعب الدنماركي (يمين متطرف) في مجلس البلدية متحدثا لوكالة فرانس برس "قدمنا اقتراحا للمجلس من اجل مناقشة المشروع مجددا في 17 ايلول/سبتمبر لاننا علمنا منذ ذلك الحين ان النظام الايراني سيكون على الارجح الممول لهذا المسجد الكبير". وقال "قال لنا العديد من اعضاء المجلس وبينهم مؤيدو (المشروع) مثل الاجتماعيين الديموقراطيين، انهم لكانوا صوتوا بالرفض لو علموا من سيتكفل بالتمويل".

وأثار صدور الضوء الاخضر لهذا المشروع عن البلدية منذ اسبوع سجالات حادة في الدوائر السياسية والاعلامية ولا سيما بسبب وقوف ايران على الارجح خلف تمويله، الامر الذي يطرح اشكالية.



اكتشاف 16 إصابة جديدة في مصر والمغرب ينفي تأثر سياحته بالمرض
الأردن يغلق مدرستين بسبب أنفلونزا الخنازير وتونس تناشد مواطنيها تأجيل أداء فريضة الحج




القاهرة - إبراهيم محمد، العواصم - الوكالات:

أعلنت وزارة الصحة المصرية عن اكتشاف 16 حالة إصابة بشرية جديدة بأنفلونزا الخنازير، ليرتفع العدد منذ ظهور المرض في مصر وحتى الآن إلى 774 حالة.

وقال وكيل وزارة الصحة للشؤون الوقائية الدكتور عمرو قنديل في تصريح صحافي: إن ال16 حالة جميعهم مصريون، وهم ثلاث حالات قادمة من السعودية، وحالة من الإمارات، و4 حالات مرتبطة وبائيًّا بحالات سبق اكتشافها، و8 حالات غير مرتبطة وبائيًّا.

وأضاف قنديل أن إجمالي حالات الشفاء بلغ 660 حالة، وحالة وفاة واحدة، والباقون حالتهم مستقرة، وما زالوا يتلقون العلاج بالمستشفيات بعقار التامفلو، وهم بصحة جيدة.

إلى ذلك قررت الحكومة الاردنية أمس السبت اغلاق مدرسة ودار حضانة في عمان بعد اكتشاف ثلاث اصابات بانفلونزا الخنازير بين التلاميذ.

وقرر وزير التربية والتعليم وليد المعاني "اغلاق المدرسة لمدة اسبوع والحضانة لمدة اسبوعين لتجنب نقل العدوى لبقية الطلاب".

وفي تونس ناشدت وزارة الشؤون الدينية أمس المواطنين المدرجين بقائمة الحجاج ارجاء مناسك الحج هذا العام خشية تفشي فيروس اتش1 ان1.

واضافت الوزارة في بيانها ان "اللجنة الوطنية للحج تدعو المواطنين الذين ادرجوا بقائمة حجاج هذا العام الى مزيد التروي قبل البت في ذلك تجسيدا لروح المسؤولية وتنصحهم بارجاء القيام بالفريضة الخامسة الى سنة قادمة."

وعزت الوزارة نصيحتها للمواطنين بارجاء الحج هذا العام الى خشية التداعيات الصحية الخطيرة المحتملة خلال موسم الحج الذي يجتمع خلاله ملايين المسلمين وتأكيدا على ان حفظ النفس من اسمى مقاصد الدين الاسلامي الحنيف.

وكانت تونس قد ألغت في وقت سابق العمرة لنفس السبب.

وفي الرباط أكد مصدر رفيع المستوى في وزارة السياحة المغربية ارتفاع عائدات السياحة في بلاده خلال هذا الصيف وعدم تأثرها بأنفلونزا الخنازير .

وقال المصدر، الذي رفض الكشف عن هويته، إن البيانات الرسمية المسجلة تفيد بأن حجم تدفقات المسافرين القادمين إلى المغرب في تزايد ، وأن نسبتهم ارتفعت ب 6 في المئة.

وتشير بيانات وزارة السياحة المغربية إلى أن عدد السياح الذين زاروا المغرب قبل حلول شهر رمضان فاق خمسة ملايين سائح.

من جهة أخرى، ذكرت صحيفة "تايمز أوف غنديا" الهندية ان عادة البصاق الشائعة في الهند تحمل مخاطر كثيرة، ذاك ان إخراج البلغم قد ينشر أمراضاً تنفسية مثل السل والالتهاب الرئوي والإنفلونزا ومن بينها إنفلونزا الخنازير.

ولفتت الصحيفة إلى ان الأطباء يؤكدون ان الفيروس يبقى حياً في اللعاب طوال أكثر من 8 ساعات، ما يعني انه من السهل جداً أن ينقل عدوى المرض.

ونقلت عن رئيس الاتحاد الطبي الهندي ديليب ساردا قوله ان البصاق هو أحد اسهل السبل لانتقال الفيروس.

وأضاف أن "عادة البصاق لا تقتصر على غير المتعلمين، ولكن على الناس أن يعوا انها تساهم في انتشار المرض بسهولة وسرعة".

وأضاف "في ظل إقامة المهرجانات واحتشاد الناس في الشوارع يعتبر البصاق في الأماكن العامة أمراً له عواقب خطيرة".
من جهته قال رئيس اتحاد المعالجين العامين أنيل باندواكر أنه يوافق على هذه الفكرة، ويشدد على ان البصاق لا ينشر إنفلونزا الخنازير فقط وإنما أي مرض تنفسي.

وأضاف "السعال والحديث والعطاس والغناء ينقلون الفيروسات التنفسية لكن البصاق يعني إخراج البلغم من الفم وهذا ما يعني إخراج الفيروس بسرعة مع كل ما يترافق الأمر من إزعاج وانعدام للنظافة".

يشار إلى ان البصاق هو عادة يعاقب عليها القانون في الهند، ولكنها مع ذلك شائعة جداً، والعقوبة هي غرامة بقيمة 24 دولارا.

أما عقار التطعيم فقال عنه الدكتور أنطوني فوكي أنه وعلى الرغم من المخاوف الشعبية الكبيرة من ألا تكون العوارض الجانبية للقاح إنفلونزا "إتش 1 إن 1" مأخوذة بعين الاعتبار، إلا إن الجرعات تبدو خالية من المخاطر إلى الآن على الأقل.

وقال مدير المعهد الأميركي الوطني للحساسية والأمراض المعدية، لموقع "هيلث داي" الأميركي "لا علامات حمراء على الإطلاق".

وقال فوكي "أردنا الانتظار حوالي أسبوع بعد التجربة الأولى لنرى إن كانت هناك أية مشاكل تتعلق بالصحة وعندما لم نكتشف أياً منها بدأت التجارب على الأولاد".

وأعرب عن تفاؤله بأن يبقى اللقاح آمناً وقال "نحن لا نتوقع أية مشاكل لأن اللقاح شبيه باللقاح الموسمي الذي نعطيه لملايين الناس".

وأضاف "ما من تجارب مخبرية واسعة في العالم تسمح باكتشاف أمر يحصل لواحد من أصل 100 ألف شخص، والطريقة الوحيدة لمعرفة ما سيحصل هي بعد حقن عدد كبير من الناس وإبقائهم تحت المراقبة".

وأشار فوكي إلى انه ليس معلوماً حتى الساعة إن كان اللقاح سيعطى كجرعة واحدة أو جرعتين، موضحاً "سنعرف خلال أسبوع تقريباً إن كانت جرعة واحدة كافية أم لا، ونأمل ألا نحتاج إلى أكثر من جرعة".








الأسهم الأمريكية تقود الأسهم السعودية للصعود لأول مرة منذ سبعة أيام

الرياض- عبد العزيز القراري

أظهرت تعاملات مطلع الأسبوع الحالي تأثر السوق السعودي بتحسن الأسواق العالمية، حيث غير السوق السعودي مساره الهابط الذي تكرر خلال السبع جلسات الماضية والتي تراجع فيها السوق بصفة متواصلة. وظهر التأثر الواضح بالإغلاق الإيجابي للأسهم الأمريكية التي تقود السوق السعودي نفسياً. ومن أهم الأنباء التي أعطت تفاؤلاً للأسواق العالمية التحسن النسبي في سوق العمل الأمريكي، حيث ركز المستثمرون على الجانب المشرق من بيانات التوظيف التي أظهرت أن أصحاب الأعمال في الولايات المتحدة الأمريكية خفضوا الوظائف بأقل من المتوقع في أغسطس آب رغم بلوغ معدل البطالة أعلى مستوياته في 26 عاما. إلى ذلك أنهت الأسهم السعودية تعاملاتها أمس على ارتفاع بلغ 53.16 نقطة ليغلق المؤشر عند حاجز 5670.93 نقطة وبنسبة 0.95% وبلغ حجم السيولة 2.5 مليار ريال بحجم صفقات 95 الف صفقة اتجهت غالبيتها للمضاربة على الشركات قليلة الأسهم.

وبلغ عدد الأسهم المرتفعة 106 مقابل 17 سجلت انخفاضا. ومن أبرز الشركات المتصدرة في الصعود هي ساب تكافل بسعر 44.10 ريالا بنسبة صعود 9.98% تلاه الترتيب سهم المواساة المدرج حديثاً في سوقا الأسهم حيث أغلق عند سعر 57.25 ريالا بنسبة 9.57% والأهلي للتكافل بسعر 101.75 ريال بنسبة 7.11%.

وتصدر سهم شركة إسيج للتأمين الأسهم الخاسرة بنسبة 3.05% ليغلق عند سعر 59.75 ريالا وتهامة بنسبة 1.70% بسعر 28.90 ريالا. ومن ناحية القطاعات فجميع قطاعات السوق شهدت ارتفاعات مختلفة عدا قطاع الأسمنت الذي خالف السوق مغلقاً باللون الأحمر ولعل ذلك بسبب مخالفته السوق الأسبوع الماضي بتسجيله مكاسب جعلت من عمليات جني الأرباح أمرا مقبولا.




بتكلفة تتجاوز 76 مليون ريال "المياه الوطنية"
تقلص فترة إنجاز أحد مشاريع الصرف الصحي بنسبة 60%


الرياض - عبد العزيز القراري:

في إطار تنفيذ خطة تسريع المشاريع المتعثرة والتي تنفذها شركة المياه الوطنية، فقد أوضحت الشركة تمكنها من تقليص فترة إنجاز تنفيذ أحد مشاريع توصيلات الصرف الصحي في مدينة الرياض لأحياء الوادي والنفل وأجزاء من أحياء التعاون والفلاح (شمال مدينة الرياض) من 12 شهراً إلى 4 أشهر وذلك للإسراع في معالجة طفح مياه الصرف الصحي في شوراع الحي، وتحوطا من تداعيات الوضع البيئي، وتحسين الخدمة المقدمة للعملاء في الحي حيث بلغت تكلفة المشروع (76,204,142) مليون ريال، كما تعمل الشركة حالياً على تسريع مشاريع الصرف الصحي المتعثرة في باقي أحياء المدينة، كما بيّنت الشركة أنها تعمل على عدد من مشاريع الصرف الصحي والتي يبلغ عددها (60) مشروعا بقيمة (3059) مليون ريال في مدينة الرياض.

وأكدت الشركة على أهمية إنجاز المشاريع المتعثرة والتي تم تطبيق خطة الشركة في تسريعها وإنهائها في الوقت المحدد، والتزام المقاولين بتنفيذها حسب الخطة الجديدة المتبعة في تسريعها. الجدير بالذكر أن شركة المياه الوطنية طبقت في وقت سابق خطة جديدة لتسريع تنفيذ المشاريع في مدينتي الرياض وجدة، لمعالجة وضع المشاريع المتعثرة من خلال تذليل الصعوبات للمقاولين ومساعدتهم، حيث قامت الشركة مؤخراً بسحب مشاريع متعثرة من عدد من المقاولين المتأخرين في نسب الإنجاز وإسنادها لمقاولين آخرين، وذلك وفق منهجية الشركة في تحسين خدمات المياه والصرف الصحي.



بيان العشرين يساند التوسع المالي وإصلاح صندوق النقد


أظهرت مسودة بيان أن مجموعة العشرين اتفقت امس على مواصلة سياسة التوسع المالي والنقدي إلى أن يتأكد رسوخ التعافي الاقتصادي وعلى تعزيز "كبير" لدور الدول الصاعدة على المسرح الدولي.

وبحسب المسودة تمخض اجتماع لندن أيضا عن اتفاق على معايير عالمية لكبح أجور المصرفيين بما في ذلك استرداد مبالغ بسبب ضعف الأداء لكن الدول لم تتوصل إلى اتفاق بشأن قيود فعلية على الأجور مكتفية بمطالبة مجلس الاستقرار المالي بدراسة الأمر.

وخلا البيان الذي اطلعت رويترز على نسخة منه من أي تفاصيل بشأن اصلاح صندوق النقد الدولي لكنه قال إن من المتوقع احراز "تقدم كبير" في هذا الصدد خلال قمة لقادة دول المجموعة تستضيفها مدينة بيتسبرج الأمريكية في وقت لاحق هذا الشهر.





لايوجد



التدخين يدمر حاسة التذوق

توصلت الأبحاث الطبية الحديثة إلى أن التدخين لا يسبب فقط السرطان وأمراض القلب، بل يعمل على تدمير حاسة التذوق لدى المدخن، ليتحول معظم ما يتذوقه إلى المذاق المر الذى يماثل مذاق السيجارة. وأوضحت الأبحاث التي أجريت على مجموعة من العسكريين من الرجال والسيدات نصفهم من المدخنين حيث تم إخضاعهم لاختبارات التذوق وبعض الفحوصات، ووجد الباحثون أن نقاط التذوق المنتشرة على جانبى لسان المشاركين فى الدراسة أصغر حجماً وأكثر تسطحاً من مثيلتها بين غير المدخنين. وأكد الباحثون أن التدخين يؤثر سلباً في حجم هذه النقاط المهمة والحيوية لحاسة التذوق بالإضافة للأوعية الدموية التى تغذيها. من جهة ثانية ألقت دراسة نرويجية حديثة الضوء على التأثير السلبي الكبير للتبغ على الصحة وخاصة على القلب. وأكد البروفيسور هاكون ماير من معهد “الصحة العامة” في جامعة “أوسلو”، أن الدراسة التي أعدّها وزملاؤه واستغرقت نحو 30 سنة، أظهرت أن المدخنين كانوا أكثر عرضة ب 2.5 مرة للموت بسبب الأمراض القلبية الوعائية، من غيرهم ممن لا يدخنون. وأوضح ماير أن حوالي ثلثي الرجال في منتصف العمر الذين كانوا يدخنون بإفراط خلال الدراسة، وكذلك نصف المدخنات اللاتي كنّ يدخنّ أيضاً، أصيبوا خلال فترة الثلاثين سنة بالأمراض القلبية الوعائية أو ماتوا جراء ذلك.



علماء يرون بوادر جديدة لعلاج الحساسية

وكالات- برلين

أكد باحثون ألمان أنهم نجحوا في التوصل لأساليب جديدة أكثر جدوى في معالجة الحساسية. وقال البروفيسور أولريش فان من مستشفى شاريتيه الجامعي في برلين في مستهل المؤتمر الألماني السنوي الرابع للحساسية إن العلماء الألمان طوروا طريقة جديدة لعلاج الحساسية تعتمد على تناول عقاقير في صورة محاليل وأقراص استحلاب ينتظر لها أن تخفف آلام مرضى الحساسية بنسبة 40 بالمائة. وأضاف البروفيسور فان رئيس المؤتمر:"هناك ثلاثة منتجات من جيل جديد من العقاقير وهي ذات فعالية جيدة جدا في علاج الحساسية". وأكد فان أن الأطباء المتخصصين في علاج مرضى الحساسية يعلقون آمالا عريضة على العقاقير التي تدخل الهندسة الوراثية في صناعتها. وقال:"ستصبح معالجة مرضى الحساسية من خلال هذه العقاقير أكثر أمانا على كل حال، وربما كانت أكثر فعالية". ونصح الأستاذ فان المرضى الذين يصابون بحساسية جراء لدغ الحشرات بإجراء فحص خاص بتحديد الوقاية الأمثل من الحساسية حيث يعطى الأشخاص الذين يصابون بالحساسية جراء لدغ النحل والدبابير على سبيل المثال جرعات ضئيلة من سم النحل وسم الدبابير على مدى أشهر بل سنوات في بعض الحالات بحيث يصبح رد فعل الجسم على هذه اللدغات غير مبالغ فيه. وأكد البروفيسور الألماني أن نسبة النجاح بهذه الوسائل بلغت 99بالمائة.





امرأة تخال نفسها رجلاً خلال نوبات الصرع
واشنطن - ي ب ا:

سجل العلماء لأول مرة حالة لامرأة مريضة عقليا ترى نفسها خلال النوبة تتحول رجلاً.

وأشار موقع "لايف ساينس" الأميركي إلى أن المريضة (37 عاماً) التي عولجت في مركز لمعالجة الصرع في ألمانيا كانت تعاني من غثيان وخوف خلال النوبة التي كانت تتكرر عدة مرات أسبوعياً.

وكانت المريضة تقول "ما عدت أشعر أنني امرأة، لدي رغبة في التحوّل إلى رجل. صوتي مثلاً يبدو للحظات كصوت رجل، حتى أنني نظرت مرة إلى ساقيّ خلال النوبة فرأيتهما تبديان كساقي رجل".

والأغرب من ذلك أن التوهم لم يقتصر على نفسها فقط بل كانت ترى النساء القريبات منها رجالاً.

ولم تكن المريضة قبل ذلك تعاني من أي مرض صحي أو عقلي سوى أنها كانت تشعر بعض الأحيان بالكآبة.

وقال الطبيب بورخارد كاسبر الباحث في مسألة المريضة في جامعة "إرلانغن" في ألمانيا إنه ما كان يظهر أي شيء غير طبيعي عليها خارج النوبة.

وعولجت المريضة بالأدوية المضادة للاختلاج وشفيت تماماً من تلك الأوهام ومن معظم أعراض النوبة بعد أن استؤصل ورم من منطقة في دماغها يعتقد أنه كان المسبب لتلك النوبات.



صيني ذكر حامل بـ.. أفعى
بيجينغ - ي ب ا:

أوقفت شرطية، كانت تقوم بدورية قرب سكة الحديد في إقليم سيتشوان الصيني، امرأة حاملا أثارت شكوكها لتكتشف أنها في الحقيقة رجل وإنما لف أفعى ضخمة حول خصره.

ونقلت صحيفة "شاينا ديلي" الصينية عن الشرطية شو كو قولها "اكتفيت بنظرة واحدة إلى الشخص لأكتشف وجود خطب ما، فقد كان قوياً جداً وكث الشعر، ما يعني أنه من المستحيل أن تكون امرأة".

وأوضحت أن الرجل لف الأفعى حول خصره ومعدته وادعى أنه امرأة حامل لأنه لا يملك رخصة لنقل الحيوانات.



4600 عقرب يجدون مأواهم في منزله


رجل تايلندي يعيش في منزله مع مجموعة من العقارب يقدّر عددها بـ4600 عقرب.







التاريخ لم يصنعه المهزومون!.

يوسف الكويليت



طاش والباقي ما طاش

ماضي الماضي




نحن وانفلونزا الخنازير

د. هاشم عبده هاشم





































وختاما
تقبل الله صيامكم وقيامكم
واصدق الامنيات لكم بالتوفيق والسداد من اختكم أحلى هلاليه

طاب يومكم بسعاده
فمان الله
  #2  
قديم 06/09/2009, 05:28 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ мя.ħάίţħάм
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/07/2007
المكان: يآربٌ .. منْ لي غيركٌ
مشاركات: 8,721
أولي ..


متلثمة بالشماغ
احلا هلالي

الف الف شكر ع الاخبار الروعه ..

يعني خلاص الدراسة 14/10

بالتوفيق
  #3  
قديم 06/09/2009, 05:40 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ M A R C E L L O
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/01/2009
المكان: https://twitter.com/#!/iSvic8
مشاركات: 1,231
بقرأ الاخبار وارجع ان شاء الله
______________________

شكرآ متلثمة ع الاخبار

جهد مميز بارك الله فيك

اخر تعديل كان بواسطة » M A R C E L L O في يوم » 06/09/2009 عند الساعة » 11:09 PM السبب: رجعنا بعد ما شبك النت ..!!
  #4  
قديم 06/09/2009, 05:41 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/05/2008
المكان: مـدري علآم ( الريآض ) اليوم مرتبكه
مشاركات: 3,519
يعطيك الف متلثمه على الاخبار ,,,,

الف شكر لك ,,,

كل الود
  #5  
قديم 06/09/2009, 05:47 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/11/2006
المكان: شاطئ الخليج العربي (L)
مشاركات: 2,669
الحين سؤال

اجازة اليوم الوطني بيعوضونا عليها ؟؟ على اساس انو هالسنه بيكون بالصيف

>> هذا كل همها


يعطيكم العافية بنات عالاخبار
  #6  
قديم 06/09/2009, 05:54 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الكلاسيكي
عضو مجلس إدارة الموقع الرسمي
تاريخ التسجيل: 06/04/2003
المكان: دنـيــآي ~
مشاركات: 18,711
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

يسعد صباحك متلثمه ..
عوافي لك ع طرح الاخبار لهذا اليوم . .
وع المجهود المتميز .. والحضور الجميل ..

الف شكر لك .. وتقبلي احترامي وتقديري ..
دمتي بخير
  #7  
قديم 06/09/2009, 06:05 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ذآيب
عضو استشاري سابق للمجلس العام
تاريخ التسجيل: 22/01/2008
مشاركات: 5,320
يعـٌطيك آلعـٌآفية آختـٌي متلثمـٌة ع هيـٌك آخبـٌآرٍ ,,
رٍآئعـٌة وٍآللـٌه .. وٍلآ جـٌديد .. دآئمـٌآ متمـٌيزٍهـ ,,
  #8  
قديم 06/09/2009, 07:04 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عاشق الموهوب 10
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 08/05/2005
مشاركات: 4,911
صباح الخير ..
أهلا بكِ متلثمة بالشماغ ..

شكر لك عالمجهود الرائع ..
يعطيك الف العافيه ..
  #9  
قديم 06/09/2009, 07:23 AM
تقنـي ممُيـز
مراسل الـ NBA
تاريخ التسجيل: 09/12/2008
المكان: مدينة سيد الخلق / Berlin
مشاركات: 2,106
ألف شكر لكلا الأختين ..

إقتباس
..,العين التي لا تبكي , لا تبصر في الواقع شيئاً,..

مو شرط ..

إقتباس
4600 عقرب يجدون مأواهم في منزله

هذي عاد قوية .. مو كأنها من ألعاب الأطفال ؟؟


شكراً لكلا الأختين ،، مرةً أخرى ..
  #10  
قديم 06/09/2009, 07:37 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مغرم في القناص 20
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/04/2009
مشاركات: 1,903
الله يعطيك العافية...


مشكورة على المجهود الروعة...
  #11  
قديم 06/09/2009, 07:40 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ T H U N A Y A N
تقني مميــز
تاريخ التسجيل: 23/05/2006
المكان: على رمـال نـجـد
مشاركات: 7,383
شارع الأربعين بالنسيم يتحول إلى «أكاديمية» لتأهيل «المخالفين»

هذا نموذج لشوارع موجودة في الرياض ( شارع متعب - الربوة مثلا) >> مرة بغيت اضف لي واحد من العمالة السائبة ناط وجهي معه ابو جلمبو . . .

هذا الشارع موجود في كل محافظة في مملكتنا الغالية للاسف لا حسيب ولارقيب

. .

الأحساء الأولى عربياً والخامس عالمياً في المجموعة الاحتياطية لعجائب الطبيعة

ان شاء الله تكون بداية ترشيح للقائمة الاساسية
تستاهل الاحســــاء

. . .
متلثمة -احلى
الله يعطيكم العافية على الاخبـــار
  #12  
قديم 06/09/2009, 07:45 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 10/08/2008
المكان: المدينة المنورة
مشاركات: 170
يعطيك الف متلثمه على الاخبار
  #13  
قديم 06/09/2009, 07:58 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/02/2008
المكان: ████ █ ██ █ ████
مشاركات: 618
بارك الله فيكما اختاي الكريمتان

دام نبضكم
  #14  
قديم 06/09/2009, 08:11 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 17/08/2007
المكان: الله يرحمك يا فيصل :(
مشاركات: 574
يعطيك الف عافيه اختي متلثمه على هالمجهوود


وشكــرآ ..
  #15  
قديم 06/09/2009, 08:28 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 30/05/2007
المكان: في قلب الزعيم
مشاركات: 843
...................................................
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:56 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube