المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي
   

أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي ارشيف بمواضيع منتدى الهلال السابقة

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 27/08/2002, 08:02 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 27/04/2002
مشاركات: 84
الجاسر ينتقد سياسة ( أوريك الشغل ) !!

لقاء الثلاثاء ,,,,

عبدالكريم الجاسر ,,,,


القرار التربوي!!

في مفهوم الهلاليين ان قطع رزق اللاعب وايقاف مصدر دخله بتحويله من محترف الى هاو هو قرار تربوي يهدف إلى تقويم اللاعب..!!
ولذلك رفع الهلاليون خطاباً بطلب استثناء وموافقة الأمير سلطان بن فهد على التوجه الهلالي إلى تحويل الجمعان الى لاعب هاو بدلاً من محترف يتسلم مرتباً قدره عشرون الف ريال شهرياً..
امر غريب فعلاً ان يكون هذا هو مفهوم الانضباط واللوائح الذي يتشدق به مدير الكرة الهلالي ومناصروه.. ففي مفهوم الانضباط يتم القضاء على لاعب واحد كل شهرين حتى يعود الفريق الهلالي الاول مصارعاً على الهبوط كما فعل تماماً بالقاعدة الهلالية التي شملها المشرف الكروي وهي تمون الهلال بالمواهب والنجوم سنوياً وتدعم الخزينة الزرقاء بالكؤوس لتتحول خلال ثماني سنوات الى قاعدة مفلسة بات الهلال يتجرع نتائج جفافها حالياً وهو على مشارف مستقبل مجهول بفعل الانظمة واللوائح التي وضعت شماعة لبقاء من عجز عن اثبات صحة وصدق البناء الذي ينتظره الهلاليون منذ عشر سنوات وتحول الى سراب لايمكن تحقيقه او الوقوف عليه حتى يهبط الزعيم ليتزعم فرق الدرجة الاولى بدلاً من تزعم اكبر قارات العالم..
نعم كل ما يحدث في الهلال حالياً هو هدم وليس بناء فالفريق الذي يزخر بأفضل نجوم الكرة السعودية يعجز الآن عن تقديم لاعب واحد يمكن ان يصنف ضمن النجوم القادمة التي اعتاد الهلاليون تخريجها سنوياً..
فإذا تجاوزنا كل ما حدث خلال السنتين الاخيرتين من استبعاد للنجوم وحرب ضد البارزين واستبعاد للمواهب بدءاً بفيصل ابو ثنين ثم التيماوي وخميس العويران وقبلهم الغشيان والعتيبي «قبل ان يعود» ثم الشريدة وأحمد خليل والعديد من الممارسات ضد اكثر من لاعب لن يكون آخرهم الجمعان بالطبع فأي تقويم ينتظر من قرار تحويل الجمعان الى لاعب هاو.. واين مصلحة الهلال من ذلك.. ثم ماهي العقوبات التي استنفذها الهلاليون مع الجمعان ومتى..؟! وهل يعتقد الهلاليون ان الجمعان سيبقى هلالياً حين يتم تحويله إلى لاعب هاو؟! فبمجرد صدور القرار فان اللاعب قادر على الانقطاع فور انتهاء عقده والتدرب مع اي ناد لمدة سنة ليسجل له بعد ذلك هاوياً دون موافقة ناديه كما فعل الهلاليون تماماً مع لاعب الوحدة ماجد المولد..
وحين يحدث ذلك مع الجمعان فما مصلحة الهلال من خسارة لاعب بحجم الجمعان في ظل الجفاف التام للقاعدة وندرة المواهب والبدلاء..
ان الذين سعوا لهذا القرار لايدركون انهم يسيرون خلف توجه خاطئ سيضر الهلال اكثر مما ينفعه.. فالمشكلات موجودة في كل الاندية تحل ودياً وبمختلف الطرق..
لكن صاحب الامر في الهلال لايعرف سوى البتر والابعاد لكل من لايستمع إلى الأوامر..
صحيح ان اللاعب اخطأ.. ولكن هل وجد عند الحادثة الشخص القادر على احتواء المشكلة وحلها.. بالطبع لم يوجد سوى شخص ضعيف امام مثل هذه المشكلات يتقوى بالنظام الذي اسيء استخدامه امام لاعبين بسطاء وعفويين خدموا الهلال ومازالوا يخدمونه ويحققون البطولات قبل اختراع انضباط اياه..!
ان وضع الهلال جدا خطير فلاعبوه يتساقطون يومياً ولا هم للهلاليين سوى تغليب مصلحة شخص بعينه لم يثبت بحادثة واحدة انه يعمل وفقاً لمصلحة الهلال ويبحث عنه.. فخلال السنوات العشر الماضية ماذا قدم الانضباط المزعوم للهلال.. وهل البطولات التي حققها الهلال من قبل الاندية الاخرى حالياً وسابقاً كلهاجاءت من دون هذا النوع من الانضباط الاعوج الذي يهدم ولا يبني.. واذاكنا نبحث عن الانضباط ونسعى له فلنعد دور النادي التربوي الحضيض ليكون النادي مؤسسة تربوية هادفة تعلم وتؤهل القيم والاخلاق بأسلوب مختلف عن هذا الاسلوب الذي هدم الهلال ومازال ينخر في البقية الباقية منه..
فالحكمة واللباقة والاقناع والتحاور والعمل الجماعي هي اسس النجاح واما التهديد والوعيد والشطب والابعاد ولوي الانظمة واللوائح كما يريد المتنفذون فلن تجدي طال الزمان او قصر..
وكما يقولون النظام «مطاط» تستطيع ان تفعل به كما تريد وفي الهلال يأخذون من هذا النظام أسوأ ما يمكن ان يطبق لاثبات قوة صاحب القرار مهما كانت النتائج.. ومسلسل عبدالله الجمعان وقبلها الشريدة وغيرهما سيستمر مالم يتدخل من يهمهم امر الهلال..
فتصرف مثل الذي حدث في هذه الحادثة يجب ان يتحمل من فعلوه نتائجه امام الجميع فالمسؤولية باتت واضحة لأن المدير يقرر والامين ينفذ والهلال ينهار..!


لمسات


** لو كان اسلوب العمل الهلالي الحالي سارياً منذ سنوات لفقدت الكرة السعودية عدداً من النجوم الذين كان لهم بصمات واضحة في الكرة السعودية منذ سعيد غراب وزملائه مروراً بالنعيمة ثم الثنيان ولاعبي الجيل الحالي.
** قرار اتحاد الكرة بوقف الجمعان اثار استغراب الجماهير الرياضية فالمسألة برمتها تعود للهلال وبامكان الاتحاد الموافقة على طلب الهلال تحويل اللاعب إلى هاوٍ أو رفضه وإبلاغ النادي بالانظمة المتبعة لكن المفاجأة جاءت بصدور القرار السريع..!
** الإداري الشبابي الناجح جداً سلطان خميس قدم لفريقه عدداً من البطولات والنجوم على مستوى الشباب والناشئين رغم انه كان احد أخشن اللاعبين سابقاً..!!
** خروج المنتخب السعودي للناشئين بوصافة دورة الصداقة في ايران لايعد اخفاقاً وانما هو بداية صحيحة لتعديل وضع القاعدة الكروية بعد المستوى الجيد الذي قدمه لاعبونا في إيران.
** مسابقات الشباب والناشئين لم تشهد أي جديد حتى الآن.. ولكل تأخير في الاهتمام بالقاعدة ستدفع الكرة السعودية ثمنه مستقبلاً.


======================




الجدير بالذكر أن الجاسر ( عاشر ) صحفي هلالي يتوجه لنقد سياسة المصيبيح .
  #2  
قديم 27/08/2002, 09:58 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 06/08/2002
المكان: هولندا
مشاركات: 653
الله يستر،،،،،
  #3  
قديم 27/08/2002, 11:58 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 04/03/2001
مشاركات: 53
مقال رائع يشخص حال إدارة الكرة في الهلال من محب للهلال لكن هل هناك من يسمع :
لقد أسمعت لو ناديت حياً ولكن لاحياة لمن تنادي
فهل نطمع من رجالات الهلال وهم كثر من ينقد الهلال من هذه الإدارة الدكتاتورية التي هدمت القاعدة وبدأت بالفريق الأول !!!!! المريض يستأصل بعض أعضائه للإبقاء على باقي الجسم فهل نستأصل إدارة الكرة في الهلال للحفاظ على ما تبقى أم نصمت !!!!!
  #4  
قديم 28/08/2002, 12:19 AM
مشرف سابق في شبكة الزعيم
تاريخ التسجيل: 13/08/2000
مشاركات: 1,346
إقتباس
في مفهوم الهلاليين ان قطع رزق اللاعب وايقاف مصدر دخله بتحويله من محترف الى هاو هو قرار تربوي يهدف إلى تقويم اللاعب..!!

في هذه النقطة بالذات أخالف الكاتب تماماً ، فمن مصلحة الهلال تحويل الجمعان إلى هاو ، ففي ذلك حفظاً لحقوق النادي وحماية لها من أي تدخل محتمل ، وفيه تأديب للجمعان وإذا آتي هذا التحويل أكله بإمكان النادي إعادة احترافه .
إقتباس
ولكن هل وجد عند الحادثة الشخص القادر على احتواء المشكلة وحلها..

لا لم يوجد بعد ، وأعتقد أنه يوجد من يزيد المشكلة .
إقتباس
فالمشكلات موجودة في كل الاندية تحل ودياً وبمختلف الطرق..

100% ، لكن في نادينا لا تحل ودياً بل تحل رسمياً حفاظاً على قوة شخصية المدير;)
  #5  
قديم 28/08/2002, 12:35 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 23/08/2002
مشاركات: 10
إقتباس
الجدير بالذكر أن الجاسر ( عاشر ) صحفي هلالي يتوجه لنقد سياسة المصيبيح .

ياجماعة معقول عشرة كتاب هلاليين من الوزن الثقيل خطاء والمصيبيح صح
اكيد لا
  #6  
قديم 28/08/2002, 05:31 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 27/04/2002
مشاركات: 84
شكرا لجميع الأخوة الذين شاركوا ,,



صريح لابعد الحدود - ريمان - أبو بدر - العرجون
  #7  
قديم 28/08/2002, 06:17 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 25/12/2000
المكان: جدة
مشاركات: 505
سياسة المصيبيح مثل مدرس اولى ابتدائى

شكرا يا ابويزيد
  #8  
قديم 29/08/2002, 04:46 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 05/06/2001
المكان: riyadh & dammam
مشاركات: 350
يا ناس القرار يقول
نحول اللاعب واذا عقل رحعنا محترف
وبعدين واحد صديقه خالد بن الوليد اي مستقبل اللي خايف عليييييييه
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:17 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube