المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى الثقافة الإسلامية
   

منتدى الثقافة الإسلامية لتناول المواضيع والقضايا الإسلامية الهامة والجوانب الدينية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 18/08/2009, 11:15 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 17/04/2009
مشاركات: 604
اذا سلفت شخص فلك صدقة كل يوم بنفس المبلغ واذا حل الدين وأمهلته لك مثل المبلغ مرتين

قال رسول الله صلى الله عليه و سلّم


من أنظر معسراً فله بكلّ يوم مثله صدقة قبل أن يحلّ الدين فإذا حلّ الدين فأنظره فله بكل يوم مثلاه صدقة

صححه الألباني

الراوي : بريدة بن الحصيب الأسلمي - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 6108

--------------------------------------

فلايفرط في هذا الاجر الا محروم

ففيه من الغنائم العظام التالي

1- تفريج على مسلم وقد قال نبينا صلى الله عليه وسلم من فرج عن مسلم كربة من كرب الدنيا فرج الله عنه كربة من كرب يوم القيامة

2- تاخذ عن كل يوم صدقة بنفس المبلغ

3 - أذا أمهلته يكون لك عن كل يوم مثلي المبلغ صدقة


4 - يظلك الله في ظله يوم لاظل الا ظله فقد قال نبينا صلى الله عليه وسلم من أنظر معسرا أو وضع له ، أظله الله يوم القيامة تحت ظل عرشه ، يوم لا ظل إلا ظله
وقال ايضا صلى الله عليه وسلم من سره أن ينجيه الله من كرب يوم القيامة فلينفس عن معسر ، أو يضع عنه - وهذان الحديثان صححهما الألباني رحمه الله




5 - يرجع لك المبلغ ولا خسرت شي فلوسك ورجعت لك لكن كسبت كل هالحسنات فمن يفرط في هذه الأجور



فهنيئاً لمن أعان أخاه و صبر عليه فكم له من الأجر العظيم
فلنكن بعون إخوتنا كي يكون الله بعوننا
ولاتنصت للشيطان فهو يريد حرمانك من الأجر وسيخذلك بدعوى انه لن يوفي فلا تنصت اليه وأستخر رب العزة والجلال فاذا كنت في سعة ففرج عن أخوانك وتصدق على نفسك بالأجر فانت أحوج ماتكون اليه




ياليت ننشر الموضوع أخوتي في المنتديات والأيميلات فقد يخفى على البعض هذه الأحاديث وهذه الأجور العظام
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 18/08/2009, 11:18 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 23/12/2008
مشاركات: 2,654
إذا مجهود شخصــي :

الله يعطيــك العافيـة على كلمات جميــلة جدا وفيها من العبر الكثير والكثير..

إذا منقول... الله يعطيـك العافية على النقـل..
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 18/08/2009, 11:32 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 16/05/2007
مشاركات: 535

صحيح والله الكثير يغفل عن هذا الأمر
فتجدين إن الشخص إذا سلف أحد يعقد يغثه لين يرجعه لـه
إستقعاد بكـل الطـرق لدرجة إن المتسلف يندم إنه تسلف من هذا الشخــص...!


جزاكـ الله خير...
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 18/08/2009, 11:39 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/06/2008
المكان: الظهران
مشاركات: 1,969
جزاس الله خير
................


تقبلي مروري..........
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 19/08/2009, 01:02 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/11/2007
المكان: دولة النكبه : )
مشاركات: 3,929
يا عظم أجر من يفرج على إنسان ضاقت به الدنيا
الله يعينَّــا على فعل الخير

إقتباس
<TABLE style="FONT-SIZE: 10pt; FONT-FAMILY: tahoma; BORDER-COLLAPSE: collapse" borderColor=#111111 cellSpacing=0 cellPadding=1 width="98%" border=0><TBODY><TR><TD align=middle bgColor=#dbecc6 colSpan=2>السؤال </TD></TR><TR><TD align=justify bgColor=#f8fcee colSpan=2>
ان للــه عبادا اختصهم بقضاء حوائــج الناس . حببهم الى الخير وحبب الخير اليهـم اولئــك الامنون من عذاب اللـه يــوم القيامــــــــــــــــــــــــــــه. من هـــم العبـــاد الذيــن اختصهـــم اللـــه بقضــــاء حوائــج النــــاس ( جزاكــم اللــه خيــرا )

</TD></TR><TR><TD align=middle bgColor=#dbecc6 colSpan=2>الفتوى</TD></TR><TR><TD align=justify bgColor=#f8fcee colSpan=2>

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه وسلم ..... وبعد: فهذا الحديث في المعجم الكبير للطبراني وفي مسند الشهاب. وهو ضعيف وليس هنالك عباد بأعيانهم اختصهم الله بقضاء حوائج الناس ، وقد ورد كثير من الترغيب في السعي في قضاء حوائج الناس فمن ذلك ما في صحيح البخاري ومسلم وغيرهما أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، ومن كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه كربة من كربات يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة. ومن ذلك ما في مسلم والمسند وغيرهما أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: من نفس عن مؤمن كربة من كرب الدنيا نفس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة، ومن يسر عن معسر يسر الله عليه في الدنيا والآخرة، ومن ستر مسلما ستره الله في الدنيا والآخرة، والله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه.. إلى آخر الحديث فمن سعى في حوائج الناس عملاً بهذا الترغيب ورجاء للمثوبة عند الله تعالى يسر الله له ذلك وكان سعيه سبباً في أمنه يوم القيامة إذا قصد به وجه الله تعالى.

</TD></TR></TBODY></TABLE>

اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 19/08/2009, 01:05 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ CRST9
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/04/2007
المكان: Al Kharj :(
مشاركات: 2,594
يعطيك الله الف عافيه
ع الطرح المميز
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 19/08/2009, 05:28 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ḾŎĤǍṀẠḊ
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/11/2007
المكان: هنآك ^_^ !
مشاركات: 4,419
مشكوره عالمواضيع الهادفه

والله يعينا ويعين اخوانا المحتاجين
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 19/08/2009, 07:50 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 16/09/2008
المكان: الـــر يـــاض
مشاركات: 599
جزيتي خيراً على طرحكِ الجميل ..........
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 19/08/2009, 08:11 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 08/07/2005
المكان: قلب جده غير
مشاركات: 5,355
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة فـــهد
صحيح والله الكثير يغفل عن هذا الأمر
فتجدين إن الشخص إذا سلف أحد يعقد يغثه لين يرجعه لـه
إستقعاد بكـل الطـرق لدرجة إن المتسلف يندم إنه تسلف من هذا الشخــص...!


جزاكـ الله خير...



ان تكون محتاج ولاعندك تسدد فالصبر على اخوك المسلم اجر

اما يكون عندك بس تماطل ولاتعيد حقوق الناس فهذه مشكله فلا تتسلف

يقول المثل السلف تلف والرد خساره

اللهم فرج عن كل ذو كرب
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 19/08/2009, 12:56 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/10/2008
المكان: ديآآر الٌعــٌـــًزَ
مشاركات: 1,889
* * *

يعطيتس العافية

و جزاكي الله خير.

* * *
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 19/08/2009, 01:34 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 01/01/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 170
جزاك الله خير على التذكير

ولكن المشكله في مماطلة المسدد وتعذره بحجج كاذبه

فتاره يقول لك أنت راتبك عالي وش تبي بالطفس اللي سلفتني إياها ... شين وقوي عين

والكلام يطول بهذا الموضوع..

ذكرتيني بسالفه ذكرها لي والدي ( حفظه الله وشفاه وألبسه ثوب الصحة والعافيه)

يقول :
شخصين كانوا أصدقاء من فتره طويله ..طلب أحدهم من الآخر سلفا ..
فقال له من طلب منه سلف.. أنا خاسرك خاسرك لذلك عندي لك حل أفضل..
إن سلفتك فلقد خسرت مالي وخسرتك..فما رأيك بأن أخسرك لوحدك ومالي في جيبي
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 19/08/2009, 01:52 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ذآيب
عضو استشاري سابق للمجلس العام
تاريخ التسجيل: 22/01/2008
مشاركات: 5,351
يـٌآ حـٌظ بنـٌك آلتسـٌليف ,,

يعـٌطيك آلعـٌآفية آختـٌي ,,
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:48 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube