#1  
قديم 28/07/2009, 11:17 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ PUYOL Carles
برشلوني مخضرم
تاريخ التسجيل: 05/08/2004
المكان: somewhere I belong
مشاركات: 6,703
][ رابطة الكوليز [ رئيس برشلونة الجديد : ساندرو روسيل .. وداعاً لابورتا الذهبي ] أبطال موسم 2009/2010 ][










•!¦[•الـسـلام عليكم ورحمة الله وبركاته •]¦!•

يسعدني ويشرفني ان أُعلن عن إفتتاح رابطة عشاق برشلونة للموسم المقبل ( 2009-2010 مـ ) باذنه تعالى .. راجين من العلي الكريم أن يجعل من هذا المجلس ساحة أخوه ومحبه وفرح طوال الموسم ..

فـ بعد أن افتتح الزميل famous822 الرابطه الأولى لموسمي 2002/2003 و 2003/2004

تسلم الأخ سنفور هلالي المشعل ليفتتح الرابطه مره أخرى لموسمي 2004/2005 و 2005/2006

ومن بعدها أوكلت المهمه الى الأخ S U L A I M A N ليفتتح رابطة موسم 2006/2007 و موسم 2007/2008

أما رابطة موسم 2008/2009 تم افتتاحها من قبلي كأول تجربه لي على كرسي الرئاسه

و هنا رابط لـ عدد مشاركات الأعضاء في الرابطه الأخيره .. فـ شكرا لهم من الاعماق على كل مابذلوه في سبيل رقي الرابطة نحو الأفضل .. ونتمنى منهم السير على نفس المنوال في هذه الرابطة ليستمر التميز الكاتالوني حتى خارج المعشبات الخضراء ;-)

][ ـــرابطة عشاق البارسا لموسمـــ 09/2008 ][ || إنها ثلاثية للتاريخ ولو كان التاريخ يدون المتعة فقط في سجلاته سيبقى اسم البارسا وحيدا ||


نبدأ هذا الموسم بشكل مختلف تماما عما كنا عليه في بداية الموسم السابق .. فـ قد أنهينا موسم 2009 بأرقام قياسيه وسحر كروي خالص توجناه بثلاثة ألقاب جعلت من هذا الفريق الأفضل في مسيرة النادي التي فاقت المائة عام ..

المسؤوليه الملقاة على عاتق بيب وأبناءه هذا الموسم ستكون كبيره جدا .. فـ ها نحن نعود لـ وضع مشابه لبداية موسم 2007 .. والحافز هو مره أخرى .. الحصول على ستة ألقاب ..

في فترة التوقف والانتقالات .. واجهت الامانه الفنيه مرحله صعبه من حيث عملية الشد والجذب بينها وبين اللاعبين والوكلاء .. ولكن ولحسن الحظ فإن معظم اللاعبين الذين يمثلون العمود الفقري لأبطال الثلاثيه تم التوصل معهم لاتفاق يقتضي بتجديد عقودهم أو تحسينها من أجل مواصلة المسير ..

أحد أكثر القضايا سخونه في فترة التوقف لهذا الموسم .. هي قضية الأسد الكاميروني سامويل ايتو .. والذي انتهى به المطاف في فريق انترناسيونالي الايطالي .. بعد مسيره مميزه جدا مع البلوقرانا .. كان فيها بما لاشك فيه أحد أفضل حاملي الرقم 9 في تاريخ النادي العريق ..

وبرحيل ايتو .. سيكون البارسا قد فقد آخر أبرز نجوم حقبة فرانك ريكارد .. ليمضي بمامضى به زملاؤه السابقون ديكو ورونالدينيو .. لن تكون عملية تعويض سامويل ايتو سهله .. ولكن هنا قد يكون الفارق الجوهري بين بداية هذا الموسم وبداية موسم 2007 .. حيث أن اضافة عامل التجديد والتحفيز يعتبر السمه الأبرز لهذا الموسم ..

غرفة ملابس الفريق هذا الموسم ستفتقد أحد أبرز جنودها كما هو في حالة سيلفينيو أو ايتو الذي قضى في البارسا قرابة الـ 6 سنوات .. ولكن على الجهة الأخرى تم استقطاب لاعبين آخرين بنفس قيمتهم الكرويه .. آملين بأن يكون التوفيق مصاحب لموضع أقدامهم ..

التفاؤل موجود .. وبقدر كبير جدا لمواصلة النجاح مع مدرب ضرب جميع قيم التسلسل المهني في عالم التدريب بالحائط وحقق ماعجز عنه الكثيرون .. ولكن يجب التحلي بالتواضع والابقاء على ثقافة الفريق التي لطالما كانت هي مصدر ابداع وفرح للكوليز ..


•!¦[• مؤسس النادي •]¦!•





خوان غامبر (Joan Gamper) (ولد في 1877 وتوفي في 1930) كان رائد كرة قدم سويسري الأصل، وكان أيضاً لاعباً ورئيس نادٍ .. أسس عدة أندية في سويسرا وإسبانيا، أشهرها نادي برشلونة الإسباني، الذي كان رئيساً له.



•!¦[• ملعب الفريق •]¦!•



كامب نو (وتعني بالكاتلانية الإستاد الجديد) هو ملعب في مدينة برشلونة الإسبانية يتسع لحوالي 98,600 ويطمح النادي إلى زيادة الطاقه الاستيعابيه الى 120 ألف متفرج , وهو بالتالي يعتبر حاليا أكبر إستاد كرة قدم في أوروبا. الكامب نو هو ملعب نادي برشلونة وبني عام 1957 م.




نادي برشلونة الإسباني -أو كما يسميه مشجعوه البارسا أو بلوجرانا -هو ناد رياضي أسباني من مدينة برشلونة في منطقة كاتلونيا. ملعب النادي يسمى بالكامب نو. يعد أحد أبرز الأندية الإسبانية حيث فاز بالعديد من البطولات المحلية والقارية والعالمية في مختلف الرياضات التي يشارك بها وهي -بالإضافة لكرة القدم- كرة السلة وهوكي الجليد وكرة اليد

أسس النادي رجل الأعمال السويسري هانز غامبر الذي حصل على الجنسية الكاتلونية وغير اسمه إلى خوان غامبر. بدأ كل شيء في عام 1899 م عندما وضع غامبر إعلانا في إحدى الصحف المحلية يطلب فيه لاعبين رياضيين لينضموا إليه للمشاركة في لعبة كرة القدم التي لم تكن معروفة في ذاك الوقت. تجمع للنادي 11 لاعبا وبإشراف مباشر من غامبر فاز الفريق بأول بطولة له -كأس ماثايا- في عام 1901 م والتي تعرف حاليا باسم بطولة كاتلونيا.

][ الفترة الذهبية ][

لاعبو البارسا الأسطوريون باولينو ألكنتارا وزامورا وخوزيه سميتيير وغيرهم جلبوا له النجاح والتميز في الأداء واستطاعوا الفوز بأول بطولة دوري أسباني وكان ذلك عام 1929 م وفي هذه الفترة تم بناء ملعب لا كورتس الذي كان يتسع لثلاثين ألف متفرج ووسع فيما بعد لتصل طاقته الاستيعابية إلى 60 ألف متفرج.

][ أزمة الحرب الأهليه ][

تفاقم الوضع السياسي في إسبانيا في أواخر العقد 1920م في فترة حكم الديكتاتور ميجيل بريمو دي ريبيرا وازداد سوءا بعد الحرب الأهلية الإسبانية. أثرت الأوضاع السياسية تأثيرا مباشرا على النادي الكاتلوني ووصلت الأمور لحد اغتيال رئيس النادي خوزيه سنيول وتفجير مقرات النادي الرئيسية من قبل جنود الجنرال فرانكو. بعد هذه الأحداث أجبر النادي على تغيير اسمه لاسم "نادي برشلونة لكرة القدم" وإزالة علم كاتلونيا من شعار النادي وتعيين شخص من قبل الجنرال فرانكو رئيسا له.

بدأت المنافسة بين ناديي برشلونة وريال مدريد -الغريم التقليدي لبرشلونة- بسبب الأوضاع السياسية للبلاد. خلال الحرب الأهلية تم منع التحدث بلغة كاتالونيا واستخدام علمها الأمر الذي جعل نادي برشلونة رمزا للقومية الكاتلونية.

][ كوبالا والبطولات الخمس ][

في أواخر العقد 1940م بدأ النادي يتعافى من مشاكله التي كادت أن تؤدي لحله واستطاع النادي الفوز بالدوري الإسباني لأول مرة منذ 15 عاما بمساعدة لاعبين أمثال سيزار وفاليسكو. اتجهت الأوضاع السياسية في البلاد إلى الهدوء وأدى ذلك إلى تحسن مستوى لعب النادي وازداد عدد الأعضاء مما جعل مشاكل النادي المادية تتلاشى شيئا فشيئا. وقع اللاعب كوبالا عقدا مع النادي واستطاع البارسا الفوز بكل بطولة لعبها تقريبا في السنوات الأولى من قدومه (بطولة الدوري مرتين والكأس 3 مرات).

][ وصول كرويف ][

في عام 1957 م تم افتتاح ملعب النادي الجديد الكامب نو. قام الجنرال فرانكو بتقديم منحة للنادي وهي قطعة الأرض التي بني عليها الملعب الذي يعتبر من أكبر ملاعب العالم لكرة القدم إذ يتسع لما يزيد عن 90 ألف متفرج. بالرغم من امتلاك النادي للاعبين مميزين وبالرغم من وضعه المالي المريح حصل النادي خلال حقبة الستينيات على 3 ألقاب فقط (كأس إسبانيا مرتين وكأس فيرس مرة واحدة). وبالرغم من شح الألقاب في تلك الفترة إلا أن القبول الاجتماعي للنادي في كاتلونيا بدأ يزداد كما ازداد المردود المادي له.

وقع في عام 1973 م اللاعب الهولندي يوهان كرويف عقدا مع النادي الإسباني. أسلوب لعب كرويف المثير، السريع والذكي جعله محبوب الجماهير سريعا. حتى أن قيمة عقده التي بلغت حوالي 922 ألف جنيه إسترليني (الأعلى في ذلك الوقت) لم تساوي شيئا في أعين مسؤولي النادي ومشجعيه وخاصة بعد الانتصار على ريال مدريد في معقله بخمسة أهداف دون مقابل والظفر بدوري ذاك العام. في العام التالي وصل عدد الأعضاء المنتمين إلى النادي 70 ألف عضو.

][ الفترة الذهبيه الثانية ][

ترأس خوسيه لويس نونيز النادي في عام 1978 وقاده لفترة من النمو الاقتصادي والاجتماعي المطرد. تم التعاقد مع أسطورة كرة القدم اللاعب الأرجنتيني دييجو مارادونا من نادي بوكا جونيورز الأرجنتيني إلا إن مشاكله مع رئيس النادي عجلت برحيله إلى نادي نابولي الإيطالي. لم يتأثر النادي بانتقال نجمه مارادونا وإنما تحسن أداء النادي وتم الحصول على العديد من الألقاب في فترة المدرب الإنجليزي تيري فينابلس. بين عامي 1990 و1994 م قام كرويف بالإشراف على تدريب النادي واستطاع الحصول على بطولة الدوري لأربع مواسم متتالية وعلى بطولة دوري أبطال أوروبا مرة واحدة عام 1992 م. 11 بطولة هي مجموع ما حققه نادي البارسا تحت قيادة كرويف.

][ أواخر التسعينات ][

تسلم بوبي روبسون تدريب النادي لموسم 96-97، فقام بضم رونالدو، الذي كان يلعب مع نادي أيندنهوفن الهولندي. وقام روبسون أيضا بجلب خوسيه مورينو، والذي أصبح مدرب نادي تشيلسي ونادي بورتو فيما بعد، لمساعدته في التدريب كما كان أيضا يترجم لروبسون في مؤتمراته الإعلامية. وبالرغم من أن روبسون استطاع أن يحقق لبرشلونة ثلاثة ألقاب، من ضمنها كأس أبطال الكؤوس وكأس الملك الإسباني, إلا أن أسلوبه الدفاعي لم يرق لمشجعي برشلونة.

كان النادي قد وقع عقدا، قبل نهاية الموسم الأول لروبسون، مع الهولندي لويس فان غال. وعلى الرغم من رحيل رونالدو إلى إنتر ميلان الإيطالي فقد انضم ريفالدو إلى برشلونة واستطاع الفريق أن يفوز بلقب الدوري الإسباني مرتين إلا إن الفريق فشل في الفوز بدوري أبطال أوروبا. ومرة أخرى، فقد أدى النقد الحاد من الجمهور بعد ثلاث مواسم في عام 2000 م إلى استقالة فان غال.

][ سنين الضياع والاضطراب ][

في عام 2000 تم انتخاب خوان جاسبارت خلفا لخوسيه لويس نونيز. أوضاع النادي كانت سيئة جدا وخاصة بعد انتقال النجم البرتغالي لويس فيجو إلى ريال مدريد الغريم التقليدي للبارسا في اليوم التالي للانتخابات. بالرغم من إخفاق الإدارة الجديدة السريع فإنها زادت الطين بلة بسياساتها غير الحكيمة. قادت مصروفات خوان جاسبارت على النادي النادي إلى مشاكل مادية ضخمة. تم جلب العديد من المدربين ومع كل مدرب مجموعة من اللاعبين فتجمع للنادي لاعبين موهوبين مميزين خلال فترة 3 سنوات القليل منهم أتيحت له الفرصة للعب مع الفريق وبقي معه. غياب الفريق عن أي لقب محلي أو أوروبي والأداء السيء للاعبي الفريق وارتفاع ديون النادي لتصل لحوالي 150 مليون يورو أدت كلها إلى ضغوط اجتماعية غير محتملة على إدارة النادي الأمر الذي أجبرها على الاستقالة.

][ عودة الفريق وبداية عهد جوان لابورتا][

قامت انتخابات في النادي فاز على إثرها السيد خوان لابورتا الذي بقدومه جلب النجم البرازيلي رونالدينو ومدرب المنتخب الهولندي -سابقا- فرانك رايكارد وأدى ذلك لتحسين أداء النادي بشكل ملحوظ. وضعت خطط اقتصادية للنادي وتم بيع أغلب لاعبيه. في موسم 2003-2004 أنهى الفريق الموسم في المركز الثاني بعد أن قضى نصف مدة الموسم في قعر ترتيب الدوري العام. في الموسم التالي تصدر البارسا الدوري من بداياته وناله باستحقاق ليرفع النادي عدد مرات حصوله عليه لسبع عشرة مرة. بدأت الصحافة والجمهور يوقنان أن هذا الجيل الشاب ذو الأسلوب الهجومي والمتحفز سيعلن عن بداية فترة ذهبية للفريق. و حصل الفريق بعد ذلك على الدوري الإسباني مرة أخرة في موسم 2005-2006 للمرة الثامنة عشرة في تاريخه بقيادة المدرب فرانك ريكارد.

وهذا تقرير خاص قام بتنفيذه فريق عمل من الـ BBC وسمي بـ The Inside Story.. يدور حول بداية جيل خوان لابورتا ومن معه .. والتسلسل الذي حصل بعدها .. وكيف نهضوا بالنادي من حالة البعثره التي كان يعيشها الى المجد والثروه بقيادة النجوم ..

الجزء الأول || الجزء الثاني || الجزء الثالث || الجزء الرابع || الجزء الخامس ||الجزء السادس ||الجزء السابع ||الجزء الثامن || الجزء التاسع

][ مرحلة مابعد ليلة باريس ][

بعد أن حقق فريق فرانك كل مايصبو اليه .. بملامسته لكأس دوري أبطال اوروبا في ليلة باريس الشهيره .. حدث مالم يكن متوقعا .. فـ بخروج هينك تين كات .. وبرحيل لارسون .. دخل الفريق في دوامة الشهره وانعدام الوزن .. فـ شتان مابين الأمس واليوم .. ومابين ماكان يعمله الفريق في مبارياته بسهوله .. وكيف أصبح يعاني أمام فرق عاديه .. فـ منذ نهائي السوبر الأوروبي أمام اشبيليه والفريق في حاله توهان .. وتباعا لذلك التوهان .. خسر نهائي بطولة كأس العالم للأنديه .. وأيضا في نفس الموسم خسر الدوري على الرمق الأخير .. فـ ماكان من لابورتا الا أن يجدد الثقه في عناصر فريقه من لاعبين وجهاز تدريبي .. وأن يستقطب بعض اللاعبين القادرين على تصحيح عيوب الفريق ..

ولكن استمر الحال على ماهو .. مابين اصابات ومشاكل داخليه .. وانقسام اداري .. وغضب جماهيري .. نتج عنه خسارة الفريق الكاتالوني لكل المسابقات المشارك بها وعدم احتلاله مركزا يؤهله مباشرة لدوري ابطال اوروبا ..


][ ثورة بيب قوارديولا ][

مثلما حدث قبل خمسة مواسم .. عندما تسلم لابورتا مقاليد رئاسة النادي .. فاجأ الجميع بتعيينه لـ فرانك ريكارد الشاب مدربا للفريق .. ولكن مرورا مع الوقت .. أثبت لابورتا صحة نظرته للأمور .. وتمكن من تحقيق الألقاب بقيادة جيل قد لايتكرر أبدا ..

ولكن الآن هذا الجيل بدأ بالتفكك .. بداية من اقالة ريكارد .. ومن ثم التصدع الاداري .. وانتهاء برحيل النجوم امثال ديكو ورونالدينيو الذين رسموا البسمة على محيى وجوه المشجعين الكاتالونيين لبرهه من الزمن ..

مرة أخرى يعود المحامي خوان لابورتا لمفاجآته .. ويعين اللاعب الكاتالوني بيب قوارديولا مدربا للفريق قادما من تجربه تدريبيه في الدرجه الثالثه .. متسلحا بتعاقدات جديده وجيل جديد .. يأمل من خلالها النادي ارجاع البسمة والفرحه الى اوساط برشلونه من جديد ..

][ الثلاثيه التاريخيه ][



موسم 2008/2009 يعتبر الموسم الأبرز لحاملي شعار البارسا على الاطلاق طوال تاريخه .. فـ بتحقيقهم الثلاثيه التاريخيه الأولى في اسبانيا .. تحول حال النادي من حالة التعب الى حالة الفرح خلال موسم واحد فقط ..

بداية بوصول البارسا الى نهائي كأس الملك بملعب المستايا لأول مره منذ عام 1998 .. بتغلبهم على ريال مايوركا في نصف نهائي البطوله .. بعدها بستة أيام تم وضع نادي البارسا على رأس الهرم لأفضل وأعظم أندية كرة القدم في آخر 18 عام من قبل منظمة IFHHS الدوليه ..

وبالمضي قدما في بطولة الدوري .. تقابل الريال والبارسا للمره الثانيه في الموسم في الكلاسيكو الاسباني .. وعلى أرض الغريم السانتياقو برناباو .. تمكن الفريق الضيف من تحقيق نتيجه تاريخيه قوامها 6 اهداف لهدفين .. مكنت الفريق من تسجيل اكبر نتيجه على الاراضي المدريديه وهي الأكبر منذ فوز عام 1970 عندما قاد يوهان كرويف البارسا للتغلب على مدريد بخماسيه نظيفه ..

بعد هذا الكلاسيكو .. وفي نفس الأسبوع .. لعب البارسا اياب نصف النهائي في لندن أمام تشيلسي الانجليزي .. بعد ان انتهت مباراة الذهاب في اسبانيا بالتعادل الأبيض ..

تقدم تشيلسي في المباراه منذ الدقيقه الثامنه عن طريق الغاني مايكل ايسيان بتسديده من خارج منطقة الجزاء .. وحتى الوقت البدل ضائع .. وفي الدقيقه 93 .. يطلع الرسام اندريس انييستا رصاصة الرحمه .. ليرسل فريقه برشلونه الى نهائي روما لملاقاة مانشستر يونايتد ..

في الثالث عشر من مايو .. تغلب البارسا على اتلتيك بلباو بنتيجه قوامها 4 -1 .. ليحقق كأس الملك للمره الاخمسه والعشرين في تاريخه .. وبعدها ببضعة ايام خسر ريال مدريد أمام فياريال حينها تم التأكيد على الثنائيه المحليه للنادي الكاتلوني ..

وبتشكيله ضمت عدد كبير من ناشئي الفريق .. وصل البارسا لنهائي روما لمقابلة حامل لقب البطوله الأوروبيه نادي مانشستر يونايتد .. سبعة لاعبين من اصل 11 لاعب .. هم من خريجي مدرسة البارسا .. يقودهم المدرب بيب قوارديولا وهو الذي كان ايضا من خريج المدرسة .. لـ يتمكن الفريق من تسجيل هدفان نظيفان في ملحمة النهائي الحلم .. ليتوج البارسا باللقب الأوروبي الثالث .. وبمحصلة ثلاث بطولات في موسم واحد يصبح البارسا الفريق الاسباني الأول الذي تمكن من تحقيق هذا الانجاز ..

•!¦[• طاقم الفريق الإداري والفني •]¦!•

رئيس النادي : السيد جوان لابورتا



نائب الرئيس للقطاع الرياضي : السيد رافاييل يوستي





السكرتير التقني : السيد تشيكي بيقيريستاين



مدرب الفريق والمساعد : السيد بيب قوارديولا والسيد تيتو فيلانوفا





•!¦[• إستقدامات الفريق لموسم 2009/2010 •]¦!•



تعاقد النادي مع المدافع البرازيلي ماكسويل لخمس سنوات بقيمة 4.5 مليون يورو بشكل ثابت + نصف مليون كمتغيرات.



تعاقد النادي مع المهاجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش لخمس سنوات، في صفقه فد دفع فيها البارسا 49 مليون يورو + انتقال ايتو لنادي انترناسيونالي الايطالي.



تعاقد النادي مع المدافع الأوكراني ديميترو تشيغرنسكي لمدة خمس سنوات، مقابل دفع 25 مليون يورو.


•!¦[• لاعبي الفريق الأول لموسم 2009/2010 •]¦!•

























•!¦[• أطقم الفريق لموسم 2009/2010 •]¦!•


HOME KIT - - - - - - - - - - AWAY KIT - - - - - - - - - - 3RD KIT







•!¦[• البـطـولات الشرفيه للفريــق •]¦!•



الدوري الأسباني (19) مره

1929 و1945 و1948 و1949 و1952 و1953 و1959 و1960
و1974 و1985 و1991 و1992 و1993 و1994
و1998 و1999 و2005 و 2006 و 2009

●●●



كأس ملك أسبانيا (25) مره

1910 و1912 و1913 و1920 و1922 و1925 و1926 و1928
و1942 و1951 و1952 و1953 و1957 و1959 و1963 و1968 و1971
و1978 و1981 و1983 و1988 و1990 و1997 و1998 و 2009

●●●



كأس السوبر الأسباني (7) مرات

1983 و1991 و1992 و1994 و1996 و 2005 و 2009

●●●



كأس الليغا (2) مرتين

1983 و 1986

●●●



كأس دوري أبطال أوربا 3 مرات

1992 و2006 و 2009

●●●



كأس الإتحاد الأوربي (4) مرات

1957و1965و1959و1971

●●●



كأس السوبر الأوربي (3) مرات

1992 و 1997 و 2009

●●●



كأس الأنديه أبطال الكؤوس (4) مرات

1979 و1982 و1989 و1997



بسمه تعالى نبدأ

][ رابطة مشجعي البارسا || موسم 2009/2010 ][

رئيس الرابطه: PUYOL Carles

النائب: محب الذئب9

اخر تعديل كان بواسطة » Lover Sami في يوم » 16/06/2010 عند الساعة » 08:55 AM
  #2  
قديم 28/07/2009, 11:20 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ PUYOL Carles
برشلوني مخضرم
تاريخ التسجيل: 05/08/2004
المكان: somewhere I belong
مشاركات: 6,703


•!¦[• موسم الثلاثيه الاعجازيه بالصور والأحرف والأرقام القياسيه •]¦!•


أشهر عديده تمر على الأنديه العالميه من مختلف القارات والثقافات خلال الموسم الكروي .. بدءاً من المرحله الاعداديه .. مرورا بالمنافسات الرسميه .. وانتهاءً بلحظات الحسم والحصاد بغض النظر عن اختلاف نكهات هذه اللحظات ..

لطالما خُيل لنا بأن البارسا فريق ساحر ويملك العديد من الأدوات التي تجعله ضمن فرق الصفوه المرشحه لنيل الألقاب سنويا ..

ولطالما سمعنا بأن هذا النوع من الأنديه ليست لديه ثقافة الفوز بالبطولات .. فـ كما جرى العرف الكروي في العقود الأخيره بأن الواقعيه هي من تجلب الذهب ..

ولكن ماحدث في موسم 2008/2009 هو مثال يحتذى به .. لكيفية تحويل الايمان بفكر أو بفلسفه الى شئ ايجابي وواقعي اذا ماتوافرت الأدوات المناسبة له .. واذا ماحضر الكفاح والجهد للوصول للهدف المشهود .. بغض النظر عن الانتقادات الموجهه للفريق .. فـ ماحدث لايحتاج للكثير من التعقيدات .. ثلاث كلمات فقط .. توصف الموسم .. لعبنا كرة قدم ..

لنسترجع بعض من ذكريات هذا الموسم الغير عادي .. باستعراض بعض تعليقات الاداريين واللاعبين .. بالاضافة لبعض الصور .. ولأجل جعل ذكرى هذا الموسم أكثر جمالا واكتمالا سنختتم الحديث عنه بتعليقات أعضاء الرابطه المحترمين ..


# البطوله الأولى : كأس الملك #

بعد ثلاثة سنوات من ليلة نهائي باريس .. البارسا عاد مره أخرى لمنصات البطولات .. وحاز على لقب كأس الملك الاسباني بعد أن تغلب على أتليتيك بلباو بنتيجه قوامها 4 اهداف الى هدف .. بطريقه خلاقه جعلت العالم تشهد عودة فلسفة الكره الشامله الى المنافسه على البطولات




اضطر نادي برشلونه للانتظار 11 عاما لتذوق مره أخرى طعم الفوز بلقب كأس الملك .. والتقدير يجب ان يذهب لجميع الفريق لهذا الانجاز .. للذين لعبوا في نهائي المستايا وللذين كانوا على مقاعد الاحتياط وللذين لم يتمكنوا من المشاركه سواء للايقاف او للاصابه .. كل لاعب لبس فانيلة البارسا هو بطل لأول لقب للفريق هذا الموسم ..

كان هناك أكثر من لاعب لم يتمكنو من المشاركه في نهائي المستايا .. وأفصحو عن سعادتهم لتواجدهم في هذا الاحتفال وأكدوا على أنه اللقب الأول من عدة ألقاب قادمه ..

فيكتور فالديز : " أنا سعيد جدا لهذا الفوز وهذا اللقب الأول " ..

ايريك أبيدال : " برشلونه فريق عظيم وأنا سعيد جدا لتمكني من اللعب مع هولاء اللاعبين " ..

مارتين كاسيريس : " أنا راض جدا عن هذا الفوز .. لم نتمكن من حسم لقب الليقا في آخر جوله .. ولكن أنا متأكد من قدرتنا هذا الأسبوع على انهاء الأمور وأخذ اللقب الثاني لنا .. الفوز بلقب كأس الملك رائع .. والثلاثيه تبدو قريبه جدا .. أأمل بأن نحققها " ..


تييري هنري : " هذا الفوز للجميع "



يقول تييري هنري الذي لم يتمكن من المشاركه في نهائي المستايا بسبب الاصابه : " جميعنا لعبنا .. هذا الفوز للجميع .. يجب علينا تذكر قابي ميليتو ورافا ماركيز واندريس انييستا في هذه اللحظات " .. ثم قال " بدأناها بلقب كأس الملك .. ونأمل أن نفوز بالليقا ومن ثم عصبة الأبطال .. أنا سأعمل كل مايمكنني عمله لألعب .. ولكن الآن هو وقت التمتع بهذا الانجاز مع الفريق " ..


داني ألفيس : " هذا لايقدر بثمن، انها كأس للخزينه "



صرح داني ألفيس بعد انتهاء اللقاب بـ " هذا المشهد للذكرى .. هذه اللحظات لاتأتي مره أخرى .. لقد عملنا كثيرا لنجني مثل ماجنيناه اليوم " ..

هذا الكأس هو اول كأس للبرازيلي داني ألفيس مع البارسا .. وهو يأمل بأني يأتي المزيد .. يقول داني : " لقد كان مهرجان كروي عظيم .. يجب عليك عيش كل لحظه وكل مباراه وكأنها آخر لحظاتك في عالم الاحتراف هذا .. نأمل بأن تكون هذه البدايه لأشياء أكبر وأكثر " ..


وهنا باقي تعليقات لاعبي الفريق


سيرجيو بوسكيتس : " الفريق عمل بشكل جيد جدا طوال الموسم .. ولقد حظينا بموسم جميل " .. ثم أضاف " الأهم هو أن الفريق قد تحصل على الجوائز .. ونحن نرغب بأن يشعر الجماهير بأنهم مهمين .. فـ نحن هنا لنعمل " ..

تشافي هيرنانديز : " عظيم .. مدهش .. حقيقة .. الجماهيز استحقت هذا الفوز " ..

سامويل ايتو : " أعطي كل التقدير الذي بالعالم لنادي اتليتيك بلباو لوصولهم لهذه المرحله من البطوله .. حقيقة هم استحقو التواجد هنا " .. واضاف " يجب علينا الانتظار حتى يوم الأحد لنرى ان كان بامكاننا الانقضاض على لقب الليقا ومن ثم لقب عصبة الأبطال .. أنا اريد الفوز ببطولة الدوري هذا الأحد " .. واستمر الكاميروني بالحديث " من كان بامكانه أن يقول لي بأن نهاية هذا الموسم ستكون هكذا .. البدايه كانت صعبه جدا بالنسبة لي .. ارسل تهانيّ للاعبي وجماهير الاتليتيك .. انه لمن الصعب جدا الوصول لنهائي مثل هذه البطوله .. اليوم كان الانتصار لكرة القدم ولكلا الناديين " ..

سيلفينيو : " الفوز باللقب الليله هو شئ جميل من عدة اشياء كانت رائعه هنا .. جماهير الفريقين كانوا رائعين جدا " .. واضاف " الفريق لعب بشكل جيد جدا .. والآن سنذهب لبذل جهد أكبر للحصول على لقب الليقا وعصبة الأبطال " ..

كارليس بويول : " نحن سعيدون جدا بهذا الموسم وبمسيرة الفريق .. الفريق كانت ردة فعله ايجابيه بعد التأخر في النتيجه .. بقينا وفيين لأنفسنا وأسلوبنا .. وعملنا ماآمرنا به المدرب " .. ثم قال " لقد كان رائعا جدا هذا اللقاء .. طريقة سير المباراه .. وتصرف الجماهير فيما بينهم .. يجب علينا تنهئة الجمهور على طريقة تصرفهم .. الآن علينا المضي قدما والعيش ضمن الواقع .. نأمل بالظفر بلقب الليقا هذا الأحد " ..

بينتو : " لايمكنني أن اصف مقدار العاطفه التي عشناها .. أريد ان احتفل مع كل العائله .. مع الجميع .. انها أول بطولة كأس ملك بالنسبة لي " .. ثم قال " الجو كان رائعا .. يجب علينا شكر الجميع " ..

بويان : " مدهش ! .. في لحظات مثل هذه التي عشناها هذه الليله .. اصبح عاجزا عن التعبير .. انها لحظات عاطفيه تظل معك طوال حياتك .. الآن اريد ان احتفل بأول القابي مع الجماهير " .. ثم قال " هذا الفريق غير عادي .. الجميع يستحق المديح .. لقد كانت مباراة رائعه " ..

سيدو كيتا : " أنا سعيد جدا .. لقد كانت ليلة عظيمه " ..


ميسي : " الفوز كان نتيجة الجهد الذي بذلناه طوال الموسم " ..

توريه يايا : " لقد كان لقاء رائع .. أريد ان اهدي هذه المباراه للجماهير " ..


جيرارد بيكي : " أأمل أن نفوز بألقاب اكثر .. فـ اللعب لفريق مثل هذا هو فخر ومتعه .. لقد خطونا خطوه للأمام .. وهذا ماكنا عليه دائما .. الآن سنلتفت لبطولة الليقا .. نأمل أن نفوز بها هذا الأحد " .. ثم قال " هذه الأمسيه كانت رائعه جدا .. قدمنا مباراه كبيره .. لقد رأينا أفضل فريق بالعالم .. كان استعراضا رفيع المستوى .. والبارسا استحق الفوز " .. واضاف " مهمتي هي مساعدة زملائي .. والليله كنت محظوظا .. عندما كنا متأخرين بالنتيجه كنت مستاء لمايحدث .. لأن فكرتي هي أننا فريق عظيم ويستحق الفوز بالبطوله .. وأظن بأن الأمور مرت بشكل جيد معي .. فعند تقدمي للمنتصف لم أكن أفكر الا بالتسديد .. أريد ان اشكر الجماهير بحق .. كانوا رائعين جدا .. نحن حققنا اول لقب من الثلاثيه الاعجازيه .. ونأمل بالظفر بالمزيد " ..



# البطوله الثانيه : بطولة الدوري الاسباني #

بعد أربعة أيام من رفع لقب كأس الملك الخامس والعشرين .. تُوج برشلونه بلقب الليقا التاسع عشر في تاريخه .. ليكمل بها الثنائيه المحليه .. وبهذا اللقب يشارف البارسا على انهاء موسمه بنجاح كبير بانتظار ماستسفر عنه نتيجة نهائي روما ..



لابورتا : " انها تاريخيه "


متحدثا لقناة BARCA TV في برنامج خاص حول فوز البارسا بلقب الليقا .. قال جوان لابورتا : " ان مايحدث لنا هذا الشهر هو تاريخي " ..

يقول لابورتا : " انها المره الخامسه التي نحرز فيها الثنائيه المحليه وأنا أأمل أن تكون الجماهير سعيده بها " .. ثم أضاف " أنا اعلم بأن الجماهير هنا ستحتفل بها في كاناليتس في برشلونه .. هذه البطولات والانتصارات يجب أن نحتفل بها بعاطفه وشغف ولكن يجب ان تكون باحترام أيضا للغير " .. ثم قال " أول شخص هنأته هو قوارديولا " ..

ثقه مطلقه


قام لابورتا بالاشاره الى لحظتين أساسيتين لهذا الموسم .. الأولى كانت الخساره ضد نومانثيا في افتتاحية الليقا " جميعنا كنا متيقنين بأننا سنخسر في بعض المناسبات .. وهذا ماحدث لنا في بداية المشوار .. وهذا كان شئ ايجابي لأنه كان بامكاننا العمل بشكل أكبر لتدارك الخطأ " .. اما اللحظه الثانيه هي خسارة الفريق في الفيثينتي كالديرون ضد نادي اتلتيكو مدريد " لقد كانت سقطه قويه لنا .. لقد كنا متقدمين في اللقاء لفترات عديده اداء ونتيجه .. ولكننا تداركنا الوضع وبقينا هادئين وواثقين من انفسنا " .. في اشارة لثقة الرئيس في المدرب بيب قوارديولا ..

دور قوارديولا


في الحقيقه هو كأن احد اكبر اسباب نجاح هذا الموسم " احدى اهم الأشياء التي شعرنا بها طوال الموسم .. هي ثقة قوارديولا في لاعبيه .. هو لطالما آمن بقدراتهم الكبيره " .. ثم أضاف " الثقه التي اعطاها قوارديولا للاعبين .. تجلب الراحه والطمأنينه مع كل نهاية اسبوع .. تكيفو مع طريقته وأعطاهم الكثير من الانضباط " ..

الرغبه في الأرقام القياسيه

جوان لابورتا يظن بأنه مازال هناك عمل يجب القيام به بعد الفوز بالليقا " أنا اعلم بأن اللاعبين مازالوا يرغبون بتحطيم الأرقام " .. ثم قال " حاليا انا متأكد بأنهم يريدون تحطيم الرقم الأعلى للأهداف بالدوري وهو 107 هدف " ..

لابورتا أيضا يؤمن بأن هذا الفريق صنع التاريخ " كانت لدينا لحظات تاريخيه لاتنسى .. مثل الأهداف السته في السانتياقو برناباو الشبيهه بالنتائج الكبيره الأخرى مثل الخماسيه النظيفه في عام 1974 " .. ثم اضاف " اذكر .. هدف باكيرو على كايزرسلاوترن كان بصمه في تاريخ النادي ولكن الان لديه هدف يتحداه وهو هدف انييستا على تشيلسي " ..

روما " النهائي الحلم "

جوان لابورتا تحدث حول المقابله المنتظره في السابع والعشرين من مايو في روما ضد مانشستر يونايتد في نهائي عصبة الأبطال، قائلا : " انه النهائي الحلم .. أليس كذلك ؟ " .. ثم اضاف " هو نهائي بين اسلوبين مختلفين .. ولكن الاثنان بمقدورهم تأمين الفوز بالكأس الأوروبيه .. ستكون مواجهه صعبه جدا .. مانشستر لديهم مدرب خبير وفريق متمرس .. هو النهائي الذي يرغب به الكل .. يجب أن نذهب هناك وأن نكون وفيين لأنفسنا .. سنذهب بثقه كبيره " ..



# البطوله الثالثه : عصبة الأبطال #


المدينه الأبديه شهدت تتويج البارسا باللقب الثالث في الموسم .. بعد أن تغلب البارسا على منافسه الانجليزي مانشستر يونايتد بهدفين .. ليختتم البارسا موسمه الحلم بواقع جميل .. وبلحن عذب .. بترديد اسم الفريق بين المشجعين بعدد ألقاب الموسم .. Barça, Barça, Barça ! ..



الختام بثلاثيه وبأرقام شخصيه قياسيه



سامويل ايتو ، كارليس بويول ، تييري هنري وجيرارد بيكي .. جميعهم دخلوا صفحات الارقام القياسيه بعد الفوز بلقب التشامبيونز ليق في روما ..

عندما يحرز أي فريق الثلاثيه بالطريقة التي احرزها البارسا .. عندها لمن الطبيعي ان نرى بعض الأرقام القياسيه تتكسر .. ولكن لايمكن ضمان ان تكون هناك قصص صغيره جانبيه .. قصص ستأخذ بعض اللاعبين لصفحات التاريخ بالنادي .. ايتو، هنري، بويول وبيكي .. كان لهم هذا الشرف بتحقيق أرقام قياسيه شخصيه ..

ايتو يسجل مره أخرى


المهاجم الكاميروني الدولي أصبح أول لاعب برشلوني يسجل في نهائيين مختلفين لعصبة الأبطال .. الأول عندما سجل هدف التعادل ضد الآرسنال في نهائي باريس .. والثاني هو عندما افتتح التسجيل ضد المان يونايتد في روما .. وبهذين الهدفين .. هو ينضم لقائمة الـ 13 لاعبا الذين سجلو في نهائيين مختلفين من هذه البطوله الأوروبيه .. حيث أن آخر لاعب تمكن من تحقيق شئ مماثل هو اللاعب الاسباني راؤول قونزاليس ..

بويول، القائد الأكثر تتويجا بالبطوله الأوروبيه

هناك العديد من القاده البرشلونين الذي تذوقو طعم الشهره ووصلو لمراتب رفيعه .. ولكن لم يتمكن أحد منهم من قبل من تحقيق بطولة التشامبيونز ليق مرتان بشعار البارسا .. ورفقة بويول هناك العديد من اللاعبين الذين حققو اللقب مرتان .. مثل .. فالديز، خوركيرا، بيكي، ماركيز، سيلفينيو، ايتو، تشافي،انييستا وميسي ..

هنري، يفوز بكل شئ


عندما وقع تييري هنري مع البارسا كان قد فاز بـ كأس العالم، كأس القارات، الدوري الفرنسي، الدوري الانجليزي مرتان و الـ FA CUP ثلاث مرات .. وكان قد حاز على هداف الدوري الانجليزي أربع مرات .. وحاز على جائزة الحذاء الذهبي مرتان .. لهذا كان اللقب الوحيد المفقود في مسيرته هو الكأس الأوروبيه .. التشامبيونز ليق .. وهو ماتحقق في ليلة نهائي روما ..

جيرارد بيكي، يحصد لقبان على التوالي

اللاعب البالغ من العمر 22 عاما .. تمكن من الفوز بعصبة الأبطال مرتان على التوالي .. الأولى مع مانشستر يونايتد .. والثانيه مع البارسا .. وبهذا يكون ضمن قائمة قليله جدا من اللاعبين الذين تمكنو من تحقيق هذا الانجاز وهم .. مارسيل دوسايي ( مع مارسيليا الفرنسي وميلان الايطالي ) .. وباولو سوزا ( مع اليوفنتوس الايطالي و بروسيا دورتموند الألماني ) ..

سيرجيو بوسيكيتس، من الأب الى الإبن

فاز والد سيرجيو بوسكيتس بلقب دوري أبطال اوروبا مع البارسا عام 1992 .. وبعد تحقيق ابنه للقب ذاته عام 2009 .. يصبح هو وابنه ضمن قائمه العوائل الكرويه الفائزه بالكأس الأوروبيه .. وهم .. عائلة مالديني ( نادي ايه سي ميلان الايطالي ) وعائلة سانشيز ( ريال مدريد الاسباني ) ..

تشافي، رجل المباراه


اختير لاعب الوسط تشافي هيرنانديز كأفضل لاعب في نهائي روما من قبل منظمة الـ UEFA .. بعد أداء رفيع المستوى .. تمكن من خلاله من السيطره على وسط الملعب .. وكان باستطاعته تسجيل هدفين لو ابتسم له الحظ .. المرة الأولى من ضربه حره في الدقيقه الـ 26 .. والمرة الثانيه في الدقيقه 53 من ضربه حره أيضا .. القائم منع تشافي من تسجيل هدف باسمه في النهائي .. ولكن وبكل تأكيد تشافي هيرنانديز كان المهندس الرئيسي للانتصار الأوروبي ..



# فرحة الجمهور #


ولجعل هذا الموسم أقرب للواقع .. كان لزاما الأخذ بعين الاعتبار ردة فعل الجمهور البرشلوني .. ومعرفة ماهي حقيقة مشاعرهم اتجاه هذا الانجاز .. وهنا يأتي دور أعضاء الرابطه في تكريم هذه الفقره بأقلامهم ..


Hilali 3asal

لو عادت بنا الذاكرة لنتكلم عن موسم 2008/2009 ، جدير بنا أن نصفه بانه هو موسم الإنجاز والإعجاز ، موسم سيبقى خالدا في ذاكرة كاتالونيا بشكل خاص واوروبا والعالم بشكل عام من خلال ثلاثية تاريخية غير مسبوقة رسم إبداعها وسطر حروفها ونثر جمالها نجوم برشلونه بأداء مذهل وإبداع منقطع النظير أجبر الأعداء والخصوم على التصفيق له قبل الأنصار والمحايدين .

بعد خيبة الموسم السابق له والذي لم تكن نهايته تحمل أي نتائج إيجابية لعشاق البرسا وما أكثرهم ، كان لزاما على رياح التغيير أن تهب وتعصف بشدة في اتجاه النادي الكاتالوني لتحدث ثورة كبيرة في مستقبل الجهاز الفني واللاعبين ...

كانت البداية في مرحلة التغيير مع الجهاز التدريبي ، والتي حملت المفاجأة الاولى بطرح الثقة في ابن النادي واحد لاعبيه الكبار السابقين بيب جوارديولا في مغامرة نظر لها الجميع على أنها محفوفة بالمخاطر في تسليم دفة تدريب فريق عريق مثل برشلونه وبعد موسم مخيب لمدرب لا يملك أي خبرة تدريبية سابقة سوى تلك التي جمعها من تدريب الفريق الثاني للنادي .

بعد الاستقرار على اسم المدرب جاء الدور على اللاعبين بإحداث مجموعة من التغييرات من خلال استقطاب لاعبين جدد والاستغناء عن لاعبين كان الجميع يراهم من الركائز الاساسية في النادي لتبدأ بعد ذلك مغامرة برشلونه ورحلته الموسمية بقيادة مدربه الشاب جوارديولا .

دون الخوض في تفاصيل هذه الرحلة المذهلة بالأرقام ، لكن إجمالا نقول عنها أنها رحلة رائعة لموسم مدهش كانت محصلتها مستويات مبهرة ، انتصارات كبيرة ، ارقام قياسية مختلفة ، ونتائج عريضة هزت شباك مرمى أقوى المنافسين لعل أشهرها تلك السداسية التاريخية التي هزت شباك الريال مدريد في معقله وبين جماهيره بقيادة نجوم كبار ومبدعين متألقين من عينة ميسي وهنري وايتو وتشافي وانيستا وبقية العقد الرائع من النجوم .

ولأن الجزاء دائما من جنس العمل ، كان نتاج كل هذا الابهار والتجلي ثلاثية رائعة من البطولات شملت ثنائية الدوري والكأس المحلية بالاضافة إلى دوري ابطال اوروبا ... ثلاثية سيدونها التاريخ بأحرف من ذهب لتتباهى بها الاجيال الحاضرة من مشجعي البرسا وتروي قصص روعتها وذكرياتها الجميلة للأجيال القادمة .



J.COLE

بالنسبة لِـ موسم الماضي , نتحسر على قول كلمة [ الماضي ]

لو كان بيدنا لجعلنـاه مستمراً دون كلل ولا ملل , مرّ علينـا الموسم كـ حلـم من [ فريق الأحلام ]

كنا في بداية ذلك الحلـم نكاد نُصاب بالتشنج من شدة خوفنـا من إعادة ذكرى موسمين خرجنا منهمـا بِـ [ خُفَّيَ حُنين ]

ولكن تأتي المفاجآت بِـ سداسيات وأدنى منها بالتدريج , لـم يكن أكثر المتفائلين يحلـم بذلك

أن نخرج بإننتصار بِـ فارق [ 2 ] , نشعر أننا حققنا أعظم إنجاز , ولكن [ فريق الأحلام ] يحقق ضعف ذلك في أشهر البطولات وأقواها , وفي أدوارٍ متقدمة !

لم نحقق نتائج فقط , بل متعة [ إستعراضية ] بحتة ! لوهلة يظن المرء أنه يلعب [ البلاي ستيشن ] بسبب [ تسحيبات ] أوهن لاعبينـا ثم الأعلى فالأعلى

همسة لِـ جميع من [ أُهينوا ] بِـ أقوى النتائج


لم تكونوا سيئين , بل أنتـم أبطـال ومازلتم , ولكن فريقنـا لم يكن سوى [ حـلم ] كان يراود [ جوارديولا ] وتم ذلك بِـ صناعة [ فريق الأحلام ]



S U L A I M A N

موسم الثلاثية

أنهينا الموسم ما قبل الماضي في المركز الثالث خلف الريال المتصدر والفياريال الوصيف .. في موسم يعتبر أحد أسوأ المواسم للأسف .. إصابات مزمنه لأهم لاعبينا .. غرفة ملابس مليئة بالملاسنات بعض الأوقات .. لاعبين لايهتمون لقرارات الإداره .. تصريحات بـ البجعه السوداء .. أمور كثيره حدثت خلال ذلك الموسم كانت تبعات للموسم اللذي سبقه سواء من اصابات وخلافه .. ممى حدى بالبعض على القول بأن مستوى البارسا الحقيقي هو ذا .. في ظل مستويات الانديه المنافسه في الليقا .. وقوة المنافسه .. بينما الواقع يقول خلاف ذلك ..

كانت للأسابيع التي تسبق بداية الموسم أحداث كبيره .. تجديد ثقه في لابورتا ومطالبة البعض في ان لابورتا لم يعد بإمكانه قيادة الفريق نحو بر الأمان .. فبدأت أيام التصويت .. وانتهت .. و تاكدنا بأن هناك عشاق كثر للمحامي ظهر ذلك في عدد المصوتين ببقائه .. مما حدا ببعض أعضاء المجلس بتقديم استقالاتهم .. في أوقات لم يكن ليتصوروا مدى الإنجاز الذي سيحققه المحامي في ذلك الموسم ..

بدأت التعاقدات .. بيب قوارديولا صاحب الخبره الضئيلة في التدريب .. حيث يمتلك موسم واحد فقط في برشلونة B .. بعدها تمت ترقيته ليصبح مدرب أحد اعظم أندية أوروبا .. ولتبدأ معه مسيرة التعاقدات .. وليبدأ هو مسيرة مدرب كتب اسمه بأحرف من ذهب .. حيث عمل مالم يُعمل في تاريخ البارسا من حظور للتمارين مبكرا ومتابعة دقيقه جدا للاعبين من أكل وشرب وسهر وتدريب وحظور ذهني .. وشخصية قيادية بشكل رهيب داخل وخارج الملعب ..

بدأ الموسم بداية لم يكن أفضل المتشائمين يتوقع هذه البداية .. حيث سقط بالهزيمه في البداية والتعادل في الثانيه .. لتبدأ معها مسيرة النجاح .. لأحد عشر مباراة ممتالية ليقفها خيتافي بالتعادل .. ومن ثم ترجع دفة الإنتصارات وتتوقف وتبدأ بالدوران حتى نهاية الدوري .. محطمة بذلك أعتى الأرقام الشخصية والجماعيه .. من اهداف على مستوى الفرد والجماعه .. حيث أضحى البارسا صاحب افضل سجل تهديفي في لاليقا اسبانيا على مدى التاريخ .. بتسجيلهم 105 اهداف في 38 مباراة .. وليصبح الثلاثي ميسي إيتو هنري أصحاب أقوى ثلاثي على مدى التاريخ .. وليصبح الفريق قد حطم أعلى رقم قياسي في الفوز خارج الملعب .. وغيرها من الأرقام القياسية العالميه التي حققها الفريق .. ولعل اهمها وأكبرها وأعظمها .. تحقيقة لثلاثية لم تتكرر بتاتا في تاريخ الاندية الإسبانية مجتمعة .. وتكررت مع فريقين او ثلاثة اوروبيا ولعل ثلاثية البارسا في وجهة نظري أقوى من أي ثلاثية أخرى .. فـ كونك تفوز بالدوري والكاس بأندية عتيده في الكأس أيضا .. وتلحقها بالأبطال .. أمر صعب فعلا .. وبإنتظار ثلاثية أخرى بإذن الله .. ثنائيتها قبل بداية الموسم وثالثها في نهاية السنه الميلاديه بحول الله ..

انتهى الموسم الإعجازي .. وانتهت معه اسطوره كتلونيا .. والتي كُتبت بقلم من ألماس وأحرف من ذهب .. معلنة بأن قوى البارسا لاحدود لها .. وفي حال حظورها .. تنتهي جميع قوى العالم ..



عبوووووش

موســم..الثلاثيـــه..موســم..لن انســاه ولن ينسـاه..من عشق ..كتالونيــا..

وجدنا في هذا الموسم..كل..شي من روح ومن مهاره اجتمعت جميعها..فأصبـح المٍـوسم..جميــل بل ساحـر

وفي الاخيـر..اشكر..جميـع من في الرابطـه.من رئيس إلى نائـب إلى زائر لهذه الرابطـه..

اخـووكــم ..عبـوـوـوـوـو.ش

لكــم


м є š ş ι

][ ثلاثية ولا في الخيال .. كاس و دوري وابطال ][


في ظل ظروف صعبة .. و مدرب شاب جديد .. و شخص يقود حملة حجب ثقة ..

موسم بدا بداية خرجت من رحم المعاناة .. !

بـ رحيل نجوم معشوقين .. و بعد مرور سنتين شارك البارسا فيها بـ تسع بطولات لم يحصد منها

سوى واحدة ضعيفة .. !

المتفائل تمنى الليغا كـ غاية في الابداع .. و الكثير توقع استمرار فشل اصابنا لـ سنتين .. !

بداية المشوار كانت هزيمة من فريق صاعد وتعادل بطعم الخسارة فزادت من التشائم الحاصل ولكن كان الرد سريعا
حيث كان الانتصارات المتواصلة مستمرة مع المدرب الشاب الذي كل جولة يزداد ثقة في نفسة وتزداد ثقة الجماهير والصحافة فية ولكن كان هناك من الصحافة المعارضة من تقلل من الانتصارات المتتالية بعذر أن الفريق لم يقابل الفرق الكبيرة بعد
شهر الكبار
ريال مدريد - فاريال - اشبيليه - فالنسيا ..
وكانت المباراة الاولى مع الفريق الاندلسي في أرضة وبين جماهيره فكان رد بيب على الصحافة بثلاثية أبدع فيها البرشا حيثما أبداع وواصل الابداع في المباراة الثانية مع فالنسيا حيث فاز البرشا برباعية نظيفة
لقد حان وقت الكلاسيكو الذي فاز فية البرشا بثنائية وكذلك على فياريال وهكذا مر شهر الكبار بحصد البرشا 12 نقطة
وتزداد ثقة الجماهير بالفريق ويزداد حلم الثلاثية
وهكذا كان الدوري الذي أستمر في المطاردة من الريال الى أن أسكت البرشا جميع المدريدين بالسداسية التاريخية
الذي حسمت اللقب للبرشا وكانت أكبر هزيمة للريال من البرشا في ملعبة
وبهذا نطوي صفحة الليقا الشاقة الرائعه الجميلة ونختتمها بهذه الصورة من لقاء الفريق الاخير امام نادي لاركونيا في ارض الاخير


وهكذا كان لقب الليقا للبرشا الذي أنضم للكاس والابطال

وهكذا أصبحت الثلاثية حقيقة
موسم اسطوري ...... موسم خرافي ....

اذا فلنبقى نردد دائما [[ فيسكا بارسا ]] ,, [[ فيسكا كاتالونيا ]] فلايوجد ابطال سوانا على الاطلاق !!!



MaJeD

:::..تعليقي حول الثلاثية التاريخية..:::

بعد اتفاق الظروف على برشلونة لم يستطع خلال موسمين من تحقيق شيء يذكر

لم يكن أحد يتوقع أن يحرز برشلونة إنجازاً كما حقق

كان أكثر المتفائلين يتوقع إحراز بطولة واحده فقط من ثلاث

بدء الموسم بتجديد الثقة في الإدارة

وبدأت الإدارة في عملها من جديد بتعيين مدرب شاب قادم بقوة (أطلقوا عليه لقب "المكشوف" )

حتى المدرب نفسه لم يقدم وعوده بإحراز البطولات

كانت الترشيحات تذهب لجميع الفرق غير برشلونة

بدأت الليجا بخسارة وزاد التشاؤم بدأت الجماهير في إطلاق الصيحات على الفريق وعلى مدربه

لكن المدرب الشاب هو و لاعبيه لم ينصتوا لها وأصروا على عودة برشلونة كما كان بطلاً من جديد

بتكاتف الجهود من جميع الإداريين والمدربين واللاعبين في برشلونة

بدأت البطولات الثلاث بطولة تلو أخرى بالجري خلف الكامب نو فرحة وتبتهج من رؤيتها لجماهير البلوجرانا تبتهج لأنها دخلت أسوار نادي الأساطير برشلونة

شخابيطي انتهت

أخوكم الغائب الحاضر

ماجد


S3000DY

..ثلاثيه لن ينساها التآريخ..

لم يكن أحد يخطر بباله أن يحصل البرسا هذه الثلاثيه بعد موسمين من الاخفاق والمشاكل ومايدور في غرفة الملابس

من تلاسن وحتى تشابك باليدين ... الخ .. انتهى الموسم الماضي بحزن ومشاكل مجلس الاداره التي انتهت ببقاء

الالماسي لابورتا الذي رد على كل من وقف ضده .. بدأت اولى الخطوات بتعيين المدرب بيب جوارديولا الذي اعتبره

المعارضين بداية للإخفاق ان تأتي بمدرب ليس له خبره ولا فلسفه كرويه او اي من تلك الصفات التي يمتلكها المدرب

الناجح.. بدأ الموسم بعد استقطاب بعض الاعبين وتسريح البعض بدأت اول دقيقه للبرسا في الليغا بخساره ثم تعادل

ايجابي ثم بدأ مسلسل الانتصارات الذي اوقفه خيتافي بتعادل حتى نهاية الدور الاول ومعها بدأت الصحف والاعلام

ككل الاشاده بأداء البرسا بأنه أفضل فريق اوروبي يلعب كرة قدم.. بدأ الدور الثاني واستمرت الانتصارات والارقام

القياسيه .. الى حصد لقب الليغا بعد غياب دام عامين .. ثم أتى التشامبيونز ليغ بعد ملحمة الستامفورد بريدج

وكرنفال الاولمبيك البرسا بطلا للتشامبيونز معها الجماهير والاعبين لم تنم الكل خرج ليعبر عن فرحته ليثبت نجاح

البرسا من مدرب دخل التاريخ كمدرب ولاعبين رفعوا شأن الاسبان بحكم انهم اكثر الفرق تحقيقا للبطوله .. شكراً

لابورتا شكراً بيب جوارديولا شكراً لنجوم البرشا


.عاشق 15الفيلسوف.

موسم الثلاثيه

ثلاثيه للتاريخ لن ينساها كل برشلوني عاش فرحت الفوز والأنتصارات هذا

الموسم ..بعد موسمين من الأخفاق بجداره عاد البرشا ليتسيد أوروبا ..فكانت أول

القرارات بتعيين المدرب المغمور غوارديولا وتعاقد مع بعض اللاعبين

الشبان ..بدأت التصفيات ولعب البرشا وأمتع بكل جداره وكانت بداية التميز الكتلوني

ماركه لايعرفها إلا أبناء البرشا .. بداية الليغا كانت مخيفه لعشاق البرشا خساره

وتعادل ولاكن بدأ مسلسل الأنتصارات بعد مباراه خيخون بالجوله الثالثه لعب الفريق

وأمتع إلى أن وصل إلى مرحله الحسم .. فبعد تحقيق كأس ملك إسبانيا ضد بيلباو

برباعيه تفنن بها ميسي ورفاقه جاء الدور على الليغا لحسمها ..وقبل نهايه الليغا

بثلاث جولات حسم الدوري لمصلحة البرشا .. ولاكن بقية الملعونه لتحقيق الثلاثيه

التاريخيه ..تأهل الفريق للمباراه النهائيه لمقابلة الشياطين الحمر وأغلب المؤشرات

تشير إلى تفوق المان على البرشا بحكم النقص العددي لبرشلونه ..لعبت المباراه

النهائيه وبأول عشر دقايق من هجمه مباغته بصناعة الرسام إنييستا وبماركه الأسد

صامويل إيتو جاء الهدف الأول اللي حطم أمال المان ومشجعيه ..وتسيد المباراه

البرشا طول وعرض مهاره وتكتيك وروعة إستحواذ ليأتي بعدها ميسي بهدف خرافي

من صناعة المايسترو تشافي لايعرف سرها إلا الكبار ليأتي بعدها الأنتصار الكتلوني

العظيم وترويض أم البطولات وحفظها في خزينة بطولات البرشا ..

بكل إختصار هذا هو موسم الأعجاز الكتلوني .. على أمل أن يتكرر هذا الأنجاز في المواسم المقبله ..


أزرق هلالي أصـيـل

موسم 09/08 للبارصا +

موسم لا يمكن ان ينساء اي مشجع لهذا الناديالكبير ..
الكل يعبر عن هذا الانجاز بالثلاثية بالكلمات ..
انا لن يمكني التعبير بسوا مقطعان من المبدع ميلان كاكا باروش
لمشوار البارصا الاسطوري

الجزء الاول ..

http://www.youtube.com/watch?v=f7RLOOlF8_I

الجزء الثاني ..

http://www.youtube.com/watch?v=NNjxZvjf70U


حقا متعة بكل ما تعنيه الكلمة من معنا








the prince_14

إنه موسم التاريخ لكاتالونيا

بعد دوري أبطال أوروبا 2006 الذي توج به برشلونة بطلا بعد فوزه على الأرسنال 2-1 في ليلة باريس العظيمة حلت النكسة على برشلونة ومر موسمين عجاف وكان حصاد الموسمين

الفريق طلع بدون أي بطولة ،، مشاكل في غرف الملابس وتصريح الخراف السوداء وما بعدها ،، خروج نجم الفريق الأول رونالدينهو ،، خروج أحد أهم نجوم الفريق ديكو ،، مشاكل إدارية وحملة حجب الثقة

بعد كل هالظروف بدأ الموسم والنادي يدور مدرب يحتاج تعزيزات كبيرة في الصفوف وفوق هذا كله احتمالية تغيير الرئيس في منتصف الميركاتو ولكن بدأ الظروف تتصحح بعد تجديد الثقة في الرئيس والتعاقد مع داني ألفيس وكيتا وهليب

وقبل كل هذهـ التعاقدات تم التعاقد مع قوارديولا ومنح الثقة في ابن النادي رغم أن مورينهو كان ينتظر عرض البرشا

بدأ قوارديولا أور تصاريحه في يوم السبت 16 أغسطس 2008 ,,
في مباراة كأس خوان غامبر قبل بداية الموسم امام البوكا خرج غوارديولا قائلا امام جمهور الكامب نو "أعطي كلمة الشرف لكم جميعاً أن هذا الفريق سيكافح ويقاتل بكل ما لديه ..
فهذا الموسم هو تحدٍ لنا للمحاولة لتحقيق كل شيء , ولكن عليكم الحضور للملعب ودعمنا نعلم جميعاً أننا نعتمد عليكم وسنقوم بالكثير من العمل بتفان ,
فهذا تحد يواجهنا ونريد أن نشترك بخوضه معكم ففي أي مباراة كانت أريدكم جميعاً أن تأتوا لدعمنا وتأكدوا أن الفريق لن يخيب ظنكم أبداً وبدوري أؤكد لكم أن الفريق
سيعمل كل ما وسعه لتحقيق الانتصار تلو الانتصار تلو الانتصار ." انتهى كلام جوزيب غوارديولا.

أتعلمون ما كان نتيجة هذا التحدي ومحاولة فعل ما بوسع اللاعبين والمدرب لتحقيق الانتصار تلو الانتصار تلو الانتصار

النتيجة كانت بدايتها يوم الخميس 3 مايو 2009 تحديدا في ملعب السانتياجو برنابيو عندما اتفق جميع العذال على خسارة البلوقرانا من الفريق الملكي وبعد 13 دقيقة من البداية بدأ العذال يفرحون بهدف هقواين الأول في الكلاسيكو ولكن رفض ميسي إلا أن ينتج ويخرج ويصور ويمثل دور البطل في فيلم اسمه اخرسوا يا أنتي بارسا فاستلم الكرة من تيري أونري ليعيدها لها بطريقة أكثر من رائعة وأكمل الفيلم سيرجيو راموس ليقفز بطريقة بهلوانية لتجعل للكرة متعتها أكثر لتصل للاعب ما يلاعب تيري أونري ليضع الكرة في المرمى ليعلن هدف التعادل للبرشا بعد دقيقتين من هدف هقواين ولم تكتمل دقيقتان من هدف تيري أونري إلا ويأتي قلب الأسد ليعلن بداية التدمير ويضيف الهدف الثاني للبلوقرانا ولم ينتظر ميسي أكثر من 10 دقائق ليعلن بعدها بداية تنفيذ القرار الصادر من قلب الأسد بالتدمير ليضيف الهدف الثالث بعد صناعة لا يجيدها إلا المايتسرو تشافي هيرنانديز لينتهي الشوط الأول بنتيجة 3-1 للبرشا

بدأ الشوط الثاني تقدم الريال إلى منطقة البلوقرانا تحصل على خطأ قريب من منطقة الجزاء لعب روبين الكرة عاليا لينطلق راموس ويعلن أن الملكي موجود

ولكن ما حدث في الشوط الأول يتكرر وبعد دقيقتين من الهدف المدريدي يأتي تيري أونري ليضع الكرة بدقة عالية ومتناهية في مرمى إيكر كاسياس ليتجمد جمهور الريال فزعا مما سيحصل في تلك المباراة ويبدأ بالخروج من الملعب

وتحديدا في الدقيقة 73 صرخ يوسف سيف ارحموا عزيز قوم ذل ولم تكن تلك الصرخة إلا ردة فعل للهدف الخامس نعم الخامس من أفضل لاعب في العالم حتى ولم يأخذ الجائزة لكنه الأفضل إنه ليونيل ميسي

وقبل النهاية بدقائق يأتي جيرارد بيكيه ويصرخ ويعلن أن قلوب الدفاع يجب أن يسجلوا في تلك المباراة وتنتهي المباراة بتدمير الريال بسداسية ستسجل في التاريخ

وبعد تلك الضربة القوية للريال جاء الموعد الثاني للبلوقرانا في يوم 23 مايو 2009 وتحديدا في المستايا في نهائي كأس ملك اسبانيا
سجل الباسكين هدفا لكن اسياد المتعه رفضوا خروجهم لغرف الملابس وهم مهزومين ! وظهر لنا ميسي متنكر ، ايتو مغير رقمه يحيى توريه من الخلف ليأتي بالتعادل ,,
بعد الاستراحة اتى فيلم خاص ميسي هو السيناريست ، منتجه ميسي مخرجه ميسي لنشاهد هدفا خاصا بطله ليو , بعدها اتى بويان بالبرهان وسجل الثالث ، ويأبى الملك الا ان يسجل بحضور ملك اسبانيا .

وتم طوي صفحة كأس الملك لأنه هناك تحدي قادم

نعم يوجد نهائي الحلم

برشلونة ومانشستر يونايتد

أقوى فريقين في العالم

البرشا لديه 3 تحديات التحدي الأول دوري أبطال أوروبا والتحدي الثاني رد الدين للمان الذي أخرجه في نصف النهائي الموسم السابق والتحدي الثالث أن يكون اول نادي إسباني يحقق الثلاثية العظيمة


بدأت المباراة

ضرب رونالدو كرة في الدقيقة الثانية ولكنه يواجه الزامورا فيكتور فالديز

وحاول مرة أخرى وثالثة ولكن كل تلك كانت بعيدة عن مرمة الزامورا ليأتي بعدها إنيستا ليستلم الكرة من منتصف الملعب

يتقدم يتلاعب يمرر إلى إيتو اللي ما تأخر فيها كثير على طول سلمها لكن سلمها لمين سلمها لشباك فان دير سار

بعدها بدأت الأفضلية الكاتالونية على المباراة ولم يظهر تلك المباراة لا رونالدو ولا روني ولا حتى خبرة السير

لم يظهر في تلك المباراة إلا أسياد المتعة نعم إنهم أسياد المتعة

وفي الدقيقة 70 تقدم إيتو لعب الكرة عرضية تتخلص من دفاع المان يونايتد تصل لتشافي يلعب الكرة عالية بين عمالقة الدفاع فيرنيناد وفيديتش العمالقة ولكن من ظهر من بينهم

ظهر الأعجوبة ظهر القصير وصدق القائل احذر من قرب من الأرض ليقفز ميسي عاليا ويلعبها برأسه ليسجل الهدف الثاني ويرسل تحية لمن قالوا أن ميسي لايعرف يلعب بالرأس

ولتنتهي المباراة بفوز البلوقرانا بالثلاثية والتدمير لكل من واجهنا

وانتهى الموسم وتتضح حقيقة أن المكشوف لم يكن إلا سرا كبيرا

تقبلوا تحياتي

أتمنى إني ما طولت عليكم

تقبلوا تحياتي
The Prince_14

مع حبي ..

زعيم بأخلاقي

السـلآم عليكم ..

فعلاً انه موسم امتلأت فيه صُحف التاريخ .. وملّت من اسم البرشا الذي سطّر في صفحات وصحفات ..
اجتمعنا هناك في رابطة 08/09 وسنبقى هنا بإذن الله.. يجمعنا عشق كل ماهو ازرق واحمر
موسم بدأنا فيه بمدرب مغمور أو عفواً كان مغموراً تعثر في أول مباراة .. !! حزننا وأنا اول من فقد الأمل من البداية ولكن لا نجاح الا بعد فشل .. بدأت الانطلاقه في تحطيم الارقام .. كرنفال بعد كرنفال .. اهداف تتلوها اهداف الجميع اشاد باداء الفريق والجميع وقف مصفقاً لبيب غوارديولا ..
موسم " للأسف " لم يسطتع احد في اسبانيا واوروبا ان يجاري المستوى الرفيع من برشلونه .. " لأن فريقكم كان قليل أدب ولا عطاهم فرصه "
تصدرنا الدوري من الجولات الأولى .. واستمرينا على نفس المستوى القاهر حتى النهاية .. حصدنا كاس الملك وتركناه في دولاب الكؤوس لأن كان امامنا الأهم .. كان أمامنا النهائي الحلم .. الذي كان مثل ما قبله .. ببساطة " كان البرشا مَلِكَه وامتلكه "

شكراً لكل من هتف بإسم البرشا في الموسم الماضي شكراً لكل اللاعبين بلا استثناء
وداع معطر بالشكر للأسد الكاميروني وأهلاً بكل من قدم الى المجمع الكروي للنجوم ..

اخوكم ابراهيم ..

مبدع الوسط

طريق البرسا
عندما انتهى الموسم ماقبل الماضي مع رايكارد كان موسما رفعت فيه المناديل البيضاء واحتجاجات من الجماهير على أسلوب المدرب وتمرد عدد من النجوم كان موسماً للنسيان بالنسبة لي ولأغلب المشجعين جاء الموسم الجديد فعين جواريولا ( المكشوف ) مدرب مغمور لايملك ذلك التاريخ الكبير كمدرب ، جاء نجوم جيدين جداً ، بخلطة غريبة عجيبة استطاع الفريق السير بشكل مميز جداً على جميع الجبهات .
حتى نصف ماحدث في الموسم الخرافي يجب أن نعيد أشرطة الذاكرة ونتمعن جيداً في الأحداث


شكراً لكل من تواجد في رابطة البرسا العام الماضي
أعتقد أغلبكم ما يعرفني كان معكم عبدالله
على دروب المحبة نلتقي


Barca10

موسم الأرقام القياسية و الثلاثية التاريخية !!

موسم تاريخي بمعنى الكلمة وليس على مستوى النادي فقط بل على مستوى أسبانيا والعالم لأن هذا الإنجاز لم يتحقق من أي نادي أسباني ولم يحققه عالمياً سوى أندية لاتتجاوز عدد اليد الواحدة ..

مدرب جديد ويطلب الإستغناء عن 3 لاعبين من أهم العناصر في الفريق ويتم التخلص من 2 ويبقى واحد والعالم يترقب ماهذه الخطوة الغير محسوبة و الكل يصر على أن برشلونة مجانين لكن مجانين كورة


بداية متعثرة نوعاً ما ومن ثم مرحلة إعادة التوزان بعد الإنتقادات بعدها أرقام قياسية مدعمّة بثلاث إنجازات لم تمر على خزائن النادي منذ تأسيسه دفعة واحدة و لكن مع بيب مش حتئدر تغمض عينيك

الوصايا العشر ورباعيّات الخيام (قصدي بيب) وماكانت رباعيات فقط كانت خماسيات وسداسيات جعلت منظر اللاليقا يبدو في أعين البعض أنه هزيل جداً من ناحية التنافس حتى ذاقو نفس الكاس ليعترفوا بعد ذلك جميعاً بأن جوارديولا وفريقه معادلة صعبة في عالم الكرة لأنه من الصعب أنتكون ممتع وتحصد الألقاب هكذا قالوا خبراء الكرة ولكن في كتالونيا تتغير جميع المعادلات !!

هالموسم صعب تتكلم عنه تفصيلياً لأننا سنجرح الآخرين !!

نقول بإيجاز لنكون متواضعين عند الفوز موسم تحصد فيه كل الألقاب وتهزم غريمك التقليدي بــ 6 على أرضه وبين جماهيره أسمحوا لي فريقكم ( قليل أدب ) ولم يجعل للمنافسة أي طعم بعد أن كانوا يمنون أنفسهم بعودة موسم كابيلو (اللذي سافر إلى إنجلترا ولم يعد إلى مدريد أبداً) ولكن في الحقيقة كل شيء سافر إلى برشلونة و على عدد بطولاتنا لهذا الموسم كانت تعاقداتهم الكبيرة للموسم القادم لعل وعسى !!

بإختصار شديـد .. كل عام وله شيء يتذكره الناس به و برشلونة هو حدث هذا العام لأن حدث العام دائما يكون مرتبط بشيء مستحيل تكراره بسهولة !!

ببساطة جداً .. مافعلناه غيرنا 100 عام ولم يستطيع أن يفعلها لتعرفوا لماذا قلت برشلونة حدث العام إن لم يكن حديث التاريخ !!


# احصائيات الفريق بالأرقام طوال الموسم #





اخر تعديل كان بواسطة » PUYOL Carles في يوم » 28/07/2009 عند الساعة » 06:11 PM
  #3  
قديم 28/07/2009, 11:21 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ PUYOL Carles
برشلوني مخضرم
تاريخ التسجيل: 05/08/2004
المكان: somewhere I belong
مشاركات: 6,703
•!¦[• Thank you, Samuel •]¦!•


الكاميروني صامويل آيتو آتى إلى برشلونة من نادي مايوركا الآسباني ، فـ بقى خمسة مواسم مع الفريق آصبح فيها ثآلث آعلى هداف في تاريخ برشلونة ، فقد سجل - 130 هدف - آما ثاني هداف فهو كوبالآ الذي سجل - 196 هدف - آما الأعلى فهو سيزار الذي سجل 235 هدف !

حان الوقت الآن لنقول لك وداعا و شكرا يآ صامويل ! ، فقد قضى خمسة مواسم لا تنسى حقق فيها بطولآت كثيرة ، و آخرها في الموسم الماضي الذي حقق فيها مع الفريق ثلآثية التاريخ !

- أهداف هامة -


ايتو لن يُنسى أبدا من قبل مشجعي البرشا ، ليس فقط لـ شخصيته العاطفية و تفانيه في الميدان لآجل الشعار ، بل لـ آهدافه التي حسمت مباريات كثيرة ، آهمها :

* في ليلة باريس ، حقق صامويل هدف التعادل ضد فريق الآرسنال ، لـ يحقق البرشا بطولة " Champions league " !

* في ليلة روما الآسطوريه ، سجل صامويل هدف التقدم على المان الآنجليزي !

- ثمانية ألقاب مع البرشا -

حقق صامويل آيتو مع البرشا بطولآت كثيرة في خمس مواسم ، هي :

* دوري الآبطال " Champions league " سنة 2006 و 2009 !

* الدوري الآسباني " La Liga " سنة 2005 و 2006 و 2009 !

* كأس ملك آسبانيا " Copa del Rey " سنة 2009 !

* كأس السوبر الآسباني " Spanish Super Cups " سنة 2006 و 2007 !

آما على المستوى الفردي فـ حقق آيتو لقب الهداف في الدوري الآسباني سنة 2006 !

- قيمه ثابته -


جاء الكاميروني صامويل ايتو الى برشلونة عندما كان الهولندي فرانك ريكارد المدرب ، كان آيتو حاضراً في التشكيلة الآساسية لـ الهولندي و آيضاً لـ تشكيلة بيب غوارديولآ !

بسبب مشاركته بـ شكل آساسي في التشكيلة سجل آيتو 130 هدف في 200 مباراة رسمية بـ معدل 0،65 هدف في المباراة الواحدة !

- نموذح يحتذى به -


سبب تسجيله لـ الاهداف هي نتيجة عن مواقفه المُذهلة في الملعب ! ، فـ لم تتوقف رغبة و روحه العالية في الحصول على المزيد والمزيد من البطولات و الآهداف ، روحه العالية . رغم تعرضه لـ آصابات خطيرة مثل إصابته في موسم 2007 ( ضد فيردر بريمن الآلماني ) ! و آصابته في موسم 2008 ( ضد الآنتر الآيطالي في كآس غامبر ) !

كل هذه الآصابات لم تغيير فيه ، فقد عاد سريعاً بعدها لـ تسجيل الآهداف !

- عدد مباريته و آهدافه مع الفريق في جميع البطولآت -

شارك آيتو في معظم البطولآت التي لعب فيها البرشا في الـ المواسم الخمس ، آحصائية عن عدد مباريته و آهداف في جميع البطولآت مع النادي الكاتلوني :


* Spanish Sup : كأس السوبر الآسباني

* European Sup : كأس السوبر الآوربي

•!¦[• أرقام ايتو في خمسة مواسم •]¦!•


130 هدفا في 199 مباراة رسمية ، هذا هو سجل الكاميروني صامويل في خمس مواسم في برشلونة ، آصبح ايتو في هذه المواسم احد افضل المهاجمين الذين مروا على تاريخ برشلونة ! ، فهو ثالث اعلى هدآف في تاريخ البلُوقرانا بـ التشارك مع البرازيلي ريفآلدو

الهداف الأعلى لمرتان

طبقا لاتحاد الليقا الاسبانيه .. أنهى سامويل ايتو دوري الدرجه الاولى الاسبانيه مرتان كأعلى هداف للدوري بـ فانيلة البارسا .. الأولى كانت بموسم 2004/2005 .. بعد أن تشارك المركز الأول مع دييقو فورلان برصيد 25 هدف لكل منهما .. والثانيه في الموسم التالي عندما انهى الموسم برصيد 26 هدف .. والجدير بالذكر هو أن كويني هو اللاعب الوحيد الذي فاز بلقب الهداف للدوري مرتان من البارسا ..

وهنا الاحصائيات البرشلونيه الخاصه بالأسطوره الكاميرونيه " الأسد " سامويل ايتو :

هدافي البرشا على مر التاريخ في الدوري الآسباني !


* G : عدد الآهداف !

* M : عدد المباريات !

هدافي البرشآ في المباريات الرسمية !


* G : عدد الآهداف !

* S : عدد المواسم !

هدافي البرشا في البطولآت الآوربية !


هدافي البرشا على مر التاريخ في المباريات الرسمية و الودية !


* G : عدد الآهداف !

•!¦[• Gallery of Eto'o •]¦!•













حان الوقت الآن لـ نقول شكراً آيتو على كل شيء فعلته لـ البارسا ، شكراً صامويل آيتو !
  #4  
قديم 28/07/2009, 11:22 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ PUYOL Carles
برشلوني مخضرم
تاريخ التسجيل: 05/08/2004
المكان: somewhere I belong
مشاركات: 6,703
•!¦[• احصائية الخزينه الماليه لنهاية موسم 2008/2009 تعطي فائض بـ قيمة 8.8 مليون يورو •]¦!•



انهى نادي برشلونه السنة المالية 2008/2009 مح تحقيق ربح يصل الى 8.8 مليون يورو .. والجانب الاقتصادي للنادي مازال يملك المساحه للتطور اكثر و اكثر .. و من المتوقع ان تصل ميزانية الموسم القادم الى 405 مليون يورو ..

نائب الرئيس جوان بويتش وبرفقة المدراء التنفيذيين خافيير سالا مارتن و جوزيب انطون كولومير و المدير العام جوان اولفير .. قدموا هذا الاثنين بيانات اقفال الخزينه الماليه للموسم 2008/2009 .. و من ثم تم تقديم البيانات المتعلقه بـ ميزانية الموسم المقبل ..

في الاجتماع الاداري للجمعيه العموميه .. تم عرض جميع هذه المعلومات بتاريخ 19 أغسطس .. ولكن اليوم الاثنين تم عرضها بشكل رسمي .. كما ان النائب جوان بويتش أكيد على ان " الادارة دائما ماتعمل بـ دقه وحذر " ..


الخزينه الماليه لـ موسم 2008/2009 تم اغلاقها مع ربح صافي يصل الى 8.8 مليون يورو .. هذه المحصله تم التوصل لها من الفارق بين المدفوعات والمصروفات الماليه للعمليات .. فـ الاموال الوارده للعمليات هي 384.8 مليون يورو .. بينما الاموال المدفوعه للعمليات هي 362.4 مليون يورو .. و النفقات مالية المدفوعه هي 13.6 مليون يورو ..

فوائد البطولات


خلال سنة واحدة .. زادت العائدات الماليه بـ 51 مليون يورو [ من 333.8 الى 384.8 ] .. ويعود ذلك للبطولات التي حققها الفريق و الاموال التي اتت من عقود التسويق و الاعلام ..

و لكن تباعا لهذه العائدات الاضافيه .. على الجهة الأخرى .. التكاليف زادت ايضاً .. خصوصا في الاجور التي يدفعها النادي على القطاع الرياضي .. و التي ارتفعت من [ 162.6 مليون يورو ] الى [ 198.6 مليون يورو ] .. و هذه الزيادة ترجع اساساً الى اختلاف المفاهيم التي كانت تتبع قبل وبعد تحقيق الألقاب الثلاثه ..

اضافة الى ذلك .. راس المال لا يزال ينمو بشكل جيد جدا .. وهو يبلغ الان 17.3 مليون يورو .. و القيمة الصافية هي أقل من 20.8 مليون يورو ..

حالة النادي مع الديون التي عليه ايجابية حيث تصل لـ 35.2 مليون يورو لأول مره منذ عام 2003 .. والمحصله الصافيه الديون تظل ثابته منذ على الرغم من زيادة النشاطات بنسبة 15 % .. وحيال هذا الأمر .. يقول جوان بويتس :" لم نطلب ولا يورو واحدا من الخارج للتعاقد مع اللاعبين " ..

نمو اقتصادي رغم الازمة المالية

عموما .. وكما اوضح نائب الرئيس .. بان النادي يتبع نموذج اقتصادي معين .. وهو قوي وثابت .. حتى بعد الأزمه الاقتصاديه العالميه .. فـ هناك ضمانات عديده لخزينه النادي ..

ميزانية قياسية


ميزانية الموسم الجديد 2009/2010 من المتوقع ان تصل الى 405 مليون يورو .. وهو رقم قياسيا في تاريخ النادي ..

حيث سيكون هناك 357 مليون يورو لعمليات الانفاق .. وباستقطاع الارباح التي قد تصل الى 30 مليون يورو .. و من المتوقع ان يصل الربح الصافي بعد الضرائب للموسم القادم لـ 20 مليون يورو ..

مع هذه التوقعات .. فان الارباح للعمليات الماليه قد تصل الى 144 مليون يورو خلال السنوات السبع الاخيرة ..

أيضا وتشمل الميزانيه .. كما جرت العاده في السنوات الاخيرة .. مساهمة لمؤسسات خيرية للنادي بنسبة 0.7% من ميزانية النادي .. اضافة الى ان النادي سيخصص 12 مليون يورو من اجل تحسين منشآت ملعب الميني ستادي .. و9 مليون يورو من اجل بناء ملعب الماسيا الجديد ..

اخر تعديل كان بواسطة » PUYOL Carles في يوم » 28/07/2009 عند الساعة » 06:18 PM
  #5  
قديم 28/07/2009, 11:24 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ محب الذئب9
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/01/2006
المكان: ♥ S A M i ♥
مشاركات: 14,143




السـلام عليكـم ورحمـة الله وبـركاته



القـوانين التى نتمـنى مـن الجمـيع التقـيد بهــا :

1- تذكر عزيزي العضو أن الرابطة ليست مكاناً لتزويد المشاركات .. فـ الرابطة وضعت لاخبار النادي الكتلوني أولا واخيرا .. لكن لايمنع من الخروج عن أجواء الرابطة و كرة القدم بالشيء اليسير .. لكن وضع مشاركه بالكامل تتكون من سطر واحد أو أقل .. للتحدث عن الأمور الشخصيه للعضو .. هنا لابد من العضو تذكر أنه حياته الشخصيه ملكه وحده ولايجب عليه ان يشرك الناس في أموره .

2- النقل من مواقع ومنتديات عربيه ممنوع منعا باتا جملة وتفصيلا .. سياسة الشبكة بشكل عام تمنع النقل من منتديات عربيه .. ساهم بمجهودك كـ إخوانك هنا في الرابطة وحاول أن تترجم قدر المستطاع .. حاول مره واثنتين حتى تتقنها .

3- وضع عدة ردود في الرابطة في وقت واحد .. كـ تحليل لمباراة او ماشابه .. الا في حالة وضع الاخبار .. في هذه الحاله بإمكانك ان تأخذ صفحة كامله جميعها من ردودك وأخبارك المترجمه بشكل خاص منك بالطبع .

4- عدم وضع ردود استفزازية ويجب ان يكون الاحترام متبادل بين الجميع .

5- يجب وضع رابط للخبر المدرج في الرابطة .

6- عدم تكرار الخبر ويجب على العضو مراجعة اخر صفحتين للرابطة لتأكد من عدم تكرار الخبر .

7- في حال وجود مشاركة مخالفة , ابلغ عنها بالضغط على هذة الايقونة ( )

بعض المصادر المتعلقه بأخبار البارسا :

موقع النادي الرسمي
موقع السبورت
موقع الموندو ديبورتيفو
موقع الانتورنو
إذاعة الـRAC1
موقع يهتم باخبار البارسا ويتم تحديثه أولا باول

وهنا موضوع عن الترجمه بالتفصيل .. كيفية الترجمه وبعض المواقع الإخباريه وبعض المواقع التي توفر خدمة الترجمه الفوريه .. بالإضافه الى شرح مفصل بطريقة الترجمه مدعمه بالأمثله من عمل المشرف الغالي

S U L A I M A N



وهنا بعض التصاميم الاضافيه التي بالامكان استعمالها من خلال طرح المشاركات والأخبار والنقاشات لاضافة لمسه جماليه للردود :
















والشكر الخاص يصل الى المصممين [ F.C.Blugrana - βąřςєļớŋă ] والمحرر [ هلالي وأحب برشلونة 9 ] المساهمين في العمل على مقدمة الرابطه لهذا الموسم

والشكـر مـوصـول لكـل مـن شارك معنـا في الرابطـة المـاضيـة 2008-2009


وحيـاكم الله ويـا هـلا بـ الجميـع

  #6  
قديم 28/07/2009, 11:27 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 04/05/2007
مشاركات: 19
البرسا أصبح أكثر تكاملاً بزلاتان ..
موسم مثير بإننتظار البرسا والليقا ..
أمنيات بتكرار الثلاثية + كأس العالم والسوبر الأسباني والأوربي

واعتقادي ان المواسم هذا سيكون بين الرسا والريال على المستوى المحلي والقاري..

وفالكم أبوأذنين في السنتياجو
  #7  
قديم 28/07/2009, 11:28 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ღking madridღ
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 22/05/2008
المكان: ح ـفـرالباطنـ
مشاركات: 481
.
.
.
.
.
الف الف الف مبرووووك ع الافتتتاح الرابطه

بتوفيق لكم ان شاء الله رابطه خير للجميع
.
.
.
.
.
  #8  
قديم 28/07/2009, 11:31 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ تورام
عضو استشاري بمنتدى الرياضة العالمية
مشرف سابق بمنتدى الرياضة العربيه والعالميه
تاريخ التسجيل: 15/09/2001
المكان: الـــــــــريـــــــــاض
مشاركات: 2,408


مبروكـ المنزل الجديد و تقطعونها ان شاء الله بـ العافيه
و مبارك عليكم ابراا .. عاد الليغا السنه هذي مولع ان شاء الله

تحياتي لكم


  #9  
قديم 28/07/2009, 11:35 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الهلالي 11
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/01/2002
المكان: Awaaaaaaay
مشاركات: 5,124
الف الف مليون مبروك الافتتاح ... يقولون ختامها مسك اخر ناس يفتحون
هم اقوى ناس بالعاده ... يله انبسطو اريش بكم اجل منتظرين زلاتان يجي

بصراحه يحق لقم هالمقدمة بعد الموسم الخرافي العام الماضي ... ومع انتقالات
هالصيف فعلا الليغا مولعه ... وبنشوف تحدي خاص بينكم وبين الريال

ان شاء الله انك قدها وقدود يا حسين ... والاكيد احد هالاسباب ان وراك انس

مبروك للجميع ... لسليمان وبندر ويزيد الظاهر وكل اللي يعرفون الهلالي 11
وكل اللي يذكروه بالخير

اللي تحت ... الحجز تبعك باي لغه !!

إقتباس
محجزززززززززززززززززززززززززوز ؟؟؟

  #10  
قديم 28/07/2009, 11:35 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ® HuMMeR
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 25/12/2008
المكان: فــ قلب الريــاض ـي
مشاركات: 1,054
مبــــروووك الرابــطه الجديــدهـ

ومبروووووووك عليكم زلاتان

ان شاء الله يتأقلم مع الفريــق ..!

--------


وداعــاً ايــتوا

كل كتلوني لان ينسى ما قدمته خلال 5 سنوات



إقتباس
اللي تحت ... الحجز تبعك باي لغه !!


هههههههههههه عـاد تصدق اني توني الاحظـها منك

بـس لا تلومني مستعجل فرحان بالرابطه الجديـده



........كارلــيس بويول يابعدي بـس كنت ابي يكون ردي فـ الصفحه الأولى

اخر تعديل كان بواسطة » ® HuMMeR في يوم » 28/07/2009 عند الساعة » 08:42 PM
  #11  
قديم 28/07/2009, 11:39 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ PUYOL Carles
برشلوني مخضرم
تاريخ التسجيل: 05/08/2004
المكان: somewhere I belong
مشاركات: 6,703
بسم الله الرحمن الرحيم ..

===

^^

تحجز ايش بالضبط

===

اعتقد اكثر واحد مستانس درحمان الحين

===

ان شاء الله هالرابطه تكون مخيم فرح لنا مره ثانيه .. ومانشوف فيها خلافات ولا عداوات .. وتكون نهايته مثل نهاية سابقتها .. بطولات وانجازات ..

اقلطو يالربع ..
  #12  
قديم 28/07/2009, 11:40 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 13/08/2006
المكان: ؟ ؟ ؟ ؟ ؟
مشاركات: 87
مبروك افتتاح الرابطه وتنظيم روعه

وان شاء الله تكون فال خير علينا
  #13  
قديم 28/07/2009, 11:42 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ محب الذئب9
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/01/2006
المكان: ♥ S A M i ♥
مشاركات: 14,143
الشكر كل الشكر لريس حسين حبيب قلبي الى اشتغل كثيرا و كثيرا و كثيرا
عشان تطلع الرابطة زي كذا .. < لحسين لوحدة
عوافي حسون ..
وهه يا درحمان فتحناها يبويا هههههههه

فاتحة خير ان شاء الله وليعذرنا الجميع على التاخير ..
  #14  
قديم 28/07/2009, 12:00 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ҜђâŁЗđ 88
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 26/10/2004
المكان: جمْيل هذآ الوقَت ..{ محُبط ..
مشاركات: 618
.
.
تقديم كبيررر !! ماشاء الله شغل جبْآر ..

من حقكم اعضاء رابطه التهاني والتبريكات , وان شاء الله السنه هذي يكون البرشا امتع واقوى ..
و يعطيكم العافيه على مجهوداتكم المميزهـ في الرابطه السابقه ونبي اكثر من كذا , في كثير مثلي متابعين فقط لكن من حقنا نطالبكم بـ المزيد وتخلوننا دائماً في قلب الحدث ..
.
.
تحيْآآآتي والف مبرـروووك ..
  #15  
قديم 28/07/2009, 12:02 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 03/09/2005
مشاركات: 1,064
هلا والله ومسهلا بالكتالونين كلكم

وإن شاء الله موسم خير يارب للبرسا

وأنا متفائل جدا بعد ما شفت حفل التقديم لاإبرا ..

إن شاء الله نلتقي على الحب والانتصار والمحبه

شكرا لكم جميعا ولكل من عمل من أجل هذه الرابطه وبالتوفيق لكم يارب ...
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:35 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube