#1  
قديم 08/07/2009, 12:39 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ دلعني الهلال بذهب
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/07/2007
المكان: 아시아의 리더
مشاركات: 4,314
مدرب الأهلي الفارو لـ [دنيا الرياضة] : الفيديو كشف لي حقيقة الأهلي والمحترفون الأجانب من اختصاصي ..






[ صحيفة الرياض ]




,,


قال إنه سينتهج أسلوباً تكتيكياً جديداً

الفارو: الفيديو كشف لي حقيقة الأهلي والمحترفون الأجانب من اختصاصي



جدة - أحمد الرايقي:
بعد أمد طويل ووسط ترقب وتلهف لمقدم مدرب الأهلي الجديد خلفاً للمدير الفني السابق ملادينوف الذي لم يوفق مع الفريق في الموسم الماضي، حط رحال المدرب الأرجنتيني الجديد جوستافو الفارو في قلعة الكؤوس، وسط ترحيب أهلاوي كبير، وقبول مستحسن عند النقاد والمحللين الرياضيين المتتبعين لأبرز المدربين، المدرب الأرجنتيني أبدى تفاؤله أثناء عقده المؤتمر الصحفي الأخير وأكد ل "دنيا الرياضة" سعادته بقيادة زمام الأمور مع فريقه الجديد.

*في البداية حدثنا عن انطباعك بعد وصولك جدة لتولي تدريب فريق الاهلي خلال الموسم المقبل؟
-في الحقيقة أنا سعيد بوجودي في السعودية، ولعل الحفاوة الكبيرة التي وجدتها من المستقبلين سواء المسئولين في النادي الاهلي أو من خلال ما لمسته من ردة فعل طيبة عند الجماهير.

* يشاع أنك ترددت كثيرا قبل التوقيع لمصلحة الاهلي؟
-أي أنسأن يخطو خطوة جديدة يتأنى قبل أن يتخذ مثل هذه الخطوة وليس ذلك قصرا على المدربين، وأنا سعيد جدا بهذه التجربة وقد استشرت أصدقائي، وخصوصا الذين سبق لهم العمل بالسعودية في وقت سابق.

*اللجنة المختصة في النادي المعنية باختيار المدربين بذلت جهود مضنية في سبيل التعاقد معك فيكف كانت ردة فعلك تجاه ذلك؟
-في البداية أود أن أشكر المشرف على جهاز كرة الأمير فهد بن خالد ورئيس النادي عبدالعزيز العنقري، وللحق لهما جهود كبيرة في سبيل إتمام هذه الصفقة وفي اعتقادي أن كل من الطرفين مكسب حقيقي للأخر، كما أحب أن أوضح للجميع بأني وجودي في الأهلي للعمل الجاد، وتقديم صورة مشرفة عن الأهلي، وسأعمل على تحقيق الكؤوس والألقاب، ورأيت بأن لدى إدارة النادي طموحًا كبيراً لتحقيق الألقاب والكؤوس.
أعرف الفريق جيداً

* سبق وأنك أعلنت أنك تعرف الاهلي، فمن أين أتت هذه المعرفة؟
-تابعت الأهلي عبر أشرطة فيديو عدة لسلسلة من المباريات، وتعرفت على ثغرات عدة، وشاهدت لاعبين مميزين لديهم مهارة عالية، ويبدو عليهم التأثر غياب الروح الجماعية في بعض المباريات.

*إذن لديك تصور عن نقاط الخلل في الفريق؟
-نعم أعرف بعض الأشياء ولكن مع التدريبات والمباريات الودية ستتضح الأمور أكثر، ولكن وكما أسلفت سابقا أنني بت متأكدا من خلال أشرطة الفيديو أن الفريق كان يعاني من اللعب الجماعي، وسيتم العمل على إصلاح هذا الأمر.

*يشاع أنك لم ترحب بمحترف غير سعودي يلعب في مركز الدفاع؟
-من خلال متابعتي وجدت أن الأهلي يملك خط دفاع جيداً، ولا يحتاج التعاقد مع مدافع أجنبي، وان اضطررنا إلى ذلك فسندعمه بلاعب محلي في سبيل أن نستفيد من اللاعبين الأجانب في مراكز أخرى.

*إذن ماذا عن المحترفين غير السعوديين؟
- هذا السؤال وجه لي والإدارة المعنية غير مرة سيدعم الفريق لاعبون محترفون أجانب على مستوى عال من المهارة الفنية واللعب الجماعي وهم مكسب حقيقي للأهلي وأنا من سيتحمل مسؤوليته.

لن أغير أسلوب اللعب

*يخشى أهلاويون كثر من أسلوب اللعب خصوصا وأنهم اعتادوا على طريقة 4-4-2 ؟
-تلك الخطة مناسبة للأهلي ولكن هذا لا يعني أنها الخطة التي سأعتمد لعب المباريات، بها بل سأعمل على إيجاد أسلوب تكتيكي فني يناسب مستوى وامكانات اللاعبين وأنا كلي ثقة أن لديهم الشيء الكثير.

*حضرت ولم يحضر مساعدك الذي تعتمد عليه كثيرا؟
- مساعدي همبرتو زوكاريللي لم يحضر مع بقية الجهاز الفني لأنه تلقى عرضاً خارجياً ووافق عليه، وهنا أحب أن أطمئن الجميع لأن ذلك لن يؤثر على عملنا وبإمكاننا تعويض غيابه.

هذا ماينقص الأهلي

* برأيك ما الذي ينقص الفريق مستقبلاً؟
-حسب علمي ومعرفتي أن الاهلي من أقوى الفرق السعودية بل والعربية، ولديه عناصر فنية جيدة، ويمتلك مقومات كرة القدم التي تكفل له جلب البطولات والألقاب، فالعمل الجماعي مطلب رئيسي لأي نجاح، ونحن في الأهلي قادرون على ذلك. كما سبق ومن خلال أشرطة الفيديو لاحظت عدم استفادة الفريق من الكرات الثابتة خصوصا وأنها مهمة للغاية وباتت الكرة الحديثة تحرص على الاستفادة منها، وتعد من الأساسيات التي يتدرب عليها اللاعبون جيداً، لاسيما وأنها تقود الفريق إلى إحراز الأهداف.

بماذا تعد الجماهير الأهلاوية؟
-أدرك جيدا أن الجماهير الأهلاوية متعطشة إلى الألقاب الذهبية، وهذا حق مشروع لها، وأحب هنا أن اطمئن هذه الجماهير أن العمل الجماعي هنا يبشر بخير فالمعنويات مرتفعة جدا وأنا متفاءل كثيراً بالفريق في منافسات الموسم الرياضي الجديد.





,,





تحيـآآتي لكم




"" دلعني الهلال بذهب ""
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 08/07/2009, 01:18 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/05/2008
المكان: ALMjm3aH CitY
مشاركات: 4,660
بـاين عليه مدرب مميـز

بالتوفيق له مع الأهـلي !
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:33 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube