المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 26/06/2009, 02:44 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,769
ico2 أخبـار الزعيــم ليوم الجمعــة 3 / 7 / 1430 هـ من الصحـــف







اعداد -- مجنون الزعيم(9)





التائب يوقع ستة أشهر لهلال الساحل السوداني



كتب - أحمد العجلان
وقع المحترف الليبي طارق التائب لصالح فريق هلال الساحل السوداني وذلك لمدة ستة أشهر.. ويحتل فريق هلال الساحل المركز السادس للدوري السوداني وهو من مدينة بورتسودان الساحلية.
ويعد التائب من أبرز اللاعبين الأجانب الذين يحضرون للملاعب السودانية.



الجزيرة) الوحيدة التي تواجدت والفرشان بدأ مهامة من المطار
نجوم الهلال غادروا إلى البرازيل بشعار: زعيم من المواهب لا ينضب!




متابعة وإعداد - فيصل المطرفي
حزم نجوم الهلال ومستقبله الواعد وأسماؤه المشرقة حقائبهم صباح أمس وغادروا العاصمة السعودية الرياض متوجهين في رحلة (صقل) للمواهب إلى معقل نجوم كرة القدم (البرازيل) للانخراط في دورة مكثفة مدتها 30 يوماً في أحد أبرز الأكاديميات الرياضية المتخصصة (أكاديمية فلومينزي) للانتظام مع خبراء كرة القدم في تدريبات يومية ومكثفة رأى الهلاليون أنها ستعود على الأسماء الشابة بالنفع وستدفعهم لمزيد من النجومية ضمن إطار الاهتمام بالمواهب الشابة والتي ستحمل لواء الزعامة في قادم الأعوام.

وجاءت هذه الرحلة والفكرة بدعم مباشر من عضوي شرف النادي الأمير خالد والأمير فهد بن محمد اللذان تكفلا بكافة المصاريف في حين استقبلت الإدارة الهلالية هذه الفكرة ببالغ الاهتمام وبدأوا بتحضير اللاعبين لخوض غمار هذه التجربة التي اختاروا لها أبرز الأسماء الشابة والتي ستمثل الفريق الأولمبي الأزرق في الموسم المقبل.

(الجزيرة) الصحيفة الوحيدة التي تواجدت ورصدت مغادرة اللاعبين إلى البرازيل من مطار الملك خالد الدولي وودعتهم واستطلعت آراء اللاعبين وبعض النقاط الجانبية لتضع هذا التقرير بين أيديكم.. فإليكم ما جاء فيه:

تواجد مبكر وحماس ملحوظ

بدأ اللاعبون بالتوافد إلى مطار الملك خالد الدولي بالرياض قبل موعد إقلاع الرحلة بساعتين وكان الشاب فيصل باوزير أول الحاضرين بينما كان عبدالعزيز الدوسري آخر من وصل وذلك قبل الرحلة بساعة واحدة وارتسمت معالم الحماس على جميع اللاعبين.

الجميع غادر عدا الموسى!

ضمت البعثة الهلالية المغادرة 14 اسماً وهم: بدر الدعيع, سلطان البيشي, عبدالله الدوسري,شافي الدوسري, محمد القرني,فيصل باوزير, رائد الصويلح, سلمان الفرج, راقي فلاتة, عبدالعزيز الدوسري, صالح الدوسري, سلمان المؤشر, نواف العابد, بندر العنزي.

فيما سيلتحق بالبعثة مدافع الأزرق الشاب رضوان الموسى صباح الخميس المقبل وذلك بعد انقضاء الاختبارات النهائية للمرحلة الثانوية.

الفرشان يبدأ مهامه والمديد ينسق

تواجد الإداري فيصل الفرشان والمنضم قبل أيام في إدارة الكرة للفريق الأولمبي بالمطار في أول مهامة والتقى باللاعبين وحرص على تقديم النصائح لهم وكانت أبرزها المحافظة على الصلوات والانتظام في التدريبات وعكس صورة حسنة للاعب السعودي فيما كان النشط فهد المديد قد تولى كافة المهام لتسهيل إجراءات السفر للاعبين برفقة الإداري عبدالعزيز الرباعي.

الآباء يحضرون ويودعون

حرص حارس المنتخب والهلال السابق عبدالله الدعيع على الحضور لإيصال ابنه حارس الهلال الشاب بدر الدعيع إلى المطار وتوديعه وتحفيزه ببعض الكلمات هو وزملائه كما تواجد والد لاعب الهلال فيصل باوزير بمعية أشقاء اللاعب.

مسار الرحلة يتوقف في (هيثرو)..!

تتوقف البعثة الزرقاء في مطار (هيثرو) بلندن لمدة ساعتين قبل التوجه إلى البرازيل التي سيكون في استقبالهم فيها إداري الفريق السابق محمد السلومي الذي سيرافق اللاعبين في رحلتهم ويقوم بدور الترجمة خلال فترة مكوثهم هناك.

جوميز يرافق اللاعبين..

استفاد الهلاليون من الإبقاء على أحد أفراد الطاقم الطبي السابق وهو البرازيلي جوميز الذي غادر مع اللاعبين إلى البرازيل للقيام ببعض المهام التي تتركز على المساج والعلاج الطبيعي.

العملاق الآسيوي: فكرة مميزة.!

وصف العملاق الآسيوي عبدالله الدعيع فكرة إرسال اللاعبين الشباب إلى البرازيل في دورة مكثفة لتطوير الإمكانيات بالفكرة المميزة والمفيدة وأضاف: الشكر لإدارة نادي الهلال بقيادة الأمير عبدالرحمن بن مساعد ونائبه الأمير نواف بن سعد وعضوي الشرف الداعمين اللذين حرصوا على تطبيق هذه الفكرة التي ستثري مستوى الفريق الهلالي في المستقبل.

وأشار الدعيع إلى أن الهلال يمتلك في صفوفه مواهب يتنبأ لها بالمستقبل الزاهر مؤكداً أن على اللاعبين الحرص على تأدية الواجبات الدينية في المقام الأول والمحافظة على البرنامج اليومي ومحاولة الخروج بالفائدة المرسومة من مثل هذه الدورات أو المعسكرات متمنيا دوام التوفيق للفريق الأزرق.

العابد: مهمتنا صعبة..!

أبدى نجم الوسط الهلالي الشاب نواف العابد ارتياحه الكبير لما تقوم به الإدارة الزرقاء من اهتمامات ضخمة للرفع من مستوى لاعبي الفريق الصاعدين وأثنى كثيراً على فكرة الدورة التدريبية وقال: سنسعى جاهدين للخروج بأكثر الفوائد من هذه الرحلة التي ستضيف لنا الشيء الكثير وسنعمل على الانضباط والاستماع لتوجيهات الخبراء لتطوير مستوياتنا لنستطيع أن نضمن البقاء في الفريق الهلالي الذي يعج بالنجوم لكي نثبت للجميع استحقاقنا بارتداء الفانيلة الزرقاء وهي مهمة صعبة تستوجب منا تقديم كل ما نملك من أجل رجال وفروا لنا كل ما نحتاجه ونسهم في إسعاد الجماهير الهلالية الوفية في المستقبل القريب.

العنزي: الكرة في ملعبنا..!

رمى لاعب وسط الفريق الهلالي المنتقل الموسم المنصرم من فريق هجر بندر العنزي الكرة في مرمى اللاعبين وأشار بأن الإدارة الهلالية وفرت كل السبل التي تدعم اللاعب في مسيرته من خلال الاهتمام به واستطرد قائلا: فكرة المغادرة للبرازيل في معسكر مصغر هي بدون أدنى شك أتت في الوقت المناسب كون جميع اللاعبين المغادرين بحاجة في هذا الوقت إلى مرحلة صقل المواهب واختيار البرازيل في نظري أراه موفق جداً ونأمل أن نخرج بالفائدة المرجوة.

واعتبر العنزي أن الفرصة مواتية للجميع للمشاركة في الموسم المقبل بعد إقرار النظام الجديد لكأس الأمير فيصل بن فهد مشيراً إلى أنهم عاقدون العزم على تقديم الأفضل في الموسم المقبل لإسعاد كل الهلاليين.
سريعاً:

- ارتدى جميع اللاعبين الزي الرسمي للنادي وحملوا معهم حقائب عديدة لطول فترة الرحلة.
- يكاد يكون فهد المديد من أهم الأشخاص العاملين بنادي الهلال وذلك لما يقوم به من أعمال جبارة لغرض إراحة جميع اللاعبين.
- حرص بعض اللاعبين على تناول وجبة الإفطار بالمطار وعللوا ذلك لتخطيطهم بأن يكون جُل وقت الرحلة بالطائرة للنوم!
- حرص إداريو الفريق على التواجد مع اللاعبين وظلوا يقدموا لهم النصائح طوال فترة الانتظار بالمطار قبل إقلاع الرحلة.
- تواجد أعضاء منتديات الهلال والزعيم على الإنترنت ورصدوا بعض الصور لاستعراضها ونقلها لبقية أعضاء المنتديات.
- سيطر الفوز المفاجئ للمنتخب الأمريكي على الماتادور الإسباني على أحاديث بعض اللاعبين وأكدوا بأنه فوز غير متوقع.



حظيت باستقبال كبير
الأباتشي الهلالية وصلت الرياض بفضية الآسيوية




وصلت مساء أمس إلى الرياض بعثة فريق الهلال الأول لكرة الطائرة قادمة من دبي بعد مشاركة متميزة في البطولة الآسيوية للأندية الأبطال والتي خرج منها الهلال وصيفا بعد خسارته اللقاء النهائي أمام فريق بايكان الإيراني حامل اللقب والمطعم بنجوم المنتخب الإيراني لكرة الطائرة, وكان في استقبال البعثة كل من الدكتور إبراهيم القناص وعضو مجلس إدارة نادي الهلال والمشرف العام على الألعاب المختلفة بالنادي والأستاذ محمد المبدل المنسق من (الشريك الإستراتيجي) والأستاذ ياسر الطلاسي من إدارة العلاقات العامة والإعلام بنادي الهلال, وكان الشريك الاستراتيجي قد استقبل البعثة بالورود ضمن خطواته المتواصلة في تفعيل الشراكة والتفاعل مع إنجازات النادي في جميع الألعاب. يُشار إلى أن قناة الزعيم قد قامت بتغطية كاملة لوصول البعثة وفعاليات الاستقبال.




كل جمعة
كوريا مثل سنغافورة




صالح الهويريني
عندما عجز منتخبنا الوطني عن تحقيق مراده (الفوز) أمام منتخب كوريا الشمالية في مباراة الأربعاء ما قبل الماضي وفي مساعي رغبة الوصول لمونديال 2010م عادت بي عقارب الزمن إلى الوراء (20 عاما) وتحديداً إلى التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 90م، والتي أقيمت في سنغافورة بطريقة التجمع.. (عادت بي عقارب الزمن) إلى تلك الحقبة الزمنية (قبل عشرين عاماً) لأن عدم قدرة منتخبنا على حسم أمر تأهله للمونديال المقبل من خلال مباراة كوريا وبذات السيناريو الذي حدث عبر دقائقها وبعد نهايتها جاء وكأنه (صورة مكررة) للذكريات المريرة التي كان منتخبنا الوطني قد عاشها في تصفيات مونديال 90م.

* نعم.. لقد كانت ذكريات منتخبنا مريرة (في تصفيات سنغافورة) وربما كانت هي أقسى الذكريات الكروية السعودية في تصفيات المونديال وعلى مر التاريخ باعتبار أن الكثير من الظروف الإيجابية آنذاك كانت مهيأة أمام منتخبنا لبلوغ مونديال عام 90م، لكنه فشل في استغلالها، ومن جراء النتائج الضعيفة التي كان قد خرج بها من مبارياته في التصفيات.. (الخسارة من أمام الصين.. التعادل مع قطر.. والتعادل أيضاً مع الإمارات.. ومن ثم الخسارة أمام كوريا الجنوبية.. وأخيراً الفوز على كوريا الشمالية) لكن بعد أن طارت الطيور بأرزاقها وتأهل من تأهل، خصوصاً أن منتخبنا ومن خلال مبارياته الخمس لم يسجل سوى (4) أهداف!!

* (مع العلم).. أن الكابتن (ماجد عبدالله) لم يكن له نصيب من تلك الأهداف الأربعة التي جاءت عن طريق: سعدون حمود (هدفين)، في قطر وكوريا الشمالية.. وفهد المصيبيح (في كوريا الشمالية).. وفهد الهريفي (في مرمى الصين) بواسطة ضربة جزاء.. رغم أن الظروف في تلك التصفيات كانت سانحة أمام (ماجد) لتسجيل أهداف عديدة وبالذات في مباراة الصين التي تهيأت له من خلالها أكثر من فرصة أكيدة (انفراد تام بالمرمى)، لكنه لم يوفق في استغلالها (صورة مع التحية للأخ وليد الفراج).. ما يؤكد وفي النهاية أن (صيام) ياسر القحطاني عن التهديف في التصفيات الحالية.. هو حدث ليس بالجديد وباعتبار أن (ماجد عبدالله) سبقه في ذلك من خلال تصفيات مونديال 90م التي فشل ماجد ورفاقه عن طريقها في الوصول إلى المونديال.

* ويبقى (الفارق) أن حظوظ منتخبنا الحالي ما زالت قائمة ببلوغ مونديال 2010م من خلال (الملحق الآسيوي) رغم سقوطه أمام كوريا الشمالية.. كما أن الفرصة ما زالت أيضاً سانحة أمام (ياسر القحطاني) من خلال هذا الملحق لتجاوز كبوة صيامه التهديفي.. ولربما شاء الله أن يسجل عبر إحدى مبارياته هدفاً يكون سبباً من أسباب وصول منتخبنا للمونديال المقبل.. وكل التوفيق للأخضر.

* بالمناسبة.. كان الأمير نواف بن فيصل منطقياً عندما قال: إن منتخبي إيطاليا وإسبانيا سبق إن تأهلا ب(ملحق أوروبي) إلى مونديال كأس العالم.. وأن خوض منتخبنا الوطني (الملحق الآسيوي) هو أمر يجب ألا يحبط عزيمتنا أو يقلل من إصرارنا وطموحاتنا نحو الوصول لمونديال جنوب إفريقيا.

كلام في الصميم

* الأستاذ طلعت لامي ما زال يؤكد حقيقة أنه رجل نزيه.. وأنه لا يمكن أن يكون أيضاً تحت سيطرة أناس لا هم لهم إلا الكذب والتكذيب تحقيقاً لمصالحهم الخاصة.. وقد جاء تأكيده لصحة (حواره التاريخي) في جريدة (الجزيرة) ودحضه لمن افترى عليه وحاول تكذيب هذا الحوار إلا دليلاً على نزاهته وأنه لا يمكن أن يكون تابعاً لأحد أو أسيراً لرغبات بليدة ولا يؤمن أصحابها بالرأي الآخر.. وشكراً لهذا الرجل النزيه.

* الهلال لا يعاني من مشكلة (بمعنى مشكلة) في مركز الظهير الأيمن.. لكن (الكارثة) أن بعض محبي الهلال صوروا هذه المشكلة البسيطة وكأنها (أم المشاكل) وهي السبب الأول فيما تعرض له فريقهم في الموسم الماضي.. وأن حل المشكلة نفسها (وهذه كارثة أخرى) لا يمكن أن يتم إلا بالتعاقد مع لاعب أجنبي.

* (عقدة الظلم) التي يتحدثون عنها هي عقدة مفتعلة واختلقها أحدهم ذات يوم لأغراض شخصية حتى بلغت درجة الاحتقان في نفوسهم وباتت سلوكاً يجسد واقعهم ويقودهم للكذب والافتراء على الناجحين حقداً وحسداً.. باختصار: هذا ال(أحدهم) ضحك عليهم وجعلهم أداة لبلوغ أهدافه وهم ما زالوا (طايرين بالعجة).!!

* بعد انسحاب العميد متقاعد (محمد بن داخل الجهني) من ترشيح نفسه لرئاسة نادي الاتحاد وبسبب الديون الضخمة والمتراكمة على الخزينة الاتحادية كان من الطبيعي أن يخرج علينا الأستاذ (طلعت لامي) رئيس أعضاء شرف الاتحاد ليقول: أخشى ألا نجد رئيساً للاتحاد.. وأن يتعادل أيضاً (ابن محفوظ) قائلاً: كيف يوقعون مع راشد الرهيب ورواتب العاملين في النادي لم تسدد منذ (6) أشهر؟!!

* الهلال لا يوجد لديه حالياً إلا ثلاثة لاعبين في مركز قلب الدفاع وهم (أسامة هوساوي.. وماجد المرشدي وحسني خيرات) وهذا عدد لا يكفي لحاجة فريق بحجم الزعيم وفي ظل تعدد وأهمية مشاركاته المقبلة.. السؤال هنا: ماذا لو أجيب أحدهم أو ارتبط النجوم الدوليون مع المنتخب؟ وكيف سيكون حال مركز قلب الدفاع في الهلال؟.. ولهذا لا أستبعد أن يكون قرار استمرار (رودوي) بهدف الاستعانة به في هذا المركز ومتى دعت الحاجة إلى ذلك.. وفي ظل أيضاً خبرة اللاعبين المؤهلين في مركز المحور.. ولأن (رودوي) نجح في الموسم الماضي عندما لعب (قلب دفاع) بموجب بعض الظروف التي تعرض لها الهلال..

معلومات للتاريخ

* هل تعلم.. أن مشاركة النصر في البطولة الآسيوية التي حققها عام 98م كانت قد جاءت بصفته (وصيفاً) لبطل كأس ولي العهد في موسم 1416هـ وعقب خسارته في النهائي (صفر-3) أمام الشباب.. وباعتبار أن الشبابيين اختاروا آنذاك لفريقهم المشاركة في البطولة العربية بدلاً من الآسيوية (مع العلم) أيضاً أن النصر وقبل حصوله على البطولة الآسيوية لم يلعب (دور الستة عشر).. بفعل (...) وعلى أثر ذلك تأهل إلى (دور الثمانية) مباشرة في مواجهة الاتحاد القطري.. قبل أن يبلغ للدور نصف النهائي الذي أقيم بنظام التجمع في مدينة الرياض.

* هل تعلم.. أنه تم تكوين منتخب للمنطقة الوسطى في بداية التسعينيات الهجرية وواجه ودياً فريق الإسماعيلي المصري وخسر منه يومها بنتيجة (صفر-3) سجلها أسامة خليل وسيد عبدالرازق (هدفين).. وأن اللاعبين الذين شاركوا هذا المنتخب في تلك المباراة كانوا هم: مرشد العتيبي وفهد بن نصيب وناجي عبدالمطلوب ومحسن بخيت والحبشي وغريب (الهلال).. وجوهر مرزوق وعيد الصغير وناصر الجوهر وسعود أبوحيدر وحسن أبوعيد ومحمد سعد العبدلي (النصر).. وطارق التميمي ومبارك الناصر وصالح الصانع من فريق الرياض (اليمامة سابقاً).. وأقيمت المباراة على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض.

* هل تعلم.. أن الهلال والأهلي هما الفريقان الوحيدان (ربما حتى على مستوى العالم) اللذان سبق لهما أن التقيا في (9) مباريات رسمية من خلال موسم واحد فقط (موسم 1419هـ) وأن الفوز للهلال كان من خلال (5) مباريات.. وللأهلي في ثلاث مباريات؟..

* هل تعلم.. أن محمد السهلاوي عندما احترف بالإعارة مع فريق الفتح في الموسم ما قبل الماضي (دوري الدرجة الأولى).. كان قد شارك معه في (5) مباريات بمقابل مادي قدره (120) ألف ريال.. وأن السهلاوي ومن خلال تلك المباريات الخمس لم يسجل سوى هدف واحد وكان في مرمى فريق التعاون من خلال المباراة التي خسرها الفتح بنتيجة (2-3).

خواطر.. خواطر
* إطلالة الأمير سلطان بن فهد من خلال برنامج أصداء رياضية كانت إطلالة جميلة وثرية وشكراً للزميل مساعد العصيمي الذي نجح يومها في إدارة دفة الحوار.

* عندما أشاهد (أسامة هوساوي) وهو يتألق ويبدع فإنه لا بد أن أتذكر سمو الأمير عبدالله بن مساعد وباعتبار أن سموه هو من جاهد وكافح من أجل جلب هذا المدافع العملاق للهلال.

* الظهير الطائر كان يزعل إلى درجة البكاء من الانتقادات التي كانت تطوله إبان كان لاعباً واحتجاجاً عليها وتذمراً منها.. أما الآن فهو (متكي) في الاستديو وخذ انتقادات غير مبررة ضد بعض النجوم الحاليين!!

* (نايف هزازي) صغير في عمره وتجربته، لكنه كبير بعطاءاته ومستوى تفكيره..
* (بسيرو) أمام منتخب كوريا الشمالية ذكرني ب(بسيرو) عندما كان مدرباً للهلال.
* بالتعاقدات التي تمت.. وبالصفقات المنتظرة في النصر يبدو أن النصراويين في الموسم المقبل سيكونون مجبرين على الاستغناء حتى عن سعد الحارثي..
* استقالة مدير الكرة الاتحادية (حامد البلوي) من منصبه هي تأكيد صريح على حقيقة أن الأجواء المحيطة بالفريق الاتحادي لم تعد صحية.
* الأخ (أبو شهد- القصيم).. النصر خسر مرتين بنتيجة (صفر-6) من أمام الاتحاد وحدث ذلك في دوري موسم 1417هـ (الدور الأول) وفي المربع الذهبي خلال دوري 1425هـ.

* جلبوا (المتعصب الكبير).. فاغتاظ (المتعصب الصغير) يقيناً منه بأن كتاباته ستتحول إلى كومبارس داخل أوساط المحتفين.
* أخيراً.. من تكلم عن نفسه بما يجب.. تكلم الناس عنه بما يكره.







استقبال حافل لوصيف آسيا.. وأولمبي الهلال في البرازيل



الرياض- أسامة النعيمة:
حظي وصيف أندية آسيا فريق الهلال للكرة الطائرة مساء أمس باستقبال كبير من الجماهير الهلالية التي تواجدت في صالة القدوم بمطار الملك خالد الدولي بالرياض، إذ تقدم عضو مجلس الإدارة والمشرف على الألعاب المختلفة الدكتور إبراهيم القناص المستقبلين نيابة عن الإدارة الهلالية إلى جانب مسؤول العلاقات العامة ياسر الطلاسي ومندوب موبايلي محمد المبدل الذي قدم باقات من الورود للاعبين فور نزولهم من الطائرة، كما تواجدت قناة الزعيم وأجرت لقاءات مع اللاعبين، سيتم عرضها في الأيام المقبلة. من جهة ثانية غادر صباح أمس (الخميس) لاعبو فريق الهلال الأولمبي إلى البرازيل للانخراط في معسكر إعدادي بأكاديمية فلومينزي يمتد لشهر كامل، وضمت البعثة كلاً من: بدر الدعيع وسلطان البيشي وعبدالله الدوسري وشافي الدوسري ومحمد القرني وفيصل باوزير ورائد الصويلح، وسلمان الفرج وراقي فلاته وعبدالعزيز الدوسري وصالح الدوسري وسلمان مؤشر ونواف العابد وبندر العنزي، على أن يلتحق اللاعب رضوان الموسى بزملائه في وقت لاحق بعد فراغه من الاختبارات الدراسية. يذكر أن المدرب أيريك غيريتس سيستدعي عدداً من اللاعبين الأولمبيين لمعسكر الفريق الكروي الأول الخارجي بناءً على التقارير التي سترفع له عن اللاعبين الذين شاركوا في معسكر فلومينزي بالبرازيل.



البخيت النجم المتميز صاحب الشعبية الجماهيرية



الرياض - عبدالوهاب الوهيب:
إذا كانت النجومية والشهرة والأضواء والتميز تذهب دائما للاعبي كرة القدم فان هناك نجوماً آخرين يحظون بها في غير هذه اللعبة ويستحقون النجومية والشعبية.
ولعل النجم الكبير والعملاق السعودي قائد طائرة الاباتشي الهلالية من أبرز واشهر نجوم الرياضة حاليا محليا وخليجيا وعربيا وآسيويا، كما ان اللقب الذي توج به كأفضل مهاجم كرة طائرة آسيوي لم يكن اللقب الأول، فهذا النجم الكبير الجماهيري سبق وأن توج بعدد من الألعاب وتشبع بها، فهو نال الأفضلية محليا وخليجيا وعربيا وعلى المستوى الآسيوي هو بحق نجم متكامل مشرف لرياضة الوطن واذا كانت اندية تهدي انجازات وألقاباً للوطن فهو لوحده مثال مشرف وسفير رياضي فوق العادة يمتع بادائه الرائع وروحه العالية ويظل اسمه يتكرر عبر القنوات الرياضية الفضائية ولا تخلو الصحف والملاحق الرياضية من الاشارة لنجوميته هو بالفعل نجم ولا كل النجوم يسطع في سماء رياضة الوطن ولا غرابة ان يكون تحت أنظار أكثر من ناد خارج الوطن يتمنى ضمه وأن يكون محترفا في صفوفه






الزعيم "يُخزن" التايب في السودان بالمجان
اللاعب وقع أمس في كشوفات هلال بورتسودان 6 أشهر بنظام الإعارة




أبها: محمد الشيخ
رغم أن العلاقة بين إدارة نادي الهلال والمحترف الليبي طارق التايب بدت فاترة في الفترة الأخيرة وانتهت - حسب ما أعلن- بنهاية غير مرضية للطرفين غادر على إثرها اللاعب المملكة العربية السعودية وفي معيته العديد من العروض المقدمة إليه من أندية معروفة على المستويات الآسيوية والأفريقية والخليجية والعربية، إلا أنه بدا واضحا أن ما أٌعلن كان مجرد سيناريو كُتب بدقة ينتهي بعودة اللاعب إلى صفوف الزعيم في فترة الانتقالات الشتوية يناير المقبل.

صفقة وهمية
اللاعب صاحب الاسم والصيت الذائع والفنيات التي لا يختلف عليها اثنان، وقع أمس رسميا في كشوفات نادي هلال الساحل السوداني _ سادس الدوري الممتاز_ في صفقة (وهمية) أذهلت الشارع الرياضي السوداني وفاجأت عناصره المختلفة.
ورغم فرحة السودانيين بانضمام اللاعب للدوري الممتاز، إلا أنها ستبقى حبيسة ولن تتمكن الجماهير من رؤية اللاعب ينثر إبداعاته وفنونه الكروية إلا في 3 أشهر ونصف الشهر فقط ( إذا لم يكن معفياً من اللعب في هذه الفترة أيضا خلال الاتفاق بين الناديين)، وذلك بأمر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الذي أصدر عقوبة الإيقاف في حق اللاعب لـ75 يوما، يعني أن الهلال السعودي وبالتعاون مع إدارة نادي هلال الساحل السوداني اتفقا على أن يقضي التايب عقوبة الإيقاف المتبقية عليه في الدوري السوداني الذي يسبق الدوري السعودي بفترة.

سعادة مرسومة
وما يؤكد ذلك أن التايب وقع كمعار من نادي الهلال السعودي لمدة 6 أشهر تنتهي بنهاية ديسمبر المقبل، أي قبل شهر واحد من بداية فترة التسجيلات الثانية لدى الاتحاد السعودي لكرة القدم.
مراسم تسجيل اللاعب جرت بعد الرابعة والنصف عصر أمس بمكاتب الاتحاد السوداني لكرة القدم في الخرطوم بحضور رئيس النادي السوداني سليمان كير وعدد من أعضاء مجلس الإدارة ووسائل الإعلام المحلية والأجنبية.
وعقب التوقيع خصّ التايب وسائل الإعلام المختلفة بحديث أبدى فيه سعادته بالتوقيع لهلال الساحل، مرجعاً اكتمال هذه الخطوة إلى العلاقة المميزة التي تربطه برئيس النادي سليمان كير.
وقال أيضاً إن توقيعه لنادي هلال الساحل الذي يقع في مدينة بورتسودان المطلة على البحر الأحمر، تم لجدية المفاوضات التي دارت في المرحلة السابقة بينه وبين المسؤولين في النادي الساحلي، مؤكداً أنه لم يتردد في قبول العرض، ممتدحاً العلاقة المتينة بين الهلال السعودي والهلال الساحلي.

تخزين
وأعلن التايب خلال حديثه لوسائل الإعلام دراسته العديد من العروض في الفترة الحالية، مبيناً أن إزاحته للستار عن وجهته المقبلة ستتم بعد انتهاء فترة إعارته الحالية.
ولم يجب التايب ولا أي من مسؤولي نادي اللاعب الجديد على الأسئلة التي طرحت أمامهم بعد التوقيع بشأن القيمة المالية للتعاقد في تأكيد على أنه لا قمية ولا مبلغ مالي في الأساس دفعه النادي السوداني للاعب، بل ربما يكون العكس هو الصحيح وأن الهلال السعودي هو من دفع للهلال الساحلي السوداني مقابل تخزين اللاعب في صفوفه والسماح له بقضاء فترة الإيقاف تحت سقفه.
ومقابل ذلك أيضاً، ينتظر أن يكون التايب قد تسلم حصته من هذا التخزين، من قبل الهلال السعودي حتى لا يغادر أسواره ويعود إليها بعد انقضاء فترة الإعارة.

جهود المدير
مصادر أكدت لـ"الوطن" أن مدير الاحتراف في نادي الهلال المتواجد حاليا في العاصمة السودانية الخرطوم، عبدالله البرقان، سعى خلال تواجده لتخزين اللاعب في صفوف الهلال (الأب) بدلا من هلال الساحل نظراً للعلاقة المميزة التي تربط بين الناديين والتعاون المستمر بينهما والذي كان آخره التسهيلات الكبيرة التي قدمها الهلال السعودي لنظيره السوداني في صفقة لاعبه المحترف الكنغولي ليلو أمبيلي أحد أبرز هدافي الدوري الممتاز السوداني حالياً، إلا أن مشاركة الهلال السوداني في دوري المجموعات لدوري أبطال أفريقيا وحاجته لملْء جميع الخانات الشاغرة بمحترفين يمكن الاستفادة منهم، حال دون تخزين التايب في صفوفه.

تبادل مصالح
بتسجيله للاعب في كشوفاته تسجيلا وهميا كان أم صحيحا، يكون هلال الساحل قد سجل إنجازا تاريخيا لم يسبق له مثيل في جميع الأندية خارج العاصمة السودانية، حيث لم تعرف هذه الأندية استقطاب محترفين أجانب كبار ومعروفين طوال مسيرتها في كرة القدم، وربما يدخل ذلك ضمن الصفقة أيضا، فالهلال الساحلي سيجد حظه الإعلامي مقابل حله لمشكلة عالقة تخص الهلال السعودي.

مغادرة إلى تونس
عقب التوقيع أعلن اللاعب أنه سيغادر الخرطوم إلى تونس لقضاء إجازة قصيرة يعود بعدها إلى مدينة بورتسودان للانخراط في تدريبات فريقه الجديد هلال الساحل استعدادا للدورة الثانية للدوري الممتاز ، لكنه بالطبع لن يتمكن من المشاركة في أي مباراة رسمية إلا بعد مرور 75 يوما إن لم يكن للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" كلام آخر.



أولمبي الهلال للبرازيل

الرياض: الوطن
غادر لاعبو فريق الهلال الأولمبي لكرة القدم عند الساعة الـ7:45 من صباح أمس إلى البرازيل، وذلك للانخراط بأكاديمية فلومينزي في معسكر إعدادي يمتد لشهر كامل.
وضمت البعثة كلاً من: بدر الدعيع، سلطان البيشي، عبدالله الدوسري، شافي الدوسري، محمد القرني، فيصل باوزير، رائد الصويلح، سلمان الفرج، راقي فلاتة، عبدالعزيز الدوسري، صالح الدوسري، سلمان مؤشر، نواف العابد، بندر العنزي، على أن يلتحق اللاعب رضوان الموسى بزملائه في وقت لاحق بعد فراغه من الاختبارات الدراسية.
يشار إلى أن المدرب ايريك جريتس سيستدعي عدداً من اللاعبين الأولمبيين لمعسكر الفريق الكروي الأول الخارجي بناءً على التقارير المفصلة لجميع اللاعبين الذين شاركوا في معسكر فلومينزي بالبرازيل.



مهلة الطائي تنتهي باقتراب الهلال من الحسن
اللاعب مؤهل لاحتلال مركز الدولي نامي


جدة: فيصل الغامدي
أسفرت المهلة الأخيرة التي منحها الطائي لنظيره الهلال وانتهت أمس عن اتفاق يقضي بتنازل إدارة الطائي عن الظهير الأيمن لفريقها الكروي الأول عبدالرحمن الحسن لمصلحة الهلال مقابل 5 ملايين ريال تمثل حصة النادي، على أن يتفق الهلال مع اللاعب حول الأمور المالية المتعلقة بالعقد.
وينتظر أن يتم توقيع العقد مع اللاعب خلال الساعات القليلة المقبلة بحضور مندوب عن مكتب الوسيط الكروي سلطان البلوي (وكيل اللاعب)، ومندوب من إدارة الطائي بحضور الإدارة الهلالية.
ويأمل الهلاليون أن ينجح الحسن في حل إشكالية خانة الظهير الأيمن في الفريق في ظل المستويات غير المقنعة التي يقدمها محمد نامي في هذه الخانة على الرغم من اختياره لصفوف المنتخب السعودي الأول، خصوصاً أن الهلال أعلن في وقت سابق استعداده للتنازل عن نامي لمصلحة الأندية الأخرى الراغبة بخدماته.
وحاول الهلال الفوز بظهير أيمن الأهلي محمد مسعد أو ظهير أيمن الوحدة كامل المر، لكن محاولتيه هاتين قوبلتا بالرفض من إدارتي الأهلي والوحدة اللتين تمسكت كل منهما بلاعبها.
ويعد الحسن أول صفقة محلية هلالية يعلنها الهلال قبيل انطلاق موسمه الرياضي.
وانشغل الهلال على مدى فترة طويلة في محاولة سد خانة فراغ مركز الظهير الأيمن منذ رحيل لاعبه الدولي السابق أحمد الدوخي إلى الاتحاد، واستبشر كثيرون كثيراً بصعود نجم محمد نامي وتفاءلوا بإمكانية سدهم هذا الوجع الدائم في الخاصرة اليمنى للفريق، لكن تراجع مستواه كثيراً في الآونة الأخيرة أدى لعدم الاستعانة بخدماته، والتأكيد على أن الهلال لم يجد بعد ضالته في اللاعب الذي يشغل هذا المركز المهم





تعيين الفرشان إداريا للفريق
بعثة اولمبي الهلال غادرت إلى البرازيل مرورا بلندن




ياسر الشهري - الرياض
غادرت بعثة الفريق الكروي الاولمبي بنادي الهلال صباح أمس وعبر مطار الملك خالد الدولي الى دولة البرازيل لإقامة معسكر إعدادي خاص لمدة شهر هناك إعدادا للموسم القادم وسيقيم الهلال معسكره في أكاديمية نادي فلومنيزي البرازيلي الشهير.
وكانت البعثة قد غادرت على مرحلتين من الرياض الى العاصمة البريطانية لندن ومن لندن للبرازيل وكان في وداعهم منسق العلاقات العامة الأستاذ فهد المديد وإداري الفريق الاولمبي والأستاذ سالم الفرشان. وفي سياق الفريق الاولمبي فقد تم تعيين الأستاذ سالم الفرشان رسميا كإداري للفريق الاولمبي ويعد الفرشان احد الكوادر الوطنية المميزة. من جهة أخرى ضمت قائمة البعثة المغادرة للبرازيل 15لاعبا وهم : سلطان البيشي ونواف العابد وعبد الله الدوسري وبندر العنزي وبدر الدعيع وعبد العزيز الدوسري وصالح الدوسري ورائد الصويلح وراقي فلاته وسلمان الفرج وشافي الدوسري وفيصل باوزير ومحمد الدوسري وسلمان مؤشر وسيلتحق بالبعثة لاحقا اللاعب رضوان الموسى بعد إنهائه للاختبارات الدراسية. الجدير بالذكر ان محمد السلومي سيكون في استقبال البعثة بالبرازيل على ان يقوم السلومي أيضا بمهمة الترجمة للفريق أثناء تواجده معهم في



في مفاجأة من العيار الثقيل
التايب يوقع لهلال الساحل السوداني بنظام الإعارة




متابعة - ياسر الشهري
فجر نادي هلال الساحل السوداني مفاجأة من العيار الثقيل حينما أعلن أمس عن توقيعه مع صانع الألعاب الليبي ونجم الهلال السعودي طارق التايب لمدة ستة أشهر على سبيل الإعارة خاطفا اللاعب من عرضي قطبي الكرة السودانية الهلال والمريخ. وعلمت مصادر (الميدان) بأن التايب سيعود للهلال السعودي مجددا فور نهاية فترة الإعارة ولم يعلن أطراف الصفقة عن الأمور المالية جرّاء التوقيع.
وجرت مراسم التسجيل بمكتب الاتحاد السوداني لكرة القدم بشارع البلدية بحضور أقطاب وأعضاء نادي هلال الساحل ووسائل الإعلام المحلية والأجنبية.
ولأول مرة حرص جميع أعضاء اللجنة المكلفة من الاتحاد السوداني لكرة القدم بالإشراف على عمليات تسجيل وقيد اللاعبين على الحضور للإشراف على مراسم التسجيل تقديرا للسمعة الطيبة التي يتمتع بها اللاعب الليبي طارق التائب الذي يعد من أفضل نجوم الكرة العربية في السنوات الأخيرة . كما حضر الكابتن محمد عبد الله مازدا المدير الفني السابق لمنتخب السودان الأول وصافح اللاعب وتمنى له التوفيق في الدوري السوداني الممتاز. تحدث التائب عقب مراسم التسجيل مباشرة لوسائل الإعلام وقال انه سعيد بالتوقيع لهلال الساحل مشيرا الى العلاقة المتينة التي تربطه بالسيد سليمان كير رئيس هلال الساحل وقال ان النادي كان جادا معه في المفاوضات ولم يتردد في قبول العرض .. وقال ان العلاقة متينة بين الهلال السعودي والهلال الساحلي ولا يفصل بينهما إلا البحر الأحمر .. وأكد استعداده التام لتقديم كل ما عنده لهلال الساحل خلال فترة الإعارة التي تنتهي في ديسمبر .يذكر ان التايب سيقضي شهرين ونصف من الأشهر الستة التي سيلعبها مع الفريق السوداني موقوفا بحكم المحكمة الدولية في قضيته الشهيرة مع ناديه الأسبق غازنتاب سبور التركي.



النصر يطلب الموري
الهلال يرفض طلب الرائد ويتمسك بالكلثم




طلال الغامدي ـــ الدمام
رفضت إدارة نادي الهلال الموافقة على طلب نادي الرائد بشأن التجديد للاعب عبد العزيز الكلثم لموسم ثان وجاء رد الإدارة الهلالية بأن اللاعب سيكون من ضمن الأسماء المغادرة إلى معسكر الفريق بالنمسا وسيكون مصيره بيد مدرب الفريق البلجيكي قرنيس . من جهة أخرى دخلت عدة أندية للظفر بخدمات لاعب الفريق الهلالي مشعل الموري بعد ان أعطت الإدارة الضوء الأخضر لوكيل أعمال اللاعب ويعد عرضا ناديي النصر والرائد هما الأقرب للاعب بالرغم من رغبته الجادة في الانتقال الى صفوف فريق الاتفاق بتوصية من اللاعب سلطان البرقان



هوساوي بـ(الثبات) يبرر الإحباط

اليوم - مكة المكرمة
فند الدولي اسامة هوساوي بثبات مستواه مسألة الإحباط الذي يعلقه البعض كشماعة لتبرير تراجع مستويات العديد من اللاعبين وانه (اي الاحباط) يرجع لضغط المباريات حيث ان اسامة هوساوي الذي انتقل من الوحدة للهلال في بداية الموسم الرياضي تفوق على جميع اللاعبين من حيث عدد المباريات التي شارك فيها سواء مع فريقه او مع المنتخب والتي كان آخرها امام كوريا الشمالية ومع ذلك لم يسجل مستواه اي تراجع وظل يقدم المستويات الراقية. وهوساوي من حيث عطاءاته الثابتة يعتبر نموذجا للمحترف المثالي الذي يحتذى به فهو يطبق الاحتراف بمهنية عالية.



بعد مشاركة متميزة في البطولة الآسيوية
استقبال اباتشي الهلال بالورود بمطار الملك خالد


ياسر الشهري – الرياض
وصلت ليلة امس إلى الرياض بعثة فريق الهلال الأول لكرة الطائرة قادمة من دبي بعد مشاركة متميزة في البطولة الآسيوية للأندية الأبطال والتي خرج منها الهلال وصيفا بعد خسارته اللقاء النهائي أمام فريق بايكان الإيراني حامل اللقب والمطعم بنجوم المنتخب الإيراني لكرة الطائرة, وكان في استقبال البعثة كل من الدكتور إبراهيم القناص عضو مجلس إدارة نادي الهلال والمشرف العام على الألعاب المختلفة بالنادي ومحمد المبدل المنسق من شركة موبايلي (الشريك الاستراتيجي) وياسر الطلاسي من إدارة العلاقات العامة والإعلام بنادي الهلال, وكانت شركة موبايلي قد استقبلت البعثة بالورود ضمن خطواتها المتواصلة في تفعيل الشراكة والتفاعل مع إنجازات النادي في جميع الألعاب, يُشار إلى أن قناة الزعيم قد قامت بتغطية كاملة لوصول البعثة وفعاليات الاستقبال





الهلال يستفيد من أزمة النادي المالية
عزوف الطائيين يعجل برحيل المواهب


متعب العواد ـ حائل
يواجه نادي الطائي متاعب مالية خانقة، حدت من بدء استعداد فرقه للموسم الرياضي المقبل، لاسيما الفريق الأول لكرة القدم الساعي إلى العودة إلى دوري الأضواء، وتسعى إدارة النادي برئاسة فهد الصادر إلى إيجاد حلول عاجلة للأزمة خصوصا وأن أكثر من لاعب مهدد بالانتقال من الفريق بعد وصول عدة عروض مغرية لهم من أندية كبيرة، ويأتي في مقدمتهم اللاعب عبد الرحمن الحسن الذي تلقى عرضا من الهلال بمبلغ خمسة ملايين ريال، الأمر الذي عجز النادي عن مواجهته في ظل عزوف أعضاء الشرف عن الدعم، وتطمح الإدارة في ترميم صفوف الفريق الأول وضم عدد من الخامات الفنية للمنافسة في دوري الأولى الموسم الرياضي المقبل،



طائرة الهلال في الرياض

«عكاظ» ــ الرياض
وصلت بعثة فريق الهلال الأول لكرة الطائرة أمس إلى الرياض قادمة من دبي، بعد مشاركة متميزة في البطولة الآسيوية للأندية الأبطال والتي حقق فيها الفريق المركز الثاني بعد خسارته اللقاء النهائي أمام فريق بايكان الإيراني حامل اللقب والمطعم بنجوم المنتخب الإيراني لكرة الطائرة.





كارلوس البرتو: سنفتقده.. والسعوديون سيعشقونه
نيفيز يودع فلومينيسي.. ويشترط على الهلال قميص "الشلهوب"




إبراهيم بن محمد من الرياض
يودع نادي فلومينيسي البرازيلي نجمه ثياجو نيفيز في ستاد ماركانا في ريودي جانيرو حينما يستضيف فلامنجو في المباراة «الكلاسيكو» ضمن منافسات الجولة الثامنة في الدوري البرازيلي التي تجمعهما بعد غد وسط توقعات بإغلاق أبواب الملعب مبكرا خصوصا بعد أن دعا فلومينيسي أنصاره إلى توديع نيفيز الذي سينتقل إلى الهلال السعودي مع بداية الموسم المقبل.
وكان نادي الهلال قد وافق على إعارة نيفيز إلى ناديه الأصلي فلومينيسي عقب شراء بطاقته من هامبورج الألماني الذي انتقل إليه في الـ 29 من آب (أغسطس) الماضي مقابل 9.2 مليون يورو.

وفي الإطار ذاته، ودع كارلوس ألبرتو بيريرا مدرب نادي فلومينيسي نيفيز الذي سيغادر للسعودية والتي أشرف على منتخبها مرتين في نهائيات كأس الأمم الآسيوية 1988 وحقق لقبها في قطر، وفي نهائيات كأس العالم 1994 في فرنسا بحديث مؤثر حينما أكد أن رحيل نيفيز مؤثر للغاية في فريقه، لكنه تمنى له مشوارا رائعا في الدوري السعودي.
وأكد كارلوس ألبرتو «أن السعوديين يعشقون اللاعب المهاري، ونيفيز يمتلك تلك الخاصية، لذلك أتوقع له نجاحا باهرا مع الهلال».



وامتدح المدرب البرازيلي الشهير الدوري السعودي، مؤكدا أن الفرق السعودية لديها إمكانات كبيرة وعناصر مميزة تساعد أي لاعب على البروز.

وعد ألبرتو الهلال من أفضل الفرق الآسيوية، متوقعا أن يتأقلم نيفيز مع زملائه بشكل سريع. وكان نيفيز قد ودع أنصار ناديه وقال «أنا حزين لوداعكم من جديد».
وكشفت تقارير إعلامية برازيلية أن اللاعب نيفيز اتفق مع إدارة النادي السعودي على ارتداء قميص يحمل رقم (10) الذي يحتكره حاليا الدولي السعودي محمد الشلهوب.

وستعيد حكاية قميص الشلهوب، حكاية البرازيلي سيلفادي أوليفير جيوفاني الذي مثل الهلال قبل نحو ثلاثة مواسم بعد أن اشترط ارتداء الرقم 10 والذي كان يلبسه طوال مشواره الكروي مع فرق سانتوس البرازيلي، وبرشلونة الأسباني ومن ثم أولمبيا كوس اليوناني وبعد عودته لسانتوس، قبل أن يخبره الهلاليون أن هذا الرقم يرتديه محمد الشلهوب، فتنازل عن هذا الشرط وطلب بعد ذلك ارتداء رقم 15 والذي كان يرتديه يوسف الثنيان لاعب فريق الهلال قبل اعتزاله اللعب.




الزوري يرفض التوقيع للهلال"

عادل الجبرتي من جدة
اشترط الدولي عبد الله الزوري مدافع فريق الهلال لكرة القدم على إدارة ناديه ستة ملايين ريال لتوقيع عقد احترافي، للانضمام إلى قائمة المحترفين، ولا سيما أنه لاعب هاو، ويملك عرضا سويسريا أمنه وكيل أعماله أحمد القرون، حيث رفض العرض المقدم له والبالغ 1.5 مليون ريال.

إلى ذلك، غادرت بعثه فريق الهلال الأولمبي لكرة القدم إلى البرازيل للدخول في دورة مكثفة في أكاديمية فلومينسي لمدة شهر.

وتضم البعثة الزرقاء 15 لاعبا وهم: نواف العابد, بدر الدعيع, سلطان البيشي, عبد الله الدوسري, شافي الدوسري, محمد القرني, فيصل باوزير، رائد الصويلح, سلمان الفرج, راقي فلاتة, عبدالعزيز الدوسري, صالح الدوسري, سلمان المؤشر, بندر العنزي، ورضوان الموسى، ومن المرجح أن ينضم خمسة من هؤلاء اللاعبين إلى معسكر النمسا بطلب من المدرب البلجيكي جريتيس. في شأن آخر، وصلت بعثة فريق الهلال للكرة الطائرة البارحة قادمة من دبي بعد مشاركتها في البطولة الآسيوية للأندية الأبطال التي خرج منها الهلال وصيفا بعد خسارته اللقاء النهائي أمام بايكان الإيراني.





طاارق التائب يوقع لهلال الساحل السوداني 6 أشهر بنظام الإعاره

جدة: عبد الباقي خليل
وقع الدولي الليبي طارق التائب، عقدا مع نادي هلال الساحل السوداني أمس الخميس على سبيل الإعارة لمدة ستة أشهر، بحضور مدير أعماله ومساعد الأمين العام للاتحاد السوداني لكرة القدم أسامة عطا المنان، وأعضاء مجلس إدارة نادي هلال الساحل، ووسائل الإعلام المحلية والأجنبية، وسط اشارات غير رسمية تؤكد ان اتفاقا جرى بين الهلال السعودي وهلال الساحل السوداني لاستعارة اللاعب حتى يستنفذ عقوبته هناك، ومن ثم يعود للهلال في ديسمبر المقبل، لاسيما وان الموسم الكروي في السودان جار الان، وتنص عقوبة الفيفا على ان يتوقف التائب نحو 70 يوما لما تبقى من عقوبته العام الماضي، والتي استؤنفت بعودته بقرار من المحكمة الرياضية الدولية في لوزان السويسرية.



عضو الهلال القناص: خسرنا نهائي آسيا والتأهل لكأس العالم بسبب اللاعبين الأجانب
الرياض: عماد المفوز
حمل رئيس الاتحاد السعودي للكاراتيه، المشرف العام على الالعاب الرياضية عضو مجلس إدارة نادي الهلال الدكتور ابراهيم القناص، المحترفين الأجانب في الفريق الاول لطائرة ناديه، المسئولية الكاملة لخسارة نهائي بطولة اندية آسيا للعبة التي جرت مباراتها الحاسمة اول من امس في دبي





لاتوجد أخبار تخص البيت الهلالي



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::





اخر تعديل كان بواسطة » أخبار الصحف في يوم » 26/06/2009 عند الساعة » 05:07 AM
  #2  
قديم 26/06/2009, 02:46 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 14/10/2008
مشاركات: 43
يعطيكم العافية


مشكورين على الجهد الواضح اللي تقومون فيه
  #3  
قديم 26/06/2009, 02:46 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Hilalih 4ever
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/02/2009
المكان: Kingdom
مشاركات: 3,499
الله يعطيكم العافيه ...

وبإنتظار باقي الصحف
  #4  
قديم 26/06/2009, 02:47 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 02/08/2008
المكان: سر
مشاركات: 520
الله يعطيك العافيه ماقصرت يالغالي
  #5  
قديم 26/06/2009, 02:47 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/05/2008
مشاركات: 5,604
الله يعطيكم العافيه ...

وبإنتظار باقي الصحف
  #6  
قديم 26/06/2009, 02:47 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 24/02/2008
مشاركات: 1,116
عوافي وبانتظار باقي الصحف
  #7  
قديم 26/06/2009, 02:47 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 08/07/2005
مشاركات: 252
يعطيكم الف عااافيه بالتوفيق ان شالله للاباتشي مستقبلا

مجنون الزعيم << يعطيكـ الف عافيه
  #8  
قديم 26/06/2009, 02:47 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عضيد ياسر
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/12/2008
المكان: في بيتنا ..( يالبى قلب الهلال وجمهوره ذوووق
مشاركات: 1,729
مشكووووووووووووووووووووووورين على الاخبار الحلووووووه ,,,,,,يسلمو
  #9  
قديم 26/06/2009, 02:47 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 19/05/2004
مشاركات: 152
مشكووووورررررين
اول مرة اكون من اوائل الي يردون
  #10  
قديم 26/06/2009, 02:47 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 22/12/2006
المكان: الأردن
مشاركات: 1,211
يعطيك العافيه
على المجهود وبالتوفيق للزعيــــــــــم
  #11  
قديم 26/06/2009, 02:49 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 11/05/2008
المكان: قلب الزعيييم..~
مشاركات: 71
يعطيييييييييييييييكم ربي العااااااافيه

عالمجهود

دائمآ مبدعيين..
  #12  
قديم 26/06/2009, 02:50 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ βяĦǿṀЎ ‏​ĀĶẅŝ
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/10/2007
المكان: JupaiL
مشاركات: 4,151
ll

يعطيكم الــعـــاـفيهـ ياآحلى شبكـهـ

ll

لاتوجد أخبار تخص البيت الهلالي

كالعــاـدهـ
  #13  
قديم 26/06/2009, 02:50 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ThE_TiGeR
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 31/10/2004
المكان: الريـــآآآض لبـــى قلبهــــآآ
مشاركات: 297
الله يعطيكم العافيه ...

و بإنتظار باقي الصحف
  #14  
قديم 26/06/2009, 02:52 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 15/11/2005
المكان: الرياض
مشاركات: 450
الله يعطيكم العافية على المجهود الرائع
  #15  
قديم 26/06/2009, 02:53 AM
في انتظار تفعيل البريد من قبل العضو
تاريخ التسجيل: 24/09/2008
مشاركات: 990
اعداد -- مجنون الزعيم(9)


الله يعطيك الف عافيه



==
إقتباس
رغم أن الظروف في تلك التصفيات كانت سانحة أمام (ماجد) لتسجيل أهداف عديدة وبالذات في مباراة الصين التي تهيأت له من خلالها أكثر من فرصة أكيدة (انفراد تام بالمرمى)، لكنه لم يوفق في استغلالها (صورة مع التحية للأخ وليد الفراج)

في الصميم

اخر تعديل كان بواسطة » الكثيري هلالي في يوم » 26/06/2009 عند الساعة » 04:05 AM
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:35 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube