#1  
قديم 17/06/2009, 10:28 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/10/2008
المكان: فى قلب الهلال
مشاركات: 3,349
السديس في أعنف هجوم علي الليبراليين1

فارس المشعل (سبق) الرياض: تناقلت مواقع إسلامية رسالة ذكرت أن الشيخ عبدالرحمن بن صالح السديس وجهها لطلبة العلم يطالبهم من خلالها بمجاهدة الليبراليين والفسقة والوقوف ضدهم لإنكار المنكر، مشيراً إلى أن زمن السكوت قد ولى، مختتماً رسالته بتحديد بعض وسائل المجابهة التي ينبغي على طلبة العلم تنفيذها للوقوف ضد هذه الهجمات.

وعبرت الرسالة العنيفة عن غضب الشيخ من الهجمات الشرسة المتنوعة في وسائل الإعلام والتي يشنها الليبراليون والفسقة على الدين والمؤسسات الشرعية؛ وعلى القضاء والقضاة، وعلى الحسبة والمحتسبين، وعلى العلماء والدعاة، وعلى حلق التحفيظ ومناشط الشباب، إضافة إلى الكتابات التي لا تنقطع عن المرأة وتنوع طرق إخراجها وفتنتها، والتشجيع والترويج لبرامج التفسخ والفساد، والدعوة والتبرير لوسائل الفساد المتنوعة كالسينما.

وفيما يلي نص الرسالة التي وجهها السديس لطلبة العلم والتي نشرتها مواقع من بينها موقع نور الإسلام وجاءت بعنوان (يا طلبة العلم.. انفروا خفافاً وثقالاً) :

"فمعلوم أن من أعظم الجهاد في سبيل الله الجهاد بالحجة والبيان، و(جهاد المنافقين أصعب من جهاد الكفار، وهو جهاد خواص الأمة، وورثة الرسل، والقائمون به أفراد في العالم، والمشاركون فيه والمعاونون عليه وإن كانوا هم الأقلين عددًا - فهم الأعظمون عند الله قدراً).

ومنذ مدة ونحن نرى هجمة شرسة متنوعة في وسائل الإعلام من الليبراليين والفسقة على ديننا ومؤسساتنا الشرعية؛ على القضاء والقضاة، وعلى الحسبة والمحتسبين، وعلى العلماء والدعاة، وعلى حلق التحفيظ ومناشط الشباب، وكتابات لا تنقطع عن المرأة وتنوع طرق إخراجها وفتنتها، والتشجيع والترويج لبرامج التفسخ والفساد، والدعوة والتبرير لوسائل الفساد المتنوعة كالسينما وغير ذلك.

وقد تنوعت وسائلهم، ومُكِّنوا من كثير من منابر الصحف الرسمية، وصنع رؤساء تحرير هذه الصحف كما صنع معلمهم الأكبر إبليس حين (يضع عرشه على الماء ثم يبعث سراياه، فأدناهم منه منزلة أعظمهم فتنة...) فتسابق إليهم جموع من الصبيان وأشباه الأنعام، ممن أكبر همهم الشهرة والمال، ونشر الفساد، وبالغوا في طرح خبثهم، وجاهروا بكثير من نتن فكرهم، ورفعوا عقائرهم بالسخرية من العلماء وطلبة العلم، ووصفوهم بأنواع من الرذائل والتهم، ونفروا منهم العامة وأظهروهم بمظهر المتخلفين الرافضين لكل ما ينفع الناس ويزيد في رفاهيتهم، وأظهروهم بمظهر الجاهل محدود الثقافة الذي يرفض كل جديد لكونه جديداً ... إلخ.

ونوعوا في وسائلهم؛ فالصحف أغرقوها بالمقالات والتعليقات، والرسومات (الكاريكاتورية)، وأنواع البرامج في القنوات، وعدد من مواقع الشبكة الخاصة بهم والعامة.

هذا وهم شرذمة قليلون سفلة مرذولون جهلة متناقضون، مخالفون للدين، منافرون للفطرة.

لكن كثرة طرحهم أثَّر في كثير من العوام حين رأوا سكوت كثير من العلماء وطلبة العلم عنهم، وظنوا أنهم على شيء، وبدأنا نرى تعليقات الجهلة والعوام ـ في مواقع الصحف والشبكة ممن لا يحسن كتابة سطر على وجهه ـ تؤيدهم وتردد نفس أفكارهم!

ومع الأسف فلا يزال كثير من العلماء وطلبة العلم في سبات وغفلة، وكأن الأمر لا يعنيهم، وكأن الكلاب لم تأكل لهم عجيناً، فمن منزوٍ في بيته مع أهله، وغايته أن يحوقل ويلوم من مَكَّنهم من ذلك، أو يرمي بالمسؤولية على غيره ويطالبهم بالحديث، ومن همه في رسالته العلمية، وبحوث الترقية ومتى يكون دكتوراً، ومتى يكون أستاذاً مشاركاً أو أستاذاً، في بحوث كثير منها مصيره للغبار في رفوف مكتبات الجامعات! ، ومن لاهٍ في تجارته وحرثه، ومن مغلق على نفسه باب مكتبته!

وإلا فحدثوني عن عشرات العلماء، ومئات القضاة، ومئات الأساتذة الجامعيين، وأين إستفادتهم من هذه المسميات الوظيفية التي تثق بها العامة ؟

وأين المئات بل الآلاف من طلاب العلم، الذين لو تكلم عُشرهم لملؤوا الدنيا علماً ونوراً، ولم يبق لمتحدث معهم مكاناً.

لكن مع الأسف فقد تركوا المجال في كثير من الأحيان، فانبرى للدفاع بعض الغيورين الذين قل علمهم، فكان سبب إستطالة هؤلاء عليهم.

لذا فإن المسؤولية كبيرة، ومجاهدتهم متعينة، ولا عذر لأحد في التخلف عن جهادهم بما يستطيع، فقد ولى زمن السكوت، فهذه منكرات ظاهرة منتشرة، (ومن رأى منكم منكراً فليغيره... ) وكل بقدر إستطاعته، وعلمه وجهده، وما يتاح له من فرصة، والفرص كثيرة لمن أراد أن ينصر الله ، {وَلَيَنصُرَنَّ اللَّهُ مَن يَنصُرُهُ}.

والوسائل كثيرة جدا، ولن يعجز أحد عن بعضها، ومنها:

الكتابة للمسؤولين، وزيارة العلماء وتحريضهم على مناصحتهم وعلى البيان للناس، والكتابة في هذه القضايا المطروحة إبتداء أو الرد على كتاباتهم، والتعليق على هذه المقالات وتفنيد حججها، وبيان خللها، والإتصال على العلماء في البرامج في الفضائيات والإذاعة وطلب التعليق منهم على ما كتبوا، والكتابات الأدبية الساخرة، والرسومات (الكاريكاتورية)، والقصائد سواء العربية والعامية، والخطب، وإلقاء الكلمات في المساجد، وفي المجالس، والإتصال عليهم في برامجهم ومحاجتهم، وغير ذلك من الوسائل.

ومن لا يرغب أن يكتب باسمه فليكتب باسم مستعار، ومن لا يحسن الكتابة في الشبكة، أو لا يعرف المواقع؛ فليكتب وليعط طلابه أو أصحابه ينشروا له، ومن لا يملك اشتراكاً في المواقع الشهيرة فليراسل من يرى أنه من أهل الخير وله فيها اشتراك لينشر له، ومن لا يحسن شيئاً من هذا كله فليشارك ولو برفع المواضيع النافعة بالتعليق اليسير عليها بالشكر والدعاء، وغير ذلك، وأكثرها لن يأخذ من وقته سوى دقائق معدودة، ولن يعجز من أراد نصر دينه عن بعض ذلك.

وأي خير فيمن لا مشاركة له في شيء ؟

{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ مَا لَكُمْ إِذَا قِيلَ لَكُمُ انفِرُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ اثَّاقَلْتُمْ إِلَى الأَرْضِ أَرَضِيتُم بِالْحَيَاةِ الدُّنْيَا مِنَ الآخِرَةِ فَمَا مَتَاعُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا فِي الآخِرَةِ إِلاَّ قَلِيلٌ * إِلاَّ تَنفِرُواْ يُعَذِّبْكُمْ عَذَابًا أَلِيمًا وَيَسْتَبْدِلْ قَوْمًا غَيْرَكُمْ وَلاَ تَضُرُّوهُ شَيْئًا وَاللّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ}.
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 17/06/2009, 11:53 PM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 27/04/2009
المكان: مدينة شقراء
مشاركات: 37
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ مَا لَكُمْ إِذَا قِيلَ لَكُمُ انفِرُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ اثَّاقَلْتُمْ إِلَى الأَرْضِ أَرَضِيتُم بِالْحَيَاةِ الدُّنْيَا مِنَ الآخِرَةِ فَمَا مَتَاعُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا فِي الآخِرَةِ إِلاَّ قَلِيلٌ * إِلاَّ تَنفِرُواْ يُعَذِّبْكُمْ عَذَابًا أَلِيمًا وَيَسْتَبْدِلْ قَوْمًا غَيْرَكُمْ وَلاَ تَضُرُّوهُ شَيْئًا وَاللّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ}.


جزاك الله خير
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 18/06/2009, 12:06 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بركان أزرق
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 25/02/2008
المكان: نايم :)
مشاركات: 996


الله يقويك يا بطل

كل يوم يزيد اعجابي بك

خطبة نبعت من قلب فلامست شغاف القلب

نعم هذا دورنا وهذا ابسط حقوقنا

ومن الادوار ايضا التسطير والتكفيخ لهؤلاء الليبراليين

فما المانع من ضربه في السوق او حتى صدمه بالسيارة اذا كانت سيارتك لاتؤكل عيشا

حلول كثيرة لم نستخدم اي حل منها ...

باذن الله خطبة الشيخ ستكون بداية ...

اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 18/06/2009, 07:56 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 08/01/2007
مشاركات: 235
اللهم رد كيدهم في نحورهم





وجزاك الله خير اخوي
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 18/06/2009, 11:09 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 30/10/2008
المكان: بلاد الحرمين .. }
مشاركات: 875
الله يحفظ الشيخ السديس

جزاك الله خيرآ
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:24 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube