المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 10/08/2002, 08:59 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الصوت الهلالي
المشرف العام على منتدى مدمي الشباك
الموقع الرسمي للكابتن سامي الجابر
تاريخ التسجيل: 08/01/2002
المكان: sami9.net
مشاركات: 4,692
أخبار الهلال ليوم السبت 1/6/1423 من(الرياضية وعالم الرياضة والإقتصادية)





(ماتورانا) يختار تشكيلته المثالية ويرسم الجوانب التكتيكية اليوم
الفودة : أنا أبن الهلال ورهن إشارته



يبدأ المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي الهلال الكولمبي (ماتورانا) تفعيل الخطوة الثانية من برنامجه الإعدادي لخوض مسابقة الأمير فيصل بن فهد تحت 23 سنة . وستنطلق تدريبات الفريق مساء اليوم عقب صلاة العشاء بدلآ من موعدها السابق بعد صلاة المغرب وفضل المدرب تأخير موعد المران لزيادة الجرعات اللياقية والفنية والتعرف بشكل أكبر على قدرات اللاعبين . من جهة أخرى أكد عبدالله فودة (العمدة) قائد المنتخب السعودي الأول وفريق الهلال سابقآ بأنه لم يتلق أي إتصال من أي شخصية هلالية للإنضمام للعمل في الجهاز الإداري للفريق الأول وقال : يجب أن لا نستبق الأحداث حتى يتشكل مجلس الإدارة الجديد . وأمتدح الفودة العمل الذي يقوم به الإداري فهد المصيبيح وقال : المصيبيح يقوم بأداء عمله على أكمل وجه وهو كفاءة وقدرة وطاقة جبارة وأنا أعرفه عن قرب . وعن مدى قبوله العمل في الهلال إذا ما عرض عليه قال : يجب أن لا نستبق الأحداث وأنا أبن هذا النادي ورهن الإشارة لكنني أرى أن الهلال في أيد أمينة بوجود الإداري فهد المصيبيح ومنصور الأحمد . من ناحية أخرى قام وفد هلالي بقيادة فواز المسعد الأمين العام للنادي وفهد المصيبيح مدير الكرة وعبدالعزيز الدوسري مدير العلاقات العامة بزيارة للأمير هذلول بن عبدالعزيز رئيس أعضاء الشرف في مستشفى المملكة الذي دخله أمس لإجراء بعض الفحوصات الطبية حيث أطمئنوا على صحته ودعو له بالشفاء وقدموا له باقة ورد ..


الجمعان لا يطبق أي شيء .. (وبن سعيد) يطالب بتحطيم اللوائح !
شيخ الرياضيين يهدم الهلال وهو لا يعلم !!
عبدالرحمن يزرع المشاكل بين الأندية ولا بد من تكريمه
أبن سعيد دعم المصيبيح ثم طالب برحيله !



بقلم الكاتب الرياضي : صالح إبراهيم الطريقي - الرياض
حوار وتصادم : خرج شيخ الرياضيين كما يحب تسميته جل الرياضيين (أنا واحد منهم) .. بحوار في جريدة الجزيرة الخميس الماضي بشكل يثير الغرابة والدهشة , ويفضح آلية حل المشاكل لديه بمعنى (كيف يتعامل مع المشاكل ؟) , يوصف عبدالرحمن بن سعيد مشكلة الجمعان قائلآ : أعتقد أن ماحدث منه ورفضه اللعب إحتياطيآ وخروجه عن مسار الفريق أمر خطير جدآ لأن اللاعب المحترف لا يمكن أن يحدد مشاركته من عدمها , وكان رأيي في إحتواء هذا الموضوع أن يكون المسئول الإداري الذي كان متواجدآ سلسآ في تعامله عند الحدث وأجدر بهم عندما علموا برغبة اللاعب أن يشارك من البداية وليس في الشوط الثاني أن يجتمعوا باللاعب بعيدآ عن الأنظار ويستمعوا إلى مطالبه ويرحبوا بها ويوعدونه خيرآ وبأنه سيلعب من البداية ويتم عرض هذا الموضوع على المدرب ليقتنع بأن الأمر واحد لعب في البداية أو في النهاية فهما سيان وأعتقد أن المدرب متى ما عرف السبب فإنه سيتجاوب للمصلحة العامة وتكون هذه الحالة نادرة وحالة خاصة , لأن القضية لها أبعاد خطيرة جدآ ولا بد من قطع الطريق على من نذر نفسه لهدم الهلال وهو غير قادر (بإذن الله تعالى) وتحديد الأمور التي تصب في صالح اللاعب والفريق . ثم يمضي محملآ المسؤولية لهذه المشكلة الأزمة بصريح العبارة : ( الحقيقة وبكل صراحة العتب على عاتق بعض المسؤولين في الجهاز الإداري وهذه ليست الأولى فقبلها قضية خميس العويران وفيصل أبوأثنين وعبدالله الشريدة , وغيرها وهذه قد وضعت علامات إستفهام ويمكن أن تنتهي المشكلة أي مشكلة بحلها في وقتها وعبدالله الجمعان أحد أبناء النادي بالوراثة وكان بالممكن جدآ إحتواء المسألة عندما طلب أن يكون أساسيآ في المباراة وقبل أن ينتشر الخبر وهو في رأيي كلاعب أفضل من غيره من المهاجمين والسؤال هنا لماذا يكون دائمآ إحتياطيآ وهو قادر على اللعب أساسيآ ومن بداية المباراة ؟؟ ) هكذا تحدث شيخ الرياضيين .. قد يبدوا للوهلة الأولى أن هناك ود مفقود بين الشيخ والتلميذ (فهد المصيبيح) , ولأنني أعرف أن بن سعيد هو من سجل المصيبيح للهلال , ولأنني متأكد أن بن سعيد متعصب لأي لاعب يحضره , ولأنني أيضآ لا أستطيع قراءة النوايا وأعرف أن النفوس تتغير , إلا أنني أجزم أن المسألة ليست (كراهية) بقدر ما هي فكرين متضادين بين الشيخ والتلميذ . الشيخ يرى أن أهم شيء أن يحصل الفريق على البطولة تحت أي خسارة حتى وإن حطمت اللوائح والأنظمة والقانون الذي وضعته , بل إنه يقبل بمكافأة من تمرد إن كان الأمر يتعلق ببطولة وكأن الحياة تنتهي عند ضياع بطولة . أما التلميذ يفكر جديدآ قائمآ على العلم , يرى أن المستقبل أهم من أي شيء , ومن الصعب أن تضحي بالمستقبل من أجل بطولة قد تخسرها وتخسر معها المستقبل . وحتى لا يعتقد البعض أنني ضد الشيخ .. تعالوا لنفند ما قاله .
الحاضر أهم من المستقبل : يؤكد (شيخ الهلاليين) أنه كان على المسئولين التعامل مع المشكلة على انها مشكلة خاصة وحالة خاصة , ولا أعرف كيف هي كذلك , لكن ميزة العقل البدائي أنه ينغمس في الحاضر ولا يفكر في المستقبل , وينسى الماضي .. وهذا ما يحدث , فقد نسي مشاكل الجمعان , في الإمارات وفي إيران , ومع المنتخب في الأردن ومشاكل تغيبه وتأخره في السابق , وبالتالي تصبح مشكلة الجمعان ليست كمشكلة شخص أصيب (بالزائدة الدودية) أي أن الأمر خارج عن إرادة الجميع وعلينا التعامل معه بخصوصية فالحقيقة غير ذلك , فالجمعان يتعامل منذ زمن بعيد بهذه اللامبالاة وكأن عقله ما زال (.....) , وطالما لن يرضخ وسيستمر بهذا الشكل وهذه الطريقة , لا بد أن يرى النشء والشباب أن من يسلك طريق الجمعان , سينتهي قبل أن يبدأ لهذا لا بد من رفض الفكر القديم .
المنطق يؤمن بالعلم : يمضي عبدالرحمن بن سعيد في تبريره (لماذا يكون الجمعان دائمآ إحتياطيآ وهو قادر على اللعب أساسيآ ومن البداية ؟ ) , ويؤكد أن المسألة واحد لعب في البداية أو النهاية . ولنفرض اننا غضضنا الطرف عن الذي يعنيه أن يوضع قانون ولا يحترمه أحد , ولكن تظل مسألة أن الرياضة علم بحد ذاته , وحين يفتقد العقل للعلم , يرى الأمر واحد . وهو ليس كذلك .. فاللاعب يحتاج أن يجري 12 كيلومتر في المباراة , والجمعان لم تكتمل لياقته لأسباب كثيرة أولها , أنه غير منضبط في التمرين , ثانيهما أنه غير منضبط خارج الملعب , فالمعلم يقول اللاعب الرياضي .. لكي تكتمل لياقتك عليك أن تبرمج يومك وتؤدي التمارين بإنضباط , وتعود معدتك على وقت محدد للأكل حتى لا تجهد جسدك , وأن تأخذ القسط الكافي من النوم , وأن تبرمج مواعيد نومك في وقت محدد , وإن كنت متزوجآ عليك أن تبتعد عن زوجتك قبل المباراة بثلاثة أيام , وأن كل هذه هي التي تجعل لياقتك مكتملة , وبدونها لن تجاري أحدآ . والجمعان لا يطبق أي شيء من هذا , ولهذا كل المدربين يتفقون على أنه لا يمكن له أن يلعب أكثر من مدة 30 دقيقة وينتهي مخزونه اللياقي , وهذا ما يجعلهم يدفعون به في الشوط الثاني إن إحتاجه الفريق , من جهة لأن لاعبي الخصم يفقدون نصف مخزونهم اللياقي وبالتالي يستطيع أن يجاريهم ويتفوق عليهم , من جهة أخرى لتأديبه وأنه لن يكون لاعبآ أساسيآ طالما يتجاوز النظام ويرفض الإنضباط . وهكذا نرى أن العلم يقول لنا إن الأمر ليس واحدآ .. حتى وإن قال الشيخ عكس ذلك .
فكر قديم وأبعاد خطيرة : أرى أن أخطر جملة قيلت في حواره الفاضح للعقلية السائد والقديمة هي تلك الجملة التي قالها وللأسف لم ينتبه لها المحاور , لأن المحاور أحد من أثر بهم هذا الفكر القديم .. فقد قال أبن سعيد في حواره : (( لأن القضية لها أبعاد خطيرة جدآ ولا بد من قطع الطريق على من نذر نفسه لهدم الهلال )) .. ولا أدري من يقصد ؟ ولا يهمني من يقصد , بقدر ما يهمني هذا الفكر السائد , وكأن العرب ينقصهم تشرذم . إن مثل هذا الفكر لا يبني وإن حقق بطولات , لأن هذا الفكر قائم على تفكيك وتدمير الآخر الذي سيدمرنا , وللأمانة لا أتهم شيخ الهلاليين به فقط , بل تجده في جل الأندية المتنافسة , وهو فكر متوارث من جيل لجيل .. فأنت ترى هذه الجملة يرددها الكثير ولكن تختلف آخر كلمة .. فهي تحذف ويوضع أسم ناد آخر .
بقي أن أقول : إن هذا الفكر القائم على إقصاء الآخر ونفيه هو المسؤول عن هزائمنا الكثيرة والكبيرة .. فشيخ الهلاليين يرى أن بعض الأندية تحاول تدمير الهلال , وبالتالي لا بد أن يرى الهلاليون أن هذه الأندية هي العدو وعليهم تدميرها .. وبدل أن تصب الأندية في مصلحة الوطن .. تتناحر على مستوى الكبار . قد يبدو الحل أقل صعوبة لو أن القضية تقف عند (أنه فكر سائد) علينا تغييره , لكن هذا الفكر يؤمن به أباؤنا ولا نستطيع أن نقل لهم ( أف ) .. ولا أظن أنهم سيتغيرون في المستقبل فيؤمنون بالعلم , لأن مستقبلهم أصبح خلف ظهرهم . وهكذا تظل أزمتنا مستمرة و ويظل الشيخ لا يؤمن بأن اللوائح والأنظمة هي أهم من الجلوس في صدر المجلس لتفتي من راسك , فالقانون جامد ليس له مشاعر ولا يحب ولا يكره , ويرى الناس سواسية , فيما شيخ الهلاليين سيرى أنه من أجل الحاضر لا بأس أن نقتل المستقبل .
ختامآ : رغم النقد الذي وجهته إلى شيخ الهلاليين , لا أستطيع أن أنكر أن عبدالرحمن بن سعيد هو أحد من أسس الحركة الرياضية وأطالب بتكريمه من قبل الجميع , وكذلك لا أستطيع إلا أن أعتذر له لأنني لم أستطع أن أكون شيطانآ أخرس ..






المصيبيح يعلن بدء مرحلة الجدية والمسعد ينفي عروض الإحتراف
(( الزعيم الأولمبي )) يستأنف تدريباته مساء اليوم



يستأنف الفريق الهلالي تحت 23 سنة تدريباته في الثامنة والربع من مساء اليوم بعد الراحة التي منحت للاعبين , وأكد لـ(الذهبية) مدرب الفريق الهلالي ماتورانا بأنه سيبدأ من اليوم في التجهيز الفني لبطولة الأمير فيصل بعد أن كان التركيز خلال الأسبوعين الماضيين على التجهيز اللياقي , وسيبدأ المدرب من اليوم التركيز على العناصر الأساسية التي ستشارك في بطولة الأمير فيصل . ومن جانب آخر أوضح مدير الكرة الهلالية فهد المصيبيح بأن سبب إقامة التدريبات بعد صلاة العشاء يعود لإتاحة الفرصة للجهاز الفني واللاعبين لأخذ وقت أكبر , لأن التدريبات الماضية كانت تبدأ بعد صلاة المغرب وتنتهي مع بدأ أذان العشاء , ولذلك تم تأجيل التدريبات إلى ما بعد صلاة العشاء لأخذ وقت أكبر للتدريبات , وأضاف المصيبيح : ستكون التدريبات أكثر جدية مما مضى وسيتم تقليص العدد إلى اللاعبين الذين سيشاركون في البطولة فقط . وعلى صعيد آخر ومع كثرة العروض الإحترافية التي ذكرت في وسائل الإعلام وتلقاها عدد من لاعبي الهلال وتحديدآ من قطر والإمارات , فقد أكد أمين عام النادي فواز المسعد بأن نادي الهلال وبشكل رسمي لم يصله أي طلب من أي ناد سواء كانت هذه الأندية داخلية أو خارجية . وأضاف المسعد : ما الذي يستدعينا أن نتكتم على عروض تتقدم للاعبينا ؟؟ ..



منتخبنا لذوي الإعاقة الذهنية يحقق الفوز الأول على ألمانيا في بطولة كأس العالم
أستهل منتخب المملكة لكرة القدم لذوي الاعاقة الذهنية أمس الأول مشواره في منافسات بطولة كأس العالم التي تستضيفها اليابان بفوز كبير على منتخب المانيا بخمسه أهداف دون مقابل ضمن المنافسات التى افتتحت باستاد طوكيو . و سجل أهداف المنتخب الوطني : عماد هبة ، نايف الدوسري ، وعمر كسار (ثلاثة أهداف) . وهذا وضمن المنافسات نفسها يلتقي المنتخب السعودي يوم الاثنين القادم أمام كوريا الجنوبية ، ومباراته الثالثة مع هولندا الخميس . والجدير بالذكر يدرب المنتخب السعودي الأستاذ عبد العزيز الخالد ويساعده الأستاذ عبد الله المعثم . و يرأس البعثة الأستاذ ناصر الصالح . و يشارك في البطولة 16 منتخبا ، وتطبق فيها قوانين الاتحاد الدولي ( فيفا ) ، وهي المرة الأولى التي يشارك كل فريق بـ 11 لاعبا ، بينما كانت في السابق تنظم بطريقة الخماسيات ..






الهلال ينازل الشباب ويستقبل المستجدين



تستأنف تمارين فريق الهلال الأول لكرة القدم اليوم , بعد الراحة التي منحها الكولمبي ماتورانا مدرب الفريق للاعبين أمس , نظرآ للجهد الذي بذلوه في الفترة الماضية , وذلك إستعدادآ لبطولة كأس الأمير فيصل بن فهد (تحت 23 سنة) . من جهة ثانية يستقبل النادي اللاعبين المستجدين إبتداء من غد لإختيار بعض المواهب التي قد تفيد الفريق في مختلف الدرجات . من ناحية أخرى , علمت (الإقتصادية) من مصادرها أن الفريق الأول سيلعب مباراة ودية نهاية هذا الأسبوع مع فريق الشباب ..



تقبلوا تحيات أخوكم : الصوت الهلالي
  #2  
قديم 10/08/2002, 09:03 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 26/02/2001
مشاركات: 1,426
يعطيك العافيه اخوي الصوت الهلالي
  #3  
قديم 10/08/2002, 09:15 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/11/2001
المكان: اينما يكوون الزعيم LoNDoN
مشاركات: 10,349
يعطيييك الف عافية و مشكووور على المجهوودات الجباارة



ثانكس
  #4  
قديم 10/08/2002, 09:17 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 03/08/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 239
الله يعطيك العافية على هالاخبار اليومية
  #5  
قديم 10/08/2002, 09:18 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 30/07/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 31
مشكور اخوي

  #6  
قديم 10/08/2002, 10:25 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 08/08/2002
المكان: بلاد الله الواسعه
مشاركات: 305
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيف حالكم اخواني اعضاء المنتدى لشبكة الزعيم ,انشاء الله تكونون كلكم بخير .معاكم العضو الجديد من اهل القصيم فارس الفارس .
عافكم الله اخوي الصوت الهلالي والى الامام انشاء الله
والله يوفق هلالنا الموسم المقبل
  #7  
قديم 10/08/2002, 10:35 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 26/06/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 218
صباح الخييييير
و مشكور اخوي و تسلم يدينك
  #8  
قديم 10/08/2002, 01:36 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/06/2001
المكان: الخبــــر
مشاركات: 4,690
شكرا
  #9  
قديم 10/08/2002, 01:48 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 27/10/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 457
يعطيك العافيه وما قصرت
  #10  
قديم 10/08/2002, 01:49 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/10/2001
المكان: قلوب محبي الزعيم
مشاركات: 6,627
مشكور و الله يعطيك العافية
  #11  
قديم 10/08/2002, 01:53 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 24/06/2002
مشاركات: 550
يعطيك العافية
  #12  
قديم 10/08/2002, 02:03 PM
مشرف سابق في منتدى الرياضة السعودية
تاريخ التسجيل: 03/07/2001
المكان: الارطاوية
مشاركات: 3,505
الله يعطيك العافية اخوي الصووووت الهلالي

لاعدمناك
  #13  
قديم 10/08/2002, 02:33 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 06/10/2001
المكان: العرين الهلالي الكبير
مشاركات: 1,467
الله يعطيك العافية
  #14  
قديم 10/08/2002, 04:10 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 20/07/2002
المكان: قارة زعيمها الهلال
مشاركات: 325
الله يعافيك و عساك على القوه
  #15  
قديم 10/08/2002, 04:26 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قلبي الزعيم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/12/2001
المكان: بيتنا
مشاركات: 2,965
الله يعطيك العافية>.........>
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:39 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube