المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 09/08/2002, 12:07 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/05/2002
المكان: السعوديه
مشاركات: 1,551
بطولة الدوري الألماني (البوندسليجه) تنطلق اليوم


(ا ف ب)
يسعى بايرن ميونيخ بقيادة حارسه العملاق «اوليفر كان» الى استعادة سطوته على بطولة المانيا لكرة القدم (بوندسليجه) لموسم 2002 ـ 2003 التي تنطلق اليوم ومن المتوقع ان تشهد منافسة ثلاثية بين بوروسيا دورتموند حامل اللقب الموسم الماضي وباير ليفركوزن بالاضافة الى الفريق البافاري.
وكان بايرن ميونيخ قد خرج خالي الوفاض للمرة الاولى الموسم الفائت منذ منتصف التسعينات لكنه مصمم على استعادة ما فقده وقد عزز صفوفه بثلاثة لاعبين رائعين، ابرزهم صانع العاب منتخب المانيا مايكل بالاك احد ابرز لاعبي خط الوسط في اوروبا، خصوصا بعد تألقه في صفوف ليفركوزن الموسم الماضي، بالاضافة الى سيباستيان دايسلر من هرتا برلين والبرازيلي المتألق زي روبرتو (باير ليفركوزن) وقد انفق زهاء 30 مليون دولار.
وتعتبر خطوط بايرن الثلاثة قوية، فحراسة المرمى في ايد امينة بوجود اوليفر كان الذي قاد بمفرده تقريبا منتخب بلاده الى نهائي مونديال 2002 قبل ان يرتكب هفوة شنيعة نادرة تسببت في الهدف الاول الذي سجله رونالدو.
اما خط الدفاع فيقوده المدافع الغاني الصلب صامويل كوفور والى جانبه الكرواتي نيكو كوفاتش وعلى الجناحين يوجد الفرنسيان بيكسنتي ليزاراتزو وويلي سانيول.
وفي الوسط ستكون مهمة صنع اللعب بقيادة بالاك، وهو يتمتع ايضا بحس تهديفي علما بأنه سجل 35 هدفا في مختلف المسابقات الموسم الماضي. والى جانبه يلعب دايسلر وزي روبرتو ومحمد شول والبوسني حسن صلاح حميديتش.
وتقع مسؤولية تسجيل الاهداف على البرازيلي جيوفاني ايلبير والباراغوياني روكي سانتا كروز الذي سيغيب عن مباريات فريقه الاولى بداعي الاصابة على ان يحل محله البيروفي كلاوديو بيتزارو.
وقد تخلى بايرن عن قائده ستيفان ايفنبرغ ومهاجميه البرازيلي باولو سيرجيو والالماني كارستن يانكر.
وقدم بايرن ميونيخ عروضا جيدة في مبارياته الودية حيث تغلب على ميلان الايطالي 2/1، ثم على ريال مدريد الاسباني بالنتيجة ذاتها ليحرز كأس الدورة التي نظمها الاخير على ملعبه «سانتياغو برنابيو» نهاية الاسبوع الماضي.
ويستهل بوروسيا دورتموند بقيادة نجمه السابق ماتياس زامر الذي بات اصغر مدرب يقود فريقه الى اللقب (34 عاما) في تاريخ الدوري الالماني، حملته في غياب هدافه البرازيلي مارسيو اموروزو الذي سيغيب عن الملاعب لفترة ثلاثة اشهر لاصابته بالتهاب في وتر اخيل.
وكان اموروزو قد توج هدافا للدوري الموسم الفائت برصيد 18 هدفا بالتساوي مع مهاجم تي اس في ميونيخ مارتن ماكس. لكن مواطن اموروزو ايفرثون يستطيع سد الثغرة مؤقتا وهو سيلعب الى جانب العملاق التشيكي يان كولر.
ويضم دورتموند نجوما في صفوفه ابرزهم صانع الالعاب التشيكي توماس روزيتشكي ولارس ريكن وقلب الدفاع الدولي كريستوف ميتزلدر وسيباستيان كيهل. وكان دورتموند بلغ نهائي مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي حيث خسر امام فيينورد الهولندي 2/.3 يذكر ان قلب دفاع بوروسيا دورتموند المخضرم يورجن كولر اعتزل في نهاية الموسم الماضي بعد مشوار حافل في الملاعب. وستكون مهمة باير ليفركوزن صعبة في احراز اللقب الذي كان قاب قوسين او ادنى من الظفر به في المواسم الثلاثة الاخيرة خصوصا بعد ان تخلى عن افضل لاعبين فيه وهما بالاك وزي روبرتو الى احد منافسيه على اللقب.
ولم يكتف ليفركوزن بخسارة الدوري المحلي، بل سقط ايضا في نهائي الكأس امام شالكه 1/4، وفي نهائي دوري ابطال اوروبا امام ريال مدريد الاسباني 1/.2 وسيعاني ليفركوزن ايضا من غياب قائده ينز نوفوتني المصاب في اربطة الركبة ولن يعود الى الملاعب قبل مطلع العام المقبل. اما ابرز لاعبي ليفركوزن فهم الجناح السريع اوليفر نوفيل والحارس هانز يورغ بوت الذي يجيد تنفيذ الركلاث الثابتة والمخضرم اولف كيرستن. في المقابل، ضم باير ليفركوزن الى صفوفه الدوليين البرازيليين المهاجم فرانكا والمدافع جوان. وفي المرحلة الاولى، لن تكون مهمة دورتموند سهلة امام هرتا برلين، في حين يستضيف بوروسيا مونشنجلادباخ بايرن ميونيخ في اعادة للمبارة التي جمعت بينهما ايضا في المرحلة الاولى الموسم الماضي وانتهت بفوز الاول 1/صفر. اما ليفركوزن فيحل ضيفا على اينرجي كوتبوس.
وفي المباريات الاخرى، يلعب شالكه مع فولفسبورغ، وشتوتجارت مع كايزرسلاوترن، ونورمبرج مع بوخوم، وهامبورج مع هانوفر، وارمينيا بيليفيلد مع فيردر بريمن، وتي.اس. في ميونيخ مع هانزا روستوك.


توقعاتي انها ستكون البطوله للفريق البافاري لجبه لاعبين مميزين هذا العام وهم زي روبيرتو وبالاك
بالاضافه الى لاعبيهم السابقين
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 09/08/2002, 03:33 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/04/2002
المكان: من جِبآل أجـَا وسلمىَ
مشاركات: 1,688
مشكوووووووووووووووووووووووور
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:03 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube