المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى الثقافة الإسلامية
   

منتدى الثقافة الإسلامية لتناول المواضيع والقضايا الإسلامية الهامة والجوانب الدينية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 02/06/2009, 10:14 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/10/2008
المكان: فى قلب الهلال
مشاركات: 3,349
فقيه العيص الليبرالي .. وهجوم " الكمنجاوية " على "عائض"

فقيه العيص الليبرالي .. وهجوم " الكمنجاوية " على "عائض"

أجمع جهابذة الفقه الليبرالي ان مايحدث من هزات في بعض مناطق المملكة ليس الا ظواهر جيولوجية طبيعية وان من يحاول ربط تلك الهزات باعمال العباد يحتاج الى " قليل من العقل وقليل من التدبر " حسب ماصرح به الروائي الكبير صاحب الروايات الشهيرة الموسومة دائما بعبارة " للبالغين فقط " .

عندما انشق القمر في حياة النبي صلى الله عليه وسلم الى نصفين كاحدى الايات العظيمة الدالة على صدق نبوته عليه الصلاة والسلام , لم ينكر أهل مكة تلك الاية العظيمة ولم يزعموا عدم رؤيتها فقد كانت واضحة جلية لكل عين مبصرة. ولهذا لم يكن لديهم من وسيلة لردها الا أن يقولوا ان انشقاق القمر انما كان " سحر مستمر " .

ولو أن أهل مكة قد اوتوا في ذلك الوقت بعض من فقه الليبراليين من أهل زماننا لما احتاجوا الى اتهام رسول الله بالسحر ولقالوا ان انشقاق القمر ليس الا ظاهرة كونية تسبب فيها الضغط الداخلي للقمر فانشق الى نصفين , ثم عاد شطرا القمر الى الالتئام بعد خروج الضغط وبفضل جاذبية القمر الداخلية, وهي حالة لا تتكرر الا كل 4 ملايين " سنة ليبرالية منيلة بستين نيلة ".

كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا كان يوم الريح والغيم عرف ذلك في وجهه وأقبل وأدبر فإذا امطرت سر به وذهب عنه ذلك قالت عائشة فسألته فقال لعله يا عائشة كما قال قوم عاد ( فلما رأوه عارضا مستقبل أوديتهم قالوا هذا عارض ممطرنا ).

ولم نعلم أن أحدا من كفار مكة في ذلك الحين سخر من ذلك الامر أو ألقى محاضرة في منتديات مكة يشرح فيها كيف تتبخر مياه البحار وكيف تتكون الغيوم ثم تسوقها الرياح ومن ثم يتساقط المطر . ولم يصلنا عن احد منهم انه قال ان من يربط الغيم بالعقوبات الالهية يحتاج الى " قليل من العقل وقليل من التدبر " ولا حول ولا قوة الا بالله.

الم يكن رسول الله صلى الله عليه وسلم أعلم منا بحقيقة تلك السنة الكونية أعني سنة المطر ,فلماذا لايسأل هؤلاء " المتحسسون " من بني جلدتنا أنفسهم لماذا كان ينتابه صلى الله عليه وسلم ذلك الشعور في كل مرة يرى الغيم !!

يتسائل أحد جهابذة الليبراليين في عموده الصحفي لماذا تختص مدينة العيص بالزلزال والتخويف من الله بينما يوجد مدن كثيرة أولى بالعقوبة في هذا العالم !!
وهذا يؤكد أن العقل الليبرالي أعجز من أن يستوعب مايجري لانه يصر ان يرى كل شيء بعينه المجردة حتى يصدق بوجوده. تقول العامة : " فلان يغرق في شبر موية " , وهكذا غرق العقل الليبرالي مع الهزة الاولى.

لقد جهل ذلك المتسائل أن العيص ليست الا جزءا صغيرا لايتجزأ من مجتمع أكبر, وان العبرة من هذا ليست فقط لعمروا من مدينة العيص ولا لزيد من مدينة جدة , وانما هي أمور تعنينا جميعا وان كان الله قد قدرها في أزمنة معينة وفي أمكنة معينة لحكمة أرادها , وقد تحمل في بطنها الابتلاء وقد تحمل التخويف والتذكير بقدرة الله على خلقه ولربما جاءت أحيانا بالعقوبة المحضة نسأل الله العافية.

ووقوع مثل هذه الظواهر المخيفة في أي مدينة او حتى دولة اسلامية يتطلب من جميع المسلمين وليس فقط أهل تلك المدينة اللجوء الى الله لكشف الضر عن البلد التي وقع بها الضر وطلب السلامة لجميع المسلمين في غيرها من الاماكن.

ونحن حين نسميها هزات العيص بحكم قربنا منها ووجودنا داخل المملكة فان غيرنا لايراها مختصة بالعيص بل يسميها هزات السعودية وكذلك دول العالم البعيدة عنا والتي تصفها اما بهزات السعودية او هزات الجزيرة العربية وخاصة أنه قد صاحبها هزات في منطقتين اخريين في شرق الجزيرة وجنوبها بدرجات متقاربة.
فالامر أكبر من أن نحصره في مدينة او ضاحية بل هو أمر ينبغي أن نأخذ منه العبرة وأن يدفعنا الى المزيد من الاعمال الصالحة سواءا كنا في العيص او في القطيف.

ونحن اذ نرى ونستغرب تحسس بعض الليبراليين بصورة غريبة من تلك الاصوات التي تنادي بالعودة الى الله بالتوبة والاعمال الصالحة لم نسمع أبدا ولم نعلم مثل هذا التحسس الزائد من قبل , فحتى المسلمين في غزوة احد وهم خير اهل الارض بعد الرسل لم يجدوا غضاضة في التسليم بأن هزيمة المسلمين في تلك الغزوة كان عقوبة من الله لهم على ترك الرماة لمراكزهم فادركوا خطأهم وأعتبروا بما حدث لهم رضي الله عنهم وهدانا جميعا للحق.

****

مطب الاسبوع : لم يستوعب بعد بعض كتاب " الكمنجا " أن مطربهم المفضل سيدخل عالم " الانشاد الاسلامي " لاول مرة بلا فرقة موسيقية ولا عود ولا قانون ولا حتى " كمنجا " . ولعل هذا هو سبب هجومهم الشرس على الشيخ عائض في أعمدتهم الصحفية لانه اشترط على المطرب محمد عبده ان يحضر متجردا من جميع اسلحته الموسيقية حتى يحضى بشرف انشاد احدى قصائد الشيخ. ودقي يا كمنجا ..فليس من " راح" كمن " جا "
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 02/06/2009, 10:36 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 14/02/2008
مشاركات: 927
كل تجربه جديده في اي مجال تواجه الكثير من اصحاب العقول الضحله ولكن تستمر وتنجج
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 02/06/2009, 10:41 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 30/10/2008
المكان: بلاد الحرمين .. }
مشاركات: 875
لافض فوك اخي الغالي

هذا زمن الرويبضه


جزاك الله خيرآ
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:36 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube