#1  
قديم 08/08/2002, 02:57 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
أخبار الزعيم ليوم الخميس 29/5/1423هـ من الصحف

[c][/c]
[c]شيخ الرياضيين عبدالرحمن بن سعيد يخص « الجزيرة » بحوار مطول للحديث عن أحوال الهلال ويقول:
الأمير هذلول وضع ملف قضية الجمعان في يد الجهات العليا
توقعت استقالة الأمير سعود بن تركي قبل أربعة أشهر ورحيله خسارة كبيرة..
ما فعله الجمعان خطير جداً وهذا رأيي في معالجة ما حدث
[/c] حاوره عبدالله المالكي
يظل شيخ الرياضيين الأستاذ عبدالرحمن بن سعيد واحدا من أهم رجالات الهلال وأقربهم للنادي وأعرفهم بخبايا الأمور التي تدور في أروقته.. وفي هذه الأيام ظلت الأحداث الصاخبة في البيت الهلالي ابتداءً من خسارة كأس السوبر ثم مشكلة الجمعان الشهيرة وانتهاءً باستقالة الأمير سعود بن تركي من سدة رئاسة النادي حديث الشارع الرياضي.. وبات الجميع يترقب ما تسفر عنه هذه الأحداث والنتائج التي ستؤول إليها ..
«الجزيرة» التقت مؤسس الكيان الهلالي وعضو شرفه الفعال الشيخ عبدالرحمن بن سعيد للحديث عن هذه الأحداث وأرائه حولها فكان الحوار المثير التالي:
ابن سعيد في حديث سابق مع الأمير سعود
* بداية .. ما رأيك في استقالة سمو الأمير سعود بن تركي من كرسي الرئاسة الهلالية؟
- لا شك أن استقالة الأمير سعود بن تركي خسارة كبيرة على النادي، لكن الحياة لن تتوقف باستقالة رئيس أو حتى مجلس إدارة وأعتقد انه مثلما جاء الأمير سعود بن تركي فسيأتي غيره بإذن الله واعضاء شرف النادي يتمتعون بحب هذا الكيان وسيلتفون حوله بإذن الله وسيتم حل كل المشاكل التي تواجهه.
* ومن من أعضاء الشرف ترشحه لتولي زمام الأمور في النادي؟.
- لن استبق الأحداث أو ارشح اسماً بعينه وعند اجتماع اعضاء الشرف المنتظر والذي سيدعو له الأمير هذلول بن عبدالعزيز سيتم ترشيح أحد اعضاء المجلس .. أما الآن فلا أعتقد أن الوقت مناسب لترشيح أي اسم.
* ما رأيك في زيارة الأمير هذلول بن عبدالعزيز للنادي بعد استقالة الرئيس مباشرة؟.
- ان الأمير هذلول ذو عقل راجح ورأي صائب في هذه الزيارة، لأن ردة الفعل بعدها ومن كل المحبين للنادي وخاصة المتواجدين بصفة مستمرة ستكون كبيرة وهذه الزيارة الكريمة والسريعة تحمل الشيء الكثير وقد سررت جداً بها وهي لم تكن غريبة إلا أنها جاءت في وقت مهم لتخفف هذه الزيارة من الهموم التي يحملها كل عضو من أعضاء الإدارة الرسميين والمعاناة التي كانوا عليها قبل الاستقالة فما بالك بها في وقت شديد الحساسية مثل هذا الوقت.
* لنعد لاستقالة الأمير سعود بن تركي.. هل كنت تتوقعها أم كانت مفاجأة بالنسبة لك؟.
- في الحقيقة ان هذه الاستقالة لم تكن ذات عنصر مفاجأة بالنسبة لي فأنا ومنذ الأربعة أشهر الماضية كنت أحس بأن سموه سيترك كرسي الرئاسة لما أراه من تشعب الآراء والأفكار حوله وحول إدارته وهم جميعاً لا يستحقون تلك الحملات والآراء.
وما كنت أتمناه حقيقة ومادام سموه قد بيت أمر الاستقالة أن يكون قد بادر بها بعد الفوز بكأس دوري خادم الحرمين الشريفين حتى يتمكن أعضاء الشرف ومحبو النادي من التشاور وتدبر الأمور قبل الإجازة..
وعموماً أنا أحسست أن سموه كان سيقول شيئاً أثناء الحوار التلفزيوني الأخير وهو أعلن الاستقالة بحزن شديد وكأنه مرغم عليها.. وسموه رغم صغر سنه إلا أنه كبير بعقله وطرحه وأسلوبه ومنطقه..
* سمو الأمير سعود امتدحك كثيراً في لقائه التلفزيوني الشهير واثنى عليك وأكد أن لك منزلة كبيرة في نفسه.. كيف ترى ذلك؟.
- أنا أود أن أشكره على هذا الاطراء وأنا لم أفعل شيئا إلا التعاون معه من أجل الهلال وقد وجدت التجاوب الكبير منه في عدة تجارب مثل انضمام لاعبين للنادي امثال عبدالله سليمان وحسين العلي ووليد العمودي، وأنا وجدت من سموه استجابة مباشرة عندما أطلب منه شيئا أو ضم لاعب مميز وأرتب بيني وبينه في هذا الشأن وإذا لم يرغب بالأمر فهو يبلغني لأبلغ الطرف الثالث به.
وهذه ميزة رائعة في سموه وتعاون وحب سواء معي أو مع أعضاء الشرف.. وقد كان لي سابقاً الجزء الأكبر في عملية التفاهم مع شخصية هلالية في حائل لنقل محمد الدعيع إلى الهلال فأنا أحب أن أخدم الهلال مع أي رئيس ومع أي إدارة.
* موضوع اللاعب عبدالله الجمعان يكاد يكون موضوع الساعة بالنسبة للفريق الهلالي.. كيف ترى ما حصل منه عشية مباراة الهلال المصيرية في نهائي السوبر؟.
- اعتقد أن ما حدث منه ورفضه اللعب احتياطيا وخروجه عن مسار الفريق أمر خطير جداً لأن اللاعب المحترف لا يمكن يحدد مشاركته من عدمها وكان رأيي في احتواء هذا الموضوع أن يكون المسئول الإداري الذي كان متواجداً سلساً في تعامله عند الحدث وأجدر بهم عندما علموا بأن رغبة اللاعب أن يشارك من البداية وليس في الشوط الثاني أن يجتمعوا باللاعب بعيداً عن الانظار ويستمعوا إلى مطالبه ويرحبوا بها ويوعدونه خيراً وبأنه سيلعب من البداية ويتم عرض هذا الموضوع على المدرب ليقتنع بأن الأمر واحد لعب في البداية أو في النهاية فهما سيان واعتقد أن المدرب متى ما عرف السبب فإنه سيتجاوب للمصلحة العامة وتكون هذه الحالة نادرة وحالة خاصة لأن القضية لها أبعاد خطرة جداً ولابد من قطع الطريق على من نذر نفسه لهدم الهلال وهو غير قادر -بإذن الله تعالى- وتحديد الأمور التي تصب في صالح اللاعب والفريق.
* وما هي هذه الأمور تحديداً؟
- أولها أن الجمعان أفضل من الكاتو وأنه غير متأثر باصابة ولو كان متأثراً بها لكان خارج التشكيل أساسا كما أن المقارنة بينهما فيها اجحاف بحق عبدالله الجمعان. إضافة إلى أن الكاتو لم يلعب مع الفريق إلا نزراً يسيراً وفي مباريات خارجية طوال موسم كامل وإذا كان هناك وكما سمعنا تعقيب للجمعان عن التمارين ليوم أو يومين فمن المفروض مساءلته والحسم من راتبه أما الإبعاد فإن النادي يخسر هنا وليس اللاعب هو الخاسر لوحده..
لذا فقد خسر النادي وتأثرت معنويات ونفسيات باقي اللاعبين!!
* وعلى من يكون العتب إذاً؟؟
- الحقيقة وبكل وضوح وصراحة العتب على عاتق بعض المسؤولين في الجهاز الإداري وهذه ليست الأولى فقبلها قضية خميس العويران وفيصل ابو ثنين وعبدالله الشريدة وغيرها وهذه قد وضعت علامات استفهام ويمكن أن تنتهي المشكلة أي مشكلة بحلها في وقتها وعبدالله الجمعان أحد أبناء النادي بالوراثة.
وكان بالممكن جداً احتواء المسألة عندما طلب أن يكون أساسياً في المباراة وقبل أن ينتشر الخبر وهو في رأيي كلاعب أفضل من غيره من المهاجمين والسؤال هنا لماذا يكون دائماً احتياطياً وهو قادر على اللعب أساسياً ومن بداية المباراة؟!
* أخيراً كيف ترى سفر الجمعان مع آخرين لا علاقة لهم بنادي الهلال بعد هذه الأحداث مباشرة؟.
- أحسب أن الأمير هذلول بن عبدالعزيز - حفظه الله- قد تبنى الموضوع واتصل سموه مع عدد من المسئولين حول هذا الموضوع وسموه أخطر جهات عليا بما حدث والموضوع الآن في أيد أمينة وسموه يتابع الموضوع مع أصحاب العلاقة من المسئولين.

[c]يلقى اهتماماً من جماهير وأعضاء الشرف
توقيع الجابر للهلال مسألة وقت لا أكثر
[/c] * كتب - أحمد العجلان:
أكدت مصادر قريبة من النجم الهلالي سامي الجابر ل«الجزيرة» ان اللاعب في طريقه للتوقيع لمصلحة نادي الهلال وأفادت المصادر بأن مسألة توقيع الجابر للهلال ليست سوى مسألة وقت لا أكثر ويتواجد حاليا سامي الجابر خارج المملكة لقضاء اجازته ورغم ذلك إلا ان هناك اتصالات من عدد من أعضاء شرف نادي الهلال لمناقشته في تجديد عقده ويلقى الجابر اهتماما واسعا من أعضاء شرف نادي الهلال وجماهيره لما يمثله من ثقل واضح في صفوف الزعيم. يذكر ان سامي الجابر ساهم في تحقيق الهلال لعدد كبير من البطولات وهو أحد أفضل لاعبي القارة الآسيوية.

[c]كشف استقالة الرواف والحكير وأكد أن استقالة الأمير سعود وصلت إلى الرئيس العام
أمين عام نادي الهلال فواز المسعد يعلن في مؤتمر صحفي:
رفعنا إلى الأمير سلطان بن فهد ما فعله الجمعان وسينال جزاءه
باق في منصبي حتى تشكيل الإدارة الجديدة ولن أرشح نفسي - أعضاء الشرف قريبون من النادي وسيجددون عقد سامي
[/c] * كتب - أحمد العجلان:
أعلن أمين عام نادي الهلال الأستاذ فواز المسعد عدم استمراريته في مجلس إدارة نادي الهلال في فترة الإدارة القادمة وكشف عن استقالات قد قدمها نائب الرئيس وليد الرواف وعضو مجلس الإدارة وليد الحكير وأوضح المسعد إلى أنه مستمر في موقعه حتى ترشيح إدارة جديدة ورفض ان يرشح نفسه من جديد مع الإدارة القادمة مؤكداً انه راض تمام الرضا عما قدمه في 7 سنوات تواجد خلالها كأمين عام لنادي الهلال وقال حظيت بثقة الهلاليين واكتسبت علاقات مميزة مع جماهير الزعيم وأعضاء شرفه وساهمت كأمين عام للنادي في تحقيق فريق كرة القدم لحوالي 18 بطولة وقال أكتفي فخراً بانتسابي لنادي الهلال وقال منذ ان دخلت النادي والأمور ولله الحمد تتحسن موضحا انه كان على النادي مستحقات وهي حوالي 7 ملايين وانه الآن ليس على النادي أي مستحقات مالية بل على العكس هو ان للنادي مستحقات حوالي 5 ملايين ريال لدى الرئاسة العامة لرعاية الشباب من إعانات لم تصرف من عام 1418هـ وقال حاليا علينا التزامات بقيمة 3ملايين ريال من رواتب وغيرها وأشاد المسعد بالرؤساء الذين مروا على النادي وهو داخل أروقته وهم الأمير خالد بن محمد وبندر بن محمد وسعود بن تركي وأبدى أمين عام نادي الهلال اسفه الشديد لاستقالة الأمير سعود بن تركي وقال: إن استقالته خسارة كبيرة جداً على الهلال وأبان المسعد انه متأكد ان الأمير سعود سيبقى قريبا من نادي الهلال وانه سيعود في يوم من الأيام رئيساً للنادي من جديد وشكر المسعد الأمير سعود على ثقته الكبيرة بمن يعملون معه موضحا انه حظي بثقة كبيرة من سموه وكشف المسعد على ان الأمير سعود قد ارسل استقالته إلى الأمير سلطان بن فهد يوم الأحد الماضي وأوضح ان نادي الهلال لم يصله أي رد من سمو الأمير سلطان بن فهد. واستغرب المسعد حديث البعض في الفراغ الإداري وقال: الإدارة متواجدة والأمور تسير حسب ما خطط له وشدد على أنه يعمل في الهلال كمتطوع ومحب للنادي من دون أي مقابل وأبدى المسعد ثقته الكبيرة بان يجدد المهاجم سامي الجابر عقده مع نادي الهلال وقال في شهر رجب القادم سيكون هناك اجتماع لأعضاء شرف نادي الهلال يتم خلاله تجديد عقد الجابر إن شاء الله مبيناً ان سامي الجابر يتمتع بإجازة خارج الوطن حالياً وطالب المسعد بعدم القسوة على المهاجم عبدالله الجمعان وقال هو أخطأ وسينال جزاءه ونحن قدمنا ما فعله للأمير سلطان بن فهد ليتخذ مايراه مناسبا وامتدح المسعد رئيس أعضاء شرف الهلال الأمير هذلول بن عبدالعزيز وقال هو والد الهلاليين وزيارته للنادي في الأيام الماضية كانت بحثاً عن مصلحة النادي وقال ستكون الدعوة لأعضاء الشرف باسم سموه وأشاد المسعد بأعضاء شرف نادي الهلال.
وقال هم قريبون من النادي دائماً وأبان المسعد ان الأمور المادية في نادي الهلال يقودها رجل نزيه وهو من رجال الدولة وهو فهد الغليقة وقال كل مايدخل لخزينة النادي نحن محاسبون عليه وهناك محاسب قانوني للنادي.

[c]عقوبة ينتظر صدورها قريباً.. بعد رفع موضوعه للرئيس العام
إيقاف الجمعان لمدة عام وإلغاء الاحتراف وتحويله لقائمة الهواة
[/c] * كتب عبدالله المالكي:
ينتظر أن يصدر قرار حازم بحق اللاعب عبدالله الجمعان يقضي بإيقافه لمدة عام مع إلغاء احترافه وتحويله بعد فترة الإيقاف إلى قائمة اللاعبين الهواة في الهلال.
وتأتي هذه العقوبة بناء على التقرير الذي رفعته الإدارة الهلالية لسمو الرئيس العام لرعاية الشباب متضمناً ما بدر من اللاعب ليلة مباراة فريقه أمام سامسونج الكوري الجنوبي حيث افتعل مشكلة مع المدرب الذي أخرجه، من قائمة اللاعبين الاساسيين في المباراة وأدرج اسمه ضمن قائمة الاحتياط مما أثار الجمعان فعبر عن غضبه واحتجاجه ورفضه لقرار المدرب بالخروج من معسكر الفريق والامتناع بالتالي عن مرافقته للملعب وأداء المباراة.
ومما زاد في فداحة الخطأ الذي ارتكبه اللاعب عبدالله الجمعان أن المباراة كانت تلعب باسم الوطن حيث كانت على نهائي كأس السوبر الآسيوي وبالتالي فإن ما بدر من اللاعب يعتبر مسيئاً للتمثيل الكروي السعودي الخارجي وإضراراً بها عن أداء الواجب الوطني على الصعيد الكروي. وقد آثار ما فعله الجمعان الوسط الرياضي السعودي عامة والهلال على وجه الخصوص وتعالت الأصوات مطالبة بإنزال أقصى العقوبات عليه وكان أبرزها صوت رئيس مجلس أعضاء الشرف بنادي الهلال صاحب السمو الملكي الأمير هذلول بن عبدالعزيز الذي طالب بإبعاد اللاعب نهائياً عن النادي وشطبه من كشوفاته وعدم السماح له بدخول النادي مجدداً. كما اتفق سمو رئيس نادي الهلال السابق الأمير بندر بن محمد مع الآراء المطالبة بمعاقبة اللاعب ولكن بصورة أقل حدة حيث يرى سموه أن العقاب الذي سيطال الجمعان يجب أن يكون رادعاً وفي نفس الوقت محافظاً على اللاعب وحق النادي في الاستفادة منه مستقبلاً أي أنه يرى أهمية العقاب التربوي الذي يردع اللاعب ويقوم سلوكه وليس العقاب الذي يستأصله من النادي وهذا أيضاً ما يراه مؤسس النادي الشيخ عبدالرحمن بن سعيد الذي اعتبر ما أقدم عليه الجمعان أمراً خطيراً جداً ولا يجب السكوت عليه أو التهاون في علاجه ولكن ابن سعيد حمل الكوادر الإدارية في النادي جزءاً من مسؤولية ما حدث حيث كان يجب عليهم احتواء المشكلة في مهدها والتعامل معها لحظة نشوئها بالتعقل والحكمة والدهاء الإداري الذي يقنع اللاعب ويحفظ للمدرب شخصيته وهيبته.
أما الإدارة الهلالية فقد قدمت عدداً من العقوبات في التقرير الذي رفعته لسمو الرئيس العام لرعاية الشباب وأحد أهم هذه العقوبات والذي تفضله الإدارة هو الإيقاف لمدة عام مع تحويل اللاعب إلى الهواية بعد إنقضاء فترة الإيقاف.

[c]على طريقة الرئيس
نائب رئيس الهلال يعلن رحيله في برنامج تلفزيوني
[/c] أعلن نائب رئيس الهلال الاستاذ وليد الرواف استقالته من منصبه مرجعاً ذلك إلى ظروفه الشخصية والعملية التي تمنع استمراره في خدمة النادي لفترة إدارية ثالثة بعد مشاركته في عضوية مجلس الإدارة الذي ترأسه سمو الأمير بندر بن محمد ومجلس الإدارة الذي تلاه برئاسة الأمير سعود بن تركي. وجاء هذا الإعلان عبر لقاء تلفزيوني فضائي أجرته محطة (LBC) اللبنانية في برنامج قضية الاسبوع الذي بثته مساء أمس وخصصته لهذا الاسبوع عن أحوال نادي الهلال بعد استقالة سمو الأمير سعود بن تركي. وتحدث الاستاذ وليد الرواف الذي كان ضيف البرنامج عن أوضاع النادي الإدارية والمالية وطرح عددا من الرؤى والأفكار التي حظيت بقبول وإعجاب المشاهدين الذين شاركوا في البرنامج عبر اتصالاتهم الهاتفية. وتناول البرنامج قضية اللاعب عبدالله الجمعان وتحدث عنها الرواف بكل وضوح وشفافية وفوجئ المتابعون باتصال هاتفي اجراه البرنامج مع الجمعان الذي تحدث عن مشكلته واعترف بخطئه واستحقاقه لأي عقاب يقرره النادي وقبوله له دون نقاش ولكنه استدرك قائلاً إن كان لي من اعتراض فهو على التشهير الذي طالني في الصحافة والإعلام من أعضاء في الإدارة الهلالية والذين كان يجب أن يكونوا أكثر حرصا على ان تحل الأمور داخل النادي وليس على صفحات الجرائد كما ان هؤلاء الأعضاء لم نكن كلاعبين نراهم ولايتواجدون معنا ولو كان أحدهم موجودا لحظة حدوث المشكلة فربما قد احتواها. وقال الجمعان انه ابن النادي وقدم خلال الفترة التي مثل فيها الفريق خدمات يجب ان لا تنكر ولا تنسى أمام خطأ واحد. وحول رفضه قرار المدرب قال: أنا ألعب كرة بشكل متواصل منذ سنتين بلا انقطاع ولا راحة مما يعني انني في كامل جاهزيتي الفنية والبدنية وقد اعترضت على قرار المدرب باشراك الكاتو غير الجاهز والعائد من إصابة بدلا عني. وقد علق الاستاذ وليد الرواف على مداخلة الجمعان الهاتفية بقوله انه أحد أبناء النادي وأخلاقه عالية وإذا كان قد أخطأ فهذا ليس نهايته كلاعب ولا نهاية العالم والعقوبة التي ستتخذ بحقه هي من أجل التقويم وإعادته بشكل أفضل للهلال وللكرة السعودية.

[c]كما تميزت « الجزيرة » بكشف إصابة أحدهما وتوقعت..
الهلال يستغني عن الإفريقيين لعدم صلاحيتهما واللاعبان يستغربان القرار
[/c] * كتب - أحمد العجلان:
استغنى الهلال عن اللاعبين الإفريقيين برنس وهارونا وذلك بعد فترة تجربة امتدت لأكثر من اسبوع لم يظهر اللاعبان فيها أي مستوى بل إن احدهما يعاني من إصابة في الرباط الصليبي. «الجزيرة» التقت باللاعبين فور نهاية التمرين وقد اوضحا ان الإدارة لم تبلغهما بأي شيء حتي الآن وقالا نحن ننتظر ان توقع العقود خلال اليومين القادمين فكشفت «الجزيرة» لهما الأمر ! واستغربا ذلك وقالا نحن لم نخبر بشيء حتى الآن «أمس» ولكن نحن مستعدان لكل ما سيحصل لاننا محترفان. من جهة ثانية استأنف منصور الشهراني تمارينه مع الهلال أمس وقد اوضح «للجزيرة» ان غيابه كان بسبب انشغاله بزواج شقيقه خارج مدينة الرياض وقال: بدأت في التمارين وأنا كلي همة لكي أحجز موقعاً اساسياً في خارطة الفريق الأزرق. وكان تمرين يوم أمس قد شهد حضور حوالي خمسة لاعبين مستجدين ممن هم دون 23 عاما وبرز أحدهم وهو يلعب في مركز حراسة المرمى وظهر بمستوى رائع.

[c]في الوقت الأصلي
هلاليات
محمد الشهري
[/c] * لم يقتصر تميز الزعيم على كونه العلامة الأبرز على خارطة الكرة المحلية والخليجية والآسيوية والعربية من حيث الحضور وتحقيق الانجازات والالقاب بمختلف مسمياتها ومستوياتها قياسا بعمره الزمني مقارنة بسواه من اندية كثيرة اخرى هنا وهناك.
* كذلك لم يقف تميزه عند كونه الأشهر والاكثر جماهيرية مطلقة بين نظرائه.. ولا عند كونه الابرز في اظهار وتقديم النجوم الكروية النادرة على مدى تاريخه فحسب.. وانما هو وبالبراهين والوثائق يمتلك تقريبا ما نسبته (99%) من خيوط التحكم في خواص الاولويات الرياضية والثقافية والحضارية والريادية.
* استعرضوا عدد الرؤساء الذين تعاقبوا على تولي دفة اموره الرئاسية بمختلف مستوياتهم ومواقعهم الاجتماعية مقارنة بغيره من اندية تعتبر في حكم (التركات) أو الحكر لاشخاص او جماعات بعينها (؟!).
* بالتأكيد اذهلكم حديث صاحب السمو الملكي الامير سعود بن تركي المتلفز.. والذي اعلن من خلاله استقالته من رئاسة الزعيم.. ذلك الحديث الذي أردت التدليل والاستدلال من خلاله على أحد الجوانب الهلالية المضيئة العديدة، وعلى مدى ما يتمتع به هذا الصرح من نموذجية لا تضاهى.
* وكيف ان حديث سموه ذاك كان عبارة عن محاضرة قيمة في فن الخطاب الراقي، وفي ذكر محاسن الآخرين والاشادة بهم مع عدم الاساءة الى من مارسوا معه ومع ناديه شتى انواع الاساءات.. وما تلك الا أدبيات تشربها كل هلالي وتوارثوها كابرا عن كابر.
* كان بمقدوره وهو يعلن الرحيل ان يصفي بعض الحسابات وكان بامكانه توزيع الاتهامات يمنة ويسرة، وكان يستطيع الانتقاص من أدوار الآخرين سواء ممن هم داخل اسوار النادي او ممن هم خارجها ولو من قبيل التشهير على طريقة (اذا كنت رايح)، كما حدث ويحدث في اندية كثيرة وفي مثل نفس الظروف.. ولكنه لم يفعل، ولن يفعل ليس لانه (جُبل) على ان يكون ذلك الانموذج المضيء في كيفية تلقين الدروس الاخلاقية العالية فقط.. وانما لانه بالاضافة الى ذلك كله ينتمي الى المنظومة الزرقاء التي انجبت العديد والعديد من الشخصيات الادارية والقيادية النموذجية، منذ تأسيس النادي على يد الرمز الرياضي الكبير الشيخ عبدالرحمن بن سعيد (امد الله في عمره).
وسيظل ذاك دأبه، وستبقى تلك احدى مزاياه الى ابد الآبدين ان شاء الله.
* لذلك لا أجد غضاضة في دعوة بعض اقرانه ونظرائه هنا وهناك (للتعلم) والاستفادة ما امكن من دروس هذا الشاب الالمعي في كيفية تحقيق المنجزات الراقية (ست) بطولات من العيار الثقيل خلال زمن قياسي (موسم ونصف) فضلا عن درس التعامل المثالي مع المنافسين سواء على المستوى الاداري أو على المستويين الجماهيري والاعلامي.
* تحية لهذا الأمير الشاب.. واكثر الله من أمثاله.
***
* لم يمر الزعيم على ما أذكر بأزمة رئاسية مثلما مر به في اعقاب استقالة الرئيس الذهبي الأمير بندر بن محمد قبل موسمين الى درجة اللجوء لأول مرة الى ما يشبه (تسوّل) من يتبرع للنهوض باعباء منصب رئاسته.. بعدان دب التقاعس في أوصال رجالاته وابنائه ممن يحظون بالنصيب الأوفر من رضا وترشيحات أنصاره لتولي ذلك المنصب وتواريهم الواحد تلو الآخر.. الى ان جاء الانقاذ على يد الامير سعود بن تركي لحل معضلة دامت عدة أشهر.. تلك المعضلة كادت ان تلقي بظلالها على كل شيء لولا توفيق الله اولا، ثم بسبب ما يمتلكه الزعيم من مخزون خبراتي يساعده على تجاوز العديد من الظروف الطارئة.. علاوة على التفاف مجموعة من اعضاء شرف ومحبي النادي حول ادارة الأمير سعود.
* واليوم يعيد التاريخ نفسه باستقالة الامير سعود بن تركي في ظروف مشابهة الى حد ما بالظروف التي استقال فيها الامير بندر بن محمد.
الفارق بين الحالتين ان النادي اليوم اكثر حاجة من اي وقت مضى الى تكاتف أعضاءشرفه ومحبيه المؤثرين وذلك للمسارعة الى اختيار رئيس جديد يتولى دفة اموره ودعمه معنويا وماديا.. بما يكفل له تسيير أوضاعه وسط أجواء صحية قوامها التفاهم.. وردم ما يمكن ان يكون قد حدث من فجوات بين هذا الطرف أو ذاك.
* فالنادي لا يمكن تسيير اموره بدون ادارة فاعلة والادارة لا يمكنها القيام بمهامها وأداء واجبها على الوجه الاكمل دون دعم شرفي من كافة الجوانب والنواحي.. فمن الغبن ان تحدث بين أروقة صرح حضاري بحجم الهلال مثل تلك النوعيات من الزوابع والانقسامات الدخيلة عليه وعلى تاريخه.
* الهلال يا أبناء الهلال يستحق ان تفاخروا بالانتماء إليه وتعتزوا بدعمه والوقوف الى جانبه في السراء والضراء.. فلطالما أدخل البهجة والسرور الى كل قلب ينبض بحبه، في وقت يتسول ويتوسل فيه الآخرون لحظة فرح اضحت بالنسبة لهم اعز من لبن العصفور.
* وما زال في جعبته المزيد والمزيد مما يمكن ان يضيفه الى امبراطورية امجاده.. ومما يمكن ان يثلج به صدور أنصاره وعشاقه.. فقط حافظوا عليه من عبث العابثين أمثال (أبو طيارة) ودليله (أبو..).. ونقوه من الانتهازيين حتى وان كانوا يحملون شهادة ميلاد هلالية.
* والحذار الحذار من مسببات الفرقة والتواكل.. فما دبت مثل هذه الآفات وانتشرت بين قوم الا ذهبت بريحهم وكشفت عوراتهم، وهبطت بقيمتهم وقاماتهم الى الحضيض.
ومضة
تأبى الرماح اذا اجتمعن تكسرا
واذا افترقن تكسرت احادا

[c] [/c] [c]الحكير: لا مكان للجمعان في الهلال [/c] أكد عضو مجلس ادارة الهلال وليد الحكير لـ(عكاظ) ان استقالته من ادارة الهلال ليست لها علاقة باستقالة الامير سعود بن تركي مرجعاً اسبابها لظروفه العملية وارتباطاته وتواجده خارج المملكة مما قد يحول بينه وبين خدمة الهلال.
وشدد الحكير على ان ترشيحه جاء بناء على رغبة اعضاء شرف الهلال مشيراً الى ان استقالة الامير سعود بن تركي خسارة كبيرة ليس للهلال فقط انما للكرة السعودية مؤكداً ان الذين طالبوا باستقالته في السابق ووضعوا العراقيل امام مهامه هم أنفسهم من يطالبون بعودته والتراجع عن استقالته.
وأكد ان ما يتعرض له الهلال الآن من حملة اعلامية يتحمل بعض الاعلاميين جزءاً منها مطالباً الاعلام بتقريب وجهات النظر وعدم البحث عن الاثارة والتي غالباً ما تأتي على حساب الهلال.
وأكد ان الهلال مستهدف من قبل البعض من اجل تصفية حسابات قديمة نافياً وجود خلافات بين اعضاء شرف الهلال لكن البعض يبحث عن الاثارة الاعلامية.
واشار الى ان الهلال حقق 6 بطولات خلال 8 أشهر ابان رئاسة الامير سعود بن تركي ولم يحقق اي ناد في المملكة تلك الانجازات.
واكد ان لا مكان في الهلال للاعب عبدالله الجمعان بعد الذي قام به في هذا الوقت الحرج إلا اذا رغب وتراجع عن خطأه.
وشدد على استمرار الجابر مع الهلال مشيراً الى ان هناك ترتيبات مسبقة من اعضاء الشرف لتجديد عقده.
وطالب لجنة الاحتراف بدراسة رواتب اللاعبين مجدداً حتى تكون تلك الرواتب في متناول امكانيات الاندية.
  #2  
قديم 08/08/2002, 02:58 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
[c] [/c]
[c]
فواز المسعد: سعود بن تركي سيعود رئيساً للهلال!!
أمين عام الهلال أعلن استقالته في مؤتمر صحافي وكشف رحيل الرواف والحكير معه
[/c] عبدالله الطليحان الرياض:
اعلن فواز المسعد امين عام نادي الهلال استقالته من منصبه في مؤتمر صحافي عقد بمكتبه في مقر النادي مساء امس، مشيراً الى ان وليد الرواف نائب الرئيس ووليد الحكير عضو مجلس الادارة قدما استقالتيهما وان آخرين لديهم النية لذلك.
واوضح المسعد ان استقالة الامير سعود بن تركي رئيس النادي قد وصلت للامير سلطان بن فهد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ظهر يوم الاحد الماضي، ممتدحاً الامير سعود قائلاً: الامير سعود كان نعم الرجل وكان محباً ومخلصاً في عمله لكن ظروفه لم تساعده على البقاء فترة طويلة في النادي واستقالته تعتبر خسارة لنادي الهلال بالذات في هذا الوقت وانا اعرف ان الامير سعود محب للنادي واشعر بانه سيعود يوماً من الايام لرئاسة النادي لمعرفتي ما بقلب هذا الرجل من حب للنادي.
واكد المسعد ان الامور الخاصة بالنادي تسير في احسن حال في الوقت الحاضر قائلاً: عملنا في السابق منذ ثماني او سبع سنوات مع الامير خالد بن محمد والامير بندر بن محمد والامير سعود بن تركي وجميع هؤلاء عملوا واخلصوا للنادي حتى وصل الى اعلى المراتب واصبح افضل نادٍ في آسيا وخلال فترة عملي حققنا ما كان يطمح له الجمهور الهلالي من بطولات تقارب ال 18 دخلت دخلت كؤوسها الخزينة الهلالية باستثناء الالعاب الاخيرة.
واضاف: يكفينا فخراً ان نادي الهلال يحتل المركز الاول في رعاية الشباب في التقييم على مستوى جميع الانشطة ثقافية ورياضية واجتماعية وكل ذلك تحقق بفضل تكاتف الجميع من العاملين داخل النادي.
واستطرد قائلاً: لنا اعانات في الرئاسة لم تصرف منذ عام 1418 ه وحتى الآن .
وهذا المبلغ هو ميزانية جميع الالعاب والانشطة من رواتب للعاملين وهي تقدر من خمسة الى ستة ملايين ريال وديون النادي الحالية هي فقط ثلاثة ملايين ريال بما فيها رواتب جميع اللاعبين والالتزامات الاخرى ولو جاءت هذه الاعانة لأصبح لدينا فائض في الميزانية.
وعندما تسلمنا النادي في عام 1416ه كان على النادي ديون تصل الى سبعة ملايين ريال وتم تسديدها كاملة ماعدا الديون المشكوك فيها اي التي لا تحمل وثائق رسمية تثبت مطالبات صحيحة.
وواصل قائلاً: سددنا الديون وهذه لم تسدد من فراغ بل بدعم رؤساء النادي السابقين واعضاء شرفه وجماهيره التي وقفت مع النادي وهذا يدل على ان العمل في النادي يسير حسب النظام وهذا ما اوضحه لمن يتحدثون عن الفراغ الاداري ولولا وجود الادارة ليل نهار لما حصل علماً إننا لا نتقاضى شيئاً مقابل عملنا هذا بل كل ما نفعله هو تطوع وحب لنادي الهلال وجماهيره.
واضاف:سياسة النادي سياسة واحدة وهي خدمة جماهيره وهذا فخر لنا. وعلى صعيد لعبة كرة القدم في النادي فهي تسير وفق ما خطط لها منذ سنوات ونتمنى ان يكون ما نطمح اليه افضل مما هو مقدم في الوقت الحاضر.
وحول الوضع الاداري قال: سمعنا الكثير عن ان هناك فراغاً ادارياً وهذا موسف وانا اقول لا يوجد فراغ اداري لاننا نعمل ليل نهار والجميع يعرف ان الوقت اثمن ما في حياة الانسان ونحن نسخر جميع وقتنا لنادي الهلال وتولينا هذه المهمة بثقة رجالات الهلال وجمهوره وعملنا كل ما باستطاعتنا ان نعمله ويكفينا من البطولات ما تحقق في الوقت الحاضر ونطمح في تحقيق المزيد بتكاتف الجميع.
وحول الوضع المالي قال المسعد: مسئولية الشئون المالية يتحملها الغليقة وهو موظف دولة في جامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية والنادي يخضع لمحاسبة قانونية كاملة لجميع ما يدخل له من ريال الى المليون فهي محسوبة ولها ميزانية سنوية.
وقال المسعد: منذ ان دخلت الى مجلس الادارة واعضاء الشرف يقدمون الدعم للنادي بكل قوة ومهما حصل من اختلاف بينهم في وجهات النظر فسيبقون داعمين للنادي.
واوضح امين عام النادي انه سيستمر خلال الفترة الحالية في منصبه حتى تكوين مجلس الادارة الجديد، مؤكداً انه لن يرشح نفسه مرة اخرى لاي مجلس ادارة آخر قائلاً: اتمنى ان اكون قدمت ولو شيئاً بسيطاً من مجهودي للنادي واعضاء الشرف لم يبخلوا علينا في اي يوم من الايام ووقفوا معي وكانوا سنداً لي وعلاقتي بهم طيبة جداً وسافتح المجال للآخرين وعلاقتي مع الجميع تاج على رأسي وأنا دخلت النادي بيد بيضاء وسأخرج بيد بيضاء.
وحول اوضاع اللاعبين الاجانب والجابر قال المسعد: اجتمعت بالمدرب بخصوص الاجانب وقررنا صرف النظر عنهما اما الجابر فهو خارج المملكة حالياً وهو ابن من ابناء النادي ومتفقون مع اعضاء الشرف في الاجتماع السابق بمنزل الامير عبدالله بن مساعد على تجديد عقده.
وحول قضية اللاعب عبدالله الجمعان قال: الجمعان احد لاعبي الفريق ويجب ان نقسوا عليه كثيراً وسينال عقابه حسب النظام واللوائح وهو اخطأ لا شك لكنني اتمنى ان ينتبه لنفسه كثيراً ونحن رفعنا تقريراً كاملاً للامير سلطان بن فهد ولم نطالب بتحويله الى لاعب هاو ومازلنا ننتظر قرار الامير سلطان حسب الانظمة واللوائح.
واوضح المسعد ان الاجتماع الاخير مع الامير هذلول بن عبدالعزيز كان للتباحث حول امور النادي واوضاعه مشيراً الى ان هناك دعوة لاعضاء الشرف ستكون باسم الامير هذلول بن عبدالعزيز وانها ستكون بعد عودة اعضاء الشرف من الخارج وفي شهر رجب المقبل تقريباً.
واختتم المسعد حديثه الصحافي بتقديم شكره لأعضاء الشرف ورؤساء النادي وجماهير الهلال خلال فترة الثماني السنوات الماضية قائلاً: اشكر الجميع على وقوفهم معي خلال الفترة السابقة واتمنى استمرار وقوفهم خلال الفترة المقبلة كما اشكر رؤساء النادي وعلى رأسهم الامير بندر بن محمد والامير خالد بن محمد والامير سعود بن تركي.

[c]جماهير الهلال تطالب برئاسة الأمير نواف بن محمد وإشراف الأمير خالد بن الوليد على الكرة
"الرياضي" ترصد ردود فعل جماهير الزعيم بعد استقالة الأمير سعود بن تركي من الرئاسة والمرشحين لخلافته؟
[/c] احتكر الثلاثي الأمير نواف بن محمد والامير خالد بن الوليد والامير بندر بن محمد اغلبية الاصوات التي اتصلت على "الرياضي" من خلال التلفون الفاكس والبريد الالكتروني والتي فتحتها جريدة الشباب الاولى لجماهير الهلال للتعبير عن رأيها حول الرئيس المقبل للنادي اضافة الى ردة الفعل حول استقالة الامير سعود بن تركي في برنامج تلفزيوني.
وحملت الاتصالات بعض الغرابة حيث رشح احدهم عضو شرف الاتحاد منصور البلوي لرئاسة الهلال وتساءل اذا كان هو يستقطب لاعبي الهلال فماذا لايستقطبه الهلاليون !!
فيما وصف اخر فواز المسعد وفهد المصيبيح بالثنائي العنكبوتي وقال : بعد ابعاد هذا الثنائي ارشح اي شخص لرئاسة الهلال كما كان هنالك اتصال من اصغر عضو شرف هلالي نشرت "الرياضي" خبراً عنه عندما كان عمره يوماً واحداً قبل ست سنوات وقال انه زعلان لاستقالة الامير سعود بن تركي ورشح يوسف الثنيان لرئاسة النادي. وأكد الكثيرون الى جانب بعض الاصوات النسائية ان الاستقالة خسارة للهلال.
وطالب احدهم من الامير خالد بن الوليد احضار رونالدو للعب في صفوف الهلال كما صرح من قبل الى جانب الكثير من الاتصالات التي دلت على الحب الكبير الذي تكنه جماهير الازرق لناديها.
@ بدر عبدالله الخليف الرياض
ارشح الامير نواف بن محمد لتولي رئاسة نادي الهلال والامير خالد بن محمد نائباً له والامير خالد بن الوليد مشرفاً عاماً على كرة القدم والكابتن صالح النعيمة ادارياً للفريق.
أما بخصوص استقالة الامير سعود بن تركي فقد جاءت في وقتها لان اوضاع الفريق تدهورت بشكل كبير والانجازات التي تحققت في عهده كانت بفضل ادارة الامير بندر بن محمد والذي استطاع ان يخلق فريقاً قوياً قادراً على تمثيل النادي لمدة ثلاث سنوات بعده وهذا ما حدث فقد استطاع الهلال ان يحقق العديد من البطولات المجموعة نفسها التي تركتها الادارة السابقة.
@ ريم عبدالله الخليف الرياض
ارشح الامير فيصل بن سلطان بن عبدالعزيز لرئاسة نادي الهلال والامير عبدالله بن مساعد نائباً له والامير خالد بن الوليد مشرفاً عاماً على كرة القدم بالنادي اضافة الى تولي الكابتن صالح النعيمة منصب اداري الفريق الهلالي.
@ منصور ناصر السعيدان الخرج
ارشح الامير خالد بن الوليد لرئاسة الهلال وفي حالة تعذره فالامير نواف بن محمد.
اما بالنسبة للاستقالة فقد جاءت في وقتها خاصة ان الاوضاع في النادي غير مطئنة ولقد رأيت قبل مباراة الهلال والشعلة الاخيرة في الدوري احتكاكاً بين فهد المصيبيح وعبدالله الشريدة الامر الذي يدل على وجود خلل.
@ جمال خليفة المليفي الخبر
استقالة الامير سعود بن تركي خسارة كبيرة للهلال لانه في أقل من سنتين استطاع ان يكسب احترام الجميع بتحقيقه ست بطولات فكثرة سفره لم تكن مشكلة ما دام النادي سير بصورة جيدة ويحقق الانتصارات ولقد تفاجأنا باستقالة الامير سعود لانه رجل خلوق.
وأنا اشجع الهلال منذ 16 سنة لم اره بمثل هذه الاوضاع الحالية اتمنى من اعضاء الشرف والذين طالبوا برحيل الامير سعود بن تركي ان يقفوا خلف الرئيس القادم وان لايتركوه وحده كما يحدث عادة، ارشح الامير نواف بن محمد لرئاسة النادي رغم ان هذا الامر صعب لانشغاله باتحاد القوى والامير بندر بن محمد هو الاخر دائم الوجود في مدينة جدة.
@ محمد شديد المطيري الرياض
ارى أن الانسب لرئاسة الهلال هو الامير خالد بن طلال لما قدمه من انجازات كما ارشح ايضاً الامير نواف بن محمد او الامير خالد بن محمد.
اما الامير سعود بن تركي فقد قدم الكثير ولكن غيابه كان له الاثر الواضح في اختلاف اعضاء الشرف اضافة الى رحيل خميس العويران الى الاتحاد وها هو عبد الله الجمعان على وشك اللحاق بزميله خميس في الاتحاد.
@ حمد عبدالرحمن السالم الرياض
استقالة الامير سعود بن تركي تأخرت عاماً كاملاً وانا ارشح الامير نواف بن محمد لرئاسة الهلال واتمنى من الرئيس القادم اعادة ترتيب اوضاع النادي والامير سعود بن تركي رئيس جيد ولكن وجوده المستمر بالخارج واعطاء فهد المصيبيح كل الصلاحيات اضر بالهلال وساهم في سوء الوضع الحالي اتمنى للامير سعود التوفيق في حياته العملية.
@ عبد الرحمن عوض الصلحي نجران
ارشح الامير بندر بن محمد لرئاسة الهلال والامير عبدالله بن مساعد نائباً له واستقالة الامير سعود بن تركي جاءت متأخرة.
@ عبدالله خلف الوني الدمام
استقالة الامير سعود بن تركي لاتصلح ولا أرى سبباً لها وخسارة السوبر امر عادي ولن تنقص من شأن الهلال النادي الكبير شيئاً فلماذا لم نأخذها كبوة جواد ولماذا اعطى البعض الموضوع اكبر من حجمه خاصة ان الهلال فريق كبير وهزم نفسه بنفسه ولم يهزمه الكوريون لان الهلال متى ما اراد الفوز فاز اتمنى ان يتراجع الامير سعود بن تركي عن استقالته وفي حالة اصراره ارى ان الانسب لانتشال النادي من هذا المنعطف هو الامير خالد بن محمد.
@ سعد محمد الهاجري الدرعية
اشيد بالجهد المبذول من قبل الأمير سعود بن تركي خلال فترة رئاسته لنادي الهلال وارشح الامير نواف بن محمد او الامير عبدالله بن مساعد لرئاسة الهلال واقترح خروج الامير خالد بن الوليد من مجلس اعضاء الشرف لتسببه في المشاكل الاخيرة التي يمر بها النادي.
@ محمد عبدالعزيز الدخيل القصيم
ارشح صالح الصقري رجل الاعمال المعروف لرئاسة الهلال على أن يكون الرواف خاصاً بلجنة الاستثمار بالنادي وارجو احداث تغيير وتجديد في الادارة الهلالية.
@ عبد العزيز خليفة النويشي الدمام
أشكر جريدة الرياضي على اتاحتها الفرصة لجماهير الهلال للتعبير عن رأيها حول رئاسة ناديها واتمنى عودة الامير بندر بن محمد لرئاسة النادي وأرى ان استقالة الامير سعود بن تركي جاءت في وقتها واحب ان اقول ان هنالك بعض اللاعبين لا أرى سبباً لوجودهم في قائمة الهلال امثال تركي القحطاني وتركي الصويلح وغيرهما.
@ اسامة العنزي الدمام
نحن جمهور الهلال لم نرض باستقالة الامير سعود بن تركي ونعرف ما حققه للنادي من بطولات واعتراضنا كان على وجود الثلاثي وليد الرواف وفواز المسعد وفهد المصيبيح بعد انفضاح مشاكلهم وظهورها على السطح، اتمنى للامير سعود التوفيق وان لايبتعد عن الهلال لاننا نفتخر بوجوده بيننا ويهمنا في الرئيس القادم ان يكون اعضاء الشرف متفقين عليه ويكون قريباً من النادي ومهما كان الاختلاف فانه لايفسد للود قضية واقول للجماهير الهلالية انتظروا الزعيم فللمجد وصعود المنصات معه بقية واحتفالية.
@ رائد جمعة الصالح الخبر
استقالة الامير سعود بن تركي متوقعة بحكم الظروف الاخيرة التي مر بها النادي الى جانب انها كانت مطلب جماهيري لما في النادي من فراغ.
وأنا أحبز شخصية جديدة لرئاسة النادي تستطيع انا تأتي بافكار جديدة واعضاء شرف جدد حيث لم نسمع بدخول شرفيين جدد في نادي الهلال خلال الفترة الماضية وفي حالة عدم وجود شخصية جديدة ارشح الامير نواف بن محمد.
@ عبدالله الشعلان الرياض
الأمير عبدالله بن مساعد الانسب لرئاسة نادي الهلال في الفترة الحالية واستقالة الامير سعود بن تركي جاءت في وقتها وهي طبيعية ومتوقعة خاصة ان الكثيرين نادوا بها.
@ عبدالله عبدالرحمن العتيبي الدمام
ارشح الامير نواف بن محمد لرئاسة نادي الهلال خاصة اننا لم نتوقع استقالة الامير سعود بن تركي كما ارجو الاهتمام بفريق الهلال الاول لكرة القدم واستقدام محترفين على مستوى ورحيل المدرب الحالي.
@ نمير بخيت الراشدي اماراتي يدرس في الرياض
ارشح الامير خالد بن الوليد لرئاسة نادي الهلال وفي حالة تعذره فالامير نواف بن محمد مع الابقاء على فهد المصيبيح وفواز المسعد ورحيل وليد الرواف كما اطالب بعقد اجتماع شرفي عاجل لتدارك الوضع المتدهور الذي يعيشه نادي الهلال ولقد كانت خسارة السوبر صدمة لنا فنحن عشاق الازرق لا نطيق ان نرى الزعيم ينهار، اشكر الامير سعود بن تركي على ما قدمه للنادي خلال فترة رئاسته واتمنى له التوفيق في حياته.
@ مطر سعود البخيت القصيبه
أرشح الامير خالد بن الوليد لرئاسة نادي الهلال وأرى ان استقالة الامير سعود بن تركي تأخرت عن وقتها.
@ سلطان جابر فايع التليدي الدمام
ارشح الامير الوليد بن طلال لرئاسة نادي الهلال وفي حالة تعذره فالامير نواف بن محمد اما بالنسبة لاستقالة الامير سعود بن تركي فقد جاءت في وقتها، اتمنى ان يتم دعم الفريق بلاعبين جيدين.
@ علي يحيى محمد مطاعن جيزان
استقالة الامير سعود بن تركي جاءت في وقتها واتمنى عودة الامير بندر بن محمد لرئاسة نادي الهلال.
@ علي عاصي سالم التليدي رحيمه
ارشح الامير الوليد بن طلال لرئاسة نادي الهلال او ابنه الامير خالد بن الوليد وكنت اتمنى ان لايستقيل الامير سعود بن تركي لانه حقق العديد من الانجازات للنادي وارجو من اعضاء الشرف الاهتمام بالفريق الهلالي واستقدام مهاجم عالمي.
@ سلطان علي سلطان القحطاني ام الحمام النزي الرياض
ارشح الامير خالد بن الوليد او الامير بندر بن محمد أو الامير نواف بن محمد لرئاسة نادي الهلال وارى أن استقالة الامير سعود بن تركي جاءت في الوقت المناسب لعدم وجود تقبل لسياسته وسط اعضاء الشرف والجماهير.
واناشد اعضاء الشرف برئاسة الامير هذلول بن عبد العزيز تجديد عقد الدولي سامي الجابر واذا طلب مليونين فهو يستحق ثلاثة او اربعة ملايين او مليوناً على كل سنة.
@ فهد محمد الصفحي الخبر
استقالة الامير سعود بن تركي خسارة لنادي الهلال والكرة السعودية لانه انسان مثقف وفاهم مؤدب وأتمنى ان يتراجع عن الاستقالة وهو أيضاً انسان يعمل بصمت.
اتمنى في حالة استقالة الامير سعود ان يرأس نادي الهلال الرئيس الذهبي بندر محمد لمعرفته باوضاع الهلال ومن جماهير الهلال له ولاعبي الهلال ايضاً.
@ خالد عبدالعزيز الحمدان الدمام
اتمنى عدول الامير سعود بن تركي عن قرار استقالته الذي كان مفاجأة وخسارة كبيرة لنادي الهلال وفي حالة اصراره ارشح ولا اتوقع الامير خالد بن الوليد واتمنى من الادارة الجديدة المحافظة على الثنائي سامي الجابر وعبدالله الجمعان.
@ محمد سليمان العجلان القصيم
اطالب ببقاء الامير سعود بن تركي وبالنسبة للرئيس القادم فكل الاعضاء يرغبون في رئاسة النادي !!
@ خالد عبدالرحمن الطريفي الرس
استقالة الامير سعود بن تركي مفاجأة واستمراره مطلوب رغم ان اعماله الخاصة شغلته عن القيام بدوره كاملاً في ادارة النادي، ارشح الامير بندر بن محمد او الامير نواف بن محمد لرئاسة الهلال واتمنى من اعضاء الشرف ترشيح احدهما لانهما الاجدر، كما اتمنى منهم الوقوف الى جانب الرئيس الجديد ودعمه.
@ محمد سعود المقبل الرياض
استقالة الامير سعود بن تركي خسارة كبيرة للهلال وارى أنه استعجل قليلاً في قراره خاصة ان فترة رئاسته افضل فترة في تاريخ النادي وارشح الامير نواف بن محمد لرئاسة الهلال خلال الفترة المقبلة.
@ معاذ ناجي السلطان الرياض
ارشح الامير خالد بن الوليد بن طلال لرئاسة الهلال وارى أن الامير سعود بن تركي استعجل في قرار استقالته التي اعتبرها خسارة كبيرة للنادي.
@ بندر محمد الغملاس الرياض
اعضاء الشرف هم السبب في استقالة الامير سعود بن تركي التي اعتبرها خسارة كبيرة للنادي وارشح فهد المصيبيح لرئاسة الهلال المقبلة.
@ بدر سعد العثمان الدمام
ارشح الاميرخالد بن الوليد لرئاسة نادي الهلال وأرى ان استقالة الامير سعود بن تركي جاءت في وقتها واتمنى من اعضاء الشرف الوقوف خلف النادي والادارة المقبلة واوجه تحية صادقة لكل جماهير الهلال الوفية على امتداد ارض الوطن.
@ عمر احمد مكيل الرياض
استقالة الامير سعود بن تركي لم تكن في وقتها وارى أن الانسب لرئاسة الهلال خلال الفترة المقبلة هو الامير نواف بن محمد.
@ بندر عبدالعزيز السبيعي الرياض
ارشح فواز المسعد لرئاسة الهلال واستقالة الامير سعود بن تركي خسارة كبيرة للنادي لان الرجل ضحى بماله وشخصه ولكن الجاحدين وقفوا ضده وهنالك بعض اعضاء الشرف اعتبرهم "سوسه" تنخر في جسد الهلال.
@ عبد العزيز عبد الرحمن الحربي المدينة المنورة
استقالة الامير سعود بن تركي خسارة للكرة السعودية عامة ولنادي الهلال بصورة خاصة لانه حقق العديد من البطولات للنادي ولم يقصر في شيء إلا أن الظروف هي التي اجبرته على الاستقالة.
أرى ان الانسب لرئاسة الهلال خلال الفترة المقبلة هو فواز المسعد وذلك للاعمال الكثيرة التي يقدمها في صمت دون ان تظهر على صفحات الجرائد واتمنى من اعضاء الشرف دعم المسعد في رئاسة النادي والالتفاف حول الهلال الكيان وترك الصراعات.
@ أم هزاري الرياض
غير موافقين على استقالة الامير سعود بن تركي عن رئاسة الهلال وليس هنالك من ارشحه لعدم وجود مكافيء له واتمنى منه العدول عن هذا القرار والعودة مجدداً للنادي.
@ عوض علي سلطان المحاميد الرياض
ارشح الامير نواف بن محمد او الامير بندر بن محمد أو الامير خالد بن محمد او الامير خالد بن الوليد لرئاسة الهلال أما بالنسبة لاستقالة الامير سعود بن تركي فهي بلاشك خسارة كبيرة للادارة الهلالية وارى ان سقوط الامير سعود بن تركي كان بسبب اعضاء ادارته وليس لسوء ادارته واحب ان اوجه رسالة لاعضاء الشرف وهي ان يعملوا على اقناع الامير عبدالله بن مساعد ليرأس لجنة استثمارية للنادي اضافة الى تجديد عقد قائد المنتخب والهلال سامي الجابر الى جانب اعطاء اللاعب نواف التمياط بقية حقوقه وذلك لما لهذا الثنائي من تأثير على فريق الهلال.
@ عبد الله محمد عبدالله المنيع سدير
ارشح الامير خالد بن الوليد لرئاسة نادي الهلال واعتبر خسارة الامير سعود بن تركي خسارة كبيرة لكل هلالي.
@ احمد عبدالله الخليف الرياض
ارشح الامير نواف بن محمد لرئاسة النادي والامير خالد بن محمد نائباً له والامير خالد بن الوليد مشرفاً عاماً على كرة القدم مع الاستعانة بالكابتن صالح النعيمة وعودة المدرب يوردانسكو واستبعاد فهد المصيبيح الذي ربما كان يحب الهلال اكثر مني ولكن وجوده في هذا المنصب غير مناسب واستبعاد فواز المسعد امين عام النادي وتولي صالح الصقري مكانه الى جانب استبعاد مجلس اعضاء الشرف الخمسة باستثناء وليد الحكير.
اما بالنسبة لاستقالة الامير سعود بن تركي فقد جاءت في وقتها والبطولات التي حققها امراً عادياً لان الهلال متعود على صعود المنصات والتتويج بالذهب اضافة الى ان الفريق كان جاهزاً لتحقيق البطولات بعد ادارة الامير بندر بن محمد.
@ عبدالرحمن محمد البكري الرياض
اتمنى من الامير سعود بن تركي العدول عن قرار استقالته وفي حالة عدم عدوله ارشح الامير خالد بن الوليد لرئاسة النادي وارجو من المسئولين في الهلال ان يكونوا "شديدين" مع اللاعبين المحترفين حتى لايتعالوا على النادي والجميع شاهد ما فعله عبدالله الجمعان قبل مباراة السوبر.
@ عبدالرحمن محمد علي الجبيل
قرار استقالة الامير سعود بن تركي عن رئاسة النادي جاء في وقته المناسب وذلك لتدهور الاوضاع الهلالية خلال الفترة الاخيرة بسبب سفر الرئيس الدائم خارج السعودية. ارشح الامير عبدالله بن مساعد لرئاسة نادي الهلال خلال الفترة المقبلة وارجو أن تقوم الادارة المقبلة بعملية غربلة واسعة تعيد للزعيم مكانته وهيبته.
@ صالح خالد الحقباني الرياض
الامير سعود بن تركي من افضل الرؤساء الذين مروا على نادي الهلال واستقالته خسارة كبيرة ارشح الامير خالد بن الوليد لرئاسة النادي واتمنى ان تكون الادارة المقبلة قوية الشخصية وحازمة مع اللاعبين حتى لايتكرر ما فعله الثنيان وبعد عبدالله الجمعان كما اتمنى الاستغناء عن اللاعبين الكبار مثل سامي الجابر ويوسف الثنيان وغيرهما.
@ طلال خالد الحقباني الرياض
استقالة الامير سعود بن تركي خسارة كبيرة للهلال وارشح الامير خالد بن الوليد لرئاسة النادي خلال الفترة المقبلة.
@ عبدالعزيز محمد السلوم الرياض
ارشح الاميرخالد بن الوليد لرئاسة النادي واعتبر خسارة الامير سعود بن تركي خسارة كبيرة للهلال.
@ محمد عبدالله السعدان الرياض
استقالة الامير سعود بن تركي خسارة كبيرة وارى ان الانسب لرئاسة الهلال هو الامير خالد بن الوليد.
@ محمد عبدالعزيز السلوم الرياض
ارشح الامير خالد بن الوليد لرئاسة الهلال وبالنسبة لاستقالة الامير سعود بن تركي فهي بلا شك خسارة للهلال.
@ انس عبدالله المنصور الرياض
الامير خالد بن الوليد الانسب لرئاسة الهلال في الفترة الحالية اما رحيل او استقالة الامير سعود بن تركي فهي خسارة كبيرة للنادي.
@ عبدالرحمن عبدالكريم الذكري الرياض
ارشح الامير خالد بن الوليد لرئاسة نادي الهلال بعد استقالة الامير سعود بن تركي والذي اعتبرها خسارة للكرة السعودية عامة ولنادي الهلال بصورة خاصة.
@ سالم المسلم الصيعري حفر الباطن
ارشح الامير نواف بن محمد او الامير خالد بن الوليد او الامير بندر بن محمد او الامير عبدالله بن مساعد لرئاسة الهلال خلال الفترة المقبلة واعتبر استقالة الامير سعود بن تركي مفاجأة للهلاليين وغير متوقعة.

[c]الإنجازات لم تشفع ببقاء سعود بن تركي [/c] محمد السياط
أكثر من عشرة رؤساء تعاقبوا على رئاسة مجلس ادارة نادي الهلال منذ تأسيسه وحتى الان.. والمتتبع لمسيرة هذا النادي الكبير منذ تأسيسه وحتى الان سيلحظ انه ما من رئيس من الرؤساء الذين تعاقبوا عليه الا وتحقق في عهده انجازات للنادي سواء كانت في كرة القدم او غيرها من الالعاب الاخرى وانت كان كرة القدم هي الاكثر بكثير تفوقاً بالنادي .. مما يعني ان هذا النادي قدر له ان يكون متميزاً ومتفوقاً بشكل دائم وهذا سر جماهيريته وشعبيته العريضة التي تنامت حتى انها اصبحت من الخليج الى المحيط .. وهذا يعني أن اي رجل يأتي ليقود دفة رئاسة هذا النادي سيكون النجاح حليفه دون شك.. لذا فالهلال لم ترتبط انجازاته ونجاحاته باسم معين دون آخر.. ولكن الاختلاف يكمن في نوعية الانجازات التي تحققت وعددها .. هذا المعيار قد يكون هو المقياس لدى جماهير الهلال حينما يتفاوت تعلقها برئيس دون آخر .. ثمة معيار آخر وهذا في تصوري مهم جداً لدى جماهير الهلال بالذات فهي تريد دائما رئيساً ذا شخصية قوية يطالب بابسط حقوق النادي لايتنازل عنها ويسعى دائما وراءها .. لايقبل ان يسلب الاخرين حقوقه ولايتوانى بالمجابهة من اجل ذلك "!!".
ولكل رئيس من رؤساء نادي الهلال السابقين مميزاته وقد يكون له سلبياته ايضاً.. ومشكلة نادي الهلال تكمن في ان جماهيره لاتقبل ان ترى اية عيوب حتى وان كانت هذه العيوب لاتعرقل مسيرة النادي او الفريق ومشكلة الجماهير الهلالية .. او لاقول معظمها انها تربط الامور خاصة فيما يتعلق بالاخفاق . وكثيراً ما تجعل الادارة شماعة للاخفاق لانها ترى في ادارة النادي انها صانعت القرار لذا فهي المسئولة بالدرجة الاولى عن الاخفاق يدفعهم الى ذلك الديموقراطية التي عرفت عن اداراة الهلال وتقبلها النقد والاراء حتى وان كانت حادة للغاية وهذه قد تكون ميز، ينفرد بها نادي الهلال وان كانت لا تخلو من السلبيات دون شك.. ومشكلة جماهير الهلال ايضاً انها تريد "الزعيم" دائماً في الطليعة وفي كل شيء.. فالهلال لا يمر موسم واحد الا ويحقق لقب او لقبين على الاقل ماعدا حالات نادرة ومحدودة.. لكن جماهيره ينطبق عليها المثل الشعبي "رضا الناس غاية لا تدرك" واسمحوا لي ان احرف هذا المثل الى رضا جماهير الهلال غاية لا تدرك!!" فهي تتطلع الى كل بطولة وترى في فريقها انه الاجدر دائماً لتحقيق اي لقب.. وقد لا تلام هذه الجماهير لان ناديها عؤدها دائماً ومنذ القدم انه دائماً بالطليعة.. وإلا فان بعض الاندية تمر بسنين عجاف وتحط شديد حتى بلغ الامر في بعض منها انها لا تحقق اية بطولة الا كل خمس سنوات بطولة واحدة رغم انها تصنف من الاندية الكبيرة "!!!".
هذه الضغوط الجماهيرية والتي قد يواكبها ضغوط اعلامية خاصة وان الاعلام الرياضي يدرك مدى حجم هذه الجماهير وتأثيرها الواضح في صنع القرار الهلالي.. ولربما اضطر الاعلام الرياضي لمواكبة هذه الضغوط الجماهيرية حتى وان كانت اراءها مجانية للصواب الى حد ما"!!".
وفي يوم الجمعة الماضي قدم الامير سعود بن تركي استقالته كرئيس لمجلس ادارة نادي الهلال رغم النجاح الكبير الذي حققه خلال الفترة القصيرة التي تولى فيها رئاسة نادي الهلال اذا تحقق في رئاسته ست بطولات لكرة القدم عدا البطولات التي تحققت في بعض الالعاب الاخرى.
لقد مارست بعض من جماهير الهلال ضغوطاً على سموه كي يقدم استقالته وقد لاقت هذه الضغوط استحسان بعض المنتسبين للصحافة الرياضية من خلال الغمز واللمز حياناً والتصريح بالقول احياناً اخرى وقد المح سموه في مقابلته الشهيرة مع قناة "mbc" حول الضغوط التي واجهها من قبل الجماهير والاعلام.. وقد اشار في حديثه الى الانقسام الواضح الذي حدث بين جماهير النادي في مواقع الانترنت الخاصة بالنادي مما يؤكد انه كان على اطلاع ومتابع لكل ما يكتب وبقال عن الهلال وادارته.. وقد حقق سموه رغبة المطالبين باستقالته رغم الانجازات التي تحققت في رئاسته وبزمن قياسي.. وهذه كما اسلفت من المشاكل التي يعاني منها اي رئيس للهلال.. فها هو الامير سعود بن تركي يقدم استقالته بعد ان وجهت له انتقادات عديدة.. وقد طالبه البعض بالاستقالة.. وكان حري باولئك واعني الهلاليين بالطبع الا يمارسوا عليه تلك الضغوط.. فهذا الرجل كان ناجحاً في قيادته لرئاسة النادي برغم الملاحظات التي اعثرت المرحلة الاخيرة من رئاسة للنادي.. وكان وبودنا عمد سموه لبعض الاصلاحات بالنادي وتغيير بعض الاسماء من العاملين بالنادي من اعضاء مجلس ادارة واداريين واستدعاء اسماء اكثر فعالية وقابليه ام منسوبي النادي ومن المؤكد ان الامور كانت ستكون على خير ما يرام دون ان يخسر الهلال رئيس محنك بذل الكثير من المال على النادي واستطاع قيادة الهلال لستة انجازات متنوعة منها المحلي ومنها الخارجي برغم محدودية خبرته الادارية مما يعني ان القادم سيكون افضل بكثير بكل تأكيد.. ولكن... "!!!"

على عجل
@@ ما اقصى ان يتنازل اللاعب عن حقوقه حوفا من مصير مجهول لا تحمد عقباه ان هو اصر على المطالبة بحقوقه "!!!".
@@@
@@ ليس ضرورياً ان يكون هناك لاعباً اجنبياً ان كان مستواه لا يفوق مستوى اللاعب المحلي.
@@@
@@ كان من المفترض الا يشارك منتخبنا للناشئين في بطولة آسيا طالما مستواه وامكانات لاعبيه تبدو غير مقنعة في الوقت الراهن "!!" وكاننا شاركنا في هذه البطولة من اجل المشاركة فقط"!!!".
@@@
@@ لاعداد قاعدة صلبة من الناشئين علينا ان نبدأ بالبراعم من خلال مدارس كروية متحضره يكون لها دعم خاص وفق ضوابط واسس مدروسة تكفل بناء جيل كروي ذو امكانات متميزة من الناحية الفنية والبدنية.
@@@
@@ في الدول المتقدمة كروياً يتعاقدون مع مدربين خبراء على مستوى كبير من الكفاءة من اجل تدريب الناشئين والشباب.. لان الناشيء يحتاج لتعامل خاص ولرعاية فنية خاصة لا يجيدها الا الخبراء من المدربين.. اما لدينا فتعاقد الاندية مع مدربين "اي كلام" للناشئين والشباب!!
@@ سعيد العويران وبعد اتصاله في "mbc" ينطبق عليه المثل القائل: "شين.. وقوي عين"!!
[email protected]

[c]العويران أثار العاصفة من خلال محاولته لتهرئتها
تناسى أن جميع الرحلات موثقة رسمياً سواء خاصة أو عامة
[/c] حمود البقمي جدة:
أثار سعيد العويران اللاعب الدولي السابق عاصفة مشكلة عبدالله الجمعان مهاجم فريق الهلال ومنصور البلوي عضو شرف الاتحاد من جديد بعد ان هدأت قليلاً من خلال اتصاله بالامير سعود بن تركي رئيس نادي الهلال الذي أكد ان الهلاليين يملكون التأكيدات والاثباتات التي توضح الاحداث التي جرت ومن هذه الاثباتات " ".
الرحلة الخاصة التي ضمت الجمعان مع "6" اشخاص منهم البلوي والعويران والتي غادرت مطار الملك خالد الساعة الثالثة والنصف ظهراً في يوم المباراة وتناسى العويران ان الدخول او الخروج من اي منفذ سواء جوي او بحري او بري موثق رسمياً بغض النظر عن ما اذا كانت الرحلة جماعية أو خاصة وحتى لو كان لايمتلك اثباتات السفر فسيتم منعه من المغادرة فهل يعتقد العويران ان مغادرة الطائرة الخاصة المزعومة امر يسهل اخفاءه ؟!
وكأن العويران بفعلته طبق المثل الذي يقول "جاي بكحلها .. ف...عماها".
  #3  
قديم 08/08/2002, 03:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
[c] [/c]
[c]ثلاثة لقاءات ودية تجهز الفريق ..وتحديد إجازة الدوليين..
محاولات شرفية لإعادة رئيس الهلال وماتورانا في ورطة (الجوال)
[/c] كتب - سطام النفيسة:

* يجري عدد من أبرز أعضاء شرف النادي هذه الأيام اتصالات مكثفة مع رئيس نادي الهلال المستقيل الأمير سعود بن تركي وذلك لمحاولة ثنيه عن قراره الذي تقدم به بخصوص استقالته.. وهو الامر الذي لقي اصداء واسعة لدى الهلاليين كافة واكد مصدر هلالي ان النية تتجه حالياً لعقد اجتماع لأعضاء شرف النادي في الوقت الذي حدد سابقاً حتى في حالة عدول الأمير سعود بن تركي عن استقالته ويأمل الهلاليون ان تنجح المحاولات القائمة حاليا وان يستمر الأمير الشاب في منصبه تلافياً لتكرار ازمة الرئاسة التي حدثت في العام ما قبل الماضي.
وعلى صعيد آخر طلب (ماتورانا) امس من ادارة الكرة اقامة لقاء ودي اخر خلال الاسبوع المقبل ليكون عدد المباريات ثلاث مباريات في الرابع عشر والخامس عشر والسادس عشر من شهر اغسطس الحالي والذي يوافق ايام الاربعاء والخميس والجمعة، وكانت ادارة الكرة الهلالية قد اجرت اتصالات بهذا الخصوص مع اندية الشباب والرائد ويرجح ان يتلقى النادي رداً بهذا الشأن خلال اليومين المقبلين.
ومن جهة اخرى يدرس الجهازان الفني والاداري بالنادي تمديد اجازة اللاعبين الدوليين الذين شاركوا مع المنتخب الاول خلال تحضيره للمونديال العالمي السنة الماضية الى اسبوع اخر.
جدير بالذكر ان الادارة الهلالية قد اشعرت اللاعبين الدوليين ولاعبي الفريق الاول الذين تزيد اعمارهم على 23سنة باهمية العودة للتدريبات اعتباراً من يوم السابع عشر من شهر اغسطس الحالي.
وعلى صعيد آخر وقع المدرب الهلالي امس (ماتورانا) في ورطة صغيرة بسبب وصول فاتورة هاتفه النقال متأخرة حيث خشي (ماتورانا) ان يتسبب ذلك في اغلاق هاتفه النقال، جدير بالذكر ان (ماتورانا) واجه صعوبة بالغة في استيعاب ما دون بفاتورة جواله لكتابته باللغتين العربية والانجليزية حيث يعرف عن (ماتورانا) انه لا يجيد التحدث والقراءة سوى باللغة البرتغالية.
ومن جهة اخرى يغادر اللاعبان الاجنبيان برنس شوكونيري وهارونا هودي صباح غد الجمعة الرياض بعد ان انتهت تجربتهما بالفشل مع الفريق الكروي الهلالي.. وعلى صعيد التدريبات تعرض الكاتو الى اصابة خفيفة امس اثناء تمارين الفريق لن تعيقه عن مواصلة التدريبات خلال الفترة المقبلة..
ومن جهة اخرى يستقبل نادي الهلال اللاعبين المستجدين اعتباراً من يوم الاحد المقبل حيث سيجري اللاعبون الجدد اختبارات فنية لتحديد امكانية الاستفادة من خدماتهم للنادي.

[c]المسعد مبررا طلب تحويله إلى هاوٍ
كل العقوبات لم تنفع مع الجمعان
[/c] كتب - ماجد التويجري:
* بيّن أمين عام نادي الهلال فواز المسعد بأنهم قد لجأوا لرفع خطاب رسمي الى لجنة الاحتراف وشؤن اللاعبين في اتحاد الكرة يتضمن رغبتهم في تحويل مهاجم فريقهم الكروي الاول الدولي (عبدالله الجمعان) ضمن قائمة الهواة عقب ان استنفذوا جميع العقوبات المتاحة لهم حسب أنظمة ولوائح الاتحاد فليس لهم قدرة في الوقت الراهن علي تطبيق مزيد من (الجزاءات) وقد زودوا المسؤولين بتقارير كاملة في هذا الخصوص لاتخاذ ما يرونه مناسبا.
وكان المهاجم عبدالله الجمعان قد غاب رسمياً عن قائمة الفريق التي مثلت نادي الهلال في نهائي سوبر 2002ضد فريق سامسونج الكروي على ارض ملعب الملك فهد الدولي بالرياض بحجة أن المدرب الكولمبي (ماتورانا) وضعه الي جواره على دكة الاحتياط وسافر خارج الوطن الامر الذي آثار غضب القائمين علي نادي الهلال فاوقعوا ضده اقسى العقوبات الكروية غير ان الجمعان له رأي آخر فلا يزال يؤكد عبر تصاريح اعلامية مختلفة بان لديه حقائق سيكشفها قريبا يغلفها امور ستجعل محبي نادي الهلال يلتمسون له العذر تجاه ما قام به من تصرف.

[c]بعض أعضاء الشرف نشروا الغسيل وطفّشوا الإدارة
انتظروا يا هلاليون فناديكم في طريقه للهاوية!!
[/c] لم يمر على الهلاليين منذ تأسيس ناديهم وأن تعرضوا للاستفزاز والنصب والاحتيال والاستهزاء والاستخفاف بهم والنيل من ناديهم بطرق ملتوية وأساليب مرفوضة مثل المرحلة الحالية فبعدما كان اكبر مسؤولي الأندية لا يجرؤون على (لمس) الهلال لا بالتصريحات ولا بأي شيء آخر اصبح كل من هب ودب ومنذ سنتين تحديداً يسعى بكل ما أوتي من قوة لرمي (الاحجار) وسط المياه الزرقاء الصافية نتيجة تباعد الاسرة الهلالية عن بعضها البعض والسماح لضعاف النفوس واصحاب العقول المريضة باختراقها والعمل على تشتيتها والغريب ان أكبر الشخصيات واقواها نفوذاً واكثرها تأثيراً على مختلف المستويات مازالت صامتة وكأن الحال (المايل) والاوضاع المتدهورة ترضيها الأمر الذي أحزن الهلاليين كثيراً وجلب لهم مزيداً من الصداع والترحم على حال ناديهم الذي وصل به الحال إلى ان يعيش اوضاعاً إدارية صعبة رغم ان الموسم الرياضي الجديد اصبح على الابواب ويحتاج ذلك إلى ترتيب وإلى إعادة الهيبة إلى النادي الأزرق ولن يتأتى ذلك إلا بإعادة الأسرة الهلالية إلى ترابطها وانسجامها واحترامها لبعضها، اما نشر الغسيل على أعمدة الصحف وتبادل الاتهامات التي طالت الأمين العام وأمين الصندوق وادارة الكرة
وهي اتهامات مع الاسف صدرت من قبل اعضاء الشرف فهي مع الاسف تباعد اكثر بين الهلاليين ولا تعالج اوضاعهم.. جماهير الهلال لا تريد احاديث مثيرة تشم منها رائحة الخلافات وعدم الاتفاق على اتجاه معين يخدم النادي ولكنها تريد اجتماعات مثمرة وعملاً نتاجه إعادة الهيبة إلى الزعيم ففي السابق حدثت أشد واكبر الخلافات بين الاسرة الهلالية وتمكن اصحاب القرار من حلها دون ان يعلم عنها البعض عكس الآن فالكل يعلم عنها ، ولايتخذ الهلاليون من تصريحات الامير بندر بن محمد الاخيرة التي تنادي بعدم نشرالغسيل .. وسيلة لترتيب صفوفهم والإقلاع عن تبادل الاتهامات التي تزيد رقعة الخلافات ولا تساهم بحلها. استقالة إدارة الأمير سعود بن تركي لم تكن مفاجئة بالنسبة للهلاليين خاصة بعد الهجوم الذي تعرضت له ونفس الإدارة القادمة ستواجه نفس المصير ما لم يتحد الهلاليون خاصة اعضاء الشرف للتعاون معها والوقوف بجوارها فالمرحلة القادمة تحتاج إلى تكاتف وإلى نسيان كل الخلافات ولابد ايضاً ان يحسن بعض اعضاء الشرف من لغتهم الحادة خاصة عندما يتكلمون عبر الاعلام ولابد ايضاً ان يدركوا ان مصلحة الهلال فوق كل اعتبار وان تبادل الاتهامات فرصة للحاقدين لكي يخترقوا الصفوف الهل
الية بصورة أكبر وأساليب متعددة وكل ذلك مع الاسف في ظل غياب معظم اعضاء الشرف المؤثرين الذين كنا نرى دعمهم في السابق بعيداً عن الإعلام.
خالد الدوسري الخرج

[c]قول على قول [/c] لا خوف على حراسة المرمي الشبابي
راشدالمقرن
ـ بوجودك يا بودعيع!!

اعاني مادياً ونفسياً
عبدالعزيز الخثران
ـ بعذرك ما اخذوك الجماعة في الطيارة!!

املك عصاة تغيير اوراق المنتخب السعودي
المدرب فينجادا
ـ تملك الطربوش الى على راسك وغيره خرطي!!

الجمعان اخطأ وسيعاقب وسيعود لاعب الحسم الهلالي الاول
الامير بندر بن محمد
ـ والعودة بعد صيف دبي!!

تخصصي الاستثمار ولا تسألوني عن الكرة
وليد الرواف
ـ تخصصك التوأمة مع ريال مدريد وبرشلونة!!

بطولة فيصل بن فهد اتحادية
حسن خيلفة
ـ خاصة انك المدرب يا حسن شحاتة!!

[c]أخر الصيد
[/c] * صاحب الطائرة كشف عقليات بعض المراسلين الذين دافعوا عنه عكس لو كان المرافق احد لاعبي فرقهم المفضلة!!

* مسؤولو الفريق الكبير لن يتراجعوا عن قرارهم النظامي التأديبي بحق اللاعب الهارب!!

* الذي وهق المهاجم يبدو انه ينفذ ما يملى عليه للاطاحة بنجوم الفريق الكبير واحدا تلو الآخر إذ سبق ان اوقف ركض الجناح الذي انتهى به المشوار في الفريق المنافس!!

* لن تقوم للمدافع المنسق قائمة من جديد الا بقبلة رأسية مصورة.

* نصيحة المراسل للمدافع بالعودة جاءت بالاتفاق مع الرئيس الذي يدعي انه لا يرغب باستمراره!!

* ادارة الفريق الغربي لن تمانع بتمديد اعارة المهاجم فهي لا تؤمل منه تقديم المزيد!!

[c] [/c]
[c]الثنيان "مزاجي".. ولا يستحق الاجازة
ماتورانا: زمن المجاملات انتهى.. والملعب هو الفيصل لجميع اللاعبين
[/c] الرياض/ علي يسلم
طمأن المدير الفني لفريق الهلال الاول لكرة القدم الكولمبي فرانسيسكو ماتورانا مساء امس الاول الجماهير الهلالية حول الاصابة التي لحقت به مؤخرا واجرى على اثرها عملية في الظهر حيث قال ماتورانا انني لا اشكو من اي ألم في الظهر والعملية كانت بسيطة جدا لاتحتمل القلق وهأنا الآن اقود الفريق منذ عودتي من بلادي وعن مستوى اللاعبين الاجنبيين هارونا اوروي وبرنس شوكونيري قال: مازال الوقت مبكرا في الحكم على مستوييهما.واتمنى ان يقدما مستوى جيدا حتى لا يعاني الفريق من البحث عن لاعبين آخرين وعن حضور بعض اللاعبين لتدريب الامس قال: من المستحيل ان يلعب اي لاعب مهما كانت شعبيته على حساب الفريق فالذي يقدم مستوى جيدا خلال التدريبات ويواظب على الحصص التدريبية سيرتدي شعار الفريق ويمثله في المباريات اما بالنسبة لاختيار اللاعبين سواء الاجانب او المحليين فوق 30 سنة فالادارة هي التي تحدد اسماء اللاعبين وتتعاقد معهم وأنا علي فقط من يكون داخل الملعب والحكم على مستوياتهم واقدم التقرير الخاص عنهم والادارة هي التي تنهي الاجراءات في التعاقد او الرفض.
من ناحية اخرى قال مدير الكرة بالفريق الهلالي فهد المصيبيح ان قائد الفريق والنجم الجماهيري يوسف الثنيان لم يقدم لادارة النادي أي خطابا اعتذار عن الاجازة المفتوحة وقد قدم المدرب ماتورانا خطاب لادارة النادي مساء امس الاول يطلب فيه مخاطبة بعض الاندية لخوض لقاءات ودية قبل انطلاقة مسابقة كأس الامير فيصل بن فهد تحت 23 سنة وعن الاصابات التي يعاني منها بعض اللاعبين قال: بندر المطيري يخضع لراحة تامة وذلك بعد التقرير الطبي الذي اتضح فيه انه يشكو من اصابة بمفصل القدم بعد مشاركته في لقاءي الذهاب والاياب لبطولة السوبر الآسيوية التي خسرها الفريق مؤخرا اما اللاعب محمد النزهان فتقرر ان يجري عملية في يده اليسرى وهي عبارة عن التهاب في اربطة اليد.
من جهة اخرى واصل الفريق الهلالي بقيادة مدربه الكولمبي ماتورانا تدريباته اليومية التي انطلقت يوم السبت الماضي حيث ركز خلال الحصص التدريبية على الجرعات اللياقية المكثفة وذلك بعد انقطاع اللاعبين لفترة زمنية طويلة واجرى تقسيمة في منتصف الملعب للحكم على مستويات جميع اللاعبين المشاركين تحت 23 سنة الذين سيدخلون مسابقة كأس الامير فيصل بن فهد وقد شارك خلال تدريبات امس الاول المهاجم الكولمبي ريكاردو بيريز الكاتو بعد الاجازة التي تمتع بها اللاعب ومازال أيضا اللاعبان الاجنبيان هارونا اوروي وبرنس شوكوند يواصلان تجربتهما الاحترافية في تدريبات الهلال ولم يقدما مستوى يذكر حتى الآن سوى بعض اللمحات الفنية التي يقدمها برنس شوكوبنري.

[c]تكفل بجمع أعضاء الشرف على طاولة الحوار
عضو شرف هلالي يعيد يوردانيسكو أو بلاتشي بدلا من ماتورانا
[/c] حمد الصغير
كشفت مصادر "الميدان" الموثوقة ان عضو شرف هلاليا فعالا وكبيرا سيتكفل باحضار المدرب السابق يوردانيسكو. وسيكون بلاتشي ومدرب عالمي لم يفصح عن اسمه بديلين له في حال عدم نجاح المفاوضات معه. وسيقوم هذا العضو الفعال والذي عرف بمواقفه الشجاعة مع معظم ادارات الهلال السابقة باعادة ابرز اللاعبين واعضاء شرف النادي الى طاولة التفاهم من اجل اعادة ترتيب اوراق الهلال التي تناثرت بشكل غير طبيعي خصوصا بعد اعلان الامير سعود بن تركي استقالته. كما سيقوم هذا العضو باعادة الامور لنصابها خصوصا ان الثلاثي الشرقاوي احمد خليل وعبدالله شريدة وحسين العلي تم تجاهلهم في العديد من الاحيان بسبب تقارير من الجهازين الاداري اضافة الى حل مشاكل الثنيان والجمعان التي فتحت في الفترة الاخيرة حيث ان مشاكلهم ادارية بحتة وليست فنية كما اكد البعض، كما وعد العضو الفعال بأن يقوم بحل الامور المالية المعقدة بالنادي.

[c]العين الإماراتي ينافسه على ذلك
الهلال يتقدم بطلب استضافة مجموعته ببطولة آسيا للأندية
[/c] حمد الصغير
اصبح في حكم شبه المؤكد ان يقدم نادي الهلال طلبا رسميا للاتحاد الآسيوي لكرة القدم لاستضافة مجموعته الثالثة لغرب آسيا بعد ان تم وضعه على رأس المجموعة بجانب العين الاماراتي الذي تقدم رسميا لاستضافة منافسات هذه المجموعة التي تقرر ان تقام بنظام التجمع من دور واحد في شهر مارس المقبل. وفي حال تقدم الهلال رسميا لاستضافة مجموعته في التصفيات فان حظوظه بالظفر بالتنظيم ستكون اوفر من العين الاماراتي الذي استضاف هذه البطولة مرتين.
وقد قرر الاتحاد الآسيوي تقديم مبلغ "50000" دولار للنادي الذي يستضيف تصفيات المجموعات في دور الثمانية وعددها اربع و(اثنتان في شرق اسيا ومثلها في غربة) على ان يقام دور الاربعة بنظام الذهاب والاياب.

اخر تعديل كان بواسطة » إدارة الأخبار في يوم » 08/08/2002 عند الساعة » 04:36 AM
  #4  
قديم 08/08/2002, 03:08 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الوليد
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 13/08/2000
المكان: قلوب الأحبة فى شبكة الزعيم
مشاركات: 13,348
إقتباس
احتكر الثلاثي الأمير نواف بن محمد والامير خالد بن الوليد والامير بندر بن محمد اغلبية الاصوات التي اتصلت على "الرياضي" من خلال التلفون الفاكس والبريد الالكتروني والتي فتحتها جريدة الشباب الاولى لجماهير الهلال للتعبير عن رأيها حول الرئيس المقبل للنادي اضافة الى ردة الفعل حول استقالة الامير سعود بن تركي في برنامج تلفزيوني.

الله يكتب اللي فيه الخير للنادي يارب

إقتباس
وحملت الاتصالات بعض الغرابة حيث رشح احدهم عضو شرف الاتحاد منصور البلوي لرئاسة الهلال وتساءل اذا كان هو يستقطب لاعبي الهلال فماذا لايستقطبه الهلاليون !!

اللهم لا شماتة على بعض عقول الناس

اللهم نسألك من خير هذا اليوم وخير ما فيها ونعوذ بك من شر هذا اليوم وشر مافيها


صباح الخير والله يعطيكم العافية
  #5  
قديم 08/08/2002, 03:12 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 17/07/2002
المكان: ارض الله الواسعة
مشاركات: 620
ياخوان هذه اخبار يوم الاربعاء وليس الخميس انا الان اتصفح الجزيرة فيها هذه الاخبار

يعني فيه حاجة غلط واتمنى سحب هذه الاخبار
  #6  
قديم 08/08/2002, 03:23 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 08/05/2002
المكان: الدمام
مشاركات: 47
مشكورين
  #7  
قديم 08/08/2002, 03:31 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/05/2002
المكان: *الــــــرياض*
مشاركات: 2,069
فيه غلط على العموم مشكووورين
  #8  
قديم 08/08/2002, 03:45 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 23/04/2002
المكان: أنا من هالأرض أمي الصحراء احضنتني رمالها .وارتويت بطهرها . أطعمتني تمرها. وافرشت لي ظلالها .انا من هالأرض اللي مال عيالها غيرها أرض .عاشقٍ هالرمل. من خلقني الله لين أموت عاشقٍ جرد الروابي والفيافي والخبوت.عاشق طين البيوت وفتلة خيوط الوبر..
مشاركات: 497
مشكورييييييييييين
  #9  
قديم 08/08/2002, 04:11 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قلبي الزعيم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/12/2001
المكان: بيتنا
مشاركات: 2,965
مشكوووورين
  #10  
قديم 08/08/2002, 04:27 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 28/07/2002
المكان: الدمام
مشاركات: 30
مشكورين على الاخبار.
  #11  
قديم 08/08/2002, 04:28 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/12/2001
المكان: DAMMAM
مشاركات: 2,319
thanks 4 news
  #12  
قديم 08/08/2002, 04:29 AM
مشرف سابق في منتدى الاتصالات
تاريخ التسجيل: 14/04/2001
المكان: alzaeem network
مشاركات: 7,394
مشكورررررررررررررررين
  #13  
قديم 08/08/2002, 04:33 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/12/2001
المكان: DAMMAM
مشاركات: 2,319
إقتباس
إقتباس من مشاركة الوليد

الله يكتب اللي فيه الخير للنادي يارب


اللهم لا شماتة على بعض عقول الناس

اللهم نسألك من خير هذا اليوم وخير ما فيها ونعوذ بك من شر هذا اليوم وشر مافيها


صباح الخير والله يعطيكم العافية

  #14  
قديم 08/08/2002, 04:35 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/11/2001
المكان: الــمـدرج الــهـلالـي
مشاركات: 2,142
يعطيكم الف عافيه
  #15  
قديم 08/08/2002, 04:48 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
إقتباس
إقتباس من مشاركة ولد بن سعيد
ياخوان هذه اخبار يوم الاربعاء وليس الخميس انا الان اتصفح الجزيرة فيها هذه الاخبار

يعني فيه حاجة غلط واتمنى سحب هذه الاخبار

عزيزي ولد بن سعيد .. تم تنقل هذه الاخبار من موقع الصحيفة الرسمي .. ويمكنك زيارة الموقع للتأكد أن هذه الأخبار هي أخبار يوم الخميس http://www.suhuf.net.sa/2002jazhd/aug/8/sp.htm

شكراً لك ولحرصك
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:13 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube