المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى الثقافة الإسلامية
   

منتدى الثقافة الإسلامية لتناول المواضيع والقضايا الإسلامية الهامة والجوانب الدينية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 08/08/2002, 12:16 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 11/01/2002
مشاركات: 792
أخبار الجهاد والمجاهدين ليوم الأربعاء28/5/1422

أخبار يوم الأربعاء 28/5/1423 الموافق 07/08/02

استشهاد ثلاثة من المجاهدين ومقتل أكثر من 21 روسياً في العاصمة قروزني

صعد المجاهدون من عملياتهم العسكرية في العاصمة قروزني حيث هاجموا القوات الروسية خلال الأمس الثلاثاء في ثمانية مواقع كان من بينها هجوم مكثف على مجموعة من قوات وزارة الداخلية الروسية في إحدى ضواحي العاصمة حيث دمر المجاهدون سيارة جيب وشاحنة للقوات الروسية مما نتج عنه مقتل 7 من جنود قوات وزارة الداخلية الأمون وإصابة آخرين منهم بجروح .
هذا ولا تزال العمليات وتبادل إطلاق النار متقطعة طوال الليل وكان حصيلة القتلى خلال هذه العمليات قد بلغ أكثر من 14 جندياً روسياً غير الجرحى الذين أصيبوا في هذه العمليات ، كما وقع ثلاثة من المجاهدين شهداء بإذن الله تعالى من جراء هذه العمليات وأصيب آخرون نسأل الله أن يشفيهم .



كمين ناجح في منطقة فيدنو

شهدت منطقة فيدنو معركة قوية خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية تمكن فيها المجاهدون بعد نصب كمين لمجموعة من القوات الروسية من تفجير الألغام في طريق شاحنتين وآليتي بتاير مدرعتين وأعقب ذلك قتل عنيف بالرشاشات وقاذفات القنابل مما أسفر عن مقتل أكثر من 8 من الجنود الروس و إصابة 11 جندياً وتمكن بقية الجنود من الفرار من الموقع ، كما احترقت الشاحنتان بالإضافة إلى تدمير آليتين مدرعتين وكانت المعركة قد استمرت قرابة الساعتين .
هذا وقد استشهد أحد المجاهدين أثناء تبادل إطلاق النار وأصيب ثلاثة من المجاهدين بجروح نسأل الله أن يتقبلهم ويشفي الجرحى منهم .
ـ كما تمكن المجاهدون في قرية اشيلخاتوي في منطقة فيدنو من قتل 3 من الجنود الروس بعد مواجهة معهم ثم انسحب المجاهدون من الموقع بسلام ولله الحمد .

جميع الحقوق محفوظة لموقع صوت القوقاز 1999-2001

الملا عبد السلام ضعيف - سفير الإمارة الإسلامية السابق لدي باكستان - يرسل قبل خمسة أيام من معتقله في كوبا رسالة لأهله وذويه طالباً منهم الدعاء له بالثبات والصبر
شبكة الجهاد أون لاين / أرسل الملا عبدالسلام ضعيف سفير إمارة أفغانستان الإسلامية في باكستان سابقا والذي تعتقله القوات الأمريكية ، رسالة لأهل وذويه في أفغانستان قبل خمسة أيام تقريباً .

وقد طلب الملا عبدالسلام من أهله الدعاء له بالثبات هو ومن معه من أخوانه المأسورين ، والصمود على دينهم في هذه الظروف التي يقاسونها في معتقل عباد الصليب في جوانتانامو ،

هذا وجاء في الرسالة القصيرة بعد ترجمتها ما يلي :
" أدعو الله تعالى بأن تكونوا في صحة جيدة ، وأكتب لكم رسالتي وأنا الآن قد أخذت من أفغانستان لمكان بعيد جداً ، ويجب أن تعرفوا إلى أين أخذت ، وأسألكم جميعاً ، أهلي وأصدقائي أن تدعو الله تعالى لي ولأخواني معي بالثبات على ديننا في هذا المعتقل الأمريكي " أ.هـ

وقد أكد الصليب الأحمر لأهل وذوي الملا عبدالسلام بأن الملا في معتقل جوانتانامو في كوبا ، وقد أبقته القوات الأمريكية في بداية الإعتقال في منطقة قندهار مع أكثر من 300 معتقل من الطالبان ، ومن ثم تم نقله إلى المعتقل في كوبا حيث هو الآن .

جدير بالذكر أن الملا عبدالسلام ضعيف لم يكن من ضمن قائمة المطلوبين للقوات الأمريكية في حملتها الصليبية على أفغانستان ، وكان الملا عبدالسلام حراً طليقاً حتى بعد الهجمة الصليبية على أفغانستان بمدة ، ولكن بعد رفض الحكومة الباكستانية لجوءه على الأراضي الباكستانية ، رجع إلى أفغانستان وتم القاء القبض عليه من قبل القوات الأمريكية والمرتدة في أفغانستان .

أيضا كما علمنا بأنه تم نقل الملا وكيل أحمد متوكل وزير خارجية الإمارة الإسلامية سابقاً إلى معتقل جوانتانامو في كوبا ، وبالإضافة إلى الملا خير الله خير خاوه حاكم منطقة هيرات في عهد الإمارة الإسلامية سابقاً .

هذا وكانت قد وردت تقارير عن تعرض الملا عبد السلام ضعيف للتعذيب على أيدي الأمريكان ؛ وهذا ما قد نحسه في رسالته هذه التي يطلب فيها الدعاء بأن ييسر له الأوضاع في معتقله ؛ وبأن يثبته الله على دينه واعتقاده ؛ فلا تنسوه أيها المسلمون من دعائكم .


تم ارسال الخبر في : يوم الأربعاء 28 جمادي الأولى 1423هـ - الموافق 7 أغسطس 2002 م

مقتل مايقارب من 12 شخصاً في الأمن الأفغاني خلال مواجهات بينهم ومسلحين قرب كابل ... ومظاهرات غاضبة لقبائل البشتون مناهضة لحكومة قرضاي في مدينة خوست
شبكة الجهاد أون لاين / أكد متحدث باسم القوة الدولية للمساعدة على إقرار الأمن (ايساف) أن حوالي 12 شخصا من قوات الأمن الأفغانية المسلحة قتلوا اليوم الأربعاء خلال تبادل لإطلاق النار بين مسلحين لم يعرف انتماؤهم وعناصر من قوات الأمن الأفغانية عند مشارف كابول.

وقال السرجنت ريني فان درفين إن "تبادلا لإطلاق النار وقع في السابعة صباحا بين الشرطة المحلية وعناصر مسلحة".

وقال لوكالة فرانس برس إن قوة ايساف أحصت عددا كبيرا من الجرحى و11 أو 12 قتيلا".

من جهة أخرى اندلعت اليوم الأربعاء في المنطقة التي تسيطر عليها قبائل البشتون شرق أفغانستان مظاهرات غاضبة ضد حكومة حامد قرضاي المدعومة من قبل الولايات المتحدة .

وقالت وكالة الأنباء الإسلامية الأفغانية والتي يقع مركزها في بيشاور إن المتظاهرين الغاضبين من قبائل البشتون خرجوا بأعداد كبيرة في شوارع مدينة " خوست " شرق أفغانستان ورفعوا الشعارات المضادة لحكومة كابول التي تم تنصيبها من قبل الأمم المتحدة في ديسمبر الماضي.

وأضافت الوكالة بأنه رغم كون حكومة كابول قلقة من هذه الموجة العرقية الجديدة من البشتون إلا أن الحكومة لم تضرب بيد من حديد على المتظاهرين الغاضبين وكان ردها عليهم باردا.

جدير بالذكر أن الرئيس حامد قرضاي يندرج من أصول قبلية من البشتون جنوب مدينة قندهار وكذلك الملك الأفغاني السابق محمد ظاهر شاه.

تم ارسال الخبر في : يوم الأربعاء 28 جمادي الأولى 1423هـ - الموافق 7 أغسطس 2002 م
تأكيداً للخبر الذي نشرناه يوم أمس عن توزيع منشورات تهدد بقتل 120 عميلاً لأمريكا ... الحكومة الباكستانية تقول : فتح تحقيق رسمي بهذا الشأن ... !








شبكة الجهاد أون لاين / تأكيداً للخبر المنشور على موقعنا يوم أمس الثلاثاء بتوزيع منشور في الباكستان ويحوي في طياته تهديداً بقتل 120 جاسوساً وعميلاَ لوكالة الـ F.B.I الأمريكية ، فقد أعلنت السلطات الباكستانية اليوم الأربعاء أنها فتحت تحقيقا رسمياً في توزيع مناشير في غرب البلاد قرب الحدود الافغانية تهدد بقتل "عملاء ومخبرين" متعاونين مع الولايات المتحدة.

وقد عثر سكان بلدة -وانا- الواقعة في منطقة وزيرستان القبلية على حدود أفغانستان جنوب غرب بيشاور على هذه المناشير المكتوبة باليد بلغة الباشتو.

وجاء في نص المنشور "لدينا لائحة بـ120 عميلا للولايات المتحدة في المنطقة وسنقتلهم تماما كما قتلنا محمد علي وازور"، وهذا الاخير هو أحد سكان المنطقة وقد قتل في منطقة -وانا- في 30 يوليو من الأسبوع الماضي .

وتعد المناشير بمكافاة بقيمة 300 الف روبية (5000 دولار) مقابل كل عميل يقتل، وتؤكد أن المجاهدين الطالبان "سيحكمون أفغانستان قريبا بإذن الله تعالى من جديد".

وقال محمد سلام أحد تجار منطقة -وانا- الذي اتصلت به وكالة فرانس برس هاتفيا أن أفغانا ومؤيدين لهم من الباكستانيين هم الذين وزعوا المناشير.

وقال مسؤول محلي "إننا نحقق ونبحث عن الذين وزعوا المناشير".

وتتمتع وزيرستان ببعض من الحكم الذاتي. وتقوم القوات الباكستانية بمساعدة عناصر من القوات الأمريكية بعمليات بحث في المنطقة عن مسلحين من تنظيم مجاهدي القاعدة أو حركة طالبان الذين يشتبه بتسللهم من أفغانستان حيث تطاردهم قوات التحالف لمكافحة الارهاب بقيادة الولايات المتحدة الى هذه المناطق حيث يحظون بدعم السكان من قبيلة الباشتون المحلية.


تم ارسال الخبر في : يوم الأربعاء 28 جمادي الأولى 1423هـ - الموافق 7 أغسطس 2002 م
هاجموا مركزا عسكريا قرب قاعدة باجرام
آخر الأخبار

- وزير الخارجية المصري يعتذر عن التصريحات التي أدلى بها وزير الدفاع الأمريكي
- في اشتباك دام لساعات ..لصوص أفغان هاجموا مركزا عسكريا قرب قاعدة باجرام
- جزء كبير من قوات صدام ستتمكن من الصمود بوجه هجوم جوي أمريكي مركز
- مركز أمريكي : دعم إسرائيل لن يثير أي ردود فعل ذات قيمة في الشارع العربي
- الجبهة الإسلامية للإنقاذ تواجه أزمة
- رامسفيلد يشكك في وجود أراضي محتلة في فلسطين
- 80 % من سكان غزة تحت خط الفقر
- إسرائيل في خوف من وقوع عملية تفجيرية ضخمة
- استقالة وزير الشئون الدينية الباكستانية احتجاجًا على تغيير المناهج في المدارس الإسلامية
- دم الشعب الأميركي على يد كل مسلم !!!





أخبار :آسيا :الأربعاء 28 جماد الأول1423-7 أغسطس 2002م تحديث 11:24 م بتوقيت مكة المكرمة



مفكرة الإسلام : فيما اعتبره المراقبون أخطر هجوم يقع في العاصمة الأفغانية كابول منذ شهور ، والذي يدل دلالة واضحة على انعدام الأمن داخل أفغانستان ، ذكرت وكالات الأنباء أن 15 شخصا على الأقل قد لقوا مصرعهم في هجوم على مركز معزول للشرطة بالقرب من العاصمة الأفغانية .
ويقول قائد الشرطة في المنطقة، حاج عبد الرشيد، إن المركز الذي يتولى حراسة الطريق في منطقة باجرام جنوب كابول قد تعرض لهجوم نفذه مسلحون صباح اليوم الأربعاء.
وقال قائد الشرطة المحلية إن 12 من المهاجمين وثلاثة من الجنود الحكوميين قتلوا خلال الاشتباك الذي دام عدة ساعات .
وقد توفي مدني جريح في وقت لاحق بينما كان في طريقه إلى المستشفى لتلقي العلاج.
وأضافت وكالات الأنباء أن المسلحين هاجموا بالرشاشات الحامية العسكرية في باجرام وردت القوات ‏
‏الأفغانية المكونة من 20 جنديا و20 شرطيا على النيران بالمثل .
وقد أرسلت قوات حفظ الأمن الدولية تعزيزات وسيارة إسعاف إلى المنطقة.
وقالت القوات الدولية إنها لم تشارك في القتال لكنها كانت تراقب الوضع.
وهناك تناقض في الرأي حول هوية المهاجمين فبينما تقول الشرطة إن المهاجمين من مقاتلي حركة طالبان وتنظيم القاعدة ، تقول مصادر محلية إنهم من اللصوص الذين كانوا يحاولون فرض سيطرتهم على الطريق لفرض إتاوات على مستخدميه .
وأشارت وكالة الاسوشيتد بريس إلى أن هذا الهجوم يدل دلالة واضحة على انعدام الأمن في العاصمة الأفغانية كابول ، رغم مرور شهور على الحملة الأمريكية في أفغانستان .
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 08/08/2002, 12:21 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/04/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 2,378
الله يجزاك الف خير

وكثر الله من امثالك

والله ينصر المسلمين
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 08/08/2002, 12:23 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 11/01/2002
مشاركات: 792
قوة مستعربي صهيونية تغتال مسؤول شهداء الأقصى في طولكرم ومساعده وتقتحم أحياء واسعة في المدينة

خاص - وكالات

اغتالت قوات الاحتلال مسؤول كتائب شهداء الأقصى المقربة لحركة فتح في طولكرم زياد دعاس ومساعده محمد كركة وكان زياد دعاس خلف في قيادة كتائب شهداء الاقصى في هذه المدينة رائد الكرمي الذي قتله الجيش الصهيوني في 14 كانون الثاني عندما اقتحمت قوة خاصة صهيونية من المستعربين طولطرم معززة بأرتال من الدبابات والطائرات المروحية.

وقال شهود عيان ومصادر أمنية، إن القوة اقتحمت المدينة وحاصرت عمارات: الشنتير، والتنوف، وأبو تمام في شارع كراج فرعون والكفريات وسط المدينة، بعد أن أخلت جميع السكان منها، وشرعت في عمليات تفتيش ونسف لمداخل المنازل مستخدمة المتفجرات والقذائف الصاروخية.

ويقوم القناصة من جنود الاحتلال الذين تمركزوا على أسطح المنازل المقابلة بعمليات قنص وإطلاق نار عشوائي باتجاه المواطنين، في وقت حلقت فيه طائرات مروحية من طراز آباتشي أمريكية الصنع في سماء المنطقة وأطلقت نيران رشاشاتها من عيار 500 و 800 باتجاه المنطقة.

وقالت مصادر طبية في المدينة، إن قوات الاحتلال منعت سيارات الإسعاف التابعة للهلال الأحمر و"مستشفى طولكرم" من الوصول إلى المنطقة، بعد أن وردتها معلومات عن استشهاد مواطنين في العملية الصهيونية.

وقال د. أحمد أبو بكر، مدير "مستشفى طولكرم الحكومي" إن قوات الاحتلال أطلقت النار على سيارات الإسعاف التي توجهت للمنطقة وحاول هو شخصياً الوصول إلى هناك إلا أن الدبابات الإسرائيلية المحيطة بالمنطقة منعته من الوصول.

وأكد أن 7 مواطنين على الأقل أصيبوا في الهجوم جراء الغاز الكثيف الذي أطلقته قوات الاحتلال تجاه المواطنين وقد غادروا المستشفى جميعاً.

وأضاف د. أبو بكر أن المواطنين أبلغوه أن سيارات إسعاف صهيونية وصلت إلى المنطقة وغادرتها، بعد أن نقلت مواطنين فلسطينيين.




--------------------------------------------------------------------------------







حصيلة العدوان الصهيوني على بيت لاهيا : شهيد و جريحان و اعتقال 3 مواطنين أحدهم كهل و تدمير و تجريف العديد من المنازل و الأراضي

غزة – خاص :

اتضحت الصورة أكثر حول العملية الإرهابية الصهيونية العسكرية في شمال غزة التي أسفرت عن استشهاد فلسطيني و إصابة ثلاثة آخرين و اعتقال كهل و نجله و شاب ثالث و هدمت عدد من المنازل و داهمت منازل أخرى و سرقت بعضها .

فقد استشهد فجر اليوم الأربعاء 7/8/2002 الشاب الفلسطيني محمد شحدة الجغبير - 30 عاما – و أصيب عدد آخر خلال عملية توغل صهيونية همجية في منطقة بيت لاهيا شمال قطاع غزة ، كما شرعت تلك القوات الغازية بحملة تفتيش واسعة النطاق في منازل المواطنين العزل و هدمت عدداً آخر من المنازل إلى جانب اعتقالها خلال عمليتها ثلاثة فلسطينيين بحجة أنهم مطلوبين لأجهزتها الأمنية .

حيث توغلت فجر اليوم أكثر من 30 دبابة حربية و 6 جرافات و عدد من الآليات العسكرية التابعة لجيش الإرهاب الصهيوني خرجت من معبر بيت حانون و توغلت باتجاه بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة من محورين هما محور شارع صلاح الدين و حتى مفترق بيت لاهيا و الثاني من أبراج الندى باتجاه منطقة المسلخ القديم و اجتاحت قرية أم النصر و أبراج الندى الواقعة في منطقة عزبة بيت حانون لتتوغل بعد ذلك في وسط بيت لاهيا و ذلك وسط غطاء كثيف من نيران الأسلحة الرشاشة الثقيلة و تحليق لمروحيات حربية من طراز "أباتشي" الصهيو – أمريكية .

و أطلقت تلك القوات الغازية الاحتلال النار بصورة مكثفة و عشوائية تجاه منازل الفلسطينيين في منطقة أبراج الندى بالبلدة .

كما شنت قوات الاحتلال حملة مداهمة واسعة لمنازل المواطنين في منطقة المنشية مقابل ملعب بيت لاهيا ، حيث اقتحمت العديد من المنازل في المنطقة و قاموا بعمليات تفتيش واسعة النطاق بصورة تعسفية و دقيقة و عبثوا بمحتوياتها وسط إطلاق نار أدى إلى بث حالة من الرعب و الخوف في صفوف المواطنين لاسيما الأطفال منهم .

و طالت حملة التفتيش واسعة النطاق منازل تعود ملكيتها لكل من رئيس بلدية بيت لاهيا محمد المصري و المواطن عطا المصري و يونس أبو جراد و محمد أبو جراد و عادل المصري ، و أفاد عطا المصري الذي تمكن من الانسحاب من منزله لحظة وصول قوات الاحتلال لتفتيش منزله أن منزله تعرض للسرقة حيث فقد مبلغ 3 آلاف دولار أمريكي .

كما اقتحم جنود الاحتلال منزل المواطن عادل أحمد يونس بعد أن هدمت دبابة حربية صهيونية جزءا من سور المنزل و بوابته الخارجية و شرع الجنود بأعمال تفتيش داخل المنزل و احتجزوا عائلة يونس المكونة من 20 فردا في غرفة بالطابق السفلي و اعتلى الجنود سطح المنزل و اتخذوه نقطة مراقبة عسكرية .

و تصدى لعملية التوغل الصهيونية العديد من الفلسطينيين و رجال المقاومة الذين اشتبكوا مع قوات الإرهاب و دارت معارك حامية بين الجانبان قصفت خلالها القوات الغازية منازل المواطنين بصورة عشوائية و أمطرتها بوابل من نيران أسلحتها الرشاشة الثقيلة .

و خلال عملية التوغل الصهيونية و إطلاق النار العشوائي أطلقت قوات الإرهاب الصهيوني نيران أسلحتها الرشاشة بصورة متعمدة و كثيفة تجاه محول الكهرباء الرئيسي الذي يغذّي بيت لاهيا الأمر الذي أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن جميع أنحاء البلدة .

و تمركزت وسط بيت لاهيا 15 دبابة حربية و 4 جرافات عسكرية و تقوم بين الحين و الآخر بإطلاق النار بصورة و عشوائية و بدون أي مبرر بهدف إرهاب المواطنين و بث الرعب و الهلع في نفوسهم .

و أكد العديد من سكان البلدة أن صوت إطلاق النار الكثيف من قبل قوات الاحتلال و هدير الدبابات أفزع الأطفال الذين كانوا نائمين في تلك اللحظات ، كما أن صوت طائرات الاستطلاع الصهيونية التي كانت تحلق في سماء البلدة زاد من حدة توتر الأوضاع في المنطقة إلى جانب انقطاع التيار الكهربائي عن البلدة .

و جراء إطلاق النار الصهيوني الهمجي بصورة عشوائية في المنطقة أدّى إلى وقوع إصابات في صفوف الفلسطينيين الآمنين .

و ذكر الدكتور معاوية حسنين مدير عام الاستقبال و الطوارئ في مستشفى الشفاء بمدينة غزة أنه استشهد الشاب محمد شحدة الجغبير -30 عاما - إثر إصابته بعدة عيارات نارية في البطن و جميع أنحاء الجسم مشيراً إلى أن الشاب الجغبير لم تتمكن الطواقم الطبية من التعرف على اسمه جراء عدم وجود أي بطاقة هوية معه و تم إدخاله إلى غرفة العناية المركزة و حالته بالغة الخطورة إلا أنه استشهد في وقت لاحق ، كما أصيب الشاب حسن على العاصي - 23 عاما - نتيجة إصابته بعيار ناري في الرأس خلال إطلاق قوات الاحتلال النار عليه في منطقة المنشية مما أدّى إلى إصابته بالرأس و تم إخضاعه للعلاج في غرفة العناية المركزة بالمستشفى ، و أصيب الشاب عبد اللطيف الشنطي (27 عاماً) بعيار ناري في ساعده الأيمن .

و أطلقت قوات الإرهاب الصهيوني في منطقة بيت لاهيا النار تجاه سيارة إسعاف تابعة لوزارة الصحة الفلسطينية خلال محاولتها الوصول إى المنطقة لنقل الجرحى إلى المستشفى ، و لم يصب سائق الإسعاف و الحكيم الذي كان يرافقه بأي أذى جراء إطلاق النار الصهيوني .

في هذه الأثناء قصفت قوات العدو الصهيوني المتمركزة في محيط مغتصبة "دوغيت" اليهودية المقامة على أراضي الفلسطينيين شمال بيت لاهيا بقذائف المدفعية و الأسلحة الرشاشة الثقيلة شمال المدينة و المنطقة الساحلية .

كما شرعت جرافات تابعة للاحتلال بهدم منازل تعود لفلسطينيين في منطقة الحطبية في بيت لاهيا ، و لم يعرف حتى اللحظة عدد المنازل المهدمة و لمن تعود من المواطنين ، كما اعتقلت قوات الاحتلال الغازية ثلاثة فلسطينيين هو يونس أحمد أبو جراد - 75 عاما – و نجله إسماعيل – 25 عاما – و عبد محمد أبو جراد - 23 عاما - بحجة أنهم مطلوبون للمخابرات الصهيونية و اقتادتهم إلى جهة غير معلومة ليتم التحقيق معهم .




--------------------------------------------------------------------------------







إصابة جنديين في كمين لدورية صهيونية في مدينة جنين و كتائب الأقصى تتبنّى العملية

قدس برس :

أعلنت مجموعة "الجيش الشعبي - كتائب شهداء الأقصى" مسؤوليتها عن الهجوم الذي تعرّضت له قوة عسكرية صهيونية بالقرب من مدينة جنين , و أسفر عن إصابة جندييْن صهيونيين بجروح مختلفة .

و قالت في بيان لها : "ثأراً و انتقاماً لدماء الشهداء , و استمراراً لنهج المقاومة و الاستشهاد , و رداُ على الحصار و التجويع و سياسة الإبعاد , و رداً أولياً على اغتيال القادة علي العجوري و مراد مرشود , قامت مجموعة الشهيد القائد على العجوري بنصب كمين مساء (الثلاثاء) في منطقة المدينة الصناعية جنين و عند مرور دورية لجنود الاحتلال أطلق مجاهدونا نيران أسلحتهم الرشاشة مما أدى إلى سقوط إصابة مؤكدة في صفوف العدو الصهيوني" , كما جاء في البيان.

و كان ناطق بلسان جيش الاحتلال الصهيوني أفاد أن جندييْن أُصيبا بجروح بين طفيفة و متوسطة من جراء إطلاق النار على قوة عسكرية صهيونية في مدينة جنين ، مشيراً إلى أنه تم نقلى الجريحيْن إلى المشفى لتلقي العلاج .




--------------------------------------------------------------------------------






"كتائب الأقصى" تحذّر السلطة من قبول الاقتراحات الأمنية الصهيونية و تدعو الأجانب للرحيل عن فلسطين

قدس برس :

حذرت مجموعة "الجيش الشعبي - كتائب شهداء الأقصى" الفلسطينية المسلحة , المحسوبة على "فتح" , السلطة الفلسطينية من قبول المقترحات الأمنية التي تقدمها بها وزير الدفاع الصهيوني بنيامين بن إليعازر . مؤكدة أن مثل هذه المقترحات هدفها النيل من المقاومة و خداع الفلسطينيين .

و دعت المجموعة في بيان لها كل الرعايا الأجانب إلى الرحيل عن الأراضي الفلسطينية المحتلة . مؤكدة أنها ستضرب في كل زمان و في أي مكان حتى رحيل الاحتلال عن الأرض الفلسطينية .

و قال البيان : "لقد فشل العدوان الصهيوني رغم شراسته التي استخدم فيها كل ما يملك من أسلح الدمار الأمريكية الصنع , و الاعتقالات و التنكيل و تفجير المنازل و الحصار و التجويع , و اليوم يعترف هذا العدو بفشل عدوانه على لسان قيادته و يحاول العودة إلى أسلوبه القديم عبر وعوده الكاذبة و الحيل و الخداع" . محذراً من "قبول اقتراحات هذا العدو و جر شعبنا مرة أخرى إلى متاهة و ذل مفاوضات و مسار التنازلات , و الدليل على ذلك اقتراح العدو غزة و بيت لحم أولاً و العودة لمصير شعبنا إلى المجهول" , على حد تعبيره .

و تابع بيان "الجيش الشعبي - كتائب شهداء الأقصى" يقول : "و لكن في هذا السياق نعلن و بوضوح أن اللذين يلهثون وراء العدو من أجل الالتفاف على تضحيات شعبنا و عظمة مقاومته لن يكونوا إلا أدوات للعدو و عملائه و لن يفلتوا من عقاب شعبنا الذي صمم على مواصلة المسيرة لمنع تحقيق أي هدف سياسي لحكومة العدو .. إن هذه الأصوات تستهدف النيل من إرادة و صمود شعبنا و بالأمس القريب ارتكبت أخطاء فادحة منها الموافقة على اعتقال الأمين العام للجبهة الشعبية و المجاهدين الأبطال الذين قتلوا الإرهابي وزير السياحة الصهيوني (رحبعام زئيفي) و كذلك الموافقة على إبعاد المجاهدين من كنيسة المهد بحجة درء الخطر" .

و خلص البيان إلى القول : "إن شعبنا منذ بدء الانتفاضة قرر أن يستمر بصموده و تمسكه بحقوقه الكاملة حتى دحر الاحتلال و تحرير الأسرى و المعتقلين .. لقد حددنا خيارنا و طريقنا و اخترنا طريق التضحيات عبر العمليات الجهادية الاستشهادية و المقاومة بكل أشكالها جنباً إلى جنب مع الأخوة في حركة حماس و الجهاد و كل كتائب المقاومة في فلسطين حتى تحرير فلسطين و عودة اللاجئين . محذراً في الوقت ذاته "من المساس بالمجاهدين حرصاً على الوحدة التي تجلت تحت راية المقاومة" , على حد تعبير البيان .




--------------------------------------------------------------------------------





عشرون أسيراً يعلنون الإضراب عن الطعام في معتقل المسكوبية لتردّي أوضاعهم و المحكمة الصهيونية تعيد حكما بالمؤبد على فلسطينيين أفرج عنهم ضمن اتفاقات

خاص

في سابقة هي الأولى منذ اندلاع انتفاضة الأقصى ، طلبت النيابة العسكرية الصهيونية في محكمة بيت إيل العسكرية يوم 5/8/2002 بإعادة حكم المؤبد على الفلسطيني سامي فواغرة من بيت لحم لمدة 33 عاماً ، و المعتقل منذ 24/4/2002 .

و قال محامي المعتقل الفلسطيني إن سامي فواغرة أفرج عنه ضمن اتفاقية القاهرة عام 1994 و قد كان يقضي حكماً بالمؤبد ، و قال المحامي إن النيابة العسكرية رفضت صفقة عقدت مع قاضي المحكمة بالحكم ثلاث سنوات على سامي إثر اعتقاله مجددا ، حيث طالبت النيابة بإعادة فرض حكم المؤبد عليه ، و اعتبار ذلك وقف تنفيذ مما اضطر المحامي إلى تأجيل القضية .

و قال قراقع إن الأسرى الذين أفرج عنه وفق الاتفاقيات بين السلطة و الصهاينة يواجهون الآن تنصلاً صهيونيا من الالتزام بهذه الاتفاقيات و محاولات فرض نفس الأحكام السابقة عليهم ، و هي سياسة ردع غير قانونية و نسف لكل الاتفاقيات الموقعة.

و على صعيد آخر تلقى نادي الأسير الفلسطيني (هيئة تتولى المنافحة عن المعتقلين في سجون الاحتلال) رسالة من الأسير شادي غالب بشير أبو شخيدم من الخليل المعتقل في سجن نفحة منذ 13/4/2002 إنه يعاني من فقدان البصر تدريجياً ، و إنه بحاجة إلى إجراء عملية جراحية في القرنية بأسرع وقت ممكن ، و كان مقرراً قبل اعتقاله إجراء هذه العملية مناشداً المؤسسات الحقوقية و الإنسانية التدخل لإنقاذ وضعه الصحي .

من ناحية أخرى علم نادي الأسير الفلسطيني أن 20 معتقلاً أعلنوا أمس إضرابا مفتوحاً عن الطعام في معتقل المسكوبية ، و ذلك احتجاجاً على وجودهم في المعتقل مدة طويلة برغم إنهاء التحقيق معهم و في ظروف صعبة و بدون أي حقوق إنسانية مطالبين بنقلهم إلى السجون ، حيث يقضي عدد منهم مدة 80 يوماً في المعتقل و داخل الزنازين في ظل عدم وجود زيارات لهم و نقص حاد في الملابس ، و يعانون من عدم الاستحمام و من قذارة الزنازين و استفزازات الشرطة في المسكوبية ، و فيما يلي أسماء عدد من المضربين :

ميسرة أبو حمدية من أهالي مدينة الخليل - أحمد عبد الله من بيت لحم - وسام كاشور من أهالي مدينة القدس - أحمد الصفدي من أهالي مدينة القدس - رائد صلاحات من أهالي مدينة بيت لحم - أشرف بدر من أهالي مدينة الخليل - وائل عواد من أهالي مدينة بيت لحم - أمين زياد من أهالي مدينة رام الله - عمار شويكاني من أهالي مدينة رام الله - نادر طبش من أهالي مدينة الخليل - منير شلش من أهالي مدينة رام الله - فراس طبش من أهالي مدينة الفوار - محمد صالح محسن من أهالي مدينة أبو ديس - رمزي سنقرط من أهالي مدينة القدس - مجاهد الريماوي من أهالي مدينة رام الله - سائد المصري من أهالي مدينة عرابة - أمجد سلايمة من أهالي مدينة الخليل - موسى سراحنة من أهالي مدينة بيت لحم - ثائر شلالدة من أهالي مدينة الخليل - ناصر عواد من أهالي مدينة بيت لحم .




--------------------------------------------------------------------------------






سلطات الاحتلال تدرس إمكانية فرض حكم عسكري على الفلسطينيين

قدس برس :

كشف منسق العمليات العسكرية الصهيونية في الأراضي الفلسطينية اللواء عاموس جلعاد النقاب عن أن دولة الاحتلال درست مؤخراً إمكانية فرض الحكم العسكري على الفلسطينيين , و ذلك في ظل سلسلة العمليات الفدائية الفلسطينية المتواصلة بالرغم من العدوان الصهيوني .

و قال جلعاد أمام لجنة الخارجية و الأمن التابعة للكنيست الصهيوني : "إنه جرت دراسة إمكانية فرض حكم عسكري على الفلسطينيين" ، مشيراً إلى أن تكلفة فرض مثل هذا الحكم العسكري على الفلسطينيين تبلغ نحو 12 مليار شيكل (2.8 مليون دولار) .

و أضاف يقول إنه شخصياً عارض الفكرة , و لكنه في حال وقوع عملية تفجيرية واسعة النطاق ضد الكيان الصهيوني فلن يكون هناك من حلّ إلا فرض الحكم العسكري على الأراضي الفلسطينية لمنع تكرار مثل هذه العمليات , على حد قوله .




--------------------------------------------------------------------------------







للمرة الثانية خلال يومين : أنباء عن اعتقال الاحتلال لأردنيّ حاول التسلّل إلى الكيان الصهيوني لشنّ هجمات على أهداف صهيونية

قدس برس :

أفاد مصدر أمني صهيوني أن قوة من جيش الاحتلال اعتقلت صباح اليوم الأربعاء مواطناً أردنياً لدى محاولته التسلل إلى أراضي الدولة العبرية بالقرب من مستعمرة "أرغمان" اليهودية في منطقة غور الأردن .

و قال المصدر إن المواطن الأردني نُقل إلى جهاز الاستخبارات الداخلي "شين بيت" الصهيوني بهدف التحقيق معه ، مشيراً إلى أن التحقيق سيدور حول إمكانية أن يكون المواطن الأردني يخطط لشن عملية هجومية ضد أهداف صهيونية .

يشار بهذا الصدد إلى أن أجهزة الأمن في الدولة العبرية ذكرت أنها اعتقلت رجلاً تسلل ليل الإثنين الثلاثاء من مصر إلى جنوب الدولة العبرية . و كانت أجهزة الأمن أصدرت تعليمات للمستوطنين اليهود في غور الأردن بالتزام بيوتهم ، و ذلك في أعقاب تحذيرات عن تسلل شخص مشبوه إلى الكيان الصهيوني عبر الحدود المصرية .




--------------------------------------------------------------------------------






نقابة العمّال الصهيونية تبدأ إضرابا تحذيرياً احتجاجاً على الأوضاع الاقتصادية

وكالات

أعلنت نقابة العمال العامة في الدولة العبرية "الهستدروت" أنها ستبدأ بشلّ حركة الاقتصاد "الإسرائيلي" بدءاً من يوم الاثنين القادم ما بين الساعة العاشرة صباحاً والواحدة ظهراً, وذلك احتجاجاً على الأوضاع الاقتصادية المتدهورة التي يعاني منها العمال.

وهددت النقابة ببدء حملة إضرابات تحذيرية يومية في مجالات مختلفة من الاقتصاد اعتبارا من مطلع الشهر القادم (أيلول/ سبتمبر)، مطالبة بالزيادة المستحقة لأجور العمال الناجمة عن غلاء المعيشة ورفع الأسعار مؤخراً.




--------------------------------------------------------------------------------







استشهاد حسام حمدان عضو كتائب القسّام في جريمة اغتيال صهيونية جديدة في خانيونس

خانيونس - خاص :

اغتالت قوات الاحتلال الصهيوني بعد ظهر اليوم الأربعاء 7/8/2002 عضوا في كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس في خانيونس .

و أفاد شهود عيان أن الشاب حسام نجل الشيخ أحمد نمر حمدان أحد قادة حركة حماس في خانيونس البالغ من العمر 27 عاما كان على سطح منزله القريب من مغتصبة جاني طال المقامة على الأرض الفلسطينية شمال غرب خانيونس عندما فتح قناص صهيوني من قوات الاحتلال المتمركزة في المغتصبة نيران رشاشاتها باتجاه الشاب الفلسطيني مما أدى إلى مقتله .

و قالت مصادر طبية في مستشفى ناصر بخانيونس إن الشهيد وصل إلى المشفى مصابا بعدة طلقات نارية اثنتين في القلب و الثالثة في الرئة و استشهد على الفور .

يشار هنا إلى أن المجاهد حسام نمر حمدان أصيب بجراح خطيرة عندما قصفت مروحيات صهيونية من طراز أباتشي سيارة استقلها مجموعة من المجاهدين في 24/1/2002 مما أدى إلى استشهاد بكر حمدان أحد قادة كتائب القسام بخانيونس و إصابة آخرين . و كانت قوات الاحتلال قد اغتالت في ساعات الصباح قائد كتائب شهداء الأقصى في طولكرم .




الشهيد القسامي / محمد انصيو


أصر على الشهادة ونالها في المحاولة الثالثة

07/08/2002

خاص-قسام

"أحب أن أعلمكم أنها المرة الثالثة التي أنزل بها عملية استشهادية حيث أني في المرتين الأوليين أخفقت" هذا ما أكده الاستشهادي القسامي البطل محمد انصيو في وصيته ، حيث أن الشهيد انصيو حاول قبل استشهاده مرتين في الوصول الى هدفه، ويروي لنا ابن عم الشهيد قصة استشهاد محمد فيقول "كان محمد قبل تنفيذ العملية بأسبوع يقوم بالسباحة يوماً بعد يوم من ميناء غزة إلى منطقة السودانية شمال المدينة، ويوم السبت الموافق 3/8/2002 خرج من الظهيرة وقال لأهله "إنني ذاهب في رحلة مع أصدقاء لي فلا تقلقوا عليّ إذا تأخرت" وفي المساء انطلق الشهيد من ميناء غزة سباحة ممتطياً ملابس الغوص ومتقلداً سلاحه حتى وصل إلى مغتصبة دوغيت شمال غرب بيت لاهيا في منتصف ليلة الأحد 4/8".

ويضيف ابن عمه "أنه سمع بوضوح إطلاق نار بشكل كثيف و إلقاء قنابل صوتية وقنابل إضاءة واستمر إطلاق النار حتى الساعة الثالثة والنصف من فجر يوم الأحد حيث تمكن الشهيد من الوصول إلى حدود مستوطنة دوغيت واشتبك مع حراس المستوطنة إلى أن قضى في سبيل الله وذلك حسب البيان الذي أصدرته كتائب الشهيد عز الدين القسام والتي أوضحت فيه أن الشهيد محمد استشهد أثناء اشتباك مسلح مع الجنود الصهاينة على سلك المغتصبة.

و أضاف ابن عمه أنه في صبيحة يوم استشهاده قامت قوات الاحتلال بقصف وتدمير كافة المناطق التي اجتازها الشهيد حتى وصل إلى المستوطنة.

مائة وخمسون رصاصة ؟؟

لم يتمالك والد الشهيد محمد يحيى انصيو نفسه من هول الصدمة التي ألمت به عند رؤية جثة ابنه محمد وقد غطت التشوهات جميع أنحاء جسده فنحو مائة وخمسون رصاصة اخترقت جسده وفقأت عيناه وبتر إصبعه الذي كان يضغط على الزناد، فهذا الوالد الذي عاد قبل ثلاثة أيام من استشهاد ابنه من جمهورية مصر العربية بعد أن أتم رحلة علاج من اثر جلطة كانت قد أصابته لم يكن يتوقع أن ابنه محمد سيقوم بمثل هذه العملية البطولية التي وإن لم يعترف الصهاينة بحجم الخسائر التي ألمت بهم إلا أنها قضّت مضاجعهم حيث جعل الشهيد انصيو البحر مسلكاً له لاقتحام مغتصبة دوغيت الصهيونية عليهم.

مولده و نشأته

ولد الشهيد محمد يحيى انصيو في 3/8/1980 حيث يصادف تاريخ استشهاده أيضا في مخيم البداوي أحد مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان الشتات حيث نشأ في أسرة مناضلة فوالده كان من جيش التحرير الفلسطيني حيث عاد إلى أرض الوطن مع قدوم السلطة الفلسطينية، وعاد الشهيد محمد إلى قطاع غزة في عام 1997 بعد أن أتم دراسته الابتدائية والإعدادية في لبنان ، و سكن في مخيم الشاطئ للاجئين ، و التحق بمدرسة ابن سيناء لإكمال دراسته الثانوية وكان متفوقاً في دراسته حسب رواية زملائه، ثم التحق بجامعة الأقصى بقسم التربية الرياضية.

أبر الناس بوالديه ؟؟

ويحدثنا عم الشهيد عن طفولة محمد فيقول "كان محمد من الأطفال الهادئين لم يفتعل مشكلة في حياته قط حيث نشأ نشأة عجيبة ففي ظل مجتمع بعيد عن العبادات والتقرب إلى الله – المنطقة التي ترعرع فيها في لبنان- كان محمد اتجاهه شديد نحو المساجد والعبادات واستطاع أن يكّون أصدقاء من جميع أنحاء القطاع".

ويضيف عمه "كان محمد من ابر الناس بوالديه و أطيب الناس في التعامل مع أصدقائه وكان دائماً واصلاً لرحمه وكان كريماً بدرجة كبيرة كثير الإنفاق في سبيل الله حيث لا يستهلك من راتبه أحياناً إلا مواصلاته".

ويواصل عم الشهيد عبد الفتاح حديثه قائلاً "إن محمد كان رياضياً فكان يعمل مدرب كاراتيه وهو من أبطال السباحة فقد مثل فلسطين في لبنان في مسابقات في السباحة في كثير من الدورات كما كان يجيد العديد من الألعاب الرياضية".

مناقب الشهيد

ويصف أبو نائل أحد أصدقاء الشهيد محمد بأن حبه للشهادة كان يسري في دمه حيث كان دائم الحديث عن الشهادة والعمل العسكري ويقول أبو نائل إنه عرف الشهيد منذ قدومه من لبنان في عام 1997 حيث كان ملتزماً ومداوماً على الصلاة في المسجد ومن المحافظين على صلاة الفجر في المسجد وكان دائم الزيارة إلى أصدقائه والسؤال عنهم، وكان منذ بدء انتفاضة الأقصى يشارك في كافة المسيرات والمظاهرات ويصل إلى نقاط التماس مع جنود الاحتلال وكان دائماً يجمع التبرعات لدعم الفلسطينيين في مخيمات الشتات في لبنان.

و أضاف "أن الشهيد كانت له علاقات طيبة وودية مع الشهيد حمدي انصيو الذي قام بعملية استشهادية في بحر رفح في أيلول 2000 حيث كان دائم الحديث عن حمدي ومتمنياً أن يكون مثله"، ويضيف أن الشهيد محمد كان دائماً يقول "السبيل الوحيد إلى الجنة هو الاستشهاد".

ويشير أبو نائل إلى أن الشهيد قبل استشهاده كان حريصاً على أن يودع كل أصدقائه و أقاربه حيث أنه أبى أن يقوم بالعملية قبل أن يودع أخاه الذي قدم من الجزائر قبل استشهاده بيوم واحد فقط .



وصية الشهيد البطل محمد انصيو

بسم الله الرحمن الرحيم

قال الله تعالى "ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتاً بل أحياء عند ربهم يرزقون"

والديّ العزيزين:

احب أن أعلمكم أنى قد اعتلوت سنة الإسلام محباً لهذا العمل الجهادي لأن بهذا العمل يرضى الله علينا –إن شاء الله-.

فأنا إن سقطت شهيداً بإذن الله أوصيكم بالصبر ، فاصبروا و صابروا واحتسبوا الأمر عند الله "وسامحوني أرجوكم".

أما أنت يا فاطمة ومنال وهدى/ فسامحوني فيما أخطأت بحقكم – سامحكم الله- واصبروا على هذا الأمر لأن الأمر كله بيد الله "انك ميت وإنهم ميتون".

أما أنت يا رندا و يا رولى/ فاعلموا أن الله مع الصابرين فقد صبرتم كثيراً عندما حال اليهود بيننا وبينكم و إني أدعوكم الآن في لحظاتٍ عصيبات أن تصبروا وأن تحتسبوني عند الله شهيداً.

أما أنت يا أخي/ فأوصيك بتقوى الله والالتزام بأوامره واجتناب ما نهى عنه ولقد فرحت كثيراً عندما علمت أنك قررت الحضور إلى أرض الوطن (فلسطين) حتى أستطيع وداعك وحتى تستطيع وداعي كما أني أوصيك بأمي وأبي خيراً و بأخواتنا خيراً.

و أخيراً أقول لك سامحني شفعني الله بكم جميعاً.

وسلام خاص أبعثه في هذه اللحظات التي أكتب بها رسالة الوداع إلى جدتي "أم محمود الفار" و"أم عرفات" ، وسلام آخر إلى عمي وأخوالي وعماتي وخالاتي.

و أدعوكم جميعاً لكي تسامحوني "غفر الله لكم" .

وسلام إلى أصحابي جميعاً في غزة و في لبنان .

و أسأل الله أن يشرح صدر كل من عرفني ومن لم يعرفني بأن يسامحني ويدعو إليّ بظهر الغيب.

كما إني أحب أن أعلمكم أنها المرة الثالثة التي أنزل بها عملية استشهادية حيث أني في المرتين الأوليين أخفقت .

و أدعو الله في هذه المرة أن يوفقني.

ملاحظة/ أبلغوا اعتذاري إلى إخواني في حركة (فتح) حيث أنهم يعلموا ما أقصد.

ابنكم محمد

3-8-2002
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 08/08/2002, 12:25 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 11/01/2002
مشاركات: 792
كتائب الشهيد عز الدين القسام

الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية -حماس -

http://www.qassam.net
الذكرى السنوية الاولى لاستشهاده

الشهيد القسامي نافذ شبير: شهيد الإعداد والقوة

07/08/2002

خاص-قسام

أنا أبحث عن عروس وقريباً ستسمع أخبار سارة ... بهذه الكلمات أجاب الشهيد القسامي نافذ فوزي شبير عندما سأله أحد أصدقاءه لماذا لا تتزوج؟ وما هي إلا أيام حتى يدوي الانفجار وتعانق الروح بارئها ليتضح أن العروس التي كان يفكر بها الشهيد هي عروس من الحور العين التي تنتظر الشهداء في جنات النعيم .

موعد مع الشهادة

فهذا الشاب الوادع الصامت أبداً .. والحيي أبداً .. كان على موعد مع الشهادة والقدر ساعات قليلة قبل الموعد الذي حدده للقاء ربه ... فبينما كان يقوم عصر السبت 4/8/2001 بوضع اللمسات الاخيره للحزام الناسف والمتفجرات الذي كان يعتزم التمنطق بها وتجهيزها للحظة اللقاء مع الله وقع انفجار هائل داخل منزله أدى إلى استشهاده على الفور ليسارع بإذن الله إلى صحبة النبيين والصديقين والشهداء.

ووهب الشهيد حياته ليكون الاستشهادي الاول في العهدة العشرية الجديدة التي اعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام انها ستنفذها انتقاما لشهداء المجازر التي ارتبكها العدو الصهيوني بعد موجة من التصعيد والجرائم التي ارتكبها الصهاينة ولكن الله اختار له أن يكون شهيد الإعداد والقوة كما وصفه بذلك الشيخ المجاهد أحمد نمر حمدان في عرس وداعه المبارك.

النشأة

ونشأ شهيدنا الذي ولد عام 1974 بين ازقة مخيم خانيونس وعاش مرارة الحرمان والبعد عن ارض الاجداء في السبع التي شردت عنها عائلته وعرف بالتزامه وكان أحد رواد مسجد فلسطين القريب من المنطقة .

اعتقالات متكررة

واعتقل الشهيد في سجون الاحتلال بين عامي 1993 و 1994 على خلفية مشاركة في لجان الاحداث التابعة لحماس في الانتفاضة الاولى وكان في سجن انصار النقب مثالا للالتزام والانضباط فاحبه اخوانه وكانوا يعتبرون وجوده رغم صغر سنوات سنه من الامور التي هون عليهم عذاب السجن .

...وفي سجون السلطة

الشهيد حافظ على جهاده والتزامه بعد خروجه من السجن فتعرض مرتين للاعتقال في سجون السلطة الفلسطينية حيث اعتقله جهاز الامن الوقائي في ضربة 1999 وبقي في سجون السلطة عدة اشهر .

وكان الشهيد يعمل في محل للحلويات قبل أن يجد عملا في الجامعة اٌسلامية كمراسل واصبح هناك محبوبا من الجميع لنشاطه واخلاصه وتفانيه في العمل .

اللحظات الأخيرة

ولا يزال شقيقه زاهر 28 عاما الذي اعتقل هو الآخر في سجون الاحتلال يتذكر اللحظات الأخيرة في حياة شقيقه الذي وصل إلى المنزل ودخل الحمام واغتسل ومن ثم أدى صلاة العصر بخشوع و صعد إلى غرفته وفي حوالي الساعة الخامسة مساء سمع دوي انفجار هائل داخل الغرفة .

ووقع الانفجار داخل غرفة الشهيد على سطح منزل عائلته في منطقة بطن السمين بخانيونس وأدت شدة الانفجار إلى تدمير الغرفة بصورة كاملة وبدت في المكان- الذي طالما شهد على خلوات الشهيد مع ربه- آثار ونيران ودماء الشهيد الزكية وحجارة متناثرة تشهد على ان إرادة المقاومة والرغبة في الثأر ستبقى لدى مجاهدينا وشعبنا الفلسطيني.
و تركزت الإصابة في قدمي الشهيد إضافة إلى إصابة في جبهته التي كانت تشع نورا وبهاء.

صفاته

وعرف الشهيد بهدوئه وكتمانه حيث لم يكن أحد يتصور أن هذا الشاب الهادئ يحمل في داخله بركان يغلي على المحتل الغاصب فعمل مجاهداً مقداما تشهد له ساحات المقابر ومحيط المستوطنات على الهجمات بالهاون التي كان ينفذها مع إخوانه فتدك كيان الغاصبين وتجبرهم على النزول للملاجئ كالفئران.

والده: ابني نال ما يريد

وبإيمان الرجل المؤمن الصابر الذي جرب عدة ابتلاءات يحمد والد الشهيد الحاج فوزي 50 عاما الله أن أكرمه باستشهاد أحد أبنائه مشيراً إلى أن ولده كان دوما على استعداد للاستشهاد والعمل من اجل وطنه ودينه .

وقال رغم أن القلب ليحزن والعين تدمع لفراق الشهيد إلا أن إدراكنا أنه نال ما يتمنى وأنه في جنة الرحمن بإذن الله وسيكون شفيعنا يسري عنا ويخفف والحمد لله على ذلك.


كتائب الشهيد عز الدين القسام

الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية -حماس -

http://www.qassam.net
من حقنا ان نرد ... حربنا مشروعه... وردنا طويل

07/08/2002

خاص-قسام

ها هو استمرار الرد يزلزل عروش الطواغيت ، فبرغم اغتيال النور(صلاح شحادة ) إلا إن روحه لن تغيب عنا أبدا ... وستتوهج فينا وصاياه وترشد التائهين إلى الطريق القويم ....ها هي كتائب القسام ترد الصاع صاعين ... و قد رسمت على جبينها شارة للنصر المؤزر ... وحولت إسرائيل ببشرها وشجرها... بجسورها وصغيرها وكبيرها ... بجنودها وقادتها إلى عجزة لا يستطيعون وقف الإعصار الهادر ... ولا يملكون إلا إن يجهزوا قتلاهم في أكياس سوداء ... ويشيعوهم إلى مزابل التاريخ .... وها هي همة الكتائب عالية وقامتها مرفوعة وهي تشعل الأرض لهيبا من رفح حتى الناقورة... فمن ذا الذي يشكك بعد في كتائب القسام التي صدقت الوعد ... ووفت بالعهد ... وأنها صادقة في عزمها على الرد والرد الموجع المباشر ...

الجيش الذي لا يقهر ....قهرناه بحول الله وقوته

لقد عجزت إسرائيل أن تثبت في الاونه الأخيرة انها الجيش الذي لا يقهر... وأثبتت الكتائب زيف ادعائها ... وفضحتها امام المرتجفين الضعفاء المهرولين في أحضانها ... فلم تعد هي القلعة المنيعة... و الطائر المهيض الجناح... و مصدر النور والإشعاع ومركز التفوق والتقدم والتقنية العالية في المنطقة .... وستبقى كتائب القسام تضئ القناديل والشموع وهي تجدد محطاتها الجهادية وتطور من أداءها في كل عمل جديد حتى تدمر جحافل الأعداء وتشتتهم في كل مكان .... وانثبت انها الأقوى... لأنها اصل الأرض... وهي الجذور التي لا تنقطع أبدا .... وجذورها ممتدة راسخة بعمر آباءنا وأجدادنا على هذه الأرض المباركة ....

لن تنسحب إسرائيل الا... ؟؟

وليس في الذي يرتكبه الإسرائيليون ضد الشعب الفلسطيني الأعزل ما يدعو الى وقف العمل ألجهادي .... ولن نرضى وقفه حتى رفع راية النصر فوق الأرض التي سترحل عنها... ولن تنزل تلك الراية أبدا عن تلك الأرض! ... ولن تنسحب إسرائيل الا بصمود تاريخي للمقاومة ... ويجب ان ترفض أن تطأطئ الرأس للإسرائيليين ... ولتعلم بأن التحدي والذي يمتلكه رجال المقاومة بهذه الصورة الاستشهادية الأسطورية.... سيظل على الدوام مرجعا ومعينا للشعوب المناضلة.

توازن الردع

ان الضربات الموجعة والرد الأول والثاني جعل إسرائيل مهزومة في معنويات جنودها، ومهزوزة أمام إصرار كتائب القسام على أن تكون العين بالعين والسن بالسن، رغم فارق الإمكانيات بين قوة نووية تمتلك أفتك الأسلحة وأحدثها، وبين مقاتلين لا يملكون إلا البنادق والعبوات الناسفة والاستشهاد يين ، وإرادة النصر والاستشهاد ر.

بين العدوان وحق المقاومة

ان ما تتعرض له المدن الفلسطينية من عدوان إسرائيلي غاشم... و من مجازر وترويع وتقتيل... وتدمير للبنية الأساسية... هو بكل المقاييس حرب مرفوضة، وجريمة بشعة هدفها استباحة شعب بأكمله .... يستوجب حمايتها برد العدوان وإنهاء الاحتلال لترابها. ..و لا يكفي التنديد بالمجازر التي ترتكبها إسرائيل بحق المدنيين االفلسطينيين ، أو استنكار الدمار الذي تتعرض له المدن الفلسطينية ، وينبغي ألا يكافأ المعتدي على عدوانه بالصمت على جريمته.

مقاومة الاحتلال حق مشروع

وعطفا على ما سبق، فإنه من حق كتائب القسام ، وسواعدها الباسلة، رد العدوان بكل السبل.... والوسائل المتاحة... وقلنا في وقت سابق إذا أرادت إسرائيل أن تضمن أمنها وسلامة مواطنيها...فعليها ألا تعتدي على المدنيين الفلسطينيين.. وان فعلت فما لها الا صواريخ القسام 1و2 والعمليات الاستشهادية ستكون الرد المناسب على عدوانها.... وذلك حق كفلته كل الشرائع السماوية والوضعية... فمقاومة الاحتلال حق مشروع.... وعلى المجتمع الدولي أن يضطلع بمسؤولياته.... لوقف الانتهاكات الإسرائيلية لحقوق الشعب الفلسطيني

عن طريق "الخطأ"

ليس مقبولا أن تبرر إسرائيل عدوانها ومجازرها بأنها جاءت عن طريق "الخطأ"، ذلك لأنه تبرير وقح ومستفز، وفيه استخفاف بأرواح الأبرياء، ويكشف سوء النية والإصرار على الخطأ ذاته، كما أن التهديد والتلويح باغتيال قادة المقاومة ، وضرب أهداف لها يكشف الوجه القبيح لجنرالات إسرائيل، ويفضح نواياها باعتبارهم دعاة حرب لا دعاة سلام، وبذلك يعتبرون مجرمي حرب يجب على المجتمع الدولي فرض إرادته ومعاقبتهم على جرائمهم البشعة التي تشهد عليها مجازر "قانا" و"صبرا وشاتيلا"وحديثا "مجزرة غزة "

الإرهابي والضحية

نحن لا نريد نظرة شفقة لحظية من احد ، و ليس من الطبيعي أن تساوي أميركا راعية السلام بين المعتدي والمعتدى عليه، إن كتائب القسام قوية بارادتها وبمقاومتها الباسلة، وإن هذا العدوان لن يزيد ه إلا صلابة وقوة حتى يتحرر آخر شبر من ترابه الوطني. ... كيف يمكن أن نصدق أن شارون الملطخة يداه دوماً بدماء العرب يريد سلاماً حقيقياً. .. فهل يتحقق السلام بقتل النساء والأطفال؟ .... وهل يتحقق السلام بتدمير البني التحتية للمدن الفلسطينية؟ ...و هل يتحقق السلام بترويع الآمنين في بيوتهم ومزارعهم وشوارعهم؟ .... إننا نعلم تماماً المقصد الأساسي من كل هذه الأفعال والممارسات العدوانية والتي يتطلع الكيان الصهيوني من ورائها إلي توجيه رسالة للمقاومة .... اذا لم تكفوا فسوف نقضى عليكم ... ولكن هيهات لهم ...

طقوس الحرب.. وحقيقة الهزيمة!!

ضرب البني الأساسية للمقاومة أمر صعب وفي غاية الصعوبة والتعقيد و تتعتبر إسرائيل انه أسهل الطرق أن تعلن انتقامها... لكن ستبقى كتائب القسام عقدة الجنرالات والساسة في تل أبيب.... مثلما كانت فيتنام عقدة الولايات المتحدة الأمريكية طيلة العقود الماضية... رغم تفردها بالقوة... وإعلان أكثر من حرب على تقاطع القارات العالمية.. ., ان العدوان الإسرائيلي لم يحقق أهدافه وعلى العكس كان الرد القسامي اكبر من كل استهدافات هذا العدوان.... فكتائب القسام اصرت .... ولازالت تصر على تلقين المحتل دروسا ومستمرة في الانتقام لقائدها العام الشيخ الشهيد صلاح شحادة .... وان إسرائيل تعتمد الخديعة للتغطية على هزيمتها العسكرية إمام رجال القسام بالإيحاء انها تريد التهدئة تارة والرد تارة أخرى ....

تضمر المزيد من العدوانية

مما سبق يمكن الاستنتاج ان إسرائيل غير الراغبة بالسلام تضمر المزيد من العدوانية والشر للفلسطينيين بالرغم من الحديث عن الاجتماعات الإسرائيلية الفلسطينية في عدد من ألاماكن .... وفي كثير من الأوقات وتلعب على كل الحبال هربا من السلام واستحقاقاته . .... أن تقصف الطائرات الإسرائيلية بصواريخها الفتاكة القرى والمدن الفلسطينية وتغتال رموزه ... وتقتل وتجرح المدنيين وتدمر بيوتهم ومدارسهم .... فذلك في الحسابات الإسرائيلية أمر يمكن حدوثه خطأ، كما يمكن تجاوزه باعتذار لا يعوض عن الخسائر الفادحة التي لحقت بالناس شيئا.... وان يتكرر الخطأ مرة ثانية فيسبب سقوط مزيد من الضحايا الأبرياء... فذلك أيضا أمر يجب على الفلسطينيين ... ومعهم كل العرب ألا يسكتوا عنه ويتغاضوا عن نتائجه.. أما ان ترد المقاومة الفلسطينية على العدوان في دفاعها المشروع عن مواطنيها ووطنها... فتلك جريمة لا تغتفر يجب ان تقوم لها الدنيا ولا تقعد ... وان تطلق للثأر منها الطائرات ومعها الصواريخ المدمرة لتدك كل ما هو موجود إمامها ....

منطلق إسرائيلي اعوج

هذا هو المنطق الإسرائيلي الأعوج... وهذه هي قواعد السلام الذي تزعم إسرائيل انها تريده للمنطقة... وهو السلام القائم على الغطرسة والعنجهية ... وإرادة فرض الهيمنة عن طريق الضغط بالنار على كل من يعارض نهجها ... ويتصدى لمحاولاتها اليائسة ...ز وهي تحاول فرض الاستسلام على كل العرب من حولها• ... ولكن هذه المرة كما في مرات أخرى سابقة تخطئ إسرائيل في حساب الأفعال والنتائج... فهي تحت وهم التفوق العسكري ظنت ان بامكانها ان تتمادى في عدوانها لتصل الى عمق المناطق الفلسطينية ... فتضرب فيه ما تشاء من دون ان يطالها عقاب... الا ان المقاومة الفلسطينية وعلى رأسها رجال القسام الواقفين بالمرصاد لإسرائيل.... ومخططاتها فاجأت الإسرائيليين بيقظتها ووعيها لما يجري من حولها... فكان ردها الحاسم في الرد الأول والثاني والبقية تأتي ....

فرض توازن للرعب

ولقد عرفت المقاومة الفلسطينية الباسلة التي عرفت كيف تمتلك صناعة الاستشهاديين .... وبرعت في استخدامهم في الوقت المناسب ... وتمكنت وبتوفيق من الله الجبار المنتقم من فرض توازن للرعب اشاع الذعر في قلوب الاسرائيليين... وما نقلته الفضائيات التلفزيونية في شوارع اسرائيل خير دليل على ذلك•

لا يفل الحديد الا الحديد

ان ما حدث بالأمس يؤكد مصداقية القول المأثور لا يفل الحديد الا الحديد ... وعلى إسرائيل ان تدرك ان اليوم هو غير الأمس، وأن من يقصف بالنار•• بالنار يقصف وان هيئة الأركان العسكرية في كلية القسام كتب عميدها الشيخ صلاح شحادة وصيته لتلاميذه بالدم... ولا نملك الا ان نقول الان انتظروا المزيد .


كتائب الشهيد عز الدين القسام

الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية -حماس -

http://www.qassam.net
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 08/08/2002, 06:18 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/11/2001
المكان: روضـة سـدير
مشاركات: 1,695
بارك الله فيك
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 08/08/2002, 10:06 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الوليد
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 13/08/2000
المكان: قلوب الأحبة فى شبكة الزعيم
مشاركات: 13,348
الله ينصر المجاهدين يارب

وجزاك الله كل خير إن شاء الله .
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:35 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube