#1  
قديم 26/05/2009, 01:42 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/10/2008
المكان: فى قلب الهلال
مشاركات: 3,349
قناة العربية !!!!!!! أم عدوة الا لتزام !!!!!!!

منذ تلك اللحظة التي قرأت فيها تصريح مدير قناة العربية الأستاذ عبدالرحمن الراشد الذي ردَّ فيه على من طالب ببرنامج ديني واحد في قناة العربية وعجبي لم ينقطع !

ذكر الأستاذ عبدالرحمن الراشد أن سبب رفضه بث أي برنامج ديني على قناته ينبع من كون قناته قناة إخباريِّة متخصصة تركز فقط على الأخبار والسياسة وما يدور في فلكهما .

الأستاذ عبدالرحمن الراشد يسيء لنفسه كثيراً بهذا المستوى المتدني من الذكاء , ويسيء إلينا كثيراً حين يظننا بهذا المستوى العالي من الغباء.

إنَّ علاقة الأستاذ عبدالرحمن مع الأكاذيب والدجل السخيف ليست وليدة اليوم. فهو يكذب بصفاقة يًحسد عليها ناسياً مقولة سويفت التي تقول : " ينسى الذي يكذب الكذبة أنَّه سيحتاج إلى عشرين كذبة أخرى كي يغطي كذبته تلك ". بدأت أكاذيب الأستاذ عبدالرحمن حين قال أن الهدف من إنشاء قناة العربية ليس الوقوف في وجه قناة الجزيرة مخالفاً لما صرَّح به أحد مؤسسي القناة . وكرَّت بعد ذلك سبحة الكذبات خصوصاً إبان دخول القوات الأمريكية إلى العراق حين كان مراسلو القناة يدخلون بمعية القوات الأمريكية الغازية . كذبت قناة الراشد حين نقلت صور الجنود الأمريكيون يقدمون الحلوى للأطفال العراقيين. وكذبت حين صوَّرت المواطنين العراقيين يرمون الجنود المحتلين بالورد في الوقت نفسه الذي كانت تنقل فيه القنوات الأخرى عمليات المواطنين العراقيين الفردية ومقاومتهم للاحتلال. كذبت قناة الراشد حين لم تنقل المجازر التي ارتكبتها القوات الأمريكية في الفلوجة والأنبار والحديثة في الوقت الذي ضجَّ فيه العالم بالاستنكار والشجب والمطالبة بوقف العمليات العسكرية التي لم يوفر المحتل فيها الأسلحة المحرمة دولياً كالقنابل العنقودية وقنابل الفسفور الأبيض. وكذبت أيضاً وأيضاً حين صوَّرت كل المقاومين العراقيين الوطنيين على اختلاف أطيافهم بأنَّهم من أتباع لابن لادن ، وهو ما لم تجرؤ على قوله القنوات الأخبارية الأمريكية !! كذب الراشد حين سمى القوات الأمريكية المحتلة للعراق بقوات التحرير في الوقت الذي كان الأمريكان يسمونها بوضوح شديد بقوات الاحتلال !

يكذب الأستاذ عبدالرحمن الراشد حين يُكلِّمنا عن مهنية قناته وحياديتها وموضوعيتها , وكنت والله أظن أنَّ لا يجرؤ مثله على أن يقول مثل هذا !! بالله عليك يا عبدالرحمن ألا تستحي أن تتكلم عن المهنية والحيادية والموضوعية وقناتك هي القناة العربية الإخبارية الوحيدة التي تبث إعلانات تجارية مدفوعة الثمن لحكومة ولوزارة دفاعها وقوات أمنها ؟!! بلا مهنية بلا حيادية بلا موضوعية بلا بطيخ !!

يكذب الراشد أيضاً وأيضاً حين يكلمنا عن الموقف الموضوعي الحيادي الذي تتخذه قناته في القضايا الشائكة. ففي مجزرة غزة الأخيرة يقول الراشد أنَّ قناته وقفت موقفاً موضوعياً وحيادياً لكنه لا يعلِّق على الأكاذيب التي كان يتفوَّه بها مراسلوه حول تمترس المقاومين فيتلقفها الصهاينة ليستدلوا بها على أنَّ قصفهم للبيوت والمنازل كان بسبب وجود مقاومين يطلقون عليهم النار كما يقول مراسلو قناة العربية !! هذا فضلاً عن أن الحياد في الموقف بين الجزَّار والضحية هو في حقيقته موقف متواطىء مع الجزَّار لأن الساكت عن الحق شيطان أخرس...

حسناً ، قناتك يا عبدالرحمن تهتم بالموضوعية والحياد والمهنية ، فلمَ لا نجد شيئاً من هذا في الشأن العراقي ؟ لماذا لا تقف قناتك على الحياد وتكون موضوعية ومهنية فتنقل لنا وجهة نظر المقاومة العراقية الوطنية بدل الإكتفاء بوجهة النظر الأمريكية ؟!

يا عبدالرحمن : هل تريد منا أن نُصدِّق أن قناتك المصونة إنما وُجِدت لترسيخ ونشر قيم الحياد والمهنيِّة والموضوعية في هذا العالم مجاناً وليس لأي هدف آخر ؟! من يُصدِّق هذا الهراء ؟ هب أننا امتلكنا هذا الكمَّ الكبير من الغباء وصدَّقنا أنَّها إنما وُجِدت لهذا السبب الخيري فهل لك أن تخبرنا من أين يأتي تمويل قناتك الخيرية ما دامت لا تحابي أحداً على حساب الموضوعية والحياد والمهنيِّة ؟! يا عمي طيررررررر بس.

يكذب الراشد أيضاً وأيضاً وأيضاً حين يستدل برأي الشيخ ابن عثيمين رحمه الله في مسألة حكم إطلاق لفظة شهيد على المسلم المقتول !! ما شاء الله تبارك الله ! الأستاذ عبدالرحمن الراشد يأخذ بقول الشيخ ابن عثيمين رحمه الله ( وهو قول مرجوح ) في هذه المسألة ويترك قوله في الآف المسائل التي لا تصل هذه المسألة لعشر معشار أهميتها وخطورتها ومنها تحريم مناصرة الكفار والدعاية لهم ومساندتهم ضد المسلمين ، وتحريم استخدام المنابر الإعلامية للهجوم على
" ثوابت " الدين ، وغيرها ....

ثم يا عبدالرحمن لماذا أراك تهرب في كل مرة يُطرح عليك هذا السؤال : إن كانت قناتك تأخذ بقول الشيخ ابن عثيمين رحمه الله في خطأ تسمية المسلم المقتول بالشهيد فلمَ تسمِ مراسلي قناتك الذين سقطوا في العراق بالشهداء كأطوار بهجت وزملائها رحمهم الله ؟!

عود على بدء أقول : كذب عبدالرحمن أيضاً وأيضاً وأيضاً وأيضاً حين ذكر أن سبب رفضه بث برنامجٍ ديني هو كون قناته قناة إخبارية , وإلا فلماذا تنشر قناته الإخبارية هذه برنامجاً خاصاً عن المطربة المحتشمة جداً هيفاء وهبي , وعن المغني العالمي ليونيل ريتشي ؟ وكيف تبث قناته الإخبارية برنامجاً رياضياً يومياً هو برنامج " في المرمى " ؟!!

ما مشكلة هؤلاء القوم مع الدين؟!

عجباً لقناة تفتح أبوابها لكل من هدب ودب بينما تغلقها في وجه شريحة واحدة فقط لا تعترف بوجودها رغم أن نسب المشاهدة والمتابعة لها هي الأكبر دون منازع ! ورغم أنَّها تدري أن غالبية الشعوب التي تتوجه بخطابها إليهم هي شعوب متدينة ومحافظة ؟! وأنا أعجب والله من هؤلاء , فإنَّهم لو أرادوا الاحترام الشعبي أو نسب المشاهدة والربحية العاليتين ، ولو أنَّهم بحثوا عن الموضوعية والمهنية والحياد بأمانة لسمحوا لهذه الشريحة الواسعة بالتعبير عن نفسها . لكننا لسنا سذجاً لنظن أن قناة يقوم الراشد على إدارتها ستسمح للشعوب العربية ورموزها الوطنية والدينية بالتعبير عن نفسها وآلامها وطموحاتها ، والسبب أنَّها قناة بروباغاندا موَّجهة صرفة تخدم أهدافاً معينة وليس في واردها التعبير عن حقيقة أفكار وانطباعات ومشاعر الناس الذين تعيش بينهم بل على العكس ، هي تريد تغيير أفكار هؤلاء الناس وانطباعاتهم ومشاعرهم بالعزف المستمر على وتر " المثال " الأمريكي الذي يسلب الألباب ويأخذ القلوب ويوفر الحرية التي لا قيود عليها ودع عنك برنامجاً هنا وهناك لذر الرماد في العيون ، فهذه الطرق البائخة لم تعد تنطلي على أحد ، لكننا نظل نفاجأ بحجم استسخاف الراشد وصبيانه لعقولنا ووعينا.

إخوتي القراء : إن مشكلة هؤلاء ليست مع المتدينين أو الإسلاميين كما قد يظن البعض ، بل مشكلتهم مع الإسلام وإن موَّهوا وزوَّروا وكذبوا ونافقوا . هل يستطيع أحد أن يقنعنا أنهم يرون ضرورة تطبيق الشريعة الإسلامية مثلاً ؟

المسألة لو نظرنا إليها بتمعن واضحة جداً وسهلة الفهم . تستطيع أن تستنتجها من خلال الإجابة على هذا السؤال البدهي البسيط جداً :

منْ تختار عائض القرني أم هيفاء وهبي وليونيل ريتشي ؟

إن اخترت الأول فأنت من أتباع القاعدة ومن خلاياها النائمة ,

وإن اخترت الخيار الثاني فمرحباً بك في عالم المهنية والحياد والموضوعية ,

لكن على مقياس الأستاذ عبدالرحمن الراشد ....
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 26/05/2009, 03:19 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 30/10/2008
المكان: بلاد الحرمين .. }
مشاركات: 875
على فكرة البرامج الاقتصادية والرياضية اكثر من نشرات الاخبار والبرامج السياسية
مشكووووووووور

جزاك الله خيرآ
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 26/05/2009, 07:26 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ alfayhaa Sport
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/09/2008
المكان: حى منفوحة الجديدة - الرياض
مشاركات: 26,477
ياخى والله ما تقدر تقول ذا الكلام

قناة العربية تعاطفت فى البداية مع المقاومة بجانب قناة الجزيرة ..

جاء الشيعى الوسخ اللى اسمه إياد العلاوى رئيس الوزراء منع العربية والجزيرة من العمل فى بغداد

اللى يقف مع المقاومة هذا ارهاب ... على حد تعبير الحكومة الشيعية ..

الجزيرة ممنوعة للأسف والعربية بدأت تقف مع الحكومة وتحتقر تنظيم القاعدة ، عشان الشيعة يراضى هالقناة ..

يعنى احنا مع امريكا ونسيت من زمان كيف كان الجالية الكبرى فى الشرقية ، اللى هم الأمريكان عايشين معنا فى الظهران و القطيف فى ذلك الوقت ..

حنا حلفاء امريكا .. يعنى صور للأمريكان انهم طيبين القلب ...

لا مزيد من النقاش حول الموضوع
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:40 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube