المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى الإتصالات
   

منتدى الإتصالات متخصص بأجهزة Nokia و apple و blackberry و Samsung وآخر ما وصلت إليه تقنية الإتصالات

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 05/08/2002, 03:37 PM
عضو سابق باللجنه الإعلاميه
تاريخ التسجيل: 26/08/2001
المكان: السعودية "الــخــبـــر"
مشاركات: 13,852
جوالات نوكيا

"نوكيا" تواجه مشكلات في شبكة الجيل الثالث للمحمول في بريطانيا:

تواجه شركة نوكيا الفنلندية لاجهزة الاتصالات مصاعب كبيرة في تنفيذ مشروع انشاء شبكة الجيل الثالث من الهواتف المحمولة في بريطانيا. وكانت نوكيا قد فازت في ابريل من العام الماضي بصفقة توريد اجهزة الاتصالات اللازمة لاقامة شبكة الجيل الثالث من التليفون المحمول في لندن وجنوب بريطانيا لصالح شركة هوتشسون ثري جي لتشغيل شبكات المحمول.

وصرحت مصادر قريبة الصلة بالصفقة بان هتشسون ثري جي تعاقدت مع كورنسرتيوم يضم "ان اي سي" اليابانية و "سيمنس" الالمانية لتنفيذ الشبكة. وصرحت مصادر مقربة من نوكيا بأن الشركة الفنلندية تقوم حاليا بتوريد اجهزة الشبكات اللازمة لاقامة شبكة الجيل الثالث في شمال بريطانيا. تسمح شبكات الجيل الثالث من المحمول بزيادة سرعة نقل البيانات عبر اجهزة المحمول بصورة فائقة وتتوقع شركات المحمول الحصول علي ايرادات كبيرة من خدمات الجيل الثالث. وقال ميكي كازو شيهارا مدير ادارة مبيعات اجهزة المحمول في "ان اي سي" ان هوتشسون تخلت عن نوكيا بسبب تأخرها في التوريدات.




نوكيا تطرح 20 طرازا جديدا وترفع أسعارها:

تخطط شركة نوكيا الفنلندية اكبر صانع لاجهزة المحمول في العالم الي رفع اسعار اجهزتها خلال العام الحالي بصورة اعلي من التوقعات السابقة للاسعار. وقال الرئيس التنفيذي للشركة ان خطة نوكيا تستهدف اطلاق اكثر من 20 طرازا جديدا خلال العام الحالي لذلك فان متوسط سعر البيع سيرتفع لان تلك الطرازات ستضيف مزيدا من القيمة للمستهلكين.

وجاءت تلك التصريحات علي الرغم من هبوط الطلب نسبيا علي اجهزة المحمول عالميا نتيجة حالة التباطؤ الاقتصادي التي تجتاح معظم مناطق العالم الامر الذي أدي لهبوط معدل اسعار اجهزة الهواتف المحمولة عالميا خلال العام السابق 2001.

وستبدأ نوكيا في بيع طراز جديد من الهواتف المحمولة المدمج بها كاميرا رقمية خلال الربع الثاني من العام الحالي وهذا الطراز سيتيح لحامله ارسال واستقبال رسائل بالوسائط المتعددة سواء السمعية او البصرية او ما يسمي برسائل "ام ام اس".

ويعتقد العديد من الخبراء ان تلك الخدمة "ام ام اس" ستكون علي رأس الخدمات التي يستعملها حائزو المحمول خلال المستقبل القريب خاصة بعد ان ارتفع حجم استعمال الرسائل القصيرة "اس ام اس" الي مليار رسالة يوميا. وقالت شركة سويزا اكبر مقدم لخدمة المحمول في فنلندا انها ستطرح خدمة "اس ام اس" بحلول منتصف العام الحالي بعد الانتهاء من تحديث شبكاتها وفي نفس الوقت استبعدت شركة سويزا اطلاق خدمة الجيل الثالث للمحمول قبل عام 2004 او 2005 رغم الانفاق الكبير علي رخص تلك الخدمة ولكن الامر المؤكد هو ان اطلاق تلك الخدمة لن يتم الا بعد توفير اعداد كافية من اجهزة المحمول المهيأة للعمل عليها.




نوكيا تفتتح فرعا جديدا للهواتف الفاخرة من الذهب والبلاتين:

اعلنت شركة "نوكيا" للهواتف المحمولة عن افتتاح اول فرع للهواتف الفاخرة في العالم. والفرع الجديد الذي سيطلق عليه اسم "فيرتيو" سيكون فرعا مستقلا لانتاج الهواتف يدويا وتكون مطعمة بالذهب والبلاتين الابيض والستانلس ستيل. ومن المقرر ان تقوم الشركة ببيع هواتفها الفاخرة في متاجر متميزة بحلول منتصف العام الحالي.

وهواتف "فيرتيو" تمتاز بأنها مزودة بشاشة مصنعة من الكريستال الأزرق وتغطي جوانبه بالجلد الذي يستخدم في تصنيع مقاعد السيارة الفارهة رولز رويس بينما يكسو ظهره السيراميك الاسود ويطعم بالمعادن النفيسة مثل الذهب والبلاتين والستانليس ستيل بالاضافة الي احتوائه علي 16 نغمة تخرج من سماعات استيريو ياماها تمتاز بنقاء ووضوح الصوت.

وتصل تكلفة الهاتف الواحد من هذه الاجهزة حوالي 24 الف يورو وعلي الرغم من ارتفاع اسعار هذه الهواتف فإن نوكيا تأمل ان تلقي هذه الهواتف رواجا في الاسواق رغم التباطؤ الذي تشهده مبيعات الهواتف حاليا.

والاجهزة الجديدة للهاتف "فيرتيو" الي جانب جمال الشكل والتصميم فإنها تحتوي علي احدث تقنيات نوكيا للاجهزة الحديثة.




نوكيا تطرح أجهزة جديدة مرصعة بالأحجار الكريمة:

اعلنت شركة نوكيا اكبر شركات تصنيع المحمول فى العالم انها تخطط لطرح مجموعة جديدة من الهواتف المحمولة المتميزة المزينة بالاحجار الكريمة وذلك فى اطار جهود الشركة لاقتحام سوق السلع الفاخرة . ورفض الناطق الرسمى باسم نوكيا اعطاء تفصيلات اضافية عن المنتجات الجديدة وقال انها ستبقى سرية حتى يتم طرحها ولكنه قال انها ستكون تحفة فنية باعتبارها رمزا للرفاهية الاجتماعية .

وياتى هذا الاعلان من نوكيا فى وقت يبحث فيه منتجو الهواتف المحمولة عن سبل جديدة لتنمية المبيعات بعد تراجعها بسبب تشيع السوق بعد سنوات من النمو المتواصل . وبعض منتجى المحول من منافسى نوكيا ينتجون اعدادا محدودة من الهواتف الباهظة الثمن او اجهزة مصممة بناء على طلب العميل فقد انتجت شركة " اريكسون " السويدية قبل سنوات اجهزة مطلية بالذهب لعملاء فى الشرق الاوسط واضافت شركة موتورولا الامريكية الذهب والماس لاجهزتها بناء على طلب بعض اثرياء المنطقة .

والجهاز الوحيد الذى انتجته نوكيا من منتجات الرفاهية هو نسخة ذهبية من طراز 8850 لسوق اسيا والمحيط الهادى ويمثل الانتاج الجديد تحولا فى سياسة نوكيا التى تنتج حوالى ثلث الانتاج العالمى من اجهزة المحمول فى اتجاه ترسيخ استراتيجية علامتها التجارية فى العالم مع التركيز على الاثرياء فى مناطق محدودة .

ويعتقد خبراء صناعة الاتصالات ان هناك سوقا واضحة لتلك الهواتف الباهظة الثمن ولكن ليس من المحتمل ان يكون قاعدة المستهلكين كافية لتلك المنتجات التى يبلغ ثمن الجهاز الواحد منها حوالى 40 الف دولار ومن المحتمل ان يكون طرازا متأخرا من الناحية التقنية لعدة شهور عن احدث الطرز المطروحة بالاسواق . وفى نفس الوقت يخشى بعض الخبراء ان تتسبب تلك الاجهزة الباهظة فى ارتفاع معدلات جرائم سرقة المحمول خصوصا فى بريطانيا التى ضربت ارقاما قياسية فى سرقة الهواتف المحمولة .




محللو صناعة الاتصالات "نوكيا 7650" الجديد ثورة في عالم المحمول :

يعتبر المحللون طرح شركة نوكيا لجهازها الجديد "7650" المزود بكاميرا رقمية مدمجة بمثابة ثورة في عالم الاتصالات بالمحمول تعادل في أهميتها الانتقال من عصر الراديو إلي عصر التليفزيون. ويستطيع الهاتف الجديد لنوكيا نقل الصور بشكل فوري إلي هاتف جوال آخر وإلي بريد إليكتروني علي الإنترنت وذلك عبر خاصية تبادل الرسائل الملتيميديا "MMS" والتي تأتي ضمن باقة من الخصائص المتطورة في الجهاز الجديد نوكيا 7650. وستبدأ نوكيا في تسويق الجهاز الجديد في أوروبا وآسيا خلال الربع الثاني من العام المقبل 2002. ويقول "جورما أوليلا "رئيس نوكيا إن الجهاز الجديد سيتيح للناس التواصل مع بعضهم البعض عبر أجهزة الهاتف المحمول بطريقة لم يسبق لها مثيل من قبل وتشير تقديرات "نوكيا أن تلك الأجهزة الجديدة من المنتظر أن تحظي بأكثر من نصف حصة سوق الهواتف المحمولة الجديدة خلال العام المقبل. وتشمل خصائص نقل الصور في الجهاز "7650" كاميرا مدمجة بمستوي تباين "VGA" بإمكانية التقاط وإرسال الصورة وألبوم لتخزين الصور وشاشة عرض ملونة ذات قوة تحديد عالية تبلغ 207 * 176 بيكسل.

ويعمل نظام رسائل المالتيميديا بطريقة مماثلة إلي حد كبير مع تلك التي يعمل بها نظام الرسائل القصيرة المعتاد غير أنه يسمح للمستخدمين بدمج الصوت والصورة والنص في رسالة واحدة. ويزيد نظام التحكم المتطور وزر التحكم ذي الخمسة اتجاهات من سهولة وسرعة التعامل مع هذا الهاتف الجديد. ويقدم نوكيا 7650 نطاقا واسعا من الخدمات المحترفة يشمل اتصالات بنظامي "GPRS" و "HSCSD" ، وخدمة الواب والإنترنت عبر المحمول والبريد الإلكتروني مع دعم كامل لتقنية "جافا".

كما يوجد بالجهاز ميزة التشغيل والاتصال بالأوامر الصوتية كما يمكن للمستخدمين الاستفادة من المزايا و الخدمات التي يقدمها "نادي نوكيا" علي الإنترنت مثل التعامل مع الصور وتبادلها ذات الوسائط المتعددة ويأتي جهاز نوكيا 7650 ببطارية ليثيوم 750 بإمكانية تحدث لمدة تتراوح بين ساعتين وأربع ساعات مع وقت انتظار يتراوح بين أربعة وعشرة أيام .

ويزن الجهاز الجديد حوالي 154 جراما ويملك ذاكرة ديناميكية واسعة لتخزين الصور والبيانات المختلفة كما يدعم مجموعة من الخيارات الإضافية مثل التحكم بالطاقة والاستهلاك وتقنية بلوتوث للتوصيل اللاسلكي ويعتقد المحللون أن الابتكار الجديد الذي قدمته نوكيا سيتيح لها ولفترة طويلة قادمة الحفاظ علي مكانتها علي رأس شركات تصنيع أجهزة المحمول في العالم بنسبة سيطرة علي مبيعات الأجهزة تصل إلي ثلث إجمالي المبيعات العالمية.




نوكيا تفوز بعقد قيمته 50 مليون دولار لتوسيع شبكة "جي اس ام" لشركة تايلاندية:

فازت شركة "نوكيا" بعقد يصل قيمته إلي 50 مليون دولار لتوسيع شبكة "جي اس ام" التابعة لشركة "ايه اي اس" أكبر شركات تشغيل المحمول في تايلاند. وطبقاً لشروط العقد ستقوم "نوكيا" بتجهيز شبكة "جي اس ام" بجميع معداتها التي تتضمن محطات القاعدة الأساسية والمراكز المتنقلة ومركز نقل البيانات الذي يدعم السرعات العالمية لنظام "جي بي آر اس" ونظام "ايدج" و"دبليو سي دي ام ايه" وهي الانظمة العاملة في الجيل الثالث للمحمول.

وبالإضافة إلي المعدات وتجهيزات الشبكة ستقوم نوكيا بمد الشركة التايلاندية بخبرة إدارة المشروع والخدمات المتكاملة لتشغيل الشبكة.. ومن المقرر ان يبدأ تنفيذ هذا التعاقد في مايو الحالي. ويتيح هذا التوسع في شبكة شركة "ايه اي اس" لتحسين خدماتها إلي العملاء كما يتيح مساندة أكبر في تقديم خدمة الإنترنت عبر الموبايل. ويبلغ عدد مشتركي الشركة التايلاندية سبعة ملايين شخص.. ويضيف هذا التعاقد نجاحاً آخر إلي "نوكيا" باعتبارها واحدة من أكبر شركات العالم في مجال مد شبكات الاتصالات بالاضافة إلي احتلالها المركز الأول عالمياً في مجال تصنيع أجهزة الموبايل.




نوكيا 8250 :

يمتاز الهاتف نوكيا 8250 بجمال التصميم والشكل الخارجى كما انه يتمتع بجميع الخواص الجذابة التى ترغب ان تمتلكها فى اى جهاز آخر . فهو يعمل على شبكتى GSM 900 و GSM 1800 لا يتجاوز وزنه 81 جرام اما مقاييسه فهى 19x 45 x 102.5 وتتسع شاشته لخمسة اسطر كما ان بها ضوءا ازرق فى خلفية الشاشة وعن عدد الرنات الخاصة بالتليفون 35 رنة وبه خاصية الاهتزاز إلى جانب انه بإمكانه تحميل رنات هواتف مختلفة وعن ارقام الهواتف التى يمكن تخزينها فتصل إلى 250 رقما كما انه يقوم بتخزين عشرة أرقام بالنسبة للأرقام التى تقوم باستقبالها أو طلبها أو التى تخلفت عن الرد عليها . كذلك تتسع ذاكرة الهاتف إلى تخزين 8 أرقام صوتية و 50 موعدا فى الاجندة ذلك إلى جانب الخواص العادية الأخرى الموجودة فى باقى الهواتف المحمولة مثل ارسال واستقبال الرسائل القصيرة ووجود ساعة ومنبه وبه جزء لاستقبال وإرسال الرسائل عن طريق الاشعة تحت الحمراء وتصل قدرة الجهاز على حفظ البيانات إلى 9600 بايت فى الثانية . كما يوجد به 4 لعبات ترفيهية.
  #2  
قديم 05/08/2002, 03:56 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/07/2002
المكان: عاشت لنا لكويت لكويت وعاشوا أهلها....جك جك جك جكجك جك<--صفقه الزعيم
مشاركات: 2,458
سبووووووووورت ماقصرت والله يعطيك العافية..
  #3  
قديم 05/08/2002, 07:47 PM
عضو سابق باللجنه الإعلاميه
تاريخ التسجيل: 26/08/2001
المكان: السعودية "الــخــبـــر"
مشاركات: 13,852
الله يعافيك يالعنود
  #4  
قديم 06/08/2002, 05:05 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/01/2002
المكان: al-khobar
مشاركات: 3,013
مشكوووووووور اخوي سبورت
  #5  
قديم 06/08/2002, 07:36 PM
عضو سابق باللجنه الإعلاميه
تاريخ التسجيل: 26/08/2001
المكان: السعودية "الــخــبـــر"
مشاركات: 13,852
العفو أخوي أسير
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 09:55 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube