المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 05/08/2002, 03:52 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
أخبار الزعيم ليوم الإثنين 26/5/1423هـ من الصحف

[c][/c]
[c]الأمير عبدالله بن مساعد بلسان كل الهلاليين:
محبو وجماهير الزعيم يشكرون الأمير سعود بن تركي على ما قدمه
[/c] * كتب - خالد المشاري:
عبّر صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز عضو شرف نادي الهلال عن شكر جماهير الهلال ومحبيه للأمير سعود بن تركي على كل ما قدمه لنادي الهلال من جهد وعطاء ودعم مادي ومعنوي خلال فترة رئاسته.
وأكد الأمير عبدالله بن مساعد أن الهلاليين لن ينسوا أبداً الإنجازات الكبيرة التي تحققت في عهد الأمير الخلوق سعود بن تركي.. مضيفاً سموه أن الخلافات التي يتحدث عنها بعض الهلاليين هي أمر طبيعي في ناد جماهيري وكبير مثل الهلال، لذا فهي لم ولن تقلل من امتنان واحترام الهلاليين للأمير سعود بن تركي ولكل ما قدمه للنادي. وتمنى الأمير عبدالله بن مساعد أن تزول ظروف الأمير سعود بن تركي التي تحدث عنها ويعود لرئاسة الهلال في فترة قادمة. وعلق سموه على كلمة الأمير سعود بن تركي حينما قال: «استروا ما واجهتم» قائلا: ان الهلاليين لم يواجهوا إلا كل خير من صاحب النوايا الطيبة والخلق الرفيع.
[c]أمين عام الهلال فواز المسعد:
لن أتحدث عن استقالة الأمير سعود إلا بعد ثلاثة أيام
[/c] استدعى أمين عام نادي الهلال الاستاذ فواز المسعد مندوبي الصحف الذين حضروا تمرين الفريق الكروي مساء أمس إلى مكتبه وابلغهم انه لن يتحدث عن استقالة سمو رئيس النادي الأمير سعود بن تركي إلا بعد ثلاثة أيام . ولم يعط المسعد لمندوبي الصحف أي تفسير لثلاثة أيام التي سيلتزم خلالها الصمت ولماذا ثلاثة أيام بالتحديد.
كما نفى الاستاذ فواز المسعد ان يكون قد تحدث مساء أمس لمندوب صحيفة «الجزيرة» حول موضوع استقالة سمو رئيس النادي.
المحرر :
والجزيرة بدورها تؤكد صحة ما نشرته في عدد الأمس منسوباً لأمين عام الهلال حيث تحدث لمحررها الزميل طارق العبودي الذي نقل بأمانة ودقة ما قاله الاستاذ فواز المسعد الذي يبدو ان حديثه ذلك قد أحرجه أمام الرأي العام الرياضي والهلالي..
خصوصاً لذلك لجأ للأسلوب السهل والمعتاد وهو النفي.
[c]التعتيم على ركبة هارونا المعطوبة [/c] كشفت (الجزيرة) نتيجة الفحص الطبي الذي أجراه اللاعبان الأفريقيان اللذان استقدمهما الهلال للتجربة حيث أثبت الفحص ان اللاعب الغاني «هارونا» يعاني من اصابة قديمة في أربطة الركبة تم اجراء جراحة سابقة لها وأكد التقرير الطبي ان اللاعب معرض حالياً بنسبة (75%) للاصابة من جديد في نفس الموقع عند حدوث أدنى احتكاك.
وكالعادة أحاطت الادارة الهلالية الموضوع بسرية تامة وكعادتها أيضا في التعتيم نفت على لسان أحد عناصرها أن يكون هارونا مصاباً وأكدت أنه على ما يرام بدليل انه يجري التدريبات «الانفرادية» مع زميله الآخر النيجيري «برنس».
ولكن هذا النفي والتعتيم ومحاولة التضليل ستنكشف حتماً عندما تعلن الادارة صرف النظر عن التعاقد مع هذا اللاعب المعطوب بحجة ان المدرب لم يقتنع بمستواه الفني بينما الحقيقة أن ركبته المتهتكة هي ما حال دون التعاقد معه.
[c]رئيس أعضاء شرف الهلال الأمير هذلول بن عبدالعزيز
الأمير سعود بن تركي فاجأنا باستقالته وسنعمل على إقناعه بالعدول عنها
[/c] *كتب - خالد المشاري:
أبدى صاحب السمو الملكي الأمير هذلول بن عبدالعزيز رئيس أعضاء شرف نادي الهلال أسفه الشديد على القرار الذي اتخذه الأمير سعود بن تركي باستقالته من إدارة النادي، وقال سموه إنها كانت مفاجأة غير سارة لكل الهلاليين نظراً لما يتمتع به الأمير سعود بن تركي من أخلاق كريمة وقدرة على التعامل مع اللاعبين بالإضافة إلى ما قدمه من دعم مادي ومعنوي حتى حقق النادي العديد من الإنجازات الكبيرة في عهده.
الاستقالة مرفوضة
وقال الأمير هذلول بن عبدالعزيز إننا كهلاليين لا نقبل ولا نرضى بهذه الاستقالة وسنبذل كل جهدنا مع الاخوان أعضاء شرف النادي من أجل إعادة الأمير سعود بن تركي للنادي لأنه بأمس الحاجة لخدماته وإذا لم توجد ظروف قاسية لدى الأمير سعود بن تركي فإن ثقتنا كبيرة بعدوله عن قرار الاستقالة.
لا خوف على الهلال
وعن الأوضاع الهلالية في الوقت الراهن قال الأمير هذلول بن عبدالعزيز ان الهلال لا تهزه أي حالات طارئة ومستقبله محفوظ وبأيدٍ أمينة وغيورة على ناديها وستبذل كل ما لديها من أجل إعادة الاستقرار لهذا الكيان الكبير ووضع النادي ومستقبله مطمئن ولا خوف على الهلال.
هذا الرئيس الذي نريده
ورفض الأمير هذلول بن عبدالعزيز ترشيح اسم محدد لقيادة الهلال في الفترة القادمة، وقال سموه ان النادي يملك رجالاً أوفياء لناديهم وفيهم الخير والبركة، ونحن كهلاليين نأمل ان يأتي أحد هؤلاء الأكفاء ليعمل بجدية وإخلاص ويكون قريباً من النادي واللاعبين ويحرص على تبادل الآراء مع أعضاء الشرف، وهذه المواصفات نأمل ان تتوفر بالرئيس القادم إذا أصر الأمير سعود بن تركي على استقالته.
لابد من استقالة الرواف
طالب الأمير هذلول بن عبدالعزيز نائب الرئيس الحالي وليد الرواف بتقديم استقالته فوراً، وقال سموه الرواف لم يقدم أي شيء للهلال وهو شخص غير موجود في النادي ولا أعرف ماهو دوره وماذا قدم حتى يمنح هذا المنصب، فهذا المنصب يحتاج إلى رجل خبير وقوي وهذا مايفقده الرواف الذي نأمل ان يعجل باستقالته.
لسنا بحاجة للنجوم المساومين
أبدى الأمير هذلول بن عبدالعزيز استغرابه الشديد من بعض الممارسات التي يمارسها بعض لاعبي الهلال تجاه ناديهم واتخاذهم مبدأ المساومة من أجل البقاء في هذا الكيان الذي أضاء لهم دروب الشهرة وأوصلهم لمنتخبات الوطن.. وأضاف سموه ان الهلال لن ولم يستسلم أمام طلبات بعض المساومين حتى وإن كانوا نجوماً لأن الهلال وقف معهم كثيراً وأعضاء الشرف لم يقصروا معهم ومنهم على سبيل المثال سامي الجابر الذي للأسف بدأنا نسمع أنه يساوم ناديه وهو الشخص الذي يجب ان يكون أكثر اللاعبين حرصاً على ناديه في هذا الوقت العصيب بدلاً من المساومة وادخال النادي في متاهات ويجب ان يعي سامي وغيره من اللاعبين ان الهلال غني بالنجوم المخلصين ولن يخضع لأي مطالب استفزازية سواءً من الجابر أو غيره.
أتمنى ألا يعود الجمعان للهلال
وتطرق الأمير هذلول بن عبدالعزيز إلى اللاعب عبدالله الجمعان ووصفه باللاعب غير المنضبط.. وقال سموه الهلال ليس بحاجة للجمعان، وأتمنى ألا يدخل النادي مرة أخرى لأنه أساء للهلال، ويجب أن يعاقب بالطرد من النادي لأنه أقل من مستوى هذا الكيان الكبير.
[c]اللاعب طلب مليونين للبقاء في الهلال
العين الإماراتي يعرض 3 ملايين ريال لخطف سامي الجابر
[/c] * كتب - عبدالله المالكي:
قطعت مفاوضات نادي العين الإماراتي مع مهاجم فريق الهلال الدولي سامي الجابر شوطا كبيراً عندما عرضت عليه الإدارة العيناوية ثلاثة ملايين ريال للتوقيع معه وأبدى الجابر موافقته المبدئية في حالة عدم توفير الإدارة الهلالية المبلغ الذي طلبه وهو مليونا ريال ولمدة اربع سنوات قادمة.
إلا ان الهلاليين لم يردوا على سامي الجابر بالموافقة على طلبه الذي عرضه في الأيام الماضية مفضلين الجلوس معه على طاولة المفاوضات بعد عودته من رحلته الأوروبية الحالية. ويأمل سامي الجابر من الهلاليين سرعة تلبية طلبه والموافقة على شروطه والتوقيع لفريقه خصوصا وانه سبق وان وقع للهلال في السنوات الماضية على بياض وبدون مقابل ويتمنى سامي ان يختم حياته الكروية في الهلال الذي نشأ وترعرع فيه.
هذا وسيصل سامي الرياض الاسبوع القادم قادماً من لندن حيث يتواجد برفقة أحد اعضاء شرف الهلال المؤثرين.
[c]أكد أن الرئيس القادم هو صاحب القرار.. المصيبيح لـ « الجزيرة »:
استقالة الأمير سعود بن تركي لا تعني تخلينا عن مناصبنا في الهلال
[/c] * الرياض - صالح الهويريني:
أكد مدير الكرة الهلالية الأستاذ فهد المصيبيح أن استقالة الأمير سعود بن تركي من منصبه كرئيس لمجلس إدارة نادي الهلال لا تعني أنه سيتنحى من منصبه.. وقال في هذا الصدد: نحن كإدارة للكرة بدأنا مهمتنا تلك مع الأمير بندر بن محمد بن سعود الكبير، وبعد استقالته جاء الأمير سعود بن تركي كرئيسٍ للنادي فطلب منا الاستمرار ونحن الآن سنواصل عملنا مع الفريق ولكننا بالتأكيد سننتظر رأي الرئيس الجديد للإدارة الهلالية حول مدى امكانية استمرارنا في أداء مهمتنا أو العكس.
وأضاف المصيبيح قائلاً: بصراحة استغربت الذين كتبوا بالأمس بأننا سنستقيل بعد إعلان الأمير سعود لاستقالته.. مشيراً إلى أن استقالة الأمير سعود تعد خسارة كبيرة، وكنا نتمنى أن يستمر ولكن ظروفه بالتأكيد هي التي جعلته يقدم على استقالته، مثمناً - المصيبيح - في ذات الوقت كل الجهود التي بذلها الأمير سعود خلال فترة رئاسته وأسفرت عن حصول الفريق الكروي الأول على ست بطولات ما بين محلية وخارجية وازالة الكثير من العراقيل التي واجهت مسيرة الفريق. ومن جهة أخرى قال المصيبيح ان التدريبات انطلقت استعداداً لمسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد رحمه الله -،
وإن شاء الله نوفق في تهيئة فريقنا بالصورة التي تتيح له وبكل قوة خوض مباريات أولى منافسات الموسم الرياضي المقبل والتي ستبدأ فعالياتها يوم الثاني عشر من الشهر المقبل..
وطمأن المصيبيح جماهير الهلال حيال العناصر التي ستخوض تلك المنافسات ولا يتعدى عمرها (23) سنة.
وأضاف قائلاً الحمد لله لدينا مجموعة جيدة من اللاعبين وبمستوى تطلعات وآمال كل الهلاليين،ويبقى الأهم أن يجد هؤلاء اللاعبين كل الدعم والتشجيع من الهلاليين وقبل ذلك التوفيق من عند الله لتقديم أفضل المستويات التي تؤهلهم للمشاركة مع الفريق الأول خلال بطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وقبلها كأس سمو ولي العهد.
[c]يلتحق بدورة تدريبية في الخارج على نفقة نواف بن محمد «حسين البيشي»:
لا أهوى الإدارة وانتظروني مدرباً للهلال!!
[/c] * الرياض - صالح الهويريني:
استبعد المدافع الدولي الهلالي السابق حسين البيشي عن مخيلته فكرة العمل في إدارة الكرة في فريقه السابق الهلال خلال المرحلة المقبلة.. وقال في هذا الصدد: بصراحة الإدارة (متعبة) ولا أتصور نفسي اطلاقاً أعمل فيها خصوصا وإنني في ذات الوقت أخشى ان أتعرض لمثل ما تعرض له رفيق دربي فهد المصيبيح من انتقادات، فضلا عن ان العمل في إدارة الكرة سيجعلني في مواجهة الجميع سواء المسؤول أو الإعلامي وأيضاً المشجع إضافة طبعا إلى اللاعب، وليس مضمونا ان أستمر لأكثر من سنتين أو ثلاث تحقيقا لقناعات إدارية من لدى (إدارة النادي) أو بفعل خسارة بطولة تنسف كل الجهود أو ظروف ومتغيرات قد تطرأ لا تكون في الحسبان وهذا الشيء سيحد كثيراً من طموحاتي لخدمة الهلال وتحقيقا أيضاً في ذات الوقت لمصلحتي الشخصية.. وأضاف قائلا: شخصيا لا أقلل من كفاءة وجهود المصيبيح في عمله الإداري بل بالتأكيد يعمل هو لمصلحة الهلال ولكن ليس لكل مجتهد نصيب كما ان رضا الناس غاية لا تدرك وتلك هي المشكلة التي تؤرقني وجعلتني أرفض العمل في إدارة الكرة في الهلال..
وكشف البيشي انه سبق ان حصل على دعوة شفهية وخاصة خلال إحدى السنوات الماضية من لدى أحد مسؤولي الهلال للعمل في إدارة الكرة غير انه رفض ذلك بحجة الأسباب التي ذكرها البيشي نفسه آنفا..
وأكد البيشي ان ميوله ورغباته الرياضية وتحديدا الكروية تميل كثيراً إلى العمل ضمن أفراد الجهاز الفني في الهلال خلال المواسم المقبلة ولاسيما انه حاليا يعمل مدربا لفريق القطاع الحكومي الذي يعمل به.. كاشفا البيشي أيضا ان الأمير نواف بن محمد عضو شرف الهلال شجعه كثيرا لكي يصبح مدربا، وان الأمير نواف نفسه في ذات الوقت أبدى استعداده التام للتكفل بارساله إلى خارج المملكة للانخراط في إحدى الدورات التدريبية المتقدمة.. وقال البيشي: أشكر الأمير نواف بن محمد على شعوره النبيل وموقفه الإيجابي الذي اعتبره ليس بالمستغرب وان شاء الله هناك دورة تدريبية ستقام في الرياض خلال شهر رجب المقبل تحت إشراف الاتحاد السعودي لكرة القدم وسألتحق بها تمهيداً واستعداداً للسفر إلى الخارج للانخراط في الدورة التي سيتكفل بها الأمير نواف بن محمد.
الجدير بالذكر ان البيشي اعتزل اللعب عام 1412هـ وقد أقيم له حفل اعتزال كبير وواجه الهلال من خلاله فريق بورتو البرتغالي في مباراة انتهت نتيجتها 1-1 عام 1414هـ وأقيمت على ملعب الأمير فيصل بن فهد تحت إشراف الأمير نواف بن محمد عضو شرف الهلال والذي تكفل بكل مصاريفه.
[c]بعد استقالة رئيس النادي
قاعدة الهلال أمام التحدي الصعب
[/c] يدخل الفريق الهلالي مسابقة الأمير فيصل بن فهد وهو يواجه عدة تحديات خاصة بعد استقالة سمو رئيس النادي الأمير سعود بن تركي والذي سيخلف وراءه فراغاً إدارياً قد يعصف بآمال الفريق إذا ما ظلت أحواله على ماهي عليه دون تدخل شرفي يعيد توازن الأمور في الفريق...
ولعل أبرز التحديات تكمن في قدرة اعضاء شرف النادي على لملمة أوراق الفريق واعداده الاعداد الجيد للمسابقة في ظل نظامها الجديد خاصة الأعضاء الذين شككوا كثيراً في قدرات الإدارة السابقة وطالبوها بتعديل أوضاعها أو الرحيل.
كما ان الفريق سيواجه تحدياً آخر وهو القدرة على المضي في المسابقة في ظل غياب نجومه الكبار والدخول بعناصر شابة.. وهذا التحدي سيكون في صالح الفريق بلاشك حيث سيكشف حقيقة القاعدة الهلالية التي ظلت طوال السنوات الماضية في سبات عميق ولم تكن قادرة على دعم الفريق الأول بعناصر شابة الأمر الذي دعا إدارة النادي إلى سد العجز من خارج الأسوار غير مرة لتفادي أي خلل في تركيبة الفريق..!!
[c]كأس دوري خادم الحرمين ينطلق في السابع عشر من شعبان المقبل
لاعبو المنتخب يتركون أنديتهم اعتباراً من الأسبوع الثالث
[/c] * كتب - حمد الضويحي:
حدد الاتحاد السعودي لكرة القدم السابع عشر من شهر شعبان المقبل موعدا لانطلاق مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين للموسم المقبل كما تقرر مشاركة لاعبي المنتخب الأول في الاسبوعين الأولين من الدوري فيما لن يشاركوا أنديتهم بداية من الاسبوع الثالث وذلك لدخول اللاعبين معسكراً اعدادياً يستمر لمدة شهر قبيل المشاركة في بطولة كأس العرب المقبلة بالكويت. ذكر ذلك ل «الجزيرة» الاستاذ عبدالله الشطوان سكرتير اللجنة الفنية بالاتحاد السعودي لكرة القدم والذي أكد أيضاً ان جميع المشاركين في بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد لكرة القدم لابد ان يكونوا من مواليد 1400 إضافة إلى مشاركة ثلاثة لاعبين من الفريق الأول لايكون أحدهم حارس مرمى. الجدير ذكره ان بعض مباريات البطولة ستقام على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض وخاصة التي تحظى بحضور جماهيري والمباريات الأخرى على ملعب الأمير فيصل بن فهد وهذا لمباريات الرياض فقط كما سيقوم التلفزيون بنقل بعض المباريات الهامة في هذه البطولة.
[c]عذاريب
للصبر حدود!
عبدالله العجلان
[/c] بعد كل ما أنفق على حسابنا من مئات الملايين واستنزاف للجهود والطاقات.. وبعد أن تحملنا الكثير من الويلات والزلات والطعنات والحملات والشتائم.. بعد زخم المواقف المشرفة التي لم تترك بلداً عربياً واحداً دون أن تغرس في نفوس ابنائه الحب والخير والوفاء..بعد سنوات طويلة كنا خلالها أكثر العرب «عروبة» وأشدهم تمسكاً بالمبادئ والقيم والأخلاق العربية الأصيلة... بعد أن حرصنا وقاتلنا وحدنا من اجل لم الشمل العربي وتوحيد نبوغ وآمال وطموحات شبابه من الماء إلى الماء.. بعد كل ما فعله وبذله الأمير الراحل فيصل بن فهد - رحمه الله- لوطنه العربي وعجزت عن تحقيقه الجمعيات والهيئات والمنظمات العربية مجتمعة ثم من بعده الأمير سلطان بن فهد والأمير نواف بن فيصل.. بعد هذا كله لم نسلم من شرور الحاقدين وغوغائية المرجفين.. وبات الاتحاد العربي مصدر قلقنا وازعاجنا بدلاً من ان يكون مبرراً لإنصافنا وتثمين مواقفنا..!!
صرنا كما «المأكول المذموم» .. ففي الوقت الذي استفاد فيه الجميع من سخاء مبادراتنا وحسن نوايانا وصدق أقوالنا وأفعالنا نجد ان الكثيرين لا يطلبون المزيد منا فحسب وانما يواصلون زيادة على ذلك شتمنا والاستهزاء بنا.. الأمر الذي يؤكد حقيقة ان «طيبة القلب» لا تنفع مع هؤلاء مادامت ستنقلب إلى سذاجة .. والساذج يسهل على الآخرين والانتهازيين استغلاله والتلاعب بحقوقه..!!
وسط هذه الاجواء الفاسدة والمعادلات المقلوبة التي تضرنا ولا تنفعنا.. ولأننا بأمس الحاجة لتوظيف الجهود الضائعة والأموال المهدرة لفائدتنا نحن كسعوديين.. أظن أنه حان الوقت الذي لابد ان نعيد فيه حساباتنا وطريقة تعاملنا مع الاتحاد العربي.. لسنا مضطرين لان نكون أوصياء لنتحمل اعباء لا طائل منها سوى التقليل والتشكيك والتنديد والتشويه واشياء أخرى نحن في غنى عنها و«باب يجيء منه الريح سده واستريح»..!!
نهاية رئيس محترم!
وهو يتحدث بوعي واحترام واقناع وتواضع يحسد عليه في حوار مباشر ومفتوح مع قناة Mbc.. ترك الأمير سعود بن تركي انطباعاً رائعاً يجسد شخصيته المميزة التي تبدو نادرة في زمن صعب كهذا يجعلنا نجزم بان استقالته كانت بمثابة الخسارة الفادحة للرياضة السعودية قبل ان يخسره ناد كبير بحجم الهلال.
صحيح ان التغيير امر مطلوب ومرغوب .. وان تداول قيادة النادي ظاهرة صحية وضرورية.. وصحيح ان بعض الاندية تعاني من الاحتكارية الادارية برغم ثبوت عجزها وفشلها .. لكن الوضع بالنسبة لرجل بمستوى ومكانة وإمكانات الأمير سعود بن تركي لا يندرج في اطار التغيير والتداول بقدر ما يشير إلى ان القضية عبارة عن خلاف بما يشبه النزاع حول قناعات شخصية مضادة اجبرته على اتخاذ قرار الاستقالة على طريقة «مكرها أخاك لابطل».. وهو برأيي قرار سليم ونتيجة طبيعية لما يمر به ويعانيه الهلال سواء من داخل النادي أو بسبب الخلافات الواضحة والمواقف المتضاربة من اعضاء شرفه..!!
مشكلة الهلال ليست في منصب الرئيس وانما في غياب الوفاق والاتفاق بين فئاته.. فلم يعد ذلك الكيان الواحد المتناغم وبالتالي تحول الهدوء والاستقرار والتفاهم إلى فوضى صاخبة وملاسنات حادة وانقسامات لا تحمل طابع الاختلاف في الرأي وصولا إلى مصلحة مشتركة وانما تهدف إلى اثبات وجودها واستعراض مهاراتها الكلامية أكثر من أي شيء آخر.. بدليل ان البعض اختار الأعمدة الصحافية لتفريغ ما لديه من شحنات واراء.. بينما يسكن الصمت ويزداد العزوف والصدود لدى المكان المناسب والمفترض داخل الأروقة الزرقاء...!!
الرئيس الذهبي الأمير بندر بن محمد مثال حي واستثناء لافت لكيفية التواصل وحيوية الممارسة من عضو الشرف الفاهم والقادر على ان يكون مجدياً ومخلصاً لمسؤولياته.. ظل قريباً وداعماً ومدافعاً ومتابعاً ووفياً مع ناديه الهلال ومع الرئيس الخلف الأمير سعود بن تركي.. على غير ما يجري بين الرئيسين في كثير من الأندية.. لذلك من المهم ان يتولى تنظيم وترتيب واحتواء المرحلة الراهنة لاعتبارات ينفرد بها ومواصفات تساعده على انقاذ ما يمكن انقاذه..
غرغرة
- علة الهلال الإدارية تكمن في تسمية ونوعية اعضاء مجلس الإدارة وليس الرئيس..
- استمرار فهد المصيبيح يتطلب منه اثبات عكس الاتهامات الموجهة إليه..!
- اراد ان يكحلها فأعماها .. ليتك سكت يا سعيد..!!
- النادي يهدد ويتوعد بالحسم من رواتب متأخرة لأكثر من عام.. يعني شين وقوي عين..!!
- كثيرة هي الاخبار والتصريحات التي تشم منها رائحة الفبركة من أول نظرة..!!
* ما كتبه الزميل صالح السليمان عن عبدالله الشريدة يكفي لمعرفة كيف تدار كرة الهلال.
* جميع الفرق استعدت لكأس الأمير فيصل بن فهد بلاعبين معظمهم فوق الـ23 عاماً.
[c]كل يوم كلمة
حتى لا يدخل الهلال دوامة اللجنة الرباعية من جديد
عبدالعزيز الهدلق
[/c] وماذا بعد استقالة الأمير سعود بن تركي من رئاسة الهلال.؟ هذا هو السؤال الذي ما زال يتردد على ألسنة الرياضيين عامة والهلاليين خاصة.
هل سيعود الهلال الى أزمة الرئاسة من جديد والبحث عمن يشغل منصب القيادة في النادي؟! وهل ستعود اللجنة الرباعية طيبة الذكر للعمل من جديد؟!
أسئلة حائرة تدور في رؤوس الهلاليين ولا يعرفون لها إجابة.
وكل ما يتلقاه المشجع الهلالي من بعض الأسماء الفاعلة والمؤثرة في عالم الزعيم ان النادي في أيدٍ أمينة ولاخوف عليه ولكن دون ايضاح للخطوات العملية التي ستتخذ من أجل ذلك.
هناك شيء مهم يجب ان لا يضيِّع الهلاليون وقتهم من أجله وهو محاولة إثناء سمو الأمير سعود بن تركي عن قراره بالاستقالة، فهذا أمر بالنسبة لسموه محسوم ولا رجعة فيه.. وسموه عندما اتخذ هذا القرار لم يكن يجس النبض ولا يناور.. بل اتخذ القرار عن قناعة وحسم وبشكل نهائي. هكذا بدا لنا جميعاً وهو يعلن قراره لذلك يجب ان يتعامل الهلاليون مع الاستقالة بهذا المفهوم لأن القول بمحاولة اقناع سمو الأمير سعود بن تركي بالعدول عن استقالته هو بمثابة مضيعة للوقت الذي ليس في صالح الهلال وسمعته فالموسم الرياضي على الأبواب والمنافسات لن تنتظر من لم يستعد ودخل معمعتها بأوراق مبعثرة.
أما من هو المرشح لرئاسة الهلال.. فهذا امر سهل لان الاسماء الراغبة في خدمته كثيرة وجميعها كفؤة ومؤهلة لشغل منصب الرئيس.. لكن الأهم من الاسم هو الدور الذي سيلعبه أعضاء الشرف في دعم الاسم المرشح وتذليل كافة العقبات التي يمكن ان تعترض طريقة وتحول بينه وبين كرسي الرئاسة.
فمثلاً رجل كالأمير عبدالله بن مساعد يحمل فكراً ورؤية ليس لديه مانع من حيث المبدأ أن يرأس الهلال ولكن ما يحول دون إقدامه على هذه الخطوة هو الأعباء والالتزامات المالية الضخمة الواجب عليه تأمينها لتسيير أمور النادي ومن هنا فالدور الهام والرئيسي لاعضاء الشرف هو الوصول الى حل لمشكلة «التمويل» المالي، واذا فعلوا وهم قادرون - إن شاء الله - فإن الأسماء التي تملك القدرة والإمكانية القيادية والادارية والفكرية والمؤهلة لرئاسة النادي كثيرة.. وكثيرة جداً .
[c]فواصل [/c] * الفراغ الإداري الذي يعيشه الهلال حاليا باستقالة سمو رئيس النادي سيلقي بظلاله حتماً على أوضاع النادي ونشاطاته واستعدادات فرقه المختلفة للموسم الرياضي بما فيها فريق كرة القدم.

* عودة الحارس الدولي محمد الخوجلي إلى ناديه كان متوقعاً لحجم اللاعب وثقله الكبير في النادي. فيما لم يعد الحارثي كما هو متوقع أيضاً حيث تم وضعه على لائحة الانتقال وقد حددت حاجة الفريق إمكانية عودة كل واحد منهما.!!

* ساهم عدم حسم الإدارة الاتحادية لموضوع مدرب الفريق الكروي حتى الآن في غياب جماعي وبالجملة عن أول تدريبات الفريق يوم السبت الماضي. فهل تعجل الإدارة بالتعاقد مع المدرب لتلم شمل الفريق وتعده اعداداً لائقاً للموسم الكروي.

* دعم الجهازان الفني والإداري بالهلال فريق تحت 23 سنة الكروي الذي سيشارك في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد باللاعبين منصور الشهراني ومحمد العنزي. فهل هذان اللاعبان هما من سيفيدان الفريق ويدعمانه في المسابقة؟؟

* المستوى المتذبذب الذي يقدمه الفريق الأهلاوي في دورة الصداقة حالياً يجب ان لايقلق جماهير القلعة فالاستعداد للموسم مازال في بدايته والفريق بمدربه الكبير لديه الكثير ولكنه بحاجة إلى الصبر وعدم الاستعجال.
[c]صح لسانك [/c] * مدرب حراس النصر يعود للعمل.
عنوان صحفي
- الكلام على سيزار متى يعود؟!

* شخصية «مجهولة» قادتني للعميد.
خالد القروني
- وشخصية «معلومة» أعادتك للرياض.

* إخفاق البقعاوي والجروان أمر طبيعي.
عمر الشقير
- للأسف أصبح الإخفاق ينظر له بشكل طبيعي.

* إدارة منتخب الشباب تنفي المشاجرة بين اللاعبين.
عنوان صحفي
- مادام «تنفي» يعني حصل.

* إلغاء الاحتراف سيعود بالفائدة على الكرة السعودية.
الأمير عبدالعزيز بن ناصر
- هذا الكلام الصح.
  #2  
قديم 05/08/2002, 03:53 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
[c] [/c][c]سيناريو (الرئاسة) يتكرر في الهلال
الأمير عبدالله بن مساعد يشترط (25) مليوناً لتولي منصب الرئيس!
[/c]
[c] [/c] كتب - ماجد التويجري:
كشفت مصادر مطلعة داخل البيت الهلالي لـ "الرياض" أن عضو الشرف الفعال الأمير عبدالله بن مساعد والموجود حالياً في أوروبا قد امتنع عـن قبول كرسي الرئاسة خلفاً للأمير سعود بن تركي الذي قدم استقالة رسمية من منصبه خلال الـ 48ساعة الماضية ولم يكشف المصدر عن الأسباب الحقيقية التي أدت إلى رفض العضو الأمير عبدالله بن مساعد للمنصب الجديد غير أن أنباء قد ترددت في الأوساط الرياضية المحلية على السطح الإعلامي بأنه قد اشترط من مجلس أعضاء شرف توفير سيولة مالية تصل إلى 25مليون ريال يبدأ بها المهمة في إدارة النادي.
ويبدو أن السيناريو السابق الذي عاشه البيت الهلالي قبل موسمين سيتكرر والمهمة ستكون على فواز المسعد ورفقائه في إدارة النادي مضاعفة بقي أن نذكر أن الأمير بندر بن محمد عضو الشرف الفعال والرئيس السابق سارع قبل عامين إلى التعاقد مع المدرب الروماني ايلي بلاتشي ولاعبين أجانب لخدمة الفريق الكروي الأول حتى في ظل استقالته من كرسي الرئاسة.
[c]هذلول يجتمع مع المصيبيح لمناقشة آخر التطورات
ماتورانا يمنح الثنائي الأجنبي فرصة جديدة.. وعملية جراحية للنزهان
[/c] كتب - سطام النفيسة:
حدد الكولومبي (ماتورانا) المدير الفني للفريق الكروي الهلالي يومي الرابع عشر والسابع عشر من شهر أغسطس الحالي لإقامة لقاءين وديين على أقل تقدير وجاءت رغبة المدرب الهلالي بإقامة المباراتين الوديتين لاختيار العناصر التي ستشارك في مباريات بطولة الأمير فيصل بن فهد وكان (ماتورانا) قد ركز على النواحي التكتيكية من خلال مران الأمس الذي شهد مشاركة المحترف الكولومبي (الكاتو) بعد عودته من بلاده وعلى صعيد آخر، تواجد أمس بمقر النادي اللاعب محمد النزهان الذي أحضر الفحوصات الطبية لمفصل يده اليمنى وأكدت إدارة الكرة الهلالية ان اللاعب سيجري العملية تحت إشراف أفضل الأطباء سواء بالداخل أو الخارج فيما يواصل اللاعب بندر المطيري برنامج علاجه حيث يعاني من كدمة في مفصل الكاحل الأيسر.
ومن جانبه أكد المدرب الهلالي (ماتورانا): ان الوقت لا يزال مبكراً للحكم على مستويات اللاعبين الأجنبيين هارونا هودي وبرنس شوكو نيري وقال (ماتورانا) ان اللاعبين شاركا في تدريبهم حتى الآن ولأنني حريص على إصدار الحكم المناسب لمستوياتهما فإنني أرى بأن الوقت لا يزال مبكراً وأضاف (ماتورانا): ان رأيي سيكون فنياً أما الحكم النهائي فسيكون بيد الإدارة وعن رغبته في الاعتماد على الكاتو في لقاءات بطولة الأمير فيصل بن فهد حيث ان عقده سينتهي في آخر سبتمبر القادم قال (ماتورانا) إنني سأختار الأنسب والأفضل للفريق سواء من اللاعبين الأجانب أو المحليين يذكر ان إدارة النادي أشعرت اللاعب الكاتو بعدم رغبتها في استمراره مع الفريق بعد المباراة النهائية على كأس السوبر الآسيوية وهو ما أشارت إليه الرياض بعد المباراة مباشرة. وعلى صعيد آخر حضر أمس لمقر النادي بعد نهاية التدريبات بساعة رئيس أعضاء شرف الهلال صاحب السمو الملكي الأمير هذلول بن عبدالعزيز الذي اجتمع بأمين عام النادي بحضور مدير الفريق فهد المصيبيح وتم خلال الاجتماع مناقشة آخر التطورات على الساحة الهلالية بعد استقالة رئيس النادي الأمير سعود بن تركي.
[c]جماهير الهلال تترقب اسم الرئيس الجديد
وجود النائب يحرم المسعد من تكرار رئاسته للهلال
[/c] كتب - سلطان العتيبي:
ما ان علم بعض الهلاليين المؤثرين بخبر استقالة رئيس النادي الامير سعود بن تركي حتى سارعوا باجراء اتصالات عديدة تهدف الى ثنيه عن القرار واقناعه بالعدول عن الاستقالة والاستمرار في قيادة دفة ادارة الزعيم ومواصلة حصد الانجازات المحلية والخارجية بعد ان فاجأ سموه محبي النادي بقراره ووداعه المؤثر لجماهير النادي.المصادر تؤكد ان قرار الامير سعود بن تركي نهائي ولا رجعة فيه وجاد بعد تفكير عميق جراء ظروفه العملية وعدم رضاه عن تعامل بعض منسوبي الوسط الرياضي الذين مارسوا التجريح والتشكيك بصور غير لائقة وبعيدة عن المثالية المطلوبة في التعامل مع منسوبي هذا الوسط. استقالة الامير سعود بن تركي الرسمية لا يمكن ان تساهم في حل الادارة الهلالية بالكامل او تكليف الامين العام فواز المسعد بعمل رئيس النادي فالنصاب القانوني لمجلس الادارة ما زال مكتملاً في ظل استقالة الرئيس لوحده اما بخصوص تكليف المسعد رئيسا للنادي كما نشر في بعض الصحف فهذا لا يمكن نظاما في ظل تواجد نائب رئيس النادي وليد الرواف الذي سيقوم بعمل رئيس النادي اتوماتيكيا اذ ان الفترة التي سبقت تولي الامير سعود بن تركي رئاسة النادي وكلف خلالها فواز المسعد رئيسا جاء هذا التكليف
بناء على ان الرئيس السابق الامير بندر بن محمد ونائبه الاستاذ فيصل الشهيل كلاهما قدم استقالته من العمل في ادارة النادي وبذلك تم تكليف الامين العام.الايام المقبلة ستكون حافلة بالتطورات المثيرة وسط توقعات وتساؤلات من سيخلف الامير سعود بن تركي في قيادة الهلال؟
[c]الثنيان مؤكداً بأن رجال الهلال قادرون على احتواء الأزمة
استقالة (الرئيس) خسارة كبيرة على البيت الأزرق
[/c] [c] [/c] كتب - ماجد التويجري:
وصف قائد الفريق الهلالي النجم الجماهيري الكبير (يوسف الثنيان) استقالة الأمير سعود بن تركي من كرسي الرئاسة في الوقت الراهن بالخسارة الكبيرة التي يصعب على البيت الأزرق تعويضها كونه قد بذل وأعطى مادياً وإدارياً بكل سخاء ونال معه الفريق الكروي العديد من الإنجازات وهو بكل تأكيد من الشخصيات الرياضية التي يعتز ويفخر بها كافة المنتمين لهذا الوسط بوصفه يجمع فيما بين الحكمة والهدوء والخلق الرفيع وكان مثالياً مع اللاعبين وزملائه في الإدارة والجمهور وحتى الإعلام فلم يخطئ في حق أحد طوال تجربته.
والأمر الذي يثلج صدورهم كأبناء لنادي الهلال وجود نخبة كبيرة من أعضاء الشرف الأوفياء والمحبين للنادي بكل إخلاص وتفان يملك كل واحد منهم فرصة قيادة كرسي الرئاسة بمعنى ان نادي الهلال غني برجاله القادرين على انتشاله في كافة المناسبات وتقديمه كفريق بطل لا يغيب عن منصات التتويج مهما كلف الأمر فهم خير داعمين مادياً ومعنوياً.
وأضاف النجم المحبوب يوسف الثنيان أنه سيخدم ناديه طوال التجربة الرسمية من منافسات الموسم الرياضي المقبل 1423-1424هـ ولن يعتزل الركض في المرحلة الحالية وعقب ختام البطولات لكل حدث حديث.
[c]الهلال يشكو العويران رسمياً للرئاسة!
[/c] كتب - ماجد التويجري:
تقدم نادي الهلال بشكوى رسمية إلى الرئاسة العامة لرعاية الشباب ضد لاعب الشباب سابقاً (سعيد العويران) بدعوى انه ساهم في التأثير على مهاجمهم الدولي عبدالله الجمعان حيث اصتحبه معه إلى جانب الاتحادي منصور البلوي في رحلة خارجية أثناء منافسات كأس السوبر الآسيوي 2002الذي خسره الفريق الهلالي (بضربات الترجيح) من أمام فريق سامسونج الكوري وكان رئيس الهلال السابق الأمير سعود بن تركي قد أوضح في حوار فضائي انهم يملكون جميع الأدلة التي تدين البلوي والعويران في هذه القضية إلا أن الأخير نفى ذلك قطعياً مشيراً إلى أنه سافر برفقة الجمعان لرحلة خارجية إلى دبي على متن طائرة خطوط سعودية ولم تكن خاصة بالبلوي كما اثير إعلامياً وأن (الجمعان) ابن عمته ولا داعي لتضخيم الأمور غير أن "الرياض" نشرت يوم أمس كامل المستندات التي تثبت عدم صحة ما قاله العويران في الحوار الفضائي بل أن مصادر مقربة منه كذبت أن يكون اللاعب الهلالي عبدالله الجمعان ابن عمته وفي تعليق لمشاري العويران شقيق سعيد جاء فيه أن هناك أموراً أهم واثمن من أن نركز على سفر سعيد وعبدالله سوياً وهو لا علم له عن حيثيات القضية كاملة إلا أنه يتمنى أن يكون الطرح الإعلامي فيه فرصة حقيقية لبناء المجتمع والأجيال القادمة.
[c]في كل الأحوال الأعذار والتبريرات غير مقبولة.. لماذا أخفت الأمانة والفنية جدول مسابقة (فيصل) عن الإعلام؟! [/c] كتب - سلطان العتيبي:
يبدو أننا سنشاهد موسما رياضيا خاليا من الاثارة والمتعة الكروية خاصة في بدايته ولا أدل على ذلك من الاستعداد المتواضع والبداية الضعيفة للأندية وعدم استقرارها الاداري وعثور بعضها على مدربين حتى الآن وكل ذلك مع الأسف يعود الى تخطيط امانة اتحاد الكرة واللجنة الفنية اللتين لم تعلنا جدول مسابقة الأمير فيصل بن فهد تحت 23سنة الا قبل 3ايام ولا نعلم هل الفترة القادمة التي تفصلنا عن بداية هذه البطولة ستكون كافية للأندية كي تعد نفسها وتظهر بالصورة المطلوبة أم أن المستوى وعزوف الجماهير عن المدرجات وعدم متابعتها حتى عبر الشاشة مع الأسف شهد الموسم الماضي مللا في متابعة الأنشطة الرياضية رغم تأكيدات أمانة اتحاد الكرة واللجنة الفنية بأن الاثارة والقوة ستغزوان ملاعب كرة القدم بعد التشكيلات الجديدة للاتحادات الرياضية وتشكيل اللجان الا ان هذه التأكيدات ذهبت أدراج الرياح حيث شاهدنا العام الماضي موسما مضغوطا حافلا بالأخطاء خاليا من المتعة والمتابعة الجماهيرية لذلك لابد ان تعدل الأمانة واللجنة الفنية من سياستهما وان تعيد النظر في تعاملاتهما مع الأندية والاعلام لأن عدم التعاون يضر بالأندية ويضر بهاتين اللجنتين معا فهل حسنتا من وضعه
ما حتى لا يكون الموسم القادم مملا وطويلا على المتابع الرياضي.وفي الختام أوجه سؤالا لأمانة اتحاد الكرة لماذا أخفت جدول مسابقة الأمير فيصل بن فهد عن وسائل الاعلام وهل ذلك بداية قطع العلاقة معها..لا شك ان ذلك تصرف لا يخدم الجميع بل إنه مخالف لجميع نداءات المسؤولين بالتواصل والاتصال مع الاعلام حتى نرتقي بالرياضة والاعلام الى المكانة التي تخدم الوطن واذا كانت الأمانة والفنية لا تؤمنان بدور الاعلام فتلك مصيبة واذا هما تريدان تجاهله فالمصيبة أعظم.
[c] [/c] [c]عدد الأمس [/c] [c]"ماتورانا" يطلب إسقاط الثنيان وشريدة وأحمد خليل
قطر القطري يطلب إعارة عبدالله شريدة بعد صدور لائحة خليجية
[/c] سطام الثقيل وعبدالله الطليحان الرياض:
من المنتظر ان تخاطب ادارة نادي قطر القطري ادارة نادي الهلال بشأن اعارة مدافع الفريق عبدالله الشريدة لصفوف النادي القطري، اكد ذلك ل "الرياضي" جاسم بن حمد الناصر رئيس جهاز الكرة بنادي قطر وقال في تصريح له: ننتظر قرار اتحاد كرة القدم القطري بشأن الموافقة على استعانة الاندية القطرية بلاعب خليجية واحد وفي حالة صدور القرار المتوقع اعلانه قريباً سنخاطب ادارة الهلال بشأن اعارة الشريدة.
مشدداً على ان ادارة ناديه ترغب في انضمام الشريدة لصفوف الفريق لما يملكه من مستوى رائعاً ممزوجاً بالاخلاق الحميدة وان اللاعب كان له اسهاماً كبيراً في تحقيق ولي العهد لناديه وهو الانجاز التاريخي لفريقه.
تجدر الاشارة الى ان الكولومبي ماتورانا المدير الفني لفريق الهلال قد سلم مؤخراً ادارة ناديه تقريراً يحتوي عدم رغبته في استمرار الشريدة واحمد خليل اضافة الى الثنيان في صفوف الفريق.
من جهة اخرى رفض فواز المسعد امين عام نادي الهلال الاجابة على التساؤلات المختلفة التي طرحها الصحافيون على طاولته مؤكداً ان اجابته ستكون يوم الثلاثاء المقبل.
من جانبه وصف فهد المصيبيح مدير الكرة استقالة الامير سعود بن تركي بالخسارة الكبيرة مشيراً الى انه قدم دعماً كبيراً وحقق نجاحات وانجازات كبيرة قائلاً: اتمنى ان لا تكون الاستقالة ذات تأثير نفسي على اللاعبين في مشاركتهم المقبلة في بطولة الامير فيصل بن فهد.
من جهة اخرى اشرف الكولومبي ماتورانا على تدريبات الفريق والتي اشتملت على نواح لياقية وتكتيكية مختلفة.
وحدد الجهاز الاداري السابع عشر من شهر اغسطس المقبل موعداً لعودة تدريبات اللاعبين فوق الثلاثة وعشرين عاماً، فيما طلب الجهاز الفني اعداد جميع اللاعبين لنيته اشراك اثنين من كبار اللاعبين على التوالي في مباريات بطولة الامير فيصل بن فهد حيث تقرر ان تكون البداية بمشاركة منصور الشهراني ومحمد العنزي استناداً الى جاهزيتهما اللياقية.
تجدر الاشارة الى ان التدريبات شهدت وجود الحارس محمد عطيف والذي تنوي الاداري قيده في كشوفات الفريق في حالة نجاحه في التجربة الفنية.
[c] سأجتمع مع الوليد بن طلال والرئاسة تستحق "نواف"
الأمير هذلول بن عبدالعزيز يعتبر استقالة سعود بن تركي "صدمة":
[/c] [c] [/c] هاني السليس الرياض:
اكد الامير هذلول بن عبدالعزيز رئيس هيئة اعضاء شرف نادي الهلال ان اعضاء الشرف قد بدأوا البحث جدياً عن رئيس جديد للنادي مع المحاولات الجارية لاقناع الامير سعود بن تركي الرئيس المستقيل للعدول عن استقالته.
وطالب الامير هذلول بن عبدالعزيز الرئيس المستقيل بالتراجع عن قراره واصفا اياه بالصدمة قائلاً: استقالة الامير سعود كانت صدمة لجميع الهلاليين وأنا اولهم وسأتحدث معه شخصياً لاقناعه بالعدول عن استقالته. رغم اننا لا نعرف عن ظروفه التي تحدث عنها ولكن سنحاول.
واشار رئيس هيئة اعضاء الشرف الى ان الاعضاء سيعقدون اجتماعاً خلال الايام القليلة المقبلة لدراسة المستجدات والبحث عن رئيس جديد او اعادة الرئيس السابق.
وكشف الامير هذلول بن عبدالعزيز انه سيعقد اجتماعاً بالامير الوليد بن طلال عضو شرف النادي لمحاولة اعادة دعمه للنادي، مؤكداً ان المرحلة المقبلة تتطلب عودة جميع اعضاء شرف النادي، مشدداً على الحرص الشديد على عودة نادي الهلال الى موقعه الطبيعي قائلاً: الامير الوليد رجل دعم نادي الهلال وخسارة ابتعاد مثل هذا الرجل عن الهلال والمرحلة المقبلة تتطلب دعم جميع الاعضاء. ونتمنى ان يكون في الاجتماع المقبل القريب حل لجميع الازمات التي يمر بها نادي الهلال ليعود الهلال الى موقعه الطبيعي.
وحول ترشيح الامير نواف بن محمد أو عودة الامير بندر بن محمد قال: الامير نواف بن محمد رجل قدم للهلال الشيء الكثير ووقف معه ودعمه مادياً ومعنوياً ويستحق الرئاسة وكذلك الامير بندر بن محمد الرئيس الذهبي والذي نتمنى عودته الى منصبه.
واكد الامير هذلول ان فواز المسعد امين عام النادي وفهد المصيبيح مدير الكرة ابنا النادي وانه يتمنى بقاهما قائلاً: المسعد هو الرجل الوحيد الموجود الآن بعد رئيس النادي وليس نائب الرئيس والذي نتمنى ان يكون شخصية قوية وأما المصيبيح فمسألة بقائه او رحيله بيد رئيس النادي الجديد.
واختتم الامير هذلول بن عبدالعزيز حديثه ل "الرياضي" مؤكداً أن جميع اعضاء الشرف سيبذلون قصارى جهدهم لما فيه مصلحة النادي.
[c]الرماد... الأزرق! [/c] صالح الورثان
@منذ امد ليس بالقصير ونادي الهلال يجثم على رماد بركاني "خطير" وكان من المتوقع ان يتحول هذا الرماد في يوم من الايام الى بركان مدمر يحرق في طريق نيرانه المستعرة كل شيء، ويدمر بعنفوانه وهدير حممه الملتهبة الحرث الهلالي والبناء والجذور..! بل ويأكل الاخضر واليابس؛ ثم لايدع مجالاً للمحبين والمخلصين فرصة للإصلاح وعودة الارض الزرقاء الخصبة بالبطولات والذهب الى سابق عهدها "الربيعي" الجميل، حيث كانت المضارب الهلالية مضرب الأمثال في التلاحم والصلابة والقوة والرأي الواحد الذي يعد عند بعيدي النظر الأصل والاساس في كتابة التاريخ الهلالي الفريد من نوعه، ذلك التاريخ المشرف الذي حمل في سجلاته ملامح ابداع مشهود، ومواقف عزة من الصعب نسيانها حتى ان حاول المغفلون طمسها بخزعبلاتهم وافكارهم الضيقة والمحدودة!!
@نعم ياسادة الهلال يشهد حالياً مرحلة من الغليان الذي صار رماده ناراً محرقة مهلكة! وحتما فان المتتبع لمسيرة الأزرق يجد انه لم يصل في اي مرحلة او حقبة من تاريخه الطويل الى هذا المستوى من التنافر "الشرفي" العجيب والغريب والمحير في الوقت ذاته!!.. فيالها من محنة تكتنف الزعيم، وتحيط به من كل جانب حيث يتربص به المتربصون! ويحلمون بسقوطه حتى يتنفسوا الصعداء ويخلو لهم وجه ابيهم..!
@ابداً ما كان الهلال سيصل الى هذا الوضع المتأزم والمحتقن لو ان صناع القرار فيه رسموا منهجاً واضحاً للعمل وفق خطط يتفق عليها اعضاء الشرف وتتبنى الادارة تطبيقها بأسلوب حضاري بعيد عن الارتجالية والتكتلات التي اضرت بالهلال الذي اصبح ضحية صراعات شرفية مربكة ومزعجة! فمنذ متى عهد عن الهلاليين جعل الصحافة مسرحا لأسرارهم واختلافاتهم التي عندما تفشت وظهرت الى السطح زادت الامر سوءاً. وعقدت مهمة "المصلحين" الذي يحبون ازرقهم ويأملون في حل جذري لكل الخلافات بعيداً عن دورالاعلام واوصيائه الذي خربوا وفرقوا اكثر مما اصلحوا!! ان التناحر الشرفي القائم بين الهلاليين لاسباب مختلفة لايخدم مستقبل الهلال ولا يمكن بأي حال ان يفضي الى سلام ووئام ازرقين طالما بقيت اصول العلل والمعضلات متروكة ومعلقة! والآن نادي الهلال في امس الحاجة الى نبذ وطرح خلافات اعضاء شرفه "جانباً" والالتفاف في اجتماع مصارحة ومكاشفة بمعزل عن التصعيد الاعلامي الذي يشعل فتيل الازمة ويذكي نارها ويبقيها مشتعلة لاحراق ما تبقى من حبال الود والتفاهم بين الهلاليين.
@منتدى المثقفين
استضافني المشرف على موقع نجم المنتخب والهلال اللاعب سامي الجابر في حوار مباشر ومفتوح مع اعضاء المنتدى وزواره، وقد تلقيت عدداً من الاسئلة الشاملة عن اوضاع الكرة السعودية ونادي الهلال، وعن عدد من القضايا الرياضية الاخرى.. وحقا فانني اعتبر هذا الحوار مع اعضاء هذا المنتدى الاعلامي والصحافي اللافت اضافة جميلة في مشواري الصحافي، واعتز بها كثيراً خاصة ان الدعوة جاءت من شخص اكاديمي ومثقف يشهد له الوسط الاعلامي بالموهبة الفذة التي تجلت في اشرافه على منتدى يجمع ثلة من الاساتذة المتعلمين والمثقفين.. ولعل ما ادهشني خلال حوارهم معي مستوى الطرح والتعليق والانتقاد العميق الذي يدل على وعي وادراك رياضيين بعدين التعصب والانانية والفهم الخاطئ لمفهوم التنافس الرياضي.. وانتهز هذه الفرصة لأشكر القائمين على منتدى"مدمي الشباك" على تلك الجهود المثمرة التي يبذلونها لإثراء المساحة الرياضية بالمعلومات والافكار والطروحات القيمة عبر "الانترنت" الذي اضحى وسيلة ثقافة لا غنى لأي انسان عنها.
[email protected]
[c] [/c]
[c]غياب «أعضاء الشرف» يؤجل ترشيح رئيس جديد للهلال السعودي
فهد المصيبيح ما زال متمسكا بمنصبه رغم استقالة الأمير سعود بن تركي
[/c] الرياض: عبد العزيز التويجري
رفض اداري فريق كرة القدم بنادي الهلال السعودي فهد المصيبيح ربط استقالته من منصبه باستقالة الامير سعود بن تركي من رئاسة النادي والتي اعلنها اول من امس عبر اللقاء الذي اجرته معه محطة MBC، مؤكدا بأنه يعمل في اطار مصلحة الهلال بعيدا عن أي مؤثرات اخرى.
وقال المصيبيح لـ«الشرق الاوسط»: سأستمر في عملي لحين تكوين ادارة جديدة للنادي، واذا كانت ترغب في استمراري فهو ما سيحدث، غير ذلك اعتقد بأنني سأغادر منصبي واتركه لغيري.
واضاف: استغرب ربط استقالتي باستقالة الامير سعود بن تركي، فأنا واعضاء مجلس الادارة كنا موجودين اثناء فترة رئاسة الامير بندر بن محمد ولم نستقل بعد تركه لرئاسة النادي وعدم تجديده.
وشدد اداري الهلال على ان ابتعاد الامير سعود بن تركي عن النادي يعد بمثابة الخسارة الفادحة. وقال: «من الصعب تعويض مثل هذا الرجل، حتى اننا في ادارة الكرة قد نكون اكبر المتضررين لا سيما انه اعطانا الثقة التامة ودعمنا كثيرا خلال الفترة السابقة».
وبخصوص المرحلة المقبلة للنادي يقول المصيبيح: لا اعتقد بأنها ستكون حرجة كما وصفها البعض، فالهلال سبق ان مر بمرحلة كهذه في فترات سابقة واستطاع تجاوزها بهدوء بعيدا عن التدهور والمشاكل.
جدير بالذكر ان استقالة الامير سعود بن تركي من رئاسة الهلال احدثت ربكة شديدة للنادي، خاصة فريق كرة القدم الذي يمر بمرحلة عدم توازن في ظل حاجته لمحترفين اجانب للمرحلة المقبلة اضافة الى وجود اكثر من لاعب اقتربت عقودهم الاحترافية على الانتهاء، علما بأن مهاجم الفريق سامي الجابر انتهى عقده قبل اسبوع ولم يتم التجديد معه حتى الآن وهو الذي يطالب بمبلغ مليوني ريال مقابل ذلك. ولم يتقدم اي من اعضاء شرف النادي الكبار بترشيح نفسه لتولي منصب الرئاسة وهو الامر الذي لا يتوقع حسمه قريبا نتيجة وجود عدد كبير منهم خارج السعودية لقضاء اجازاتهم السنوية.



اخر تعديل كان بواسطة » إدارة الأخبار في يوم » 05/08/2002 عند الساعة » 04:40 AM
  #3  
قديم 05/08/2002, 03:54 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
[c] [/c]
[c]نائب رئيس الهلال وليد الرواف في حوار مثير مع ( الميدان):
ماتورانا سبب الخسارة والمصيبيح...."برافو"!
سأترك الهلال ..وسأتجة للنصر ..لأن الحالة لاتطاق!!
[/c] ظافر القحطاني
لا يجد نائب نادي الهلال وليد الرواف قبولا من بعض الهلاليين كونهم يرون أن تواجده بالنادي بصفة يومية , لكن الرواف يؤكد ان العمل يسير حسبما هو مخطط , وليد الرواف خص ( الميدان الرياضي) بحوار مثير تحدث خلاله عن العديد من الأمور بالبيت الهلالي ووضع بعض النقاط على الحروف واليكم الحوار.
استقالة الرئيس أحزنتني
ما شعورك بعد أن أعلن الأمير سعود بن تركي استقالته من رئاسة النادي؟
ـ حقيقة ان اعلان الأمير سعود استقالته أمر محزن بالنسبة لنا في نادي الهلال وهو خسارة للكرة السعودية كذلك بعد أن أعطى الكثير للنادي أثناء فترة رئاسته وأوصل النادي الى مصاف العالمية خلال مدة قصيرة وهذا في الوقت المحدود الذي كان يحضره سموه للنادي لأعماله الخاصة واستقالته جاءت بناء على ضغوط عليه من قبل أعضاء الشرف وكنت متوقعا أن يعلن الامير سعود هذه الاستقالة ونحن في مجلس الإدارة لم نحس بغيابه واستغرب الانتقادات التي كانت توجه له من قبل اعضاء الشرف ولم اكن اجد لها أي مبرر وكان من الأولى بهم ترك التصريحات الصحفية والوقوف بجانب الإدارة والحضور للنادي لمناقشة أوضاعه وتصحيح الأخطاء التي يتكلمون عنها ويفصلوا دور المجلس التنفيذي الذي تخلوا عنه وبالنسبة لي شخصيا كنت اتمنى استمرار الامير سعود في منصب الرئاسة.
@@ تتساءل الجماهير الهلالية عن أسباب تدهور مستوى فريقها وخروجه مهزوما امام رديف فريق سامسونج الكوري على كأس السوبر الآسيوية؟
ـ كلمة تدهور كبيرة على فريق الهلال فالفريق مستواه مطمئن ولم يصل لدرجة ان نطلق عليه (تدهور) والفريق قدم مباراة جميلة امام الفريق الكوري لولا أن هناك بعض الظروف التي صاحبت المباراة إضافة الى الطريقة الدفاعية الصرفة من الفريق الكوري وأود أن أشير إلى ان فريق سامسونج لم يلعب بالفريق الرديف كما ذكرت.
ما تورانا اضاعنا في السوبر
@@ تقول ان هناك ظروفا حالت دون الفوز بالكأس الآسيوية نود أن توضح لنا ما هي بكل صراحة؟
ـ أولا المدرب الكولمبي (ماتورانا) لم يوفق في تلك المباراة فقد كان بعيدا عن اجواء المباراة تماما وزاد الطين بلة اخراجه المهاجم حسين العلي الذي كان الفريق بحاجته لحسم النتيجة قياسا على مستواه الجيد خلال الفترة الماضية التي لعب فيها اضافة الى تدني مستوى اللاعبين الأجانب في تلك المباراة.
@@ هناك من يرجع هزيمة الفريق الى سوء الاعداد وهناك من يرجعها أيضا الى اللاعب المهاجم عبد الله الجمعان بعد رفضه دخول المعسكر الإعدادي لتلك المباراة أيهما صحيح؟
ـ اسمح لي ان اقول لك أنه ليس أي شيء مما ذكرت السبب في خروج الفريق فالإعداد كان جيدا لهذه المباراة وكما تعلم أن تسعة لاعبين من فريق الهلال منضمين للمنتخب وعادوا للفريق وهم في كامل لياقتهم الفنية رافضين الإجازة التي منحتها اياهم ادارة المنتخب وبقية اللاعبين لم يتوقفوا عن التمارين وجميعهم كانت لديهم العزيمة والإصرار على تحقيق الفوز ولكن إرادة الله سبحانه وتعالى حالت دون ذلك , اما بالنسبة للاعب عبد الله الجمعان فقد اثيرت طائفة من الأخبار الرياضية في صحفنا بأنه السبب الرئيسي في هزيمة الفريق وهذا ليس صحيحا مع احترامي وتقديري للاعب عبد الله الجمعان وإنما كان احد أسباب الأزمة وتصرفه كان اهوج بعد ان ضرب بالأنظمة واللوائح عرض الحائط , وتأثيره يكمن في التأثير سلبا على نفسية زملائه اللاعبين فقط لا غير.
والا فعبد الله الجمعان صاحب مشاكل كثيرة وليست هذه بجديدة ولا غريبة وكان من المفترض أن يفهم انه لاعب (محترف) والمحترف عادة كالموظف والموظف تحت تصرف رب العمل وهو نادي الهلال الذي يمثله في كرة القدم المدرب وإداري الفريق بما أنهما قررا ان ظروف الجمعان الصحية والنفسية والاجتماعية واللياقية لا تسمح له لان يلعب أكثر من الوقت الذي حدداه فعليه الانصياع لهذا القرار لانهما أعرف منه بمصلحة الفريق.
لم اتحامل على الجمعان
@@ هناك أحد كتاب الأعمدة الرياضية في إحدى الصحف ذكر في مقال له ـ أنك أنت السبب في تصرف الجمعان بعد تحاملك المباشر عليه؟
ـ ليعلم ذلك الكاتب وخاصة انني اطلعت على ذلك المقال انني لم اكن في النادي لكي اتحامل على اللاعبين ولم يسبق لي أن تحاملت على أي لاعب كان بل العكس اتمنى لهم جميعا التوفيق في مسيرتهم الرياضية متى ما التزموا بالأنظمة واللوائح والأخلاقيات التي هي في المقام الأول لدينا واذكر انني سئلت من احد الصحفيين فأجبت بان الجمعان لاعب مؤثر وخروجه اثر سلبيا على نفسية واداء زملائه والذي يذكر هذا الشيء كمن ينظر للشمس من غربال.
@@ إذا ما العقاب الذي ينتظر اللاعب الجمعان بعد تصرفه ام أن فريق الهلال سيواصل سلسلة الدلال للاعبيه؟
ـ نادي الهلال لا يدلل لاعبيه سوء الجمعان أو غيره والشواهد على ذلك كثيرة , هناك من هو أفضل من الجمعان ونال عقابه بالإيقاف والخصم من الراتب لأسباب لا نعتبرها سوء سلوك لأن لاعبينا بما فيهم الجمعان أصحاب أخلاق عالية ولكنها قد تكون سوء تقدير من نفس اللاعبين لأوضاعهم ومكانتهم في قلوب الجماهير الزرقاء , وتصرف الجمعان هذا أدى الى أن أغلب أعضاء الشرف أصبحوا لا يتمنون استمراره مع الفريق , اما العقاب الذي يستحقه فقد خصم من راتبه تمشيا مع الأنظمة الموجودة لدينا وينتظر عقابا آخر سيصدر الأسبوع الحالي في اجتماع يعقد لبحث هذا الموضوع بحيث يتناسب مع الخطأ الذي قام به اللاعب واسمي هذا العقاب (حفظ ماء الوجه) للنادي.
@@ الجمعان في لقاء معه اكد انكم تسعون للشهرة والارتقاء على أكتافه وذلك بالتحامل عليه؟
ـ من هو عبد الله الجمعان حتى ارتقى على أكتافه وأنال من خلاله الشهرة فمكانته وخبرته القليلة في الملاعب الرياضية ليست في الدرجة التي تقوم وليد الرواف ويعلم من أنا وإن كان قد نسي فأذكره من خلالكم أنني خدمت الدوله في مرافق عديدة واختياري من سمو رئيس النادي الأمير سعود بن تركي لم يأت من فراغ وإنما لأسباب درسها عني ووجد في الرجل المناسب لأن اكون نائبا له والحقيقة أيضا أن الجمعان أساء لنفسه من حيث لا يعلم.
وضعنا الحالي ايجابي
@@ نعود للحديث عن مستوى الفريق هل هناك خطط مستقبلية لانتشال الفريق من الظروف التي يمر بها ؟
ـ لا أوافقك على اطلاق كلمة ( انتشال) لأن الانتشال يكون من السلب الى الايجاب ومستوى فريقنا والحمد لله في وضع (إيجابي) ولكن قد تسميه (تطوير) الفريق وهذا الذي نسير عليه بمساعدة الجهازين الفني والاداري؟
@@ بما أنك تطرقت للجهازين الفني والإداري بالفريق ما تقييمك لهما بكل صراحة ؟
ـ المدرب الكولمبي (ماتورانا) من أفضل المدربين وذي باع طويل في عالم تدريب كرة القدم واختياره لم يأت من فراغ وإنما جاء بعد دراسة وبناء على توصيات باختياره وخسارته كأس السوبر الآسيوية لا يقلل من مستواه ولا سمعته أبدا ولا ننسى ان المدرب ايضا بشر وقابل للخطأ دائما أما بالنسبة للجهاز الإداري بالفريق فالأستاذ فهد المصيبيح نفتخر به دائما كمسئولين ومجلس ادارة في النادي لإشرافه على الفريق على الرغم من ان عمره أقل من عمر بعض اللاعبين الموجودين لدينا وميول المصيبيح التربوية هي التي جعلتنا نتمسك به أكثر وهو من الحريصين على ألا تشوب اخلاق اللاعبين أي شائبة لأن ما يهمنا في المقام الأول هو ( الأخلاق) الكريمة ويكفي دليلا على نجاح المصيبيح طلب الرئاسة العامة لرعاية الشباب الذي وصل ادارة الهلال بالاستعانة به مع المنتخبات الوطنية.
الهجوم على المصيبيح غير مبرر
@@ إذا لماذا هذا الهجوم من قبل أعضاء الشرف على المصيبيح على الرغم مما ذكرته؟
ـ حقيقة استغرب ذلك لكنني قد اصنفها بانها وجهات نظر ولكن لا مبرر لها ورضا الناس غاية لا تدرك.
أعضاء الشرف هم سبب الأزمة
@@ إذا بماذا تفسر غياب (المجلس التنفيذي) وهل قمتم بدعوتهم للحضور ورفضوا ؟
يعود غيابه لهيئة أعضاء الشرف وهم الذين يتحملون هذه الأزمة لأنهم لم يفعلوا دور المجلس التنفيذي الذي يتكون من رئيس النادي الأمير سعود بن تركي (رئيسا) وأمين عام النادي ونائب الرئيس وستة ممن تنتخبهم الهيئة أما إننا نترك أعمالنا الخاصة ونتصل على ما يقارب (2000) عضو فهذا ليس عقلانيا لذا الحل يكمن في أن ينتخب هذا المجلس من قبل هيئة أعضاء الشرف. .
@@ فيما لو لم تتم عملية الخصخصة وواصل أعضاء الشرف دعمهم ما الحل برأيك لتسيير أمور النادي ؟
ـ الحل إذا سمحت وزارة الإعلام للأندية بان تنقل مبارياتها عبر القنوات الفضائية وعدم السماح بالتعامل مع المعلن في المباريات التي تلعب على ملعبنا وهذه رسالة أوجهها لوزير الإعلام وهو خير من يقدر ويهمه مصلحة الكرة السعودية في المقام الأول .
@@ هناك من يربط غياب الإنجازات عن فريق الهلال الكروي الأول بغياب أعضاء الشرف وكفهم عن دعم الإدارة الحالية، هل هذا صحيح ؟
ـ أعضاء الشرف لم يتخلوا عن النادي وعن دعمه كما قلت ولكني اطلب منهم فقط أن يفعلوا دور المجلس التنفيذي ويحضروا للنادي لمناقشة كافة الأوضاع مع مجلس الإدارة ويوضحوا لنا الأخطاء حتى يتم تصحيحها فهم الكيان والعمود الفقري لنادي الهلال ونعتز دائماً بهم كأعضاء شرف مميزين عقلياً واجتماعياً وثقافيا وماديا .
@@ وصفت أعضاء الشرف في تصريحات صحفية لكم بأنهم يتجهون للإثارة والتصـريحات الصحفية غير المفيدة والبناءة وانه كان من الأولى بهم الحضور للنادي ومناقشة الإدارة هل هذا تقليل منكم لدور الصحافة الرياضية ؟
ـ أنا لم أهاجم أعضاء الشرف ابداً ولا يمكن أن يحصل ذلك والصحافة الرياضية لها كل التقدير والاحترام وإنما قلت أن التخاطب عبر الصحف ليس موضوعيا أو عمليا وان التكريس على توجيه اللوم لشخص معين (خطأ) وأود أن أشير إلى أن عملنا في مجلس الإدارة ينحصر في كوننا (مشرعين) فقط ولسنا (مراقبين) فأنا لست مجبوراً على متابعة مباريات الهلال لأن هناك جهازا (تنفيذيا) هذه مهمته وهو أمين عام النادي الذي يهاجم دائماً من الغير مع انه (متبرع) حتى انه قد يكون هناك قصور مالي في النادي ويتبرع من ماله الخاص .
لاخلافات بيني وبين المسعد
@@ كلامك هذا يعني انه ليست هناك اية خلافات بينك وبين فواز المسعد كما يقال حالياً ؟
ـ ابداً ليس هناك أي خلاف ومن يقل ذلك يرد الاصطياد في الماء العكر.
شركة المملكة لن تتوقف عن دعم الهلال
@@ بعد إعلان الأمير خالد بن طلال في مؤتمر صحفي عقده في منزله عن كف دعم المملكة القابضة لنادي الهلال ما مدى الأثر الذي سينعكس على الفريق ؟
ـ لا اعتقد أن الأمير خالد وسمو والده سيكفان دعمهما وإنما قد تكون موجة غضب من بعض الأخطاء في النادي .
@@ ولكنه أعلن ذلك رسمياً وقال بأنك (مربط اليدين ) ؟
اشكر الأمير خالد على هذا التعريف بي وأتمنى من سموه أن يتفضل بزيارة النادي ويوضح لنا ما الذي يجب أن يتم تصحيحه فسموه من الأشخاص المؤثرين وذو عقلية واعية وحماس كبير ولا اعتقد أن أي إنسان يتخلى عن (روحه) ولا ننسى أن أحد مكاسب نادي الهلال واحد الأعمدة التي دفعته لأن يلقب بـ (الزعيم) هو جده الأمير طلال بن عبدالعزيز ووالده الأمير الوليد .
هذه قصة توأمة ريال مدريد والهلال
@@ امتدح الأمير خالد بن الوليد فكرة التوأمة مع ريال مدريد ولكنه قال أين الإدارة عنها ؟ ما هو ردك ؟
ـ اقدم عظيم امتناني لسموه على مدحه هذه الفكرة وحسن ظنه واهتمامه بهذا الموضوع وأنا رهن إشارته في أي وقت لأشرح له كافة خلفيات هذا الموضوع بكل أبعاده وكيف نجعل من الهلال (ريال مدريد).
@@ هل انتم من عرض على نادي ريال مدريد فكرة التوأمة وما خلفية هذه التوأمة ؟
الشائع أن هذه توأمه ولكنها ليست كذلك وإنما هي (مشاركة) وريال مدريد هو الذي عرض علينا هذه الفكرة بعد اتصال هاتفي تلقيته من رئيس النادي يطلب فيه المشاركة وذلك أثناء قرعة بطولة أندية العالم الملغاة فرددت عليهم بأنني من ساعرض الموضوع على سمو رئيس النادي وبالفعل عرضت الموضوع على الأمير سعود بن تركي فرحب بالفكرة وطلب مني أن أدعوهم وبالفعل زاروا النادي بوفد كبير وتمت استضافتهم من قبل الأمير سعود بن تركي في منزل سموه وتبادلنا الهدايا واذكر حينها أن رئيس نادي ريال مدريد قال انه يفتخر ويعتز باختياره نادي الهلال كشريك له في الألفية الثالثة ودارت حينها تساؤلات كيف اختار ريال مدريد فريق الهلال شريكا له وأقول ان نادي الهلال ليس بسيطا فهو يملك إنجازات قارية وسمعته جيدة جداً تفوق أي ناد عربي وآسيوي ولديه شعبية جماهيرية تتميز بحس بالابداع وبعقول نيرة وحب الانتماء وأما الفكرة فهي تتمثل بان يمتلك نادي الهلال حق الامتياز في الشرق الأوسط وجمهورية مصر العربية وذلك بإنشاء مدارس كروية في اكثر العواصم بجانب أن المدربين السعوديين سيتخرجون من نادي ريال مدريد بشهادات عليا تميزهم كمدربين عالميين وكذلك حسم موضوع الاحتراف الخارجي بالنسبة للاعبين حيث أن المدارس التي سيتم إنشاؤها تتمثل في أن يأتي اللاعب للمدرسة ولا يهم أن كان غير سعودي ويقوم بتعبئة استمارة خاصة بعد أن يدفع مبلغا ماليا بحيث تكون له الأحقية بان يتدرب بإشراف وتقنية ريال مدريد وتنفيذ مدربين نختارهم نحن من السعوديين وبحيث يأتي اللاعب بشكل شبه يومي طوال السنة لتلقي التدريبات وتشتمل أيضا على تقوية اللاعب في مجال الدراسة بحيث لو كان عنده ضعف في إحدى المواد الدراسية يقوم بتدريسه مدرسون خصوصيون وهذا من ضمن المبلغ الذي يدفعه الطالب إضافة إلى إمداده بالأغذية والملابس المناسبة بعدها يتم السفر إلى نادي ريال مدريد في نهاية السنة الدراسية مع إقامة وإعاشة لمدة ثلاثة اشهر بعدها يتخرج من ريال مدريد بعقود مغرية للأندية العالمية.
هذا ردي على من يحاربني
@@ البعض من أعضاء شرف النادي يتمنى رحيلك من النادي متذرعين بأنك لم تقدم ما يشفع بالبقاء في منصبك والبعض الآخر يسمي استمرارك خاصة انك صاحب فكرة المشاركة مع النادي الأسباني ؟ ما هو ردك على الطرفين ؟
ـ أقول أن هذه وجهة نظر خاصة لهم حتى إنني قرأت لأحد أعضاء الشرف قائلا إن وليد الرواف ( لا يهش ولا ينش ) وارد قائلاً أنني وضعت هنا لعمل الاستثمار والتنمية الإدارية فقط وليست لي أي علاقة بأي موضوع آخر وكيف إنني لا أهش ولا أنش وأنا من عمل الهيكل التنظيمي للنادي ووضعت الشعار الجديد وكذلك شبكة الزعيم التي أسستها إضافة إلى بعض المشروعات الاستثمارية الأخرى التي نفذت والتي في طريقها للنور بمشيئة الله منها مشروع استثماري مع شركة بلشرف التجارية وسيتم التوقيع قريباً وهذا العقد محصور بالأغذية وكذلك عقد سيوقع مع بعض الشركات لملابس النادي وغير ذلك الكثير .
@@ لماذا طالب الكثير من أعضاء الشرف باستقالة الأمير سعود بن تركي من منصبه على الرغم من الإنجازات التي تحققت في مدة رئاسته للنادي ؟
ـ لا اعلم ما السبب ولكن لا املك أن امنع أعضاء الشرف من أن يتوجهوا باتجاه انتقادي لرئيس النادي وأنا حقيقة من مؤيدي استمرار الأمير سعود بن تركي في منصبه لأنه خدم النادي بجهده وما له وأوصله إلى مراكز متقدمة جداً خلال مدة قصيرة وهذا من الوقت المحدود الذي يحضر فيه سموه للنادي على الرغم من كثرة أعماله الخاصة ولكن إذا كانت ظروفه تحول دون استمراره فهذا أمر راجع له ولتقديره الشخصي .
@@ هل نفهم أن تأييدك استمرار الأمير سعود بن تركي في الرئاسة خوفاً من ضياع منصبك في مجلس إدارة النادي ؟
ـ ليس صحيحا ما ذكرت من أني أؤيده خوفا على المنصب واستغرب أنا على من يقول هذا الكلام فأنا موجود في خدمة النادي سواء كنت نائباً للرئيس أو لم اكن ومن حق أي رئيس أن يضع تشكيلاً جديداً لمجلس إدارته .
نريد عودة الأمير بندر بن محمد للرئاسة
@@ في ظل الأوضاع الحالية يطالب البعض بعودة الأمير بندر بن محمد لرئاسة النادي ما رأيك ؟
ـ أبو محمد عضو شرف فعال ومؤثر وداعم ووجوده عضو شرف أو رئيسا للنادي لا تختلف عنده فهي بالنسبة له مجرد (مسميات) لا اقل ولا اكثر وهدفه الأسمى هو مصلحة النادي والكرة السعودية بصفة عامة.
@@ يتساءل البعض عن عدم تواجدك في النادي بصفة مستمرة هل يعود ذلك لأعمالك الخاصة كونك أحد رجال الأعمال أم الاسباب أخرى ؟
ـ هذا صحيح ولأن الأنشطة المرتبطة بي ليس لها علاقة بتواجدي في النادي وذلك بناء على اتفاق مع مجلس الإدارة ويعود أيضا كما قلت لأعمالي الخاصة وأعمالي محدودة بالمنطقة الشرقية وجنوب الخرج والمنطقة الغربية واحب أن أقوم بأعمالي الخاصة واشرف عليها بنفسي وذلك للمسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتقي كوني اعمل مع شركات كبيرة وهم يعتمدون علي في تسيير أعمالهم بنسبة 100% .
"لهذا السبب رفضنا العرض الهولندي لنواف"
@@ ما سبب عدم نجاح صفقة انتقال نواف التمياط لنادي (رودا) الهولندي؟
- نواف لاعب مميز وهذه هي الحقيقة التي تفرض نفسها وهو شاب شب على مستوى عال من الخلق الكريم والتدين وليس لديه أية مشكلة بالنسبة لاحترافه الخارجي في أي ناد عالمي أمام نادي رودا فباعتقادي أنه لا يتناسب مع إمكانات التمياط الفنية وما زال صغيراً في السن وسيجد الأفضل في المستقبل أما أن مسؤولي رودا يقول أن الهلال لا يجيد فن التفاوض فهذا ليس صحيحا وكل ما في الأمر أنهم لم يقدموا المبلغ المادي الذي يوازي قدرات التمياط وأؤكد من خلالكم أن نواف سيتلقى عروضاً احترافية من أندية كبيرة جداً وسيكون عرضها جاداً مهما كان المبلغ الذي سيتم اشترطه.
@@ ما نسبة دخل النادي من إعلانات اللاعبين التجارية في الوسائل الإعلامية؟
- تختلف في العرض المادي للإعلان وأتمنى من كل اللاعبين الذين يعلنون في الوسائل الإعلامية سواء للاشمغة أو النظارات أو البيبسى أو أي شيء أن يستشيرونا قبل الموافقة على الإعلان وبدورنا سنعمل على إعطائهم أكثر مما يأخذونه من هذه الإعلانات وأقول هذا وأنا واثق مما قلته، والنادي يأخذ نسبة تتناسب مع المبلغ الذي يحصل عليه اللاعب فكلما ارتفع حجم الدخل للاعب من الإعلان سيزيد حجم الدخل للنادي والعكس كذلك.
" ألبن همام سينصف الكرة السعودية"
@@ عرف الاتحاد الأسيوي لكرة القدم بوقوفه المستمر ضد صالح الكرة السعودية، من خلال المنتخبات والأندية هل تغير هذا الموقف بعد استلام القطري محمد بن همام مهام رئاسة الاتحاد الأسيوي؟
- المؤكد أن ابن همام رجل فاضل وانتماؤه خليجي ويهمه مصلحة الكرة الخليجية بشكل كبير وبالتالي سيكون بجانبنا ولكن (بالحق) وأذكر أنه في أخر مرة سأل أبن همام في أستاد الملك فهد الدولي قال أنا كرئيس للاتحاد الأسيوي سأكون (محايدا) ولكن عاطفياً لا تسألوني لذا نتمنى أن تمحى الصورة السلبية التي كانت موجودة في الاتحاد الأسيوي سابقاً.
" هذه مشكلتنا مع رهيف علامة"
@@ نود أن توضح لنا ما المشكلة القائمة بينكم وبين عضو لجنة الانضباط في الاتحاد الأسيوي لكرة القدم (رهيف علامة)؟
- هذا من الأشخاص الذين أستطيع أن أصفه بأنه (غير مؤتمن) وثقتي فيه مهزوزة كشخص خاصة أثناء إيقاف الكابتن يوسف الثنيان والقصة هي أنه صادف أن تواجدنا سويا في (سنغافورة)أثناء القرعة الأسيوية وكان لديه توجيهات من الاتحاد الأسيوي بإبلاغنا بإيقاف يوسف الثنيان وصادف أنه كان معي في نفس الطائرة المتجهة من سنغافورة إلي دبي ولم يذكر لي شيئا من هذا الموضوع على الرغم من أن مقعدي كان بجانب مقعده ولم يذكر لي شيئا من هذا الموضوع حيث لم أعرف بالإيقاف إلا هنا في الرياض وكان من المفترض أن يخبرني لأشرح له وجهة نظر النادي لنتمكن من السعي لثني قرار إيقاف الثنيان.
@@ هل هناك موقف أو مشكلة جعلته لم يقل لك بأمر الإيقاف؟
- لا يوجد هناك أية مشكلة سابقة ولكن السبب واضح وهو أنه يريد الكيد بنادي الهلال فالشخص الذي يناطح العملاق يريد أن يرتفع والذي يناطح الصغير فهو لا شيء هو والصغير فرهيف يريد أن يناطح الهلال ليصنع اسمه.
" الاهتمام بلعبة كرة القدم فقط"
@@ في ظل الاهتمام المباشر بمشاكل كرة القدم في الفريق الأول نجد أن هناك تجاهلاً للألعاب الأخرى مما سبب تراجعاً حاداً لها في السنوات الأخيرة الماضية متى يلتفت النادي لهذه الألعاب؟
- في السابق كنا معتمدين على أعضاء الشرف حيث جعلنا لكل لعبة عضو شرف يشرف عليها ولكننا تفاجأنا بالتخلي عنها لأسباب لا ندري ما هي ولكننا عازمون على إعادتها لوضعها الصحيح بتوجيهات مباشرة من سمو رئيس النادي الأمير سعود بن تركي.
" الأزمة المالية سبب المشاكل"
@@ ما سبب ظهور مشاكل أكثر اللاعبين في النادي أمثال الجابر والجمعان والشريدة وغيرهم؟
- قد يكون للأزمة المالية في النادي دور في ذلك ولكن وجميعهم مقدرون الظروف التي يمر بها النادي وجميع من ذكرت من اللاعبين أوضاعهم ستكون محلوله قريباً ولعلي أشيد بموقف الجابر حيث كان الأكثر تفهماً وتقديراً لما يمر به النادي من ظروف مادية وكل ما يتردد من أنه سينتقل لنادي العين الإماراتي لا صحة له فالجابر باق في ناديه الأصلي كونه ثروة كونية وبغض النظر عن أنه لاعب هلالي.
@@ هل أنت من مؤيدي خصخصة الأندية السعودية؟
- بالتأكيد أن التخصيص فكرة ممتازة ونتمنى أن تنفذ في أسرع وقت ممكن خاصة في ظل هذه الظروف الصعبة التي تمر بها الأندية وفيما لو تم التخصيص فنادي الهلال لن يستغني عن أعضاء شرفه فهم كما قلت سابقاً العمود الفقري للنادي. نقطة أخرى أود أن اذكرها في هذا السياق أن الرياضة استثمار وصناعة وأتوقع أن المسؤولية في الرئاسة العامة لرعاية الشباب ستدرس هذا الموضوع بكل جدية من ناحية الأنشطة واللاعبين كإنجاز وموهبة وليس كبني أدم فالآن أصبح الموضوع ترابطا اجتماعيا بين رجال الأعمال وبين النوادي كنشاط رياضي يستثمر في الملاعب وأضرب مثلاً مدينة طوكيو اليابانية يوجد بها الآن منشآت رياضية عالمية جميعها أتت بسبب النشاط الرياضي وكذلك نجد هناك ارتفاع المستوى المعيشي وارتفاع أيضاً عدد هذه المنشآت الرياضية، النوادي في اليابان بدأت كشركات ثم أصبحت نواد رياضية ولكن عندنا العكس ففريق (سامسونج الكوري) معروف أنها شركة كبيرة أوجدوا ناديا وفريقا يتميزون من خلاله وكنوع من الخدمة الاجتماعية واستغلال أوقات فراغ العاملين في الشركة ويتضح لنا أيضاً التشابك بين الاستثمار والنشاط الرياضي إذا وجه التوجيه الصحيح.
"هذه قصة القناة التلفزيونية الخاصة بنا"
@@ يقال ان نادي الهلال سيتجه لإنشاء قناة تلفزيونية خاصة به على غرار ما تفعله الأندية العالمية الأخرى هل هذا صحيح؟ ولماذا لم يتم تنفيذها حتى الآن؟
- كانت مشروع فكرة قدمتها للأمير بندر بن محمد أثناء توليه رئاسة النادي وهي مازالت قيد الدراسة في مجلس الإدارة.
@@ لماذا تطالبون اللاعبين المحترفين بعدم اعطاء تصاريح صحفية إلا بعد أخذ موافقتكم هل هذا نوع من تقزيم اللاعب أم هو خوف من الصحافة الرياضية؟
- ليس تقزيماً للاعب ولا خوفاً من الصحافة ولكن هذا هو المفترض لأن اللاعب فرد من مجموعة فقد يسيء لهم إذا كان تحت ضغط نفسي يدفعه للتصريح بشيء لم يحدث وكثير من اللاعبين حصل له ذلك ويـأتي لنـا نادماً على ما قاله طالباً لتصحيح غلطته. مع أننا لا نذكر دور الصحافة الرياضية وأهميتها البالغة وكونها أيضاً نبض الجمهور الرياضي.
@@ يتعرض الهلال للهجوم الشرس من قبل الأندية الأخرى مثل عضو الاتحاد منصور البلوي وفي ظل الصمت الغريب من الهلال؟
- لا أدري لماذا هذا الشخص بالذات يهاجم فريق الهلال وكأنه نسي أو تناسى من هو الزعيم وكل ما أقوله أنني أتمنى أن يناقش ما يريد مناقشته ومتأكد أنه سيتأسف لما قاله.
"جاهز لتولي منصب إداري بالنصر"
@@ لو طلب منك أن تكون نائبا لرئيس نادي النصر هل ستقبل؟
- أتمنى أن توجه السؤال للنصراويين وافتخر بأن أخدم الرياضة السعودية في أي موقع وأعلنها بكل فخر ميولي (هلالية) وأنتمي لأسرة كلها هلالية فأخي الصغير (نبيل) كابتن الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال مدة طويلة وأخي الأكبر مني كان عضو مجلس إدارة نادي الهلال وسكرتير عام النادي من بعدها أتيت أنا لمواصلة المشوار في النادي عن طريق شيخ الرياضيين عبد الرحمن بن سعيد.
@@ لو عرض نادي النصر عقد توأمة (مشاركة) مع نادي الهلال ماذا سيكون الرد من قبلكم وهل تتوقع أنها ستقلل حدة التوتر بين الفريقين؟
- في الأساس أن نادي النصر شقيق لنادي الهلال ومتى ما أرادوا أن تعقد توأمة رسمياً على ورق فلا أعتقد أن هناك من يعترض على هذه التوأمة (المشاركة).
[c]الهـــــــــــــــــلال ..قضية لم يتحملها ملف..!!
لماذا نشر الهلاليون غسيلهم عبر الاعلام بعدما كانوا يتميزون بالكتمان
لماذا استقال الرئيس في هذا الوقت بالذات؟
[/c] عيسى الجوكم
لم يتصور اكثر المتشائمين ان تصل الامور بنادي الهلال السعودي زعيم الاندية السعودية والآسيوية كونه اكثر الفرق تحقيقا للالقاب المحلية والآسيوية والقارية رغم خسارته الاخيرة للنسخة الاخيرة لمسابقة كأس السوبر الآسيوي وكان الهلال ابرز الاندية الآسيوية ترشيحا للفوز بنادي القرن آسيويا الا ان الاتحاد القاري لم يحدد او لم يفضل منح اي فريق آسيوي هذا اللقب.
الهلال الذي استقال رئيسه الامير سعود بن تركي لم يكن في السنوات السابقة ارضية خصبة للاختلافات الادارية ولم يكن مادة دسمة للاعلام الرياضي المحلي الا ببطولاته وانجازات نجومه ولكنه في الآونة الاخيرة اخذ مسلكا مغايرا فاصبح مادة دسمة للاعلام اغلبها تصب في خانة الانتقادات وخاصة الاعتراضات والاختلافات.
وكان الرئيس المستقيل قد جاء لمنصب الرئاسة بالنادي بعد فراغ اداري دام اكثر من 6 اشهر بعد استقالة الرئيس الذهبي كما يحلو لمحبي الهلال ان يلقبوه الامير بندر بن محمد الذي حقق ما يقارب (11) بطولة مابين محلية وخارجية لنادية.
ويضع الهلاليون ايديهم فوق قلوبهم قلقا من ان يستمر مسلسل الفراغ الاداري كل موسم او موسمين.. لا سيما ان ذلك الفراغ اثر كثيرا على مسيرة الفريق الداخلية والخارجية. وزاد من صعوبة الامر اعلان الامير خالد بن الوليد بن طلال وقف دعم والده ودعمه والشركة القابضة المتحدة التي يمتلكها والده الدعم عن الهلال وكان الامير الوليد بن طلال يعد اكبر الداعمين للهلال حيث يقدر ما دفع حوالي 50 مليون ريال خلال عدة سنوات علما ان الامير سعود بن تركي الرئيس المستقيل دفع ما يقارب الـ 27 مليون ريال خلال العام ونصف العام فقط وابتعاد الامير الوليد بن طلال ونجله الامير خالد ابن الوليد والرئيس الامير سعود بن تركي عن الهلال يكون النادي مهددا "ماليا" اكثر من اي وقت مضى.
ويؤكد النقاد ان مهمة الرئيس القادم للهلال لن تكون سهلة.. لا سيما ان هناك ملفات كثيرة معلقة واهم تلك الملفات تجديد عقود اللاعبين المحترفين وفي مقدمتهم سامي الجابر وعبدالله الجمعان ومحمد الدعيع، وهذه الاسماء بدون شك تمثل الاعمدة الاساسية في الفريق الكروي وتمثل ايضا عامل الخبرة.
وكانت بعض المشاكل داخل اروقة نادي الهلال قد انتقلت من كونها ادارية بحتة الى ازمة حقيقيةاشعلت كل اطراف النادي من اعضاء شرف واعضاء مجلس ادارة ولاعبين حيث ادى رفض مسئولي النادي لاحتراف نواف التمياط لنادي (رودا) الهولندي الى خلق جو مكهرب بين اللاعب وناديه وتتابعت مشاكل وازمات اللاعبين مع النادي فرفض قائد الفريق سامي الجابر التجديد دون مقدم عقد يليق بسمعته وكفاءته ومشواره مع الهلال فابتعد عن النادي ولم تبت ادارة النادي حتى الآن في موضوعه وكان عبدالله الجمعان قد فجر مشكلة كبيرة عندما تغيب عن التدريبات قبل لقاء اياب فريق سامسونج الكوري الجنوبي مما ادى الى ابتعاده عن قائمة المباراة وقد توعدته الادارة بالعقاب الرادع الذي لم يصدر حتى الآن.
وامام هذه الازمات فان الرئيس المقبل لنادي الهلال سيحمل "هموم" حقيقية لا سيما في اقناع نجوم الفريق بتجديد العقود فسامي الجابر وحسب ما اوردته الصحف المحلية لديه عرض من احد الاندية الاماراتية وعبدالله الجمعان عرض من اتحاد جدة وكان اخر لاعب هلالي انتقل للاتحاد هو الدولي خميس العويران ويقفز حاليا في الترشيحات لتولي منصب الرئاسة الامير نواف بن محمد عضو الشرف الفاعل ورئيس الاتحاد السعودي لالعاب القوى والامير عبدالله مساعد وقد طالب البعض عودة الامير بندر بن محمد الرئيس السابق وهناك اسم آخر ايضا هو الامير خالد ابن محمد الذي ترأس الهلال ايضا ولكن اي من تلك الاسماء المذكورة لم تعلن حتى الآن موافقتها على الترشيح.
انجازات ليس لها مثيل
والهلال الذي اسسه عبدالرحمن بن سعيد تعاقب على رئاسته 12 رئيسا هم المؤسس ابن سعيد وعبدالرحمن الحمدان وفيصل الشهيل والامير عبدالله ابن ناصر والامير هذلول بن عبدالعزيز والامير عبدالله بن سعد ومحمد مفتي والامير خالد ابن محمد والامير بندر بن محمد وفواز المسعد (مكلف) والامير سعود بن تركي.
وحقق الهلال جميع الالقاب الآسيوية وحقق ايضا جميع الالقاب العربية وحقق بطولة اندية الخليج وجميع الالقاب المحلية.
ويعد الهلال من الاندية السعودية التي تغذي المنتخبات بالنجوم والمواهب وابرز لاعبي الكرة السعودية هم من نادي الهلال نواف التمياط ومحمد الدعيع وسامي الجابر ومحمد الشلهوب وعبدالله سليمان وعمر الغامدي ومن قبلهم يوسف الثنيان وصالح النعيمة.
وكان الهلال قد استقدم العديد من نجوم كرة القدم العالميين لفريقه الكروي مثل البرازيلي ريفلينو في نهاية السبعينات من القرن الماضي وايضا ابرز نجوم كرة القدم العربية نجيب الامام وعلي الكعبي "تونس" ايضا في نهاية السبعينيات وحاليا الهلال الذي يعد زعيم القارة الآسيوية بلا رئيس وبلا نجوم حيث ان معظم عقود نجومه لم تجدد حتى الآن.. فما هو مصير هذا العملاق؟!!



اخر تعديل كان بواسطة » إدارة الأخبار في يوم » 05/08/2002 عند الساعة » 04:16 AM
  #4  
قديم 05/08/2002, 04:17 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
[c] [/c]
[c]سموه لم ينف محاولات لاقناع سمو والده بالموافقة
الامير خالد بن الوليد بن طلال رئيسا للهلال
[/c] تشير مصادر (عكاظ) الى أن صاحب السمو الملكي الامير خالد بن الوليد بن طلال عضو شرف نادي الهلال خوطب عقب ان عقد مؤتمره الصحافي قبل عشرة ايام تقريبا خوطب من قبل بعض الشخصيات الهلالية بشأن رئاسته لنادي الهلال لمدة اربع سنوات مقبلة.. وقال المصدر عقب استقالة الامير سعود بن تركي والذي يعد بمثابة الداعم القوي لنادي الهلال ماديا رأى الهلاليون بأن النادي سيواجه عائقا ماديا كبيرا ولاسيما ان اعضاء شرف الهلال اجمعوا على ان المادة هي من ابرز مواصفات الرئيس المقبل ليسيّرَ بها امور النادي.. واضاف: ان هذه المعطيات والتطورات ليس لها خيار الا باقناع الامير الوليد بن طلال وسمو نجله الامير خالد بن الوليد بأن يتولى الاخير رئاسة النادي حتى يجد الهلال ضالته في تولي سموه للرئاسة.
وعلى ذات الصعيد لم ينف سمو الامير خالد بن الوليد بن طلال ما طرحته (عكاظ) لسموه حيث رد سموه قائلا الوقت غير مناسب ويعكس الوقت الراهن والذي يعد انسب الاوقات لتولي الرئاسة لاي ناد خاصة ان الساحة الرياضية ستشهد نقلة نوعية في الاشهر المقبلة والتي قد تساعد على توليه الرئاسة بدون تراكمات مادية كبيرة على النادي.. وينتظر ان يعلن سموه خلال الاسابيع المقبلة عن موقفه من موافقته او عدمها.
[c]ردة فعل "حزينة" بعد استقالة رئيس الهلال
المسعد يكشف حقائق مثيرة والمصيبيح يؤكد بقاءه في منصبه
[/c] وعد أمين عام نادي الهلال الاستاذ فواز المسعد بكشف الحقائق والكثير من الأمور التي تخص النادي بعد 3 أيام حيث رفض المسعد الاجابة على أي سؤال سوى بكلمة بعد 3 ايام سأتكلم هذا وقد اجتمع الرواف نائب رئيس النادي مع الاستاذ فواز المسعد وأمين صندوق النادي فهد الفليقة ومدير الكرة فهد المصيبيح..
من جهة ثانية وصف المصيبيح استقالة الأمير سعود بن تركي بالخسارة وقال ان الأمير تركي له ظروفه حاله حال أي شخص ونحن نقدرها ونحترمها ولن ننسى دعمه كجهاز للكرة فكان بمثابة الأخ لكل لاعب واداري وايضا لن ننسى الفترة الوجيزة التي رأس فيها النادي وحقق خلالها انجازات للنادي وكما قال سموه في المقابلة انه لن يبتعد عن نادي الهلال ونحن لن نستغني عن مشورته وتعليماته التي سيقدمها لنا.
وعن ما اذا كان المصيبيح سيستمر في منصبه بعد استقالة الرئيس قال أنا مستمر في منصبي وباق في خدمة الهلال ومدير للكرة في النادي.
وعلى صعيد التدريبات انطلقت مساء في الساعة السابعة واستمرت لمدة ساعة تقريبا حيث خضع جميع اللاعبين تحت 23 سنة وعددهم 230 لاعبا لجرعات لياقية مكثفة..وتمارين اطالة بعد ذلك لجأ المدرب ماتورانا لعمل تقسيمة في منتصف الملعب شارك فيها وفي التدريب اللاعبان الاجنبيان وهما الغاني (هارونا اودوي) و النيجيري (برنس شكونيري) بالاضافة الى اللاعبين الشلهوب, خالد عزيز, وليد عامودي, محمد صديق, احمد مجرشي) هذا وقد خضع الحراس الى تدريبات خاصة.
وقال مدير الكرة فهد المصيبيح ان اللاعبين الاجنبيين لايشكوان من أي اصابة كما اشيع عنهما, وأضاف المصيبيح بأن هنالك لاعبين سيبدأون في التدريب منهم بندرالمساس, واحمد الجري ولاعبان فوق 23 سنة اختارهما المدرب ماتورانا وهما منصور الشهراني و محمدالعنزي.
على صعيد آخر يعود باقي لاعبي نادي الهلال فوق 23 سنة في 17 اغسطس أي بعد اسبوعين للانتظام في التدريبات.
[c] [/c] [c]عدد الأمس [/c] [c]"الوطن" تقف على ردود فعل الهلاليين بعد استقالة رئيس النادي
بندر بن محمد: الصحافة أشعلت الخلاف وسط شرفيينا وابتعاد سعود بن تركي خسارة
[/c]
الرياض: عبدالله الفراج
رصدت "الوطن" ردود الفعل الهلالية بعد إعلان رئيس مجلس إدارة نادي الهلال الأمير سعود بن تركي بن فيصل استقالته مساء الخميس بعد أن تولى مهام الرئاسة لعامين حقق خلالهما "6" بطولات محلية وخارجية وأبرم خلالهما "10" صفقات تعاقد مع لاعبين غير سعوديين و"3" تعاقدات محلية بالإضافة إلى تجديد عقود احترافية لكل من نواف التمياط وأحمد الدوخي وتركي الصويلح ومن خلال اتصال "الوطن" بأعضاء شرف الهلال وأعضاء مجلس إدارته ظهرت نبرات الحزن حول قرار الأمير سعود بن تركي, ويقول الرئيس السابق للهلال الأمير بندر بن محمد بن سعود الكبير: استقالة الأمير سعود خسارة للكرة السعودية ولنادي الهلال من جانبي لا يمكن أن أوفيه حقه وأتمنى أن يعدل عن قراره" وأضاف: "نحن أعضاء شرف نعي أدوارنا جيدا وعلينا أن نكون أكثر جدية في التعامل مع مثل هذه القرارات وأن نناقش مستقبل نادي الهلال من داخل المجلس الشرفي لا على أعمدة الصحف كما حدث في الآونة الأخيرة فأساليب الجهر بالعلاج والحلول لا يخدم القضية الهلالية" ووجه الأمير بندر بن محمد لبعض أعضاء الشرف بأن يبتعدوا في معالجتهم للمسائل عن أعين الصحافة التي تسعى لاستدراج البعض منهم لإثارة المشاكل وقال: "أعضاء شرف الهلال مضرب مثل في التماسك وعليهم ألا يسمحوا للمسيئين بالدوخول بينهم وعلنيا أن ننتبه للإعلام جيدا في هذه الفترة" وقال: "لن أقبل باستقالة رئيس مجلس إدارة نادي الهلال فهو لا يستحق الرحيل وسيكون الهلال خاسرا بلا شك في حالة قبول استقالته".
ووصف عضو الشرف صالح الصقري والذي سبق وأن تولى منصب نائب الرئيس في عهد إدارة الأمير عبدالله بن سعد - يرحمه الله - استقالة الأمير سعود بن تركي بن فيصل بالشخصية الرياضية والإدارية التي لا تعوض ومن الرؤساء النوادر الذين تولوا مقاعد الرئاسة بالنادي, وأضاف: "من الصعب جدا أن نسلم لاستقالة الأمير سعود بن تركي بن فيصل" وحول مستقبل الهلال واحتمالية نشوء أزمة إدارية أجاب: "لن يحدث ذلك ولن يعيش النادي أزمة إدارية وبإذنه تعالى وحول قبوله لرئاسة النادي في الوقت الراهن اكتفى بالقول "لكل حادث حديث".
من جهته طمأن أمين الصندوق فهد الغليقة الجماهير الهلالية حول المستقبل المالي والإداري للنادي قائلا: " الإدارة مستمرة في أعمالها في حال استقالة الرئيس الحالي ورفعها للرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد وقال: "اللوائح تؤكد أن المجالس الإدارية لا يتم حلها إلا باستقالة ثلثي المجلس, أما في حالة تقديم استقالة رئيس المجلس فيتم السير بأعمال الإدارة لحين عقد جمعية عمومية لتحديد اسم الرئيس" وجاءت نظرة الغليقة تفاؤلية وقال: "لن يتأثر عمل النادي فهناك أعضاء شرف يستطيعون تخليصه من أزماته ووصف استقالة الأمير سعود بن تركي بالخسارة ومن مستقبل النادي ماليا ومدى تأثيرات الاستقالة على خزينته المالية قال: "المصروفات واضحة تماما، وتصرف في المجالات التي رسمت من قبل" وأضاف "من الممكن أن يسير الهلال بصورة عادية وفق المخطط المالي المعد، ولكن لا يمكن استحداث اتفاقات جديدة لم تجدول في الخطة المالية".
وعن مستقبل اللاعبين المحترفين في ظل خلو الخزانة من السيولة المالية كما ذكر سابقا قال الغليقة: إعانة الاحتراف تصل إلى (1.5) مليون ريال، وما يدفع للاعبين المحترفين يزيد ثلاثة أضعاف عن مجموع إعانة الاحتراف وهذه مقدمة من أعضاء شرف النادي الملتزمين بما اتفقوا عليه، وكان هناك حملة تجديد عقود للاعبين المحترفين مع نواف التمياط وتركي الصويلح، ويبقى سامي الجابر الذي سيجدد عقده بفضل الله ثم بمساندة أعضاء الشرف، الذين حددوا كيفية تجديد العقود الاحترافية للاعبين المنتهية عقودهم قبل استقالة الأمير سعود بن تركي بن فيصل.
ووصف رئيس مجلس إدارة شبكة الهلال الإلكترونية الأمير بندر بن ثامر بن سعود استقالة رئيس مجلس إدارة نادي الهلال بالمفاجئة وقال: "كنت أتوقع أن يستمر في الرئاسة ويكمل المدة النظامية لتولي مهام الرئاسة في ظل توالي الإنجازات الهلالية لاسيما الكروية منها التي وصلت إلى (6) بطولات للفريق الكروي الأول خلال سنة و(8) أشهر. وأضاف "لدي أمل كبير بأن يعدل الأمير سعود بن تركي بن فيصل عن قرار الاستقالة". وقال "هي صدمة ولا يمكن للجماهير الهلالية أن تتقبلها بسهولة, وهي بلاشك خسارة كبيرة لنادي الهلال وغيابه لن يعوض" وحلل الأمير بندر بن ثامر بن سعود دوافع استقالة رئيس نادي الهلال إلى استيائه التام من الصحافة الرياضية التي لم تقدر إنجازاته, ومارست الضغط عليه, وجعلته يكره المجال الرياضي.. وعما إن كان وقت إعلان الاستقالة مناسباً أجاب: "كان وقت إعلانه مناسباً إذ جاء قبل انطلاقة الموسم الكروي الجديد؟ وأضاف" "بدلاً من أن تواصل الصحافة هجومها عليه كان لابد من توجيه الشكر له على ما بذله من جهود مثمرة خلال وجوده برئاسة النادي".
وعن الانتقادات التي وجهت للأمير سعود بن تركي حول ابتعاده عن مقر النادي لفترات طويلة أجاب الأمير بندر بن ثامر: "إذا كان هناك اعتراض على عدم وجوده في النادي, فليس مهماً ذلك طالما أن البطولات تتحقق وليس مطالباً أن يعرف كل صغيرة وكبيرة بالنادي فهناك أعضاء مجلس إدارة يتولون أعمالا أخرى موزعة". وأضاف: "هناك انتقادات شرفية وجهت له وبدوري أتساءل هنا أليس هؤلاء الأعضاء هم الذين رشحوه لمقعد الرئاسة ومنحوه الصلاحيات؟! وقال: "كلي أمل أن يعدل الأمير سعود بن تركي عن قراره, وأن تبذل جهوداً شرفية لذلك بقيادة الأمير هذلول بن عبدالعزيز. وحول انشقاق الجماهير الهلالية حسبما قال الأمير سعود بن تركي بسبب المواقع الإلكترونية قال: "من الطبيعي أن تختلف الرؤى فتلك المواقع تعبر عن الرأي الهلالي, وهناك مواقع تسيء لنادي الهلال ومن خلال موقع شبكة الهلال (الزعيم) لن نسمح بإساءة وتجريح القيادات الهلالية فنحن نفتح أبوابنا للجميع ونرحب بالانتقادات التي تخدم المصلحة العامة, ومن حق الجماهير الهلالي, أن تعبر عن آرائها بالطرق الصحيحة.. وبدا الاطمئنان على الأمير بندر بن ثامر بن سعود حول مستقبل الهلال وقال "هو بأيد أمينة في ظل وجود أعضاء شرف أوفياء يتقدمهم الأمير هذلول بن عبدالعزيز".


اخر تعديل كان بواسطة » إدارة الأخبار في يوم » 05/08/2002 عند الساعة » 04:37 AM
  #5  
قديم 05/08/2002, 04:18 AM
عضو سابق بلجنة تطوير المجلس العام
تاريخ التسجيل: 10/02/2002
المكان: القصيم
مشاركات: 4,067
ألف شكر لكم
  #6  
قديم 05/08/2002, 04:39 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قلبي الزعيم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/12/2001
المكان: بيتنا
مشاركات: 2,965
الله يعطيكم العافيه
  #7  
قديم 05/08/2002, 04:47 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 23/04/2002
المكان: أنا من هالأرض أمي الصحراء احضنتني رمالها .وارتويت بطهرها . أطعمتني تمرها. وافرشت لي ظلالها .انا من هالأرض اللي مال عيالها غيرها أرض .عاشقٍ هالرمل. من خلقني الله لين أموت عاشقٍ جرد الروابي والفيافي والخبوت.عاشق طين البيوت وفتلة خيوط الوبر..
مشاركات: 497
مشكووووووووووووووووووووووووووووووورين وعساكم على القوة
  #8  
قديم 05/08/2002, 04:53 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 04/06/2001
المكان: k.s.a
مشاركات: 309
الله يعطيكم العافية
  #9  
قديم 05/08/2002, 05:16 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 20/05/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 260
يعطيكم الف عافيه وحلو التوقيع يا هلاليه وللابد
  #10  
قديم 05/08/2002, 05:20 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/05/2002
المكان: *الــــــرياض*
مشاركات: 2,069
مشكوووووووووور
  #11  
قديم 05/08/2002, 05:22 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 13/06/2002
المكان: السـ(الرياض)ـعوديه
مشاركات: 234
الشكر لكم على هذه الاخبار الجميله




ويعطيكم الف عافية
  #12  
قديم 05/08/2002, 05:27 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/04/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 3,291
الله يعطيكم العافية
  #13  
قديم 05/08/2002, 05:45 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/12/2001
المكان: DAMMAM
مشاركات: 2,319
thanks alot 4 nice news







o°°o°°o°*~.][famous822][.~* °o°°o°°o
  #14  
قديم 05/08/2002, 05:57 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 180
يعطيكم العافية .
ما قصرتوا
  #15  
قديم 05/08/2002, 06:13 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 08/03/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 738
مشكورين والله يعطيكم العافيه
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:45 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube