المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 04/08/2002, 04:18 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
أخبار الزعيم ليوم الأحد 25/5/1423هـ من الصحف

[c] [/c]
[c]رئيس الهلال يؤكد صحة خبر "الرياض".. ويلجم استفزاز "العويران" برد حكيم [/c] [c] [/c] كتب - فهد الدوس:
كانت "الرياض" الوحيدة التي نشرت أدق تفاصيل سيناريو سفر لاعب الهلال الدولي عبدالله الجمعان على متن الطائرة الخاصة لعضو الشرف الاتحادي منصور البلوي الى مدينة دبي بصحبة لاعب الشباب السابق سعيد العويران.
ويوم امس الاول وأثناء الحوار المباشر لمحطة m.b.c مع رئيس نادي الهلال سمو الأمير سعود بن تركي بن فيصل أجرى (العويران) مداخلة فضائية حاول من خلالها إيهام رئيس الهلال والرأي العام بأن "الرياض" غالطت الواقع وقلبت الحقائق بنفيه سفر "الجمعان" مع "البلوي" في طائرته الخاصة وقيامه - في هذه المداخلة - بدور محامي الدفاع عن عضو الشرف الاتحادي وتبرئة ساحته من تهمة نقله الى دبي بطائرته الخاصة حين قال - العويران - وبالحرف الواحد: "لا علاقة لمنصور البلوي بهذا الأمر.. فالجمعان ابن عمتي وسفري معه الى دبي كان لوحدنا.. ولم يكن في طائرة خاصة والصحافة ضخمت الموضوع والمفروض يهتموا بأشياء مهمة غير موضوع الجمعان.. والهلال والاتحاد (اخوان) و(الشيخ) منصور البلوي ما له أي دخل بالموضوع ولو كان عبدالله بينتقل كان (تصرفنا) معه.. لكن احتراما للهلال ولجمهور الهلال ما راح ينتقل!؟".
وجاء بعده رد الأمير سعود بن تركي رئيس الهلال "الحكيم" هادئاً ومتزناً ليلجم العويران بتأكيد سموه خبر الرياض وصدق المعلومات التي نشرتها عن سفر الجمعان والعويران بمعية البلوي في طائرته الخاصة وقال الرئيس الهلالي في رده: المعلومة المؤكدة ان هناك سفرا بطائرة خاصة وكان هناك صحافيون ولهم تسجيل عن الحديث الذي تم في الطائرة.. أما الاستفزاز بعينه - من العويران - قوله لو كان عبدالله بينتقل للاتحاد كان تصرفنا معه، فهذا غير صحيح لأن اللاعب لا يزال تحت سن 27سنة ولا يحق له الانتقال إلا بموافقة ناديه". انتهى كلام الأمير سعود بن تركي.. ونحن بدورنا نطرح اليوم دليلاً جديداً ودافعاً يؤكد صحة خبرنا السابق بسفر الجمعان مع البلوي ويدحض مزاعم العويران ويبدد محاولته استغفال الرأي العام بعكس الحقائق، وذلك بنشرنا صورة ضوئية لقائمة اسماء ركاب رحلة طائرة البلوي الخاصة الى دبي - المنافيست - الذي يثبت ان سفر سعيد العويران مع عبدالله الجمعان لم يكن في رحلة عادية كما ذكر سعيد عبر الـ m.b.c وضمت قائمة المسافرين السبعة الذين كان على رأسهم منصور البلوي اسماء (7) اشخاص بينهم الجمعان والعويران فضلاً عن فنان شعبي ما يزال صوته يصدح في برج العرب حتى اليوم!!
[c] المسعد يكشف (أسرار) الهلاليين الثلاثاء وتواضع مستوى الأجانب [/c] كتب - سطام النفيسة:
قاد الكولومبي (ماتورانا) امس تدريبات الفريق الكروي تحت 23سنة بنادي الهلال حيث تقدم الفريق اللاعبون محمد الشلهوب وخالد عزيز وفيصل الصالح ومحمد القحطاني ووليد العامودي وبدر الخراشي ومحمد صديق واحمد مجرشي كما سينضم للتدريبات اعتباراً من اليومين المقبلين كل من احمد الجري وبندر الماس بالاضافة الى منصور الشهراني ومحمد العنزي اللذان تجاوزا سن الـ 23ولكن مشاركتهما مع الفريق ستكون وفقا للوائح البطولة، وكان (ماتورانا) قد اعطى للاعبين الاجنبيين برنس شوكونيري وهارونا هودي فرصة المشاركة من خلال المناورة المصغرة التي اجريت بمشاركة اكثر من 23لاعبا.. هذا ولم يقدم الثنائي الاجنبي من خلال المران الاول لهما ما يوحي بتقديمهما لاي امكانيات فنية مميزة الا اذا كان السبب هو حاجتهما للمزيد من الوقت اذا ما وضعنا في الاعتبار ان التدريب هو الاول لهما مع الفريق وقد ركز (ماتورانا) امس على النواحي المهارية لدى اللاعبين مع الالتزام بالجانبين اللياقي والتكتيكي..
وعلى صعيد اخر قرر الجهازان الفني والاداري تمديد اجازة اللاعبين الدوليين الى يوم الرابع عشر من شهر اغسطس الحالي وذلك بناء على توجيه (ماتورانا) بمنح جميع اللاعبين الفرصة بشكل كامل وكان (ماتورانا) قد اجتمع امس مع المصيبيح وتم خلال الاجتماع مناقشة برنامج الفريق الاعدادي لبطولة الامير فيصل بن فهد ولبطولات الموسم القادم، كما شدد (ماتورانا) على اهمية اقامة المباريات الودية خلال الفترة المقبلة للرفع من مستوى الفريق وجاهزيته قبل خوض مباريات بطولة الامير فيصل بن فهد.
ومن جانبه اكد امين عام نادي الهلال انه سيكشف عن الكثير من الامور التي تتعلق بالبيت الهلالي يوم الثلاثاء المقبل من خلال حديثه للصحفيين، وقال المسعد الذي فضل تأجيل الحديث عن استقالة الامير سعود بن تركي وعقد اجتماع لاعضاء شرف النادي وتجديد عقد سامي انه في يوم الثلاثاء سيتحدث بشكل اكثر شمولية.
واضاف ان النادي لم يصله حتى مساء امس اي شيء رسمي بخصوص استقالة الامير سعود بن تركي.
[c]الجابر بعرضي (الأهلي والعين) يضع الهلاليين في مأزق!! [/c] كتب - ماجد التويجري:
فضلت الإدارة الهلالية تأجيل حسم قضية تجديد عقد احتراف مهاجم فريقها الكروي الأول الدولي (سامي الجابر) لحين تبين الصورة النهائية حول مستقبل إدارة النادي وبالتالي تم تأجيل الاجتماع المقرر عقده مع اللاعب لبحث تفاصيل الموضوع يوم أمس إلى أجل غير معلوم خاصة وأن الجهات الإدارية الموجودة في الوقت الراهن عقب استقالة الرئيس الأمير سعود بن تركي لا تملك فرصة مناقشة حل الأزمة نتيجة أن اللاعب سامي الجابر اشترط مبلغا ماليا كبيرا يصل إلى مليوني ريال مقابل التجديد لمدة أربع أعوام وسط تلقيه عرضا احترافيا عن طريق ناديي العين والأهلي حيث يستخدمهما اللاعب كأوراق رابحة للضغط على ناديه في توفير السيولة المالية التي اشترطها فهو لا يزال يؤكد بأنه لا يمكن أن يوقع هذه المرة على بياض وسط حصول نجوم أقل منه تاريخا وخدمة للفريق لمقدمات عقود مجزية تجاوزت أكثر من مليون ونصف وكان اللاعب قد عاد مؤخراً من رحلة خارجية خاصة قضاها في أوروبا.
[c]لجنة الاحتراف تدعم الأندية بـ 13مليون ريال [/c] كتب - ماجد التويجري:
ينتظر ان تقوم لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم منتصف شهر جمادى الثانية بصرف اعانات الأندية المحلية الخاصة في (الاحتراف) عقب ان تسلمت في الأيام القليلة الفائتة شيك من الرئاسة العامة لرعاية الشباب بما يعادل 13مليون ريال وستأتي عملية (صرف الاعانة) بانهاء الأزمة الخانقة التي تعاني منها جميع الأندية من الناحية المالية حتى تسببت في تأخير رواتب اللاعبين المحترفين محلياً لأشهر طويلة.
[c] [/c]
[c] "رونالدو" و"الارتباطات" يجبران الأمير سعود بن تركي على الاستقالة من رئاسة الهلال!!
أعلنها أمس أمام مرأى جميع الجماهير وعبر برنامج "صدى الملاعب" الذي بثته "mbc":
[/c] سطام الثقيل الرياض:
اعلن الامير سعود بن تركي رئيس مجلس ادارة نادي الهلال استقالته من رئاسة النادي، مشيراً الى انه سيقدمها اليوم رسمياً الى الامير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب جاء ذلك في حديثه لمركز تلفزيون الشرق الاوسط عبر برنامج "صدى الملاعب" حيث قال: اعلن استقالتي وسأقدمها اليوم الى الرئيس العام لرعاية الشباب ويأتي ذلك بسبب ظروفي العملية التي لا تسمح لي بالحضور في النادي بشكل مستمر وايضا لما قرأته عبر الصحف من تصاريح لبعض المقربين من نادي الهلال بتكلفهم باحضار افضل نجوم العالم وعلى رأسهم البرازيلي رونالدو هداف كأس العالم الماضية للاحتراف في نادي الهلال وفسأفسح لهم المجال لخدمة ناديهم. كما تمنى التوفيق لرئيس الهلال المقبل وان يكون النجاح حليفه في تحقيق البطولات مؤكداً استمراره في دعم ناديه كعضو شرف ومحب للنادي.
كما يفض رئيس الهلال المستقيل رفضاً قاطعاً ان يكون ناديه مسرحاً للتحديات حيث قال: "رفضت بعض النصائح التي طالبتني بالاستمرار متحدياً منتقديّ لان الخاسر الوحيد في تلك الحالة هو نادي الهلال وجماهيره.
وناشد الامير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب والامير نواف بن فيصل نائب الرئيس العام لرعاية الشباب وقف تصرفات منصور البلوي عضو شرف نادي الاتحاد واصفا تلك التصرفات "بالاستفزازية لجماهير الهلال" مؤكداً عمق الروابط التي تجمع الهلاليين بالاتحاديين التي لن تؤثر عليها تصرفات البلوي.
واشار الى عدم علمه بوجود اشخاص يستهدفونه لابعاده عن رئاسة الهلال واصفا ذلك "بالشيء المؤسف" في حالة وجوده وقال: اعضاء شرف الهلال يعملون من اجل نادي الهلال فقط دون اية اعتبارات اخرى ومن المؤسف ورود اي شك بوجود أيد خفية تستهدفه.
وانتقد رئيس الهلال المستقيل اعضاء شرف النادي بانتقادهم وعدم التفاهم حول ناديهم حيث قال: بعد رئاستي لنادي الهلال كان هنالك التفاف من قبل اعضاء شرف النادي ولكن بعد ذلك بفترة قصيرة ابتعد الكثير من اعضاء الشرف لظروف مختلفة والمشجع الموجود في نادي الهلال يلاحظ ذلك.
ورداً على سؤال وجه له بامتعاض اعضاء شرف النادي بعدم دعوته لعقد اجتماع شرفي لدعم النادي وحل مشاكله واطلاع اعضاء الشرف على احوال ناديهم قال: بعد هروب بلاتشي عقد اجتماعاً شرفياً لحل تلك الامور وجلب مدرب للفريق وانفض الاجتماع دون أية قرارات وبدون دفع اي ريال لخزينة النادي فما فائدة تلك الاجتماعات وهي لا يصدر عنها اي شيء يذكر، اما من يريد ان يعرف اوضاع النادي فابواب النادي مفتوحة الا اذا كانوا ينتظرون مني اتصالاً لايضاح تلك الامور!!
ورفض رئيس الهلال المستقيل ربط الانجازات والبطولات بوجود الرئيس حيث قال: هناك انتقادات وجهت لي بسبب غيابي ورغم ذلك فالبطولات متوالية ولا اعتقد ان الجماهير ترحب بوجود الرئيس دون تحقيق البطولات فالانجازات مرتبطة بالعمل وليس بوجود الرئيس وهنالك اندية يوجد بها رئيس النادي باستمرار ولكن دون تحقيق بطولات .
ورفض الرد على تصريح الامير خالد بن الوليد عضو شرف النادي بوقف الدعم حتى يستقيل او يغير سياسته مكتفياً بقوله "هذا الامر راجع الى الامير خالد بن الوليد".
وأوضح أن سبب صرف ادارته لعقود اللاعبين بالتقسيط راجع الى ضعف الموارد المالية بسبب عزوف اعضاء شرف النادي مشيراً الى انه الممول الوحيد لجميع التعاقدات بالنسبة للاعبين الاجانب او المدربين كما صرف جميع رواتب اللاعبين من جيبه الخاص سواء التي في عهد رئاسته أو الخمسة اشهر المتأخرة قبل رئاسته للنادي.
وفي ختام حديثه اعتذر الامير سعود بن تركي لجماهير فريقه بسبب تقديمه للاستقالة مؤكداً انه سيكون قريباً من النادي داعماً له ومحب.
[c]سامي الجابر يضرب بالهلال عرض الحائط ويسافر للسياحة في باريس معتذراً ب"الزائدة"!!
بعد هدوء العاصفة.."الرياضي" تفتح ملف السوبر الآسيوي وتكشف أسرار خسارة الهلال
[/c]سطام الثقيل الرياض:
خسر الهلال بطولة السوبر الآسيوي وصبت الجماهير جام غضبها على الجميع لم تستثنى احدا من ذلك سواء لاعبين او ادارة او جهازاً فنياً.
خسر الهلال وكأنه لم يخسر من قبل، خسرالهلال بفعل فاعل كما تتحدث جماهيره، خسر من امام شبه فريق خسر من امام 14 لاعباً كورياً من الصف"الثالث".
تتحدث جماهير الهلال بان فريقها لايخسر من الهلال "رموز غريبة لايستطيع ان يفك شفرتها سوى تلك الجماهير.
في جميع الاندية هناك اربعة اضلاع يتكون منها اي فريق.
اولاً: اعضاء الشرف ثانياً: مجلس الادارة ثالثاً اللاعبون ورابعاً الجهاز الفني.
وبعد ان هدأت العاصفة بخسارة الفريق لتلك البطولة دعونا نتحدث عن الاخطاء التي وقع فيها الاضلاع الاربعة كل على حدة وادت الى خسارة الفريق لتلك البطولة.
@اعضاء الشرف
يتحدث الهلاليون ان السبب الحقيقي لتزعم فريقهم للاندية السعودية على مدار ال"46" سنة الماضية هم اعضاء الشرف النادي الاوفياء بوقفتهم الصادقة ودعمهم المادي والمعنوي المتواصل والذي يجعل الفريق يعتلي المنصات، ولكن ماذا حدث قبيل انطلاقة بطولة السوبر الاسيوي باستثناء الاجتماع الذي عقد لمنزل الامير عبدالله بن مساعد عضو شرف النادي وبحضور ثلاثة من الاعضاء وغياب بقية اعضاء الشرف لاسباب مختلفة.
فباستثناء ذلك الاجتماع لم يكن هنالك اي اهتمام من قبل الاعضاء او احساس باهمية وخطورة المرحلة التي يمر بها الفريق.
ويعلم الجميع ان الغالبية العظمى من لاعبي الفريق الاجانب على مدى تاريخه تم التعاقد معهم عن طريق اعضاء شرف النادي وبدعم مادي يشكرون عليه اما في تلك البطولة فغادر الفريق الى كوريا دون دعم اجنبي لاول مرة يحدث ذلك منذ اقرار استعانة الاندية باللاعبين الاجانب منذ اكثر من عشر سنوات.
غادر الفريق الى كوريا اقام هناك خمسة ايام و لم تتلق البعثة اي اتصال من اعضاء الشرف واضعت ذلك من معنويات الفريق واحسوا بان تلك البطولة لاتعني لرجالات الهلال اي شيء ورغم ذلك قدم الفريق مستوى لابأس به وان كان جميع الرياضيين كانوا يتمنون ان يعود الهلال ببقايا الكرة السعودية التي تبعثرت على ارض كوريا واليابان.
وفرحت الجماهير بخسارة الفريق بهدف لانها كانت تخشى ان يفعل الكوريون بفريقهم كما فعل كلوزة ورفاه بالمنتخب السعودي على ارض ملعب "سابورو" باليابان ويرى عشاق الفريق بان اهمال اعضاء الشرف وعدم اهتمامهم بالفريق كان احد اسباب خسارة الهلال.
@اعضاء مجلس الادارة:
اشار وليد الرواف نائب رئيس نادي الهلال مؤخراً ان ادارة ناديه لاتستطيع الاجتماع واصدار القرارات بسبب وجود اعضاء مجلس الادارة خارج المملكة.
فالادارة غائبة عن اروقة النادي منذ نهاية الموسم الرياضي الماضي ولم يوجد الا بعضهم بين الحين والاخر فاذا وجد عضو غادر الاخر وعلى هذا المنوال.
رئيس النادي رغم انه بذل الكثير من المال الا انه يحسب عليه عدم حضوره باستمرار لحل امور النادي والمشاكل الذي يعاني منها خصوصاً في ظل عدم وجود اي صلاحيات لدى اعضاء مجلس ادارته بما في ذلك نائب الرئيس.
فسفينة الهلال تبحر من غير ربان فلذلك من الطبيعي ان تغرق.
ورغم الجهود التي بذلها امين عام النادي الا ان جهوده تصطدم بعوائق لايستطيع ان يتخطاها.
@لاعبو الفريق
غادر سامي الجابر الى باريس للسياحة ضارباً بمصلحة فريقه عرض الحائط متعذراً بالاجازة التي حصل عليها من اللجنة الطبية المشرفة على المنتخب السعودي الاول بعد اجرائه عملية استئصال الزائدة الدودية التي اجراها اللاعب ابان مشاركة مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم رغم ان تلك العملية لاتستحق تلك الاجازة الطويلة.
اما الادهى والاغرب هو خروج عبدالله الجمعان لاعب الفريق عشية مباراة الاياب اعتراضاً على قرار الكولومبي ماتورانا بوضعه على دكة الاحتياط رغم ان ماتورانا تسامح معه وكان من المفروض ان يبعده من قائمة ال"18" لاعبا لغيابه عن مران فريقه قبل المباراة بثلاثة ايام ورغم ذلك استشاط الجمعان غضباً وخرج من معسكر الفريق ليغادر بعدها الى خارج المملكة للسياحة بعد ان تأخر في قضاء اجازته بسبب مشاركات فريقه الخارجية.
اما الاحدى عشر لاعباً الذين شاركوا في تلك المباراة فقد حسبهم كل من شاهد تلك المباراة احدى عشر قميصاً ازرقاً فلا روح ولا احساس بالمسئولية ولا اي اعتبار لتاريخ الفريق.
@الجهاز الفني
الكولومبي ماتورانا مدرب عالمي ولا احد يستطيع ان يقلل من قدراته ولكن يعاب عليه في تلك المباراة تغييراته الخاطئة باخراجه لهداف الدوري للعام الماضي المهاجم المتجدد حسين العلي وادخال بدلاً عنه يوسف الثنيان "39 عاماَ" ارضاء للضغط الاعلامي الذي تعرض له المدرب منذ ان اعلن ركن الثنيان على دكة الاحتياط اضافة الى اصراره على بقاء ابن جلدته الكولومبي ريكاردو بيريز الشهير بالكاتو حتى نهاية المباراة وقد اضاع الكاتو الهلال باضاعته لاربع فرص سهلة في تلك المباراة.
فمع جميع تلك الاخطاء يجب ان يخسر الزعيم، خسر الهلال بفعل اخطاء ابنائه وصدقت مقولة الجماهير"لايهزم الهلال سوى الهلال".
[c] [/c]
[c]أزمة الهلال تدخل الفرن..!
الأمير بندر يرفض الرئاسة.. و"الذهبي" يطمئن الجماهير
[/c]عيسى الجوكم
عبر الأمير بندر بن محمد رئيس الهلال السابق وعضو الشرف الفعال عن حزنه لقرار الأمير سعود بن تركي بتقديم استقالته الرسمية من رئاسة نادي الهلال ووصف تلك الاستقالة بالخسارة الكبيرة لنادي الهلال والرياضة السعودية مشيرا الى ان الرئيس المستقيل حقق للهلال العديد من الانجازات المحلية والخارجية اضافت الشيء الكثير لخزانة الهلال بصفة خاصة والخزانة الرياضية السعودية بصفة عامة. وامتدح سموه الدور الكبير الذي قام به الأمير سعود بن تركي في خدمة الهلال والرياضة السعودية واصفا اياه بالرئيس الخلوق والمهذب والعاشق للكيان الهلالي مشددا على ان الأمير سعود بن تركي هو احد ابناء الهلال المخلصين الذي قدم الكثير للكيان الازرق
ثنيه عن الاستقالة
ووعد الأمير بندر بن محمد بانه سيعمل جاهدا مع اعضاء الشرف من اجل ثني الأمير سعود بن تركي عن الاستقالة مشيرا ان اعلان الرئيس استقالته الفضائية لا تعني انها استقالة رسمية وبشكل نهائي مشيرا الى ان الدور حاليا يقع على عاتق اعضاء الشرف في ثني سموه عن الاستقالة ومحاولة تلطيف الاجواء الهلالية من الدخان الذي تراكم في سمائها بسبب نشر الغسيل الهلالي عبر الاعلام مؤكدا ان اعضاء شرف سيحاولون كثيرا في اقناع الأمير سعود بالعدول عن الاستقالة مشددا في الوقت نفسه على ان الهلال به رجالات كثر لملء الفراغ الذي سيتركه الأمير سعود في حالة اصراره على الاستقالة.
هذه الأمور لا تخدمنا
ورفض الأمير بندر بن محمد التعليق على ان استقالة الرئيس جاءت كنتيجة طبيعية لانتقادات اعضاء الشرف على ادارة الأمير سعود بن تركي مشيرا ان المشاكل الهلالية يجب ان يتم علاجها داخل اسوار البيت الهلالي وليس عبر الاعلام مؤكدا ان ذلك لا يخدم المصلحة الهلالية العامة.
واعترف سموه في موقع اخر ان التصاريح الاخيرة لبعض اعضاء شرف الهلال ساهمت في خلق نوع من الاجواء المتوترة مشيرا الى ان تلك الملاحظات والاراء التي قيلت على صفحات الجرائد قيلت في اجتماعات داخل البيت الهلالي لما وصلت الامور الى ماوصلت اليه حاليا.
كما اعترف الأمير بندر بن محمد ان معالجة الهلال لقضاياه ومشاكله في السابق تختلف كثيرا عن الوضع الحالي موضحا ان السابق كان يتميز بالكتمان وان علاج المشاكل لا يخرج من بين اسوار النادي بعكس ماهو معمول به في الوقت الراهن.
وتمنى سموه ان تعود الأمور الى ماكانت عليه في السابق مؤكدا ان السياسة الهلالية الاخيرة اضرت بالهلال كثيرا وان النادي يدفع ثمنها حاليا وما يحدث الآن هو نتاج سياسة معالجة المشكلات الخاطئة في البيت الهلالي.
هذا موقفي من الرئاسة
وعندما سألنا الأمير بندر بن محمد عن امكانية العودة من جديد لمنصب الرئاسة في حالة مطالبة اعضاء الشرف له اجاب: رأيي في هذاالموضوع قلته سابقا وهو ان ظروفي الحالية تمنعني من تولي هذا المنصب الذي يتشرف به كل هلالي وانا ولله الحمد تشرفت بخدمة الهلال لعدة سنوات وهناك رجال كثيرون في الكيان الهلالي مؤهلون لهذا المنصب ولتحقيق انجازات وبطولات جديدة للهلال، وميزة الهلال ان به كفاءات ادارية كثيرة تستطيع ان تقدم للكيان الشيء الكثير والكثير ونحن في الهلال لا نتمسك بالمنصب لان الذي يهمنا هو خدمة الهلال والزعيم لا يحتكره شخص واحد بل هو ملك لجميع الهلاليين وملك لجميع الشخصيات الهلالية ومن هنا فانا اقولها بوضوح اذا اصر الأمير سعود بن تركي على الاستقالة فهناك بالتأكيد وجه جديد قادر على قيادة السفينة الزرقاء لبر الامان.
نعم هناك تخوف
وعندما سألنا الأمير بندر بن محمد عن تخوف اي شخصية هلالية من استلام المنصب بعد ان تعود اعضاء شرف الهلال على نشر الغسيل الازرق عبر الصحف اجاب: نعم هذا صحيح وهذا ما اتخوف منه في المرحلة القادمة اذا استمر الوضع على ماهو عليه لا سيما ان الادارة الجديدة تخشى ان يحدث لها ماحدث للادارة الحالية من انتقادات لاذعة ومن هنا تكمن صعوبة المرحلة القادمة للهلال واتمنى ان يكون الهلاليون قد استفادوا من الدرس جيدا وان لا ينشر الغسيل الازرق عبر الصحف ولابد ان تكون هناك وقفة جادة من اعضاء الشرف حيال هذا الموضوع.
واعترف سموه ان هناك بعض المشاكل التي ينبغي مواجهتها داخل البيت الهلالي حتى لا تأخذ الامور بعدا اخر لا يحمد عقباه مشددا في الوقت ذاته ان التكاتف والمصارحة سيكونان الداعم الاساسي لحل جميع المشاكل.
الحلول لعلاج المشكلة
وتطرق الأمير بندر بن محمد للحلول التي يمكن ان تفيد الهلال خلال المرحلة القادمة ولخصها في اجتماع شرفي موسع داخل البيت الازرق والاعتراف بالمشاكل التي تهدد النادي والمصارحة والمكاشفة والصراحة في العديد من القضايا المعلقة وشدد سموه على ان اهم تلك المعالجات هو تعهد اعضاء شرف الهلال بعدم نشر التصريحات التي من شأنها ان تزرع القلاقل داخل البيت الهلالي وان اية ملاحظات يجب ان تطرح في الاجتماعات وليس عبر الاعلام مؤكدا ان حالة الهدوء والبعد عن الاعلام ستحل الكثير من القضايا الهلالية بدون ايجاد حتى حلول لها، فقط المطلوب حالة من الهدوء وعدم الانجراف وراء التصريحات التي تسكب الزيت على النار ويحتاج هذا فقط الى شعور الجميع ان المرحلة المقبلة تتطلب حلا جذريا وبعيدا عن اعين الاعلام فلكل ناد مشاكله ولكن ان تعالج تلك المشاكل عبر الاعلام فهذا ما يزيد الامور تعقيدا.
لا خوف على تجديد العقود
واعتبر الأمير بندر بن محمد مسألة تجديد عقود بعض اللاعبين الكبار امثال سامي الجابر وغيره مسائل ثانوية من الممكن حلها بسهولة متى ما اتفق اعضاء الشرف ومتى ما كان هناك تحديد للمشكلات وسعى لحلها مؤكدا ان الجابر ابن النادي وانه لا يمكن ان يساوم النادي ولكنه قال (يجب ان يعطى اللاعب حقوقه ايضا).
وشدد الأمير بندر على ان عدم السرعة في لم شمل الهلاليين يعني مزيدا من التعقد حيال امور ثانوية اخرى مثل مسألة تجديد العقود.
وشدد سموه ايضا على ان التركيز على امور جزئية وثانوية مثل تغيير جهاز الكرة والنظر في امر المدرب الحالي سيزيد الامور تعقيدا لان ما يحتاجه الهلال هو علاج اكبر من المسائل الثانوية وتمنى سموه الا يبادر الهلاليون الى علاج المسائل الثانوية وترك الجوهر وهو الاختلافات على صدر الصحف.
إدارة مجتهدة
وتمنى الأمير بندر بن محمد ان يقدر اعضاء الشرف الجهد الذي تبذله كل ادارة لان من يعمل ويده في النار ليس كمن يده في الماء ومن هنا علينا ان نقدر الجهد الذي يبذله كل عضو في اي مجلس من ادارات الهلال والتقليل من عمل اي ادارة هو اخفاق للهلال ونتائجه ستكون سلبية بالتأكيد على كل ما يخص الهلال. يجب الا تكون هناك وصاية من المجلس الشرفي على اي ادارة في المقابل يجب ان تستشير الادارة المجلس الشرفي وبهذه الطريقة تعود الامور الى نصابها في الهلال.
واعترف الامير بندر بن محمد ان الامور في الهلال فقدت الكثير من مزاياها في المرحلة السابقة خاصة منظومة اعضاء الشرف التي كانت تتميز بدعم اي ادارة بغض النظر عن الاسماء في اي ادارة وطالب الامير بندر ان تعود تلك الامور الجميلة للهلال.
متفائل بالمرحلة القادمة
وقال الأمير بندر بن محمد انه متفائل بالمرحلة القادمة رغم مامر بالهلال خلال المرحلة السابقة مشيرا الى ان رجال الهلال رجال مواقف وانهم قادرون على حل مشاكلهم فقط يحتاجون إلى الاجتماع على طاولة واحدة من اجل وضع النقاط على الحروف واشار إلى انه متأكد ان جميع الصعوبات ستزول بمجرد ذلك الاجتماع.
وبرر الامير بندر بن محمد تفاؤله بتجارب سابقة او ازمات مر منها الهلال بسلام لكنه اعترف في الوقت ذاته ان الازمة الحالية هي اقوى الازمات لان الاعلام لعب فيها ومادام الغسيل نشر في الخارج فان عودة الامور الى مجاريها ستكون اصعب من عودة الامور لو انها كانت داخل البيت الهلالي فقط.
للجمهور ايضا دور
وطالب الأمير بندر بن محمد الجمهور الهلالي بعدم تحميل النادي ضغوطات اضافية مشيرا الى ان جمهور الهلال جمهور واع جدا يبحث بالدرجة الاولى عن مصلحة ناديه ومن هنا فان عشمنا كبير في جمهور الازرق بان يساهم في استقرار الامور بعدم الدخول في مهاترات لا تخدم النادي وبامكان الجماهير ان تساهم في الاستقرار عن طريق بعدها عن الدخول في تفاصيل الامور والمطالبة بابعاد "فلان" والاتيان بـ "فلان" اخر لان هذه التفاصيل لا تخدم النادي خاصة في الوقت الراهن.
الادارة الجديدة
وعندما سألنا الأمير بندر بن محمد عن الادارة الجديدة وهل ستبقى الجهازين الفني والاداري اجاب علينا الا نستبق وعلينا في المرحلة الراهنة ان نحاول اقناع الامير سعود بن تركي بالعدول عن الاستقالة واذا اصر وجاءت ادارة جديدة علينا ان نعطيها الحرية في تنفيذ برامجها واعتقد ان وضع مشكلة الهلال الحالية في شخص مثل فهد المصيبيح وضع لا يمكن قبوله لان الجزئيات والخوض فيها لاتخدم الهلال، تغيير جهاز فني او اداري ليس هو لب المشكلة والمصيبيح شخص هلالي قدم الكثير للنادي سواء كان لاعبا او اداريا وانا لا افهم التركيز على مثل هذه الجزئيات فقط.
كلمة أخيرة
اقولها وانا واثق جدا ان الهلال قادر على تجاوز هذه الازمة وقادر على صنع انجازات جديدة وقادر على حل مشاكله داخل بيته.
[c]"الميدان" يتابع مستجدات الهلال بعد استقالة الرئيس
الأمير عبدالله بن مساعد يمتنع عن التعليق والترشيح لمنصب الرئاسة
الرئيس الذهبي يعارض سياسة "الاعلام".. والأمير خالد بن محمد يدخل الترشيحات
[/c]عيسى الجوكم
رفض الأمير بندر بن محمد العودة مجددا لمنصب رئاسة نادي الهلال، مشيرا الى ان المطلوب في الوقت الراهن هو اثناء الأمير سعود بن تركي عن استقالته.
وعلى نفس الصعيد اكدت مصادر حسنة الاطلاع ان الأمير عبدالله بن مساعد لن يعلن عن ترشيح نفسه لمنصب الرئاسة مالم يأته طلب من المجلس الشرفي، وبرز اسم الأمير خالد بن محمد رئيس الهلال السابق ايضا كأبرز الاسماء المرشحة للعودة مجددا لمنصب الرئاسة.
واجرى اعضاء شرف الهلال يوم امس اتصالات وتشاورات فيما بينهم بشأن الوضع الجديد للنادي عقب اعلان الأمير سعود بن تركي استقالته، ولم يتوصل أي من اعضاء الشرف حتى مساء أمس وحتى وقت متأخر من الاتصال بالامير سعود بن تركي حيث حاول عدد من اعضاء الشرف البارزين الاتصال بالرئيس المستقيل، ولكن دون جدوى. وتؤكد مصادر حسنة الاطلاع ان الامير نواف بن محمد ونظرا لانشغالاته وارتباطاته الكثيرة مع الاتحاد السعودي لالعاب القوى، فانه سيعتذر عن قبول منصب الرئاسة حتى لو رشحه اعضاء الشرف، والذين سبق لهم ان طالبوا به على صفحات الجرائد بما فيهم رئيس مجلس الشرف الأمير هذلول بن عبدالعزيز.
[c]الشيخ عبدالرحمن بن سعيد لـ (الميدان):
استقالة الأمير سعود بن تركي ليست رسمية وسيتراجع عنها
[/c]الرياض/ ظافر القحطاني
رفض الشيخ عبدالرحمن بن سعيد مؤسس نادي الهلال التحدث عن موضوع استقالة الامير سعود بن تركي التي اعلنها مساء امس في قناة الشرق الاوسط (mbc) واكتفى بالقول ان هذه الاستقالة ليست رسمية وسيتراجع سموه عن هذه الاشياء خصوصا ان هناك من اعضاء الشرف من يطالب باستمراريته في رئاسة النادي وقياسا بالانجازات التي حققها سموه في الفترة القصيرة التي ترأس فيها واوضح ابن سعيد انه لا يعتبره استقال حيث لم يقدم استقالته رسميا للرئاسة العامة لرعاية الشباب ورفض ابن سعيد ترشيح احد من اعضاء الشرف فيما لو قدم الاستقالة رسميا قائلا (في حينها لكل حادث حديث).

[c]ردود أفعال واسعة بعد استقالة رئيس الهلال
الشريدة: لم أعلم عن استقالته إلا من خلالكم.. وهي خسارة للهلال والكرة السعودية
[/c]الرياض/ظافر القحطاني
أبدى عدد من لاعبي فريق الهلال الكروي الاول حزنهم عندما اعلن الامير سعود بن تركي استقالته من رئاسة النادي بعد عطاء حافل بالانجاز. في البداية تحدث اللاعب عبدالله الشريدة قائلا: انا لم اعلم ان الامير سعود قدم استقالته الا من خلالكم وحقيقة انه خسارة كبيرة لنادي الهلال والكرة السعودية بشكل عام فقد استطاع ان يحقق ست بطولات للنادي ما بين محلية وعربية وآسيوية وانا من اشد المتأثرين باستقالة الأمير سعود بغض النظر عما يدور في النادي من احداث واضاف الشريدة قائلا: ان تعامله معنا كان كأخ لنا يسأل عن مشاكلنا ويحاول ايجاد الحلول المناسبة لها ونتطلع في الرئيس المقبل كل الخير ومواصلة الانجازات التي حصل عليها النادي سواء في فترة رئاسة الامير سعود او الادارات السابقة.
من جهته اكد اللاعب محمد النزهان ان اعلان استقالة الامير سعود بن تركي جاء على قلوبنا كلاعبين كالصاعقة وكنا نتمنى استمرار سموه قياسا بما حققه من انجازات في مدة قصيرة واقدم له في هذه المناسبة شكري وتقديري لما قدمه لنادي الهلال من انجازات ولتعامله الكريم معنا وختم النزهان قائلا: ان الخسارة ليست على نادي الهلال فقط وانما على الكرة السعودية ككل.
وقال اللاعب محمد الشلهوب: لا ادري كيف اصف شعوري في هذه المناسبة وجاءني الخبر من احد زملائي ولم اصدق الا بعد اتصال بأحد زملائي اللاعبين للتأكد من صحة الخبر واقدم له شكري البالغ على ما قدمه لنادي الهلال ولنا كلاعبين.
واخيرا ابدى اللاعب الصاعد بدر الخراشي حزنه الشديد باستقالة الامير سعود بن تركي وقال انني من اشد المتأثرين بقرار سموه لكننا نتمنى له كل التوفيق في حياته المقبلة.
واضاف الخراشي لا أنسى ما حييت وقفته بجانبي اثناء اصابتي بالرباط الصليبي وعندما تكفل بعلاجي خارج المملكة لدى افضل الجراحين في العالم وحسن ظنه في عندما ذكرني بكلام جميل ووصفني بانني لاعب صاعد متميز.
  #2  
قديم 04/08/2002, 04:19 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
[c] [/c] [c]هارونا نفى اصابة الظهر.. وبرنس يجذب الانتباه
تدريبات الهلال لياقية.. والشلهوب يقود الفريق
[/c] الرياض
على صعيد التدريبات الهلالية قاد المدير الفني للفريق الكولمبي فرانسيسكو ماتورانا التدريب الاول للفريق بعد الاجازة التي منحت للاعبين بعد نهاية مشاركة الفريق لبطولة السوبر الاسيوية وبعد عودته من بلاده بعد ان اجرى عملية جراحية في الظهر وقد انطلقت التدريبات يوم امس الاول حيث كانت لياقية مكثفة منذ البداية للاعبين وكان فيها بعض الاختبارات لهم لمعرفة ما اذا كان احد منهم يعاني من مشاكل سواء لياقية او بدنية وكان عدد اللاعبين الذين حضروا التدريب الاول 23 لاعبا تحت سن 23 سنة الذين سيشاركون في مسابقة كأس الامير فيصل بن فهد يتقدمهم محمد الشلهوب، فيصل الصالح، بدر الخراشي، وليد العمودي، خالد عزيز، محمد صديق ومحمد القحطاني واجرى المدرب خلال التدريب الاول تقسيمة عشوائية لم تتركز علي النواحي التكتيكية وكانت عبارة عن معرفة مستويات بعض اللاعبين فقط وقد شارك اللاعبان هارونا اودوي وبرنس شوكونيري اللذان يخضعان للتجربة الهلالية خلال الاسبوعين القادمين لمعرفة مستوياتهما الفنية وامكانية التعاقد معهما او البحث عن غيرهما وقد قدم لاعب المحور برنس شوكونيري بعض اللمحات الفنية الجيدة خلال التقسيمة ولكن لن يتم الحكم عليهما مع انطلاقة التدريبات وخصوصا من المدرب ماتورانا.
ومن جهة اخرى قال اللاعب هارونا اودوي ان ادارة الهلال لم تخاطبني بخصوص توقيع عقد احترافي او غيره وانا الان تحت التجربة وسوف اتدرب حتى تنتهي المدة المحددة فاذا رغب الهلاليون في ان اوقع معهم فلن اتردد واما بالنسبة لما قيل عني في بعض الصحف بأنني اعاني اصابة فهذا شيء غريب فانا اجريت كشفا طبيا اتضح فيه انني سليم ولا اعاني من اي اصابة سواء كانت بسيطة او قوية واتمنى ان اقدم كل ما لدي حتى يقتنع ليون بمستواي الفني.
[c]المسعد يؤكد عقد مؤتمر صحفي الثلاثاء القادم
استقالة الرئيس توجه للرئيس العام وليس للنادي.. والمؤتمر سيكشف الحقائق
[/c] الرياض - علي يسلم
في رد على اسئلة الصحفيين قال امين عام نادي الهلال فواز المسعد انه لا علم لديه عن ماذا كانت استقالة رئيس النادي الامير سعود بن تركي الذي فجرها خلال لقائه الفضائي قد رفعت للرئيس العام لرعاية الشباب صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن فهد ونحن هنا في ادارة النادي لم يصلنا اي شيء فاستقالة الامير سعود بن تركي لن ترسل للنادي بل توجه للرئيس العام بالاتحاد السعودي وبعد الموافقة عليها تصل للنادي وقال المسعد نحن الان لا نستبق الاحداث حتي يتبين كل شيء امام اعين الجميع وسيكون هناك مؤتمر صحافي يوم الثلاثاء القادم سيوضح فيه جميع الامور المهمة في النادي وخصوصا استقالة رئيس النادي الأمير سعود بن تركي.
[c]المصيبيح بعد ان شن الجميع العاصفة عليه:
لن أقدم استقالتي ومستمر مع الهلال
استقالة الرئيس لاتعني ابتعادي عن بيتي الأول
[/c] الرياض - علي يسلم
قال مدير الفريق الاول لكرة القدم بنادي الهلال فهد المصيبيح ان استقالة رئيس النادي الامير سعود بن تركي تعد اكبر خسارة الآن للنادي فهو من الذين قدموا الدعم الكبير للنادي وحقق انجازات عديدة خلال فترة وجيزة جدا فاستقالته بالنسبة لي شخصيا من اكبر الخسائر خلال الوقت الراهن فالامير سعود بن تركي من الشخصيات القوية وصاحب قرارات جيدة تهمه مصلحة الجميع ورغم تقديمه لاستقالته الا انه وعد بالوقوف بجوار النادي واتمنى الا يتأثر اللاعبون بسبب الاستقالة نفسيا او معنويا فهذا هو حال جميع رؤساء الاندية البعض يبقى والاخر يستقيل فالامير سعود بن تركي من الممكن ان استقالته تعود لظروف خاصة فنحن لا نعلم عن ظروفه الشخصية شيئا.
واضاف المصيبيح مددت ادارة الفريق اجازة اللاعبين الذين اعمارهم فوق 23 سنة حتى تاريخ 17 اغسطس من الشهر الجاري على ان يعودوا للتدريبات مع زملائهم اللاعبين وحتى يتمكن المدرب ماتورانا من الاستفادة منهم خلال مسابقة كأس الامير فيصل لان اللوائح القانونية في الاتحاد السعودي تنص على ان كل فريق يشارك في مسابقة كأس الامير فيصل بن فهد له الاحقية في اشراك ثلاثة لاعبين فوق السن القانونية 23 سنة ولا يتوقف الفريق عليهم ويحق لهم اشراك ثلاثة لاعبين في كل مباراة فالمدرب هو الذي يختار اللاعبين الذين يريدهم فاختار ماتورانا الان وسيبدأ ومع الفريق اللاعبان منصور الشهراني ومحمد العنزي لانهما من مواليد سنة 1399هـ وسينخرطان في التدريبات خلال اليومين القادمين وسيدخل التدريبات ايضا كل من الحارس بندر الماس واللاعب احمد الجلي اللذين تغيبا عن التدريب الاول للفريق حتى يكتمل عدد اللاعبين الى 26 لاعبا.
واكد المصيبيح استمراره مع الهلال رغم استقالة الامير سعود بن تركي.

[c] [/c] [c]اشترط 25مليون ريال
أعضاء شرف الهلال يرشحون الأمير عبدالله بن مساعد رئيساً
[/c] أكد عضو شرف هلالي لـ(عكاظ) ان عدداً من اعضاء شرف الهلال المؤثرين طالبوا عضو شرف النادي الامير عبدالله بن مساعد بقبول رئاسة الهلال وذلك قبل اعلان الامير سعود بن تركي استقالته من الرئاسة.
وجاءت المحاولات الشرفية لاقناع الامير عبدالله بن مساعد بقبول تولي رئاسة النادي بعد ان تردد في الاسبوع الماضي وعبر الصحف نية الرئيس بالاستقالة وبشكل نهائي.
واشترط الامير عبدالله رصد 25 مليون ريال لخزينة النادي بما فيها مليون ريال لتجديد عقد اللاعب نواف التمياط ومثلها لتجديد اللاعب سامي الجابر كما طالب بحل جميع المشاكل المالية التي يمر بها النادي وسداد الديون المترتبة على الهلال بما فيها المستحقات المتأخرة للاعبين على ان يكون القرار النهائي بقبوله الرئاسة بعد عقد اجتماع موسع لأعضاء الشرف لاقرار تلك المطالب واعتمادها مشترطاً ايضاً ان يكون اعلان الرئيس بعد شهرين وهو موعد عقد الجمعية العمومية للهلال.
[c]ردة فعل "حزينة" بعد استقالة رئيس الهلال
المسعد يكشف حقائق مثيرة والمصيبيح يؤكد بقاءه في منصبه
[/c] وعد أمين عام نادي الهلال الاستاذ فواز المسعد بكشف الحقائق والكثير من الأمور التي تخص النادي بعد 3 أيام حيث رفض المسعد الاجابة على أي سؤال سوى بكلمة بعد 3 ايام سأتكلم هذا وقد اجتمع الرواف نائب رئيس النادي مع الاستاذ فواز المسعد وأمين صندوق النادي فهد الفليقة ومدير الكرة فهد المصيبيح..
من جهة ثانية وصف المصيبيح استقالة الأمير سعود بن تركي بالخسارة وقال ان الأمير تركي له ظروفه حاله حال أي شخص ونحن نقدرها ونحترمها ولن ننسى دعمه كجهاز للكرة فكان بمثابة الأخ لكل لاعب واداري وايضا لن ننسى الفترة الوجيزة التي رأس فيها النادي وحقق خلالها انجازات للنادي وكما قال سموه في المقابلة انه لن يبتعد عن نادي الهلال ونحن لن نستغني عن مشورته وتعليماته التي سيقدمها لنا.
وعن ما اذا كان المصيبيح سيستمر في منصبه بعد استقالة الرئيس قال أنا مستمر في منصبي وباق في خدمة الهلال ومدير للكرة في النادي.
وعلى صعيد التدريبات انطلقت مساء في الساعة السابعة واستمرت لمدة ساعة تقريبا حيث خضع جميع اللاعبين تحت 23 سنة وعددهم 230 لاعبا لجرعات لياقية مكثفة..وتمارين اطالة بعد ذلك لجأ المدرب ماتورانا لعمل تقسيمة في منتصف الملعب شارك فيها وفي التدريب اللاعبان الاجنبيان وهما الغاني (هارونا اودوي) و النيجيري (برنس شكونيري) بالاضافة الى اللاعبين الشلهوب, خالد عزيز, وليد عامودي, محمد صديق, احمد مجرشي) هذا وقد خضع الحراس الى تدريبات خاصة.
وقال مدير الكرة فهد المصيبيح ان اللاعبين الاجنبيين لايشكوان من أي اصابة كما اشيع عنهما, وأضاف المصيبيح بأن هنالك لاعبين سيبدأون في التدريبت اليوم منهم بندرالمساس, واحمد الجري ولاعبان فوق 23 سنة اختارهما المدرب ماتورانا وهما منصور الشهراني و محمدالعنزي.
على صعيد آخر يعود باقي لاعبي نادي الهلال فوق 23 سنة في 17 اغسطس أي بعد اسبوعين للانتظام في التدريبات.

[c][/c]
جريدة الجزيرة بعد قليل
يبدو ان هناك مشاكل ..
ولا أدري هل هي من جهازي او من موقع الصحيفة
موقع الصحيفة





اخر تعديل كان بواسطة » إدارة الأخبار في يوم » 04/08/2002 عند الساعة » 04:58 AM
  #3  
قديم 04/08/2002, 04:29 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 27/10/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 457
يعطيكم العافيه............بس انتبهو لسامي
  #4  
قديم 04/08/2002, 04:38 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 07/12/2000
المكان: alzaeem.net
مشاركات: 1,496
الله يعطيكم العافيه وما قصرتوا
  #5  
قديم 04/08/2002, 04:56 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 23/06/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 1,711
يعطيكم العافية ..
  #6  
قديم 05/08/2002, 02:39 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/01/2002
المكان: نادي الهلال
مشاركات: 2,890
مشكوررررررر والله يعطيك العافيه
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:34 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube