#1  
قديم 01/08/2002, 08:30 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 08/05/2002
المكان: حارة الاحلام
مشاركات: 293
Lightbulb ظهير الهلال يروي شريط حياته: يدي سر افراحي ومصائبي!

اسمي الكامل محمد علي عبدالمحسن النزهان وكان مولدي في حي منفوحة شارع الاعشي بتاريخ 19/2/1398هـ ونحن تسعة اشقاء ترتيبي بينهم الخامس وكان والدي يعمل في وكالة الانباء السعودية (واس) ثم عمل في الديوان الملكي ولا يزال.

وقد كانت نشأتي في حي العريجاء ولعبت في فريق السالمية احد اشهر واقوى فرق هذا الحي العريق في الرياض وكان معي في الفريق اخي عبدالمحسن وكان فريقنا يحصد العديد من البطولات على مستوى الحواري وكنت اصغر عناصره ومركزي هو الجناح الايمن.

وقد تميزت مرحلة الطفولة بالشقاوة وحب الكرة التي كانت ترافقني اينما ذهبت في المنزل او المدرسة او الحارة.

مشواري الدراسي:

درست الابتدائية في مدرسة الليث بن سعد والمتوسطة بمدرسة الكسائي اما المرحلة الثانوية فقد بدأتها في مدرسة الجويني العامة ثم انتقلت لثانوية المجد التجارية. وكان مستواي الدراسي مقبولا ولله الحمد لان الكرة كانت تشغل معظم وقتي لكنني كنت عضوا اساسيا في فريق الفصل ومنتخب المدرسة في جميع المرحل الدراسية كما لعبت في منتخب الطائرة في المرحلتين المتوسطة والثانوية وكنت عضوا في منتخب المدرسة لالعاب القوى في المرحلة المتوسطة وشاركت في سباق الجري لمسافة 100 متر. ولازلت اذكر جيدا اول اهدافي مع منتخب المدرسة وكان عبارة عن ضربة ركنية لولبية استقرت مباشرة في الشباك ولم اصدق وقتها انني استطعت تسجيل هدف بتلك الروعة.

مشواري الكروي:

التحقت في سن مبكرة بناشئي الهلال ومن زملائي في تلك المرحلة محمد الشلهوب وفهد المفرج وبندر المطيري ومنصور الشهراني وعبدالله المطرف وتدرجنا سويا في فئات الفريق الثلاث وشاركنا مع الهلال في عدة بطولات محلية وخليجية وعربية وآسيوية. وقد ساهمت مع الفريق الهلالي الاول في العديد من البطولات ابرزها: كأس المؤسس وكأس الصداقة الدولية وكأس ولي العهد وكأس الاتحاد وكأس دوري خادم الحرمين الشريفين وكأس الكؤوس الآسيوية وكأس النخبة العربية وغيرها واتمنى ان يوفقني الله للمشاركة مع الهلال في بطولة اندية العالم.

اما على صعيد المنتخبات الوطنية فقد اخترت لتمثيل المنتخب الاولمبي في التصفيات المؤهلة لاولمبياد سيدني 2000 ثم كان لي شرف الالتحاق بالمنتخب الاول في المعسكر الاعدادي لتصفيات كأس العالم 2002 ولكنني استبعدت بسبب الاصابة. واتمنى مستقبلا ان احظى بشرف الالتحاق بالمنتخب الاول لأن ذلك غاية طموح كل لاعب.

وبعد الاعتزال بمشيئة الله انوي الالتحاق بعالم التدريب واتمنى ان اصبح مدربا للهلال يوما ما وان اكون مدربا مشهورا وناجحا.

اوليات:

ـ اول هدية حصلت عليها كانت ساعة يد ثمينة من احد مشجعي الهلال.

ـ اول مكافأة تلقيتها كانت (300) ريال في ناشئي الهلال.

ـ اول هدف سجلته مع الهلال كان في مرمى المزاحمية في درجة الناشئين.

اما اجمل اهدافي فكان في مرمى الاهلي في افتتاح كأس المؤسس.

ـ اول هدف سجلته مع المنتخب كان في مرمى الاردن في تصفيات اولمبياد سيدني وكان باليد حيث لعبت رمية تماس طويلة سجلها احد مدافعي الاردن خطأ في مرماه.

ـ اول لاعب تعرفت عليه في الهلال كان محمد الشلهوب وفي المنتخب الاولمبي كان صالح الصقري.

ـ اول بطاقة صفراء حصلت عليها في تصفيات بطولة الاندية الآسيوية امام فريق السالمية الكويتي.

ـ اول بطاقة حمراء حصلت عليها قبل موسمين امام فريق الرياض بعد ان لمست الكرة بيدي.

ـ اول مرة اذرف فيها الدمع كانت بعد ان عاقبني والدي بسبب عدم استذكاري لدروسي ودلعي الشديد بالكرة على حساب الدراسة.

اما آخر مرة فكانت بعد فوزنا على السد القطري في بطولة كأس الكؤوس الآسيوية.

متفرقات:

ـ مباراة منتخبنا التاريخية امام بلجيكا في مونديال امريكا 94 هي المباراة التي تمنيت المشاركة فيها ولاشك ان العديد من اللاعبين يشاركونني هذه الامنية.

ـ هناك العديد من المدربين الذين اشرفوا على تدريبي منهم: زوران ومنصور المنصور وعبدالعزيز العودة واوسكار وبلاتشي ويوردانيسكو وجورج آرثر وماتورانا.

ـ اقرب الاصدقاء الى قلبي في عالم الكرة منصور الشهراني وعمر الغامدي ومحمد الشلهوب.

ـ عندما احصل على البطولات مع الهلال او المنتخب تلك هي اسعد اللحظات في حياتي اما اصعبها فعند خسارة اي بطولة وكذلك عند رؤية بعض المناظر المأساوية في التلفاز.

ـ تأثرت كثيرا في مشواري الرياضي بالنجم يوسف الثنيان محليا وزيدان عالميا.

ـ اميل لفريق الرياض بعد الهلال لعلاقتي الجيدة ببعض لاعبيه ولوجود عدد من اقاربي من انصاره.

ـ مباراتنا امام الاهلي في افتتاح كأس المؤسس من المباريات التي لا تفارق مخيلتي لانها كانت تجمع كل نجوم الهلال بالاضافة الى تسجيلي لأحد الاهداف الخمسة وكذلك مباراة المنتخب الاولمبي ضد الاردن التي سجلت فيها هدفي الوحيد مع المنتخب.

ـ من الشائعات التي تعرضت لها في مشواري واثرت في نفسيا اتهام الجماهير لي بوضع ربطة لاهداف اخرى غير رياضية مع انني في الحقيقة كنت مصابا في مفصل يدي وكانت ربطة علاجية.

ـ اخي عبدالمحسن النزهان هو الشخص الذي اثر في حياتي الكروية كثيرا بنصائحه وتوجيهاته الدائمة لي منذ ان كنت معه في فريق الحارة وكذلك والدي الذي ينصحني دوما ويوجهني.

ـ انضمامي للفريق الهلالي الاول هو اهم منعطف في حياتي الرياضية وكذلك انضمامي للمنتخب الاول في بداية الاستعداد لكأس العالم وطموحي الحالي هو ان اتألق مع الهلال واحقق معه البطولات ومن ثم اكون عضوا اساسيا في المنتخب الاول.

بعيدا عن الكرة:

ـ هواياتي بعد كرة القدم هي كرة الطائرة والعاب القوى والقراءة وخاصة قراءة الشعر واقرأ للامراء خالد الفيصل وبدر بن عبدالمحسن وعبدالرحمن بن مساعد.

ـ سافرت للعديد من الدول سواء مع الهلال او المنتخب ومنها: ماليزيا وسنغافورة وايران ومصر وتونس والكويت وسوريا ولبنان والامارات والاردن وفرنسا وامريكا.

ـ اقرب الاصدقاء الى قلبي خارج الملعب اخي عبدالمحسن وابن عمي تركي النزهان وسطام سليطين.

موقف محرج:

اصعب واحرج موقف تعرضت اليه هو تسببي في ركلة جزاء لصالح النصر منافسنا التقليدي في مباراة بالدوري وخسرنا بسبب ذلك الهدف رغم اننا كنا الطرف الافضل في اللقاء.

موقف طريف:

تعرضت لهذا الموقف الطريف مع زميلي محمد الشلهوب حيث تلقينا سويا دعوة للقاء في منزل زميلنا منصور الشهراني عندما كنا في درجة الناشئين ولكننا اضعنا عنوان الشهراني وضاع علينا العشاء ولم يسعفنا سوى احد المطاعم الشعبية بعد ان تأخر بنا الوقت.



منقول
  #2  
قديم 01/08/2002, 02:40 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 27/07/2002
المكان: Stamford Bridge
مشاركات: 537
ماشا الله عليه

بالتوفيق يالنزهان

ومشكور اخوي زعيم الحاره
  #3  
قديم 02/08/2002, 02:20 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 31/07/2002
مشاركات: 349
والله طلع خوي الشلهوب من زمان
لا متحسف على العشا
هههههههههههههههه
  #4  
قديم 02/08/2002, 12:47 PM
مشرف سابق في منتدى الإتصالات
تاريخ التسجيل: 03/10/2001
المكان: الريـــــــاض
مشاركات: 6,236
مساء الورررررررررررررررررررررررررررررررررررررررد

مشكووووووووور يازعيم !!


وتحية للنجم المتجددمحمد النزهان !!


الرجال / كان يلعب جناح !!


هذا سر قوة أنطلاقاته !!


أخوكم: سراب الدمع
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:28 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube