المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى الثقافة الإسلامية
   

منتدى الثقافة الإسلامية لتناول المواضيع والقضايا الإسلامية الهامة والجوانب الدينية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 30/07/2002, 05:57 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/05/2002
المكان: *الــــــرياض*
مشاركات: 2,069
القضاء البريطاني يرفض تسليم ياسر السري لأمريكا لعدم كفاية الأدلة التي تدينه.... الله

مفكرة الإسلام : حقق الإسلامي ياسر السري المصري الأصل والمقيم حاليا في بريطانيا والمتهم بتمويل تنظيم القاعدة فوزا يوم أمس الاثنين في معركة خاضها أمام محكمة بريطانية ضد طلب تسليمه إلى الولايات المتحدة وذلك بعد أن قرر وزير الداخلية البريطاني ديفيد بلانكيت عدم كفاية الأدلة التي تدينه .
وكان ياسر السري وهو بائع كتب مصري يعيش في لندن ويدير جماعة إسلامية لحقوق الإنسان تحمل اسم المرصد الإسلامي قد اتهم من قبل الولايات المتحدة بتمويل شبكة القاعدة من خلال أسرة عمر عبد الرحمن المصري الآخر والسجين لإدانته بالتورط في تفجير مركز التجارة العالمي في نيويورك عام 1993 .
ولكن في الجلسة التي عقدتها محكمة باو ستريت الجزئية في لندن أمر القاضي تيموثي ووركمان بإغلاق ملف القضية بعد أن قرر بلانكيت انه لا يوجد 'دليل كاف غير قابل للنقض في المستندات المقدمة من الجانب الأمريكي فيما يتعلق بالجرائم الوحيدة التي تتيح التسليم ' .
وبعد قرار المحكمة علق السري قائلا : ' من الطبيعي أن اشعر بارتياح كبير بعد إسقاط تلك الاتهامات الأمريكية السخيفة واثبات براءتي ' .
وكان ضابط المباحث جاري فلود قد ابلغ المحكمة في مايو الماضي أن السري [39 سنة] متهم بتقديم أموال لتنظيم القاعدة لأغراض الإرهاب داخل الولايات المتحدة من خلال احمد عبد الرحمن نجل الشيخ عمر عبد الرحمن المسجون لتدبيره تفجير مركز التجارة العالمي عام 1993 .
ولكن محامي السري بن ايمرسون قال إن موكله يدير في لندن مركزا دأب على جمع تبرعات صغيرة لا تزيد في الغالب عن بضع مئات من الجنيهات الإسترلينية أو دون ذلك من اجل عائلات السجناء الإسلاميين المحتجزين في جميع أنحاء العالم.
وأضاف ايمرسون في مرافعته إمام المحكمة انه 'لو كانت القاعدة تعتمد في تمويلها على 500 جنيه [750 دولارا] من المرصد الإسلامي الذي يدار بالكفاف في لندن لكانت إذن أفقر بكثير مما صورته لنا السلطات ' .
وقال متحدث باسم وزارة الداخلية البريطانية إن بلانكيت قرر انه سيكون من الخطأ المضي في إجراءات طلب التسليم لعدم استيفاء شروط صحة الدليل وانه لا مزيد من التعليق على هذه القضية .
وقالت متحدثة باسم المحكمة إن على الرغم من أن قضايا التسليم تنظر في مختلف المحاكم إلا إن وزارة الداخلية هي المنوطة بإصدار القرار النهائي من عدمه.
جاء اعتقال السري في مايو الماضي بعد لحظات من قرار قاض بريطاني بتبرئته من التآمر لاغتيال الجنرال احمد شاه مسعود قائد التحالف الشمالي في أفغانستان.

والسلام ختام ....
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 30/07/2002, 03:03 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/11/2001
المكان: روضـة سـدير
مشاركات: 1,695
مازال الخوف عليه

مثل ماراح غيره
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 01/08/2002, 07:56 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/04/2002
مشاركات: 1,558
مشكور وجزاك الله كل خير
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:14 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube