#1  
قديم 19/04/2009, 12:49 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/10/2008
المكان: فى قلب الهلال
مشاركات: 3,349
يامسلم أين أنت

يا واهن العزم أين أنت ، والطريقُ طريقٌ تعب فيه آدم ، وناح لأجله نوح ، ورُمي في النار الخليل ، وأُضجع للذبح إسماعيل ’ وبيع يوسف بثمن بخس ، ولبث في السجن بضع سنين ،
ونُشر بالمنشار زكريا ، وذبح السيد الحصور يحيى ، وقاسى الضرَّ أيوب ، وزاد على المقداد بكاءُ داود ، وسار مع الوحش عيسى ، وعالج الفقر وأنواع الأذى محمد صلى الله عليه وسلم = تزهو أنت باللهو واللعب
فيا دارها بالحزن إن مزارها *** قريبٌ ، ولكن دون ذلك أهوالُ
غاب الهدهد عن سليمان عليه الصلاة والسلام ساعة فتوعده ، فيا من أطال الغيبة عن ربه هل أمنت غضبه؟ .
خالف موسى الخضر في طريق الصحبة ثلاث مرات فحل عقدة الوصال بيد ( هذا فراق بيتي وبينك ) أفما تخاف يا من لم يف لربه قط أن يقول في بعض زلاتك هذا فراق بيني وبينك ؟.
لله ملك السماوات والارض واستقرض منك حبة فبخلت بها وخلق سبعة ابحر واحب منك دمعة فقحطت عينك بها
كن في الدنيا كالنحلة ان اكلت اكلت طيبا وان اطعمت اطعمت طيبا وان سقطت على شيء لم تكسره ولم تخدشه
وما منكم الا ضيف وماله عارية فالضيف مرتحل والعارية مؤداة الى اهلها
إذا رأيت الرجل يشتري الخسيس بالنفيس ويبيع العظيم بالحقير فاعلم انه سفيه.
سبحان الله تزينت الجنة للخطاب فجدوا في تحصيل المهر وتعرف رب العزة الى المحبين بأسمائه وصفاته فعملوا على اللقاء وانت مشغول بالجيف.
قسوة القلب من اربعة اشياء اذا جاوزت قدر الحاجة : الاكل والنوم والكلام والمخالطة
أغبى الناس من ضل في آخر سفره وقد قارب المنزل
لو تخيلت قرب الاحباب لأقمت المأتم على بعدك
دخلت امرأة النــار في هرة‏‏ .‏ وإن الرجل ليتكلم بالكلمة لا يلقي لها بالا يهوي بها في النار أبعد ما بين المشــرق والمغرب ، وإن الرجل ليعمل بطاعة الله ســتين سنة ، فإذا كان عند الموت جــار في الوصيـة‏‏ ، فيختم له بسوء عمله فيدخل النار‏ .‏ العمر بآخره والعمل بخاتمته‏ .. !!
كم جاء الثواب إليك فوقف بالباب فرده بواب‏ :‏ سوف ، ولعل ، وعسى‏ .. !!‏ كيف الفلاح بين إيمان ناقص ، وأمل زائد ، ومرض لا طيب له ولا عائد ، وهوىً مستيقظٍ ، وعقلٍ راقدٍ ، ساهياً في غمرته ، عمهاً‏‏ في سكرته ، سابحاً في لجة جهله ، مستوحشاً من ربه ، مستأنساً بخلقه !!
ذكر الناس فاكهته وقوته ، وذكر الله حبسه وموته ، الله منه جزءٌ يسيرٌ من ظاهره ، وقلبه ويقينه لغيره‏ !!!.
يا مغرور بالأماني ‏:‏ لُعن إبليس وأُهبط من منزل العز بترك سجدة واحدة أمر بها ..!! ‏ وأخرج آدم من الجنة بلقمة تناولها‏ .‏ وحجب القاتل عنها ‏ بعد أن رآها عيانا بملء كف من دم‏ .‏ وأُمر بإيساع الظهر سياطا بكلمة قذف أو بقطرة من مسكر‏ .‏‏ فلا تأمنه أن يحبسك في النار بمعصية واحدة من معاصيه ( وَلَا يَخَافُ عُقْبَاهَا ).. ‏‏(‏ 15 - الشمس )‏‏
للعبدِ سترٌ بينَه و بين الله ، و سِترٌ بينَه و بينَ النّاس ؛ فمنْ هتكَ السِترَ الذي بينَهُ و بينَ الله ، هتكَ الله السترَ الذي بينَه و بين النّاس ..!!
الدنيا من أَوّلِها إلى آخرها لا تساوي غمّ ساعة ..!! فكيفَ بغمِّ العمر ..!!
كيفَ يكون عاقلاً من باعَ الجنّة بما فيها بشهوة ساعة ؟؟ !!
لمّا طلب آدم الخلود في الجنّة من جانبِ الشجرة ، عوقبَ بالخروجِ منها ، و لمّا طلبَ يوسفُ الخروجَ من السجنِ من صاحب الرؤيا لبث فيه بضْع سنين ..!!
قِلّة التوفيق ، وفسادُ الرأي ، وخَفاء الحقّ ، وفساد القلب ، وخمول الذكر ، وإضاعة الوقت ، ونَفْرَةُ الخلق ، والوحشةُ بين العبدِ وبين ربِّه ، ومنعُ إجابة الدعاء ، وقسوةُ القلب ، ومحقُ البركة في الرزق والعمر ، وحرمان العلم ، ولباس الذل ، وإهانة العدو ، وضيق الصدر ، والابتلاء بقرناء السوء الذين يفسدون القلب ويضيعون الوقت ، وطولَ الهمِّ والغمّ ، وضنك المعيشة ، وكسف البال : تتولدُّ من المعصية والغفلة عن ذكرِ الله ، كما يتولدُّ الزرْعُ عن الماء ..!! والإحراق عن النّار ..!!
ومنْ أضدادِ هذه تتولّد عنْ الطاعة ..!!
ان في السماء مملكة مكتوب على بابها {اللهمَّ ربَّ جبريلَ وميكائيل وإسرافيلَ، فاطِرَ السماواتِ والأرض، عالِمَ الغيبِ والشَّهادةِ أنت تحكمُ بين عبادِكَ فيما كانوا فيه يختلفون، اهدنا لما اختُلِفَ فيه من الحقِّ بإذنك، إنَّك تهدي مَن تَشاءُ إلى صراطٍ مُستقيم. }
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:15 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube