#1  
قديم 24/07/2002, 08:31 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 10/12/2001
المكان: السعودية
مشاركات: 987
Thumbs up نمو تكنولوجيا المعلومات الصينية يشكل خطراً على صناعة البرامج الهندية



حذرت دراسة أجراها اتحاد شركات برامج وخدمات الكمبيوتر الهندي من ان النمو المتسارع في تكنولوجيا المعلومات الصينية يمكن أن يشكل تهديدا لتفوق الهند في هذا المجال على المدى البعيد.
وأوضحت الدراسة أنه على الرغم من ان نمو صناعة تكنولوجياالمعلومات الصينية لا يشكل خطرا مباشرا على الهند في الوقت الراهن إلا أنه يمكن أن يشكل مثل هذا الخطر على المدى البعيد مالم تتخذ الشركات الهندية التدابير اللازمة لضمان استمرار تفوقها في هذا المجال الحيوي من مجالات الاقتصاد الهندي.
وذكرت الدراسة أن السياسة الصينية تستهدف أيضا تحقيق نمو في استخدام أجهزة الكمبيوتر على المستوى الوطني و تطوير شركتين أوثلاث منتجة للميكروكمبيوتر لتصبح شركات كبيرة بطاقة إنتاج مليار وحدة سنويا.
وتشترط الحكومة الصينية على الشركات الأجنبية الراغبة في الاستثمار في الصين في مقابل الحصول على تراخيص الإنتاج والدخول للسوق الصينية نقل التكنولوجيا وتشكيل تحالفات مع الشركات المحلية.
ومن ناحية أخرى فإن الصين لا تشجع الواردات المباشرة من أجهزة الكمبيوتر غير أنها مع ذلك خفضت التعريفة الجمركية من 35 في المائة إلى عشرة في المائة بعد دخولها منظمة التجارة العالمية.. كما أن سياسة الحكومة الصينية تعمل على كبح نمو الشركات الأجنبية من خلال تكاليف تراخيص الإنتاج والتصنيع وشهادات الجودة وشروط المكون المحلي وحدودالتصدير. وأوضحت الدراسة أن هناك مجالات هائلة للتعاون مع ذلك بين الهند والصين في حقل تكنولوجيا المعلومات من شأنها أن تقلل من المخاوف من المنافسة بين الجارتين العملاقتين. ويقول كيران كارنيك رئيس اتحاد شركات برامج وخدمات الكمبيوتر الهندي " إن سياسة الارتباط والتعاون لاالتجاهل هي الأنسب في التعامل مع الصين .. كما أن المزيد من الدخول في السوق الصينية من شأنه أن يشكل دفعة لصادرات الهند من تكنولوجيا المعلومات والبرامج".
  #2  
قديم 25/07/2002, 02:08 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 12/06/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 768
مشكووور
  #3  
قديم 25/07/2002, 03:31 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 10/12/2001
المكان: السعودية
مشاركات: 987
العفووووووووو اخوي الصقر الأزرق(M)
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:42 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube