المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 23/07/2002, 03:43 AM
عضو استشاري سابق بمنتدى الرياضة العالمية
تاريخ التسجيل: 27/12/2001
المكان: أنا بكل المدن مرّيت!
مشاركات: 1,774
اخبار يوم الثلاثاء 23/7 من الملاعب العالمية

[c] [/c]

ميلان يسعى لضم البرازيلي ريفالدو

- ذكرت صحيفة "غازيتا ديللو سبورت" الايطالية يوم الاثنين ان ميلان الايطالي بادر الى اجراء مفاوضات مع لاعب وسط برشلونة الاسباني الدولي البرازيلي ريفالدو.

و اوضحت الصحيفة ان نائب رئيس النادي الايطالي ادريانو غالياني اجرى محادثات بهذا الخصوص يوم الاحد مع ممثلين عن الشركة التي ترعى شؤون صانع العاب المنتخب البرازيلي.

و اضافت ان غالياني الذي يترأس ايضا رابطة الاندية المحترفة قد يكون قدم عرضا بقيمة 3 ملايين يورو في الموسم لريفالدو لاقناعة بالمجيء الى ميلان الموسم المقبل.

و اكدت الصحيفة ان ميلان يملك حظوظا كبيرة للتعاقد مع ريفالدو بالرغم من الشروط المالية والفنية الصعبة التي يفرضها الاخير الذي ابدت اندية توتنهام ومانشستر يونايتد ونيوكاسل الانكليزية رغبتها في التعاقد معه.

و كان ريفالدو وبرشلونة اكدا الاحد في بيان مشترك اتفاقهما على فسخ العقد الذي يربط بينهما والذي كان من المقرر ان ينتهي العام المقبل.


::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::



ليدز يؤكد بيع فرديناند ويبدي اهتمامه بضم ستام

- اكد نادي ليدز يونايتد الانكليزي يوم الاثنين بيع مدافعه الدولي ريو فرديناند الى مانشستر يونايتد مقابل 30 مليون جنيه استرليني (8ر46 مليون يورو).
و اوضح ليدز ان انتقال فرديناند الى مانشستر رهن بالزيارة الطبية الروتينية للاعب.

و كانت شبكة "سكاي سبورتس نيوز" البريطانية اعلنت امس الاحد ان مانشستر يونايتد وليدز توصلا الى اتفاق حول انتقال فرديناند من الثاني الى الاول مقابل 30 مليون جنيه الذي يشكل رقما قياسيا بريطانيا.

و كان الرقم السابق دفعه مانشستر ايضا عندما ضم الى صفوفه لاعب الوسط الدولي الارجنتيني خوان سيباستيان فيرون من لاتسيو الايطالي في بداية الموسم الماضي.

من جهة اخرى، ذكرت صحيفة "دايلي مايل" ان ليدز ابدى اهتمامه بالتعاقد مع مدافع لاتسيو الايطالي ومنتخب هولندا ياب ستام بعد انتقال فرديناند الى مانشستر.

و اوضحت الصحيفة ان ستام (30 عاما)، لاعب مانشستر يونايتد يونايتد سابقا قبل ان ينضم الى لاتسيو في آب/اغسطس الماضي، يوجد في صدارة قائمة اللاعبين الذين ينوي مدرب ليدز الجديد تيري فينابلز ضمهم الى الفريق.

و تتضمن القائمة ايضا مدافعي ميلان الايطالي الدولي البرازيلي روكي جونيور وفالنسيا الاسباني الدولي الارجنتيني روبرتو ايالا.


:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::

شوماخر يؤكد شغفه إلى تحقيق المزيد من الانتصارات

- أكد السائق الالماني ميكايل شوماخر سيطرته على سباقات الفورمولا واحد (الفئة الاولى) وشغفه بتحقيق الانتصارات واحراز الالقاب بعد تتويجه بطلا للعالم للمرة الخامسة في مسيرته الاحترافية بعد احرازه المركز الاول في جائزة فرنسا الكبرى، المرحلة الحادية عشرة من بطولة العالم، على حلبة مانيي كور يوم الاحد.
و اكد شوماخر الذي عادل رقم الاسطورة الارجنتيني خوان مانويل فانجيو، ان ليس لديه النية في كبح جماح رغباته باحراز المزيد من الانتصارات والالقاب، مشيرا الى انه لن يكتفي بمعادلة رقم فانجيو لان شهيته مفتوحة لتحقيق اللقب السادس ومواصلة سيطرته على سباقات الفورمولا واحد.

و قال شوماخر: "كانت دائما تلك هي رغبتي لكن ليس هذا هو السبب، انها بكل بساطة رغبة في السرعة ومحاولة القيام بسباقات جيدة والفوز بها. وهو ما يترجم لحسن الحظ الى القاب".

و اضاف: "لقد وصل الفريق الى درجة كبيرة في المنافسة والانجازات وبامكاننا الحفاظ على هذه الفعالية لفترة طويلة والقيام بسباقات على غرار يوم الاحد واعتقد بانه كان مهما. لاجل ذلك نعيش ولاجل ذلك نحب هذه الرياضة ونستمتع بها اكثر".

و يملك شوماخر البالغ من العمر 33 عاما، وهو سن لم يكن فانجيو بدأ فيها مسيرته في الفورمولا واحد، فرصا عدة حتى نهاية الموسم الحالي وانتهاء عقده مع فيراري عام 2004 لتعزيز سجله الحافل بالانجازات (5 القاب عالمية و61 انتصارا) وجعل الحياة صعبة بالنسبة الى منافسيه حيث يبدو الكولومبي خوان بابلو مونتويا (وليامس بي ام دبليو) والفنلندي الشاب كيمي رايكونن (ماكلارين مرسيدس) الابرز بينهم.

و قال شوماخر: "بعد احراز اللقب العالمي، بامكاننا الان ان نركز في السباقات المتبقية والاستمتاع بالمنافسة وتقديم الافضل وتحقيق نتائج جيدة".

و باتت فيراري، بقيادة الفرنسي جون تود الذي احتفل بعامه التاسع على رأس الادارة الفنية للفريق الايطالي وفوزه الـ50 معه، الة شرسة لتحقيق الانتصارات عبر نجمها شوماخر.

و بعد تتويج شوماخر سيحاول الفريق الايطالي الان ان يضمن لسائقه الثاني البرازيلي روبنز باريتشيللو، غير المحظوظ هذا الموسم، المركز الثاني في الترتيب العام.

و كان باريتشيللو اضطر في مانيي كور الى الانسحاب للمرة الخامسة هذا الموسم في 11 سباقا. وبرغم استيائه من عدم مشاركته في جائزة فرنسا الكبرى، عاد باريتشيللو الى الحلبة في نهاية السباق للاحتفال مع فريقه برئاسة لوكا مونتيزيمولو وتود وشوماخر باللقب العالمي الخامس للاخير.

و ستستمر الاحتفالات حتى نهاية الاسبوع المقبل في هوكنهايم، الحلبة التي ستحتضن جائزة المانيا الكبرى، المرحلة الثانية عشرة من بطولة العالم، والتي ستكون فرصة للمشجعين المحليين لتكريم "البطل القومي"، وهي لحظة خاصة ينتظرها شوماخر لتحقيق فوز جديد... الا اذا عطف على زميله باريتشيللو.


::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::

ذهبية للمغرب في بطولة شباب العالم لألعاب القوى

- فرضت الولايات المتحدة قوتها في بطولة العالم للشباب في العاب القوى (دون 18 عاما) التي استضافتها العاصمة الجامايكية كينغستون من 16 الى 21 تموز/يوليو الحالي بتصدرها الترتيب العام في ختام اليوم السادس الاخير من المنافسات.
و احرزت الولايات المتحدة 4 ذهبيات من اصل 11 وزعت في اليوم الاخير رافعة رصيدها الى 21 ميدالية في الصدارة منها 9 ذهبيات و5 فضيات و7 برونزيات وهي افضل نتيجة في تاريخ المشاركات الاميركية في بطولة العالم بعد الميداليات الـ17 التي احرزتها في الدورة الخامسة التي اقيمت في لشبونة.

و حقق المنتخب الاميركي للتتابع 4 مرات 100 م اللقب العالمي الذي ضاع منه في النسختين الاخيرتين والرقم القياسي العالمي للمسافة بعدما قطعها بزمن 92ر38 ث امام جامايكا (15ر39 ث) وترينيداد (17ر39 ث).

و كان الرقم القياسي السابق وهو 00ر39 ثانية بحوزة المنتخب الاميركي بالذات وسجله في 18 تموز/يوليو 1983.

و هو ثاني رقم قياسي عالمي للاميركيين في البطولة بعد الاول الذي سجلته لاشينا ديموس في سباق 400 م حواجز (70ر54 ث) في ايوم الرابع.

و احرز منتخبا رجال وسيدات الولايات المتحدة للتتابع 4 مرات 400 م اللقبين العالميين للمسافة بتسجيل الاول 71ر03ر3 دقائق امام جامايكا (06ر04ر3 د) واليابان (80ر05ر3 د)، والثاني 95ر29ر3 د امام بريطانيا (46ر30ر3 د) وروسيا (72ر30ر3 د).

و احرز الاميركي انطون هيكس ذهبية سباق 110 م حواجز بقطعه المسافة بزمن 42ر13 ثوان امام الصيني دونغ بينغ شي (58ر13 ث) والباهاماسي شامار ساندس (67ر13 ث).


ميداليات جديدة للعرب

عربيا، منح المغربي ياسين بن الصغير الذهبية الاولى والوحيد لبلاده عندما احرز المركز الاول في سباق 1500 م بقطعه المسافة بزمن 72ر40ر3 دقائق امام القطري عبد الرحمن سليمان (72ر41ر3 د) والتنزاني صامويل نويرا (75ر41ر3 د).
و هي الميدالية الثانية للمغرب في البطولة بعد الاولى التي احرزتها مريم العلوي السلسولي في سباق 3 الاف م في اليوم الاول وانهى المنافسات في المركز الخامس عشر، في حين ارتفع عدد ميداليات قطر الى 4 (ذهبية واحدة وفضيتان وبرونزية واحدة) وانهت المنافسات في المركز الحادي عشر.

و ارتفع عدد الميداليات العربية الى 7 بعد فضية الكويتي محمد علي الزنكاوي في مسابقة المطرقة في اليوم الثاني.

و فرضت كينيا واثيوبيا سيطرتهما على المسافات المتوسطة والطويلة حيث احرزت الاثيوبية ميسريت ديفار ذهبية سباق 5 الاف م بزمن 94ر54ر15 دقيقة امام مواطنتها تيرونش ديبابا (99ر55ر15 د) والكينية فيفيان شيرويوت (04ر56ر15 د)، ثم توجت الكينية الاخرى فيولا كيبيووت بطلة للعالم لسباق 1500 م بزمن 57ر12ر4 دقائق امام الاثيوبية بيرهاني هيرباسا (59ر13ر4 د) والروسية اوليسيا سيريفا (32ر14ر4 د).

و حلت المغربية مريم العلوي السلسولي خامسة بزمن 08ر16ر4 دقائق، والتونسية امل الطليلي سادسة بزمن 18ر16ر4 دقائق.

و انهت كينيا المنافسات في المركز الثاني برصيد 8 ميداليات (5 ذهبية وفضية واحدة وبرونزيتان)، وجاءت اثيوبيا ثالثة بالرصيد ذاته (3 ذهبية و4 فضية وبرونزية واحدة).

و احرز الاوكراني ماكسيم مازوريك ذهبية القفز بالزانة بتسجيله 55ر5 م امام مواطنه فلاديسلاف ريفينكو (55ر5 م) والفرنسي فانسان فافريتو (40ر5 م)، ونال البولندي ايغور يانيك ذهبية رمي الرمح بتسجيله 16ر74 م امام الروسي فلاديسلاف شكورلاتوف (09ر74 م) والكوري الجنوبي سانغ جين جونغ (99ر73 م).

و توجت الكوبية اناي تيجيدا بطلة للعالم في سباق 100 م حواجز بقطعها المسافة بزمن 81ر12 ثانية امام البولندية انييسكا فرانكوفيسكا (16ر13 ث) والالمانية تينا كلاين (23ر13 ث).

و احرز منتخب سيدات جامايكا ذهبية التتابع 4 مرات 100 م بزمن 40ر43 ثانية امام الولايات المتحدة (66ر43 ث) وبريطانيا (22ر44 ث).


::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::

ليفربول يتخلى عن فكرة التعاقد مع بوير



- تخلى ليفربول، وصيف بطل الدوري الانكليزي لكرة القدم، عن فكرة التعاقد مع لاعب وسط ليدز لي بوير (25 عاما).
و ذكر النادي على موقعه على شبكة الانترنت يوم الاحد: "قرر ليفربول عدم ضم لي بوير لعدة اسباب، فالمدرب (الفرنسي) جيرار هوييه لم يقتنع بان لدى اللاعب رغبة باللعب مع الفريق ولا بالمؤهلات التي هي اساسية لاي لاعب في ليفربول".

و اشارت الصحافة الى ان خلافات حول راتب لي بوير استمرت اسبوعا بعد ان توصل الناديان في 12 الحالي الى اتفاق على انتقاله مقابل مبلغ يتراوح بين 7 و9 ملايين جنيه (11 و14 مليون دولار) حسب عدد المباريات التي سيلعبها مع ليفربول.

و وجه ليفربول انظاره بعد تخليه عن فكرة ضم بوير نحو الجناح الدولي الايرلندي داميان داف، مهاجم بلاكبيرن الانكليزي واحد اكتشافات مونديال 2002.

و صرح مدرب بلاكبيرن الحالي ولاعب ومدرب ليفربول السابق، الاسكتلندي غرايام سونيس "تلقينا اتصالا هاتفيا من المسؤولين في ليفربول يسألون فيه ما اذا كان داف حرا. اذا قدموا عرضا معقولا، فلن نكون اغبياء ونرفضه".


::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::

دالا بونا يعرب عن مخاوفه من انهيار فريق تشيلسي

- قال لاعب خط الوسط الايطالي سام دالا بونا الذي انتقل من فريق تشيلسي الانجليزي الى ميلانو الايطالي في وقت سابق من الشهر الحالي عن مخاوفه من احتمال انهيار تشيلسي الذي يلعب بالدوري الممتاز الانجليزي لكرة القدم.
ومضى يقول لعدد يوم الاحد من صحيفة نيوز اوف ذي وورلد البريطانية "أخشى ان ينهار الفريق ولا أود ان اكون موجودا عندما يحدث ذلك.

"انفق تشيلسي أموالا كثيرة لجمع الفريق وكان الجميع بمن فيهم انا نتوقع ان يعود ذلك بالكثير على النادي ولكن لم يحدث شيء وقد يكون الثمن باهظا."

وقال دالا بونا ان من بين الاسباب التي دفعته الى ترك تشيلسي عدم حصوله على مكان ثابت في التشكيل الاساسي للفريق.

ومضى يقول "لم أحصل على فرصة للعب ومن ثم لم يكن أمامي خيار سوى ان أخبرهم بأني لا أود تجديد عقدي."


واستطرد "قال النادي ان من بين أسبابي اني أود ان أعيش قرب عائلتي في ايطاليا ولكن هذا ليس هو السبب الحقيقي."

ووقع اللاعب البالغ من العمر ٢١ عاما على عقد مدته خمسة اعوام مع ميلانو.


:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::

تعادل سبارتاك موسكو في الدوري الروسي لكرة القدم

- فشل سبارتاك موسكو في تضييق الفارق بينه وبين لوكوموتيف المتصدر للدوري الممتاز الروسي لكرة القدم بعد تعادله مع شينيك ياروسلافل ٢/٢ يوم السبت.


وشابت المباراة اشتباكات بين الشرطة والمئات من مشجعي سبارتاك الذين ينظر اليهم على انهم اكثر مشجعي كرة القدم عنفا في البلاد.

وعرض التلفزيون الروسي لقطات لشرطة مكافحة الشغب وهي تشتبك مع المشجعين بعد ان سجل شينيك هدفه الثاني ببداية الشوط الثاني الا انه لم تقع اصابات او اعتقالات.

وما زال سبارتاك في المركز الثالث برصيد ٣٠ نقطة من ١٦ مباراة وبفارق خمس نقاط عن لوكوموتيف. اما سسكا موسكو فيأتي في المركز الثاني برصيد ٣٢ نقطة وما زالت له مباراتان مؤجلتان.

وبتعادله وضع شينيك حدا لانتصارات سبارتاك الخمسة المتتالية.

وتقدم دميتري كودرياشوف البالغ من العمر ١٩ عاما بهدف لسبارتاك في الدقيقة ٤١ قبل ان يتعادل دميتري خوموخا بهدف من ركلة جزاء بعد ثلاث دقائق.

وتقدم شينيك بهدف سجله رحمة الله فوزايلوف من تسديدة من على بعد ٢٥ مترا في الدقيقة ٥٣ الا ان كودرياشوف نجح في التعادل لسبارتاك موسكو قبل ثلث ساعة من انتهاء المباراة.

واقيمت هذه المباراة قبل موعدها بشهرين لتخفيف جدول مباريات سبارتاك المزدحم الذي سيلعب ايضا في البطولة الاوروبية للاندية ابطال الدوري.

وفي اليستا سجل الكسندر كيرجاكوف ثلاثة اهداف ليتعادل فريقه زنيت سانت بطرسبرج مع اورالان ٣/٣ .

وسجل كيرجاكوف اهدافه الثلاثة في الدقائق ١٩ و٤٥ و٨٧ ليرتفع رصيده من الاهداف الى ١٣ هدفا.


:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::

فولهام الانجليزي يقترب من بطولة كأس الاتحاد الاوروبي

- تقدم فولهام خطوة تجاه التأهل لبطولة كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم الموسم الحالي بتغلبه على ايجاليو اثينا اليوناني ١/صفر في مباراة الذهاب بالدور الثالث في بطولة كأس انترتوتو يوم السبت.

وسجل المهاجم الفرنسي لوي ساها الهدف قبل ١٢ دقيقة من انتهاء المباراة ليحقق فولهام فوزا ضعيفا قبل مباراة العودة في اثينا.

وكانت هذه هي اخر مباراة تقام على ملعب كرافن كوتادج التابع لفريق فولهام قبل بدء تطويره.

وفي بقية مباريات بطولة كأس انترتوتو لكرة القدم فاز ليل الفرنسي على جلوريا بيتريتا الروماني ٢/صفر في رومانيا.

اما ناك بريدا الهولندي فتعادل على ارضه مع تروي ١/١ في حين سحق شتوتجارت الالماني الذي كان يلعب على ارضه بيروجيا الايطالي ٣/١ .

وفاز بولونيا الايطالي على باتي بوريسوف من روسيا البيضاء ٢/صفر في حين سحق ملقة الاسباني جنت البلجيكي ٣/صفر.


::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::

ايفرتون يضم لاعبا صينيا

- قال نادي ايفرتون انه ضم على سبيل الاعارة لاعب الصين في نهائيات كأس العالم لكرة القدم لي وي فينج ووقع عقد رعاية جديدا مع شركة صينية لتصنيع الهواتف المحمولة.
واضاف النادي الذي يلعب بالدوري الممتاز الانجليزي في موقعه على الانترنت انه وافق على عقد لمدة ١٢ شهرا مع لي البالغ من العمر ٢١ عاما وعلى عقد رعاية لمدة عامين مع شركة كيجيان الصينية.

ومن المتوقع ان يصل لي الذي لعب ٦٥ مباراة دولية الى انجلترا خلال الايام العشرة المقبلة اعتمادا على توقيت صدور تصريح عمل.

وفي اشارة لاتفاق الرعاية قال فيليب كارتر رئيس النادي "نحن سعداء تماما بالدخول في ذلك الترتيب مع شركة تشاركنا ايماننا بفضائل الاحتراف والتفكير التقدمي."

وافاد ايفرتون ان الصفقة مع كيجيان التي سيوضع اسمها على صدر قمصان النادي الموسم القادم هي الاولى بين ناد اوروبي لكرة القدم وشركة صينية.


ويأمل ايفرتون ان يمكنه القيام برحلة الى الصين سواء قبل الموسم او بعده خلال فترة اتفاق الرعاية.

وهناك خطط ايضا لانشاء رابطة رسمية مقرها الصين لمشجعي ايفرتون وقد يتضمن موقع النادي على الانترنت صفحات باللغة الصينية.



[c][/c][/B][/QUOTE]
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 23/07/2002, 03:55 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 13/12/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 604
هلا أخوي بيكهام...
---
يابخت اللي يبي يوقع له ريفالدو...
------
وليدز ان شاء الله مايحلم بستام.لأن الدولي الهولندي صرح اليوم بأنه يريد البقاء مع لاتسيو......



شكرا
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 23/07/2002, 04:04 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قلبي الزعيم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/12/2001
المكان: بيتنا
مشاركات: 2,965
انشا الله بينتقل الى لاتسيو ولا اليوفي نتمنى ذلك ;)


انشا الله بينتقل الى لاتسيو ولا اليوفي نتمنى ذلك ;)

[moved] انشا الله بينتقل الى لاتسيو ولا اليوفي نتمنى ذلك ;) [/moved]
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 23/07/2002, 04:07 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 01/07/2001
المكان: تورينو_النهضه
مشاركات: 669
مشكوور
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 23/07/2002, 05:34 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/03/2002
المكان: كم اتمنى زيارتك يالملعب الاولمبي
مشاركات: 3,066
مشكوووور


اتوقع ان ريفالدو راح يكون في لاتسيو لان الميلان لديه روي كوستا
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 23/07/2002, 07:31 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 08/01/2002
المكان: أرض الكنانه ..
مشاركات: 7,005
يعطيك العافيه
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:55 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube