#1  
قديم 17/07/2002, 11:28 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 11/01/2002
مشاركات: 792
مقتل 7وإصابة 25في هجوم على حافلة إسرائيلية

الرياض
لاربعاء 07 جمادى الأولى 1423العدد 12444 السنة 38
وقوات الاحتلال تعتقل ضابطاً في أريحا.. و 21فلسطينياً



قال التلفزيون الاسرائيلي وعاملون بمجال الصحة ان مسلحين فلسطينيين نصبوا كميناً لحافلة اسرائيلية قرب مستوطنة (ايمانويل) اليهودية بالضفة الغربية أمس الثلاثاء مما أسفر عن مقتل سبعة واصابة نحو خمس وعشرين آخرين.
وقالت مصادر عسكرية ان قنبلة ثم اطلاق نار فلسطيني استهدفت حافلة اسرائيلية كانت تسير قرب مستوطنة شمال الضفة الغربية.
وقال المتحدث ان عشرة اشخاص آخرين هم في حال الخطر.
وهذا أخطر هجوم يتعرض له اسرائيليون منذ أعاد الجيش الاسرائيلي احتلال سبع مدن فلسطينية بالضفة الغربية الشهر الماضي بعد مقتل 26في هجمات تفجيرية بالقدس المحتلة.
وقال راديو إسرائيل أن قنبلة كبيرة وعدة قنابل صغيرة انفجرت بالقرب من حافلة مصفحة وأثناء فرار الركاب من الحافلة فتح ثلاثة مسلحين كانوا مختبئين في كمين النيران عليهم وسط الدخان وحالة الارتباك التي سادت المنطقة. وتعرضت عدة سيارات بالقرب من الحافلة لاطلاق النار أيضا.
وتقوم الشرطة بمطاردة المسلحين الذين ذكرت تقارير أنهم كانوا متخفين في الزي الرسمي للجيش الاسرائيلي.
@ على صعيد آخر، قال الفلسطينيون ان القوات الاسرائيلية اقتحمت منزلاً في مدينة أريحا بالضفة الغربية في وقت مبكر أمس (الثلاثاء) واعتقلت ضابطاً فلسطينياً يعمل ضمن قوات ال 17الخاصة المكلفة بحماية الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات.
يشار إلى أن مدينة أريحا هي المدينة الوحيدة بالضفة الغربية التي لم تعد القوات الاسرائيلية احتلالها على مدار الأسابيع الثلاثة الماضية.
وقال الجيش الاسرائيلي أن القوات الاسرائيلية اعتقلت أيضا سبعة فلسطينيين في مواقع مختلفة في شمال الضفة الغربية.
وأورد راديو الجيش الاسرائيلي أن الجنود اعتقلوا ليلة الاثنين/الثلاثاء امرأة فلسطينية من مدينة جنين بشمال الضفة الغربية حيث زعموا أنها كانت تخطط لتنفيذ انفجار انتحاري داخل (إسرائيل).
واعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي ظهر أمس أكثر من 20مواطنا فلسطينيا أثناء تنقلهم عبر شارع صلاح الدين الواصل بين شمال وجنوب قطاع غزة.
وأفاد مصدر فلسطيني أن قوات الاحتلال أغلقت الطريق في المنطقة الممتدة بين مفترق المطاحن ومفترق أبو هولي جنوب قطاع غزة واحتجزت عشرات السيارات والحافلات وأخضعت مئات المواطنين للتفتيش الدقيق مع التدقيق في هوياتهم.
وذكر المصدر أن قوات الاحتلال سمحت للسيارات بالمرور ثم أغلقت الطريق بصورة فجائية في الوقت الذي وجهت الدبابات الاسرائيلية مدافعها الرشاشة تجاه السيارات.
وكانت قوات الاحتلال منعت صباحاً وفداً من الصليب الأحمر الدولي برئاسة أيتان انتونينس ممثل اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي في قطاع غزة من التوجه الى خان يونس جنوب قطاع غزة.
واحتجزت قوات الاحتلال الاسرائيلي أمس سيارة اسعاف كانت تقل سيدة متوفية أكثر من 6ساعات على حاجز المطاحن شمال خان يونس.
وذكر الدكتور معاوية حسنين مدير عام الاستقبال والطوارئ في (مستشفى الشفاء) في مدينة غزة أن جنود الاحتلال أجبروا سيارة الاسعاف على التوقف تحت تهديد السلاح رغم وجود سيدة متوفية بداخلها الأمر الذي يدل على بشاعة الجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.
وكان الدكتور منذر الشريف وكيل وزارة الصحة الفلسطينية قد اتهم قوات الاحتلال الاسرائيلي بتعمد ارتكاب الممارسات اللانسانية والتعرض للأطقم الطبية العاملة في القطاع الصحي في فلسطين.
من ناحية ثانية بحث الرئيس محمد حسني مبارك مع رئيس الوزراء الاسرائيلي ارئيل شارون سبل وضع حد للممارسات والسياسات الاسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني.
وأكد الرئيس مبارك - في اتصال هاتفي مع شارون صباح أمس - على حتمية بدء خطوات عاجلة لرفع المعاناة وانهاء الوضع المأساوي الذي يعيشه الفلسطينيون والناجم عن حصار المدن الفلسطينية بالضفة وضرورة بذل الجهود من أجل التوصل الى آلية تعيد للفلسطينيين حقوقهم المشروعة وتنهي الاحتلال الاسرائيلي.
وذكر التليفزيون المصري أن الرئيس مبارك أكد خلال الاتصال على أهمية انهاء الحصار القائم في مدن الضفة ولمقار الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات بما يمكن السلطة الفلسطينية من ممارسة مسؤولياتها.
@ ومن جانبه، قال راديو اسرائيل ان الرئيس المصري حسني مبارك اتصل هاتفيا صباح أمس برئيس الوزراء الاسرائيلي ارئيل شارون وطلب منه استقبال مدير المخابرات العامة المصرية عمر سليمان الذي سيقوم بزيارة لاسرائيل في غضون الأيام القليلة القادمة.
وقال الراديو أن شارون وافق على هذا الطلب.. وكان اللواء سليمان قد زار القدس المحتلة مؤخراً لاجراء مباحثات مع مسؤولين اسرائيليين وفلسطينيين حول الاصلاحات في السلطة الفلسطينية.
وقال الراديو أن شارون أكد خلال المكالمة أن احراز تقدم في المسيرة السياسية مرهون بوقف ما سماه بالارهاب مما يتطلب قبل أي شيء تطبيق اصلاحات في الأجهزة الأمنية الفلسطينية من خلال حل الأجهزة القائمة واقامة جهاز أمني موحد تحت قيادة شخص لم يكن له ضلع بما سماه شارون بالارهاب.
واضاف انه طالما واصل ياسر عرفات ادارة الشؤون المالية للسلطة الفلسطينية وشؤون الأجهزة الأمنية فمن المستبعد ان يتوقف ما سماه بالارهاب.
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 17/07/2002, 12:55 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/11/2001
المكان: روضـة سـدير
مشاركات: 1,695
للهم قوهم

ودمر الكفر وأهله
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 18/07/2002, 02:01 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الوليد
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 13/08/2000
المكان: قلوب الأحبة فى شبكة الزعيم
مشاركات: 13,349
اللهم انصر المجاهدين فى كل مكان يارب العالمين.
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 18/07/2002, 09:23 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/07/2002
المكان: عاشت لنا لكويت لكويت وعاشوا أهلها....جك جك جك جكجك جك<--صفقه الزعيم
مشاركات: 2,458
ولاتحسبن اللذين قتلوا في سبيل الله امواتا بل احيائا عند ربهم يرزقون.
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 18/07/2002, 09:24 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/07/2002
المكان: عاشت لنا لكويت لكويت وعاشوا أهلها....جك جك جك جكجك جك<--صفقه الزعيم
مشاركات: 2,458
ولاتحسبن اللذين قتلوا في سبيل الله امواتا بل احيائا عند ربهم يرزقون.


ابو محمد جزاك الله خيراااا...

والله ينصر المجاهدين....
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:18 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube