#1  
قديم 16/03/2009, 03:15 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,294
ico2 أخبـار الزعيــم ليوم الإثنين 19 / 3 / 1430 هـ من الصحــف





اعــداد : AL FAISAL





الرئيس سبق الفريق بطائرته وانتظرهم مع السفير
بعثة الهلال تصل طشقند وتتدرب اليوم في ملعب المباراة




موفد الجزيرة - طشقند - فيصل المطرفي
انفرجت اسارير البعثة الهلالية بعد وصولها في تمام الثامنة مساء الى العاصمة الاوزبكية طشقند جراء الاجواء الجيدة التي تعيشها اوزباكستان هذا الاسبوع حيث كانت درجة الحرارة اثناء وصولهم 21 درجة مئوية، فيما تكون في اوقات النهار بما يقارب 28 درجة مئوية.. وكان رئيس النادي الامير عبدالرحمن بن مساعد قد وصل قبيل وصول الفريق بنصف ساعة عبر طائرته الخاصة، وانتظر سموه وصول الفريق في صالة الوصول حتى تأكد بنفسه وبمتابعة حثيثة لانهاء كل اجراءات الفريق، وخرج مع اخر لاعب حيث واجه الفريق سوء التقنية في انهاء اجراءات الجوازات حيث انتظر اللاعبون اكثر من ساعه حتى يتوجهوا للحافلة للوصول الى مقر فندق الاقامة (الانتر كونتيننتال).

وحضر مع البعثة امين عام النادي احمد الخميس وعضو الادارة سامي ابو خضير وكانا حريصين على تذليل كل الصعوبات وتوفير كل سبل الراحلة للاعبين الى جانب منسق النادي فهد المديد الذي كان لايهدأ اطلاقا وقام بادوار جبارة في عملية الترتيب واستقبال الفريق.

وحظيت البعثة باهتمام كبير من سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين منصور ابراهيم المنصور ورئيس القسم القنصلي نواف بن معزي البديوي، حيث تواجدا مبكرا في المطار لاستقبال البعثة الى جانب احد مسؤولي الاتحاد الاسيوي والنادي المستضيف باختاكور. وكانت (الجزيرة) قد توجهت قبل وصول الفريق بساعات الى استاد باختاكور لحضور مقتطفات من تدريب الفريق الاوزبكي ورصد الاجواء الا ان الامن الخارجي منع دخول اي اعلامي خصوصا من الجنسية السعودية، واشاروا الى ان المؤتمر الصحفي هو المجال الوحيد لطرح التساؤلات على المدير الفني ومسؤولي الفريق.على صعيد متصل يعقد ظهر اليوم المؤتمر الصحافي الذي يجمع مدربي الفريقين للحديث عن اللقاء المرتقب عصر غد، وسيكون المؤتمر ولاول مرة في نادي بختاكور الذي طور مرفقاته خلال العامين الماضيين لاستضافة بعض الاحداث، كما سيشهد الاجتماع الفني بين مديري الفريقين وهو برتوكول روتيني لتحديد زي الفريقين وموعد اللقاء وبعض الامور التنظيمية.

وعلى صعيد الفريق الازرق ابدى لاعبو الفريق حماسهم الكبير لبذل كل ما يملكون من اجل ارضاء الجماهير الهلالية رغم صعوبة اللقاء الذي تحتضنه طشقند التي بدأت بعرض الشاشات الكبيرة في الشوارع لتذكير انصار الفريق الاوزبكي باللقاء وشحذ هممهم. هذا ويؤدي وفي تمام الثالثة عصرا بتوقيت المملكة (نفس موعد المباراة) الفريق الهلالي تدريبه على ملعب المباراة.

من حانب اخر بدا ظهير الفريق محمد نامي سعيدا فور علمه باختياره ضمن لاعبي المنتخب وبدأ لاعبو الفريق بتهنئته متمنين له مزيدا من التوفيق.

يذكر ان عضو العلاقات العامة ياسر الطلاسي ومنسق قناة الزعيم محمد ابولما حضرا مع البعثة ليغطي الاول اخبار الفريق لايصالها لمركز الامير فهد بن سلمان الاعلامي، فيما يجهز الثاني لنقل وقائع اللقاء عبر قناة الزعيم كما سترصد كاميرتهم بعض الكواليس ستعرض الاسبوع المقبل.

الجدير بالذكر ان السفارة السعودية ستقيم مساء اليوم وبعد المران حفلا ضخما احتفاء برئيس النادي والبعثة الهلالية والوفد الاعلامي المرافق.

الجدير بالذكر أن «الجزيرة» هي الصحيفة التي تتواجد مع الفريق في اوزباكستان وسترصد لكم المزيد في اليومين الماضيين.

بسرعة من طشقند

حظي وصول الفريق الأزرق السعودي باهتمام بالغ واستنفار من السفارة السعودية فيما كان الحضور الأوزبكي من النادي المستضيف.

- يحرص السويدي ويلهامسون أن يخصص ساعة قبل الخلود للنوم لتصفح الإنترنت في بهو الفندق.

- يتواجد رئيس النادي عن قرب مع اللاعبين ومناقشتهم في الكثير من الجوانب ولا تخلو الطرائف من أطراف الحديث بينهم.

- علامات الإصرار والحماس لمسح الصورة الباهتة التي ظهر بها الفريق في أول لقاءاته الآسيوية كانت بادية على محيا اللاعبين.

- يعود الفريق الأزرق في تمام الحادية عشرة من مساء يوم الثلاثاء عبر طائرته الخاصة، حيث سيتناول العشاء بعد المباراة ويتجه للمطار.

- تغلق المحلات التجارية أبوابها في الساعة السابعة في مدينة طشقند مما يخلف هدوء تام في شوارعها بعد هذا الوقت.

- يقيم الفريق في أفخم الفنادق في مدينة طشقند وحرص الجهاز الإداري على اختياره لراحة اللاعبين.

- علاقة قوية تجمع الثنائي محمد الدعيع وخالد عزيز فيندر أن ترى أحد منهما دون الآخر.



الهلال يفاوض هانجيم



كتب - خالد الغفيلي
علمت (الجزيرة) أن رئيس نادي الهلال السابق وعضو شرفه المؤثر والداعم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد عقد اجتماعاً مطولاً مع قائد الهلال السابق ونجمه الموهوب يوسف الثنيان، وتباحثا في موضوع مدرب الفريق القادم، واستشار الأمير عبدالله بن مساعد الثنيان في المدرب السابق للزعيم الهولندي هانجيم وما مدى نجاحه وهل يناسب الفريق في هذه المرحلة الحرجة، فما كان جواب الثنيان للأمير أن المسألة ليست مدرباً فقط وإنما أكبر وأشمل من مدرب يقود الفريق، وتؤكد مصادر (الجزيرة) أن النجم الجماهيري كان صريحاً مع الأمير عبدالله بن مساعد إلى أبعد الحدود، وأكد له أن وضع الهلال الحالي يتطلب التدخل المباشر من قبل الرئيس الأمير عبدالرحمن بن مساعد أو سمو نائبه الأمير نواف بن سعد أو من قبلكم، يقصد الأمير عبدالله بن مساعد الذي أبدى استغرابه واندهاشه مما يطلبه الثنيان وطالبه بأن يكون أكثر وضوحاً ويحدد ما يرمي إليه في كلامه.

وأوضح الثنيان للأمير في اللقاء الخاص الذي جمعهما أن الفريق وبعد رحيل الروماني كوزمين أصبح يعاني من اللامبالاة من قبل بعض اللاعبين الذين أصبحوا يخرجون عن النص لضعف المدرب الحالي كاتالين، واستشهد الثنيان على ما حدث بين شوطي مباراة الهلال وساباتا الإيراني من مشادة كلامية بين كاتالين وأحد النجوم، وأبلغ الموهبة السعودية السابقة يوسف الثنيان أن هذا الشيء ناتج عن غياب كوزمين الذي كان قوي الشخصية وعدم وجود إدارة النادي مع الفريق بين الشوطين حتى يتم ضبط اللاعبين لأن المدرب وإدارة الفريق لا تستطيع.

وقال الثنيان للأمير عبدالله بن مساعد إذا أردتم عودة الهلال لسابق عهده فيجب مرافقة الفريق في رحلة أوزبكستان ودخول الرئيس أو نائبه مع الفريق بين الشوطين، وهذا ما ينقص الفريق بالفترة الحالية التي تتطلب تواجد الإدارة بالقرب من اللاعبين.



البرقان ينفي إيقاف التايب



أكد الدكتور عبدالله البرقان مدير الاحتراف بنادي الهلال بأنه لا صحة لما تردد حول صدور قرار من المحكمة الرياضية الدولية باستكمال تنفيذ ما تبقى من عقوبة الإيقاف بحق لاعب الفريق الأول طارق التايب، وأن استكمال العقوبة سيبدأ تنفيذه من اليوم ولمدة 75 يوما تمثل ما تبقى من مدة العقوبة، وشدد الدكتور على أن قرار المحكمة سيصدر اليوم أو غدا، وأنه لن يتجاوز استكمال مدة العقوبة بدءا من الموسم المقبل ولا يوجد أدنى احتمالية لاستكمالها في الفترة المتبقية من الموسم الجاري, عليه فإن اللاعب سيكون بإذن الله في مقدمة المتواجدين مع الفريق في لقاء بختاكور بطاشقند إضافة لما تبقى للفريق من استحقاقات في هذا الموسم.



في مباراة خيرية تهدف إلى إشهار اليوم العالمي للكلى..
نجوم الهلال يواجهون منتخب الخليج اليوم


يخوض فريق الهلال (بطل العرب) ومنتخب نجوم الخليج في الساعة السادسة من مساء اليوم الاثنين مباراة خيرية في الكرة الطائرة ضمن فعاليات الحملة التوعوية لأمراض الكلى، وذلك في صالة رعاية الشباب بطريق الدرعية بالرياض.

وأوضح رئيس اللجنة المنظمة للحملة زيد بن عبدالعزيز الرافعي أن المباراة تهدف إلى إشهار اليوم العالمي للكلى الذي يأتي متزامناً مع الحملة.

وأشار إلى أن لاعبي الفريقين سيقومون بزيارة للمرضى في المركز والمعرض المصاحب للحملة في مقر المركز.

وأضاف الرافعي في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن المركز ومن خلال استشعاره لدوره الاجتماعي ومسؤوليته في التوعية الصحية لأفراد المجتمع سيقيم معرضاً توعوياًً مصغراً للجمهور الذي سيحضر المباراة يتم من خلاله إجراء الفحوصات المجانية لضغط الدم والتحاليل الطبية لسكر الدم ووظائف الكلى والوظائف الحيوية الأخرى بالإضافة إلى توزيعه لبروشورات دعائية خاصة بالحملة.

يذكر أن مشاركة المملكة في فعاليات اليوم العالمي للكلى تنظم تحت مظلة الجمعية العالمية لأمراض الكلى والمؤسسة العالمية لجمعيات الكلى من خلال العديد من الفعاليات والمناشط الهادفة لرفع مستوى الوعي الصحي بأمراض الكلى وكيفية المحافظة عليها.

ويشار إلى أن بداية الاحتفال بيوم الكلى العالمي كانت بدعوة من الجمعية العالمية للكلى وكان أول احتفال بهذا اليوم في سنة 2006. ويصادف يوم الخميس 13 مارس 2008 اليوم العالمي الثالث للكلى حيث تقوم المؤسسات المختصة بأمراض الكلى بالاحتفال بهذا اليوم بمختلف الفعاليات والمنتديات الموجهة للجمهور بهدف زيادة الوعي بأمراض الكلى والتشجيع على الاكتشاف المبكر لهذا المرض.



سلة الهلال تختبر انطلاقتها أمام قوة أحد

كتب - علي الأحمدي
تختتم اليوم (الاثنين) لقاءات الجولة العاشرة من الدوري الممتاز لكرة السلة والذي ترعاه شركة الاتصالات السعودية بإقامة ثلاث مباريات أهمها وأقواها في المدينة المنورة حيث يلتقي أحد والهلال في الرابعة عصراً في مواجهة من العيار الثقيل يتطلع الهلال من خلالها لتكرار تفوقه على أحد في الدور الأول (92 - 88) وبالتالي التقدم خطوة مهمة نحو المقدمة بينما يسعى الفريق الأحدي لرد الدين والانتصار أمام جمهوره من أجل البقاء في دائرة المنافسة على البطولة.

اللقاء من الناحية الفنية متكافئ وإن كان الهلال يعد الآن في وضع فني متكامل توجه قبل أربعة أيام بفوز رائع على الأنصار حامل لقب بطولتي (الدوري والكأس) وهذا لا يقلل أيضاً من قوة الفريق الأحدي وقدرته على التعامل مع اللقاء والتفوق. ثاني لقاءات اليوم بين الوحدة والصفا في مكة المكرمة، حيث يرشح الوحدة لكسبه بسهولة وهذا اللقاء يقام في الرابعة عصراً.. على أن لقاء الرابعة عصراً بين المسيرة والخليج على صالة الفريق الأول يعد مهما لصاحب الأرض حيث إن الفوز قد يبعده قليلا عن منطقة الهبوط.



في الوقت الأصلي
يا هلاليون: احسبوها صح
محمد الشهري


كتبت هنا الأسبوع الماضي مذكراً فقط بالأوضاع الفنية المتكالبة التي تحيط بالفريق الأزرق، مما يستدعي تقنين الجهد وإعادة ترتيب الأولويات وبالتالي عدم المجازفة التي قد تفضي إلى ما لا يحمد عقباه (لا قدر الله) ومن ثم تنطبق عليه مقولة: (مصيّد القريتين).

** ربما أن ما قلته لم يرق للبعض، مع أنني انطلقت في شرح وجهة نظري تلك من حقيقة اختلاف وتغير الظروف والمعطيات، وبالتالي حتمية عدم التفريط بجهد موسم بأكمله من أجل عيون مسابقة غريبة الأطوار.. أجزم أن الهلاليين تحديداً لا يجيدون التعامل مع دهاليزها وطلاسمها الجديدة، مما يستدعي دخولهم إلى معتركها بفريق مكتمل العدد والعدة للوصول إلى الغايات دون الحاجة إلى المرور عبر تلك الدهاليز التي قلنا آنفاً أنه لا يجيد التعامل معها مثل غيره.. أي بفريق غير منهك وبقيادة مدرب وليس مساعد مدرب (غلبان).

** كما أجزم أنه لا يوجد في الأوساط الهلالية من سره مشهد الفريق أمام الفريق الإيراني.. وأن البحث عن عوامل ومسببات ذلك التدني المخيف في عطاء الفريق بشكل عام.. لا يتطلب الكثير من العناء..

** صحيح أن (كوزمين) قد رسخ في أذهان اللاعبين ثقافة كروية معينة تعتمد على الانضباطية كأسلوب صارم ومن ثم البحث عن النتيجة بغض النظر عن قلة أو كثرة الأهداف.. المهم النتيجة والمحافظة عليها.

** ولكنه كان أكثر إجادة في قراءة المباريات، وكان أكثر دقة في التدخل الحاسم.. بمعنى أنه يعرف كيف ومن أين تؤكل الكتف.

** في حين أن خلفه الذي ربما أنه قد تشبع بالفلسفة (الكوزمينية) إلى حد ما وبالتالي قدرته على تطبيق بعض جوانبها في مقابل إخفاقه في تطبيق الجوانب الأخرى المكملة لباقي الطريقة التي عادة ما يكسب كوزمين من خلالها، وهنا مربط الفرس (؟!).

** ومع أنني لا زلت عند قناعتي من أن الآسيوية من الأمور الملحوق عليها وبالتالي فهي تأتي في الدرجة الثانية من حيث الأهمية خصوصاً في مثل الظروف الهلالية الراهنة.

** إلا أنني تفاجأت حقيقة بالعطاءات الباردة والباهتة التي جسدها نجوم الفريق أمام (سابا) الإيراني دون استثناء.

** وتساءلت إن كان الفريق سيستمر في التعاطي مع ما تبقى من مباريات الدوري الحاسمة بهذه الوضعية.. أم أن القناعة بمنطقية صعوبة خوض غمار الآسيوية جنباً إلى جنب مع مرحلة حسم الدوري في وسط هذه الظروف.. هي من فرضت التعاطي مع المباراة على طريقة (إن جيت ما ورد سمرنا عليك، وإن رحت يا ورد ما بكينا عليك) على رأي المقولة الشعبية.. وهذا في تقديري هو عين العقل والمنطق.

** بالمناسبة: أنا لا أطالب بالتخاذل أو التراخي أمام التنافسات الآسيوية الراهنة، ولكنني فقط أطالب بتقنين الجهد وصرف الأفضلية لصالح الدوري، والله أعلم.

يستاهلون؟!

** الكل يستغفلنا، والكل يبتزنا، يعني بصراحة.. الكل يضحك علينا (؟!).

** قنوات (الهشك بشك) تعمل على قدم وساق لاستنزاف جيوب السذج منا (؟!)

** قنوات (الشعر الشعبي) لا تقل عنها شراسة وسعياً في سبيل ابتزاز أكبر شريحة من المجتمع وإفراغ جيوبهم (؟!).

** حتى بعض الفضائيات (الرياضية) وجدت هي الأخرى بأن مسألة توريط واستدراج الجمهور السعودي إلى مستنقع الاستغفال والابتزاز.. لا يتطلب أكثر من الإعلان عن إجراء مسابقة تافهة ما تحت أي مسمى شريطة أن ترتكز على اللعب بالعواطف والباقي تعرفونه (!!).

** على سبيل المثال: إحدى الفضائيات الخليجية، عمدت مؤخراً إلى الإعلان عن فتح باب التصويت لاختيار أفضل لاعب سعودي.

** وكون العرف السائد يؤكد على أن جماهير الأندية الفقيرة من الإنجازات.. هي من تستهويها وتستنهضها مثل هذه البرامج الخداعية بداعي التعويض عن البطولات والنجوم الكبار.. لذلك تراهم يتهافتون دون هوادة على إغراق القناة بسيل من الرسائل التي تحمل اختياراتهم.. كما يتهافت الفراش على بقعة الضوء.

** على أن ما يدعو للسخرية هو أنه عندما قفز أحد اللاعبين العاطلين عن اللعب - شافاه الله - إلى صدارة الأسماء المرشحة من قبل البرنامج بفعل تعاطف جمهور ناديه.. وعندما احتج أحد قرمبعات (خط البلدة) على نتيجة التصويت باعتباره من مشجعي اللاعب الذي ظل يتصدر القائمة قبل أن يزيحه اللاعب المتوقف عن اللعب متسائلاً: كيف يكون الأفضل وهو المتوقف عن اللعب منذ عدة أشهر (؟!!).

** وللإمعان في الخداع والغش والكذب، صرخ رئيس (القعدة) في وجهه قائلاً: هذا التصويت على الجماهيرية وليس على الأفضلية، وبعد جدال اتفقا على أن التصويت كان على الجماهيرية والأفضلية معاً، من باب جبر الخواطر واستنزاف المزيد من جيوب السذج.. هؤلاء يريدون تعزيز موقف لاعبهم، وأولئك سيعملون على تحطيم الفارق، وهكذا دواليك (؟!!).

** هؤلاء لو قاموا بجمع أثمان تلك الرسائل الباهظة.. لاستطاعوا شراء الجائزة (الطعم) ولدعموا ناديهم بالفائض من تلك المبالغ بدلاً من ذهابها إلى جيوب الأفاقين.. المشكلة أنهم يتذمرون ويتقاعسون عن شراء التذاكر التي يذهب ريعها للنادي وينفقون أضعاف ثمنها.

بيت القصيد

بين عذر اللئيم وبين عذر الكريم

مثل عذر اللبيب ومثل عذر البليد



من القلب
مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية!!
صالح رضا


يقال إن الحكمة تمنح الإنسان طالعا سعيدا، وأعتبر نفسي كذلك عندما أقنعت الصديقين العزيزين الدكتور حسن بن محمد العياف القادم من الرياض لمهمة عمل في جدة والأستاذ خالد بن سليمان البطاح للانطلاق مع - العبد الفقير إلى الله - إلى موقع مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية، فتقبلا طلبي دون مزيد من الحكمة أو الجهد مني فكان طالعا سعيدا أن نخرج من رحم الزحام إلى رحابة الفضاء والهواء النقي بدلا عن هواء المدن الملوث والمتلوث.

انطلقنا من منزلي متوجهين إلى موقع مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله وعند الوصول إلى الموقع كان مؤشر عداد السيارة قد احتسب 43 كيلا من منزلي إلى موقع الإستاد، وزمن الوصول خلال ست وعشرين دقيقة والوقت الذي ينقضي للوصول إلى بلدة (ثول) بعد المدينة الرياضية هو ثلاثون دقيقة وهو زمن يقل كثيرا عن مدة زمن الوصول إلى ملعب الأمير عبدالله الفيصل من شمال مدينة جدة ويقل كثيرا جدا عن زمن الوصول إلى ملعب الشرائع بمكة المكرمة.. إن المشروع الحضاري الكبير الذي يقع على مساحة تسعين ألف كيلا مربعا ويستوعب ملعبه الرئيسي مائة ألف مشاهد فضلا عن الملاعب الفرعية والصالات الضخمة لإقامة مسابقات الألعاب المختلفة عدا بيوت الشباب والخدمات الفندقية التي تستوعب إقامة دورة متكاملة من دول عديدة ويحتوي على طرق واسعة وكباري وأنفاق وشبكة من الطرق الحديثة إلى جانب انتشال المدينة الرياضية من موقعها المحدود سابقا على طرق الحرمين إلى الموقع الاستراتيجي الجديد مما يعني إبعاد أنصار الكرة عن طريق الحرمين الذي يمثل أوتستراد مليء بآلاف السيارات ومضايقة الحجاج والمعتمرين في طريق يعج بالحوادث اليومية.

إن هذه المدينة الرياضية إلى جانب جامعة الملك عبدالله بن عبدالعزيز التقنية والتي ستكون من الجامعات الكبرى على مستوى العالم ويقودها مجموعة من العلماء السعوديين والعرب والغربيين وكذلك مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الصناعية سوف تستقطب أكثر من مليوني مواطن ومقيم وفي ذلك رزق كبير لفئات كبيرة من مجتمعنا المسلم المحافظ على دينه وشعائره فيكرمه الله بملك صالح جعل همه الوطن والمواطن وشعبه وأهل العروبة والإسلام، ومد يد السلام لشعوب الأرض كافة فحفظه الله وأبقاه. إن أبا متعب يعانق مجد السماء وسماء المجد فهو نبع عذب وسلسبيل تزدهر به بيوت معوزة وينتشل من البؤس أهلا لنا وعزوة، ويبقى ينبوع الخير ملك البلاد ومعشوق العباد يقدم لبلده وأمته الخير في صور شتى. هذا وأضحكتني كثيرا بعض الاعتراضات من بعض المغرضين والذين في قلوبهم مرض والمتقوقعين في (الأزقة) على بعد المدينة الرياضية، هؤلاء هم من عارضوا في السابق نقل المباريات من ملعب الصبان إلى إستاد جده (ملعب الأمير عبدالله الفيصل حاليا) عند انتهاء العمل من الإستاد ومع بدء مباريات الدوري نسوا تلك الاعتراضات ورأيناهم يأتون إلى الإستاد فرادى وجماعات و على كل ضامر وفي خطوط البلدة وأحواض (دبابات أربع عجل) يأتين من كل أحياء جدة متناسين في نفس الوقت مطالباتهم السابقة باستمرار المباريات في ملعب الصبان، والإنسان عدو ما يجهل خاصة من نشأ وترعرع مع (جن الأحياء القديمة) فقد أصابتهم صدمة النقلات الحضارية المتتالية بإخراجهم من (أزقة الحارات) وإذا بهم يجدون أنفسهم في مكانة لم يتهيئوا لها، ففاقد الشيء لا يستوعب كل تطور وازدهار بل يستكين إلى التقوقع على الذات ورفض الانطلاق في واحات الأرض فقد اعتبروا - قديما - إستاد جدة الحالي خارج المدينة وخارج العصر وهاهم يرفعون عقيرتهم التي ارتفعت من ثلاثين عاما مرددين نفس الكلام الذي رددوه قبل ثلاثين عاما، وفاقدي الطموح أقل قدرة على استيعاب النقلات الحضارية التي تمس حياة هذه الأمة الناهضة التي لن يعيقها نعيق الغربان.

وليت وزير الثقافة والإعلام يوجه صحفهم لأخذ دورات تطويرية لقدراتهم المتحجرة لعل وعسى يمارسون دورا ايجابيا في الإعلام الوطني، ثم أين دور القناة الرياضية السعودية المقصرة في مواكبة المشاريع التنموية الوطنية، حيث اتضح جليا وجوب إعادة النظر في كوادرها المتصلبة فكريا حتى تستوعب أن الخير الأسمى للنفس هي معرفة الله ثم الإخلاص لهذا الوطن بعيدا عن أمراض التخلف والضعف والعجز.

اختفاء أول بطولة دوري سعودي؟!!

قدم الأخ الصحفي أحمد الغفيلي عملا كبيرا ومتقنا كعادته، وأورد بطولات الأندية السعودية من خلال جداول جميلة ومرتبة بعناية فائقة، ومثل ذلك العمل لا يخلو عادة من مناكفات ووجهات نظر هنا أو هناك.. ولكن ما يثير استغراب الرياضيين الحقيقيين هو إغفال بطولة أول دوري سعودي على مستوى المملكة دون وجه حق ودون مبرر مقنع..

واستغرابي هذا ليس موجها للأخ أحمد الغفيلي بل هو موجه للمسئولين في رعاية الشباب بإغفالهم بطولة بمثل هذا الحجم سواء كانت للأهلي أو للنصر أو للاتفاق أو لارطاوي الرقاص.. فليس ذلك مشكلة بل المعيب حقا هو إخفاء بطولة بكاملها من صفحات الرياضة السعودية.

وبالدخول إلى صلب الموضوع، فقد أقيمت أول بطولة دوري على مستوى المملكة من نظام الدوري العام من دورين أول وثان، واشترك فيها 12 فريقا من كل المناطق الثلاث الشرقية والوسطى والغربية. وقد فاز الأهلي ببطولة المنطقة الغربية والاتفاق بالشرقية والنصر بالوسطى، ثم أجريت قرعة عن طريق اللجان المختصة.. فأتت القرعة مثيرة فقد حتمت لقاء النصر بالأهلي في مدينة الرياض والفائز منهما يلعب مع الاتفاق على أرضه. هذا وقد تغلب الأهلي على النصر 3-1 بعد مباراة مثيرة كعادة الفريقين تلك الأيام، ثم قابل الأهلي صنوة الاتفاق على النهائي في يوم 9 شهر صفر 1389 بملعب يعقوب بالخبر وكانت تحت رعاية سمو أمير الشرقية الأمير عبدالمحسن بن جلوي وسمو الأمير خالد الفيصل المدير العام لرعاية الشباب، وامتدت المباراة لشوطين إضافيين وفي الشوط الإضافي الأول سجل عمر الراجخان هدف الفوز والبطولة من قذيفة لا ترد ولا تصد من مدفعجي الأهلي -رحمه الله- والذي انتهى على أثره اللقاء بفوز الأهلي بالمباراة الختامية ليتسلم قائد الفريق اللاعب عبدالرزاق أبو دواد درع بطولة الدوري العام. هذا وقد توقف الدوري بعد موسم 1388 إلى أن أعيد مرة أخرى على وجه آخر وهو بطولة الدوري بالدوري التصنيفي عام 1396هـ. لذا فالعشم بصاحبي السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فهد بإنصاف التاريخ الرياضي السعودي وترسيم أول بطولة دوري سعودي رسمية على مستوى المملكة ضمن إحصائيات اتحاد الكرة الرسمية، وأيضا العشم بتكوين لجنة من كبار الرياضيين السعوديين سنا وقدرا لوضع ضوابط ترسيم البطولات وبالتالي إعلان بطولات كل الأندية السعودية في كرة القدم وكذلك بقية الاتحادات تقوم بحصر بطولات الأندية كل في مجاله.. فالتوثيق الأمين سمة من سمات الأمم المتحضرة، ثم تعلن تلك البطولات على الملأ ليعرف الجميع الكثير من الحقائق المغيبة، فهناك أندية اللعبة الواحدة..

وهناك أندية تعتبر صروحا رياضية قدمت وما زالت تقدم للوطن أبطالا في شتى الألعاب، بينما هناك أندية هي عبء على رياضة الوطن رغم أصواتها المدوية، فالإناء الأجوف عادة يكون أكثر ضجيجا من غيره.. ولي عودة موسعة لهذا الموضوع إن شاء الله.. والله من وراء القصد.

ملحوظة: حيث بعثت مقالتي هذه قبيل مباراة الشباب والنصر على كأس الأمير فيصل بن فهد -يرحمه الله- فنبارك للفائز.. ونواسي الخاسر.. رغم أن كلا الفريقين فائزان بالتأهل لكأس الأمير فيصل بن فهد -رحمه الله-!



فواصل

* الفوز الشبابي بكأس الأمير فيصل بن فهد جاء مستحقاً بعد أن قدَّم الفريق أداءً ومجهوداً كبيراً طوال دقائق المباراة النهائية وكان جديراً بأن ينهيها لصالحه قبل وصولها لمرحلة ركلات الترجيح.

* * *

* رباعي النصر الأجنبي خذل فريقه في المباراة النهائية، حيث كان الفريق يعوّل عليهم خلالها كثيراً فحسن ربيع واصل صيامه عن التهديف وغالي لا أداء ولا مجهود وإيلتون غاب كالعادة عن المباريات الكبيرة وأكمل ادير الناقص بإهداره ركلة الترجيح.

* * *

* الشباب رفع رصيده في ترتيب البطولات والإنجازات إلى (19) بطولة مقترباً من النصر صاحب الـ(21) بطولة ويتطلع الشبابيون إلى معادلة الرقم النصراوي مع نهاية الموسم الكروي الحالي بتحقيقهم بطولتي آسيا والنخبة على كأس خادم الحرمين الشريفين.

* الفريق الشبابي تحدى كل الظروف التي واجهته والإرهاق الذي عاناه وفاز بكأس الأمير فيصل بن فهد رغم أن توقيت المباراة النهائية جاء بين مباراتين آسيويتين يخوضهما الفريق في ظرف أسبوع.

* * *

* ترشيح موقع (الفيفا) لفريق الاتحاد السعودي للحصول على لقب بطولة دوري أبطال آسيا يجب أن يكون حافزاً للفريق للمضي في طريق الانتصارات لتحقيق أمل جماهيره ويحذر كل الحذر من الركون للعبة الترشيحات المبكرة وتخديرها.

* الأستاذ إبراهيم الجابر الذي علّق على أحداث المباراة النهائية على كأس الأمير فيصل بن فهد عبر القناة الرياضية السعودية أجحف كثيراً بحق الفريق الشبابي أثناء تعليقه رغم أفضليته الفنية طوال المباراة وكان ثناؤه منصباً تجاه الفريق النصراوي فقط الذي يستحق الإشادة بوصوله للنهائي ولكن العدالة والموضوعية كانت تفرض أن ينال الشباب ما يستحقه وأن لا يهضم في يوم عرسه.



صح لسانك

* أجانب النصر خذلوه

عنوان صحفي

- يا خسارة الطائرات الخاصة

* * *

* أهدي اللقب لمن حاول إسقاطي

خالد البلطان

- المسامح كريم

* * *

* الدراجة التي صعدت للمدرجات كانت مسروقة

مدير مكتب الأحساء

- حشف وسوء كيله

* * *

* ربيع كان سيئاً

عنوان صحفي

- السماسرة خذلوكم بشيكولارتز قبله!



كاريكاتيــر







بعثة الهلال تصل طاشقند والبرقان ينفي إيقاف التايب

الرياض- أسامة النعيمة:
وصلت مساء امس(الاحد) بعثة الهلال إلى طشقند، استعدادا لمواجهة باختاكورالاوزبكي غدا (الثلاثاء) في إطار الجولة الثانية من دوري المحترفين الآسيوي. من جانبه أكد مدير الاحتراف بالنادي الدكتور عبد الله البرقان عدم صحة ما تردد حول صدور قرار من المحكمة الرياضية الدولية باستكمال تنفيذ ماتبقى من عقوبة الإيقاف بحق لاعب الفريق الأول طارق التايب، وأن استكمال العقوبة سيبدأ تنفيذه من امس الأحد ولمدة 75 يوما وهي ماتمثل المدة المتبقية من العقوبة، وقال: "قرار المحكمة سيصدر اليوم أو غدا وأنه لن يتجاوز استكمال مدة العقوبة بدءا من الموسم المقبل ولا يوجد أدنى احتمالية لاستكمالها في الفترة المتبقية من الموسم الجاري، وبالتالي اللاعب سيكون في مقدمة المتواجدين مع الفريق في لقاء بختا كور بطشقند إضافة لما تبقى للفريق من استحقاقات في هذا الموسم".





البرقان: التائب سيستكمل عقوبة إيقافه 75 يوما الموسم المقبل
3 أوروبيين يتنافسون على الهلال .. و72 ساعة تحسم الصراع



جانب من المران الصباحي للهلال أمس قبل المغادرة إلى طشقند.

عبد العزيز العجلان من الرياض
أكد لـ "الاقتصادية" مصدر هلالي مطلع وقريب من صناع القرار في البيت الأزرق، أن الإدارة الهلالية تفاضل حاليا بين ثلاثة مدربين أوروبيين بدلا من الروماني كوزمين أولاريو المقال ليتولى مهمة الإشراف على الفريق عوضا عن الروماني كاتالين المدرب الحالي المؤقت.

وأفصحت المصادر ذاتها، أن مسيري الهلال لم يقرروا بعد أمر مدرب فريقهم الجديد، وأبانت "ستعلن الإدارة الزرقاء اسم مدرب الهلال الجديد خلال 72 ساعة المقبلة، حيث سيكون موجودا في الرياض لمتابعة الفريق ولاعبيه في مباراتهم أمام الوحدة الثلاثاء ما بعد المقبل في دوري المحترفين السعودي".

وعلمت "الاقتصادية" أن اسم مدرب الهلال الجديد لم يطرح في الإعلام السعودي حتى الآن، وأن جميع ما تناوله الإعلام من أسماء تدريبية لقيادة الفريق الأزرق غير صحيح.

في جانب آخر، ينتظر أن يقوم خلال اليومين المقبلين الروماني كوزمين أولاريو مدرب الهلال السابق الموجود حالياً في الرياض بزيارتين إلى قطر والإمارات من أجل التفاوض مع عدد من الأندية القطرية والإماراتية واتحادي الإمارات وقطر، وإن كانت المصادر تشير إلى أن كوزمين بات قريبا جداً من التدريب في قطر بنسبة كبيرة جدا.

من جانبه، أكد الدكتور عبد الله البرقان مدير الاحتراف في نادي الهلال، أمس أنه لا صحة لما تردد حول صدور قرار من المحكمة الرياضية الدولية باستكمال تنفيذ ما تبقى من عقوبة الإيقاف بحق النجم الليبي طارق التائب، وأن استكمال العقوبة سيبدأ تنفيذه من اليوم ولمدة 75 يوما تمثل ما تبقى من مدة العقوبة، قائلا "قرار المحكمة سيصدر اليوم أو غدا، ولن يتجاوز استكمال مدة العقوبة بدءا من الموسم المقبل".

وشدد البرقان على أنه لا يوجد أدنى احتمالية لاستكمال عقوبة إيقاف التائب في الفترة المتبقية من الموسم الجاري، وزاد "عليه فإن اللاعب سيكون بإذن الله في مقدمة الموجودين مع فريقه في لقاء بختاكور في طشقند بعد غد، إضافة إلى ما تبقى للفريق من استحقاقات في هذا الموسم".

من جهتها، وصلت بعثة فريق الهلال لكرة القدم البارحة إلى الصالة الخاصة في مطار طشقند في تمام السادسة والنصف مساء بتوقيت الرياض، وذلك بعد أن استغرقت الرحلة قرابة الأربع ساعات، حيث كان في استقبال البعثة الزرقاء التي ترأسها الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس النادي، كل من منصور المنصور السفير السعودي لدى أوزبكستان، ونواف البديوي من السفارة السعودية في طشقند.

وتوجهت البعثة الهلالية بعد وصولها طشقند إلى مقر سكنها في فندق الإنتركونتيننتال في العاصمة الأوزبكية، حيث يتأهب الهلال لملاقاة مضيفه بختاكور الأوزبكي غدا في ثاني لقاءات الفريقين في دوري المحترفين الآسيوي.

على الصعيد ذاته، يعقد في تمام الحادية عشرة من صباح غد الإثنين بتوقيت السعودية المؤتمر الصحافي لمدربي الفريقين, ويعقبه بساعة الاجتماع الفني الخاص باللقاء بحضور مسؤولي الفريقين وممثل الاتحاد الآسيوي ومراقب المباراة, فيما سيخوض الفريق الهلالي أول تدريباته على ملعب المباراة (ستاد بختاكور) في تمام الثالثة عصرا.

وكان الفريق الهلالي، قد أجرى صباح أمس مرانه الأخير والمغلق قبيل مغادرة البعثة إلى طشقند ظهر أمس، وذلك تحت قيادة الروماني كاتالين مدرب الفريق، حيث اشتمل المران على بعض الجرعات اللياقية الخفيفة، إضافة إلى تطبيقيات تكتيكية تركزت على تدريبات خاصة بالارتداد الهجومي السريع واللمسة الواحدة والتسديد من مسافات مختلفة، والتدريبات على الكرات الثابتة، والعرضية الهوائية.

وكانت قائمة فريق الهلال المغادرة إلى طشقند، ضمت كلا من: محمد الدعيع، حسن العتيبي، فهد الشمري، عبد الله الزوري، سعد الذياب، فهد المفرج، أسامة هوساوي، ماجد المرشدي، محمد نامي، سلطان البيشي، خالد عزيز، رادوي، عمر الغامدي، عبد العزيز الخثران، التائب، أحمد الفريدي، محمد الشلهوب، فهد مبارك، عبد العزيز الدوسري، الكوري سول، أحمد الصويلح، محمد العنبر، السويدي فلهامسون "ويلي"، وياسر القحطاني.



السعران: سنهدي الجماهير أجهزة للضغط والسكر
طائرة الهلال ونجوم الخليج.. حرب ضد أمراض الكلى


عبد الله الجريان من الرياض
كشف الدكتور خالد السعران المشرف العام على الحملة التوعوية لأمراض الكلى، عن توزيع أجهزة لقياس الضغط والسكر لمن يكتشف لديه أي مشكلات صحية من الجمهور الذي سيحضر لقاء فريق الهلال للكرة الطائرة ومنتخب نجوم الخليج ضمن فعاليات الحملة التوعوية لأمراض الكلى على الصالات الخضراء في الرياض.

وأبان الدكتور السعران أن المباراة تهدف إلى إشهار اليوم العالمي للكلى الذي يأتي متزامناً مع الحملة، وزاد "إن مشاركة السعودية في فعاليات اليوم العالمي للكلى تنظم تحت مظلة الجمعية العالمية لأمراض الكلى والمؤسسة العالمية لجمعيات الكلى من خلال عديد من الفعاليات والمناشط الهادفة لرفع مستوى الوعي الصحي بأمراض الكلى وكيفية المحافظة عليها".

وعن اختيار الهلال للمشاركة في الفعاليات، أجاب "شهرة النادي وسمعته المحلية والدولية كانت سببا في اختياره، إضافة إلى أن الهلال تفاعل بشكل سريع مع مبادرة المركز، ونحن ننظر إلى جميع أندية الوطن بمنظار واحد".

من جانبه، كشف منصور الشريف المشرف على الكرة الطائرة في نادي الهلال، أن الأمير خالد بن طلال عضو شرف الهلال سيطلق إشارة البداية للمباراة بتنفيذ أول إرسال في المباراة، مؤكدا حرص إدارة النادي ممثلة في الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس النادي على تفعيل الدور الثقافي والاجتماعي والرياضي بالمشاركة في الفعاليات المختلفة من منطلق دورها الاجتماعي.

وأفاد عن رغبة الهلال في تبني تفعيل دوري مصغر يجمع أقوى الأندية المحلية في الكرة الطائرة يقام تحت مظلة مركز الأمير سلمان لأمراض الكلى.

يذكر أن الراعي الرئيسي للحملة هي المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق والرعاة الإعلاميين الحصريين هي صحف "الرياضية"، "الشرق الأوسط"، "الاقتصادية"، وArab news"".



قائمة الأخضر تشهد عودة عبد الغني ومعاذ وأبو شقير وكريري
نامي يقتحم أجندة بيسيرو.. وشهيل ينجو من الإيقاف


إبراهيم بن محمد من الرياض
أذاع البرتغالي خوسيه بيسيرو مدرب المنتخب السعودي لكرة القدم قائمة الأخضر التي ستدخل في معسكر إعدادي داخلي في الرياض اعتبارا من الخميس المقبل، تأهبا لمباراتي إيران التي ستجرى في طهران في الـ 28 من الشهر الجاري، والإمارات التي ستجرى في الرياض الأول من نيسان (أبريل) المقبل، ضمن مباريات المرحلة النهائية للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا، وشهدت عودة حسين عبد الغني المحترف في نيوشاتيل السويسري، حسن معاذ، سعود كريري، ومناف أبو شقير، فيما ضمت محمد نامي كوجه جديد في التشكيلة السعودية.

وسيخوض المنتخب السعودي خلال معسكره الإعدادي في الرياض مباراة تجريبية أمام العراق الأحد المقبل على ستاد الملك فهد الدولي، وستغادر بعثته الرياض في الـ 26 من الشهر ذاته، على متن طائرة خاصة، يؤدي فيها تدريبا واحدا على ستاد أزادي في العاصمة طهران، ويقيم لمدة يومين في فندق الاستقلال.

وكان الأخضر قد دخل في معسكر قصير في الرياض بعد تسلم المدرب البرتغالي دفة إدارته الفنية وضم 35 لاعبا للتعرف عليهم عن قرب، وعكف على متابعة مباريات الدوري السعودي، ويأتي أبرز الغائبين: ياسر القحطاني "الموقوف لنيله بطاقتين"، مالك معاذ "المصاب"، بجانب كل من: راشد الرهيب، ريان بلال، إبراهيم هزازي، عساف القرني، زيد المولد، سلطان النمري، أحمد البحري، كامل الموسى، صاحب العبد الله، وأحمد الموسى.

وضمت قائمة اللاعبين المرشحين للدخول في المعسكر الإعدادي في الرياض 27 لاعبا وهم: وليد عبد الله، مبروك زايد، منصور النجعي، رضا تكر، أسامة هوساوي، ماجد المرشدي، حسن معاذ، حسين عبد الغني، أسامة المولد، نايف القاضي، تيسير الجاسم، عبد الله شهيل، عبد الله الدوسري (الزوري)، خالد عزيز، مناف أبو شقير، سعود كريري، أحمد عطيف، محمد الشلهوب، محمد نامي، عبده عطيف، محمد نور، أحمد الفريدي، ناصر الشمراني، فيصل السلطان، نايف هزازي، عيسى المحياني، وصالح بشير.

من جانب آخر، أكد محمد التويجري المنسق الإعلامي للمنتخب السعودي أن عبد الله شهيل لم يتلق سوى بطاقة واحدة أمام كوريا الشمالية، وقال "اللاعب غير موقوف".

وفي سؤاله أن اللاعب حصل على بطاقة صفراء أمام الإمارات، قال "ياسر القحطاني قائد المنتخب السعودي هو الموقوف رسميا عن لقاء إيران ولا يوجد أي إيقاف سواه"، موضحا "ربما توقع البعض أن البطاقة الصفراء التي أحتسب في اللقاء على شهيل، لكن الحكم أنذر لاعبا أخر".





عبدالرحمن بن مساعد : الايراني كشف لنا الخطر
الفريق وصل أمس.. وتأجيل قرار المدرب




الرياضية ـ ماجد التويجري - الإثنين 16 مارس 2009
رفض الرئيس الهلالي الأمير عبدالرحمن بن مساعد الحديث عن مستقبل الجهاز الفني في فريقه الكروي نتيجة ما يتردد من أنباء حول النية للتعاقد مع بديل للروماني كوزمين. وقال: ليس منطقيا لي كرئيس ناد في هذا التوقيت أن أتحدث عن هذه القضية فأمامنا مباراة مهمة غدا الثلاثاء أمام باختكور الأوزبكي، وهي ما يشغل بالنا جميعا كهلاليين ولا نفكر الآن سوى فيها، وبالتالي فإن إجابتي على سؤال من هذا النوع الآن لايمكن أن تكون، وبعد العودة من طشقند لكل حادث حديث.



وأرجع تواجده مع الفريق في أوزبكستان إلى خطورة المرحلة، وقال: أشعر بسعادة كبيرة وأنا ألمس من كل لاعب هلالي إحساسه وتفكيره في الخطر الذي يهدد الفريق في حال (لا قدر الله) حدوث نتيجة سلبية، وعموما في الرياض ومن خلال المباراة الافتتاحية في دوري أبطال آسيا أمام سابا الإيراني تعرفنا على كل أخطائنا التي أصبحنا مطالبين بمعالجتها وتجاوزها أمام باختاكور، وربما لو أننا حققنا نتيجة إيجابية بالفوز لغفلنا عنها، وبالنسبة لي التزمت الصمت وبعد أن شاهدت المباراة عبر أشرطة الفيديو مرتين في أوقات مختلفة أقول بأننا قدمنا أداء جيداً في الشوط الأول وجزء من الشوط الثاني، وبإمكاننا تصحيح كافة الأوضاع إذا رغبنا في المنافسة على البطاقة الأولى في مباراة الغد، وليس جديدا أن يفوز الهلال على باختاكور في طشقند، خاصة أن الفريق الذي يلعب على أرضه وبين جماهيره دائما ما يكون الضغط عليه أكثر، والثلاث نقاط مهمة والنقطة جيدة وما حدث في الرياض هو جرس إنذار.. نحن مطالبون بتجاوزه وتصحيح وتعديل كل الأوضاع إذا رغبنا أن نكون أبطالا.
واستبعد عبدالرحمن بن مساعد أن تأثر اللاعبين برحيل مدربهم كوزمين لا يزال قائماً.
وكان الفريق الهلالي وصل أمس إلى طشقند لملاقاة باختاكور غدا الثلاثاء ضمن دوري أبطال آسيا، وسيجري الفريق تدريبه الوحيد اليوم الإثنين استعدادا للمباراة.



بسيرو يضم نامي ويعيد عبد الغني وبشير ومبروك والنجعي وأبوشقير للأخضر
المنتخب يبدأ رحلة الاستعداد لإيران والإمارات الخميس بـ27 لاعبا




الرياض ـ عبد الرحمن النمر - الإثنين 16 مارس 2009
يدخل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم يوم الخميس المقبل معسكره الإعدادي في مدينة الرياض في إطار إعداد المنتخب لمباراتيه المقبلتين أمام منتخب إيران في طهران يوم السبت 28 مارس الجاري وأمام منتخب الإمارات يوم الأربعاء 1 إبريل المقبل ضمن مباريات المرحلة النهائية للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010م بجنوب إفريقيا. وضمت قائمة اللاعبين التي اعتمدها الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الأمير سلطان بن فهد بناءً على ما عرضه نائبه رئيس لجنة المنتخبات الأمير نواف بن فيصل بن فهد والمرشحين من مدرب المنتخب خوسيه بسيرو للدخول في المعسكر الإعدادي 27 لاعبا وهم: وليد عبدالله ومبروك زايد ومنصور النجعي ورضا تكر وأسامة هوساوي وماجد المرشدي وحسن معاذ وحسين عبدالغنـــي وأسامة المولد ونايف القاضي وتيسير الجاسم وعبدالله شهيل وعبدالله الدوسري (الزوري) وخالد عزيز ومناف أبو شقير وسعود كريري وأحمد عطيف ومحمد الشلهوب ومحمد نامي وعبده عطيف ومحمد نور وأحمد الفريدي وناصر الشمراني وفيصل السلطان ونايف هزازي وعيسى المحياني وصالح بشير.الجدير ذكره أن المنتخب سيخوض خلال معسكره الإعدادي بالرياض مباراة تجريبية أمام المنتخب العراقي يوم الأحد المقبل على أرض ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.



خالد بن طلال يطلق أول إرسال إيذاناً ببدء المباراة الخيرية
اليوم نجوم الخليج والهلال للكرة الطائرة في مهمة إنساني
ة




متابعة : عبدالعزيز القرناس وبندر العتيبي - الإثنين 16 مارس 2009
كشف المشرف العام على الحملة التوعوية لأمراض الكلى الدكتور خالد بن عبدالعزيز السعران عن توزيع أجهزة للضغط والسكر لمن يكتشف لديه أي مشاكل صحية من جمهور المباراة.
وقال الدكتور السعران في مؤتمر صحفي حول المباراة الخيرية التي تقام اليوم بين الهلال ومنتخب نجوم الخليج لكرة الطائرة في الساعة السادسة مساءً ضمن فعاليات الحملة التوعوية لأمراض الكلى وذلك في الصالات الخضراء بالرياض.
وقال الدكتور السعران إن المباراة تهدف إلى إشهار اليوم العالمي للكلى الذي يأتي متزامنا مع الحملة.
وأبان الدكتور السعران أن المركز ومن خلال استشعاره لدوره الاجتماعي ومسؤوليته في التوعية الصحية لأفراد المجتمع سيقيم معرضا توعويا مصغرا للجمهور الذي سيحضر المباراة يتم من خلاله إجراء الفحوصات المجانية لضغط الدم والتحاليل الطبية السكر الدم ووظائف الكلى والوظائف الحيوية الأخرى بالإضافة إلى توزيعه لبروشورات دعائية خاصة بالحملة.
وأفاد الدكتور السعران أن مشاركة السعودية في فعاليات اليوم العالمي للكلى تنظم تحت مظلة الجمعية العالمية لأمراض الكلى والمؤسسة العالمية لجمعيات الكلى من خلال العديد من الفعاليات والمناشط الهادفة لرفع مستوى الوعي الصحي بأمراض الكلى وكيفية المحافظة عليها.
يشار إلى أن بداية الاحتفال بيوم الكلى العالمي كانت بدعوة من الجمعية العالمية للكلى، وكان أول احتفال بهذا اليوم في سنة 2006 ويصادف يوم الخميس 13 مارس 2009 اليوم العالمي الثالث للكلى حيث تقوم المؤسسات المختصة بأمراض الكلى باللاحتفال بهذا اليوم بمختلف الفعاليات والمنتديات الموجهة للجمهور بهدف زيادة الوعي بأمراض الكلى والتشجيع على الاكتشاف المبكر لهذا المرض.
وحول أسباب اختيار نادي الهلال للمشاركة في الفعاليات قال الدكتور السعران إن شهرة النادي وسمعته المحلية والدولية كانت سببا في اختيار النادي، إضافة إلى أن الهلال تفاعل بشكل سريع مع مبادرة المركز، ونحن ننظر لجميع أندية الوطن بمنظار واحد.
وأرجع أسباب اختيار كرة الطائرة كلعبة لإشهار اليوم العالمي للكلى كانت بسبب ازدحام المشاركات الكروية للمسابقات المحلية والدولية.
من جانبه، كشف المشرف على الكرة الطائرة بنادي الهلال منصور الشريف أن الأمير خالد بن طلال سيطلق شارة البداية للمباراة عبر قيامه بتنفيذ أول إرسال في المباراة.
مؤكدا على حرص إدارة النادي ممثلة بالأمير عبدالرحمن بن مساعد على تفعيل الدور الثقافي والاجتماعي والرياضي بالمشاركة في الفعاليات المختلفة من منطلق دورها الاجتماعي.
وأفاد عن رغبة النادي في تبني تفعيل دوري مصغر يجمع أقوى الأندية المحلية في الكرة الطائرة يقام تحت مظلة مركز الأمير سلمان لأمراض الكلى.
ونوه الشريف بالتفاعل الكبير الذي وجدته اللجنة التنظيمية للمباراة من العديد من نجوم الرياضة المعتزلين والذين أكدوا حضورهم وتجاوبهم في سبيل الوقوف إلى جانب مرضى الفشل الكلوي.
مشيرا إلى أن عددا من مرضى الفشل الكلوي سيتواجدون في الصالة الرياضية. الجدير بالذكر أن الراعي الرئيسي لهذه الحملة هي المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق، والرعاة الإعلاميون الحصريون هم صحيفة "الرياضية" وصحف الشرق الأوسط والاقتصادية وarab news.



مشاركة المعتزلين



- الإثنين 16 مارس 2009
قدمت اللجنة المنظمة الدعوة إلى نجوم كرة القدم القدامى في السعودية أمثال صالح النعيمة ويوسف الثنيان وماجد عبدالله ومحيسن الجمعان لحضور المباراة والمشاركة في هذا اللقاء الخيري التوعوي، حيث سيقوم النجوم بالمشاركة في المباراة عن طريق إجراء منافسة بينهم في الإرسالات بين الأشواط.
كلام الصور
صالح النعيمة



طائرة نجوم الخليج تلتقي الهلال (خيريا)
احتقالا باليوم العالمي للكلى .. عند الساعة السادسة مساء اليوم




- الإثنين 16 مارس 2009
تقام اليوم (الإثنين) في السادسة مساءً المباراة الخيرية في الكرة الطائرة بين نادي الهلال بطل العرب ونجوم الخليج في صالة رعاية الشباب بالرياض بمناسبة الحملة التوعوية بأمراض الكلى التي ينظمها مركز الأمير سلمان لأمراض الكلى.. بحضور عضو شرف نادي الهلال الأمير خالد بن طلال والذي سوف يفتتح المباراة بقيامه بتأدية الإرسال الأول في المباراة.
وتأتي المباراة احتفالا باليوم العالمي للكلى الذي يقام في (66) دولة تحت شعار (حافظ على ضغطك منخفضا) وذلك لإشهار اليوم العالمي والصول إلى أكبر شريحة في المجتمع نظرا لدور الرياضة في رفع الوعي الصحي بين الشباب.وسيتم عقب المباراة تكريم الأمير خالد بن طلال ونادي الهلال واتحاد الطائرة واللاعبين المشاركين والقنوات الفضائية وكل من ساهم في هذا المهرجان الخيري.





بعثة الفريق تصل طشقند .. والأنظار تتجه اليوم نحو بوسان
الهلال يترقب قرار المحكمة الدولية فى قضية التايب




عبدالمحسن المعمر-الرياض
تتجه انظار الهلاليين اليوم الاثنين ، نحو مدينة بوسان السويسرية ، وبشكل خاص لمقر المحكمة الرياضية الدولية ، التي ستعلن حكمها النهائي في قضية محترف الفريق الليبي طارق التايب مع فريقه السابق غوزنتاب التركي ،والتي اخذت وقت طويلا ما بين شد وجذب بين الطرفين ابتداء من انتقال اللاعب لنادي الهلال وما زال مستمرا حتى الآن حيث تم ايقاف التايب في وقت سابق من الموسم الحالي ،وتم تجميد قرار الايقاف من قبل المحكمة الرياضية بعد ان رفعت الإدارة الهلالية احتجاجها على ذلك.
من جانبه نفى مدير الاحتراف بنادي الهلال الدكتور عبدالله البرقان والمسئول عن ملف القضيه خلال الفترة الماضية في حديث لعكاظ ، ما تردد حول امكانية إعلان المحكمة الرياضية الدولية قرارا يقضي باستئناف العقوبة بحق اللاعب في الوقت الحالي حيث من المرجح بشكل بشكل كبير ان تقر المحكمة اسئتناف العقوبة مع بداية الموسم المقبل كما تنص عليه اللوائح الدولية وقال: أعددنا مذكرة خاصة قدمت للمحكمة عن طريق المحكم الدولي الذي تم اختياره من قبل نادي غوزنتاب والهلال حيث قامت المحكمة بإيقاف تنفيذ العقوبة بعد تقديم اعتراضنا قبل عدة اشهر".
الجدير ذكره بأنه ولأول مره على مستوى الشرق الاوسط إن لم يكن على مستوى العالم يستطيع ناد كسب قضيته ضد الاتحاد الدولي الفيفا في سابقة تحسب للرياضة السعودية بشكل عام، ولنادي الهلال بشكل خاص حيث يمتلك شخصا بإمكانيات وقدرات الدكتور عبدالله البرقان الذي كسب اعجاب الجميع بتصديه بكل اقتدار لقضية طارق التايب أمام أعلى سلطة رياضية عالمية ، كما استطاع وبكل اقتدار أن يقود دفة الاحتراف بنادي الهلال بشكل مميز ، ويتضح ذلك بشكل خاص في صفقتي انتقال لاعبي الوحدة اسامة هوساوي وعيسى المحياني بعد أن استطاع الدكتور أن يضع له بصمة قوية في تلك الصفقتين ، كذلك التجديد لعدد من لاعبي الفريق الهلالي ، بالرغم من المفاوضات والعروض التي وصلتهم وعلى رأسهم نجما الفريق والمنتخب خالد عزيز ومحمد الشهلوب وزميلهما عمر الغامدي ، فقد كان لعبدالله البرقان تصريح قوي في بداية عمله بالنادي بعد توليه لهذه المهمة أنه متى ما أرادت إدارة نادي الهلال إبقاء لاعب في صفوف الفريق فلن يغادر بإذن الله .
البرقان قال في حديثه ايضاً لعكاظ :" نعم قلت ذلك وانا متلزم بما أقول فلو رحل لاعب من نادي الهلال والإدارة ترغب في بقاء هذا اللاعب فسأرحل فوراً لأنى وجدت في هذا الكيان من أجل هذه المهمة فاذا فشلت فيها فلن يكون هناك داع لوجودي في النادي".
وكان البرقان قد أكد بأنه لا صحة لما تردد حول صدور قرار من المحكمة الرياضية الدولية باستكمال تنفيذ ماتبقى من عقوبة الإيقاف بحق اللاعب وأن استكمال العقوبة سيبدأ تنفيذه من اليوم ولمدة 75 يوما تمثل ماتبقى من مدة العقوبة , وشدد على أن قرار المحكمة سيصدر اليوم أو غدا وأنه لن يتجاوز استكمال مدة العقوبة بدءا من الموسم المقبل ولا يوجد أدنى احتمالية لاستكمالها في الفترة المتبقية من الموسم الجاري, عليه فإن اللاعب سيكون في مقدمة المتواجدين مع الفريق في لقاء بختاكور بطشقند إضافة لما تبقى للفريق من استحقاقات في هذا الموسم.
من جهة أخرى وصلت بعثة فريق الهلال الأول لكرة القدم أمس، إلى طشقند لملاقاة بختاكور الأوزبكي في ثاني لقاءات الفريقين في دوري أبطال آسيا، واستغرقت الرحلة التي أقلت البعثة الهلالية قرابة أربع ساعات, وتوجهت البعثة بعد ذلك إلى مقر سكنها، على أن يؤدي الفريق أولى تدريباته على ملعب المباراة (ستاد بختاكور) في تمام الثالثة عصرا.
على الصعيد ذاته, يعقد صباح اليوم المؤتمر الصحفي لمدربي الفريقين, ويعقبه بساعة الاجتماع الفني الخاص باللقاء بحضور مسؤولي الفريقين وممثل الاتحاد الآسيوي ومراقب المباراة.





بـ29 نقطة وسط مطاردة شرسة من 3 فرق
الزعيم والليث وحطين يشعلون صدارة دوري الشباب
الاتفاق يحجم الاتحاد وحطين يفرمل الأهلي




علي القعيمي - الأحساء
احتدم صراع الصدارة في مسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم لفئة الشباب بين ثلاث فرق تمتلك نفس الرصيد من النقاط وهي الهلال والشباب وحطين ( 29 ) نقطة لكل منهم وتعاني الفرق الثلاث من مطاردة شرسة من ثلاث فرق أخرى هي الاتحاد والأهلي والنصر حيث للاتحاد 26 نقطة وللأهلي 25 نقطة وللنصر 24 نقطة وأمن فريقا الوحدة والاتفاق موقفيهما في الدوري حيث يحتل الوحدة المركز السابع بـ 18 نقطة والاتفاق في المركز الثامن بـ 17 نقطة وما زال صراع قاع الترتيب قائما بين فرق الطائي ونجران والفتح والباطن . وكانت نتائج الجولة الرابعة عشرة للدوري قد أسفرت عن تعادل الفتح والهلال في الأحساء بهدف لهدف في المباراة التي أقيمت على ملعب نادي الفتح في الأحساء ليصل رصيد الهلال إلى 29 نقطة في المركز الأول بفارق الأهداف ورصيد الفتح إلى سبع نقاط في المركز الحادي عشر قبل الأخير وعلى ملعب عبد الله الدبل بنادي الاتفاق سجل فريق الاتفاق فوزا رائعا وثمينا على فريق الاتحاد بهدف دون مقابل ليخرج الاتفاق نهائيا من حسابات الهبوط ويحتل المركز الثامن برصيد 17 نقطة فيما تأخر الاتحاد عن اللحاق بركب المقدمة بعد أن تجمد رصيده عند 26 نقطة في المركز الرابع .
وخسر الأهلي مباراته أمام حطين بهدف دون مقابل ليدخل فريق حطين شريكا في صدارة الدوري بـ 29 نقطة لكنه يبقى ثالثا بفارق الأهداف فيما تراجع الأهلي للمركز الخامس بعد أن توقف رصيده عند النقطة رقم 25 .
وتمكن فريق الشباب من الفوز على الطائي بهدف دون مقابل ليعود الشباب للصدارة من جديد برصيد 29 نقطة ليحتل المركز الثاني فيما بقي الطائي في المركز التاسع بعشر نقاط وامن فريق الوحدة موقفه على لائحة الترتيب بفوزه على فريق الباطن بهدفين دون مقابل عاد فريق النصر إلى الرياض ومعه النقاط الثلاث التي حصل عليها من فوزه على نجران بهدفين مقابل هدف ليصبح رصيد النصر 24 نقطة في المركز السادس نجران في المركز العاشر برصيد ثماني نقاط.



أحد ينازل الهـلال في موقعـة الوصـافة
في الدوري الممتاز لكرة السلة
الوحدة مرشّح لتجاوز الصفا والخليج جاهز للمسـيرة


علي القعيمي - الأحساء
تختتم اليوم الاثنين مباريات الجولة العاشرة لمنافسات دوري الاتصالات لفرق الدرجة الممتازة لكرة السلة بثلاث مباريات تقام في كل من المدينة المنورة ومكة المكرمة والمنطقة الشرقية حيث تقام على صالة المدينة المنورة أهم وأقوى مباريات هذا اليوم وتجمع بين فريقي أحد من المدينة والهلال من الرياض ، وتعتبر المباراة مفصلية للفريقين حيث الفائز منهما سيصل لمركز وصيف المتصدر أو يكون شريكا فيه لذلك سيدخل الفريقان المباراة بكامل أوراقهما الفنية على أمل حسم النتيجة والظفر بنقطتي الفوز .. وتعتبر كفة وحظوظ الفريقين متساوية تماما لما يضمه كل منهما من نجوم دوليين ولاعبين أجانب مميزين، لذلك من الصعب التكهن بنتيجة المباراة التي من المتوقع أن تشهد تنافسا مثيرا وتقاربا كبيرا في النتيجة والأداء.
وعلى صالة القريات يلعب فريق المسيرة مباراة صعبة جدا أمام فريق الخليج وتعتبر كفة فريق الخليج أرجح لتحقيق الفوز لكونه الفريق الأكثر خبرة وتمرسا في المسابقة ولكن الأمر يحتاج لنوع من التركيز من جانب لاعبي فريق الخليج في حين سيكون فريق المسيرة مطالبا بتحقيق الفوز لكونه يصارع في قاع الترتيب.
وعلى صالة مكة المكرمة يلعب فريق الوحدة مباراة سهلة أمام فريق الصفا ومن المتوقع أن يحسم فريق الوحدة نتيجة المباراة ولكن ليس بتلك السهولة التي يتوقعها لاعبوه لكون فريق الصفا حريصا على تحقيق الفوز والخروج من قاع الترتيب .. ويتصدر الدوري فريق الاتحاد برصيد 37 نقطة يليه الأنصار وأحد ولكل منهما 33 نقطة ثم الهلال والأهلي ولكل منهما 32 نقطة ، ثم النهضة وله 26 نقطة ثم الوحدة والخليج ولكل منهما 25 نقطة ثم الفتح والقادسية ولكل منهما 22 نقطة ثم المسيرة وله 19 نقطة وأخيرا الصفا وله 18 نقطة.



الأمير عبد الله بن سعد حاصد البطولات الهلالية



صاحب السمو الأمير عبد الله بن سعد ـ يرحمه الله ـ رئيس نادي الهلال يحتفل مع الجهاز الفني ببطولة المملكة لدوري الاشبال الذي فاز به اشبال الهلال عام 1989م، حيث يشاهد سموه في لقطة مع درع دوري الاشبال، والمعروف ان نادي الهلال قد حقق العديد من البطولات خلال فترة رئاسة الأمير عبد الله بن سعد في التسعينيات الهجرية. كما برز خلال رئاسته النادي عدد كبير من اللاعبين الموهوبين مثل: خالد التيماوي وسامي الجابر وصفوق التمياط وغيرهم من نجوم الهلال الذين كان لهم الفضل الكبير في حصد البطولات الهلالية في جميع المراحل السنية.



في أكبر صفقة هلالية :
الأسطورة البرازيلية ريفلينو يلعب للهلال



ريفلينو بشعار الهلال

النجم البرازيلي ريفلينو لاعب الهلال السعودي خلال اوائل التسعينات الهجرية والذى كان بحق صفقة رابحة للفريق الهلالي حيث حقق مع الموج الازرق العديد من البطولات التي كانت شاهدا قويا على ابداعات هذا اللاعب الكبير والذي كان يمتاز بتسديداته القوية على المرمى والتي نادرا ما تخطئ الهدف خاصة عندما يواجه مرمى الفريق النصراوي المنافس التقليدي للهلال ، ومن المميزات التي كان يتمتع بها ريفلينو عقده الاحترافي الكبير في تلك الفترة والذي كان الاعلى بين اللاعبين المحترفين في الاندية السعودية الاخرى حيث كان يتقاضى راتبا كبيرا تجاوز الـ 60 الف ريال شهريا.



الأمير عبدالرحمن بن مساعد يشيد بالميدان




قدم رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد شكره إلى جريدة اليوم ممثلة بملحق ( الميدان الرياضي ) وذلك بعد الملحق الذي تم إصداره خصيصا بنادي الهلال بمناسبة تحقيقه للقب مسابقة كأس ولي العهد .
وأرسل سمو رئيس الهلال خطاب شكر إلى الزميل رئيس التحرير الأستاذ محمد الوعيل مثمنا سموه من خلاله الجهد الذي قام به الزملاء بالقسم الرياضي ومتمنيا لجريدة اليوم والعاملين فيها دوام التوفيق .
صورة من خطاب رئيس الهلال لرئيس التحرير



الهلال يختتم إعداده لباختكور بالهجوم والفريق وصل طشقند
عبر طائرة خاصة وبرفقة رئيس النادي
البرقان ينفي ما أثير حول التايب واللاعب على رأس المغادرين




ياسر الشهري ـ الرياض
اختتم الفريق الهلالي صباح أمس الأحد جميع تحضيراته عندما أنهى مرانه الأخير والمغلق قبيل مغادرة البعثة إلى طشقند برئاسة رئيس النادي الأمير عبد الرحمن بن مساعد ظهر أمس.
وكان التدريب بقيادة الروماني كاتالين قد اشتمل على بعض الجرعات اللياقية الخفيفة إضافة إلى التكتيكية التي تركزت على تدريبات خاصة بالارتداد الهجومي السريع واللمسة الواحدة والتسديد من مسافات مختلفة إضافة لتدريبات على الكرات الثابتة والعرضية الهوائية.
من جهة أخرى اعتمد كاتالين قائمة الفريق المغادرة إلى طاشقند وقد ضمت كلا من محمد الدعيع, حسن العتيبي, فهد الشمري, عبد الله الزوري, سعد الذياب, فهد المفرج, أسامة هوساوي, ماجد المرشدي, محمد نامي, سلطان البيشي, خالد عزيز, رادوي, عمر الغامدي, عبدالعزيز الخثران, طارق التايب, أحمد الفريدي, محمد الشلهوب, فهد مبارك, عبدالعزيز الدوسري, سول, أحمد الصويلح, محمد العنبر, ويلي, ياسر القحطاني.
من جهة ثانية من المفترض أن تكون بعثة الفريق قد وصلت في الثامنة من مساء أمس وسيجري الفريق اليوم تدريبه الأخير على ملعب المباراة.
إلى ذلك نفى الدكتور عبد الله البرقان مسئول الاحتراف ما تناولته بعض وسائل الإعلام حول إكمال طارق التايب للعقوبة التي فرضت عليه من الاتحاد الدولي مؤخرا من اليوم مشيرا إلى أن إكمال مدة العقوبة سيكون مطلع الموسم المقبل .
يذكر أن التايب كان في مقدمة المغادرين إلى طاشقند وهو ما يؤكد صحة حديث البرقان.



بوسيرو مدرب الاخضر يوضح:
لم استدع ياسر من أجل مشاركته مع الهلال ضد الوحدة
الباب مفتوح لضم أي لاعب يبرز للمنتخب الوطني


اليوم - الرياض
اشاد مدرب منتخب المملكة الاول لكرة القدم / خوسيه بسيرو بالاهتمام والمتابعة التي يجدها المنتخب من صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ومن سمو نائبه صاحب السمو الملكي الامير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز رئيس لجنة المنتخبات والتي سيكون لها الأثر في تحقيق النتائج المأمولة في مشاركات المنتخب القادمة ضمن مباريات التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لكأس العالم 2010م واكد مدرب المنتخب باستشعار اللاعبين الذين ضمتهم القائمة التي تم الاعلان عنها استعدادا لمباراتي المنتخب القادمة امام ايران والامارات لاهمية المرحلة القادمة والتي تتطلب تضافر الجهود من الجميع ومضاعفة الجهد انطلاقا من الحرص على تحقيق تطلعات المسئولين والجماهير الرياضية 00 واوضح بسيرو ان المجال سيكون متاحا للاعبين الذين لم تشملهم القائمة لتمثيل المنتخب مستقبلا .
مشيرا الى انه سيتم استدعاء اللاعب ياسر القحطاني والذي لن يتمكن من المشاركة مع المنتخب في مباراته امام ايران بطهران يوم السبت 28 مارس بسبب الايقاف للانضمام لمعسكر المنتخب بعد مشاركته مع ناديه الهلال في مباراته امام الوحدة ضمن دوري المحترفين وذلك حسب رغبة الجهاز الفني للمنتخب .



بخيت الهلال يدعم طائرة الأهلي في الخليجية



اليوم-جدة
في إطار استعدادات فريق كرة الطائرة بالنادي الأهلي للبطولة الخليجية التي ستنطلق الجمعة 27 مارس 2009م على صالة رعاية الشباب بجدة وصل أمس لمدينه جدة امس اللاعب الهلالي الدولي أحمد البخيت المعار للأهلي في البطولة ويواصل الفريق الأهلاوي تدريباته ورفع معدل الإعداد للبطولة فيما ستصل الفرق المشاركة الأربعاء 25 مارس 2009م ..





البرقان يؤكد أن المحكمة الرياضية لن توقف التايب خلال الموسم الجاري

الرياض: عبدالله البراك
نفى مسؤول الاحتراف في نادي الهلال الدكتور عبدالله البرقان ما تناقلته وسائل الإعلام أخيراً حول إيقاف محترف الفريق الكروي الأول في النادي الليبي طارق التايب خلال هذه الفترة، وقال "ننتظر قرار المحكمة الدولية الذي سيقضي بإكمال عقوبة اللاعب بداية الموسم المقبل".
وأضاف "لا يمكن أن تصدر المحكمة قراراً بإكمال عقوبة اللاعب وإيقافه في هذه الفترة، وقرارها الذي سيصدر اليوم سيقضي بإكمال العقوبة بداية الموسم المقبل".
وتابع "أجلت جلسة المحكمة إلى اليوم بدلاً من السبت الذي يصادف إجازة رسمية لـ"الفيفا" حسب المعمول به في الدول الأوروبية".
من جهة أخرى غادرت بعثة الهلال في الـ2.45 ظهر أمس على متن طائرة خاصة مطار الملك خالد الدولي متجهة إلى طشقند في رحلة تستغرق 4 ساعات، لمواجهة باختاكور الأوزبكي في ثاني مباريات الفريق في دوري أبطال آسيا.
وضمت البعثة جميع اللاعبين الذين شاركوا أمام سابا باتري الإيراني إضافة إلى اللاعب عبدالعزيز الدوسري الذي ينضم للفريق في هذه البطولة لأول مرة، إضافة إلى أمين عام النادي أحمد الخميس والمشرف العام على كرة القدم بالنادي سامي الجابر ومشرف العلاقات العامة سامي أبوخضير وعضو العلاقات العامة ياسر الطلاسي، وسيلتحق رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد بالبعثة في وقت لاحق للوقوف على استعدادات الفريق للمباراة.
وكان الهلال قد استهل مشواره في البطولة بتعادل إيجابي على أرضه مع سابا باتري الأسبوع الماضي.
وكان الفريق قد أجرى تدريبات مغلقة أمس بحضور جميع اللاعبين، بما فيهم المصابين الروماني الدولي رادوي والدولي السعودي خالد عزيز بعد شفائهما من الإصابة التي عانيا منها في تدريب أول من أمس.





«فيفا» يبت في قضية التائب المعلقة اليوم



يترقب الهلاليون الليلة القرار النهائي بخصوص قضية المحترف الليبي طارق التائب حيث سيصدر الحكم من قبل قاضي المحكمة الدولية بعد أن تم تعليق العقوبة لحين تداول جميع أوراق القضية، وأوضح الدكتور عبدالله البرقان مدير الاحتراف بالنادي لـ«الشرق الأوسط» أنهم يترقبون القرار الذي سيكون مساء اليوم أو غدا الثلاثاء

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::


اخر تعديل كان بواسطة » أخبار الصحف في يوم » 16/03/2009 عند الساعة » 11:15 AM
  #2  
قديم 16/03/2009, 03:16 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاهر14الوحدة
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 27/04/2008
المكان: Riyadh
مشاركات: 832
اول واحد.. مشكورين على الأخبار وخصوصا الكريكاتير
  #3  
قديم 16/03/2009, 03:17 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 02/05/2008
المكان: في قلب المنتدى
مشاركات: 270
مشكوريين يعطيكم الف الف عافيه
  #4  
قديم 16/03/2009, 03:18 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 23/05/2008
المكان: في فـلـة الوالد
مشاركات: 1,064
يعطيكم العافية ومشكورين يآحلى شبكة ,,,,
  #5  
قديم 16/03/2009, 03:18 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 19/03/2008
مشاركات: 91
مشكوريين يعطيكم الف الف عافيه
  #6  
قديم 16/03/2009, 03:20 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 23/01/2009
مشاركات: 135
مشكورررررين
انتضار الباقي
  #7  
قديم 16/03/2009, 03:22 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 11/03/2008
مشاركات: 403
ياملا العافيه اول باول
والحمدلله على سلامة النجوم
  #8  
قديم 16/03/2009, 03:22 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 16/09/2008
مشاركات: 1,034
شـــــــــــــــــكراً يــــــــا أرقــــــــــــــــــى وأمـــــــــتع شبــــــكة
عــــــــــلى الأخــــــــــباااارر
  #9  
قديم 16/03/2009, 03:23 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ BLUE SHADOW
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/10/2005
المكان: خيال سامي
مشاركات: 1,594
ان شاء الله يتووفق الهلال بالمدرب
اللي ينحط على الجرح ويبرى
  #10  
قديم 16/03/2009, 03:23 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 12/08/2005
المكان: في كل مكان
مشاركات: 117
يعطيكم ربي الف عافيه



وبتوفيق لزعيم
  #11  
قديم 16/03/2009, 03:23 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 27/10/2008
مشاركات: 110
مشكوررررررررررررررررررررررين
  #12  
قديم 16/03/2009, 03:25 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/04/2008
المكان: بـينْ آلمًحٍّآل وٍآلآمًآل
مشاركات: 1,712
مشكورين ياحلى ادارة اخبار

بالتوفيق للزعيم
  #13  
قديم 16/03/2009, 03:28 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 06/07/2007
المكان: هناكـ حيث الأمل
مشاركات: 165
يعطيكم العافيه
وفي إنتظار البقيه
  #14  
قديم 16/03/2009, 03:29 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ تغلا الزعيم
موقوف
تاريخ التسجيل: 29/11/2008
المكان: {الريــــاض}
مشاركات: 3,463
مشكوريين يعطيكم الف الف عافيه
  #15  
قديم 16/03/2009, 03:29 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 19/12/2006
المكان: الرياض
مشاركات: 56
مشكورين على الأخبار العاجلة

تقبلوا تحياتي.......
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:14 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube