المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى الكمبيوتر والإنترنت
   

منتدى الكمبيوتر والإنترنت لمعالجة مشاكل الكمبيوتر ومعرفة كل جديد عن الإنترنت

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 08/07/2002, 06:19 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 12/06/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 768
من لم يعرف البروكسي يشرف هنا

المقدمة
الكثير من الشبكات الداخلية ومزودي خدمة الانترنت يستعملون بروكسي خوادم الويب. خوادم البروكسي عبارة عن حلقة وصل بينك وبين الانترنت. على الرغم من أن بعض الناس ترى مشاكل في استعمال البروكسي، إلا أن فوائدها تفوق مشاكلها بكثير.



وظائف البروكسي:
ماذا تعمل البروكسي؟
لخادم البروكسي ثلاثة وظائف:
1) العمل كجدار ناري وللتنقيح
2) المشاركة في الوصل بالانترنت
3) caching

أولا: الجدار الناري أو Firewall
الجدار الناري يُستعمل بكثرة في الشبكات الداخلية التابعة للشركات. كما إنه يُستعمل في الشبكات التابعة للمنزل أو المدرسة. الجدار الناري يسمح للمستخدم بارسال طلباته إلى الانترنت، ولكنه لا يسمح بالبيانات بالمرور إلى المستخدم من الانترنت. ميزة التنقيح الموجودة في البروكسي يسمح لمسؤولي الشبكة بمنع مرور البيانات من قبل مواقع ممنوعة.
بصورة تقنية جدا، فإن الجدار الناري يختلف عن خادم البروكسي. فكثيرا ما يقوم مسؤولي الشبكة بترتيب وتشغيل عتاد الجدار الناري بصورة منفصلة عن عتاد خادم البروكسي. خوادم البروكسي التي نُظمت على أساس إنها أجهزة خروج Gateway Devices لديها أكثر من بطاقة شبكية واحدة لدخول الانترنت والخروج منها، وعلى ذلك فإن الأمر يصبح أفضل اقتصاديا لو تم اضافة الجدار الناري هناك.

ثانيا: المشاركة في الوصل بالانترنت:
الكثير من البرامج قد ظهرت في الآونة الأخيرة للمشاركة في الاتصال بالانترنت للشبكات المنزلية. ولكن في الشبكات المتوسطة والكبيرة فإن الاختيار يتجه إلى خوادم البروكسي لأنها توفر خيارا اقتصاديا أفضل واعتمادية أكثر للمشاركة في الاتصال بالانترنت. في هذه الطريقة، فإن كل جهاز في الشبكة يتم ربطه بخادم البروكسي الذي بدوره يتصل بالعالم الخارجي عن طريق الانترنت.

ثالثا: الذاكرة المخبئية:
هناك ثلاثة وسائل تستطيع من خلالها خوادم البروكسي تحسين نوعية الخدمة عن طريقة الذاكرة المخبئية caching. الذاكرة المخبئية توفر المساحة المتاحة للنقل بصورة أفضل في الشبكة. والوسيلة الثانية هي أن الذاكرة المخبئية تقلل من الوقت اللازم لتحميل الصحفات من الانترنت على أجهزة الكمبيوتر التابعة للزبون. وأخيرا، من خلال الذاكرة المخبئية فإن صفحات الويب تكون موجودة على خادم البروكسي حتى اذا تم توقف عمل المصدر الرئيسي.
الصورة

كيفية عمل الذاكرة المخبئية:
لنفترض بأن هناك شخصين، فلان وعلان. فلان يحب الكمبيوتر والانترنت، فيأتي إلى الموسوعة العربية للكمبيوتر والانترنت لقراءة المقالات والدروس عن الكمبيوتر والانترنت، بالاضافة إلى الكثير من الأمور الأخرى. ثم ينتهي فلان من هذا الأمر ويمضي في حال سبيله. والآن يأتي علان - الموجود على جهاز كمبيوتر أخر لكن له نفس خادم البروكسي التابع لفلان - ويسمع من الناس بأن من أفضل المواقع العربية للكمبيوتر والانترنت هو الموسوعة العربية للكمبيوتر والانترنت. فيأتي مسرعا إلى هذا الموقع للتعلم والتعليم والتواصل. ويفاجأ علان بسرعة تنزيل صفحات الويب على جهازه. السبب في ذلك، أنه عندما قام فلان بزيارة الموسوعة، فإن صحفات الموسوعة قد تم خزنها في الذاكرة المخبئية، وعندما أراد علان زيارة الموقع، فإن صفحات الموقع قد تم خزنها في الذاكرة المخبئية ولذلك فإن عملية تنزيلها تصبح أسهل وأسرع. الاستفادة من خوادم البروكسي ستكون كبيرة لو أن هناك الكثير من الزملاء لفلان وعلان في نفس الشركة يستعلمون نفس خط الاتصال بالانترنت بنفس خادم البروكسي ولديهم ميول متشابهة. ولكن هناك أيضا سلبيات لاستعمال الذاكرة المخبئية الموجودة في البروكسي.

سلبيات الذاكرة المخبئية في البروكسي:
قد يتوقع البعض أن ان خوادم البروكسي المسؤولة عن المئات أو الآلاف من أجهزة الزبون على الويب قد تسبب حصول زحمة شديدة على الشبكة. ولذلك، فإن بالاضافة إلى قوة معالجات الخوادم والذاكرة القوية، فإن مسؤولي الشبكة قد يقرروا أن يضعوا أكثر من بروكسي واحد لتقليل الزحام في الشبكة. فسلسلة البروكسي تصنع طبقات متعددة للاستفادة من الذاكرة المخبئية. فأجهزة الزبون تتصل بصورة مباشرة بطبقة الذاكرة المخبئية الأولى، واذا كانت صحفة الويب غير موجودة على خادم البروكسي في الطبقة الأولى، فإن أمر طلب الصفحة ينتقل إلى طبقة الذاكرة المخبئية الثانية، وهلم ما جرى.

ولكن أهمية الذاكرة المخبئية ذو السلاسل والطبقات المتعددة في خوادم البروكسي تعتمد بصورة كبيرة على نمط النقل أو الزحام في الشبكة. ولكن في أسوأ الحالات، فإن كل أجهزة الزبون ستزور صفحات على الويب مختلفة تماما من جهاز إلى آخر وفي هذه الحالة فإن البروكسي يصبح بلا فائدة بل يصبح عبئا على حركة النقل في الشبكة. الذاكرة المخبئية التابعة للبروكسي تختلف عن الذاكرة المخبئية التابعة للمتصفح browser. فإن المتصفحات تقوم بصورة اوتوماتيكية بحفظ صحفات الويب في الذاكرة المخبئية التايعة لجهاز الزبون، في حين أن البروكسي يقوم بحفظ الصحفات في الذاكرة المخبئية التابعة للخادم. ولأن المتصفحات لديها خاصية الذاكرة المخبئية، فإن الذاكرة المخبئية التابعة للبروكسي يصبح له أهمية ثانوية فقط.














































< language="" src="footer.js">














"

  #2  
قديم 08/07/2002, 05:33 PM
فيو
تاريخ التسجيل: 25/01/2002
المكان: .. الحـــبيــ الرياض ـبـه ..
مشاركات: 15,376

مــشـكوووووور أخوي ويعطيك العافيه
وأضيف إليك بعض المعلومات
لكسر البروكسي
إليك هذه الأرقام التي تحطها بدلا من بروكسي الشبكه
211.114.1196.58
211.114.177.122
211.114.197.101
211.114.177.95
البورت هو 8081
ويكون رقم الهاتف نفسه & أسم المستخدم & كلمة المرور
(إستعمل إي بطاقه قديمه لك )
وللمعلوميه هذه الأرقام تتغير
وشكرا ،،،




  #3  
قديم 09/07/2002, 06:51 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/04/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 3,291
1000 شكر لكم على المعلومات القيمه
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:35 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube