المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > منتدى الألعاب المختلفه
   

منتدى الألعاب المختلفه خاص بفرق نادي الهلال لكرة الطائرة وكرة السلة والألعاب الأخرى

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 08/03/2009, 03:41 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 19/10/2006
مشاركات: 187
( الملاعب ) ترصد مشوار " آباتشي الهلال . . آبطال العرب " . . [[ تقرير متكامل حول الانجاز ]]

بسم الله الرحمن الرحيم ,,



رصدهـ لجريدة الملاعب عبد الله أمين – جدة

حققت الطائرة الهلالية انجازًا جديدًا للوطن بفوزها ببطولة الأندية العربية السابعة والعشرين التي اختتمت فعالياتها في العاصمة اللبنانية بيروت. وكانت “الملاعب” قد تابعت مسيرة الطائرة الزرقاء في هذه البطولة، وخرجت بالتقرير التالي عن أهم أحداثها .

(استعداد داخلي )

بدأت الطائرة الهلالية استعدادها للمشاركة في البطولة من خلال معسكر داخلي في الرياض، تدرب من خلاله اللاعبون على فترتين صباحية ومسائية في صالة رعاية الشباب بالرياض عقب إلغاء المعسكر الذي كان مفترضًا إقامته في البحرين، ورغم أن الفريق لم يلعب مباريات تجريبية إلا أنه عوض ذلك من خلال سفره مبكرًا للبنان ولعب عددًا من المباريات هناك قبل انطلاق البطولة.. وحظي الفريق بمتابعة من رئيس النادي الأمير عبد الرحمن بن مساعد، ونائبه الأمير نواف بن سعد.

(مشوار البطولة )

بدأ فريق الهلال السعودي مشواره في هذه البطولة بعد أن أوقعته القرعة في المجموعة الرابعة بجانب فرق (البسيتين البحريني، الصقر اليمني، بني ياس الإماراتي، الأنوار الجديدة اللبناني)، واستطاع الفوز على فريق بني ياس الإماراتي وبنتيجة 3/2، وفي ثاني مبارياته استطاع الفوز على نادي البسيتين البحريني بنتيجة 3/1، ليختم مبارياته في دوري المجموعات بفوزين على الصقر اليمني والشبيبة البوشيرية اللبناني وبنتيجة 3/0، بهذه النتائج تأهل فريق الهلال إلى الدور الثاني من البطولة ليتقابل مع نادي أهلي برج بوعريريج الجزائري وفاز عليه بنتيجة 3/0، ولعب في الدور النصف النهائي مع مواطنه فريق الأهلي، والذي حقق عليه الفوز بنتيجة 3/0، ليتأهل إلى نهائي البطولة.



( لقاء الختام )

شوط المباراة النهائية الأول بدا حاميًا منذ البداية حيث فرض الفريق الهلالي سيطرته على بدايته، وأرغم مدرب فريق الاهلى المصري على إعادة حساباته بعد الوقت الفني المستقطع الأول بعد تقدم الهلال 8-5 هذا الوقت منح الأهلي ترتيب صفوفه، وأوقف الزحف الهلالي ونحج في تقليص الفارق إلى تعادل الفريقين 10-10

وتبادل الفريقان النقاط حتى تمكن الفريق الهلالي من التقدم مرة أخرى بـ 15-12. ولم يكن الفريق المصري بالخصم السهل، كما أن الفريق الهلالي خلال هذا الشوط حاول الاعتماد كثيرًا على التنويع في لعبه والاعتماد على مراكز الضعف في الفريق الخصم. حتى وسع الفارق 17-15.

ولم يكن الفارق كثيرًا بين الفريقين ولم يدخل الشوط مراحل الحسم بعد ونجح الهلال في اللعب السريع الذي دائماً ما يبرز في اللاعب ياسر المكاوني وتقدم الهلال 21- 18 واستغل الهلال ارتباك لاعبي الأهلي ليتمكن من إنهاء الشوط لصالحه 25-21. أما الشوط الثاني فقد ظلا الفريقين متساويين في النقاط أكثر من مرة حتى تمكن الهلال من تقليص الفارق 7- 6.

إلا أن أحمد صلاح فرق كثيرًا في فريقه وأصبح يشكل عنصرًا مهمًا في صفوف فريقه وتمكن من تقدم الأهلي وهو أول تقدم للأهلي في هذا الشوط بنتيجة 11-10، هذا التقدم فرض على مدرب الهلال طلب وقت مستقطع لتدارك الأخطاء وبالفعل عدل الهلال النتيجة وأعاد التعادل مرة أخرى بين الفريقين وسرعان ما تقدم الأهلي مستغلاً أخطاء الفريق وواصل الأهلي سيطرته على هذا الشوط وتقدمه لينتهي بـ 25-22. الشوط الثالث: كانت البداية في تقارب النقاط بين الفريقين إلا أن هذه المرة أصبح التقدم للهلال بـ 8-6 وتمكن من توسيع الفارق، إلا أنه لم يحافظ عليه وقلص الأهلي الفارق إلى نقطة واحدة لتصبح النتيجة 14-13.

وسرعان ما نظم الهلال صفوفه ولعب على الكرات السريعة حتى وصل التعادل 23-23 وشهدت النقاط المتبقية تنافسًا كبيرًا فالكل يسعى إلى كسب الشوط لصالحه. إلا أن النهائية كانت هلالية 36-34. الشوط الرابع رجح فيه الفرنسي كفه الفريق الهلالى في هذا الشوط وأصبح عنصرًا مهمًا في حسم النقاط لفريقه . ووضحت عزيمة لاعبي الهلال على كسب المباراة ورفع الكأس وتكاتف نجومه في هذا الشوط وقلت الأخطاء ونجحت المتاريس الهلالية في وقف كل الضربات الساحقة ليتقدم الهلال بـ 21 15، وواصل نجوم الشبح الهلالي تقديم المستوى الكبير ورغبتهم الأكيدة في رفع الكأس العربية،

ولعب الهلال كيفما يشاء وبطريقتهم في حسم اللقاء حتى وصل إلى 23- 16. وتفاعلت الجماهير مع الألعاب الجميلة التي يقدمها الفريقان خصوصًا الهلال الذي لعب وأبدع وأمتع واستحق الذهب كعادته.
لوحة شرف الأبطال


قائمة شرف فريق الهلال ضمت المشرف على اللعبة منصور الشريف والإداري سعد جابر والمدرب جيسوس (كوبي) والمساعد عبدالعزيز القميزي وأخصائي العلاج علي العنزي واللاعبين أحمد البخيت وياسر المكاوني ونايف البوحسون وخليل حجي وإبراهيم الحربي ويحيى حنش ومنير أبو الرحى وشريف الخليفة وثامر الدوسري ومسفر البيشي ومحمد بكر وحسني قارة (تونسي) وجاكو (فرنسي).

(التتويج )

عقب نهاية اللقاء توج رئيس الاتحاد الآسيوي للكرة الطائرة صالح بن ناصر الأبطال بكأس البطولة والميداليات الذهبية وكذلك حصل النادي الأهلي المصري على الميداليات الفضية والفريق الجزائري بجايه على الميداليات البرونزية كما تم توزيع المكافآت المالية على أصحاب المراكز الثلاثة الأولى والتي تم تحديدها كالتالى:
المركز الأول : 12 ألف دولار أمريكي .
المركز الثاني : 8 آلاف دولار أمريكي .
المركز الثالث : 4 آلاف دولار أمريكي .
أفضل اللاعبين في المهارات المختلفة : 500 دولار أمريكي .
أفضل لاعب عام : ألف دولار أمريكي .
.
.
.


اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 08/03/2009, 03:44 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه وذوقي هلالي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 23/10/2007
مشاركات: 3,346
مشكورين ويعطيكم الف عافيه ..والزعيم ملك البطولات ..يالله لك الحمد...وبطوله وراها بطوله ..وكل بطوله تعرف مسارها الله يوفق الزراق يار ب
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 08/03/2009, 03:58 AM
الإحترافيه بعين هلاليه
تاريخ التسجيل: 07/07/2006
المكان: الريـاض
مشاركات: 7,248
شكرا لك بندر على المتابعه
وبإذن الله من بطوله لبطوله
وكانت هذه البطوله بعد نكسه كوزمين على جماهير الهلال بطوله جت بوقتها وفرحو جماهير الهلاليه
وانا شخصيا بحكم متابعتي للكوره طائره في بطوله العربيه وحماس الاعبين وجهدهم يستحقون هذه البطوله وعقبال البطولات الأخرى محليه او خارجيه
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 08/03/2009, 02:36 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 10/01/2009
المكان: في قلب الرياض
مشاركات: 292
الف شكر يا بندر على الجهد الرائع
ألف مبروك لزعيم البطولات
الأباتشي اعادت لنا البسمه التي سلبت منا
الهلال بطل وسيبقى بطل والأباتشي هم الأفضل دائمـا
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 08/03/2009, 05:01 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ رجل من عالم آخر
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/06/2008
المكان: شبكة الزعيم
مشاركات: 9,762
إقتباس
المركز الأول : 12 ألف دولار أمريكي .


تستاهل الأباتشي الهلالية أضعاف هذا الرقم


أشكرك على المعلومات و مبرووووك البطولة
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 08/03/2009, 07:47 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ البالون
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/08/2005
المكان: داجّ
مشاركات: 4,503
الف مبروك لطائرة الشبح الأزرق ..

وباذن الله البطولة الآسيوية والتأهل لكأس العالم
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:27 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube