#1  
قديم 05/07/2002, 11:34 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 11/01/2002
مشاركات: 792
من أخبار الجهادالأفغاني

خلافات حادة داخل الحكومة الأفغانية.. وقانوني يشكل حزبا جديداً.. وتخوف من انشقاق عسكري
شبكة الجهاد أون لاين / منذ انتهاء اجتماع اللويجركا في منتصف يونيو الماضي واختيار الوزراء الجدد الذي يترأسهم كرازي طفت على السطح خلافات بين يونس قانوني من جهة وكرازاي والجنرال محمد فهيم وزير الدفاع من جهة أخرى.

فقد رفض قانوني في البداية منصب وزير التعليم بعدما سحبت منه وزارة الداخلية وأسندت إلى قائد بشتوني وهو محمد تاج وردك، لكن عاد فوافق على مضض نتيجة ضغوط خارجية وتم إسناد منصب جديد له إضافة إلى منصب وزير التعليم وهو منصب المستشار الخاص لكرازي لشئون الامن القومي !

ومع ذلك يرى قانوني ذو الطموح الكبير أن الجنرال فهيم غدر به حيث كان من المتوقع أن يقف معه من باب أنهم أبناء حزب واحد.. ولهذا السبب فقد قرر انشاء حزب جديد أطلق عليه اسم الحزب الوطني، لينافس القوى الحالية، حيث يسعى إلى ترشيح نفسه لرئاسة الدولة في عام 2004 بعد انتهاء فترة حكم كرازاي.

لكن المراقبون يرون أن خطوة قانوني جاءت في الاتجاه السليم حيث أنه عبر عن سخطه باسلوب حزبي سياسي بعيد عن العنف والقتال، وهي ظاهرة جديدة على أفغانستان حيث أن الخلافات الحزبية منذ خروج السوفيت كانت تحل بالطرق العسكرية ولم يكن هناك حوار إلا عبر فوهات البنادق والمدافع.

خطوة قانوني أدت الى اضعاف قوى تحالف الشمال والذي كان يعرف بشورى نظار أو الجبهة الاسلامية ويعتبر حزبه الجديد انشقاق وخروج عليهم.

ولم يعلم بعد إن كانت معظم كوادر شورى نظار السياسية والعسكرية ستنضم لقانوني أم لا، وإذا قامت بذلك فمعناه أن السيطرة الميدانية ستؤول له وسيخرج فهيم من اللعبة خالي اليدين، هذا ولا تزال هناك محاولات من قبل الطرفين لاقناع الكوادر بضرورة الانضمام لهما.

ومن المتوقع أن تنظم الكوادر العسكرية والسياسية للجنرال فهيم الذي يحظى بشعبية أكبر في صفوف شورى نظار حيث كان يعتبره القائد الهالك أحمد شاه مسعود الذي قتل العام الماضي ذراعه اليمين، وهناك تخوف من حوث انشقاق عسكري وإذا ما تم ذلك فان أفغانستان ستدخل في مرحلة صراع جديد سيستفيد منه البشتون في المستقبل الذين يشعرون بضعف تمثيلهم داخل الحكومة الافغانية.

تم ارسال الخبر في : يوم الأربعاء 22 ربيع الآخر 1423هـ - الموافق 3 يوليو 2002 م


هجوم صاروخي جديد على خوست يوم أمس الإثنين ... ومجلة تايم الأمريكية تؤكد بأن رسالة بخط الشيخ ابن لادن تثبت حياته بعد هجوم تورا بورا وجدت مؤخراً مع الأخ أبوزبيده حفظه الله تعالى وفك أسره
شبكة الجهاد أون لاين / ذكر مسؤول عسكري أمريكي أمس الاثنين أن قذيفتين صاروخيتين أطلقتا على مطار تستخدمه القوات الأمريكية في شرق أفغانستان دون أن تحدثا إصابات كعادة التصريحات التي تدلي بها القوات الصليبية منذ بداية الحرب على المسلمين في أفغانستان .

ووصف الكولونيل روجر كينغ الهجوم الذي تعرض له المطار في خوست في وقت مبكر صباح أمس الاثنين بأنه من الأشياء المعتادة تقريبًا وذلك في أعقاب وقائع عدة مماثلة شهدتها الأسابيع الأخيرة.

كما ذكر للصحفيين أن القوات التي تقودها الولايات المتحدة عثرت على مخبئين للأسلحة بجنوب شرق أفغانستان أحدهما بالغ الضخامة ويفوق في حجمه مخبأ هائلاً عثر عليه الجنود البريطانيون في أواخر يونيو.

وقال أن قائد منطقة خوست أرسل دورية من المشاة في أعقاب الهجوم لكن الجنود لم يتمكنوا من تحديد المنطقة التي أطلقت منها القذيفتان ولا من العثور على الذين أطلقوهما.

وقال الكولونيل كينغ: أصبح إطلاق صاروخ على المطار الأحد أمرًا معتادًا تقريبًا. يبدو أن هناك من كان يتخير الأحد خلال الأسابيع الماضية ليحاول شن هجوم من نوع ما.

وأضاف أن أفراد القوات الخاصة الموجودين قرب قرية زارمنكي جار الواقعة بين إقليمي بكتيا وبكتيكا بشرق أفغانستان عثروا السبت على مخبأ بالغ الضخامة للأسلحة والذخائر.

جدير بالذكر أن مع ذوبان الجليد ودخول وقت الصيف في أفغانستان اتسعت العمليات التي تقوم بها قوات المجاهدين العرب في القاعدة والطالبان على القوات الأمريكية في أفغانستان التي أصبحت مكشوفة وتخشى التحرك من أماكنها إلا بحساب، وتجيء الغارة الخاطئة التي وجهتها الطائرات الأمريكية لعرس باشتوني في جنوب أفغانستان لتثبت مدى العصبية والتوتر الذي بدأ يسيطر على هذه القوات.

على صعيد آخر ذكرت مجلة "تايم" الاسبوعية أن الشيخ أسامة بن لادن كان لا يزال حيا على ما يبدو في نهاية شهر ديسمبر بعد عمليات القصف الاميركية على تورا بورا في أفغانستان مشيرة الى أنها تستند بذلك الى رسالة كتبها في هذه الفترة زعيم تنظيم القاعدة.

وأشارت الصحيفة الى أن هذه الرسالة المكتوبة باليد، عثر عليها مع الأخ أبو زبيدة أحد معاوني الشيخ ابن لادن المفترضين لدى اعتقاله في مارس في باكستان.وسلم أبو زبيدة إلى الولايات المتحدة التي تحتجزه في مكان سري.

وكتبت تايم في عددها الذي يحمل تاريخ 8 يوليو 2002 أن الشيخ ابن لادن يدعو في رسالته إلى "الجهاد ضد الولايات المتحدة حتى وإن حدث له سوء له وللأخ الشيخ أيمن الظواهري" الذي يعتبر الرجل الثاني في تنظيم القاعدة.

وتذكر الاسبوعية "مصدرا عاين تحليلا أجرته أجهزة الاستخبارات الفرنسية لهذه الرسالة" التي تحمل توقيع الشيخ بن لادن نفسه حفظه الله تعالى .

كذلك توحي الاشارة الى مساعده أن الظواهري كان أيضا لا يزال حيا في نهاية ديسمبر فيما كانت مصادر أفغانية أعلنت في هذه الفترة أنه أصيب أثناء القصف ولكن وزارة الدفاع الاميركية (البنتاغون) لم تؤكد هذا النبأ.


تم ارسال الخبر في : يوم الثلاثاء 21 ربيع الآخر 1423هـ - الموافق 2 يوليو 2002 م

وزير الخارجية الأفغاني : لدينا أدلة تؤكد بقاء الملا عمر وابن لادن على قيد الحياة ... والباكستانيون يصلون من أجل الشيخ ابن لادن حفظه الله تعالى
شبكة الجهاد أون لاين / صرح وزير الخارجية الأفغاني عبد الله عبد الله قائلا : إن الشيخ أسامة بن لادن وزعيم طالبان الملا محمد عمر ما زالا على قيد الحياة ؛ إلا أنه لا توجد معلومات بخصوص مكانهما .

وقال الوزير الأفغاني في مؤتمر صحفي يوم أمس الثلاثاء : ' لدينا أدلة وتقارير تؤكد أن أسامة بن لادن والملا عمر ما زالا أحياء ' ؛ وعبر الوزير عن حقده بتعليقه على هذا الخبر بأنه من سوء الحظ .

وأضاف الوزير : إن السلطات الأفغانية ليس عندها معلومات 'واضحة' عن موقع الرجلين .
وقال الوزير : إنه كان يعتقد أن الملا عمر زعيم طالبان كان يختفي في الأقاليم الجبلية في وسط محافظة أوروزجان حيث قامت الطائرات الأمريكية بقتل 40 مدني وجرح 120 آخرين .

ومن ناحية أخرى دعا وزير الخارجية الأفغاني قوات التحالف ‏الدولي بقيادة الولايات المتحدة إلى بذل أقصى درجات الحذر عند ملاحقة عناصر المجاهدين في تنظيم ‏القاعدة وحركة طالبان .

من جانب آخر طلبت صحيفة باكستانية يوم أمس الثلاثاء من الاهالي الصلاة من أجل الشيخ أسامة بن لادن ردا على إعلان نشرته الحكومة الباكستانية في الصحف المحلية يدعو الى تقديم معلومات عن زعيم شبكة القاعدة الشيخ أسامة .

ووصفت الصحيفة اليمينية اليومية الناطقة بالاوردو "أمة" في بيان أسامة بن لادن وشركائه بانهم "مجاهدون وليسوا ارهابيين خطرين".

ويأتي هذا الاعلان ردا على إعلان نشرته الاحد الماضي وزارة الداخلية الباكستانية في ما لا يقل عن صحيفة ناطقة بالاوردو في كراتشي (جنوب) وصفت فيه الشيخ ابن لادن و17 عنصرا آخر في القاعدة بانهم "ارهابيون دينيون خطرون".!

وطلبت صحيفة "أمة" التي تنشر يوميا صورة بن لادن من القراء دعم "الاسلام ضد الكفرة".

ونشرت الحكومة الباكستانية يوم أمس الثلاثاء بيانا جديدا باللغتين الاوردو والانكليزية أكدت فيه أن "الارهاب ليس جهادا".

وأوضحت وزارة الداخلية "أنها حملة من أجل أن يدعم الاهالي الحكومة ضد الارهاب" موضحة أن الحكومة ستواصل نشر إعلانات مماثلة.

وتدعم باكستان التحالف الدولي الصليبي المناهض للمسلمين بزعامة الولايات المتحدة التي تسعى الى إلقاء القبض على أعضاء القاعدة الذين تتهمهم في تدبيرهم هجمات 11 سبتمبر المباركة.


تم ارسال الخبر في : يوم الأربعاء 22 ربيع الآخر 1423هـ - الموافق 3 يوليو 2002 م

هجوم جديد على جنود أمريكيين في قندهار بأفغانستان ...
شبكة الجهاد أون لاين / أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية جيف ديفيز أن جنديا أمريكيا أصيب بجراح ؛ عندما تعرض مجموعة جنود أمريكيين يوم أمس الثلاثاء لنيران الأسلحة الصغيرة خلال عودتهم إلى قاعدتهم القريبة من قندهار بعد زيارة مستشفى في المدينة التي تقع بجنوب أفغانستان0

وقال المتحدث إن الجنود كانوا يزورون المستشفى لتفقد حوالي عشرة مدنيين أصيبوا على ما يبدو بنيران صديقة في وقت سابق هذا الأسبوع .

وأضاف ديفيز قائلا : إن التقارير الأولية تفيد أن القوات الأمريكية لم ترد على إطلاق النار ؛ إلا أن العقيد روجر لين الناطق العسكري الأمريكي في أفغانستان صرح بأن الجنود الأفغان المصاحبين للقوة الأمريكية ؛ قد ردوا بإطلاق النار ؛ إلا أنه لا يعلم إذا كانوا أصابوا أهدافا أما لا .

وعلى صعيد آخر المح وزير الدفاع الأمريكي دونالد رامسفيلد يوم أمس الثلاثاء إلى إمكانية أن يقع اللوم على القوات الأمريكية في حادث القصف الذي أدى إلى مصرع عشرات الأفغان في حفل زواج ولكنه أمسك عن الإدلاء بمزيد من التفاصيل حتى يكتمل تحقيق مشترك تجريه بلاده وأفغانستان0
وبينما لم يعترف بخطأ الولايات المتحدة الأمريكية في الوفيات والإصابات أبلغ رامسفيلد مراسلين في وزارة الدفاع الأمريكية أنه في أي وقت يكون فيه فقد لأرواح بريئة ولأي سبب كان فان ذلك يعتبر ماساة !!!

وقال رامسفيلد إن مسئولين أمريكيين وأفغان لم ينتهوا حتى الآن من التحقيق في الحادث موضحا أن مثل هذه الحوادث عندما تقع تحتاج لبعض الوقت لمعرفة الحقائق0

عن مفكرة الإسلام ...

تم ارسال الخبر في : يوم الأربعاء 22 ربيع الآخر 1423هـ - الموافق 3 يوليو
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 06/07/2002, 01:13 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الوليد
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 13/08/2000
المكان: قلوب الأحبة فى شبكة الزعيم
مشاركات: 13,349
مشكور وجزاك الله كل خير إن شاء الله.
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:33 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube