#1  
قديم 03/03/2009, 03:18 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,736




إعـداد : abusaud





أثنى على جميع رؤساء الهلال.. الأمير نواف بن سعد:
كوزمين سيرحل.. ولن يقف الهلال عليه.. وإبعاده إيجابي




كتب - فيصل المطرفي

أكد نائب رئيس نادي الهلال الأمير نواف بن سعد ان قرار ابعاد كوزمين تم إصداره ونحترمه على الرغم من انه شكل صدمة بالنسبة للهلاليين بشكل عام، وتوقع بأن تنعكس بشكل إيجابي على اللاعبين حيث إن أي فريق بالعالم يصيبه بعض التراخي اثر تحقيق أي لقب وربما رحيل المدرب يدفعهم للتركيز اكثر في المرحلة المقبلة. واشار الأمير نواف بن سعد الى ان الهلال يصنع المدربين ولا يمكن ان يتوقف على كوزمين، فلاعبو الهلال يستطيعون ان ينسجموا مع أي مدرب نظير قدراتهم الكبيرة كما شكلوا فريقا مميزا مع الروماني اولاريو.

وأضاف: الهلال كيان كبير بوقفة جماهيره وكذلك رجالاته فالمتابع يشاهد وقفة جميع رؤوساء الهلال السابقين مع فريقهم ويتقدمهم الأمير بندر بن محمد والأمير خالد بن محمد والأمير عبد الله بن مساعد والأمير سعود بن تركي والأمير محمد بن فيصل، وهذا ما يجعلنا نتأكد بأن الهلال سيظل شامخا ومستمرا في مكانه الطبيعي بالقمة بعد توفيق الله.

وابدى نائب الرئيس الهلالي سعادته بكسب خدمات المهاجم عيسى المحياني وقال: عيسى لاعب كبير داخل الملعب بادائه الكبير وخارجه باخلاقه الرفيعة ونحن سعيدون جدا بتحقيق رغبة اللاعب بارتداء القميص الأزرق، وأقدم شكري للأمير عبد الله بن مساعد الذي دأب على تجهيز عرض مناسب واستطاع بقدراته الكبيرة ان يواصل دعم الهلال ماديا وفكريا ومعنويا ونجاحاته في أي ملف يسند له.وعن لقاء الشباب القادم علق الأمير نواف بصعوبة المواجهة كون الخصم الفريق الشبابي وشدد ان الاحداث الاخيرة لن تؤثر اطلاقا على الفريق وان تفكيرهم منصب على تحقيق الاهم المتمثل بخطف النقاط الثلاث وتمنى سموه ان يواصل الجمهور الهلالي دعمهم للفريق دون الحضور إلى الملعب بتشنج يدفعهم إلى ارتكاب أي خطأ ربما يلقي باثره إلى الفريق وان يستمروا بتشجعيهم ومؤازرتهم لنجومهم دون الالتفات لأي حدث خارج المباراة،

ورفض سموه التعليق على البيان النصراوي الأخير المتعلق بقضية كوزمين قائلا: نحن نعمل لنادينا وما يخص شؤون الهلال وليس لنا علاقة بما يصدره الآخرون فنحن ماضون لمواصلة الإنجازات من خلال الاهتمام بالفريق وشؤونه.




الأمير عبد الرحمن بن مساعد يؤكد أن إبعاد كوزمين جاء في وقت حرج
أوفيت بوعدي للجماهير فالمحياني أصبح لاعباً هلالياً




كتب - أحمد العجلان

أكد رئيس نادي الهلال صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد أنه أوفى بوعده لجماهير الهلال وقال سموه في حديث خاص لـ«الجزيرة»: سبق وأن قلت بأن عيسى المحياني سيكون لاعبا هلاليا وفق اللوائح والأنظمة وها نحن ولله الحمد نفي بوعدنا للجماهير الهلالية الحبيبة..

وأبدى سموه استغرابه الشديد من نادي الوحدة الذين تعاملوا في المفاوضات السابقه بكل شدة وكان شعارهم مصلحة الوحدة وكنا آنذاك سنقدم لهم 18 مليونا ونصف المليون ريال والآن هم فقط يحصلون على 10 ملايين فقط فمن سيعوض النادي الـ(8) ملايين التي خسرها..

وأبدى سموه ارتياحه الكبير لإتمام الصفقة مشيدا باللاعب عيسى المحياني وقال: هو لاعب كبير وإن شاء الله سيفيد الفريق الهلالي وسيكون مكسبا للفريق الكروي، وحول وضع الفريق بعد إبعاد كوزمين؟ قال سموه: إبعاد كوزمين جاء في وقت حرج للغاية فلم يتبق سوى 8 أيام على البطولة الآسيوية ونحن في معترك نهاية الموسم وللأسف أن المدربين المميزين على رأس العمل مع أنديتهم وإن كان لدينا خيارات أخرى مع مدربين آخرين ولكن ليثق جمهور الهلال بأننا سنبحث الخيار الأفضل وسنتعاقد مع المدرب الذي يرضي طموحات الجماهير الهلالية.




ريكارد وأوسكار ينضمان للمرشحين لقيادة الفريق
سياسة إدارة الهلال: اقضوا حوائجكم بالكتمان




كتب - فهد السبيعي

عادت إدارة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد إلى النهج التي تستخدمه في مراحل التعاقدات الخاصة بالفريق، حيث بدأت في البحث عن مدرب خلفا للروماني كوزمين تاركة للاعلام حريه التنقل بين اسماء المدربين المرشحين لتولي الجهاز الفني للهلال.

فمع دخول اسم البرازيلي السابق اوسكار كأحد أبرز الاسماء المرشحه إلى جنب كل من سكولاري وباولو مدرب فريق الريان القطري برز أيضا اسم الهولندي ريكارد مدرب فريق برشلونه السابق ضمن تلك الاسماء.

وتشير مصادر الجزيرة إلى ان الاسم القادم سيكون مفاجأه للجميع كون الادارة تبحث عن مدرب يخدم الفريق للفترة المقبلة بالرغم من ضيق الوقت.




رادوي يخرج عن صمته ويؤكد بقاءه مع الزعيم ويقول:
عقدي مع الهلال وليس مع المدرب.. ومن يجد مثل هذه الجماهير لا يغادر




كتب - فيصل المطرفي

استبعد لاعب وسط الفريق الهلالي الروماني ميلر رادوي ربط رحيل مدرب الفريق اولاريو كوزمين بانتهاء علاقته مع الهلال واكد في حديثه للاعلاميين مساء أمس بمقر النادي وقال: امضيت عقدي مع الهلال وليس مع المدرب ولذا انا مستمر مع الفريق الذي ارتاح فيه كثيرا وتفكيري منصب في المساهمة مع زملائي في مواصلة الانتصارات وتحقيق البطولات ولا سيما ان القادم سيشهد مباريات متتالية وبطولات مهمة نأمل ان تكون من نصيبنا كهلاليين.

وأضاف: استغرب ما تردد بشأن رحيلي وانا لم امض سوى شهرين في المملكة العربية السعودية على الرغم من ان مجيئي للهلال لم يكن من أجل وجود كوزمين فقط بل لرغبتي في خوض تجربة جديدة إلى جانب العرض المقنع الذي قدم لي، واهمها ان الهلال الفريق المحبوب والبطل والاشهر في المنطقة، وسيشكل لي إضافة الى تاريخي وشدد على أن جميع زملائه لن يفكروا برحيل المدرب ويتركوا الأهم وهو تحقيق الانتصارات وتتويج العمل الجماعي.

وأكد انه لا يوجد وقت حالياً للتفكير باي أمور جانبية حيث إنهم لاعبون محترفون يأخذون أجورهم من أجل أداء التدريبات والمباريات بانتظام دون الالتفات للشؤون الادارية.

وامتدح ميلر رادوي الاجواء في الهلال حيث الاحترافية الكبيرة التي تتضح على الجميع إلى جانب جماهيريته التي أكد غير مرة انها غفيرة ومذهلة وتدفع أي لاعب للتألق.

وفي ختام حديثه تمنى رادوي بقاءه مع الهلال طوال فترة عقده التي تدوم لمدة 3 سنوات وقال: هذه تبقى وجهة نظري والأمر في النهاية راجع للإدارة الهلالية التي لها الحق في تحديد بقاء رادوي للمواسم المقبلة من عدمه.




الفرنسية تقلب الرقم ليصبح المحياني أغلى لاعب سعودي



قلبت وكالة الانباء الفرنسية في خبر بثته امس الرقم المالي الذي تقدم به نادي الهلال لضم اللاعب الدولي عيسى المحياني من (15) إلى (51) مليون ريال، وهو الخطأ الذي جعل اللاعب المحياني اغلى لاعب في تاريخ الكرة السعودية وجاء نص خبر الوكالة على النحو التالي:

(حسم نادي الهلال صفقة انتقال مهاجم الوحدة عيسى المحياني إلى صفوفه بعد فتح المظاريف عقب انتهاء المهلة المحددة من قبل لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم. وتقدم الهلال بمبلغ 51 مليون ريال لضم اللاعب في حين كانت إدارة الوحدة قد قدمت مبلغ 11 مليون ريال لعدم رحيل اللاعب، إلا أن العرض الهلالي الأكبر جعل بوصلة المحياني تتجه إلى الهلال).

يذكر ان ناديي الهلال والنصر كانا قد دخلا في سباق للفوز بالصفقة الا ان اعلان المحياني رغبته في اللعب للهلال حدا بالادارة النصراوية الانسحاب من التقدم بعرض للتعاقد مع اللاعب. وكان البرتغالي جوزيه بيسيرو قد اعاد المحياني إلى صفوف المنتخب السعودي الذي يعسكر حاليا في الرياض استعدادا لمواجهتي إيران والإمارات في التصفيات السيوية النهائية المؤهلة لكأس العالم).




رادوي جاهز.. وياسر أبرز الغائبين.. والمرشدي يعود
كاتالين ينتهج أسلوب كوزمين وينتظر وصول الدوليين اليوم




كتب - فيصل المطرفي

تأكد بصفة نهائية جاهزية اللاعب الهلالي الروماني رادوي للمشاركة في لقاء فريقه أمام الشباب يوم الخميس المقبل ضمن منافسات دوري المحترفين، بعد أن دخل في تدريب البارحة إلى التمارين الجماعية، وكان المدرب الهلالي (المؤقت) كاتالين قد أعطى تعليماته بعدم إغلاق الحصة التدريبية ليوم أمس بعد أن كان مقرراً ذلك، وسمح لقناة الزعيم بنقل التمارين على الهواء مباشرة على أن يواصل طريقة كوزمين بإغلاق التدريبات قبل المباراة بـ48 ساعة، وأجل كاتالين اختيار التشكيل لحين عودة الدوليين الذين منحوا راحة ليوم أمس بعد أن غادروا معسكر المنتخب ظهراً على أن ينخرطوا في تمارين اليوم.

وشهد التدريب متابعة إدارية من رئيس النادي ونائبه وشرفية كبيرة تمثلت في الأمير نواف بن محمد والأمير خالد بن محمد والأمير فهد بن محمد.

وعلى صعيد متصل لم يثبت حتى مساء أمس مكان إقامة مباراة الفريق أمام الشباب بعد أن وصل للنادي يفيد بإقامتها على استاد الأمير فيصل بن فهد، فيما أكد مسؤولو استاد الملك فهد الدولي أنهم يستعدون لاستضافة اللقاء في إشارة قوية للتخبط الذي تعيشه اللجنة الفنية ووصلت إلى مرحلة لا تستطيع تحديد ملعب محدد للمواجهة وتركت الاجتهادات تأخذ منحنى كبيراً. ويؤدي الفريق مساء اليوم مرانه الرئيسي ويتوقع أن يغيب مهاجم الفريق ياسر القحطاني عن مواجهة الشباب بعد إصابته التي أجبرت الجهاز الإداري بالمنتخب لمنحه راحة تصل إلى خمسة أيام بعد تقرير طبيب المنتخب، وسيعكف كاتلاين لإيجادالبديل المناسب من خلال تدريب اليوم وغداً، فيما سيعود مدافع الفريق ماجد المرشدي للخارطة الأساسية بعد أن غاب عن اللقاء النهائي جراء طرده بالبطاقة الحمراء في مباراة نصف النهائي.




مشاركته مشروطة
ياسر يغيب عن مواجهة الشباب




كتب - فهد السبيعي

أدى لاعبو المنتخب السعودي تدريبهم الأخير صباح أمس في النادي الصحي بمقر الفندق المعد للمعسكر بمشاركة جميع اللاعبين في الوقت الذي غادر كل من ياسر القحطاني وريان بلال المعسكر على أن يواصلا مراحل علاجهما مع نادييهما، مع التأكيد على عدم إشراكهما في الجولات المقبلة إلا بعد وصول تقارير تبين مدى ما وصلت إليه حالة كل منهما جراء الإصابات التي لحقت بهما. وكان جميع اللاعبين قد غادروا المعسكر ظهر أمس على أن يتواجدوا خلال المرحلة الثانية التي ستنطلق أواخر الشهر الحالي استعداداً لخوض لقاء المنتخب الإيراني والمنتخب الإماراتي.




بمقر لجنة الاحتراف وبحضور الأمين العام وممثلي الوحدة والهلال
المحياني هلالياً بـ(15) مليون ريال




كتب - فهد السبيعي

عقدت لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم جلستها الخاصة بالعروض المقدمة للاعب عيسى المحياني والتي ترأسها الأستاذ فيصل عبدالهادي بحضور مندوب فريق الهلال الدكتور عبدالله البرقان ومندوب فريق الوحدة الأستاذ علي الأحمدي وتم فتح المظاريف وكانت كالتالي:

عرض الوحدة: 11 مليوناً ومائة ألف ريال.

عرض الهلال: 15 مليوناً ومائة ألف ريال إضافة إلى بعض الامتيازات الأخرى (سكن - سيارة).

وبعد الاطلاع على العرض الأعلى وهو عرض الهلال أصبح اللاعب هلالياً حسب النظام بحصة للاعب إجمالية بقيمة 4 ملايين وستمائة ألف ريال والباقي لناديه.

وقد أكد الأستاذ فيصل عبدالهادي أن اللاعب سيكون هلالياً بدءاً من الموسم القادم بعد تقديم العروض والاعتمادات المالية المغلقة بالشمع الأحمر والتي تم فتحها بحضور مندوبي الفريقين متمنياً التوفيق لجميع الأطراف.




عيسى المحياني في أول حديث صحفي له بعد التوقيع لـ«الجزيرة»:
سعيد جدا بالزعيم وجماهيره وبالرئيس وشقيقه




كتب - أحمد العجلان

أبدى نجم نادي الوحدة عيسى المحياني سعادته الكبيرة بالانتقال لنادي الهلال وقال: الحمدلله الذي أتم الأمور وفق ما كنت أطمح وإن شاء الله أوفق مع الزعيم في تقديم مايرضي جماهيره العريضة..

وأضاف: أحب أن أشكر رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد الذي أتم الصفقة وكذلك سمو نائبه الأمير نواف بن سعد وأيضا عضو شرف الهلال الأمير عبدالله بن مساعد حيث كان لهذا الثلاثي الدور الكامل في انتقالي للهلال..

وشدد المحياني انه اختار نادي الهلال عن قناعة تامة وأنه يثق في قدراته بأن يقدم ما يرضي إدارة الأمير عبدالرحمن والجماهير الهلالية العريضة..

وبارك المحياني لإدارة الهلال واللاعبين والجماهير الزرقاء حصول الفريق على كأس ولي العهد وكذلك فوز فريق الطائرة بكأس العرب.. المحياني تحدث من مطار الملك خالد الدولي بمدينة الرياض (للجزيرة) وهو في طريقه للسفر لجدة عن تفاصيل أكثر ستشاهدونها قريبا على صفحاتنا في حوار موسع.




البرقان: الأمير عبدالرحمن بن مساعد وعد وأوفى



كتب - فهد السبيعي

قدم الدكتور عبدالله البرقان مسؤول الاحتراف بنادي الهلال تبريكاته لسمو رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد وسمو نائبه بعد أن كسب الهلال خدمات اللاعب عيسى المحياني وقال: أولاً الحمد لله كان العرض الهلالي هو الأعلى بعد أن قدم مبلغاً قدره 15 مليون ريال ومئة ألف حصة الوكيل، وأحب أن أشير بهذه المناسبة إلى الدور الكبير الذي لعبه سمو رئيس النادي الذي كان قد أكد منذ مباراة الأهلي إن اللاعب هلالي ومنذ تلك الفترة وأنا كنت متأكداً بأننا سنفوز به. وأشاد البرقان باللاعب المحياني الذي وصفه باللاعب الخلوق والمميز فنياً، والدليل تلك الضجة الكبيرة التي حدثت عند تقديم العروض.

وقال البرقان: رغبة اللاعب بالتوجه للهلال ومستواه الفني العالي أجبرانا على التوجه للحصول على خدماته، ولو كان اللاعب لا يريد الهلال لما توجهنا لحسم الصفقة نهائياً.

وقدم البرقان شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد الذي يعتبره مهندس الصفقة فكرياً، وتمنى البرقان التوفيق للاعب في مسيرته القادمة مع الهلال، مؤكداً أنه مكسب كبير للفريق.




المحياني يعلق على انتقاله ويقول لـ(الجزيرة):
الهلاليون حققوا أمنيتي والقرون شريك في نجاحي


كتب - فهد السبيعي

قدم لاعب فريق الهلال الجديد عيسى المحياني شكره وتقديره إلى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد وإلى جميع الهلاليين على ثقتهم الكبيرة فيه وسعيهم لتحقيق رغبته بالانتقال إلى فريق الهلال. وقال المحياني في حديث خاص بالجزيرة: الحمد لله الذي حقق أمنيتي بالانتقال إلى نادي الهلال وأحب أن أشكر جميع الهلاليين وعلى رأسهم سمو رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد على ثقتهم وسعيهم في تحقيق رغبتي ولا يفوتني أن أقدم شكري وتقديري إلى الإدارة الوحداوية على الفترة التي قضيتها في بيتي الأول نادي الوحدة كما أشكر جميع الجماهير الوحداوية على تفهمها لمبدأ الاحتراف والبحث عن الفرص التي لا تأتي كثيراً.

وتمنى المحياني التوفيق للفريق الوحداوي.

كما وجه شكره وتقديره للأستاذ أحمد القرون الذي وصفه بـ(الشريك) في هذا النجاح والذي كان أهلاً لها. وتمنى المحياني أن يكون عند حسن ظن الجماهير الهلالية.




خذله أصحاب الأقوال
الوحدة خسر أكثر من 6 ملايين ريال والهلال حسم الصفقة بالفكر




مكة المكرمة - الجزيرة

نجح الهلاليون في كسب صفقة عيسى المحياني بأقل مما قدموه في السابق حيث كان العرض الهلالي يمثل 18.500.000 ريال لنادي الوحدة فقط ويبقى حق اللاعب وحين رفضت إدارة الوحدة معتمدة على وعود اتضح أنها سراب وهو ما كان متوقعاً ستحصل الآن على أقل من 12 مليون أي بخسارة أكثر من ستة ملايين ريال تسأل عنها الإدارة التي عاندت واعتمدت على آخرين خذلوها فكسب الهلال بالفكر المالي لداهيته الأمير عبدالله بن مساعد الذي استطاع بحنكته ومهارته كسب الصفقة بمبلغ أقل.




كوزمين في طريقه لتدريب الأهلي الإماراتي



كتب - فهد السبيعي

نسبت الأنباء الرومانية إلى توصل مدرب فريق الهلال السابق إلى اتفاق غير معلن بين إدارة النادي الأهلي الإماراتي والمدرب لتولي الأخير تدريب الفريق بداية من الشهر المقبل غير أن كوزمين طلب فترة لترتيب أموره بعد مغادرته الرياض. الجدير بالذكر أن فريق الأهلي الإماراتي يأتي في المجموعة التي ستلاقي فريق الهلال ضمن التصفيات الآسيوية المقبلة.




المرداسي يقود مواجهة الوحدة والنصر.. وطاقم أجنبي للقائي المتصدر ووصيفه



كتب - ماجد التويجري

أعلنت لجنة الحكام الرئيسة أسماء حكام مواجهة النصر والوحدة والتي تأتي على حساب الجولة الـ13 من دوري المحترفين والتي ستلعب يوم الاثنين المقبل على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض؛ حيث تم تكليف الدولي ممدوح المرداسي يساعده عبدالله العباد ومؤيد الصايغ.

فيما تقرر رسمياً أن يقود مواجهتي الشباب والهلال التي ستقام على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض، والاتحاد والاتفاق على ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة ضمن مباريات دوري المحترفين السعودي لكرة القدم يوم الخميس المقبل طاقم تحكيم أجنبي، وذلك لأهمية المواجهتين والتنافس القوي على تحقيق لقب دوري المحترفين هذا الموسم، إضافة إلى مطالبة إدارات الاندية بذلك.

وعلى الصعيد نفسه، أعلنت لجنة الحكام الرئيسة أسماء حكام الجولة الـ17من مسابقة دوري الدرجة الأولى لكرة القدم، التي ستبدأ منافساتها عصر يومي الخميس والجمعة المقبلين على النحو الآتي: مباراة الأنصار وضمك التي ستقام على ملعب مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية في المدينة، سيقودها الحكم ظافر القرني ويساعده أحمد فقيهي وحسين العبسي، مواجهة القادسية والتعاون على ملعب الأمير سعود بن جلوي في الراكة في الخبر للحكم الصاعد يحيى هزازي ويساعده فهد العمري ويحيى الشهراني، أما الحكم صالح العقيل فسيقود نزال العروبة وسدوس على ملعب الأول، ويساعده خالد الدغيري ووليد البعيمي، وفي المجمعة وعلى ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز في المباراة التي تجمع الفيصلي بحطين، تم تكليف الحكم الدولي منصور الشمري بقيادتها ويساعده عبدالوهاب الزهراني وعدنان البطيح، وفي سيهات، وعلى ملعب نادي الخليج الذي يستقبل ضيفه الفتح، سيدير اللقاء الحكم الدولي خالد الزهراني ويساعده عبدالعزيز الهويمل وحمود الشمري، ويقود الحكم الصاعد فهد المرداسي مباراة أحد والطائي على ملعب الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية في المدينة، ويساعده الحكمان فهد المطيري ومحمد العرمطي، وأخيراً المباراة التي يتقابل فيها هجر والرياض التي ستقام على ملعب الأمير عبدالله بن جلوي في الأحساء للحكم راشد الزهراني، ويعاونه عبدالله عسيري ومحمد الغامدي.




لقاء الثلاثاء
وما زال للمجد بقية يا هلال
عبد الكريم الجاسر




أضاف الهلال بطولته الـ48 بفوزه على الشباب في نهائي كأس ولي العهد.. بطولة أفقدت المنافسين صوابهم وتوازنهم، فالزعيم يواصل المسيرة رغم كل العراقيل والبطولات وأصبحت تخصصاً يبدع فيه الهلاليون بنفس القدر الذي يفشل فيه المنافسون.. بطولات زرقاء تهب من كل حدب وصوب فيما الآخرون يتسولون ويستجدون تعاطفاً لم يستطيعوا حتى استثماره رغم كل التسهيلات..

الهلال المخيف كان ينذر.. يأكل الأخضر واليابس.. طوفان جارف لا تنفع معه كل الاحتياطات والاستعدادات للفوز عليه..

غادر كوزمين.. لكن الهلال لن يغادر وسيظل كابوساً مزعجاً لكل من لا يجيد التعامل معه.. سيظل عملاقاً وركناً راسخاً في رياضة هذا الوطن مهما تعرض للعراقيل والكبوات..

هلال الملايين سيبقى شامخاً بشموخ أبنائه وأنصاره.. سيبقى بفكر محبيه ورؤيتهم النيّرة ووطنيتهم الصادقة.. سيبقى بعرق نجومه وأبطاله الكبار.. سيبقى مصدراً للحب ومنبعاً للسعادة والفرح والأصالة..

هلال الوطن سيبقى كما هو سفيراً صالحاً لكل نوايا الخير والتسامح والصدق.. نعم هكذا هو الهلال.. زعيماً للكبرياء والنخوة والعزة والكرامة لجماهيره.. دائماً ما يرفع رؤوسهم ويهديهم الذهب يوماً بعد آخر.. كريماً في عطائه.. سخياً في هداياه.. 48 بطولة حتى الآن والقادم قريب وقريب جداً وأقرب مما يتوقعون أو يتخيلون.. يظهر ويتألق ويبدع حين تحتاجه جماهيره يحوِّل الحزن إلى سعادة والهمّ إلى فرح والإعجاز إلى إنجاز.. هذا هو الهلال وهذا هو تاريخه المجيد..

** إذاً لا خوف على الزعيم بوجود رجالات الزعيم وأبنائه وجماهيره ونجومه.. سيبقى الهلال عالياً بعيداً عن محاولات التشويش.. سيبقى شامخاً بعد الله..

سيظهر حين يكون ظهوره لازماً وحتمياً.. ولأنه كذلك فإنه سيكون في قمة وهجه ولمعانه مساء الخميس المقبل.. سيتوهج حتى يكمل المسيرة ويوصل الرسالة التي لم تصل رغم البطولات الـ48.. الرسالة الواضحة الصريحة.. الهلال هو الأقوى والأجدر والأصعب.. هكذا عرفته جماهيره.. وهكذا عرفناه وتابعناه.. وهكذا سيكون حين تزفه جماهيره فيما تبقى من مباريات هذا الموسم.. نعم الهلال يحتاجكم في كل المباريات المتبقية، ولا أمل له سوى حضوركم ودعمكم ومؤازرتكم.. أنتم سنده الحقيقي.. وأنتم قوته الحقيقية.. وأنتم الرقم الصعب في مسيرته المظفرة.. لقد ناداكم وهو قادر على إكمال المسيرة بوجودكم وبروحكم وبدعمكم.. أنتم سر الإبداع والتألق.. ولكم وبكم كل هذه الإنجازات.. فلا تخذلوا فريقكم ونجومكم وأبطالكم في هذا الوقت من الموسم.

الهلال ينادي محبيه وأنصاره.. سأكون على الموعد وعند حسن الظن وفي مستوى الثقة.. فقط انتظروا واحضروا لتروا الحقيقة بأم أعينكم.. الهلال لا يغيب وسيظهر في سماء صافية كصفاء نية وقلوب محبيه وجماهيره الوفية..

لمسات

** أضافت طائرة الزعيم لقباً جديداً بحصول الأباتشي الزرقاء على كأس الأندية العربية للكرة الطائرة.. بطولتان في ظرف 48 ساعة فقط.. بطولة جديدة صاغها وصنع إنجازها صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن طلال بن عبدالعزيز الداعم والمؤسس الحقيقي لطائرة الزعيم في عصرها الحديث.

* * *

** البطولة الآسيوية ستنطلق الأسبوع القادم وسط ظروف صعبة جداً على الزعيم فنياً.. جعلت المسؤولية مضاعفة على نجومه لإكمال المسيرة وقبول التحدي الصعب في تمثيل المملكة خير تمثيل.




فواصل

* من الرياض إلى بيروت حقق نادي الهلال بطولتين كبيرتين في ظرف 48 ساعة، فبعد الفوز بكأس ولي العهد لكرة القدم فازت طائرة الزعيم ببطولة الأندية العربية في بيروت.

***

* ناديا الهلال والأهلي يمثلان واجهة مشرفة للرياضة السعودية داخلياً وخارجياً فخلال الأسبوع الماضي فاز فريق كرة اليد بالأهلي ببطولة الأندية الآسيوية وتأهل لكأس العالم، وهذا الأسبوع فاز فريق طائرة الهلال ببطولة الأندية العربية.

الزعيم والقلعة يستحقان التقدير من الهيئة الرياضية الرسمية على ما يبذلانه من جهد في سبيل المحافظة على تفوقنا الرياضي.

***

* مبررات انسحاب نادي النصر من السباق على ضم اللاعب عيسى المحياني بعد أن دخل السباق الخط المستقيم لم تكن مقنعة؛ فاللاعب أبدى رغبته في اللعب للهلال فقط منذ أكثر من شهرين، ومع ذلك كانت الأطرف النصراوية الممولة للصفقة تؤكد تمسكها باللاعب دون اعتبار لرغبته، ولكن عندما وصل التنافس على نقطة تقديم العروض الرسمية تراجع النصر وظهر مبرر أن النادي لا يريد ضم لاعب لا يريده.

***

* وضع فريق الرياض في سلم ترتيب دوري الدرجة الأولى يشير إلى أن الفريق في طريقه للدرجة الثانية..!!

***

* الجماهير الاتحادية تتساءل عن المتسبب في التلاعب بمشاعرها في قضية ضم اللاعب عيسى المحياني؛ حيث كانت هناك أطرف تؤكد دخول النادي في المنافسة على ضمه، وأنه سوف يقدم عرضه الرسمي مع آخر ساعة في فترة تقديم العروض. ولكن بعد نهاية الفترة خرج رئيس النادي وأعلن أن ناديه لم يفكر أصلاً في ضم اللاعب أو تقديم عرض له..!! أين كان نفي أبوعمارة قبل فترة الإغلاق.. أم كان مطلوب منه الصمت في تلك الفترة.؟!

***

* طلب اللاعب الروماني رادوي السفر إلى بلاده للحاق بمواطنه كوزمين الذي تم إبعاده عن تدريب الهلال جاء ليشكل خسارة أخرى للفريق الهلالي، وهدماً للبناء الذي أنجزته الإدارة الهلالية برئاسة الأمير عبدالرحمن بن مساعد.




صح لسانك

* لن أعتزل

فهد المفرج

- اشرب قبل لا يحوس الطين صافيها

* رادوي يطلب اللحاق بكوزمين

عنوان صحفي

- ويبقى الزعيم

* المرمى الشمالي يجلب البطولات للهلال

عنوان صحفي

- أقرب للحبايب




كاريكاتير







الوحدة خسر أكثر من 9 ملايين ريال.. واللاعب يرتدي الشعار الأزرق بعد 5 أشهر
المظاريف السرية تحسم الجدل وتنقل المحياني إلى الهلال ب15 مليون ريال




الرياض-سعدون العويمري:
أسدل الستار ظهر أمس(الاثنين) على مصير المهاجم الوحداوي عيسى المحياني بذهابه إلى الهلال وارتداء شعاره اعتبارا من فترة التسجيل الاولى في اغسطس المقبل، بعدما اجتمعت اللجنة بحضور مندوبي الناديين اللذين تقدما بعرضيهما بمظاريف سرية ومختومة، وبلغ العرض الذي قدمه له ناديه الأصلي11 مليونا و100 ألف ريال في الوقت الذي قدم الهلال 15 مليونا ومائة ألف ريال وهو ما جعله يظفر بالصفقة بعد ترقب طويل من الأوساط الرياضية التي كانت تنتظر تحديد مصير المحياني أما بالبقاء في ناديه أو الذهاب لصاحب العرض الأفضل بعدما أصر اللاعب على الانتقال لنادي الهلال ورفض العروض الأخرى، لذلك لم يكن أمام ناديه الأصلي إلا عرضه على قائمة الانتقال اعتبارا من بداية شهر صفر الماضي رغم أن الهلال عرض قبل نهاية فترة الاحتراف الماضية 20 مليون ريال، ولكن هذا العرض قوبل بالرفض من إدارة الوحدة التي ينتظر أن تحصل على 10 ملايين و500 ألف ريال تقريبا- أي انها خسرت حوالي 9 ملايين ريال من العرض السابق.
وحضر فتح المظروفين مسؤول الاحتراف بالهلال الدكتور عبدالله البرقان ومدير أعمال اللاعب احمد القرون ومسؤول الاحتراف بالوحدة علي الاحمدي ومن لجنة الاحتراف واتحاد الكرة الامين العام فيصل عبدالهادي وسط غياب من جميع اعضاء اللجنة.




أصداء انتقال المحياني للهلال
القرون: لاتهمني مقاطعة النصر.. البرقان: كنت واثقاً من كسبنا للصفقة


الرياض - سعدون العويمري:
أكد وكيل أعمال المهاجم عيسى المحياني أحمد القرون أنه لم يتلق أي عرض رسمي من أي ناد بشأن انتقال اللاعب «كل ما هناك هوعرض شفهي ولم أتلق أي عرض رسمي وانتظرنا حتى اليوم «أمس» لمعرفة وجهة اللاعب الرسمية عقب أن وضع على لائحة الاحتراف وظفر به الهلال وهو ما يرغبه المحياني».
وعن قرار الادارة النصراوية بعدم التعامل معه قال: «أنا وكيل أعمال معتمد دوليا ولي إنجازات محلية وأوروبية وعالمية ولدي سجل كبير، ولن تضرني مقاطعة ناد واحد».

من جانبه أكد مسئول الاحتراف بنادي الهلال الدكتور عبد الله البرقان أنه كان على ثقة تامة في إنهاء صفقة انتقال المحياني للهلال بعد أن وعد الأمير عبد الله بن مساعد بأنها الصفقة وهو مهندس الصفقة التي كان ينتظرها الجمهور الهلالي.

وأضاف: «أولاً اشكر إدارة الوحدة على حسن التعامل على الرغم من أن إنهاء الصفقة أتى عن طريق لجنة الاحتراف، وبالنسبة للصفقة فهي كانت شبه مضمونة وتحديداً بعد التصريح الذي أطلقه الأمير عبد الرحمن بن مساعد بعد مباراة الأهلي وأكد أنه سيكون ضمن صفوف الهلال وبعدها كنت متأكداً أن اللاعب سيرتدي شعار الزعيم».

وبارك مسؤول الاحتراف بنادي الوحدة علي الأحمدي لنادي الهلال وكذلك للمحياني وأكد أن اللاعب كبير واتجه إلى ناد كبير «إلى ما قبل رفع عرضنا بفترة وجيزة كان بعض أعضاء الشرف قد تكفلوا بمبالغ كبيرة للصفقة إلا أنهم تراجعوا في الأخير وهو ما حدا بنا إلى تقديم هذا العرض الأقل».

وعن خسارتهم لأكثر من ثمانية ملايين ريال من قيمة العرض السابق الذي قدمه الهلال قال: «صدقوني أن الخسارة الوحداوية هي فنية وليست مادية ولولا رغبة اللاعب الاكيدة في التوجه للهلال وإصراره عليها لما رحل عن نادينا مهما كلف الأمر». واستغرب الأحمدي البيان النصراوي الذي أكدوا من خلاله انسحابهم من تقديم عرض للمحياني «الأمير فيصل بن تركي كان قد وعدنا بتقديم عرض جيد للاعب، ولكنه وقبل إقفال المهلة ب12 ساعة انسحب دون سبب وجيه وهو الأمر الذي ينطبق على الاتحاد عندما خرج البلوي وأعلن عن دخوله في الصفقة لكنه انسحب هو الآخر».




المحياني بعد حسم مصيره بالانتقال للهلال:
حلمي بارتداء الشعار الأزرق أصبح حقيقة .. وأعد جماهير الزعيم بكسب رضاهم


الرياض-فهد الروقي
عبر المهاجم عيسى المحياني عن سعادته الكبيرة بحسم أمر انتقاله للهلال بعد عملية شد وجذب لفترة طويلة بين عدة اطراف وقال: "لم ابحث عن المادة لو وضعت ذلك في ذهني لقبلت بالملايين العشرة التي قدمتها لي ادارة الوحدة ولكنني ابحث عن الراحة والاستقرار وعلى هذا الاساس حرصت فقط على ارتداء شعار الزعيم لعشقي الكبير له منذ الصغر فحلمي وحرصي على ان اصعد لمنصات التتويج معه محليا وخارجيا حققته اخيرا، والحمد لله الذي حقق لي هذه الامنية، ورغم ذلك ستظل جماهيرالوحدة في القلب ولن تنسيني اياها عملية الانتقال، وللعلم فإنني لم اساوم إدارة الوحدة، فقط بحثت عن النادي الذي يرضي طموحي ويضعني على مقربة من البطولات مع احتفاظي بالتقدير والاحترام للوحدة الذي قدمني للاضواء".
واضاف: "لن انسى وقفة رجالات الهلال وجماهيره الغفيرة وستكون دينا في عنقي وسأعمل المستحيل عند ارتدائي لشعاره من اجل كسب رضاهم. ووصف المحياني الهلال بأنه حلم كل لاعب يبحث عن الاضواء وتأمين مستقبله والوقوف في منصات التتويج على مختلف المستويات، ومن يقول غير ذلك فهو يغالط الحقيقة ويجهل بالرياضة ولايعرف قيمة زعيم البطولات.




المحياني يسقط التونسي من رئاسة الوحدة

مكة المكرمة - فواز السالمي:
ينتظر أن يتقدم رئيس الوحدة جمال تونسي استقالته رسمياً من منصبه، وذلك عقب أن خسر الرهان الذي كان يقوده لبقاء المهاجم عيسى المحياني في الفريق قبل ان تحسم الصفقة مساء أمس بإعلان لجنة الاحتراف بالانتقال للهلال.
ويعتزم التونسي عقد مؤتمر صحفي خلال اليومين المقبلين من أجل الكشف عن الكثير من خفايا انتقال المحياني إلى الهلال. ويأتي هذا التوجه عقب الحملة الكبيرة الجماهيرية التي تعرض لها عقب الإعلان الرسمي عن فوز الهلال بالصفقة إذ شنت جماهير الوحدة حملة كبيرة على رئيس ناديها.




البخيت يدعم طائرة الأهلي في بطولة الخليج .. وخالد بن طلال يؤكد:
رفضنا عرض العربي القطري من أجل الطائرة الخضراء والوطنيون قادوا الهلال لبطولة العرب




المدينة المنورة – صالح الحبيشي:
بارك عضو شرف الهلال الأمير خالد بن طلال تحقيق فريق الطائرة لبطولة الأندية العربية عقب فوزه على النادي الأهلي المصري وقال: "تحقيق اللقب العربي يضاف لسجل انجازات متتالية لطائرة الهلال التي تحظى بدعم واهتمام من رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد ونائبة نواف بن سعد، والفريق كان الأبرز بالبطولة نظراً لتألق نجومه الوطنيين بقيادة البخيت، بالإضافة لبروز اللاعبين الأجانب".
واضاف: "الفريق قدم مستوى متصاعداً وبنتائج مميزة أهلته للفوز باللقب وأمام احد المرشحين للبطولة دائما، وممثل الطائرة السعودية الثاني الأهلي قدم مستوى جيداً ولافتاً ووصل لدور الأربعة وواجهه شقيقه الهلال، وهو مقبل على مشاركة خليجية تتمثل باستضافة بطولة مجلس التعاون بجدة". مشيراً إلى الجانب الهلالي وافق على دعم النجم الدولي احمد البخيت لطائرة الأهلي السعودي في هذه البطولة بعدما قدم العربي القطري عرضاً مغرياً مقابل مشاركته معه في البطولة ذاتها.




وتابع خالد بن طلال: "رفضنا الطلب القطري والموافقة على مشاركة البخيت مع الأهلي بنظام الإعارة، لأهمية خدمة الرياضة السعودية والحرص أن يحقق ناد سعود إنجازاً خارجياً، بإذن الله، مع حفظ مصلحة اللاعب فالأندية السعودية مكملة لبعضها البعض، واتمنى ان يسعى الجميع دائما لتعميق أواصر العلاقة وترسيخها انطلاقا لما يجمعهم من إخوة وانتماء وحرص مشترك على كل ما فيه مصلحة لديننا وبلادنا والرياضة والرياضيين".



المشرف على الطائرة الزرقاء.. الشريف:
إنجازنا غير مستغرب وبطولات الهلال في كل الألعاب


جدة - خالد الدماك:
أكد المشرف العام على طائرة الهلال منصور الشريف أنَّ الهلال استحق الفوز ببطولة أبطال العرب للكرة الطائرة للمرة الثالثة، وقال: «هذا الإنجاز ليس بمستغرب على الهلال الذي يقف وراءه رجال الزعيم، والذي حظي باهتمام بالغ من قبل رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد، ونائبه الأمير نواف بن سعد، ولن أنسى وقفات الأمير خالد بن طلال، وجميع الجماهير الهلالية؛ فقد تلقت البعثة اتصالات عديدة في مقدمتها رئيس النادي، والأمير خالد بن طلال، ونائب رئيس النادي الأمير نواف بن سعد».
وأضاف: «منذ وصول الهلال إلى بيروت كانت لدى اللاعبين عزيمة لخطف اللقب، والحمدالله نجح الأبطال في إضافة لقب، وإنجازعربي يضاف لسجلات الطائرة السعودية، وإلى سجلات الهلال الذي حقق نهاية قبل أيام لقب بطولة كأس ولي العهد، وهذا ما يؤكد حرص الهلاليين على جميع الألعاب المختلفة، وليس فقط كرة القدم، وباسمى، وباسم اللاعبين نهنئ إدارة النادي، والأمير خالد بن طلال، وجميع الجماهير الهلالية، وأعضاء الشرف هذا اللقب، ونعدهم بالأفضل إنْ شاء الله».




د. القناص: نجوم الهلال شرفوا الطائرة السعودية وإنجازهم يجير للوطن



الرياض - «الرياض»:
رفع المشرف على الألعاب المختلفة بنادي الهلال الدكتور إبراهيم القناص أسمى التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين وسمو ولي عهده الأمين بمناسبة الانجاز الوطني الرياضي الذي تمثل بفوز طائرة الهلال ببطولة الأندية العربية وتشريفها للكرة الطائرة السعودية وأشاد القناص بالدعم المعنوي والمادي اللامحدود والحرص والمتابعة من لدن عضو شرف الهلا الأمير خالد بن طلال وقال كل الشكر والتهنئة ايضاً لأبو الوليد والجماهير الهلالية تقدر وتثمن مواقفه.
القناص أشاد أيضاً بالدعم والمتابعة من قبل رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد ونائبه الأمير نواف بن سعد وقال أقدم لهما التهنئة وللجماهير الهلالية عامة وأود أن أشكر نجوم الفريق على الأداء المشرف والروح العالية وأهنئ العملاق أحمد البخيت وزميله المبدع خليل حجي على الفوز بجائزتي أفضل ضارب وأفضل معد.






رياح شرقية
إقالة كوزمين والوطنية


محمد الشيخ
تباين المواقف حيال قرار الاتحاد السعودي لكرة القدم بإقالة مدرب الهلال الروماني كوزمين حالة طبيعية، إذ ليس من المعقول أن تكون كل الآراء نسخة عن بعضها، خصوصا وأن الدوافع التي تحكم تلك المواقف وتحركها ذات منطقات مختلفة، لكن ما ليس طبيعيا هو تسابق بعض الأطراف الرياضية لاسيما المتنافسة على استعداء السلطة الرياضية ضد بعضها البعض عند أي موقف وحيال أي قضية.
مبدئيا نحن متفقون على أن ما قام به كوزمين تصرف مرفوض بعيدا عن أية تفاصيل، لكن ما هو مرفوض أكثر هو المساعي التي بذلها البعض لتغذية الموقف سلبيا، وإدخاله في إطار سوداوي عبر آراء متشنجة وإطروحات مكشوفة بهدف تعكير صفو الهلال وبعثرة أوراقه ضمن لعبة التجاذبات، بيد أن أعظم ما يؤسف له في هذا السياق أن يتم تعليق تلك الآراء المفضوحة على مشجب الوطنية.

لا أريد هنا أن أتحدث باستفاضة عن استغلال البعض بطريقة سمجة ومكشوفة لتصرف كوزمين الأرعن من أجل استصدار عقوبة بحقه، إذ لست أرى في ذلك غرابة، فقد سبقهم إلى ذلك آخرون وفي مواقف مشابهة حتى باتت لعبة "استحلاب العقوبات" فن يجيده كل الأفرقاء، لكنني هنا أسعى لإسقاط قضية المدرب الروماني على واقعنا الرياضي والإعلامي فيما يتعلق بتحويل التعاطي مع أي قضية على أنها مسألة وطنية، حتى باتت وطنيتنا ثوبا يوسع ويضيق على كل المقاسات، ورهن تصرف أي شخص، حتى صار من السهولة بمكان أن تعلق نياشين الوطنية على صدر بزة هذا الشخص، وان تخلع كامل البزة عن شخص آخر لمجرد رأي إعلامي أو موقف رياضي.

ما يؤسف له في وسطنا الرياضي أن الوطنية صارت مجرد صراخ في الهواء و حبرا ينثر على ظهر الورق، ونوتة يتلاعب بها من هب ودب حتى تحولت إلى معزوفة نشاز تصم آذاننا وتلوث فضاءنا، والعازفون البلداء لا يخجلون من إدخال الوطنية في بازاراتهم التي يقتاتون من ورائها على حساب الكلمة الحرة والمواقف غير مدفوعة الثمن.

قضية كوزمين وما شابهها ليست سوى رأس جبل الجليد، فالمتاجرون بالوطنية في وسطنا الرياضي تكون سوقهم في أوج رواجها حينما تبدأ عجلات حافلة المنتخب الوطني بالدوران، حيث يتابرون في مساجلة بعضهم البعض لمجرد رأي فني أو حتى خلاف على موقف إداري، وقد تابعنا ذلك جيدا في الفترة الأخيرة التي صاحبت إخفاق "الأخضر" في دورة الخليج الأخيرة، وفي مواقف أخرى مشابهة تتعلق بالمنتخب.

إنني هنا أدعو أصحاب الفكر الوطني المتنور للتصدي لهذا التعاطي الأخرق مع مبدأ الوطنية، من أجل تنظيف بيئتنا الرياضية من وحل التعصب الذي لا يفرق بين ألوان النادي وألوان الوطن، ومعالجة واقعنا المزري من أدران الحقد حتى لا يستشري فيه، وتلك مسؤولية جسيمة لكنها حتما ليست مستحيلة، طالما هناك عقلاء يدركون أن الوطن أكبر من كوزمين وأهم من كيتا، وأرحب من الهلال والنصر والأهلي والاتحاد وكل الأندية التي ينبغي أن تتقازم في حضرة الوطن.




رادوي نافياً تركه الهلال:
عقدي مع الزعيم وليس مع كوزمين وأنا باق حتى نهايته




الرياض- أسامة النعيمة:
علق لاعب وسط الهلال الروماني رادوي على نية فسخ عقده مع الهلال بقولة: «عندما حضرت كان عقدي مع الهلال وليس مع المدرب كوزمين، وحالياً تفكيري منصب على البطولات المقبلة لاضافتها لكأس ولي العهد».
وأشار رادوي إلى انه سيبقى مع أي مدرب يحضر للهلال «لن أغادر الهلال بل سأكمل عقدي إلى نهايته بعد ثلاث سنوات، كما إنني اشعر بالراحة إلى جانب إن كوزمين لن يؤثر على بقائي في الهلال، لأنني العب كرة قدم وليس لي علاقة بالمدرب».

وذكر رادوي إن كوزمين كان له تأثير في حضوره للهلال وقال: «صحيح أن كوزمين اثر في قبولي للهلال، ولكن الأهم أن الهلال من الأندية المحبوبة في رومانيا».

من جانب آخر قدمت شركة موبايلي سبعة ملايين ريال كسلفه من دفعات العقد الهلالي في دعم صفقة المحياني، كما أن احد أعضاء شرف النادي قدم خمسة ملايين ريال.

من جهة ثانية تلقى النادي امس(الاثنين) خطاباً من أمانة الاتحاد السعودي لكرة القدم يخطره بإقامة مواجهة الهلال إمام الشباب على ملعب الأمير فيصل بن فهد، وسينضم اللاعبون الدوليون في تدريب اليوم المغلق.

في شأن آخر، لم تتضح الصورة لدي الهلاليين حيال الشرط الجزائي الذي سيدفع لمدرب الفريق المقال كوزمين والذي تبقى على عقدة ثلاثة أشهر، ما يعني تسليم المدرب لرواتبه للأشهر الثلاثة من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم، الذي أنهى عقد المدرب او من قبل نادي الهلال، وسيعقد اجتماع مع محامي المدرب لمناقشته في تلك الخطوة قبل مغادرة المدرب لبلاده.




نواف بن سعد: على الجماهير دعم الفريق وطي صفحة كوزمين
رئيس الهلال: وفيت بوعدي.. وأين الحريصون على الوحدة من ضياع 5,7 ملايين ريال




الرياض- أسامة النعيمة:
أكد رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد إن خيارات التعاقد مع مدرب جديد يخلف كوزمين قليلة وقال: «إمامنا خيارات قليلة لجلب مدرب جديد، كون المدربين الجيدين مرتبطين مع أنديتهم، فيما الآخرون إما عاطلون عن التدريب الفترة الحالية، أو تمت إقالتهم، ولكننا سنبحث في الخيارات القليلة التي لدينا وفي النهاية سنحضر الأفضل للهلال».
وذكر رئيس الهلال أنه وفى بوعده بخصوص جلب المحياني للهلال: «بعد مواجهة الأهلي في دوري المحترفين أكدت أن المحياني هلالي، ونحمد الله أننا وفقنا في إحضار اللاعب، ولكن مصدر استغرابي هو التشدد الذي كانت عليه إدارة الوحدة في الأمور المالية، وأنها تبحث عن مصلحة النادي مادياً، ونراها حالياً تخسر حوالي سبعة ملايين ونصف المليون بعد أن كان إمامها مبلغ الثمانية عشر مليون ريال».

وأشاد الأمير عبدالرحمن بإنجاز فريق الطائرة بتحقيقه لقب البطولة العربية وقال: «الشكر والتهنئة للأمير خالد بن طلال صانع الانجازات وخبير الكرة الطائرة كذلك التهنئة لأعضاء شرف الهلال والجماهير، بهذا الانجاز الذي يضاف للنادي الكبير».

من جانبه بارك نائب الرئيس الهلالي الأمير نواف بن سعد للجمهور الهلالي صفقة النجم عيسي المحياني وقال: «إن التهنئة نخصها للأمير عبدالله بن مساعد، الذي دائما ماينجح فيما يؤكل له من ملفات».

ووجه الأمير نواف رسالة للجماهير الهلالية بخصوص إقالة كوزمين: «صحيح إن الهلال في مأزق بذهاب كوزمين، ولكن يجب أن نتقبل القرار من رعاية الشباب، والهلال سيبقى بكوزمين او بغيره، لأن الفريق مرت علية أجيال ذهبية من لاعبين ومدربين، بدءاً من ريفلينو ونجيب الإمام مروراً النعيمة والمصيبح والبيشي إلى وقت الثنيان والجابر ووصولاً للوقت الحالي».

وعن مواجهة الشباب الخميس المقبل قال: «أنا متفائل بنتيجة إيجابية، وكل ما أتمنى أن يكون حضور الجماهير الهلالية كبيراً وألاتكون مشحونة، وأن يكون دعمها للفريق وليس لمدرب أو لاعب معين».




ستيوا بوخارست مهتم بالتعاقد مع ياسر القحطاني



الرياض - عبدالوهاب الوهيب
ذكر أحد أهم المواقع الدولية التي تهتم بأخبارالانتقالات في خبر موجز أن نادي ستيوا بوخارست الروماني مهتم وبشكل كبير بالتعاقد مع مهاجم الهلال وقائد المنتخب السعودي ياسر القحطاني. وأكد الموقع أن القحطاني يعد أحد أميز وأشهر اللاعبين في المنطقة العربية والآسيوية.
وإذا ما صدق الخبر الذي تم نشره وتزامن مع عروض عدة قدمت لوكيل اللاعب للاحتراف في أوروبا فقد يكون ذلك مفتاحاً للاعب للانتقال لأحد الأندية الأوروبية الكبيرة متى سمح له ناديه الهلال بالانتقال.








٭ غياب سبعة لاعبين سر الهزيمة من النهضة

صالح الواصل
- سر ولا بطن يابوعزوز؟!


٭ الشبابيون رديف الفريق الهلالي

هذال الدوسري
- اجل نقول سمننا في دقيقنا


٭ طوينا صفحة الماضي

خالد عزيز
- وباقي صفحة الحاضر!


٭ انتظروا عودتي قريبا

سعد الحارثي
- ننتظركم في كاس المصيف ياراؤول


- طويت صفحة الاتحاد نهائيا

أحمد الدوخي
- وراك وراك لو تطوي الدفتر كله!


٭ مهاجمونا أفضل من سول ورزاق

الهزاع رئيس القادسية
- اما سول ماله الا سيوؤل!






الأمير الشاعر يتغنى بمفردة الإنجازات وبحنجرة من ذهب
شبيه الريح.. وش باقي من الآلام والتجريح ..!!




فيصل الشوشان – الدمام
يوما بعد يوم يزداد بريق سمو الامير عبدالرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال الشاعر الملهم وصاحب المفردة النبيلة الامير المتواضع بشخصه المعطاء بعمله .. الفارس الشجاع وصاحب حنجرة العطاء الذي يغرد دوما بالصفاء ومفردات الحب الممزوجة برائحة البحر ولون السماء .. نجح كشاعر ملهم واسر قلوب متذوقي الشعر النبيل وها هو يكرر نجاحاته عندما تربع على كرسي رئاسة نادي الهلال مواصلا لطريق من سبقه في تحقيق الذهب والانجازات.
سمو الأمير عبدالرحمن بن مساعد قاد الزعيم لاول الالقاب المحلية بنجاح وتفوق لم لا وهو الرجل الاداري المحنك والانسان البسيط والامير العادل والقيادي الناجح الذي رسم خطة طريق طويلة منحوتة بالذهب وها هو يحقق الذهب تاركا للبقية التصفيق والانبهار.
عندما ترأس سموه نادي الهلال وعد بتحقيق الكثير وبدأ في تحقيق ما يصبو اليه مستخدما بعض الاشياء الملهمة لجمهور الهلال حيث احضر رجل الصعاب الامير نواف بن سعد ليكون عونا له وسامي الجابر ليتولى مسئولية الفريق وبالفعل سار الجميع على نفس النهج الابداعي وبداوا تدريجيا في تلمس خيوط الانجازات في قضية كرة القدم السعودية حتى وصلوا لمبتغاهم ولامسوا الذهب المحلي في بطولة تعلقت بالهلال وهاهي القافلة الزرقاء تسير للوصول الى ميناء الدفء عند سواحل لقب دوري المحترفين السعودي.
الزعيم يقترب والبقية من خلفه سائرون والشواهد تؤكد اقتراب مركب الزعماء في الوصول للذهب من جديد والاحتفالية في الكنز المهيب . سمو الامير عبدالرحمن بن مساعد صدح صوته مغردا برائعة شبيه الريح وروعة ( مذهلة ) وغيرها من القصائد الخالدة التي صرخت بها حنجرته والتي لم ولن تتوقف عن العطاء .
ويعتبر سمو الامير عبدالرحمن بن مساعد بن عبدالعزيز من مواليد 18-8- 1967مدينة باريس الفرنسية حيث تلقى تعليمه في باريس حتى سن الثامنة من العمر ومن ثم جاء الى الرياض لاكمال دراسته وقد حفظ سموه القرآن الكريم كاملا وهو تلقى تعليمه من والده.
يذكر ان الامير عبدالرحمن بن مساعد بدأ مشواره في عالم الشعر وهو في سن السابعة عشرة من عمره .




طوال 390 دقيقة
الإخطبوط يحافظ على عذرية شباك الزعيم




رغم تقدمه في السن إلا أن عميد لاعبي العالم الحارس العملاق محمد الدعيع ( 36 عاما ) يؤكد في كل مرة أنه أفضل حارس في آسيا وأن تقدمه في السن لن يقلل من قدراته بل زاد من خبرته في الملاعب وبات سدا منيعا أمام هجوم الفرق الأخرى .. فالدعيع لعب دورا كبيرا في فوز فريقه بالبطولة حيث تصدى لكافة المحاولات الهجومية ببراعة وعزز الثقة لدى زملائه المدافعين ويكفي أن شباكه لم تهتز خلال 390 دقيقة وهي دقائق المباريات الأربع التي خاضها فريقه في البطولة .
وتألق الدعيع لم يتوقف على هذه البطولة بل منذ سنوات ولعل الكل يعلم عندما تصدى لأكثر من محاولة اتحادية في نهاية الدوري الممتاز في الموسم الماضي وكانت ثمرة هذا التألق قيادة فريقه لبطولة الدوري الممتاز ..




ترجمت أقوالها بالأفعال
إدارة الهلال تنجح في اختبارها الأول باقتدار


عندما تولى الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئاسة نادي الهلال بداية الموسم أكد أنه سيسعى جاهدا لتحقيق انجازات جديدة مع الفريق وسيحافظ على المكتسبات التي حققها الفريق في عهد الإدارات السابقة .. وبالفعل حديث الأمير عبدالرحمن لم يكن كلاما بل جسّده على أرض الواقع .. فبعيدا عن الانجاز الذي يحسب لسموه وبقية أعضاء مجلس إدارته فقد قام سموه بجهود كبيرة فأنفق بإسهاب وضحى بوقته وصحته من أجل الهلال، فكانت أولى ثمار العمل المنظم والدؤوب بطولة كأس ولي العهد ..
وكل من تابع ما يقوم به سموه وأعضاء إدارته يؤكد أن هناك المزيد من البطولات قادمة لخزينة الهلال سواء على الصعيد المحلي أو القاري.




الميدان يقلب في أوراق مؤسس الهلال التاريخية
الشيخ عبدالرحمن بن سعيد احتفل بالبطولة الــ 48 مع الزعيم
أسس الفريق بعد الانشقاق وقاده لمنصات التتويج رغم العراقيل




إعداد - ياسر الشهري
يعد الشيخ عبد الرحمن بن سعيد أحد رواد الرياضة في المملكة العربية السعودية. حيث أسس ناديي الهلال والشباب في الرياض، وساهم في تأسيس أندية أخرى. بالإضافة إلى ذلك، تولى رئاسة بعض الأندية وتولى عدة مناصب مختلفة في الرئاسة العامة لرعاية الشباب.
البداية الرياضية
دخل عبد الرحمن بن سعيد المجال الرياضي عام 1365هـ كلاعب في فريق الموظفين بالرياض، وقد سمي بهذا الاسم نظرا لأن جميع أعضائه كانوا من الموظفين بالقطاع الحكومي. وفي عام 1367هـ أسس نادي الشباب وبقي رئيسا له لمدة عشر سنوات. ونظرا لظروف عمله، اضطر ابن سعيد للذهاب إلى جدة حيث قام بتأسيس نادي الاتفاق بجدة عام 1374هـ، لكن ظروف عمله حتمت عليه مرة أخرى أن يعود للرياض، فاضطر إلى حل نادي الاتفاق وقام بإهداء أبرز نجومه إلى نادي الوحدة بمكة المكرمة.
تأسيس الهلال
في عام 1377هـ أسس ابن سعيد نادي الأولمبي بالرياض، الذي تغير مسماه إلى «الهلال» عام 1378هـ بناء على توجيه من الملك سعود بن عبد العزيز. وقد تولى ابن سعيد رئاسة نادي الهلال ثلاث مرات في الفترات من 1377-1385، و1386-1390، و1410-1412. كذلك، تولى منصب أمين عام النادي عدة مرات، وفي الحاضر يعد ابن سعيد أحد أبرز أعضاء شرف النادي.
مسمى الهلال
وقد انطلق مسمى ( الهلال ) من مباراة حضرها جلالة الملك سعود بين ثنائي الأولمبي والشباب مقابل ثنائي الكوكب والرياض، وقد سجل ثنائي الأولمبي والشباب هدفه الأول , وذكر المذيع أن الأولمبي سجل الهدف الأول مع فريق الثنائي الآخر, فطلب الملك سعود المسمى هذا لمن؟ فاخبروه انه لابن سعيد ، فأمر باستبدال الاسم فأعطي جلالته 3 أسماء هي ( اليمامة والوحدة والهلال )، و سافر جلالته بعدها إلى الاستجمام في مدينة قرية وهي قرب الكويت، فبعث بخطاب رسمي إلى جلالته بهذه الأسماء , فوردت البرقية من جلالته ومفادها ( اطلعنا على ما جاء في خطابكم المرفق فيه بيان بالأسماء التي اقترحتموها وترغبون توجيهكم بما نراه مناسبا , يسمى ناديكم بالاسم الثالث في خطابكم ( الهلال ) فاعتمدوا ذلك التوقيع سعود التاريخ 21 - 5 - 1378هـ.
أولى البطولات مع الهلال
وقاد الشيخ عبدالرحمن بن سعيد نادي الهلال كرئيس لمجلس الإدارة منذ تأسيس النادي وحتى عام 1385 هـ وحقق الفريق خلال فترة رئاسته الأولى بطولتي كأس الملك عامي 1381 و 1384 وكأس ولي العهد 1384 ليكون الفريق الهلالي أول ناد يجمع بين بطولتي الدوري والكأس. وعاد ابن سعيد بعد ربع قرن لرئاسة نادي الهلال عام 1410 هـ وهو العصر الحديث للفريق وحقق مع الفريق الإنجاز الأكبر والأغلى في تاريخ الهلال حينها عندما حقق الفريق اللقب الآسيوي في الدوحة ليسجل ابن سعيد اسمه بمداد من ذهب في تاريخ النادي كما سجّل نفسه كأول رئيس ناد سعودي يحرز بطولة على مستوى القارة في انجاز فريد يضاف لتاريخه الحافل.
ابن سعيد صانع البطولات
الشيخ عبدالرحمن بن سعيد ما زال عضو شرف في الهلال ويقدم دعما سخيا للنادي دون حب للظهور الإعلامي وكانت الإدارة الهلالية التي حققت كأس ولي العهد برئاسة الأمير عبدالرحمن بن مساعد ونائبه الأمير نواف بن سعد قد قاموا مطلع الموسم بزيارة الشيخ في مزرعته الخاصة مما يؤكد المكانة الكبيرة التي يتمتع بها الشيخ عبدالرحمن بن سعيد لدى الهلاليين. ولا تقترن البطولات الهلالية لدى أنصار الأزرق باسم كما ترتبط باسم ابن سعيد الذي كان له الفضل الكبير بعد الله في نشأة هذا الفريق من الصفر حتى أصبح زعيما للكرة السعودية والعربية والعالمية.




تجاوز كل العقبات ببراعة
الهلال بطل أمام الخصـوم ويحكم عليها بالخـروج




تغطية - علي السلمي – جدة
طريق الهلال نحو التتويج باللقب الثامن في تاريخه والثاني على التوالي في مسابقة كأس ولي العهد لم يكن مفروشا بالورود بل كان مليئا بالعقبات ولكنه نجح في تجاوز العقبة تلو الأخرى .. وكانت البداية عندما حل ضيفا على الوطني في الدور ثمن النهائي ونجح في الفوز عليه بهدفين دون مقابل سجلهما الدولي ياسر القحطاني والسويدي ويلهامسون .
وفي الدور نصف النهائي واجه الوحدة خارج قواعده وتفوق بهدف وحيد سجله المدافع الدولي أسامة هوساوي قبل أن يواجه منافسه التقليدي النصر في الدور نصف النهائي ويتغلب عليه بهدف دون مقابل حمل توقيع نجمه السويدي ويلهامسون .
وفي مباراة النهائي وبعد وقت إضافي قاد المدافع المخضرم فهد المفرج فريقه للمحافظة على لقبه بعد أن سجل هدف المباراة الوحيد أمام الشباب .




ويلي يسطر نجوميتـه بأحرف من ذهـب

علي القطان - الدمام
سطر النجم السويدي ويلهامسون مسيرة نجاح مع الهلال حينما حل في المركز الاول لأكثر اللاعبين احرازا للاهداف في بطولة كأس ولي العهد لفريقه الهلال هذا الموسم حيث احرز هدفين : الاول في شباك الوطني والثاني في شباك النصر وهو الاهم في مسيرته كونه كان بوابة العبور للوصول للنهائي الكبير .. ويلي الذي اضاع ركلة ترجيحية ضد الشباب في الدور نصف النهائي لبطولة كأس الامير فيصل بن فهد عاد اكثر قوة بعد تلك المباراة وكان عازما على تعويض مكافآت والتأكيد انه من طراز رائع.




الهلال الأكثر تحقيقا لكأس ولي العهد

خالد الحديثي - الرس
بتحقيقه بطولة كأس ولي العهد هذا الموسم وللمرة الثامنة في تاريخه انفرد نادي الهلال بأنه أكثر الأندية تحقيقا للبطولات المحلية بمختلف مسمياتها وهو قادر على ان يصل الى الرقم (50) اذا حقق ما تبقى من بطولات في هذا الموسم. يذكر ان الاتحاد والهلال هم الاكثر حصولا على كأس ولي العهد (7) بطولات ولكن الهلال مع بطولة هذا الموسم وصل الى الرقم (8) متقدما ببطولة على الاتحاد الذي ابتعد عن البطولات الموسم المنصرم وبطولتين من هذا العام.




بعد فتح المظاريف أمس
الهلال يكسب صفقة المحياني بـ15 مليون ريال


كسب الهلال صفقة عيسى المحياني بعد فتح المظاريف أمس مقابل 15 مليون ريال وكانت إدارة الوحدة قد قدمت مبلغ 11 مليون ريال إلا أن العرض الهلالي الأكبر جعل جهة المحياني الى نادي الهلال والذي أكد فيه في أكثر من مرة انه يرغب باللعب الى الهلال.
يذكر أن هناك أكثر من ناد تنافس على المحياني في الفترة الماضية حتى تم حسم الأمر أمس وكسب الهلال اللاعب.




نامي فتح الممرات الشبابية

علي القطان - الدمام
منذ ان انتقل من الانصار للهلال قبل موسمين وهو يقدم مستويات متطورة الا ان ابرز عيوبه هو الحصول على البطاقات الملونة هذا هو حال اللاعب محمد نامي الذي كان من ابرز نجوم الهلال في النهائي وشكل جبهة يمنى قوية للهلال ونجح مع السويدي ويلهامسون ان يجعل الجهة اليسرى في الشباب ممرا سهلا خصوصا مع غياب المدافع الشبابي الخبير زيد المولد.




«الميدان» يكشف العلاقة في زيارة ميدانية لمنزلهم بالرياض
عمالقة حراسـة المرمى ماركة مسجّلة لأبنـاء الدعيع
عبدالله قاد الأخضر للإنجاز القاري الأول ومحمد استحق لقب سـيد حراس آسيا




خالد الجابر - الرياض
عائلة الدعيع هي عائلة كروية جدا عرفت بتصدير نجوم الفن والمتعة الكروية لنادي الطائي ، فعبد الله الدعيع، وشقيقاه محمد وخالد مثلوا الطائي في بداية مشوارهم الكروي إلا أنهم الآن أصبحوا يصدرون النجوم والمواهب للهلال ، عبدالله لاعب دولي سابق في مركز حراسة المرمى، كان الحارس الأول للمنتخب الوطني الأول السعودي في فترة الثمانينات، وساهم في فوز السعودية بكأسي آسيا 84 و88. قضى معظم مشواره الرياضي مع ناديه السابق الطائي في محافظة حائل، وانتقل إلى فريق الهلال سنة 1993م حتى اعتزاله. وهو شقيق الإخطبوط حارس الهلال والمنتخب السعودي سابقا محمد الدعيع .
لماذا اختار أبناء الدعيع الهلال ليختموا مشوارهم الرياضي من خلال هذا الفريق العملاق الكبير ، هل هي قصة عشق قديمة أم أنها نشأت مع البطولات الهلالية وتشرب أبناء الدعيع حب الزعيم منذ انتقال عبد الله ومحمد للهلال ومنها لم تغب الفرحة عن شفتيهما كلما حمل الهلال بطولة بداية بعبد الله ثم محمد قائد الفريق الهلالي حاليا مفضلين هذا النادي على كل الأندية السعودية ليكملا مشوارهما الرياضي في نادي الهلال .
هل كان انتقال عبد الله أولا هو المفـتاح لانتقال حامي العرين الأزرق وسيد حراس آسيا الإخطبوط محمد الدعيع، أم أنها منحة وهبة للهلال أم كانت هدية محب ليكون ثمارها مشوار طويل حافل بالتضحيات والتفاني لأبناء الدعيع للذود عن القميص الأزرق بعد الرمادي ، أم أنه حلم عائلة الدعيع تحول لحقيقة فكان التاريخ يكتب بماء الذهب أن يكون هؤلاء المحبون للزعيم من أبناء الدعيع ليكون ارتباطهم للهلال له معنى خاص وطعم مختلف جعل أبناء الدعيع من اللاعبين الذين تذوقوا فن الانتصار وفنونه ليبقى الود هلاليا، أم أن اللعب للهلال متعة خاصة لا يكتشفها إلا من يرتدي قميص زعيم آسيا، أعتقد أنه عندما تلعب للهلال فلا يمكن أن تفكر بغيره فريق ، كما قالها اللاعب الكويتي سابقا جاسم الهويدي.
لم يتوقف تصدير المواهب الكروية من أبناء الدعيع على الثنائي عملاقي الحراسة الآسيوية عبد الله ومحمد بل صدرت عائلة الدعيع الحارس الشاب بدر بن عبد الله ليكون أحد المواهب التي ينتظرها مستقبل كروي في الحراسة عندما قدم اسمه في الحراسة الهلالية في بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد العام الماضي ، ولم يكن مستغربا تألقه وعمه سيد حراس آسيا يشمله بالرعاية والتوجيه ووالده الحارس الدولي السابق مؤكدا بدر ذلك وأنه لا يخشى الثناء الزائد وسيعمل للسير على نهج عمه ووالده والاستفادة من كل الفرص المهيأة له ليكون خير خلف لمن سبقوه . وقد تلقى بدر الدعيع إشادة من البرنس الليبي طارق التائب الذي يتوسم فيه أن يكون حارسا متألقا إذا اتبع كل النصح والإرشاد من مدربيه ووالده وعمه، لقد كان التائب قريبا من عائلة الدعيع وصديقا دائما لهم يمازحهم بأن يخرجوا العديد من الأجيال الكروية لتواصل إبداعها في الملاعب فيهتف لها الجميع وتستمر عجلة المواهب الكروية لدى أبناء الدعيع، التي وصفها بعائلة أم الفنون الكروية. كان آخر المنضمين لأسرة الدعيع الهلالية الكروية نجل عبد الله سلطان، صاحب الـ14 ربيعا ليكون ثاني أبناء الحارس الدولي الهلالي السابق عبدالله بعد بدر حارس الاولمبي ويلعب مدافعا ، فما أكد محمد أن ابنه عبد العزيز (حفظه الله) سيكون مهـاجما بارزا إن شاء الله في صفـوف الهلال قريبا.




البرقان .. جندي مجهول وعنصر مهم في الانجازات



فيصل الشوشان – الدمام
لا يخفى على الجميع المجهود الذي يقوم به عضو مجلس ادارة نادي الهلال ورئيس لجنة الاحتراف الدكتور عبدالله البرقان والذي ساهم وبشكل مباشر في تطور الفريق الكروي الهلالي من جميع النواحي خصوصا فيما يتعلق باحترافية اللاعبين وانضباطيتهم داخل وخارج المستطيل الاخضر ، حيث لعب البرقان دور المسؤول المثقف والمتعلم والاحترافي المميز بشهادة جميع لاعبي الهلال والذين دائما ما يثنون على مجهودات الدكتور البرقان .
ويعتبر البرقان الجندي المجهول في صفوف الهلال حيث دائما ما يعمل بصمت العقلاء وبحكمة اهلته ليكون عنصرا مهما خلف الانجازات الهلالية الدائمة .




عشر بطولات للهلال مع الرومانيين



خالد الحديثي - الرس
في بطولات الهلال التي قاربت من الخمسين بطولة ساهم المدربون الرومانيون في إحراز تقريبا عشر بطولات والبداية كانت مع ايلي بلاتشي عام 1418هـ وحقق اكثر من بطولة وفي عام 1420هـ حضر يورادنيسكو وساهم في تحقيق اربع بطولات ومنها كأس ولي العهد وآخرهم اولاريو كوزمين ساهم بتحقيق ثلاث بطولات اثنتان منها تحمل اسم كأس ولي العهد امام الاتفاق 2/ صفر وامام الشباب 1/ صفر.




الزوري : التتويج استحقاق كبير

طلال الغامدي ـــ الخبر
عبر اللاعب عبدالله الزوري عن فرحتة بفوز فريقه الهلال بالكاس وقال : نحمد الله وتتويجنا بالكأس حيث كان اللقاء صعبا وكان الفريق يلعب بحذر شديد ولكن في النهاية لايصح الا الصحيح واستطاع الزعيم ان يفوز بالكأس التي انتظرها الجميع كثيرا كونها البطولة الاولى في عهد الادارة الجديدة وهذا اقل شيء نقدمه للرئيس ونائبه وأعضاء الشرف وهي بطولة جاءت عن جدارة واستحقاق وبشهادة الجميع .




رغم بعده عن الأضواء
الحسيني نجم الجولة باللياقة البدنية المميزة للاعبين


يعتبر المدرب الوطني عبد اللطيف الحسيني وهو مدرب اللياقة بالهلال نموذجا رائعا وحيا للمدرب الناجح في تخصصه حيث يعمل ويقوم بالكثير من الجهد بعيدا عن الأضواء والصخب الإعلامي, ومن يريد الحكم على عمله فعليه مشاهدة لياقة لاعبي الهلال في اللقاءات الماضية ليعلم كيف أن الفريق يسير بشكل ممتاز ومنظم رغم توالي المشاركات وضغطها بالإضافة لمشاركة نجوم الفريق مع المنتخب الوطني.
لياقة لاعبي الهلال كانت مميزة في نهائي كأس ولي العهد حتى نهاية الأشواط الإضافية ولم يتعرض لاعبو الفريق إلى أي إصابات بسبب المجهود البدني الذي بذلوه وكان المخزون اللياقي للاعبين مرتفعا جدا مما ساهم في قدرة الهلاليين على تحقيق اللقب بفضل الله ثم بفضل البرنامج اللياقي الذي يقدمه الوطني عبد اللطيف الحسيني للاعبين والذي يستحق أن يكون احد الجنود المجهولين في مسيرة تحقيق الهلال لأولى بطولات الموسم.




جماهير الهلال تخشى البطـاقات الملوّنة

خالد الحديثي - الرس
طالبت جماهير الهلال عبر منتدى اللاعبين الابتعاد عن الحصول على البطاقات الملونة وقالت ان لاعبي الهلال هم الاكثر حصولا على البطاقات الحمراء في المسابقة ، حيث طرد محمد نامي امام الوطني وماجد المرشدي امام النصر وهما لاعبان مؤثران .. وقالت الجماهير ان الهلال تنتظره مباريات هامة ويجب على اللاعبين الحرص من الحصول على البطاقات الملونة.




سجّل رقما قياسيا وفريدا
الدعيع يذود عن مرماه طوال مجريات البطولة


يعتبر قائد الهلال وعميد لاعبي العالم العملاق محمد الدعيع احد أسرار الانجاز الهلالي بظهوره اللافت ومستوياته التي تتقدم وترتفع مع تقدمه في العمر, عملاق الحراسة الآسيوية لم يكتف بتحقيق الانجاز مع زملائه فقط بل كان له انجاز آخر تفرّد به دون غيره عندما حافظ على نظافة شباكه طوال مجريات البطولة التي واجه فيها فريقه كلا من الوطني والوحدة والنصر والشباب كانجاز جديد وقياسي له شخصيا ويضاف لتاريخه الزاخر بالألقاب الشخصية . وبتسجيل الدعيع لهذا الانجاز فهو يكرر انجازه الذي سبق وان حققه عام 2000 في ذات البطولة التي توّج الفريق فيها بالكأس أيضا وبمرمى خال من الأهداف. وبذلك يؤكد الدعيع انه حارس مرمى من طراز نادر وقلما يتكرر.



أربعة هلاليين يسجلون أسماءهم كأبطال للمرة الأولى

دخل أربعة لاعبين هلاليين لأول مرة في قائمة اللاعبين الذين حققوا انجازات مع الفريق الهلالي يأتي على رأسهم المدافع الدولي أسامة هوساوي الذي لعب مع الهلال هذا الموسم قادما من الوحدة, فيما سجل الثلاثي الأجنبي رادوي وويلهيلمسون والكوري سول أنفسهم في قائمة الشرف رغم عدم مرور أكثر من سبعة اشهر على حضورهم للهلال كمحترفين أجانب. فيما سبق للمحترف الرابع طارق التايب تحقيق إنجازين مع الفريق الموسم الماضي. الرباعي سجل تاريخا جديدا وأولا مع الهلال يضاف إلى انجازاتهم السابقة في مسيرتهم الاحترافية.



بلاتشي حقق الأصعب وأوسكار الأشهر وباكيتا الأكثر
24 مدربا قادوا الهلال لمنصات التتويج


علي القعيمي ـ الأحساء
بلغ عدد المدربين الذين قادوا فريق الهلال لمنصات التتويج ثلاثة وعشرين مدربا منهم مدربان وطنيان واثنا عشر مدربا برازيليا وثلاثة رومانيين وهولنديان وفرنسي وكرواتي ويوغسلافي ومدرب من الأرجواي وسجل المدرب الوطني حسن سلطان نفسه كأول مدرب يقود فريق الهلال لتحقيق أول بطولة في تاريخ هذا النادي العريق عندما قاده للفوز ببطولة كأس سمو ولي العهد في الموسم الرياض 1381هـ أما آخر مدرب قاد الفريق الهلالي لمنصات التتويج فهو المدرب الروماني كوزمين أولاريو والذي حقق مع الفريق مؤخرا بطولة كأس سمو ولي العهد للموسم الرياضي الحالي 1430هـ .
وكان من أشهر المدربين الذين قادوا فريق الهلال للبطولات ماريو زاجالو ولازروني وخوسيه كاندينيو وهؤلاء سبق وأن أشرفوا على تدريب منتخب البرازيل الأول في العديد من البطولات العالمية كما يصنف المدرب البرازيلي باكيتا من المدربين المشهورين الذين دربوا فريق الهلال باعتباره أشرف على تدريب منتخبات البرازيل السنية للشباب والناشئين ويدخل ضمن قائمة المشاهير المدرب الروماني يوردانيسكو مدرب منتخب رومانيا وماتورانا مدرب منتخب كولومبيا والداهية اليوغسلافي بروشتيش مكتشف أبرز نجوم الكرة السعودية . ويتعادل المدربان البرازيلي باكيتا والروماني أيلي بلاتشي في عدد مرات التتويج مع الفريق الهلالي بخمس بطولات لكل منها ويأتي في المرتبة الثانية المدرب الروماني يوردانيسكو الذي قاد الهلال لتحقيق أربع بطولات وأبرزها بطولة كأس المؤسس ويأتي في المرتبة الثالثة كل من كاندينيو وأوسكار البرازيليين وكوزمين الروماني وحقق كل منهم ثلاث بطولات مع الهلال وحقق المدرب السوداني التوم بشارة والفرنسي زانيت بطولتين مع الهلال . ويعتبر المدرب الإنجليزي جورج سميث أول مدرب يقود الهلال لتحقيق بطولة الدوري الممتاز السعودي الأولى لكرة القدم وكان ذلك في الموسم الرياضي 1397هـ أما المدرب البرازيلي مانيلي فهو أول مدرب يقود الهلال لتحقيق بطولة كأس الاتحاد السعودي (كأس الأمير فيصل بن فهد ) ويعتبر المدرب حسن سلطان أول مدرب يحقق للهلال بطولة كأس سمو ولي العهد والمدرب السوداني التوم بشارة أول مدرب يقود الهلال لتحقيق كأس سمو ولي العهد . أما على صعيد البطولات الخارجية فيعتبر المدرب البرازيلي نوقيرا أول مدرب يحقق مع الهلال بطولة خارجية عندما قاد الزعيم لتحقيق بطولة الأندية الخليجية الرابعة التي أقيمت في الرياض بنظام التجمع ويعتبر المدرب البرازيلي سيدينهو أول مدرب يقود الهلال لتحقيق إنجاز آسيوي بعد أن قاد الفريق لتحقيق بطولة الأندية الآسيوية الحادية عشرة لأبطال الدوري التي أقيمت في الدوحة وحقق المدرب البرازيلي أوسكار أول بطولة على المستوى العرب لفريق الهلال بعد فوزه ببطولة العرب العاشرة لأبطال الدوري التي أقيمت في الرياض .


[IMG][/IMG]

زف تهانيه لإدارة ناديه المفرج يؤكد :
هتافات الجماهير ضدي زادتني إصرارا للذود عن أغلى شعار
هدفي عربون محبة ووفاء وبعزيمة الأبطال سنواصل حصد الألقاب


بدر الصقري – حائل
زف النجم الهلالي الخلوق فهد المفرج تهانيه للجمهور الهلالي ولإدارة النادي وأعضاء الشرف الأوفياء بعد الإنجاز الكبير والذي توج به الزعيم بعد حصوله على لقب كأس ولي العهد مشددا على أن الهلال دخل اللقاء وكله عزيمة وإصرار على تحقيق اللقب وإهدائه للجماهير الوفية وكذلك إدارة النادي ممثلة بالأمير عبد الرحمن بن مساعد وسمو نائبه الأمير نواف بن سعد اللذين يستحقان الذهب بكل تأكيد جراء ما عملاه ويعملانه في النادي منذ أن كانا شرفيين وحتى استلامهما الادارة مطلع الموسم الجديد.
وعن هدفه الذي قاد الزعيم للصعود لمنصة التتويج واستلام الذهب من يد راعي المباراة أكد المفرج أن الهدف الذي أحرزه في شباك العملاق وليد عبد الله هو ترجمة لمجهودات الفريق منذ بداية المباراة وحتى أشواطها الإضافية التي شهدت تسجيله لهدف الفوز, موضحا أن هدفه عربون محبة ووفاء لرجالات الزعيم وجماهيره الوفية.
وعن الأصوات التي هتفت ضده مطلع دخوله بداية اللقاء لأرض الملعب أكد المفرج أنها ستزيده حماسا واصرارا لبذل المزيد للذود عن أغلى شعار وهو شعار الزعيم ,موضحا أنه يرحب بكل نقد هادف بعيد عن الإساءة واالتشويه .
وختم عريس النهائي حديثه بقوله : أعد الجميع بتقديم العطاءات المتميزة والمنافسة على كافة البطولات لأننا نعلم أن جماهير الزعيم لا ترضى بغير الذهب.




والد الزوري يكشف أسرار طفولته وبدايته مع عالم الساحرة المستديرة:
ابني انتقل من المسبح إلى البساط الأخضر بدون علمي


طلال الغامدي ـ الدمام
اكد لاعب النهضة السابق محمد الزوري ووالد اللاعب عبداللة الزوري ان ابنه تدرب ومثل فريق شباب الاولمبي في نادي الشباب تحت اشراف المدرب الوطني خالد القروني والذي اوصى ادارة نادي الشباب بسرعة انهاء انتقاله الا ان عدم اسقاط اسمه من كشوفات نادي النهضة حال دون انتقاله .
ويقول محمد عن بداية ابنه في مزاولة كرة القدم : كانت البداية عن طريق الحواري وكان يذهب برفقتي الى نادي النهضة وكنت وقتها مدربا وكان يشارك بالكورة من فترة الى اخرى مع لاعبي الفريق وبعد نهاية كل تمرين يتجه الى مسبح النادي وكان يعشق السباحة مع شقيقه الاكبر وتفأجات بعد فترة بان النادي سجلة كلاعب كرة ماء بدون علمي واستطاع ان يمثل المنتخب السعودي بعد فترة ليست بالطويلة حيث مثل منتخب الشباب الاول .
وكان وقتها يزاول لعبة كرة القدم في الحواري ويلعب في اشهر فريق حواري بالدمام يسمى فريق (الرافدين ) تحت اشراف من المدرب الوطني ابراهيم الدنيني فهو شخص له افضال على ابني فهو اول مدرب يشرف على تدريبه وكان يلعب عبدالله وسط أيسر وابدع من خلال هذا المركز ونال اكثر من لقب كهداف للدورات التي تقام بالحواري بالمنطقة الشرقية .
وبعد فترة وجيزة تلقيت اتصالا من اداري شباب القادسية مبدئيا رغبة النادي في الحصول على خدماته والذهاب مع فريق شباب النادي الى دبي حيث يقيم الفريق معسكرا هناك باشراف من المدرب الوطني حمد الدوسري وظل مع شباب القادسية الى نهاية المعسكر وكان المدرب حمد الدوسري يشركه كلاعب قلب دفاع بسبب بنيته الجسمانية الجيدة ولم يوفق بالانتقال الى القادسية بسبب عدم اسقاط اسمه من قبل الإدارة النهضاوية.
ليدخل بعدها في معسكر مع المنتخب السعودي لكرة الماء في مدينة الرياض واثناء تواجد عبدالله بالمعسكر تلقيت اتصالا من شخصية بنادي الشباب مبديا رغبة المدرب خالد القروني وكان وقتها مدربا للفريق الاولمبي لمشاهدة اللاعب وبالفعل خاض تجربة ليست بالقصيرة مع النادي اتجه بعدها الى نادي النصر مع نفس المدرب خالد القروني وشارك في اكثر من مباراة واستطاع ان يسجل عدة اهداف إلا ان عدم اسقاط اسمه من كشوفات نادي النهضة حال دون انتقاله الى احد الناديين .
وفي نفس العام عسكر فريق اولمبي الهلال بالمنطقة الشرقية بقيادة المدرب فيلهو والذي اوصى الدكتور عبدالله البرقان بسرعة تسجيل اللاعب وبالفعل استطاع الهلال ان يحصل على خدماته بفضل العلاقات القوية بين الطرفين .
وأوضح الزوري ان انتقال ابنه عبدالله الى الهلال حقق حلما كان يتمناه لاكثر من 20 سنة وهو تمثيل فريق الهلال مشيرا الى انه سعيد جدا بما وصل اليه ابنه في عالم كرة القدم وقال : الحمدلله عبدالله اصبح لاعبا نموذجيا يخدم ناديه ووطنه فهو مازال في البداية وسيصل باذن الله وبفضل طموحاته الكبيرة الى ابعد مما وصل اليه حاليا . وكشف محمد الزوري ان ابنه عبدالله يعاب عليه البرود الزائد والخجل فهو مقل في الظهور الإعلامي وهذا ليس في مصلحته كما يقول مؤكدا ان ضبط الأعصاب من اهم ميزات اللاعب المحترف




الأجانب حضروا بقوة من البداية

يبدو أن الجماهير الهلالية راضية كل الرضا عن مستويات لاعبي الفريق الأجانب السويدي ويلهيلمسون والليبي طارق التايب والروماني ميريل رادوي حيث اظهر الثلاثي مستويات مذهلة وراقية ساهمت في صنع قوة الفريق وكان تواجدهم مع الفريق محرجا للمنافسين حيث واصل التايب رغم الظروف التي واجهها هذا الموسم إبداعه مع الفريق فيما كان ويلي يصول ويجول ويمرر ويسجل بشكل أثار دهشة الجميع بمن فيهم الهلاليون الذين لم يقتنعوا باللاعب في البداية, فيما نجح الروماني رادوي في خلق تجانس رائع وسريع مع الدولي خالد عزيز وكسب ثقة الجمهور وقدم أداء مقنعا للجميع , وحده الكوري الجنوبي سول هيون لم يكن مقنعا وظهر بشكل باهت ولم يقدم الإضافة المأمولة للفريق مما أثار أعصاب الجماهير ببروده اللافت في المباريات وعدم قدرته على إفادة الفريق ، وإجمالا تعتبر صفقات الهلال ناجحة ومفيدة للفريق ويجب أن يذكر نجاح الإدارة الهلالية في التعاقد مع المحترفين الأجانب الذين ساهموا في صناعة الفرح الهلالي.



ويلهامسون هدّاف الفريق بهدفين
المدافعون يقومون بدور المهاجمين بشكل فعّال


قام مدافعو الفريق الهلالي بأدوار مزدوجة وفي غاية الأهمية ساهمت في جلب الهلال للقب الأخير أمام الشباب حيث لم يكتف المدافعون بالدفاع عن مرماهم فحسب , بل قادوا الفريق لتحقيق انتصارات مهمة بفضل ضرباتهم الراسية حيث كان الفريق قد تأهل من دور الثمانية إلى نصف النهائي عبر رأسية المدافع أسامة هوساوي في مرمى فريقه السابق وأعلن فهد المفرج رسميا فوز فريقه بالبطولة برأسية ممتعة لا يجيدها سوى المهاجمين. يذكر أن السويدي سجل نفسه هدافا للفريق بواقع هدفين في مرمى الوطني والنصر فيما اكتفى هدّاف الفريق ياسر القحطاني بتسجيل هدف وحيد كان برأسيته في مرمى الوطني في أولى مباريات الفريق في البطولة.



الجابر أسطورة الهلال في أول تتويج له كإداري يصارح «الميدان» :
اللقب ذهب لمن يستحقه والأضواء يجب أن تذهب لصناع الإنجاز
هدف المفرج تاريخي ونجوم الزعيم ينافسون أنفسهم


بدر الصقري – حائل
عبر نجم الكرة السعودية السابق ومدير الكرة الحالي بنادي الهلال سامي الجابر عن سعادته وهو يرى باكورة النجاح لإدارة الأمير عبد الرحمن بن مساعد ونائبه الأمير نواف بن سعد مع الزعيم وذلك بعد تحقيق أول ألقاب الموسم الحالي ( بطولة كأس ولي العهد) من أمام الشباب ,حيث أكد الجابر في معرض حديثه عن الإنجاز الأزرق بقوله : الحمد الله تعالى على توفيقه لنا في لقاء الختام أمام الخصم الكبير والعنيد فريق الشباب والذي قدم مباراة كبيرة وكان مميزا وممتعا للغاية, وأحب أن أوضح أمرين في هذا الصدد وعقب التتويج باللقب وهو أن إدارة الأمير عبد الرحمن بن مساعد ونائبه الأمير نواف بن سعد لن تألو جهدا في كل ما من شأنه رفعة وعلو الزعيم وهو ما تعاهدنا عليه مع بداية قبولنا لمهمة إدارة النادي والتي أتشرف بأنني أحد أعضائها, إضافة إلى نقطة في غاية الأهمية وهي أن الزعيم لا ينافسه إلا الزعيم نفسه وكذلك الحال ينطبق على كوكبة نجوم الفريق , مضيفا أن الهلال متى ما كان في حلته وثوبه المعروف فمن المستحيل أن يذهب اللقب لغيره.
وعن عدم ظهوره الإعلامي وابتعاده عن الاضواء أكد الجابر أن مهمته الحالية تتطلب منه جهدا كبيرا والظهور الإعلامي غير المبرر أجده أمرا لن يضيف أي جديد للمتلقي والمتابع , مؤكدا أن الأضواء الإعلامية يجب أن تسلط على الأمير الراقي والمحترف عبد الرحمن بن مساعد وكذلك الأمير نواف بن سعد والذين عملوا الكثير وضحوا بالغالي والنفيس من أجل إسعاد الملايين من عشاق الزعيم , إضافة إلى الأجهزة الفنية واللاعبين هم أهل الإنجاز وصناعه والحلقة الأقوى فيه .
ووجه الجابر رسالة إلى صاحب هدف الإنجاز الأخير والعائد حديثا للتشكيلة الزرقاء فهد المفرج ناصحا إياه بعدم الإكتراث بما يطاله من نقد غير مبرر مؤكدا أنهم يقدرون تضحيات المفرج كإدارة هلالية وينتظرون منه المزيد .
وعن مدرب الفريق السابق كوزمين والذي صدر بحقه قرار الإبعاد من قبل الإتحاد السعودي لكرة القدم أكد سامي الجابر أن الروماني كوزمين يعد من خيرة المدربين في أوروبا وينتظره مستقبل تدريبي كبير , وكان يمثل إضافة فنية للفريق لا يعلمها إلا المقربون من النادي ولكن الظروف التي صاحبت لقاء النهائي عجلت برحيله مشددا في ذات الوقت على أن الأمر برمته انتهى , ولعل في كلام سمو رئيس النادي الذي صرح به مؤخرا عن القضية ما يغني عن كلامي حول الداهية كوزمين .
الجابر والذي يبدو أنه موعود بالألقاب والإنجازات في عمله الحالي كمدير عام للنادي كما كان ذات يوم صانعا للبسمة الزرقاء, لم يخف فرحته بباكورة الألقاب وقال : حقيقة من الظلم أن تذهب هذه البطولة لغير الهلال كونه استحقها عن جدارة , ولن تكون عامل تخدير لنا فيما تبقى من استحقاقات فنحن عاقدون العزم على كسب كافة الاستحقاقات التي سنشارك بها .
ووزف الجابر في ختام حديثه التهاني لكافة الهلاليين ادارة وجماهير ولاعبين وأعضاء شرف بعد تحقيق بطولة كأس سمو ولي العهد, مطالبا كل عشاقه ومحبيه بالدعاء لوالدته بالشفاء والتي تمر بظروف صحية حرجة هذه الأيام .
يذكر أن البطولة الحالية والتي ظفر بها الزعيم تعد الأولى من نوعها التي يساهم الجابر في إحرازها وهو يشغل منصب مدير الكرة في الفريق , بعد أن ساهم في جلب العديد من البطولات المحلية والإقليمية لفريقه حتى بات النجم الأكثر تأثيرا مع فريقه طوال مسيرته الكروية والتي فاقت العشرين عاما.




عبر العديد من القصائد
شعراء الهلال يهيمون بناديهم ويتفاعلون مع الانجاز


كان للشعراء الذين ينتمون لنادي الهلال حضورهم الرائع بمناسبة فوز الفريق بلقب كأس ولي العهد حيث أشعل الفوز قريحتهم الشعرية وأهدوا الإدارة والفريق بشكل عام عددا من الأبيات الشعرية بعد تحقيق الانجاز و(الميدان) قام باختيار هذه القصيدة للشاعر صالح عبد العزيز الحمادي.

فاز الهلال وجاب كاس البطولــه
خسـران يامعانـد زعيــم البطـــولات
هذا الزعيم اللـي يقولــه يطولــه
قـول وفعـل ياخــوك فـي كل حــزات
الكأس لا شفنـــاه لازم ننــولــــه
مكاننـــا معــــروف فـوق المنصـــات
ناخذ على الميدان صوله وجوله
يامــا لنـا بالفــوز صولـه وجـــولات
إبداع بالملـعب بعرضه وطولــــه
بالفـن والتـكـتـيــك لعــب ومهـــارات
لأقابله خصمــه يزيــد بذهولــــه
ولو هو محسب له تضيع الحسابـات
زعيمنا اللي ينتصــر في سهولـه
وبالجد والتصميـم ســاد الزعامـــــات
يسعد جماهيــر لعشقـــه عنـولـــه
ترفع على شــانـه مـع الفــوز رايـــات
مبروك والمبروك جينـــا نقولـــه
للريـس المحبــوب رجــل المهـمـــــات
اميرينـــا اللـــي بينات فعـولـــــه
ابـن مساعـــد ذخـــرنــــا للصعيبـــــات
وانثنى المبروك للي انتموا لـــــه
جمهـورنـــا الموجـــود فــي كل حـــزات
وختامها قولوا معي واهتفوا له
عاش الزعيم اللــي تعـدى المجــــرات




معسكر أوروبا ظهرت نتائجه
تكتيك كوزمين الدفاعي قاد الفريق للبطولة الأولى


ياسر الشهري - الرياض

كانت أولى خطوات النجاح الهلالي عندما بدأ الفريق وبدعم من رئيسه الجديد الأمير عبد الرحمن بن مساعد ونائبه الأمير نواف بإجراء معسكر خارجي في القارة الأوروبية وتحديدا في ايطاليا والنمسا الصيف الماضي وتخلله العديد من المواجهات الصعبة والقوية التي زادت من قوة الفريق فنيا حيث خاض الفريق عددا من المباريات القوية أمام أبطال ايطاليا واليونان وعدد من الفرق الأوروبية العريقة وهو الأمر الذي ساهم في نجاح مشوار الفريق في جميع البطولات المحلية حيث حقق الفريق بطولة الكأس مؤخرا ويتصدر الدوري السعودي للمحترفين حتى اللحظة ، ويبدو أن البرنامج الذي اعتمدته إدارة الهلال قبل بداية الموسم لمشوار الفريق كان صائبا وواقعيا .
ولا يستطيع احد ان ينكر أن مدرب الفريق الهلالي الروماني كوزمين اولارويو كان جزءا لا يتجزأ من تحقيق الهلال لبطولة كأس ولي العهد حيث ساهم استمراره للموسم الثاني على التوالي مع الهلال في استقراره على تشكيلة معينة بالإضافة إلى قدرته على التعامل مع اللاعبين وتوظيفهم بالشكل السليم كما كان لقراءته الرائعة لمجريات المباراة دور في تحقيق الفريق للقب حيث بات تكتيكه الدفاعي المحكم وهجومه الناري سلاحين فتاكين لأي منافس مهما بلغت قوته وتميزه ويحسب للمدرب ان فريقه كان أقوى خط هجوم في البطولة وأقوى خط دفاع أيضا ودون أن يلج مرمى الحارس العملاق محمد الدعيع أي هدف طوال المباريات الأربع في البطولة.




الجماهير الهلالية لها نصيب بالإنجاز



كان لجمهور الهلال دور كبير بفوز فريقه بكأس ولي العهد وذلك لحضوره الكبير في النهائي امام الشباب وكذلك في نصف النهائي امام النصر وقبل ذلك في المباريات التي لعبها خارج ارضه امام الوطني والوحدة . الجماهير الهلالية تغنت كثيرا بانتصار فريقها مطالبة بأن يضيفوا ايضا بطولات أخرى مؤهلين بالفوز بها مثل الدوري وكأس الملك او البطولة الخارجية وهي دوري أبطال آسيا. الجماهير الهلاليه ستواصل حضورها بقوة في اللقاء القادم أيضا امام الشباب في دوري المحترفين يوم بعد غد الخميس.



المعنويات كانت في القمة
اجتماعات خاصة ومعسكر مغلق جيّر الذهب للزعيم


أظهر أفراد الفريق الهلالي بعد الفوز على النصر روحا معنوية عالية وحماسا شديدا لإهداء الإدارة الهلالية أول الانجازات في عهدها . فكانت الاجتماعات الهلالية المتبادلة سمة الفريق قبل النهائي وبعد تجاوز الفريق لنده وغريمه التقليدي النصر في نصف النهائي خوفا من تأثير الفوز على اللاعبين من ناحية الفرحة الطاغية التي قد تتسبب في خسارة الهلاليين إلا أن حكمة الهلاليين وتعاملهم مع الحدث بواقعية ساهم في تجاوز الفريق للأفراح والإعداد الجيد للنهائي.
الانجاز الهلالي لم يأت من فراغ بل بمجهود كبير وعمل مضن حيث كثّفت الإدارة اجتماعاتها باللاعبين فيما كان اللاعبون يجتمعون ببعضهم وسريا لشحذ الهمم. ولعل العمل الأكبر كان واضحا من المدرب الهلالي الذي قدم هوية واضحة للكرة الهلالية وكان نهاية الإعداد الهلالي لمواجهة الشباب بمعسكر مغلق لتهيئة الأجواء للاعبين من جميع النواحي. واستطاع الفريق الهلالي بعد كل هذا العمل والمجهود تتويج نفسه باللقب الثامن في مسابقة كأس ولي العهد والثاني على التوالي.




تاريخ الزعيم مرصع بالنجوم عبر الزمن الجميل
19 لاعبا قادوا الكتيبة الهلالية على مر التاريخ


خالد الجابر - الرياض
تاريخ الهلال مرصع بالنجوم التي مرت عبر بوابة الزمن الجميل في بداية تأسيس هذا الكيان الكبير حتى أضحى فريق كرة القدم بنجومه التي تعاقبت على التشرف بحمل لواء شارة القيادة ليصبح نادي القرن الآسيوي وبما أن الهلال مليء بمن تشرفوا بحمل شارة القيادة في فريق كرة القدم وإحصاء هؤلاء جميعا ضرب من المستحيل نستعرض أبرزهم وأشهرهم وهم :
صالح أمان « رحمه الله»
يعد من أبرز المدافعين في فترة السبعينيات وبداية الثمانينيات وأول قائد حمل لواء شارة القيادة في الفريق الهلالي ( الأولمبي سابقا) .
«مبارك عبد الكريم»
أسطورة الهلال في الثمانينات تقلد شارة القيادة بعد صالح أمان من أوائل النجوم وأبرزهم في تاريخ الهلال وأول كابتن يقود الهلال لبطولة في تاريخه وسجل للهلال 100 هدف .
«سلطان مناحي»
قائد فريق الهلال والمنتخب السعودي في الثمانينيات الهجرية ويعتبر سلطان بن مناحي أول قائد رسمي للمنتخب السعودي .
عبد الرحمن بشير ( الغول )
انتقل للهلال من نادي القادسية عام 1388 هـ ( الشعلة سابقا) بالخبر ولعب للهلال حتى عام 1398 هـ وسجل 18 هدفا .
عبد الله فوده ( العمدة)
قدم من نادي أحد لغرض الدراسة عام 1394 هـ وقد قاد الهلال حتى عاد لنأدية عام 1399 هـ وسجل للهلال 16 هدفا .
«سلطان بن نصيب»
سجل بالهلال عام 1388 هـ ويعود الفضل في تسجيله للهلال للاعب محمد أبو حطبة واستمر لاعبا في الهلال حتى عام 1403 هـ وسجل للهلال 124هدفا .
فهد عبد الواحد ( فهودي )
لعب في خط الوسط ولعل أشهر مباراة شارك فيها وهو صغير السن كانت امام النصر عام 1397 هـ ( 3/3) ولقب بفهودي لصغر سنة.
«إبراهيم اليوسف»
يعتبر من أفضل الحراس الذين مثلوا الهلال في فترة التسعينات .
«صالح النعيمة»
بدأ صالح النعيمة حياته الرياضية صباح يوم الأحد 10/10/1396هـ أي يوم توقيعه رسميا في كشوفات الهلال وظل لمدة عام كامل احتياطيا وقد كان أبرز قائد في تاريخ الكرة السعودية .
«حسين البيشي»
شارك مع الهلال منذ عام 1399 هـ وساهم مع رفيق دربه صالح النعيمة في تحقيق الكثير من الإنجازات للهلال والمنتخب السعودي .
«منصور الأحمد»
قاد الفريق في بطولة كأس الاتحاد 1410 هـ بعد أن كان حبيسا لدكة الاحتياط .
«يوسف الثنيان»
لقب الثنيان بالفيلسوف وهو أعظم لاعب مهاري في تاريخ الكرة الآسيوية و بلغ عدد البطولات التي حاز عليها يوسف الثنيان مع فريقه الهلال ومع المنتخب 28 بطولة .
«سامي الجابر»
أعظم مهاجم في تاريخ الفريق الهلالي وزعيم الهدافين حتى الآن تسلم شارة القيادة خلفا ليوسف الثنيان بعد اعتزاله . عرف بتسجيله أهدافا حاسمة لناديه في المباريات الهامة التي حسمت العديد من الألقاب للهلال .
«محمد الدعيع»
قائد الفريق الحالي وعميد لاعبي العالم يعتبر أسطورة حراسة المرمى في قارة آسيا و يعد علامة فارقه في الكرة السعودية ، وقاد فريقه الهلال كقائد لثلاث بطولات كأس ولي العهد والدوري الممتاز الموسم الماضي وكأس ولي العهد للموسم الحالي .
«قادة آخرون»
كما أن هناك العديد من الأسماء التي تقلدت شارة القيادة للفريق الهلالي في تاريخه المليء بالانجازات أمثال حسين الحبشي وفهد العشيوي وفيصل أبو اثنين وسلطان المهنا ونبيل الرواف والأخير من عمالقة الجيل القديم .




الزعيم يبهر الجميع بحركة تنقلات لاعبيه

منحت إدارة نادي الهلال حرية الانتقال لستة لاعبين مواطنين لأندية أخرى منهم من رحل عن الفريق بنظام الإعارة ومنهم من رحل بنظام الانتقال النهائي ويعتبر نجم خط الهجوم بدر الخراشي من أشهر نجوم الفريق الهلالي الذين ابتعدوا عن الفريق هذا الموسم حيث التحق بصفوف الأهلي بنظام الإعارة وقد وجد الخراشي فرصته الحقيقية في صفوف الفريق الأهلاوي وأصبح أحد أبرز مهاجمي القلعة فيما تألق النجم الموهوب عبدالعزيز الكلثم والنجم الصاعد عبدالعزيز المفرج وحارس المرمى البيشي مع فريق الرائد واستفاد فريق الحزم من لاعبي فريق الهلال بعد أن انتدب المدافع عبدالعزيز الهليل والمهاجم مشعل الموري وأصبح هذا الثنائي من أبرز لاعبي فريق الحزم حيث عزز الأول قوة الخطوط الخلفية وفعل الثاني الخط الأمامي . وعلى صعيد اللاعبين الأجانب فقد استغنى الفريق الهلالي بنهاية الموسم المنصرم عن المدافع البرازيلي مارسيليو تفاريس الذي انتقل لنادي الريان القطري والمهاجم الكنجولي ليلو أمبيلي الذي انتقل للدوري السوداني.



مبارك عبدالكريم أول قائد هلالي يتحدث لـ «الميدان»
تتويج الهـلال بكأس ولي العهد أكد جدارة الفريق بحصـد البطولات
اللاعبون ترجموا جهود رئيس النادي وسعادتي كبيرة بتألق المفرج




طلال الغامدي ـ الخبر
وصف نجم الهلال في الثمانيات وأول قائد هلالي يرفع الكأس في تاريخ النادي مبارك عبدالكريم فوز الفريق الهلالي على الشباب وتحقيق كأس ولي العهد بالمستحق.
وقال في حديث خصّ به (الميدان) : ليس غريبا على الهلال تحقيق البطولات والغريب هو عدم الفوز بالبطولات فالكأس مستحقة وجاءت نتيجة جهد وعمل من الرجل المخلص والشخصية العزيزة جدا على قلبي الامير عبدالرحمن بن مساعد فهذا الرجل يتمتع بالإخلاص ومحبة الناس في ظل وجود كوكبة من النجوم ومدرب قدير استطاع ان يجعل الفريق قوة ترعب فرق الدوري ، واضاف مبارك : شاهدت المباراة وكنت متفائلا لدرجة كبيرة لثقتي بأن البطولات والهلال وجهان لعملة واحدة ومن الصعب جدا ان يرى الهلاليون الكأس بالمنصة ولا يحل ضيفا على دولاب الكؤوس المرصع بأكثر من 48 بطولة ، واكد عبدالكريم انه سعيد بعودة المفرج الى القائمة الهلالية وتسجيله هدف الفوز وقال : المفرج لاعب خلوق ويجبر الجميع على احترامه علاوة على حبه واخلاصه للشعار الهلالي وجاء تسجيله هدف الفوز عربون صداقة وصفحة جديدة مع الجماهير الهلالية . وتحدث عن الدور الكبير للجماهير الهلالية قائلاً : الجمهور الهلالي منذ تأسيس النادي وهو على الموعد واذكر بأن المباريات النهائية في عهدنا كانت تغلق الملاعب بعد صلاة الظهر مباشرة بسبب الحضور الطاغي من الجماهير الهلالية ، وما زال الحب والإخلاص متواجدين حتى الآن وهو من عام الى آخر في ازدياد وهذا يسبب صداعا لدى جماهير الاندية المنافسة . وتمنى عدالكريم ان يكون الختام مسكا مع اقوى البطولات .. بطولة الدوري وقال : الى الآن الهلال البطل المتوّج وسيظل كذلك بفضل الخبرة والدراية الكبيرة لدى لاعبي الهلال وإدارتهم بأن البطولة لن تتحقق الا بالاستعداد الجيد وتكاتف الجميع وهذا ديدن الهلاليين .




كان له الدور الأكبر في البطولة
الدفاع تفوق على الهجوم في كل شيئ


علي القطان - الدمام
كان للدفاع الهلالي الدور الاكبر في إحراز بطولة كأس سمو ولى العهد ليس لانه دافع ببسالة عن مرماه ومنع دخول اي هدف مع وجود حارس عملاق يتمثل في محمد الدعيع بل ان مدافعي الهلال حسموا مباراتين حيث حسم اسامة هوساوي مباراة الوحدة في مكة المكرمة فيما حسم المفرج المباراة النهائية مما يعني ان الدفاع الهلالي كان له الاثر الاكبر وتفوق على الهجوم في بطولة كأس ولى العهد.




كأس ولي العهد تخصص هلالي
الفريق حقق اللقب الثامن وفضّ الشراكة مع الاتحاد


أصبح لقب كأس ولي العهد قرينا بالفريق الهلال حيث باتت البطولة التي حققها الفريق الجمعة الماضي البطولة رقم ثمانية للفريق في المسابقة مما يعني أن الفريق تخصص في تحقيقها طوال السنوات الماضية لاسيما وان الفريق أيضا حامل لقب البطولة في الموسم الفائت. الزعيم الهلالي بهذا اللقب أوصل عدد بطولاته إلى 48 بطولة مغردا بزعامة الكرة السعودية من جهة وحقق تميزا جديدا بكونه أكثر الفرق تحقيقا لكأس ولي العهد بعد أن كان متساويا مع شقيقه الاتحاد بواقع سبعة ألقاب لكل فريق. وبفوزه الأخير أصبح الهلال وحيدا في المقدمة وفضّ الشراكة مع منافسه القوي بعد منافسة قوية وحامية. وجاءت البطولات الهلالية في مواسم 1964 ,1995 ,1999 ,2000 , 2002 , 2005 , 2006 , 2008 , 2009



إنجازان خلال 48 ساعة

خالد الحديثي ـ الرس
سجلت إدارة نادي الهلال إنجازها الثاني خلال 48 ساعة فقط بعد فوز فريق كرة القدم بلقب كأس ولي العهد يوم الجمعة الماضي ليأتي اليوم الأحد الإنجاز الثاني بفوز فريق كرة الطائرة بلقب البطولة العربية السابعة والعشرين للأندية التي اختتمت امس في العاصمة اللبنانية بيروت كإنجاز سعودي جديد. وحقق الهلال هذا اللقب بعد فوزه على نظيره الأهلي المصري بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد , حيث جاءت نتائج الأشوط كالتالي: فاز الهلال في الشوط الأول 25/20 ثم فاز الأهلي المصري في الشوط الثاني 25/22 قبل أن يعود الهلال لأجواء المباراة ليفوز بالشوط الثالث 36/34 ثم الشوط الرابع أيضا 25/19 . وتأتي هذه البطولة هي البطولة الثانية لإدارة الأمير عبدالرحمن بن مساعد خلال 48 ساعة وهو الإنجاز الذي افتتحت به الإدارة الجديدة طريقها نحو الإنجازات الخارجية بأول لقب خارجي بعد 6 أشهر تقريبا من توليها الرئاسة.




حكم متقـاعد لم يستطع حرمـان الزعيم من الذهـب !!

علي القطان - الدمام
شكك الكثير من الهلاليين في قانونية الحكم الفرنسي ايريك في قيادة مباراة فريقهم ضد الشباب في النهائي الماضي كون الحكم تجاوز السن القانونية للحكام الدوليين المعتمدين ، حيث كانت آخر مشاركاته الرسمية المعتمدة في نهائيات كأس العالم الماضية 2006.
تشكيك الهلاليين في قدرات واحقية ايريك كان نتيجة طبيعية لارتكابه عدة اخطاء فادحة وحرمانه الهلال اكثر من ركلة جزاء وغيرها من الاخطاء التي كادت تعصف بالطموح الهلالي.
يذكر ان ايريك شارف عمره على الـ 48 عاما ويبدو ان عمره فقط كان فأل خير للهلاليين كونهم حققوا نفس العدد من البطولات التي تساوي سنوات عمره كما ان الخبير التحكيمي محمد فودة اعتبر قيادة ايريك بأنها غير قانونية الا انها تقع في خانة المشاركة بدعوة ودية ولا تحسس في سجله التحكيمي.




أكد أنه احترم ميول ابنه .. والد هوساوي :
أسامة شـاب مميز وعشقـه للكرة حال دون إكمـال دراسـته




خالد علي - مكة المكرمة
اكد العم عبدالرزاق هوساوي والد المدافع الدولي ونجم فريق الهلال اسامة هوساوي ان المعاملة الحسنة التي وجدها ابنه اسامة في نادي الهلال من ادارة واعضاء شرف ولاعبين وجماهير وقبل ذلك توفيق الله، كانت ابرز الاسـباب التي قادته للتألق في المستطيل الاخضر سواء على مستوى مشاركته مع المنتخب او الهلال مشيرا إلى انه شخصيا لمس تغيراً كبيرا في نفسيات ابنه بعد انتقاله للهلال وتجلى هذا الامر من خلال ارتفاع معنوياته وارتياحه النفسي الى حد بعيد وذلك عائد لما وجده من معاملة حسنة في النادي الذي اختار الانتقال اليه عن قناعه بالرغم من انني كنت اتمنى بقاءه مع الوحدة ناديه السابق حتى يكون قريبا مني ولكن بعد ان لمست هذا الارتياح منه مع الهلال لم اجد غير الدعاء له بالتوفيق .
وعن مولد اسامة وطفولته قال العم عبدالرزاق هوساوي : اسامة ولد في رأس الخيمة بدولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة وحينها كنت في فترة انتداب لمدة عام ونصف العام، واستطرد قائلا : اسامة منذ ان كان طفلا كان مميزاً عن بقية اخوانه واي عمل كان يسند اليه كان يؤديه باتقان حتى في اعمال الحج بحكم ان معظم ابناء مكة المكرمة يعملون في الحج كان يؤدي عمله بتقان واخلاص ونظير ذلك كان يحظى بالاشادة المقرونة بالشكر على جهوده ، وتابع قائلا : اسامة نشيط منذ صغره وذو حركة دؤوبة ومنذ طفولته كانت لديه ميول كروية وانا كأب لم اقف حجر عثرة امام ميوله طالما ان الكرة هوايته وتركت له المجال ولكن دون اهمال دراسته ، واشار العم عبدالرزاق إلى ان اسامة درس الابتدائية في مدرسة عمر الفاروق والمتوسطة في مدرسة الوليد والثانوية في مدرسة الملك فهد ، ثم اكمل الثانوية في مدرسة دار العلوم ولم يكمل الجامعة لتفرغه للكرة على الرغم من محاولاتي الجادة معه على اكمال دراسته الجامعية ، واذا ما كان اسامة اكبر ابنائه قال العم عبدالرزاق : هناك من ابنائي من يكبر اسامة في العمر لكن ليس لهم ميول كروية اما من يصغرونه فلهم ميول كروية ، ومنهم من يلعب حاليا في نادي حراء بمكة المكرمة ، وفيما يتعلق بتواصل اسامة مع اسرته بعد انتقاله للرياض حيث نادي الهلال الذي انتقل اليه قال العم عبدالرزاق : بفضل الله اسامة متواصل معنا باستمرار ومتى ما سنحت له الفرصة زارنا كما ان اسامة له اسهاماته في مساعدة اشقائه وشقيقاته ، وعن مشاعره بعد فوز الفريق الهلالي بكأس ولي العهد قال : مشاعري لا توصف وانا ارى ابني يساهم في هذا الانجاز ، واستطرد قائلا: المباراة النهائية على كأس ولي العهد بين الهلال والشباب كانت مثيرة وسعدت بأن الامور حسمت للهلال الذي يلعب له ابني واضاف: حرصت بعد المباراة على الاتصال بأسامة من اجل تهنئته بالبطولة . ولم يخف العم عبدالرزاق ان فوز الهلال بالبطولة كان فوزا له ايضا لان الاتصالات انهالت عليه من الاقارب والاصدقاء لتهنئته بفوز الهلال الذي يلعب له اسامة.




عزيز: الجميع ساهم في صنع الفرحة

طلال الغامدي ـ الخبر
قال خالد عزيز: ان السعادة والفرح تغمره كثيرا بعد الفوز الذي تحقق على نادي الشباب وتحقيق بطولة غالية تضاف لتاريخ النادي واضاف: الجميع ساهموا في الحصول على اللقب من اجهزة فنية وادارية ولاعبين ومسؤولين وجماهير والتي كانت اللاعب رقم واحد .
واضاف: الحمدلله كان تحقيق البطولة تتويجا للجهود التي بذلت بجانب الحماس والإصرار الذي ظهر عليه زملائي قبل المباراة.




كأس ســامي

بقلم : تركي الناصر السديري
يتقاطر الهلاليون على منزل مؤسس الهلال ورمزه التاريخي عبدالرحمن بن سعيد، كلما حققت فرق النادي في مختلف الالعاب الرياضية بطولة وانجازاً رياضياً محلياً أو إقليمياً أو قارياً .. يهنئون رجل الهلال الكبير، يؤكدون قيمته ومكانته الخاصة لدى مدرج نادي الشعب الكبير.. ولأن تهنئة (ابو مساعد) باتت عادة وواجبا يحرص الهلاليون على فعلها، وتأكيدها فإنها حولت مجلس ادارة مؤسس الهلال الى ملتقى لأطياف محبي ومناصري كبير اندية المملكة والعرب.
نيل الهلال بطولة كأس ولي العهد لهذا العام، كان لها طعم مميز، ومختلف. لكونها جاءت في ظل ما يسميه الهلاليون بـ(الحقبة الصفراء).. شديدة التضييق والضيق بالهلال.. وابو الهلال.
فالحملة المسعورة المحمومة التي ديدنها الاساءة للهلال وتشويه انجازاته، وتلويث مكانته من خلال اختلاق وتأليف وترويج اكاذيب ومغالطات لعلها تكبح وتوقف اجتياح مناصرة الهلال في ازدياد شعبيته في مدرج الرياضة.. والتي جعلته صاحب اكبر مدرج جماهيري بدون منازع.
بل لعله يزداد باستمرار مطرد يتسبب في ضجر وخنق الكارهين للتفوق والمتفوقين.. الذين لا حيلة ولا وسيلة لديهم في مجاراة هذا النجاح.. الا باللجوء الى وسائل لا دخل للمنافسة الرياضية النبيلة فيها .. انما يفعلون استخدام وسائل واساليب لا تمت للتنافسية الرياضية بصلة.
والذي يجعل هذه الفئة الكارهة للمتفوقين الرياضيين ويجن جنونها ان هذا الهلال المتفوق يزداد انتصارات وشعبية.. دون ان تفطن انها بأفعالها الجاهلية تعين الهلال على مزيد من النجاح والانتشارية الجماهيرية.
في الزمن ونواميسه في المجال الرياضي لم تعد كما هي .. زمان! لان انتشار العلم والانفتاح على العالم والمرحلة العولمية التي هيأت للرأي العام ان يطلع على ما لدى العالم المتفوق رياضيا.. هو ما يفشل ويحبط جهود الاميين الرياضيين الذين اختطفوا اندية وجعلوها رهينة لأميتهم وعقدهم ووسائلهم التي تجاوزها الزمن والزمان.
يقول شيخ الرياضيين وواحد من كبار رواد الرياضة السعودية عبدالرحمن بن سعيد: الانجاز لا يتحقق بالاحلام والاماني انما من خلال العمل المعتمد على العلم والبذل والنوايا الصافية والصادقة التي تخشى الله في السـر والعلن.
وها هو الهلال نادي الشعب الكبير يواصل انجازاته، ويخوض غمار بطولة كرة القدم في الرياض وبطولة كرة الطائرة في بيروت.. فيما فرق ألعابه المختلفة تمارس بكل همة واخلاص وانتماء الى رياضة وطنها الغالي مسابقات ومنافسات عديدة في السلة والاسكواش والعاب القوى وتنس الطاولة والعاب الدفاع عن النفس والنشاطات الثقافية والاجتماعية .. لا تتوقف فقط على لعبة على مستوى الكبار.
حضور الهلال اذا كان متعددا في مختلف الالعاب والنشاطات فهو ايضا على مستوى جميع الفئات السنية، حيث تجد ان فرق النادي السنية في مختلف الالعاب الرياضية (وليس لعبة وحيدة)، تنافس على تحقيق البطولة والمراكز المتقدمة لهذا صار كبير اندية الوطن السعودي واكثرها شعبية.
والمتأمل في ورشة الهلال النقية سيجد انه نادٍ يعتمد في ادارة اموره على (تداول السلطة) فهو ليس ناديا محتكرا من فئة او عصبة او شلة وهذا احد اسرار تفوق الهلال في انجازاته وسبب في انتشارية جماهيريته رأس هرم ادارته الامير وابن القرية وابن البادية وابن المدينة المقدسة (مكة المكرمة).
اول بطولة للدوري الممتاز حققها الهلال وكان قائد فرقته ابن القطيف عبدالله قصاب (شمروخ) وحقق اغلى بطولاته القارية وقائد فرقته ابن الرياض صالح النعيمة وحقق اثمن كؤوسه كأس الملك بعد غياب طويل وقائد فرقته ابن المدينة المنورة عبدالله فوده (العمدة) ونال اكثر بطولاته الخارجية كأس ولي العهد 2009 وقائد فرقته ابن حائل محمد الدعيع.. سجل الهلال حافل في التنوع والتناغم منذ اول بطولة حققها في تاريخه عام 1381هـ عندما حقق كأس الملك وحتى الآن تعج بأسماء من نسجوا ملحمة نادي الشعب الكبير فعلا، وانجازا ، عملا، وجهدا، اخلاصا، وانتماء لرسالة الرياضة النبيلة التي نذر قيمة التمسك بها مؤسس الهلال عبدالرحمن بن سعيد شديد الفرح والبهجة بانجاز كيانه ..الاكثر حداثة .. وطازجية يثمّن مدرّج نادي الشعب الكبير، جهود وبذل رئيس النادي الامير عبدالرحمن بن مساعد، الذي يقدم لمشهد الرياضة السعودية نموذجا راقيا في العمل الرياضي وفي الاخلاق الرياضية وطبائع ومكارم الرجال.
يحرج فيها كثيرا من نماذج تورطت بها اندية اخرى تعبث بقدرها وتسيء الى سمعتها وتهدر الوقت والمال على الفاضي، احرج امير الاخلاق النقية قطيع الفهلوة والامية الرياضية وكشف معدنهم ومعينهم امام جمهور انديتهم التي باتت اكثر فطنة وادراكا لمعايير وشروط العمل الرياضي المنجز والنافع والمنتمي الى العالمية في ادارة الامور وليس الى اساليب الفهلوة والغشغشة والبربسة.. محظوظ الهلال بتواجد عقلية ادارية محنكة وممتلكة الفهم الكروي الناضج اعني الامير نواف بن سعد نائب رئيس الهلال ورئيسه القادم بمشيئة الله .. فالامير نواف جامعة رياضية تقف خلف انجاز الهلال هذا الموسم فهو المشرف والمتابع والحاضر الدائم للفريق الهلالي وهو الممتلك للخبرة والمعرفة الكروية التي يدليان بها بها له العارفون بعلوم الكرة.
اذا القيادة الهلالية تمتلك ميزة وتمايزا تتجسد في اعمال وافعال الاميرين المحبوبين عبدالرحمن ونواف ويكفي ان نتأمل التصريحات والاحاديث التي يدليان بها، حيث العبارة الرصينة والمتزنة والمنطقية الموضوعية المحترمة لعقلية الرياضي الراهن والرزانة الواثقة في الحضور حيث لا يسيطر عليها ارتباك شح المعرفة والدراية ولا تتملكهما تشنجية مفلوتة مضطربة لا تعين على تكوين جملة مفيدة.. فما بالك برأس رشيد ومنطق سديد.
لابد ان تكون التهنئة الكبرى، لاسطورة الكرة السعودية وصاحب السجل المونديالي الذي لا ينافس على مستوى العالم سامي الجابر.. مدير الكرة الهلالية الحديثة.. فهذا الانجاز الطازج هو باكورة سجل احدث مديري الكرة العرب وبداية تأكيد نجاحه في هذا السلك المهني.
والمدركون لأمور الكرة الهلالية، متأكدون من ان سامي الجابر هو المهندس التنفيذي البارع لفرقة كرة الهلال الذرية.
هنيئا للهلال هذا الإنجاز
ولا عزاء للاميين.. الملاحقين للهلال تكريها وتشويها ورجماً واساءة.. انشغلوا بهمه.. تاركين شئون انديتهم.. لو اعطوها ربع جهدهم في مناكفة الهلال والابتلاء عليه.. لحققوا انجازا ونجاحا قد يخلصهم من كربة هم فيها، من صنع اياديهم وجهلهم واميتهم.
قاتل الله الامية كيف تفعل بصاحبهـا..
خذوا من الهلال نموذجا وقدوة..
ومن سامي الجابر قصة نجاح وكفاح..
هنيئا للهلال.. كأس سامي..




كل عام والبطولة هلاليــة

بقلم : خالد الجابر
للهلال قصة عشق مع البطولات لا تنتهي ، فهي عادة دلف عليها الهلاليون منذ أمد بعيد من تاريخ الهلال مع نفسه وحكاية زعامة يعشقها في كل بطولة، فمع كل موسم رياضي يغلق أبوابه نجد أن الهلال قد خطف الذهب ، وشرع في الموسم الجديد يفتح أبواب خزائنه لدعوة بطولة جديدة يزين بها جيد محبوبته بالذهب لتبقى معشوقته جميلة في عيون محبيه.. انجازات الهلال ثابتة لا تتغير مع تغير منافسيه في كل بطولة ويبقى الاسم الأوحد المرتبط بجميع البطولات متزعما ومتسيدا المجد الكروي عبر أجيال ونجوم تحقق الانجاز تلو الآخر بقيادة رجال مخلصين محبين لهذا الكيان ليبقى شامخا في السماء المزرقة بلون الهلال الأزرق ، تناوب رجال الهلال على كتابة تاريخ الزعيم كما تناوبوا على اعتلاء سدة الرئاسة ليخلدوا أسماءهم في السجل الذهبي .
لم تكن الزعامة الهلالية وليدة صدفة عابرة أو ضربة حظ قد تأتي مرة واحدة بل ثمار عمل طويل حافل بالتضحيات والتفاني والإخلاص وحصاد جهود مضنية ليبقى الزعيم شامخا بهامات رجاله المخلصين الذين بذلوا الغالي من أموالهم والكثير من أوقاتهم وعصارة تفكيرهم ، فهو بطل الدوري وكأس ولي العهد في العام الماضي الذي حافظ عليه هذا العام في الوقت الذي يتصدر دوري المحترفين ويجاهد من أجل المحافظة على لقبه وسط جملة من التحديات والاستحقاقات التي تنتظره هذا الموسم ، وأكثر ما يخشاه الهلاليون هي كثرة المشاركة والإرهاق الذي قد يحل بنجومه الذين يشارك منهم سبعة في المنتخب الوطني.
سر البطولة الهلالية يكمن في العمل الاحترافي الحالي الذي تقدمه إدارة الأمير عبد الرحمن بن مساعد ونائبه الأمير نواف بن سعد ، فالأجواء في الهلال مثالية للاعب كرة القدم فالإمكانات المادية والمعنوية والفنية هائلة لا تتوافر لأي فريق آخر، مدرب رائع أبقت الإدارة عليه للثقة بإمكانياته وقد يكون البديل أفضل في الاستحقاقات المتبقية ، واللاعبون الأجانب على مستوى عال من كل القارات ، وما يميز الهلال أنه يعمل دون النظر إلى أي اعتبارات أخرى قد تطيح به من سوء تقدير حكم أو الانتفاضة الفنية لأي فريق يواجه الزعيم مستجمعا قواه حتى يطيح بالبطل .
مشوار الهلال لن يكون سهلا في بقية المباريات في الدوري لأنه سيواجه الشباب الخميس القادم في الدوري وهو الذي سقط في النهائي أمامه ثم الوحدة بغياب الدوليين مما يصعب المهمة قبل مواجهة الاتفاق والمنافس على اللقب الاتحاد ، لكن لأنه الهلال فإنه سيكون جاهزا لمواجهة هذه التحديات قبل خوض غمار البطولة الآسيوية التي يبحث عنها الزعيم منذ زمن ابتعد عنها في الوقت الذي كانت تهواه ويهواها .
مبروك للبطولات بالهلال وكل عام والبطولة هلالية .




الهلال ديمقراطي .!

في الصميم – عيسى الجوكم
يتوهج الحرف.. يتناسل لغة بطولية .. يمكث في وطن الفرح .. عندما يحط رحاله في جزيرة الزعيم الخلابة التي لا يسكنها سوى عشاق لا يرضون إلا بالهدايا الثمينة في كل موسم ليبقى عشقهم في القمة .
هنا في هذه الجزيرة أقتفي أثر حلم راودني « في رمال الصحراء» لكنه لم يتحقق منذ سنين , فقد طغت زرقة السماء والبحر على رماله ..!!
والجميل ألا يتلون القلم .. ويبقى على الحياد ولكن هذا الحياد لا يعني تجاهل إنجازات الآخرين الذين أمتعوا في المستطيل الأخضر لعبا وفنا, ومن على المدرجات أهازيج وحضورا وكثافة ..!!
الهلال كتاب من ذاكرة الوقت.. صفحاته مليئة بالإنجازات والبطولات والحكايات والنجوم .. بل هو الوقت ذاته لأنه « الهلال» الذي ينتظره الجميع و «البدر» الذي يتغنى به الجميع لحظة النظر إليه ..!! هو كتاب مفتوح لكل من يريد أن يتعرف على الطريق المؤدي للقمة .. وهو كتاب مفتوح لتعلم أساسيات النجاح في محطة أعضاء الشرف ومحطة الإدارة وحتى محطة الجمهور .
إنه النادي الذي لا تجد فيه العمل على جبهتين .. وهو النادي الذي تتبدل فيه الحرب بين الإدارة السابقة والإدارة الحالية إلى دعم ومساندة ومحاولة أن يكون الحالي أفضل من السابق واللاحق أفضل من الحاضر .. وهذه اللغة لا يجيدها إلا الهلاليون وبدرجة امتياز .
اختلافهم لا يخرج إلى الملأ .. ولم أر هلاليا ينشر الغسيل على ناديه مهما تعرض للضيم .. إنها ثقافة الكبار التي ينجح فيها رجالات الهلال ويخفق فيها الآخرون .
والهلال هو النادي الأكثر ديمقراطية في الأندية السعودية خصوصا في السنوات الأخيرة , فليس هناك تمسك بكرسي الرئاسة لسنوات تصل لدرجة الملل من قبل جماهيره , والأجمل ان التناوب في الإدارة الهلالية يتم بطريقة حضارية تنم على تكاتف الهلاليين ووعيهم وثقافتهم ولعل الحادثة الأخيرة لرئاسة وإدارة هذا النادي عنوان عريض لكيفية معالجة الأمور بحكمة وهدوء وهما شعار لرجالات الزعيم.
وكيان يتمتع بهذه الديمقراطية وهذه الثقافة وهذه العقلية, ليس بغريب عليه أن يحصد البطولات في كل موسم, وأن يكون الفرح عنوانه الدائم.
من يتابع هذا الأزرق يدرك أن جماهيره في ازدياد مستمر , بل وخطير جدا على شعبية الأندية الأخرى, والإحصائيات هذا الموسم لمبارياته تنبىء أن شعبيتة تزداد بشكل جنوني.




لا عزاء للبلداء

محمد البكر
• بالتأكيد فإن الجماهير الهلالية المنتشرة فوق كل شبر من هذا الوطن الكبير محسودة لأنها لا تعرف إلا الفرح ولا تقبل إلا الفوز ولا يهمها إلا مسيرة ناديها الذي أصبح وكيلا حصرياً للأفراح والليالي الملاح.
• لا يمكن أن يمر موسم دون أن يحقق فيه الزعيم بطولة، ولا يتصور أحد أن يقام أي نهائي دون أن يكون الهلال طرفا فيه ولا تستنفر القنوات التلفزيونية والأجهزة المختلفة إن لم يكن الزعيم حاضرا كعادته.
• الهلال يحقق البطولات لأنه لا يعترف بالبلداء سواء كانوا من أعضاء الشرف أو المنتمين له في العمل الإداري أو المنصفين له من العاملين في الإعلام أو حتى من الجماهير البسيطة مهما كانت ثقافتهم ومناصبهم.
• لأن الهلال نجيب فهو لا يحب إلا النجباء , ولأنه كبير فلا يدرس في أكاديميته إلا النبلاء ولأنه تاريخ وحضارة فلا يقبل أن ينتمي إليه إلا من يشرف أهله ومجتمعه ووطنه.
• ينجح هذا الكيان في حصد البطولات لان عيون قادته مركزة على ناديهم ومسيرته وليس كغيرهم ممن يعتقدون أن النجاح هو أن تستطيع إيقاف الآخرين وتحد من قدرتهم وتفوقهم.
• إعلاميون جفت أقلامهم وهم يتحدثون عما يسمونه الإعلام الهلالي وقوته وجبروته وهم لا يعلمون أنهم يحقرون أنفسهم ووسائل الإعلام التي يعملون بها لأنهم بكتاباتهم تلك يؤكدون أنهم إعلام غير مؤثر ولا محرك ولا ذو قيمة على الشارع الرياضي مهما صغر أو كبر.
• تلك هي البلادة فعندما يخصص أولئك الكتاب أعمدتهم والصحف التي تفتح صفحاتها لهم ليهاجموا الهلال ويركزوا على قضية مدربهم السابق ويتجاهلوا تحقيقه البطولة بعد تجاوز اثنين من الأندية الكبيرة احدهما هو (النصر) المنافس الكبير فإنهم بذلك يخدعون أنديتهم التي ينتمون إليها . وبدلا من نقد الخاسرين يتحول النقد للزعيم في محاولة لإيقافه والتأثير عليه.
• لم أسمع مسئولا هلاليا واحدا يستنكر أمر إبعاد المدرب ولم يكتب أحد معاتبا الرئاسة على قرارها ومع ذلك شن بعض البلداء الحرب على الهلال وخصص آخرون مساحات كبيرة لتبيان مواقف كوزمين ومحاولة إدانته. (إنه أسلوب الضعفاء).
• ناد يملك هذه القاعدة الجماهيرية الكاسحة، ولديه هذه النخبة من أعضاء الشرف ويملك هذا الرصيد من البطولات وسجلاته تتلألأ بأسماء كباتنة قادوا منتخبات الوطن على مر السنين هو بلا شك ناد غير عادي وظاهرة تستحق الدراسة وبيت لكل عاشق للفن والإبداع والتفوق.
• قلت من قبل على نياتكم ترزقون وقلت أصحاب المعالي وكتبت مدرسة الفنون الجميلة واليوم أضيف لكم لقبا جديدا هو (جامعة الشعب للإبداع والفنون الجميلة).. ولكم تحياتي.


[IMG][/IMG]

وصول أبطال طائرة العرب
رادوي يدور حول الملعب وإغلاق تدريب الهلال اليوم




ياسر الشهري – الرياض
واصل الفريق الكروي الأول تحضيراته استعدادا لمواجهة الشباب يوم الخميس المقبل وشهد المران حضوراً إدارياً تمثل بحضور سمو رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد وسمو نائبه الأمير نواف بن سعد، وبعض أعضاء شرف وطغى على المران التدريبات الاعتيادية التي تنوعت ما بين التكتيكية و اللياقية فيما قام الروماني رادوي بالدوران حول المضمار وستغلق التدريبات اليومين المقبلين استعدادا لمواجهة الشباب مساء يوم الخميس المقبل في المباراة التي ستقام بملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز حسب ما هو وارد رسميا للنادي، وفي حال نقل المباراة لاستاد الملك فهد الدولي سيتم إخبار الهلاليين بالموضوع . وعلى صعيد منفصل، من المنتظر أن تصل للرياض بعثة الفريق الأول لكرة الطائرة عند العاشرة والنصف من مساء اليوم الاثنين بعد أن حققت كأس البطولة العربية السابعة والعشرين لكرة الطائرة والتي أقيمت في بيروت .






أكد أن الزعيم يصنع المدربين .. نواف بن سعد:
يا هلاليون تذكروا ريفالينو واحترموا قرار سلطان




عبد الرحمن أباعود من الرياض
طالب الأمير نواف بن سعد نائب رئيس نادي الهلال جماهير ناديه باحترام قرار الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي، القاضي بإبعاد المدرب الروماني من تدريب فريقه ومنع الأندية السعودية من التعاقد معه على خلفية الأحداث التي صاحبت تتويج فريقه بكأس ولي العهد إثر فوزه على الشباب بهدف الجمعة الماضي، مضيفا " على الجماهير أن تعي بأن الهلال ناد كبير ولن يتأثر برحيل أحد، ففي السبعينيات أيام ريفالينو ونجيب الإمام والعصر الذهبي ذلك الوقت قالت الجماهير إن الهلال انتهى بعد رحيلهما، وتجدد ذلك الكلام برحيل المدرب البرازيلي باكيتا وما زال النادي ولله الحمد يحقق البطولات ونحن نقدر عمل المدرب الروماني ولكن الهلال هو من صنع كوزمين أولاريو حيث جاءته الآن عروض بثلاثة أضعاف أول عقد له مع الهلال, وهذا يدل على أن الهلال أسهم في إبرازه، وأكرر نحن نحترمه ونقدر عمله معنا واتمنى من الجماهير الهلالية الحضور لمباراتنا مع الشباب والوقوف معنا لأننا بحاجتهم في هذا الوقت وأتمنى الاقتداء بأعضاء الشرف ورؤساء النادي سابقا فهم حتى الآن معنا ويقفون معنا ولا يكون الحضور للمباريات بشحن زائد أو لتشجيع مدرب أو لاعب بل لتشجيع النادي لأنه هو الأصل في تشجيعنا لهم".




وتابع "علينا أن نتعامل مع الواقع، فرحيل كوزمين أولاريو انتهى أمره وعلينا التفكير في المقبل والحمد لله حققنا بطولتين في ظرف 48 ساعة في كرة القدم والطائرة لذلك لا يقلقون على وضع النادي". ورفض الأمير نواف بن سعد التعليق على بيان النصر الذي صدر أمس الأول وقال " لا تعليق لدي وأكتفي بالقول إننا في نادي الهلال لا نتحدث عن غيرنا لأننا نعمل لنادينا ". وتطرق الأمير نواف بن سعد بالحديث عن المدرب المقبل بقوله " أي مدرب سيأتي لنادي الهلال و يجد عوامل النجاح وهي الجماهير ووجود نجوم على مستوى عال لذلك سيساعده ذلك في عمله وأن تغيير الجهاز الفني السابق صدمة قد تكون إيجابية لصالحنا". وعن سؤال "الاقتصادية" حول هوية المدرب المقبل هل هو سبق أن درب في الدوري السعودي وعالم بخفايا الكرة السعودية، رد " لن أفصح عن أي معلومات عنه أو عن الأسماء التي نضعها في خياراتنا ". وقدم الأمير نواف بن سعد شكره وتقديره لكل من وقف خلف إنهاء صفقة انتقال الدولي عيسى المحياني مهاجم نادي الوحدة، مشيرا إلى أن جهود الأمير عبدالله بن مساعد كبيرة في هذا الموضوع وأن كل موضوع يتسلمه ينتهي لصالح الهلال، مضيفا " الحمد لله انتهت الأمور على حسب رغبة النادي واللاعب ". من جهة أخرى نفى اللاعب الروماني رادوي ما تررد عن نيته في الرحيل عن الفريق مؤكدا أنه وقع مع الهلال ولم يوقع مع كوزمين أولاريو واعدا الجماهير بتقديم مستويات أفضل وتحقيق البطولات . وفي شان هلالي آخر تقرر رسميا حسب ما ورد للنادي إقامة مباراة فريقهم أمام الشباب ضمن مباريات دوري المحترفين السعودي أمام الشباب الخميس المقبل على أرض ستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض التي تقرر إدارتها بطاقم حكام أجانب بناء على طلب الشباب.



أكد أن الجماهير تبصم على قوله.. بندر بن محمد:
قدم "العظماء" ورحلوا.. والهلال لم يهتز




عبد الرحمن أبا عود من الرياض
طالب الأمير بندر بن محمد نائب رئيس مجلس أعضاء شرف نادي الهلال, جماهير ناديه بالوقوف مع فريقها في هذه المرحلة المقبلة أكثر من أي وقت مضى, وقال "يجب على الجماهير الهلالية أن تتخطى الحديث عن أمور مضت لم يعد من المفيد التوقف عندها, وتناسي ما يعترض الهلال من منافسات وتحديات محلية وآسيوية فالهلال مقبل على مواجهات حاسمة تستدعي التركيز من الجميع وعلى الجمهور الهلالي ألا يدع فريقه في هذا المعترك وحده, يجب أن يكون الحضور لما تبقى للفريق من لقاءات هذا الموسم حضورا مهيبا ويتحلى بالأخلاق الرياضية كما يليق بأن يكون حضور الزعيم وجماهيره".

وأكد أن الهلال لم يقف في تاريخه على شخص أو أشخاص, وقال "رجال عظماء عنه قد رحلوا, ونجوم عباقرة اعتزلوا, ومدربون أساتذة ترجلوا, واعتقد الكثيرون أن الهلال سيتوقف أو يتعثر وما زاد ذاك الهلال إلا تصميما على المضي في طريق المجد والانتصار متربعا على عرش زعامته", وتابع "الجمهور الهلالي يعي ذلك والتاريخ يبصم على ما أقول, وحاضر الفريق ومستقبله سيؤكدان بإذن الله هذه الحقيقة, فالله سبحانه قد سخر لهذا الكيان رجالا يعشقونه ويبذلون لأجله كل غال, وهذه نعمة من الله بها على هذا الكيان ومحبيه".



وأضاف "أؤكد مرة أخرى على هذه الجماهير الغالية والعاشقة وأدعوها إلى أن تتجاوز كل العقبات, وأن تدعم فريقها وإدارة النادي التي تحتاج إلى دعم الجماهير فيما تبقى من لقاءات حاسمة, فالجمهور الهلالي ومن خلفه رجال لا يرتضون للهلال سوى الزعامة هم من يصنع الإنجاز دائما, ولم يتوقف الهلال كما قلت على لاعب اعتزل أو مدرب ارتجل, وعلى الجماهير الهلالية أن تكون كما عودتنا خير عون للهلال وإدارته ولاعبيه على صناعة الإنجازات التي تخصص فيها الزعيم وأبدع متجاوزا أقرب منافسيه بما يتجاوز الضعف".




العرض الهلالي تفوق على الوحدة بـ 4 ملايين
المحياني هلالي بـ 15.1 مليون ريال .. وعيسى يؤكد: الأزرق يكفيني




عبد الرحمن أبا عود ونايف الثقيل من الرياض
أسدل الستار ظهر أمس على أكثر قضية شغلت الوسط الرياضي السعودي هذا العام، والتي كان بطلها الدولي عيسى المحياني مهاجم فريق الوحدة الكروي الأول، وأطرافها أندية: الهلال، النصر، الاتحاد، الشباب، والوحدة ـ نادي اللاعب ـ بعد أن فتحت لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم مظاريف عروض الأندية الراغبة في الحصول على خدمات المحياني، وهما ناديا الوحدة والهلال اللذان قدماها قبل نهاية الموعد الرسمي لاستقبال طلبات الأندية السعودية الراغبة في كسب خدمات نجم مكة المكرمة الأول، حيث ظفر الهلال بخدمات المحياني لمدة ثلاثة أعوام مقابل 15.1 مليون ريال للاعب، نادي الوحدة، وأحمد القرون مدير أعمال اللاعب، وذلك بعد أن فاق عرضه الذي قدمه ناديه بأربعة ملايين ريال (قدم نادي والوحدة 11.1 مليون ريال).

وكان ناديا الهلال والوحدة فقط من تقدم لكسب خدمات اللاعب في اليوم الأخير، في حين أعلن النصر، الشباب والاتحاد انسحابهم من الصفقة بإعلان النصر عبر بيان صحافي انسحابه، وصمت من الشباب، والاتحاد.

جانب من فتح المظاريف الخاصة بعروض عيسى المحياني.

وشهدت مراسم فتح المظاريف التي شهدتها قاعة الاجتماعات في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي، غياب الدكتور صالح بن ناصر رئيس لجنة الاحتراف، ونائبه أحمد عيد، حيث وجد فيصل العبد الهادي أمين عام الاتحاد السعودي لكرة القدم نيابة عنهما وممثلا للاتحاد السعودي، الدكتور عبد الله البرقان مندوب الهلال، علي الأحمدي مندوب الوحدة، وأحمد القرون مدير أعمال اللاعب.

وكانت قضية انتقال المحياني قد أشغلت الشارع الرياضي لأكثر من شهر، أعلن فيها رجال الهلال أن اسم اللاعب لن يسجل في غير الكشوفات الزرقاء بعد الأحداث التي سبقت وضع اللاعب على قائمة الانتقال، والتي كان أبرزها خروج اللاعب الفضائي وعلى الهواء مباشرة في برنامج "الجولة" عبر شبكة قنوات راديو وتلفزيون العرب ART، يؤكد رغبته في الانتقال إلى الهلال بغض النظر عن الجانب المادي، موضحا أنه اختار ذلك لرغبته الشخصية ورغبة عائلته مع كامل احترامه لنادي النصر ـ على حد قوله.


وكان الجاران الهلال والنصر قد دخلا في حرب إعلامية شعوا، وقدما عرضا متساويا فضل على إثره المحياني عرض الهلال البالغ 17 مليونا، واحتج النصر بسبب أنه أول من بدأ المفاوضات ورفع العرض إلى 20 مليونا بفارق مليونين عن العرض الأول، فيما رفض الهلال الزيادة واكتفى بعرضه الأول الخاص بالنادي فقط مع التحفظ على حصة اللاعب التي لم تعلن، وهو ما دفع مسؤولي الوحدة لرفض عرض الهلال بحجة أن النصر قدم العرض الأفضل رغم إعلان اللاعب رغبته في الانتقال للهلال.

وتنص اللوائح الداخلية للاتحاد السعودي على أن اللاعب قبل انتهاء عقده بأكثر من ستة أشهر يبلغ من ناديه بالتجديد، وفي حال رفض العرض يعرض على لائحة الانتقال، وتقدم الأندية الراغبة في خدماته عروضها ويذهب لصاحب العرض الأعلى ولا يمكن للاعب اختيار وجهته المقبلة فيخير أما بالعودة لناديه هاوياً أو الاعتزال إذا رفض الانتقال لصاحب أفضل عرض.

يذكر أن الهلال قدم عرضه الرسمي قبل انتهاء الفترة المحددة بدقائق فقط في إشارة إلى توخي السرية.

من جهته، أكد النجم الدولي عيسى المحياني مهاجم الهلال الجديد أنه مخير وليس مسير برأي الآخرين، وقال "رغبتي في الانتقال إلى الهلال نابعة من حبي للفريق الأزرق".

وحول تصريحه الشهير في قناة "سبورت art" الذي أعلن فيه رغبته في الانتقال إلى الهلال ما تسبب في إحجام الأندية المنافسة للفريق الأزرق عن تقديم عرض له، رد "أنا اخترت الهلال وأتحمل تبعات قراري، وبالنسبة لي يكفيني الهلال".

على صعيد متصل، كسب الهلال إضافة إلى حصوله على خدمات المحياني، توفير قرابة العشرة ملايين بسبب رفض الوحدة عرضه الأول قبل وضع اللاعب على قائمة الانتقال، والبالغ 26 مليون ريال (18.5 مليون للنادي، و7.5 مليون للاعب)، ليدفع اليوم 15.100 مليون شاملة جميع متطلبات انتقال اللاعب إلى الكشوفات الزرقاء.

وسيتقاضى الوحدة 70 في المائة من قيمة الصفقة البالغة 15.1 مليون ريال، أي سيحصل على 10.570 ملايين ريال، فيما سيحصل المحياني على 4.530 ملايين ريال، فيما تحسم حصة مدير أعمال اللاعب من مبلغ اللاعب حسب الاتفاق بينهما أو عشرة في المائة طبقا للوائح وأنظمة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الخاصة بوكلاء الدوليين.

وسيكون بمقدور اللاعب تمثيل فريقه الجديد "الهلال" مع بداية فترة التسجيل الأولى للموسم الرياضي المقبل.

وعلمت "الاقتصادية" أن عددا من الشخصيات الإدارية والشرفية المؤثرة الهلالية تكفلت بكامل قيمة صفقة انتقال المحياني إلى فريقهم الموسم المقبل.

يذكر أن هذه هي المرة الثانية التي يتعرض فيها الوحدة لمثل هذا الموقف بعد أن تقدم الهلال في العام الماضي بعرض لنقل خدمات المدافع أسامة هوساوي بمبلغ 18 مليون ريال تدفع كاملة لنادي الوحدة، ولكن مسؤولي الوحدة رفضوا وعرضوه على قائمة الانتقال ليفوز الهلال بالصفقة بعد أن قدم 12 مليوناً فقط.

وكان الأمير عبد الله بن مساعد عضو شرف نادي الهلال ورئيسه السابق وشقيق الرئيس الحالي ومهندس الصفقة قد حذر إدارة الوحدة بأنها ستتضرر إن هي استمعت لأطراف أخرى تحاول تخريب انتقال المحياني للهلال لأن اللاعب يريد الفريق الأزرق، ونصحها بقبول العرض المقدم الهلالي، حيث تحقق أمس ما قاله الشرفي الهلالي حينما انسحبت الأندية من الصفقة بعد وصولها إلى لجنة الاحتراف.




القرون: الحمد لله .. الهلال حقق أمنية عيسى

عبد الرحمن أباعود من الرياض
كشف أحمد القرون وكيل أعمال الدولي عيسى المحياني مهاجم فريق الوحدة الأول لكرة القدم المنتقل حديثا للهلال أنه لم يتلق أي عرض رسمي من أي ناد بشأن انتقال اللاعب خلال الفترة الماضية أو التي سبقت وضعه على لائحة الانتقال، وقال عقب فتح مظاريف العروض ظهر أمس في اجتماع لجنة الاحتراف "كل ما وصلني هو عرض شفهي ولم أتلق أي عرض رسمي".

وتابع "انتظرنا حتى موعد فتح المظاريف لمعرفة وجهة اللاعب الرسمية عقب أن وضع على لائحة الانتقال، وقد ظفر به الهلال أمس وهو ما كان يتمناه اللاعب وصرح به أكثر من مرة لرغبته في التغيير، والحمد لله على أن هذا ما تحقق في النهاية".

وشدد القرون على أن اللاعب لم يحرص على القيمة المالية التي ستكون من نصيبه بقدر ما حرص على الانتقال للهلال، وأبان "رفض المحياني عرضي الوحدة الأول والبالغ ثمانية ملايين ريال لمدة خمسة أعوام، والثاني البالغ ستة ملايين لمدة ثلاثة أعوام".

وعن مقاطعة إدارة نادي النصر التعامل معه، رد "أنا وكيل أعمال معتمد دوليا، لي إنجازات محلية، أوروبية، وعالمية، ولدي سجل كبير، ولن تضرني مقاطعة ناد واحد"، مؤكدا "من كان يتحدث ليأتي ويرى من قدم عرضه للاعب، والجميع شاهد ممثلي نادي الهلال والوحدة فقط".

ونوه القرون على عدم تجرد المحياني من إنسانيته، مشيرا إلى أن على الجميع احترام رغبته في اللعب للهلال، مستغربا في الوقت ذاته على من يطلق الاتهامات، وتسميتها بالمؤامرة ضد أنديتهم، وقال "أنا أكثر من تضرر في هذه الصفقة، والجماهير وكل من يتابع الكرة يعلم أنني بريء من هذه الاتهامات".




الوكالات العالمية تلاحق الهلال والمحياني

عبد الرحمن أبا عود من الرياض
تناقلت وكالات الأنباء العالمية ظهر أمس خبر انتقال الدولي عيسى المحياني لاعب فريق الوحدة لكرة القدم من نادية إلى الهلال بـ 15.1 مليون بعد منافسة عدد من الأندية السعودية وناديه الأصلي.

وتصدر الخبر قائمة الأخبار الرياضية في عدد من الوكالات والمواقع العالمية أبرزها CNN، BBC، وكالة الأنباء الفرنسية، وكالة الأنباء الألمانية، رويترز، الجزيرة الرياضية، وعدد من الصحف الإلكترونية المحلية والعربية والآسيوية.

وتسابقت خدمة الجوالات الرياضية في عدد من وسائل الإعلام المحلية والمواقع الرياضية لنقل الخبر لمشتركيها فور فتح المظاريف في اجتماع لجنة الاحتراف، ليتصدر خبر الانتقال ويكون محل نقاش غالبية المواقع الرياضية ويرفع عدد الزوار في غالبيتها إلى أكثر من النصف في أوقات الظهيرة.




البرقان: عبد الله بن مساعد جلب المحياني للهلال

عبد الرحمن أباعود من الرياض
وصف الدكتور عبد الله البرقان مسؤول الاحتراف في نادي الهلال، الأمير عبد الله بن مساعد عضو شرف ناديه بمسؤول الاحتراف الأول في "الزعيم"، مشيرا إلى أنه من يقف وراء إنجازات النادي في مجال الاحتراف.

وقال البرقان بسعادة غامرة عقب فوز ناديه بصفقة النجم الدولي عيسى المحياني مهاجم الوحدة، وخروجه من اجتماع فتح المظاريف ظهر أمس في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي "أنا فقط في الصورة، لكن الأمير عبد الله بن مساعد هو من وقف وراء صفقة الدولي المحياني، وبإذن الله سينال ابن الزعيم الجديد امتيازات لاعبي فريق الهلال الأول لكرة القدم نفسها".

وأضاف "نحن نفخر في الهلال بكسب لاعب مثل المحياني فهو لاعب دولي وعلى خلق عالي وكبير، وهذا ما نحرص عليه في نادي الهلال، أن يمزج نجومنا بين المستوى الفني المميز، والأخلاق العالية".

ونفى البرقان أن يكون ناديه قد جهز عرضين الأول الذي قدم والثاني يفوقه في الحجم في حال دخول أي طرف لكسب خدمات اللاعب، وقال "نحن مقتنعون بما قدمنا من عرض، تقدم ناد أو أكثر لن ندفع أكثر ما دفعنا".






ريكارد ومانشيني وديشامب وهاجي محط أنظار الهلاليين



كثف الهلاليون مساعيهم طيلة اليومين الماضيين, لاحتواء أزمة الفريق الكروي الطارئة, المتمثلة في رحيل المدرب الروماني كوزمين بقرار من الرئاسة العامة, حيث تجري اتصالات مكثفة بين الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس النادي ونائبه الأمير نواف بن سعد وبتواجد قوي لعضو الشرف البارز الأمير عبد الله بن مساعد وكذلك فريق

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط



الهلال كسب المحياني بمظروف الـ«15.1مليون» والوحدة خسر 7 ملايين



الرياض : أحمد الدوسري
أضاف نادي الهلال أمس, نجما جديدا إلى كوكبة نجومه في الفريق الكروي الأول, عندما أعلنت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في الاتحاد السعودي لكرة القدم, فوزه رسميا بصفقة لاعب الوحدة الدولي عيسى المحياني, في اجتماعها الحاسم الذي عقد ظهر أمس بحضور أحمد القرون وكيل أعمال اللاعب، وعبدالله البرقان مدير الاحتراف في نادي الهلال، وعلي الأحمدي مدير الاحتراف في نادي الوحدة, وتم فيه فتح مظاريف العروض المقدمة للاعب، إذ تفوق العرض الأزرق «1, 15 مليون ريال», على العرض المنافس والمقدم من نادي اللاعب الأصلي الوحدة «11,1 مليون ريال».


هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط



بقية الصحـف بعد قليل

وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::


اخر تعديل كان بواسطة » أخبار الصحف في يوم » 03/03/2009 عند الساعة » 05:12 AM
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 03/03/2009, 03:19 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ abo fahad
مشرف لجنة التغطيات بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 24/07/2007
المكان: نادي الهلال
مشاركات: 4,832
الله يعطيك العافيه اخوي ابو سعود
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 03/03/2009, 03:19 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ همس الحراااير
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/08/2008
المكان: الموج الأزرق
مشاركات: 4,137
لليوم الثاني على التوالي اول من يرد شكرا يا احلى شبكه
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 03/03/2009, 03:19 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Banh14
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 14/05/2008
المكان: * معْ كُوزمِين !
مشاركات: 1,054
إقتباس
الهلال كسب المحياني بمظروف الـ«15.1مليون» والوحدة خسر 7 ملايين

الحمد لله
الف مبروك لنـآ ولـه
والله يكتب فيه الخِـــــير ..

إقتباس
ذكر أحد أهم المواقع الدولية التي تهتم بأخبارالانتقالات في خبر موجز أن نادي ستيوا بوخارست الروماني مهتم وبشكل كبير بالتعاقد مع مهاجم الهلال وقائد المنتخب السعودي ياسر القحطاني. وأكد الموقع أن القحطاني يعد أحد أميز وأشهر اللاعبين في المنطقة العربية والآسيوية.


تخيلوو بس !!




الله يعطيكم العآفيـــــــــــــه

ياحلى شبكه بالعالم كل ابوه
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 03/03/2009, 03:20 AM
الإحترافيه بعين هلاليه
تاريخ التسجيل: 07/07/2006
المكان: الريـاض
مشاركات: 7,248
جهد كبير

الله يعطيكم العافيه ماقصرتو
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 03/03/2009, 03:20 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ محمد اللهبي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/09/2008
المكان: جـــــــــدة
مشاركات: 2,491
الف الف الف الف شكر لكم.........
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 03/03/2009, 03:20 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/03/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 3,535
حسبي الله عليك ياسلاطان الرياضه الله ينصر بن همام عليك
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 03/03/2009, 03:20 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 23/02/2008
المكان: جدة
مشاركات: 84
بارك الله فيك!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 03/03/2009, 03:21 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ **ılı. هلآليًة آلمشــآعرٍ .ılı**
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/04/2008
المكان: وين مايروح الأزرق قلبي معاه
مشاركات: 6,381
يــــــارب تفرجها علينا ونسمع اخبار تفرررح


مشكورين
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 03/03/2009, 03:21 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ll F.H ll
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 22/11/2007
المكان: القصيـم .. الريـاض .. آسبانيـآ
مشاركات: 239
يعطيك الف عافيه

بالتوفيق للزعيم
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 03/03/2009, 03:21 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 06/07/2008
المكان: محافظة الليث
مشاركات: 712
مشكوريييييييييييييييييين """"""""
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 03/03/2009, 03:21 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هـ بحت ـلالي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 23/10/2005
المكان: حـائـل
مشاركات: 28,051
جهد كبير

الله يعطيكم العافيه ماقصرتو
اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 03/03/2009, 03:21 AM
مشرف سابق في منتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 01/05/2006
المكان: مكة المكرمة
مشاركات: 19,091
ألف شكـر يا غالي وعساك على القـوة ،،
اضافة رد مع اقتباس
  #14  
قديم 03/03/2009, 03:22 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مفارق عزيز
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 11/05/2008
مشاركات: 331
يعطيكم العافية

شكرا لمجهودكم
اضافة رد مع اقتباس
  #15  
قديم 03/03/2009, 03:22 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الزعيم007
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/06/2003
المكان: :. ( 9 ) سنوات في قلب الزعيم .:
مشاركات: 6,349
يعافيكم ربي ع الاخبارك والجهد الطيب

ومبروك البطولة للاباتشي


واخيرا في الصفحه الاولى
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:56 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube