#1  
قديم 30/06/2002, 01:19 PM
شبكة الزعيم
تاريخ التسجيل: 03/06/2002
مشاركات: 79
اوليفر كان يفوز بجائزة أحسن حارس .. وبلجيكا للعب النظيف

[c]
[gl] ّّ~ ّّكان افضل حارس في النهائيات ~[/gl]

يوكوهاما (اليابان) 30-6 (أ ف ب)
اختار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) حارس مرمى وقائد منتخب المانيا اوليفر كان افضل حارس في نهائيات كاس العالم 2002 في كوريا الجنوبية واليابان التي تختتم اليوم الاحد في يوكوهاما.

واهتزت شباك كان (33 عاما) مرة واحدة في ست مباريات في البطولة حتى الان، وتبقى امامه المباراة النهائي ضد البرازيل اليوم.

وكان مهاجم جمهورية ايرلندا روبي كين الوحيد الذي نجح في التسجيل في مرمى الحارس الالماني خلال مباراة المنتخبين في الدور الاول التي انتهت 1-1 في 5 حزيران/يونيو الحالي.
وحصل كان على المركز الاول بعد ان جمع اكبر عدد من اصوات المدربين واللاعبين القدامى يشكلون لجنة تابعة للفيفا وسينال جائزة الحارس الروسي السابق ليف ياشين.

وكان الفرنسي فابيان بارتيز حصل على جائزة افضل حارس في المونديال السابق الذي استضافته بلاده عام 98 وساهم مع منتخب في احراز اللقب للمرة الاولى في تاريخه.



[gl] ~ بلجيكا تنال جائزة اللعب النظيف ~ [/gl]

يوكوهاما (اليابان) 30-6 (أ ف ب)
نال المنتخب البلجيكي لكرة القدم جائزة اللعب النظيف في كأس العالم 2002 في كوريا الجنوبية واليابان التي تجمع مباراتها النهائية البرازيل والمانيا اليوم الاحد في يوكوهاما حسب ما اعلن الفيفا.

وخرجت بلجيكا من الدور الثاني بخسارتها امام البرازيل صفر-2 لكن لاعبيها حصلوا على اقل نسبة من الانذارات في المباريات الاربع التي خاضوها.

وسينال المنتخب البلجيكي جائزة بقيمة 50 الف دولار عبارة عن معدات رياضية لاعداد منتخب الشباب.

وسبق ان احرزت البرازيل الجائزة ثلاث مرات منذ استحداثها عام 1978، وذلك اعوام 82 و86 و1994، بينما تعتبر الارجنتين الوحيدة التي نالت الجائزة على ارضها وكان ذلك عام 1978 عندما احرزت اللقب، وفازت بها انكلترا مرتين، الاولى عام 90، والثانية في مونديال 98 مشاركة مع فرنسا.



[gl] ~ ريال مدريد مهتم بالتعاقد مع رونالدينيو ~ [/gl]

مدريد 30-6 (أ ف ب)
اعلن رئيس نادي ريال مدريد الاسباني فلورينتيو بيريز عن رغبته في ضم لاعب وسط المنتخب البرازيلي وفريق باريس سان جيرمان الفرنسي رونالدينيو الى صفوف فريقه.

وقال بيريز في تصريح الى صحيفة "اس" اليوم الاحد "يعجبني رونالدينيو، فالهدف الذي اخرج انكلترا كان رائعا. عندما طرده الحكم، فقدت المباراة بريقها".

واضاف "ان تاريخ ريال مدريد مبني على الالعاب الاستعراضية التي يقدمها المهاجمون. وفي ريال، اللاعب الذي يسجل الاهداف يثير الحماس".

وتألق رونالدينيو في مونديال 2002 الذي يختتم اليوم في مدينة يوكوهاما اليابانية بمباراة قمة بين البرازيل والمانيا.
وكان سببا مباشرة في الفوز على انكلترا في ربع النهائي، فمرر كرة الهدف الاول الذي سجله ريفالدو، ثم سجل هدفا رائعا من ركلة حرة باغتت الحارس المخضرم ديفيد سيمان قبل ان يطرد من المباراة بعد دقائق.

ويرتبط رونالدينيو (22 عاما) بعقد مع سان جرمان حتى عام 2006، وحسب الصحيفة ذاتها فان الصفقة "قد تبلغ 38 مليون يورو (نحو 37 مليون دولار)".

وتابعت الصحيفة ان ريال مدريد سيبدأ مفاوضاته بدءا من الاسبوع المقبل لضم اللاعب.

يذكر انه منذ تسلمه رئاسة ريال مدريد، اجرى بيريز بعض الصفقات المهمة منها ضم الفرنسي زين الدين زيدان من يوفنتوس الايطالي والبرتغالي لويس فيغو من منافسه التقليدي في اسبانيا برشلونة في اكبر صفقتين في تاريخ كرة القدم بلغتا 65 و56 مليون دولار على التوالي.



[gl] ~ هيدينك يرى مستقله في تدريب الفرق اكثر من المنتخبات ~ [/gl]

يوكوهاما (اليابان) 29-6 (أ ف ب)
اعلن المدرب الهولندي غوس هيدينك الذي انهتى عقده مع منتخب كوريا الجنوبية بحلول الاخير رابعا في مونديال 2002 انه على الرغم من انه لم يحدد بعد وجهته المقبلة، يرى مستقبله كمدرب لاحد الفرق اكثر من مدرب للمنتخبات.
وقال هيدينك "لم احدد بعد وجهتي المقبلة ولم اتخذ اي قرار لكني احب ان اكون على ارض الملعب يوميا مع اللاعبين. اذن مستقبلي سيكون مع فريق ما، لان الوضع مختلف تماما كمدرب لاحد المنتخبات".

ويبدو ان تصريح هيدينك يستبعد امكانية تمديد عقده مع المنتخب الكوري الذي قاده الى انجاز غير مسبوق سواء على الصعيد الكوري او الاسيوي او العالمي، بيد ان هيدينك لا يستبعد ان يعين مستشارا فنيا للمنتخب الكوري.

وقال "اذا كان المسؤولون يرغبون في بقائي، فانا مستعد لتقديم المساعدة لتطوير كرة القدم الكورية. امر لا يتعلق بتشكيل منتخب جديد قوي لان لاعبين عدة من المنتخب الحالي لا زالوا شبابا وسيكونون في اوج عطاءاتهم في مونديال 2006 في المانيا"، مضيفا "في نظري، يجب استغلال مسابقة كرة القدم في الالعاب الاولمبية لعام 2004 من اجل كسب المزيد من الخبرة بانتظار الكأس العالمية".

واشار هيدينك ان الشائعات التي مفادها انه سيقود المنتخب البرتغالي لاعداده الى نهائيات بطولة امم اوروبا التي يستضيفها عام 2004 لا اساس لها من الصحة.
ونفى هيدينك ايضا وجود مفاوضات لتدريب ليدز الانكليزي، معترفا بان بعض الاشخاص طلبوا منه باسم ايندهوفن الهولندي ما اذا كان بامكانه قيادة الفريق.

وقال "اني جاهز للمفاوضات، والان يجب انتظار بعض الاسابيع لمعرفة وجهتي المقبلة".

يذكر ان هيدينك، الذي يملك مسيرة احترافية مجهولة كلاعب بدأها وانهاها مع غرافشاب، درب عدة فرق في دول مختلفة هي ايندهوفن وقاده الى احرز كأس الاندية الاوروبية (دوري الابطال حاليا) عام 1988 والدوري المحلي 3 مرات في الفترة من 1985 و1990، وريال مدريد (قاده الى احراز لقب دوري ابطال اوروبا والكأس القارية "انتركونتيننتال" عام 1998) وفالنسيا وبيتيس الاسبانية، وفنربغشة التركي، كما درب منتخب بلاده في بطولة امم اوروبا 1996 في انكلترا ومونديال 1998 في فرنسا، قبل ان يشرف على كوريا الجنوبية.



[gl] ~ الصحوة المناسبة لثور البوسفور ~ [/gl]

دايغو (كوريا الجنوبية) 30-6 (أ ف ب)
صحا "ثور البوسفور" المهاجم التركي هاكان سوكور في توقيت مناسب بعد صيام عن التهديف لمدة 6 مباريات فسجل هدفا في مرمى كوريا الجنوبية (3-2) في الثانية الحادية عشرة في مباراة الترتيب في دايغو هو الاسرع في تاريخ نهائيات كأس العالم منذ انطلاقها عام 1930.

واذا كا سوكور لم يعرف طريقه الى الشباك منذ انطلاق المونديال الحالي ولم ينجح في لفت الانظار فانه حقق رقما قياسيا سيبقى خالدا في الاذهان لسنوات عدة خصوصا وان الرقم القياسي السابق الذي كان بحوزة التشيكوسلوفاكي فاتشلاف ماسيك دام 40 عاما وبالتحديد منذ مونديال 1962 في تشيلي عندما سجل هدفا في مرمى المسكيك (1-3) في الثانية الخامسة عشرة.

لكن ليس الهدف السريع وحده هو الذي دفع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الى اختيار سوكور افضل لاعب في المباراة لكن ايضا التمريرتين الحاسمتين اللتين كانتا وراء الهدفين الاخريين لايلهان مانسيز وبالتحديد التي كانت وراء الهدف الثاني في الدقيقة 13 عندما مرر الكرة بحركة فنية عالية خادعا الدفاع الكوري.

واكد مانسيز (26 عاما)، صاحب الهدف الذهبي في مرمى السنغال في ربع النهائي بعدما دخل احتياطيا مكان قائده المخضرم سوكور في الدقيقة 67، انه الاحتياطي الذهبي في صفوف المنتخب رافعا رصيده الى 3 اهداف.

كما اكد مانسيز، مهاجم بشيكتاش، انسجاما كبيرا مع سوكور وساهما بشكل كبير في قيادة تركيا الى المركز الثالث في النهائيات وهو انجاز تاريخي في ثاني مشاركة في المونديال.
وقال سوكور، الذي احرز كأس ايطاليا مع بارما الذي انضم الى صفوفه مطلع كانون الثاني/يناير الماضي قادما من انتر ميلان بعدما فشل في فرض نفسه اساسيا في صفوف الفريق، "انتظرت هذا الهدف طويلا".

وتابع "لقد كان فوزا مستحقا ولو تأهلنا الى المباراة النهائية لفزنا بها أيضا".

واضاف سوكور الذي تألق مع فريقه السابق غلطة سراي وقاده الى احراز كأس الاتحاد الاوروبي عام 2000: "لعبت جيدا في المباريات السابقة، لكني لم أكن محظوظا لهز الشباك".

وقال زميله لاعب وسط باير ليفركوزن الالماني ييلدراي باشتورك "لم يكن سوكور محظوظا في المباريات السابقة"، مضيفا "ساهم سوكور بشكل كبير في الفوز على كوريا الجنوبية. لقد ساهم بشكل كبير أيضا في المباريات السابقة".

وتابع "لقد وضع نفسه في خدمة المنتخب. وعروضه ليست مفاجأة. يجب ان نرفع له القبعة على عروضه في المونديال كله".

وبرغم الانتقادات التي واجهها المدرب شينول غونيش فقد احتفظ بثقته بسوكور بل الاكثر من ذلك شرفه بشارة قائد المنتخب طيلة المونديال الاسيوي.

وكان سوكور، الذي انتقدته وسائل الاعلام التركية منذ انطلاق المونديال، اعرب عن استيائه من هذه الانتقادات، وقال "وجهت الي انتقادات دون رحمة"، وصب اللوم على لاعبي الوسط الذين "لا يفكرون سوى في انفسهم للفت انظار السماسرة وضمان صفقات في ابرز الاندية. كيف يمكنني في هذه الظروف أن أسجل وأنا لا أحصل على اي كرة؟".



[gl] ~ الكرة الاسيوية قالت كلمتها ~ [/gl]

يوكوهاما (اليابان) 30-6 (أ ف ب)
استهلت الكرة الاسيوية مشوارها في مونديال 2002 الذي يختتم اليوم الاحد بخسارة قاسية لمنتخب السعودية امام المانيا صفر-8، وانهتها ايضا بهزيمة لكوريا الجنوبية امام تركيا 2-3 في المباراة على المركز الثالث، لكن القارة الصفراء احتفلت بتحقيق افضل نتائج لها في تاريخ نهائيات كأس العالم.

ومن اصل 17 مباراة خاضتها المنتخبات الاسيوية في المونديال الحالي حققت الفوز في 5 مباريات وتعادلت في ثلاث وخسرت تسع، في مقابل اربعة انتصارات فقط في النهائيات السابقة مجتمعة.

ويمكن اعتبار بلوغ منتخب كوريا الجنوبية احدى الدولتين المضيفتين الى جانب اليابان الدور نصف النهائي اهم انجاز في كأس العالم الحالي لانها باتت اول منتخب من اسيا يبلغ هذا الدور منذ انطلاق المونديال في الاوروغواي عام 1930.

ولم يكن بلوغ كوريا الجنوبية هذا الدور مجرد صدفة، لانها تغلبت على منتخبات عريقة، ففازت على بولندا 2-صفر، وعلى البرتغال 1-صفر في الدور، قبل ان تطيح بالمنتخب الايطالي العريق بطل العالم ثلاث مرات في الدور الثاني 2-1 بالهدف الذهبي، ثم باسبانيا بركلات الترجيح في ربع النهائي قبل ان تخسر بصعوبة امام المانيا بهدف سجل قبل نهاية المباراة بربع ساعة.

وانهت كوريا المونديال في المركز الرابع من اصل 32 منتخبا مشاركا، بخسارتها امام تركيا 2-3 بعد ان قدمت عرض مثيرا.

وكانت الكرة الاسيوية خرجت من مونديال فرنسا 1998 مثخنة بالجراح محققة فوزا واحدا في 12 مباراة عندما تغلبت ايران على الولايات المتحدة 2-1 في مباراة شهيرة وخرج جميع ممثليها من الدور الاول.

وتخوف كثيرون ان تستمر العروض الهزيلة في البطولة الحالية خصوصا انه المونديال الاول الذي تستضيفه القارة الاسيوية الذي شارك فيه اضافة الى الدولتين المضيفتين السعودية والصين التي كانت تخوض النهائيات للمرة الاولى في تاريخها.

وبالفعل فقد استهلت السعودية المشوار الاسيوي في مونديال 2002 باسوأ طريقة ممكنة بخسارة تاريخية قوامها ثمانية اهداف المانية ما حدا بالامين العام للاتحاد الاسيوي الماليزي بيتر فيلابان الى وصفها "بانها كارثة" للكرة الاسيوية.

وقال فيلابان "شاهدت المانيا تسحق السعودية بثمانية اهداف نظيفة، وكان الامر محرجا للغاية". واضاف "كان الامر رهيبا، رهيبا وبمثابة الكارثة للكرة الاسيوية خصوصا في بداية البطولة".

وتابع "انها نكسة كبيرة للكرة الاسيوية لكنها لن تؤثر على حصول اسيا على خمسة مقاعد في مونديال 2006 في المانيا".

وخسرت السعودية مبارياتها الثلاث في الدور الاول ودخل مرماها 12 هدفا ولم تسجل اي هدف.

لكن كوريا اعادت البسمة الى الكرة الاسيوية من خلال تحقيقها اول فوز لها في النهائيات وكان ذلك على بولندا بهدفين نظيفين. وكانت كوريا شاركت في النهائيات خمس مرات في السابق من دون ان تنجح في الفوز في اي مباراة.

وارتفعت معنويات اللاعبين الكوريين كثيرا بانفسهم بمؤازرة جمهور رائع فبلغوا الدور نصف النهائي.

ويقول مدرب كوريا الهولندي غوس هيدينك: "ما حققه المنتخب الكوري يعتبر انجازا ضخما، لقد جئت الى هنا قبل 18 شهرا ووضعت شروطا قاسية للوصول بالمنتخب الى اعلى درجه ممكنة واعتقد بانني نجحت في ذلك".

واضاف "لقد تطور اللاعبون كثيرا واثبتوا امام الجميع انهم يملكون الرغبة في تقديم كرة رائعة من خلال اعتمادهم على الهجوم دائما".

اما المنتخب الياباني فهو الاخر حقق انجازا من خلال تسجيله اول فوز وكان على روسيا 1-صفر، وبلوغه الدور الثاني للمرة الاولى في ثاني مشاركة له قبل ان يسقط امام تركيا بهدف نظيف في الدور الثاني بعد ان قدم اداء لافتا واثبت بانه سيكون قوة لا يستهان بها في المستقبل.

وقال مدربه الفرنسي فيليب تروسييه: "امل ان تكون النتائج التي حققها المنتخب نافذة له على العالم".

واضاف "لقد كانت مغامرة المنتخب الياباني رائعة واعتقد ان المنتخب الحالي يملك دافعا كبيرا للمستقبل يمكن ان يستعمله ليتطور اكثر في كأس العالم المقبلة عام 2006".

اما الصين الوافدة الجديدة الى العرس العالمي فلم تكن تتوقع ان تصعد الى الدور الثاني نظرا لقلة خبرة لاعبيها واحتكاكهم، وقد خسرت مبارياتها الثلاث امام كوستاريكا صفر-2، والبرازيل صفر-4، وتركيا صفر-3.

واعتبر مدرب المنتخب الصيني الصربي بورا ميلوتينوفيتش انه فريقه افتقد الى "التفاصيل الصغيرة التي لها تأثير كبير في كأس العالم" لكنه اضاف "عموما، انا سعيد بالطريقة التي لعب بها الفريق وبالروح القتالية التي اظهرها اللاعبون فهم تعلموا الكثير من خلال مشاركتهم رغم اننا ارتكبنا اخطاء عدة".

ومن واجب الصين ان تعيد ترتيب البيت وتبدأ الاستعداد لنهائيات كأس الامم الاسيوية التي تستضيفها عام 2004، كما ان السعودية ستفتح صفحة جديدة من الاعداد للمستقبل.



[gl] ~ ايلبير يعلن اعتزاله دوليا ~ [/gl]

ميونيخ (المانيا) 30-6 (أ ف ب)
قرر مهاجم بايرن ميونيخ الالماني ومنتخب البرازيل لكرة القدم اعتزال اللعب دوليا.

وقال ايلبير (29 عاما) في تصريح الى التلفزيون البافاري "قررت الاعتزال دوليا، والموضوع انتهى بالنسبة الي. في مونديال 2006 في المانيا سيكون عمري 33 عاما، ولا اريد ولا املك الرغبة في اللعب".

واستبعد ايلبير، الذي لم يوجه له المدرب لويز فيليبي سكولاري الدعوة للمشاركة في مونديال 2002، العودة الى صفوف المنتخب حتى لو كان مدربا اخر سيشرف على ادراته الفنية.

وقال ايلبير (14 مباراة دولية): "مهما كانت هوية المدرب اكان يدعى سكولاري او زاغالو او لوكسمبورغو، فانا استبعد المشاركة في صفوف المنتخب الى الابد".
[/c]
  #2  
قديم 30/06/2002, 01:20 PM
شبكة الزعيم
تاريخ التسجيل: 03/06/2002
مشاركات: 79
التشكيلتان الاساسيتان للبرازيل والمانيا

يوكوهاما (اليابان) 30-6 (أ ف ب)
في ما يلي التشكيلتان الاساسيتان لمنتخبي البرازيل والمانيا اللذين يلتقيان اليوم الاحد في يوكوهاما في المباراة النهائية لكأس العالم السابعة عشرة في كرة القدم:

البرازيل: ماركوس (1) - لوسيو (3) وادميلسون (5) وروكي جونيور (4) - كافو (2) وجيلبرتو سيلفا (8) وكليبرسون (15) ورونالدينيو (11) وروبرتو كارلوس (6) - ريفالدو (10) ورونالدو (9).

المانيا: كان (1) - لينكه (2) وراميلوف (5) وميتزلدر (21) وفرينغز (22) - شنايدر (19) ويريميز (16) وهامان (8) وبوده (17) - كلوزه (11) ونوفيل (7).

الحكم: الايطالي بيارلويجي كولينا ويعاونه السويدي ليف ليندبرغ والانكليزي فيليب شارب.
  #3  
قديم 30/06/2002, 04:29 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 08/08/2001
المكان: الــبــلانــكــو
مشاركات: 1,021
يعطيكم العافيه على الاخبار أول بأول

ومبرووك الفوز للبرازيلين




  #4  
قديم 30/06/2002, 04:51 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 24/12/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 259
الله يعطيكم العافية ...

أخبار متميزة
  #5  
قديم 30/06/2002, 09:02 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/12/2001
المكان: وين ما يكون الزعيم
مشاركات: 9,248
الله يعطيكم العافية
  #6  
قديم 30/06/2002, 10:59 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/08/2001
المكان: الكويت
مشاركات: 2,179
مو وقته يروح رونالدينيو لريال مدريد !
  #7  
قديم 01/07/2002, 10:51 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/06/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 1,528
مشكوريييييييييييييين
  #8  
قديم 02/07/2002, 07:23 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/03/2002
المكان: كم اتمنى زيارتك يالملعب الاولمبي
مشاركات: 3,066
مشكوررين




[align=center]



.. الدور دورك يــا ليــــفر ..

!! حزنــت كثيــراً لاجــل رومــا 2005 .. فهــل يسعدني الليــفر 2005 !!
[/align]
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:59 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube