#1  
قديم 26/06/2002, 05:27 AM
شبكة الزعيم
تاريخ التسجيل: 03/06/2002
مشاركات: 79
أخبار كأس العالم 2002 ليوم الأربعاء 26/6

[c][shdw] َ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته [/shdw]
[shdw] َ صبحكم الله بالخير .. وحياكم الله مع أخبار الرياضة لكأس العالم 2002 لهذا اليوم [/shdw]
[shdw] َ وبسم الله نبدأ ... [/shdw]
[/c]

[c] [/c]

[c][gl]إنذار نوفيل ذهب ليريميز[/gl]

حولت لجنة الجزاءات في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الانذار الذي صدر بحقه في مباراة اميركا في دور الثمانية الى زميله يريميز بعد ان تقدم الفريق الالماني باحتجاج.

واظهرت الصورة التلفزيونية بالفعل ان نوفيل حصل على انذار مقابل مخالفة ارتكبها البديل يريميز ما دفع لجنة الجزاءات لتحويل الانذار الى الاخير واتاحة الفرصة لنوفيل للمشاركة في النهائي.

[gl]تجريب إضافة حكم رابع في الملاعب العام المقبل[/gl]

اكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، السويسري جوزيف بلاتر، يوم الاربعاء ان فكرة وجود حكم رابع ستخضع للتجربة العام المقبل في احدى المسابقات الاربع الكبرى التي ينظمها الفيفا وهي بطولة العالم للناشئين (دون 17 عاما) وبطولة العالم للشباب (دون 20 عاما) وكأس العالم للسيدات وبطولة القارات.
و اوضح بلاتر في مقابلة مع وكالة الانباء السويسرية الرياضية انه "بناء على اقتراح (الفرنسي) ميشال بلاتيني، سنخضع للتجربة العام المقبل خلال احد البطولات الاربع الكبرى التي ينظمها الفيفا، وجود حكم رابع".

و اضاف: "هذا الحكم الرابع سيوضع خلف المرميين حيث يستطيع كشف كل المخالفات التي تقع داخل المنطقة المحرمة، وفي هذه الحالة يستطيع الحكام المساعدون التركيز على حالات التسلل".

و جدد بلاتر تأكيده على ضرورة اختيار افضل الحكام وتعيين 3 حكام يوجد بينهم انسجام لكل مباراة.

[gl] عزل أوليفيرا المدير الفني للبرتغال[/gl]

قال رئيس الاتحاد البرتغالي لكرة القدم يوم الثلاثاء إن انطونيو اوليفيرا المدير الفني لمنتخب البرتغال عزل من منصبه بعد عروض الفريق الضعيفة في نهائيات كأس العالم.

وقال جيلبرتو ماديل إنه أرسل رسالة بالفاكس إلى أوليفيرا يطلب منه "انهاء ودي" لعقده الذي كان من المقرر أن يستمر حتى بطولة الأمم الأوروبية عام ٢٠٠٤.

وقال ماديل في مؤتمر صحفي بثته غالبية محطات الإذاعة والتلفزيون "وجد اتحاد كرة القدم أن الظروف غير مواتية بالنسبة له للبقاء في منصبه."

وأضاف أنه لم يتلق ردا من اوليفييرا على رسالة الفاكس ولكن يعتقد أن أوليفيرا خارج البلاد. وعرض أوليفييرا الاستقالة الاسبوع الماضي.

وقال ميديل إن بديل أوليفيرا ستختاره قيادة اتحاد كرة القدم الجديدة عقب الانتخابات.

وزادت الضغوط على أوليفييرا بعد الخروج المفاجيء للبرتغال من المجموعة الرابعة في الدور الأول لنهائيات كأس العالم. وفاز الفريق الذي يضم لويس فيجو أفضل لاعب في العالم عام ٢٠٠١ على بولندا لكنه خسر من الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.

وتعرض المهاجم جواو بينتو للإيقاف عن اللعب لناديه والبطولات الدولية بعد أن لكم الحكم في مباراة البرتغال التي خسرتها أمام كوريا الجنوبية ١/صفر.

وفي احدى توابع العروض السيئة للبرتغال في كأس العالم قدم رئيس الاتحاد البرتغالي لكرة القدم انطونيو بورونها استقالته الاسبوع الماضي.

[gl] الألمان سعداء لعودة فريقهم لقمة كرة القدم[/gl]

هتفت المدن الألمانية "ألمانيا .. ألمانيا" يوم الثلاثاء بينما احتفل الالاف بعودة منتخب بلادهم غلى قمة كرة القدم العالمية بعد الفوز على منتخب كوريا الجنوبية ١/صفر والتأهل للمباراة النهائية.

ورقص المحتفلون فوق موائد الحانات وخرجوا إلى الشوارع وأطلقوا الألعاب النارية وارتدوا الأعلام الألمانية بينما أطلق آخرون أبواق السيارات في المدن.

وقال المشجع ماريو تارون الذي كان مبتهجا بينما تحول ميدان بوتسدامر بلاتس إلى بحر من الأسود والأحمر والذهبي وهي ألوان العلم الألماني: "لعبنا بشكل رائع. اتيحت لنا فرصة واحدة أمام المرمى وسجلنا."

وفي مدينة دوسلدورف الغربية احتجزت الشرطة ٥٠ من المشجعين لإطلاقهم الألعاب النارية داخل مركز للتسوق.

وتشير الاحتفالات إلى شعور جماعي بالراحة بعد خروج ألمانيا المبكر من نهائيات كأس العالم عام ١٩٩٤ و١٩٩٨ وبعد كفاحه للتأهل للنهائيات الحالية وهو ما هدد مكانة ألمانيا كأحد الفرق الكبيرة التقليدية.

لكن عالم كرة القدم الألمانية عاد إلى طبيعته مرة أخرى.

وقال كرستيان البالغ من العمر ١٨ عاما الذي وضع العلم الألماني فوق كتفه في مدينة فرانكفورت "دعنا نواجه ذلك. ألمانيا بالإضافة إلى فرق بلاد مثل انجلترا والبرازيل هي واحدة البلاد التي تمثل موطنا لكرة القدم.

"رغم أنك لا تستطيع القول أننا لعبنا بشكل رائع في هذه البطولة إلا أننا تأهلنا للمباراة النهائية وهذا هو سبب كاف للشعور بالسعادة."

وواجهت ألمانيا التي فازت باللقب أعوام ١٩٥٤ و١٩٧٤ و١٩٩٠ ندية في المباراة المثيرة من جانب أول ممثل لآسيا في الدور قبل النهائي والذي كان يحظى بمؤازرة جمهور بلغ ٦٥ ألف متفرج.

وتواجه ألمانيا الفائز من لقاء يوم الأربعاء في الدور قبل النهائي بين البرازيل وتركيا في المباراة النهائية يوم الأحد المقبل.

وتعطلت حركة المرور في شارع كيرفويرستندام التجاري في برلين حيث أغلق الف شخص يلوحون بالأعلام الطريق وهم يهتفون: "ألمانيا تعود".

وقال المشجعون إن المنتخب الألماني يدين بنجاحه لمهارة الحارس المرمى أوليفر كان.

وقال فلوريان كاي البالغ من العمر ٢٣ وهو موظف في مصرف لدى عودته إلى العمل في العاصمة المالية فرانكفورت بعد مشاهدة المباراة إن "٧٠ في المئة على الأقل من نجاح ألمانيا يرجع لكان."

وقال المستشار الألماني جيرهارد شرودر وهو مشجع مولع بكرة القدم يسعى للاستفادة في الانتخابات العامة التي ستجرى في سبتمبر أيلول من أي عامل "للشعور بارتياح" يظهر من نجاح فريق كرة القدم إنه سيسافر إلى اليابان لحضور المباراة النهائية لكأس العالم.

وقال المستشار الألماني أثناء قمة الثماني في كندا "كنا نستحق الفوز بجدارة.

"يجب ألا تكون آمال المرء كبيرة للغاية. ولكن إن كان هناك أحد يستطيع أن يحقق ذلك فإنه هذا الفريق."

وسارع ادموند شتويبر المنافس المحافظ لشرودر في الانتخابات بالقول إنه سيسافر أيضا إلى اليابان.

وقال بن شولز بينما كان يحتفل بالفوز في كيرفويرستندام "تأهلنا إلى المباراة النهائية بفضل روح الكفاح التي تحلى بها الفريق الألماني."

وربما يكون الوحي الالهي قد لعب أيضا دورا إذ أن مجموعة من راهبات دير في بافاريا من كبار مشجعي حارس مرمى ألمانيا اوليفر كان.

وقالت الراهبة ثيودولينده من جماعة راهبات الرحمة بدير سان فينسنت اوف بول "يستمد (كان) طاقته من الاحترام الذي يحظى به من عائلته. انه لا يستسلم أبدا."

ولكنها قالت إن تشجيع الراهبات لم يمنعهن من الصلاة من أجل الفريق "هناك مشاكل جمة للغاية تستحق الصلاة بقدر أكبر."

[gl] لص يهاجم مصرفا في نهاية مباراة المانيا بكاس العالم[/gl]

قالت الشرطة الالمانية ان لصا استغل الصخب الذي ساد برلين خلال اللحظات الاخيرة من المباراة التي فازت فيها المانيا في الدور قبل النهائي لكاس العالم لكرة القدم يوم الثلاثاء لسرقة مصرف في وسط المدينة.

قالت الشرطة ان اللص دخل المصرف في شارع كيرفويرستندام التجاري بوسط المدينة قبل خمس دقائق من نهاية المباراة التي اقيمت في كوريا الجنوبية وسلم امين الصندوق في المصرف رسالة يطلب فيها الاموال واشارت ايضا الى سلاح يخفيه في يده.

وكان هناك عدة الاف من الاشخاص في الشارع خارج المصرف يشاهدون المباراة على شاشات تلفزيونية عملاقة ويستعدون للاحتفال بفوز المانيا على كوريا الجنوبية ١/صفر وهو الوقت الذي بدأ عنده اللص الهجوم.

وسجلت المانيا هدفها قبل اقل من عشر دقائق من دخول اللص الى المصرف.

وقال متحدث باسم الشرطة في برلين "جمع سارق المصرف الاموال واستطاع الهرب دون ان يكتشف ذلك احد."

واطلق المحتفلون الالعاب النارية وخرجوا الى الشوارع ورفعوا الاعلام الالمانية واطلقوا نفير السيارات بعد لحظات من انتهاء المباراة. ٠

[gl] رغم الهزيمة: لاعبو كوريا فخورون بأنفسهم[/gl]

قال هونج ميونج بو كابتن منتخب كوريا الجنوبية انه لا يشعر "باي اسف" بعد خسارة فريقه صفر/١ امام المانيا يوم الثلاثاء والتي انهت حلم فريق البلد الذي يشارك في استضافة البطولة فيما يتعلق بالمشاركة في المباراة النهائية.

وتخلص هونج من اكثر من عشرة أعوام من خيبة الامل في مشاركته الرابعة بكاس العالم بعد ان اجبره الهولندي جوس هيدينك المدير الفني لمنتخب كوريا الجنوبية على الكفاح للحصول على مكان بالفريق. وهونج هو اكثر اللاعبين الباقين في نهائيات كاس العالم مشاركة في المباريات الدولية.

وقال هونج للصحفيين بعد مباراة الدور قبل النهائي امام المانيا "بالنظر الى الاحداث الماضية كان هناك بعض الاشياء التي كان بوسعنا القيام بها بشكل افضل لكني لا اشعر باي اسف.

"الالمان كانوا مستعدين بشكل جيد لهذه المباراة."

وقال هوانج "هذه هي البداية فقط للكرة الكورية. اقدم الشكر للشعب الكوري. اخذنا خطوة اخرى نحو كرة القدم العالمية."

وقال بارك "اعتقد اننا اكتسبنا الكثير من البطولة... اعتقد ان جميع اللاعبين اكتسبوا مزيدا من الثقة بشان تحقيق اهداف اكبر.
"هذه خطوة كبيرة نحو مزيد من التقدم لكرة القدم الكورية. لن نشعر بالرضا لتاهلنا للدور قبل النهائي فقط."

وقال حارس المرمى لي وون جاي "كنا نشعر بالتعب لكني اعتقد ان الالمان كانوا يشعرون بالتعب ايضا."

وشعر لاعب الوسط يو سانج تشول بالرضا لان فريقه قدم كل ما يملك.

وقال يو "خسرنا ولكن ادائنا لم يكن اقل من اداء الالمان. لقد قدمنا كل ما نملك."

[gl] دون دموع: المانيا تشيد بتضحية بالاك[/gl]

لا تكاد توجد تجارب تختلط فيها المرارة بالمذاق الحلو قدر تجربة احراز لاعب لهدف يصعد بمنتخب بلاده الى المباراة النهائية في الوقت الذي يعلم فيه هذا اللاعب انه لن يكون بمقدوره المشاركة في اكبر مباراة في حياته.

هذا ما حدث مع اللاعب الالماني مايكل بالاك الذي احرز الهدف الحاسم في مباراة كوريا والمانيا التي انتهت بفوز الالمان بهدف للاشيء يوم الثلاثاء بعد ان حصل في وقت سابق من المباراة على الانذار الثاني وهي مخالفة تستوجب الايقاف التلقائي لمباراة واحدة.

ولكن يبدو ان الالمان اعتبروا خسارتهم لجهود بالاك الذي يلعب في خط الوسط تضحية ضرورية من اجل صالح المجموع.

وقال مدرب المنتخب الالماني رودي فولر "على الرغم من انه يعرف انه نال بطاقة صفراء من قبل وان اي بطاقة اخرى في مباراة اليوم تعني غيابه عن المباراة النهائية الا انه ارتكب خطا تكتيكيا كان حتميا ووضع نفسه تحت امر الفريق ووطنه والمانيا كلها تحييه."

وكان بالاك قد حصل على بطاقة صفراء في الدقيقة ٧١ من المباراة لارتكابه مخالفة مع الكوري لي تشون سو وأسقطه ارضا عندما كان اللاعب الكوري متقدما صوب المرمى بينما كان التعادل دون اهداف سيد الموقف.

وكان الموقف مختلفا كثيرا عما كان عليه منذ اربعة اعوام عندما طرد كابتن المنتخب الفرنسي لوران بلان في مباراة دور الاربعة من كاس العالم ١٩٩٨ مع كرواتيا مما كان يعني عدم مشاركته في المباراة النهائية التي انتهت بفوز فرنسا ٣/صفر ومشاهدة المباراة من المدرجات على الرغم من مشاركته في كل مباريات فريقه.

وتحدث زملاؤه العاطفيون انذاك عن يأسهم ورغبتهم في اشراكه في اكبر قدر ممكن من الاحتفالات.

وما لا يدعو للدهشة ان بالاك الذي لم يضج بالشكوى من قرار الحكم السويسري اورس ماير باعطاءه بطاقة صفراء كانت لديه وجهة نظر مغايرة ولكنه وضع مصلحة فريقه في المرتبة الاولى.

قال بالاك "انه لامر قاس على الا استطيع المشاركة في المباراة. عندما يتبدد حلم اللعب في المباراة النهائية لكأس العالم فانه القرص الاكثر مرارة الذي يبتلعه لاعب كرة قدم.

"لكني اشعر بسعادة بما حققه الفريق. لم نكن ضمن المرشحين قبل البطولة. لكننا كنا على ثقة بانفسنا. لدينا فريق جيد."

وكانت قدرة بالاك على الاحتفاظ بتركيزه واحراز هدف بعد حصوله على البطاقة الصفراء وتصريحاته بعد المباراة تتناقض تماما مع سلوك اللاعب الانجليزي بول جاسكوين الذي مر بهذه التجربة منذ ١٢ عاما.

وحصل جاسكوين على الانذار الثاني في البطولة اثناء مباراة انجلترا مع المانيا الغربية في دور الاربعة بعد التحام مع الالماني توماس بيرتهولد.

وكانت دموع جاسكوين لحصوله على البطاقة الصفراء قد اسرت قلوب الامة الانجليزية كما يعزى اليها الفضل في دعم الاهتمام بكرة القدم الانجليزية.

وخسرت امجلترا تلك المباراة بركلات الترجيح.

[gl] ماير البارع يعيد للحكام الهيبة في كأس العالم[/gl]

قدم الحكم السويسري اورس ماير الذي كانت تتوجه اليه انظار العالم عرضا رائعا في مباراة الدور قبل النهائي لكاس العالم التي فازت فيها المانيا ١/صفر على كوريا الجنوبية واستعاد بعضا من سمعة الحكام التي تعرضت لانتقادات لاذعة.

وستضيف الثقة والقدرة على قيادة المباراة التي ظهرت في اداء ماير الذي يدير مباريات في بطولة دوري ابطال اوروبا بانتظام والذي شارك ايضا في ادارة مباريات نهائيات كاس العالم السابقة قوة الى الاراء التي تنادي بانه يتعين اسناد المباريات التي يصاحبها ضغط كبير في كاس العالم الى حكام يتمتعون بخبرة التحكيم في البطولات الكبرى.

وكانت مباريات الدور قبل النهائي يوم الثلاثاء خالية من القرارات الصعبة لكن عندما توجهت الانظار الى ماير عندما طالب لاعبون من المانيا بركلتي جزاء كان قرار الحكم سليما في الحالتين.

ويرى بعض المعلقين ان الحكام تاثروا بهتاف مشجعي كوريا الجنوبية الصاخب لكن ماير بدا انه يسيطر على المباراة تماما وليس هناك اي شك في وجود اي نوع من المجاملة.

[gl] راهبات المانيات معجبات باداء حارس المرمى كان[/gl]

مع تأهل المانيا الى المباراة النهائية لكأس العالم لكرة القدم بعد فوزها يوم الثلاثاء على كوريا الجنوبية فان مجموعة خاصة من المشجعين كان لها ايمان لا يلين بكابتن الفريق اوليفر كان... انها مجموعة راهبات من بافاريا.

وقالت الراهبة ثيودولينده التي تابعت مع ثلاث راهبات من جماعة راهبات الرحمة بكنيسة سان فينسنت اوف بول بحماس تقدم المانيا في البطولة "كنا نصرخ عندما تسجل المانيا هدفا."

وحظي حارس مرمى المنتخب الالماني اوليفر كان الذي انقذ فريقه يوم الثلاثاء بتصديه ببراعة لهجمات الفريق الكوري اعجابا خاصا من الراهبات حتى انهن ارتدين قمصان فريقه بايرن ميونيخ خلال زيارة لميونيخ العام الماضي.

وقالت ثيودولينده "كان اوليفر كان مدهشا للغاية. لقد افسد جميع (الهجمات) سريعا."

لكن تشجيع الراهبات لم يمنعهن من الصلاة من اجل الانتصارات مثل فوز الفريق الاخير في الدور قبل النهائي ١/صفر على كوريا الجنوبية.

وقالت ثيودولينده "هناك مشاكل جمة للغاية تستحق الصلاة بقدر اكبر."

[gl] بالاك: عدم المشاركة بالمباراة النهائية شيء مرير[/gl]

قال مايكل بالاك لاعب خط وسط منتخب المانيا لكرة القدم ان غيابه عن المباراة النهائية لكأس العالم يوم الاحد المقبل بسبب الايقاف اصعب شيء في حياة لاعب كرة قدم وذلك بعد ان سجل الهدف الذي ضمن لالمانيا الفوز على كوريا الجنوبية ١/صفر في الدور قبل النهائي يوم الثلاثاء.

وقال بالاك "انه امر عصيب بالنسبة لي الا استطيع اللعب. عندما يتبدد حلم اللعب في المباراة النهائية لكأس العالم فانه القرص الاكثر مرارة الذي يبتلعه لاعب كرة قدم.

"لكني اشعر بسعادة بما حققه الفريق. لم نكن ضمن المرشحين قبل البطولة. لكننا كنا على ثقة بانفسنا. لدينا فريق جيد."

ونال بالاك الانذار الثاني له في مراحل خروج المهزوم في البطولة في مباراة الدور قبل النهائي قبل تسجيله هدف الفوز لالمانيا في الشوط الثاني بوقت قصير.

[gl] نوفيل: المانيا استحقت الفوز بقبل نهائي الكأس[/gl]

قال المهاجم الالماني اوليفر نوفيل ان فوز بلاده ١/صفر على كوريا الجنوبية في قبل نهائي كأس العالم يوم الثلاثاء كان مستحقا.

واضاف نوفيل "انه لامر ممتاز. كان نصرا مستحقا وكنا نستحق الوصول للنهائي. كل شيء ممكن في النهائي مهما كان الخصم."

وستقابل المانيا الفائز من مباراة البرازيل وتركيا يوم الاربعاء في النهائي يوم الاحد القادم.

وقال حارس وكابتن المنتخب الالماني اوليفر كان "راقبنا كوريا الجنوبية بدقة ولاحظنا ان التعب يحل بهم مباراة بعد اخرى. كنا نعرف اننا لو لعبنا بقوة وتماسك سيكون هذا كافيا."

واضاف "عندما تلعب في النهائي تجتاحك الرغبة في الفوز وبالطريقة التي سار عليها كأس العالم حتى الان اتصور اننا سنقابل تركيا."

[gl] هيدينك: المانيا فازت بفضل الخبرة[/gl]

قال الهولندي جوس هيدينك المدير الفني لمنتخب كوريا الجنوبية لكرة القدم ان المانيا استطاعت الفوز ١/صفر يوم الثلاثاء في الدور قبل النهائي لنهائيات كاس العالم لان لاعبيها اكثر خبرة.

وقال هيدينك "نشعر بخيبة امل بالطبع لعدم التأهل للمباراة النهائية. وكان الفريق الالماني بوجه عام اكثر خبرة.

"حاولنا في الشوط الثاني ان نقترب منهم لكن في الشوط الاول اعتقد اننا احترمنا الفريق الالماني للغاية.

"يمكننا ان نشعر بالفخر باللاعبين وبما حققوه ليس فقط الليلة ولكن على مدى مشوارهم الطويل في البطولة."

[gl] فولر: بالاك وضع المانيا بالمقدمة بحصوله على انذار[/gl]

اشاد رودي فولر المدير الفني لمنتخب المانيا لكرة القدم بصانع العاب الفريق مايكل بالاك لتسجيله هدف الفوز لالمانيا في مباراة الدور قبل النهائي لكاس العالم التي تغلبت فيها يوم الثلاثاء ١/صفر على كوريا الجنوبية ولارتكابه خطا تكتيكيا سيغيب على اثره عن المباراة النهائية.

ونال بالاك الانذار الثاني له في مراحل خروج المهزوم في البطولة في الشوط الثاني من مباراة الثلاثاء وسيغيب عن المشاركة مع المانيا في المباراة النهائية لكاس العالم.

وقال فولر "انه امر مؤسف للغاية ان يغيب بالاك عن المباراة النهائية. كان واحدا من افضل اللاعبين اليوم.

"ورغم انه كان يدرك ان حصوله على انذار اخر سيحرمه من المشاركة في المباراة النهائية الا انه ارتكب هذا الخطا التكتيكي الذي كان ضروريا تماما ووضع نفسه في خدمة الفريق والمانيا باكملها. ستقف البلد باكملها وتصفق له.

"بدأنا المباراة بشكل جيد كنا متماسكين جدا في الدفاع. كنا دائما في موقع يتيح لنا خلق الفرص. وكنا الاجدر بالفوز.

"لم يتوقع احد ان نتاهل حتى الى دور الستة عشر قبل اسابيع قليلة عندما واجهنا منافسين اقوياء مثل الكاميرون وايرلندا في مرحلة المجموعات.

"لكن بمجرد بلوغنا الدور قبل النهائي لا يستطيع احد ان يرفض حلمك في النهائي."

وتلعب المانيا في المباراة النهائية في يوكوهاما يوم الاحد المقبل مع البرازيل او تركيا. ٠

[gl] شرودر يسافر لليابان لحضور نهائي كأس العالم[/gl]

قال المستشار الالماني جيرهارد شرودر الذي كان يساوره قلق بشأن تشجيع المنتخب الوطني الالماني لكرة القدم قبل ثلاثة اشهر من الانتخابات انه سيسافر الى اليابان لحضور المباراة النهائية لكأس العالم.

وقال شرودر بعد فوز المانيا يوم الثلاثاء ١/صفر على كوريا الجنوبية غير المرشحة في الدور قبل النهائي وتأهلها للمباراة النهائية "كنا ببساطة الفريق الافضل اليوم."

وقال المستشار الالماني اثناء قمة الثماني في كندا "كنا نستحق الفوز بجدارة."

وقلل شرودر من اماله بشأن المباراة النهائية التي ستقام يوم الاحد المقبل في يوكوهاما باليابان عندما تواجه المانيا الفائز من مباراة الاربعاء بين تركيا والبرازيل.

وقال شرودر "يجب الا تكون امال المرء كبيرة للغاية. ولكن ان كان هناك احد يستطيع ان يحقق ذلك فانه هذا الفريق."

[gl] انخفاض معدل التهديف في كأس العالم[/gl]

انخفض عدد الاهداف في أدوار خروج المهزوم من نهائيات كأس العالم في كوريا الجنوبية واليابان وانعدمت تقريبا فرصة تسجيل عدد من الاهداف يفوق كأس العالم السابقة في فرنسا.

وكان عدد الاهداف في مباريات الدور الاول من كأس العالم قد وصل الى ١٣٠ هدفا أي بمعدل ٧١ر٢ هدف لكل مباراة وهو ما كان يشير الى ان هذه البطولة في سبيلها لتحطيم الرقم القياسي لعدد الاهداف بفارق اربعة اهداف عن كأس العالم التي استضافتها فرنسا منذ اربعة اعوام.

ولكن منذ نهاية الدور الاول لم يتم احراز سوى ٢٣ هدفا في ١٣ مباراة شملت ثماني مباريات في الدور الثاني واربعا في دور الثمانية والمباراة الاولى في دور الاربعة على الرغم من لعب وقتا اضافيا في خمس من تلك المباريات.

وبعد ان تبقت ثلاث مباريات فحسب وهي المباراة الثانية في دور الاربعة ومباراة تحديد المركزين الثالث والرابع والمباراة النهائية تم تسجيل ١٥٣ هدفا وهذا الرقم يقل بفارق ١٨ هدفا عن اجمالي الاهداف التي سجلت في كأس العالم السابقة في فرنسا وعددها ١٧١ هدفا.

ولم يتم احراز سوى ثلاثة اهداف فقط في اخر اربع مباريات في هذه البطولة فقد فازت المانيا على الولايات المتحدة وكوريا بهدف للاشيء كما فازت تركيا على السنغال بنفس هذه النتيجة وتعادلت كوريا مع اسبانيا دون اهداف في الوقتين الاصلي والاضافي قبل الاحتكام الى ركلات الترجيح وفوز كوريا.

[gl]الهولنديون شجعوا بحرارة[/gl]

شجع آلاف الهولنديين امس منتخب كوريا الجنوبية الذي يدربه مواطنهم هيدينك خلال مباراته مع المانيا، رغم حزنهم الشديد لفشل منتخبهم في التأهل للنهائيات. ووصف خبراء كرة القدم في هولندا المنتخب الالماني بأنه فريق ممل ويسير على وتيرة واحدة ويفتقر الى اصحاب المهارات. وقالت صحيفة يومية هولندية (تبنى الهولنديون منتخب هيدينك).

ورغم فشل المنتخب الهولندي في التأهل لنهائيات كأس العالم للمرة الاولى منذ عام 1986، عبر الهولنديون عن فرحتهم ورضاهم عن النجاح الكبير الذي حققه هيدينك. واشاع هيدينك الذي درب نادي ايندهوفن الهولندي فالنسيا وريال مدريد في اسبانيا جوا من الحماس منقطع النظير في بلاده بعد مسيرته الناجحة مع المنتخب الكوري في البطولة.
[/c]
  #2  
قديم 26/06/2002, 05:28 AM
شبكة الزعيم
تاريخ التسجيل: 03/06/2002
مشاركات: 79
[c][gl]بيروجيا يعلن تمسكه بالكوري اهن[/gl]

عدل نادي بيروجيا الايطالي عن قراره بالاستغناء عن خدمات المهاجم الكوري الجنوبي اهن جانغ هوان بعد ان تنتهي فترة اعارته اليه آخر الشهر الحالي، وقدم له عرضا جديدا حسب ما اعلن مدير نادي بوسان الكوري.وقال مدير النادي كواك دونغ وون في تصريح الى وكالة فرانس برس (تلقينا فاكسا من نادي بيروجيا صباح اليوم يعرض فيه رغبته في شراء اللاعب مقابل 1.6 مليون دولار).

ولكن وون اوضح ان اهن الذي خاض منتخب بلاده مباراة الدور نصف النهائي ضد المانيا في سيئول لم يعط رأيه بهذا الاقتراح.
وتابع (اذا لم يرد اللاعب الذهاب فلا أدري ماذا سيحصل. اعتقد ان بيروجيا اعلن تصريحات غير محببة لكن العمل أمر مختلف).
وكان اهن قد سجل الهدف الذهبي في مرمى ايطاليا واخرجها من الدور الثاني للمونديال، ما دفع برئيس نادي بيروجيا لوتشانو غاوتشي الى القول ان ناديه لن يجدد عقد اللاعب الذي تعاقد معه في اغسطس عام 2000.

واضاف غاوتشي (لن يلعب اهن مع بيروجيا بعد الآن)، واعتبر انه (جلب الخراب للكرة الايطالية)، ثم ما لبث المسؤولون في النادي الايطالي ان قدموا اعتذاراتهم الى اهن حيث قال مدرب الفريق سيرزي كوزمي (اقدم له اعتذارات النادي واعتبره لاعبا يملك مؤهلات فنية عالية).

لكن اهن (26 عاما) الذي شكر بيروجيا على ما قدمه له معتبرا انه ساعده كثيرا للمساهمة في قيادة منتخب بلاده في المونديال اكد (حتى لو كان غاوتشي قد طلب مني البقاء لقررت ترك الفريق. سأبذل كل ما في وسعي لالعب في افضل بطولة عالمية ومع افضل فريق).

[gl]غوميتش يأمل بتحكيم جيد[/gl]

اعرب مدرب منتخب تركيا شينول غوميتش عن امله بأن يكون التحكيم جيدا كي لا يؤثر أي خطأ على مباراة بلاده مع البرازيل في الدور نصف النهائي غدا. وقال غوميتش (كنا قريبين من التعادل مع البرازيل في المباراة الاولى لكن خطأ ادى الى فوز البرازيل. فحتى الآن لم تستفد تركيا من الاخطاء التحكيمية. المنتخب البرازيلي جيد لكنه لم يكن يستحق الفوز علينا وآمل الا يتكرر ذلك).

وخسرت تركيا 1/2 امام البرازيل في الدور الاول بعد ان منح حكم المباراة الاخيرة ركلة جزاء مشكوكا في صحتها سجل منها ريفالدو هدف الفوز، كما طرد خلالها الپاي وهاقان اونسال، والاخير كان ضحية تمثيل من ريفالدو نفسه على الحكم. واضاف غوميتش (ان ريفالدو هو من افضل لاعبي العالم، كهاقان شوكور أو الهان منسيز، لكن ما فعله لا يدخل في اطار الروح الرياضية وليس جيدا من لاعب مثله ولا نريد ان يتكرر ذلك).

ورفض ان تكون المباراة غدا ثأرية قائلا (لا وجود للثأر في كرة القدم، فهذه الرياضة هي لتدعيم السلام والمحبة بين الامم). من جهته، قال لاعب الوسط يلديراي باشتورك ان حركة ريفالدو (ليست رياضية ويجب الا تغضبنا كثيرا، لأن مثل هذه الامور تحصل في كرة القدم الاحترافية).

[gl]سوكور متفائل وداوالا يؤكد صعوبة المهمة[/gl]

اعلن مهاجم المنتخب التركي هاقان شوكور (ان البرازيل ستشكل اختبارا حقيقيا لتركيا، لكنه اعرب عن تفاؤله باستغلال الهفوات الدفاعية خصوصا بعد ان لعبنا معهم في الدور الأول، ونجحنا في تسجيل هدف السبق.

ويدرك لاعب وسط منتخب تركيا اوميت داوالا صعوبة مهمة منتخب تركيا عندما يقول: (يجب على كل لاعب ان يقوم بواجباته الدفاعية اذا أردنا تحييد خطورة نجوم البرازيل) واضاف (لن تكون مهمتنا سهلة لكننا اذا نجحنا في ذلك فاننا نملك فرصة كبيرة لبلوغ النهائي).

[gl]غياب الأمير الصغير[/gl]

سيغيب عن المنتخب البرازيلي في لقاء غدا لاعب الوسط رونالدينيو بسبب طرده ـ الظالم ـ في المباراة مع انجلترا ويعد غيابه خسارة كبيرة لمنتخب (السامبا)، حيث كان مفتاح الفوز البرازيلي على الانجليز بصنعه الهدف الاول لريفالدو، وبتسجيله الثاني. كما صنع الهدف الاول لريفالدو في مرمى بلجيكا ايضا، عندما توغل من الجهة اليمنى ومرر كرة عرضية استقبلها الاخير على صدره وهيأها لنفسه قبل ان يسددها بيسراه فارتطمت بقدم احد المدافعين وعانقت الشباك.

ويعتبر رونالدينيو احد ابرز اللاعبين في التشكيلة البرازيلية الذين يركزون على اللعب الجماعي، رغم المؤهلات الفنية الفردية التي يتمتع بها.

[gl]رونالدو جاهز لتركيا وجونينيو يحذر[/gl]

اعلن المهاجم البرازيلي رونالدو انه جاهز بدنيا لخوض المباراة ضد تركيا المقررة غدا ضمن الدور نصف النهائي من المونديال. وكان رونالدو تعرض لاصابة طفيفة في ساقه خلال المباراة ضد انجلترا في ربع النهائي وخرج في منتصف الشوط الثاني، واعتبر انها تعود الى التعب لكثرة المباريات التي خاضها في المونديال بعد غياب عن الملاعب دام نحو سنتين.

وقال رونالدو: (انا جاهز لمواجهة تركيا ولا أشك في ذلك في أي لحظة). واضاف (لقد تنفست الصعداء عندما عاودت التمارين، واملك 24 ساعة اضافية للخلود الى الراحة). وشارك رونالدو في التمارين لكن الأطباء أوصوه بعدم القيام بانطلاقاته السريعة المعهودة. وقال طبيب المنتخب جوزيه لويز رونكو: (طلبنا منه عدم القيام بمثل هذه الانطلاقات احترازا من أي اصابة)، واضاف (يجب ان نكون حذرين معه وان نضع له برنامجا تدريبيا متدرجا، لكننا متفائلون بقدرته على اللعب).

من ناحيته، حذر نجم وسط منتخب البرازيل جونينيو من المواجهة مع تركيا واعتبر جونينيو الذي سيشارك أساسيا في المباراة بدلا من رونالدينيو الغائب لنيله بطاقة حمراء، ان المباراة ستكون اصعب من الاولى بين المنتخبين في الدور الاول التي فازت فيها البرازيل 2/1. وقال (انها مباراة صعبة واعتقد انها اصعب من الاولى، لأن المنتخب التركي يلعب جيدا ولديه لاعبون جيدون يملكون الثقة بالنفس).

وردا على سرعة الاتراك في تنفيذ الهجمات المرتدة وامكان استغلالهم الارتباك في الدفاع البرازيلي في بعض الاحيان، قال جونينيو (يجب على البرازيل ان تدافع جيدا امام تركيا، فدفاعنا كان جيدا في المباراتين الماضيتين (ضد بلجيكا وانجلترا) وامل في ان يستمر ذلك أمام تركيا التي تملك لاعبين جيدين).

وتابع (لا افكر بمن سيلعب ام لا، فنحن نملك المستوى نفسه)، مضيفا (ان الجو ممتاز بين اللاعبين فنحن نمرح كثيرا ونلعب افضل عندما نكون سعداء).

[gl]كافو نحن الاقوى وكارلوس يتحدى[/gl]

أشاد ظهير المنتخب البرازيلي كافو بالعروض التي قدمها منتخب (راقصي السامبا) خلال مشاركتهم في نهائيات كأس العالم الحالية، وعن حظوظ منتخب بلاده في لقاء غدا قال كافو: نحن الأقوى والأقرب الى الفوز، لكن ليس معنى ذلك اننا ضمنا التأهل الى المباراة النهائية بل على العكس يجب علينا الحذر من أجل الوصول الى الهدف.

من جهه اخرى أعرب مدافع منتخب البرازيل روبرتو كارلوس عن ان منتخب بلاده هو الأقرب للفوز غدا لأن عناصره هي الأقوى سواء في الدفاع أو الوسط وكذلك الهجوم. واضاف: (قطعنا شوطا كبيرا من أجل الوصول الى الكأس، ولذلك فان مباراة غدا محطة مهمة جدا من أجل تحقيق آمالنا، ولن نفرط في تلك الفرصة. لن نتهاون أو نتكاسل لأنه لا طريق أمامنا سوى الفوز واحراز اللقب.

[gl]كثرة المباريات تسبب الاصابات[/gl]

أكد طبيب في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جيري دفوراك في دراسة اعدها عن الاصابات في كأس العالم، ان اللاعبين المحترفين يتعرضون للاصابات بسبب خوضهم عددا كبيرا من المباريات. وقال دفوراك ان هناك زيادة في عدد اللاعبين الذين يصابون خلال المباريات (دون التحام) مع الخصم مثل اصابات الشد العضلي.

واضاف (يشارك لاعبو كرة القدم المحترفون في كثير من المباريات، وحينما لا يجدون وقتا كافيا للتعافي أو لا يتعافون بشكل كامل يحدث تراكم للاصابات قد تقود بدورها لاصابة بالغة. بعض اللاعبين يلعبون ما بين 80 و90 مباراة في الموسم. وهذا كثير جدا). واجهاد اللاعبين من المسائل التي دار حولها نقاش كبير في كأس العالم في كوريا واليابان.

وألقى كابتن ومدرب منتخب المانيا السابق فرانتس بيكنباور بمسؤولية الهزائم المفاجئة التي منيت بها الفرق الكبرى مثل فرنسا حاملة اللقب على الاجهاد الذي اصاب اللاعبين. وعلى العكس فان لاعبي كوريا الجنوبية الذين لا يوجد امامهم جدول مزدحم بالمباريات نظرا لأنهم لا يلعبون في بطولات الدوري في اوروبا، ظهروا في صحة جيدة ولياقة تامة.

ويعتزم دفوراك القيام بتحقيق علمي حول الاصابات والاجهاد الذي لحق باللاعبين الكبار في البطولة بعد الشكاوى من تراجع مستوى كأس العالم نتيجة تساقط اللاعبين على ارض الملعب. واجرى الطبيب مسحا خاصا خلال النهائيات حلل فيه كل اصابة. وبلغ متوسط الاصابات في المباراة الواحدة 2.6 في المائة مقارنة بنحو 2.4 في المائة بكأس العالم التي استضافتها فرنسا عام 1998.

[gl]كتب دراسية جديدة تركز على المونديال بكوريا[/gl]

اعلنت وزارة التعليم الكورية الجنوبية انها بصدد طباعة كتب دراسية جديدة ستركز بشكل خاص على نهائيات كأس العالم في محاولة لزيادة وعي التلاميذ بالشؤون الدولية. وتحاول كوريا الجنوبية التي تنظم مع اليابان النهائيات انتهاز هذه الفرصة لتحسين صورتها وتعزيز مكانتها في المجتمع الدولي.

وقال مسؤول بالوزارة (في المقام الاول نريد ان يتعلم اطفالنا المزيد عن التعاون بين دول كأس العالم وعن الحياة في العالم. انها جزء من سياسة كوريا لفتح بلادنا امام العالم). واضاف (نخطط لنشر الكتب الجديدة لطلبة السنة السادسة في مجال الدراسات الاجتماعية بحلول الفصل الدراسي الثاني، من سبتمبر المقبل).

[gl]لويزاو يحلم برد الجميل[/gl]

أعرب المهاجم الاحتياطي لمنتخب البرازيل لويزاو عن امله في المشاركة غدا امام تركيا ورد الجميل للمدرب سكولاري الذي اختير ضمن التشكيلة البرازيلية رغم حملة النقد الواسعة التي تعرض اليها. وكان لويزاو قد سجل هدفين في مباراة البرازيل وفنزويلا (3/صفر) في نوفمبر الماضي. وتأهلت البرازيل الى نهائيات كأس العالم.

واثبت لويزاو انه جدير بثقة سكولاري حتى الآن. فهو الذي سجل هدف الفوز في المباراة الودية امام يوغوسلافيا في مارس الماضي. ورغم ان لويزاو لا يتمتع بقدرة رونالدو في ازعاج المدافعين بالاندفاع نحوهم مباشرة بسرعة عالية، فان تحركاته تتسم بالخطورة في منطقة الجزاء، وكان له رصيد كبير في التهديف على مستوى الاندية قبل ان يعاني مشكلة الاصابة.

يذكر ان سكولاري تجاهل اختيار هداف البرازيل الشهير روماريو رغم استعادة خطورته وحساسية التهديف في الدوري المحلي البرازيلي مما عرضه لحملة نقد عنيفة.

[gl] الكوريون ما زالوا يحتفلون رغم فوز المانيا[/gl]

واصل مشجعو كوريا الجنوبية الاحتفالات يوم الثلاثاء رغم انتهاء مغامرتهم الرائعة في نهائيات كاس العالم لكرة القدم بالهزيمة صفر/١ امام المانيا في الدور قبل النهائي.

وفيما يلي مقتبسات لاراء المشجعين في شوارع سول التي خرج اليها ملايين من مشجعي الفريق الكوري..

قال كانج سيونج بوم البالغ من العمر ٣٠ عاما وهو موظف بشركة للطاقة "اشعر بالاسف لان فريقنا لم يكن بوسعه التاهل للمباراة النهائية. كان الفريق الالماني افضل من فريقنا بالفعل لكن فريقنا ادى مهمته بشكل جيد للغاية."

اما كيم سي جين وهو مصمم للمجوهرات فقال "لعبنا بشكل جيد للغاية. ما زال منتخب كوريا الجنوبية افضل فريق في اسيا. لا اعتقد اننا خسرنا اي شيء الليلة لان روح الناس ما زالت خلفنا."

وقالت لافتة الكترونية في وسط سول "شكرا على الجهد الجاد. لنتعهد بالفوز بالمركز الثالث."

وقالت يانج سونج سووك وهي ربة بيت تبلغ من العمر ٥١ عاما "يكون الامر احيانا على مايرام عندما تخسر. اشعر بالرضا في حقيقة الامر لما وصلنا اليه حتى الان. ساستمر في الهتاف للفريق الكوري لمساعدته في ان يصبح ثالث افضل فريق في كاس العالم."

وقال لي وو كيونج الطالب الجامعي البالغ من العمر ٢١ عاما "كل شيء على ما يرام. بذل لاعبونا الكثير من الجهد. اذا حصلوا على وقت كاف للراحة انا متاكد ان بوسعهم الفوز في المباراة المتبقية. نحن الان في المركز الرابع بين اكثر من ٢٠٠ دولة اعضاء بالاتحاد الدولي لكرة القدم."

وقال روبرت دانينماير وهو استشاري الماني يتخذ من سول مقرا له "لعب الفريق الالماني لتامين الفوز ولكن مباراة مملة. نفعل ذلك من الثمانينات. وكانت القوة تكمن بالتاكيد في الفريق الكوري."

[gl] بلاتيني: الكأس الحالية تشكل نهاية عصر[/gl]

قال مدرب وكابتن منتخب فرنسا سابقا ميشيل بلاتيني ان نهائيات كأس العالم في كوريا الجنوبية واليابان تشكل "نهاية عصر" للفريق الوطني.

ونقل عن بلاتيني في صحيفة لوباريزيان الفرنسية الصادرة يوم الثلاثاء القول "رصيدنا في السنوات الاربع او الست الماضية رائع. لكن بطولة كأس العالم الحالية شكلت نهاية عصر. يجب ان نتغير."

وكان منتخب فرنسا بطل العالم واوروبا قد سجل اسوأ اداء له في تاريخ كأس العالم كمنتخب مدافع عن اللقب بخروجه من الدور الاول في البطولة الحالية دون ان يفوز بمباراة او يسجل هدفا.

ويبت الاتحاد الفرنسي لكرة القدم الذي يتمتع بلاتيني بتأثير كبير عليه في الخامس من يوليو تموز المقبل في مسألة تغيير المدرب روجيه لومير بعد المشوار المأساوي في كأس العالم.

خسر المنتخب الفرنسي امام السنغال والدنمرك وتعادل مع اوروجواي ليصبح بعد ذلك اول منتخب حامل للقب يخرج من الدور الاول منذ خروج البرازيل من بطولة عام ١٩٦٦ .

كان لومير البالغ من العمر ٦٢ عاما والذي يسري عقده حتى عام ٢٠٠٤ قد صرح خلال البطولة "انني على يقين من ان الناس سيثأرون مني اذا لم نتأهل."

ذكرت وسائل الاعلام الفرنسية ان بلاتيني والمدير الفني السابق لمنتخب فرنسا ايمي جاكيه ورئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم كلود سيمونيه اجتمعوا بالفعل لتحديد من يحل محل لومير.

ورغم انه من غير المتوقع صدور قرار حتى اجتماع الاتحاد الشهر المقبل تتزايد التكهنات حول من سيتولى هذا المهمة.

لكن بلاتيني لاعب العام على مستوى اوروبا سابقا امتنع عن الخوض في التكهنات رغم ان زميليه السابقين في المنتخب جاك سانتيني والان جيريسي هما المرشحان لهذه المهمة.

وسألت لوباريزيان بلاتيني عن المهمة التي تنتظر المدير الفني لمنتخب فرنسا فقال "اعادة البناء. هناك تحديات جديدة ستنشأ مع حلول موعد بطولة كأس الامم الاوروبية عام ٢٠٠٤ ومرحلة التصفيات لكأس العالم ٢٠٠٦ .

"لكنني لست مفوضا للادلاء ببيان حول من يجب ان يكون مديرا للفريق الوطني. وسوف يعلن سيمونيه قراره في الخامس من يوليو تموز او قبل ذلك ان اراد.

"اخبرته عن الخيار الذي اراه الاسبوع الماضي وقال انه خيار ممتاز. ولست ادري هل سياخذ به ام لا."

وقالت صحيفة ليكيب الرياضية ذات النفوذ ان الخيار الاول لبلاتيني هو جان تيجانا المدير الفني لنادي فولهام الذي يلعب في الدوري الممتاز الانجليزي لكن سيمونيه اعترض على تعيينه وعلى اي حال فقد امتنع لاعب خط الوسط السابق في المنتخب الفرنسي عن قبول عرض لاسباب تتعلق بالتعاقد.

كما ان مدرب باريس سان جيرمان لويز فيرنانديز الذي لعب مع جيريسي وبلاتيني وتيجانا في خط الوسط الرائع لفرنسا في الثمانينيات مرتبط ايضا بعقد مع ناديه.

ونتيجة لذلك يكون المرشحان الرئيسيان هم سانتيني الذي استقال من تدريب فريق اوليمبيك ليون في السابع من مايو ايار الماضي بعد ان قاده الى الفوز ببطولة فرنسا لاول مرة وجيريسي مدرب نادي الرباط المغربي.

لعب سانتيني مع بالاتيني في سانت ايتيان فيما ظل جيريسي مقربا جدا من لاعب يوفنتوس السابق منذ ايام لعبهما في الفريق الوطني.

يتعرض لومير الذي قاد فرنسا الى الفوز ببطولة كأس الامم الاوروبية ٢٠٠٠ لانتقادات منذ امتناعه عن التعاقد مع لاعبين شبان لتجديد دم الفريق بعد فوزه بكأس العالم ١٩٩٨ في فرنسا.

وقد تولى العمل خلفا لايميه جاكيه قبل اربع سنوات ولم يكن عليه الاختيار تلقائيا لهذه المهمة ولم تسند اليه المهمة الا حينما رفضها عدة مرشحين اخرين.

[gl] اليابان تحظر دخول 64 اجنبيا خلال كأس العالم[/gl]

قالت الشرطة اليابانية اليوم الثلاثاء انها حظرت دخول ٦٤ مشجعا اجنبيا لاراضيها كجزء من الاجراءات الامنية التي تتبعها في كأس العالم.

واضافت الشرطة اليابانية ان من بين الاشخاص الذين حرموا من دخول اليابان في الفترة من ٢٦ مايو ايار الى ٢٤ يونيو حزيران ٥١ بريطانيا وايرلنديان.

واشار مسؤول بالشرطة اليابانية الى ان قوانين الهجرة الجديدة التي اتبعتها اليابان قبل البطولة والتي تستهدف في الاساس المشاغبين المعروفين بالاضافة الى التشريعات القاسية التي تبنتها الحكومة البريطانية لمنع مثيري الشغب من مغادرة البلاد نجحت في منع حدوث مشكلات كبيرة بالبطولة حتى الآن.

واضاف "بالتعاون مع سلطات الهجرة ننوي بذل قصارى جهدنا لمنع دخول مثيري الشغب خاصة وانه يتبقى مباراتان في اليابان."

واثارت صور المشجعين الانجليز الذين عاثوا فسادا خلال نهائيات الامم الاوروبية في بلجيكا عام ٢٠٠٠ وفي كأس العالم بفرنسا ١٩٩٨ خوف اليابانيين من ان تتكرر هذه الاحداث بشكل اسوأ في كأس العالم ٢٠٠٢.

ونشرت الشرطة اليابانية نحو سبعة آلاف ضابط في مدينة سابورو الشمالية خلال مباراة انجلترا والارجنتين.

لكن لم تعتقل الشرطة اليابانية سوى ثلاثة من مثيري الشغب ورحلتهم من البلاد وجاءت معظم المشاكل من المشجعين اليابانيين الذين اسعدهم النجاح غير المتوقع لفريقهم في البطولة.

وستستضيف اليابان مباراة الدور قبل النهائي بين البرازيل وتركيا يوم الاربعاء ومباراة النهائي في يوكوهاما يوم الاحد القادم.

[gl] بيكهام يتطلع لتحقيق المجد في بطولة الامم الاوروبية[/gl]

اعرب ديفيد بيكهام عن ثقته في ان منتخب انجلترا سيستفيد من الخبرة التي اكتسبها في كأس العالم ٢٠٠٢ في مسعاه للفوز بنهائيات كأس الامم الاوروبية في البرتغال ٢٠٠٤ .

وخرجت انجلترا من كأس العالم بعد هزيمتها ١/٢ امام البرازيل في دور الثمانية يوم الجمعة الماضي لكن كابتن الفريق اعرب لصحيفة صن يوم الثلاثاء عن ثقته في الفوز بنهائيات كأس الامم الاوروبية في البرتغال بعد عامين.

وقال بيكهام "هذه هي البطولة الثانية في جدول اعمالنا وهو امر اثق ان بامكاننا تحقيقه.

"هناك الكثير من الموهبة والرغبة في هذا الفريق لوضع بطولة كأس العالم القادمة ٢٠٠٦ في المانيا ضمن اهدافنا الاساسية ايضا."

وخلال المقابلة عبر بيكهام عن خيبة امله لخسارة انجلترا امام البرازيل لكنه تحدث عن الروح الايجابية التي ظهر بها لاعبو الفريق والسعادة التي غلبتهم بعد فوزهم على الارجنتين في المجموعة السادسة.

واضاف "بالامانة شعرت اننا سنفوز (بكأس العالم) في اليابان لو تمكنا من تخطي البرازيل.

وقال "لم يكن الامر صعب التحقيق لكن دائما هناك فرصة ثانية. من يجرؤ على القول باننا لن ننجح في البرتغال او المانيا كما فشلنا في اليابان."

وشدد بيكهام على ضرورة اعطاء الفرصة لهذا الجيل من اللاعبين للبقاء معا سعيا وراء تحقيق الانتصارات في المستقبل.

"عزمنا لا يتزعزع وايماننا ببعضنا البعض امر راسخ كالحجر. ولا تجمعنا هذه المشاعر فقط على ارض الملعب لكننا قريبون من بعضنا خارجه.

"لدينا العديد من اللاعبين الصغار بجوار اللاعبين الكبار الاكثر خبرة ومشاركة في البطولات الدولية منذ سنوات."

ورغم اعترافه بوجود مشكلات في لياقته البدنية اثناء البطولة بعد اصابته بكسر في القدم قبل ثمانية اسابيع فقط من انطلاق كاس العالم عبر بيكهام عن رضاه عن اسهاماته مع المنتخب الانجليزي "بالطبع كانت هناك بعض الجوانب في طريقة لعبي لم تكن جيدة. لكني لم انزل اي مباراة وانا غير قادر على الاسهام بشكل جيد.

"طبعا لم تكن لياقتي بالمستوى المعهود لكني بذلت قصارى جهدي مع الفريق. سجلت ركلة الجزاء التي اعطتنا الفوز على الارجنتين وهيأت لزملائي ثلاثة اهداف. لذلك في نهاية اليوم سعدت بنفسي."

[gl] بلاكبيرن يتعاقد مع سباستيان مدافع المنتخب الالماني[/gl]

اعلن نادي بلاكبيرن روفرز الذي يلعب في الدوري الممتاز الانجليزي لكرة القدم يوم الثلاثاء انه تعاقد لمدة عامين مع مدافع منتخب المانيا مارك سباستيان بيلتسر البالغ من العمر ٢١ عاما والذي يلعب مع نادي كايزرسلاوترن.

وصرح رئيس النادي جون وليامز في موقع النادي على الانترنت "سباستيان لاعب ابهر المدرب جريمي سونيس والعاملين معه. ويمثل اضافة جيدة للفريق بسرعته الشديدة وقوته ويمكنه ان يشق طريقه الى مركز في الفريق الاول من البداية."

وكان بلاكبيرن قد انهى الدوري الممتاز الانجليزي في المركز العاشر.

[gl] لاعبون اتراك يحلمون بلقاء المانيا[/gl]

لا يخفي اللاعبون الاتراك الذين ولدوا في المانيا تطلعهم لاحتمال تأهل منتخبا تركيا والمانيا الى نهائي كأس العالم.

ويعيش في المانيا ملايين من العمال الاتراك المهاجرين ومثل هذه المباراة ستضع منتخب المانيا امام منتخب واحدة من اكبر الجاليات العرقية فيها.

والنجاحات الاخيرة لكرة القدم التركية يرجع الفضل في جانب منها الى المانيا حيث يعمل مدربون ألمان في تركيا ويلعب جيل من الاتراك الذين ولدوا في المانيا في الاندية التركية او مع فريقها الوطني.

لكن على المانيا ان تفوز على كوريا الجنوبية يوم الثلاثاء وعلى تركيا ان تفوز على البرازيل يوم الاربعاء في الدور قبل النهائي لكي يتحقق لقاؤهما الذي قد يمثل صداعا محتملا للشرطة الالمانية.

وقال يلدراي باشتورك لاعب خط الوسط المنتخب التركي بلغة تركية جيدة "نفكر اولا في لقاء الدور قبل النهائي."

وربما يكون باشتورك الاكثر تشربا بالروح الالمانية بين جميع لاعبى المنتخب التركي اذ انه مازال يعيش في المانيا ويلعب لفريق باير ليفركوزن.

وقال باشتورك "اذا سنحت لنا فرصة لمقابلة المانيا فسيكون ذلك رائعا. لقد نشأت هناك واعيش هناك. واذا تمكنا من الفوز بالمباراة فسيكون لذلك الامر خصوصيته للاتراك هناك."

وتقام المباراة النهائية في كأس العالم بمدينة يوكوهاما اليابانية في ٣٠ يونيو حزيران الجاري.

وقال اللاعب التركي اوميد داولا ان مثل هذه المباراة بالغة الاهمية للاتراك الذين ولدوا في المانيا مثله.

اما ايهان مانشيز الذي احرز الهدف الذهبي لتركيا في دور الثمانية في مباراتها امام السنغال فولد ايضا في المانيا وكان لاعب خط الوسط في فريق تايفور هافوتكو.

ويلعب عشرات آخرون من الاتراك الالماني المولد في تركيا وكان بامكان سينول جونيس المدير الفني للمنتخب اختيار المزيد منهم لتشكيل فريقه في كأس العالم.

وقال اوميد داولا "نشأ كثير من لاعبينا في المانيا. انا عشت هناك وبدأت طريقي مع كرة القدم في سن الخامسة باللعب في المانيا.

"ربما يفيدنا ان لعبنا يشبه قليلا لعب منتخب المانيا."

وقال جونيس "نحن فخورون بان لاعبينا منتشرون في كل العالم ويسعدنا ان نؤيدهم."

[gl] مشجعو كوريا يتخلون عن فكرة بسط علم ضخم في الاستاد[/gl]

تخلت رابطة مشجعي منتخب كوريا الجنوبية عن فكرة بسط علم ضخم لشبه الجزيرة الكورية في استاد كأس العالم بالعاصمة سول خلال مباراة بلادهم مع المانيا في الدور قبل النهائي يوم الثلاثاء.


ونسج الكوريون علما ابيضا طوله الف متر مربع تتوسطه خريطة باللون الازرق الفاتح لشبه الجزيرة الكورية لتعبر عن امل سول في في تحقيق الوحدة مع الشطر الشمالي لكن رابطة المشجعين خشيت من ان تتعارض تلك الخطوة مع قواعد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) التي تحظر اي رسائل سياسية في البطولة.

وقال شين ان شيول رئيس رابطة مشجعي منتخب كوريا الجنوبية "نيتنا كانت حسنة لكننا خشينا ان ينتهي الامر بمشكلة سياسية."

وفي وقت سابق من يوم الثلاثاء تزايدت التوقعات في كوريا الجنوبية بان تحمل لافتات المشجعين في الاستاد شعار توحيد الكوريتين خاصة وان يوم الثلاثاء هو الخامس والعشرين من يونيو حزيران الذي يوافق ذكرى بداية الحرب الكورية عام ١٩٥٠ .

ويتطلع الكوريون لتوحيد شطري الجزيرة كما فعلت المانيا بعد عقود من الانقسام.

وقالت قوات الشرطة الموجودة في استاد كأس العالم بسول لرويترز ان اللافتات التي رفعها الكوريون مكتوب عليها "الحلم اصبح حقيقة" وهي جزء من تصريح ادلي به المدير الفني الهولندي لمنتخب كوريا جوس هيدينك و"هيا نذهب الى يوكوهاما" وهي المدينة التي ستقام بها مباراة النهائي يوم الاحد القادم.

لكن الشعارات التي كتبها الكوريون على اللافتات الورقية وتحققت في المباريات السابقة لا يبدو انها ستجدي مع الالمان هذه المرة.

فعندما التقت كوريا الجنوبية مع منتخب ايطاليا حمل الكوريون لافتة مكتوب عليها "مرة ثانية ١٩٦٦" في اشارة الى خسارة ايطاليا امام كوريا الشمالية قبل ٣٦ عاما وتحققت الامنيات وفازت كوريا الجنوبية على ايطاليا ٢/١ بالهدف الذهبي.

وفي مباراة دور الثمانية امام اسبانيا شكلت الاف من الوريقات الصغيرة شعار "كبرياء اسيا" وفازت كوريا الجنوبية على اسبانيا ٥/٣ بركلات الترجيح لتصبح اول دولة اسيوية تصل للدور قبل النهائي لكأس العالم.

ولم تشارك كوريا الشمالية في التصفيات المؤهلة لكأس العالم ٢٠٠٢ لكن الفريق الاولمبي لكوريا الشمالية لعب مباراة مع الشطر الجنوبي في دورة الالعاب الاولمبية بسيدني عام ٢٠٠٠ .

[gl] كوريا الجنوبية تبث مباراتها مع المانيا للشمال[/gl]

بثت كوريا الجنوبية التي تشارك في استضافة نهائيات كاس العالم لكرة القدم مباراة الدور قبل النهائي التي خسرتها صفر/١ امام المانيا يوم الثلاثاء على الهواء مباشرة الى كوريا الشمالية عبر مكبرات صوت عملاقة.

وبث الجيش الكوري الجنوبي جميع المباريات الست لفريقه الوطني في نهائيات كاس العالم التي تستضيفها كوريا الجنوبية واليابان عبر الحدود المحصنة بشدة مع كوريا الشمالية الدولة الوحيدة التي تبتعد عن اكبر بطولة لكرة القدم في العالم.

وقال الكابتن سونج يوو كي المتحدث باسم قاعدة بالقرب من المنطقة منزوعة السلاح التي تقسم شبه الجزيرة الكورية "الكوريون الشماليون ونحن امة واحدة. يحدونا الامل ان نستطيع ان نتقاسم الشعور بالكرامة في نهائيات كاس العالم هذه."

ودوت اصوات نظام تكبير معدني عملاق للصوت يستخدم ٥٠ بوقا في القاعدة العسكرية التي تبعد ٣٠ كيلومترا شمالي سول لتبث المباراة عبر حدود نهر ايمجين الى الاجزاء المظلمة لجبل صغير.

وتغلبت المانيا على كوريا الجنوبية ١/صفر لتتأهل الى المباراة النهائية التي ستواجه فيها الفائز من لقاء يوم الاربعاء بين البرازيل وتركيا.

وما زالت الكوريتان من الناحية النظرية في حالة حرب لان الحرب الكورية التي دارت رحاها من عام ١٩٥٠ الى عام ١٩٥٣ انتهت دون التوصل الى معاهدة سلام. ويوافق يوم ٢٥ يونيو حزيران الذكرى السنوية الثانية والخمسين لبدء الحرب.

وقال حارس في نقطة مراقبة "لا نعرف ان كان الجنود الكوريون الشماليون يستمعون. لكن سيكون امرا طيبا اذا علموا بما حققناه في كاس العالم."

[gl] بورصة البرازيل تفتح متأخرة بسبب كأس العالم[/gl]

قالت بورصة ساو باولو في البرازيل المولعة بكرة القدم ان التداول في البورصة سيبدأ متاخرا عن موعده ساعة يوم الاربعاء بسبب مباراة البرازيل مع تركيا في الدور قبل النهائي لكاس العالم.


وقالت البورصة انها ستفتح عند الظهر (الساعة ١٥٠٠ بتوقيت جرينتش) وتغلق كالمعتاد في الخامسة مساء (٢٠٠٠ بتوقيت جرينتش) يوم الاربعاء.

وبدا كثيرون في اكبر بلدان امريكا اللاتينية العمل في وقت متاخر في ايام مباريات البرازيل في كاس العالم التي تستضيفها كوريا الجنوبية واليابان اذ ادى فارق التوقيت الى بث المباريات في الصباح الباكر في البرازيل.[/c]

[c]
[shdw] َ هذا ما لدينا لهذا اليوم ،، [/shdw]
[shdw] َ وأرجوا من الله أننا وفقنا في نقل ما يرضيكم .. وينال إعجابكم ،،، [/shdw]
[shdw] َ مع تحيات اللجنة الإخبارية لكأس العالم 2002 ،، [/shdw]
[shdw] َ وشكراً ،،، [/shdw]
[/c]
  #3  
قديم 26/06/2002, 05:38 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 20/02/2002
المكان: الهلال عشقي الاول
مشاركات: 101
مشكوريين والله ماقصرتوا
  #4  
قديم 26/06/2002, 10:51 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 21/06/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 22
ما قصرتوا و الله يعطيكم العافيه
  #5  
قديم 26/06/2002, 11:10 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 19/04/2002
مشاركات: 126
جزاك الله خير

مشكورين وماتقصرون

سلمت يمناكم




[FL=http://www.geocities.com/wa7eed159/ali1.swf] width = 520 height = 380 [/FL]

قاطعوا المنتجات الأمريكية
أوربا تقاطع والمسلمين لايقاطعون !!


[IMG]http--www.onaizah.com-1-asdfgh-212.GIF[/IMG]
  #6  
قديم 26/06/2002, 02:10 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 09/06/2002
مشاركات: 410
مشكورين والله يقويكم
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:33 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube