#1  
قديم 25/06/2002, 05:29 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ del piero 10
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 05/10/2001
المكان: جده
مشاركات: 1,155
أخبار موندياليه ليوم الثلاثاء

جونيس.. الود لا الثأر سيسطر على مباراة البرازيل(25/6/2002)ـ

يقول سينول جونيس المدير الفني للمنتخب التركي لكرة القدم ان الود لا الثأر سيكون السمة الغالبة على مباراة تركيا مع البرازيل في الدور قبل النهائي ببطولة كأس العالم غدا الاربعاء. وتغلبت البرازيل على تركيا 1/2 في اولى مباريات الفريقين بالدور الاول في كأس العالم في مباراة طرد فيها اثنان من لاعبي المنتخب التركي وجرى فرض غرامة على نجم البرازيل ريفالدو بعدها لمبالغته في التظاهر بالاصابة بعد ان قذفه احد لاعبي تركيا بالكرة اثناء استعداده للعب ركلة ركنية. واثارت ركلة الجزاء ايضا التي احتسبت للمنتخب البرازيلي ليسجل منها هدف الفوز جدلا كبيرا. الا ان جونيس اصر اليوم الثلاثاء على ان الود سيسطر على مباراة قبل النهائي بين الفريقين غدا. وقال "بالطبع ما قام به ريفالدو ليست له صلة باللعب النظيف ولا اريد ان يقلده لاعبو المنتخب التركي ولكني لا اتوقع ان يتكرر الامر غدا". وطرد خاقان اونسال من مباراة تركيا والبرازيل بعد ان قذف ريفالدو بالكرة ليسقط المهاجم البرازيلي على الارض ممسكا بوجهه في الم واضح رغم ان الكرة ضربته اسفل الركبة. الا ان تركيا التي فشلت في التأهل للدور الثاني في المرة الاولى التي شاركت فيها في كأس العالم عام 1954 واثقة من قدرتها على حرمان المنتخب البرازيلي الفائز بكأس العالم اربع مرات من قبل من الصعود الى المباراة النهائية للمرة السابعة في تاريخه. وقال جونيس "ستكون الغلبة غدا للفريق الذي يرغب اكثر في الفوز ويحتاج اليه بشدة وهو فريقنا. "ريو دي جانيرو مشهورة بانها ارض تخرج منها مواهب كرة القدم وفي المستقبل نود ان تشتهر شواطيء البحر الاسود بذلك ايضا".
--------------------------------
--------------------------------


كوريا تطبع كتبا دراسية جديدة تركز على كأس العالم(25/6/2002)ـ

قالت وزارة التعليم الكورية الجنوبية انها بصدد طباعة كتب دراسية جديدة ستركز بشكل خاص على نهائيات كأس العالم لكرة القدم في محاولة لزيادة وعي التلاميذ بالشؤون الدولية. وتحاول كوريا الجنوبية التي تنظم مع اليابان نهائيات كأس العالم 2002 انتهاز هذه الفرصة لتحسين صورتها وتعزيز مكانتها في المجتمع الدولي. وقال مسؤول بالوزارة عبر الهاتف "في المقام الاول نريد ان يتعلم اطفالنا المزيد عن التعاون بين دول كأس العالم وعن الحياة في العالم. انها جزء من سياسة كوريا لفتح بلادنا امام العالم. "نخطط لنشر الكتب الجديدة لطلبة السنة السادسة في مجال الدراسات الاجتماعية بحلول الفصل الدراسي الثاني .. من سبتمبر القادم". وشاركت 32 دولة في البطولة بكوريا واليابان ويزور حاليا الاف الزوار الاجانب سول وطوكيو لمشاهدة اهم حدث عالمي في كرة القدم.
-------------------------------
-------------------------------


بيروجيا يتراجع عن طرد لاعبه الكوري(25/6/2002)ـ

من المنتظر ان يعود ان جونج هوان اللاعب الكوري الجنوبي الذي طرد من نادي بيروجيا الايطالي لكرة القدم بعد احرازه هدف الفوز الذهبي على ايطاليا في كأس العالم الى ناديه الايطالي. وقال نادي بيروجيا ان مدير النادي اليساندرو جوتشي تحدث هاتفيا عدة مرات في الايام الاخيرة مع ان وسويا خلافاتهما الناجمة عن تصريح لرئيس النادي بان المهاجم الكوري "لن يطأ ارض بيروجيا ثانية." وصرح النادي الذي يلعب في دوري الدرجة الاولى الايطالي في موقعه على الانترنت اليوم الثلاثاء بان الجانبين تصالحا "بعد سوء الفهم الناجم قبل وبعد مباراة كوريا الجنوبية وايطاليا. تم الانتهاء من هذه المسألة التي تسببت في جدل كبير". وطرد نادي بيروجيا الاسبوع الماضي اللاعب ان وهناك شكوك حول امكانية مشاركته في مباراة اليوم امام المانيا في الدور قبل النهائي في كأس العالم بعد احرازه الهدف الذهبي في مرمى المنتخب الايطالي بالدور الثاني بالبطولة. وقال مسؤولو بيروجيا ان اللاعب الكوري الذي اصبح في كوريا بطلا قوميا كان دون المستوي وهو يلعب لناديهم الذي اعير اليه من نادي بوسان الكوري الجنوبي في صيف عام 2000 . واشارت صحيفة لاجازيتا ديلو الايطالية اليوم ان التغير في موقف بيروجيا يستند اكثر الى اعتبارات مالية. وجذب ان انظار اندية اخرى بعد ادائه المتميز في مباريات كأس العالم. وذكرت جازيتا ديلو سبورت ان ناديا مانشستر سيتي وتشيلسي اللذين يلعبان في الدوري الممتاز الانجليزي اعربا عن اهتمامهما بهذا للاعب لكن نادي وست هام يونايتد كان الاسبق في تقديم عرض رسمي وربما يقدم عشرة ملايين يورو مقابل انتقاله اليه.
-----------------------------
-----------------------------


رونالدو بخير وقد يشارك في مباراة قبل النهائي(25/6/2002)ـ

قال خوسيه لويس رونكو طبيب المنتخب البرازيلي لكرة القدم اليوم الثلاثاء ان الفحوص الطبية اثبتت سلامة نجم الفريق رونالدو مما يعني انه سيكون قادرا على المشاركة في مباراة الدور قبل النهائي بكأس العالم امام تركيا غدا الاربعاء. ومضى يقول اليوم "لم تكن اصابة وانما ارهاق عضلي. حصل على قسط من الراحة والتزم بالعلاج الذي طلبنا منه اخذه. ولا يعاني من اي مشاكل لان وسمح له باللعب". وكان رونالدو قد شكا من الام في الفخذ وجرى تغييره في مباراة دور الثمانية امام انجلترا يوم الجمعة والتي فازت فيها البرازيل 1/2 .
------------------------------
------------------------------


الاتراك لا يخشون مباراة الاعادة مع البرازيل غدا(25/6/2002)ـ

اكد اللاعبون الاتراك انهم لا يخشون لقاء البرازيل غدا للمرة الثانية فى المونديال على الرغم من الترشيحات التى تميل بقوة لصالح البرازيل الفائزة باللقب اربع مرات من قبل وقال اللاعب حسن شاش انه لا يوجد ما يدعو لخوف اللاعبين فهم يدركون ان البرازيل فريق جيد ولكنهم لعبوا امامه من قبل ويعرفون انهم لاعبين موهوبين ومع ذلك فان الاتراك لاتنقصهم الموهية ومن يلعب افضل غدا سيكون النصر من نصيبه
------------------------------
------------------------------


داولا التركي يدافع عن تسريحة شعره الغريبة(25/6/2002)ـ

دافع اوميد داولا الجناح الايمن لمنتخب تركيا عن تسريحة شعره الغريبة التي اصبحت واحدة من اكثر تسريحات الشعر اثارة للدهشة في كأس العالم. وقال للصحفيين الذين غلبهم الضحك اليوم الثلاثاء "اعتقد انها جيدة. زملائي في الفريق حلقوا شعري واظن انها فكرة ناجحة جدا". وقال اوميد داولا ان فكرة التسريحة الغريبة جاءته بعدما شاهد رأس كريستيان زيجه نجم المانيا الحليقة لكنه اعترف بان تقليده للاعب الالماني لم يكن متقنا. وستلعب تركيا مع البرازيل في مباراة الدور قبل النهائي غدا الاربعاء وفي حال فوزها ستواجه الفائز من مباراة المانيا وكوريا الجنوبية اليوم الثلاثاء في النهائي بمدينة يوكوهاما اليابانية يوم الاحد القادم.
------------------------------
------------------------------


جونينهو يتحدى منتخب تركيا (25/6/2002)ـ

تحدى اللاعب البرازيلي ونينهو منتخب تركيا ان يثبت انه الافضل في مباراته مع البرازيل في الدور قبل النهائي في كأس العالم غدا الاربعاء. وكان المنتخب التركي الذي تأهل للدور قبل النهائي لاول مرة في تاريخه د انتقد المهاجم البرازيلي ريفالدو عقب هزيمة 2/1 امام البرازيل في الدور لاول بالبطولة بعد مبالغته في التظاهر بالاصابة مما اسفر عن طرد احد لاعبي لمنتخب التركي. وقال لاعب خط الوسط جونينهو للصحفيين قبل التدريب اليوم الثلاثاء ليس علينا ان نثبت اي شيء لاحد فقد اثبتنا تفوقنا على ارض الملعب فعلا. اذا تصور الاتراك انهم الافضل فعليهم ان يثبتوا ذلك في الدور قبل لنهائي". وكان اثنان من لاعبي تركيا قد تعرضا للطرد في مباراة الدور الاول في لثالث من يونيو حزيران بينهما خاقان اونسال الذي طرد بعد ان بالغ يفالدو في تظاهره بالاصابة عندما قذفه اونسال بالكرة وهو يستعد للعب كلة ركنية. ويامل جونينهو ان يلعب امام الاتراك بديلا عن اللاعب الموقوف ونالدينهو. واضاف جونينهو "هدفنا بالطبع الوصول الى النهائي وليس الوصول اليه حسب وانما الفوز به. "اقتربنا للغاية من النهائي رغم اننا لعبنا امام بعض من اقوى لفرق. واذا واصلنا مسيرتنا بنفس الطريقة فستكون امامنا فرصة وية لان نفوز بالبطولة".
-------------------------------
-------------------------------


رئيس اللجنة الطبية يعترف .. النجوم يلعبون عددا كبيرا من المباريات (25/6/2002)ـ

اعترف رئيس اللجنة الطبية فى الاتحاد الدولى لكرة القدم فيفا بان كبار النجوم يخوضون عددا كبيرا من المباريات وان هذا قد يكون السبب وراء الاصابات التى لحقت بهم خلال المونديال دون احتكاك مع المنافسين وقال جيرى دفوراك ان اللاعبين المحترفين من المؤكد انهم يلعبون عددا كبيرا من المباريات فى وقت قصير لايسمح بشفاء الاصابات البسطية التى يمكن ان تؤدى لاصابات خطيرة كما اشار الى ان شعور اللاعبين بالارهاق بجانب المباريات الكثيرة قد يكون سببا فى زيادة هذه النوعية من الاصابات التى تضاعف تقريبا لتصل لنسبة 26 فى المائة فى المونديال الحالى مقابل 14 فى المائة فى مونديال فرنسا 1998 يذكر ان عددا من كبار النجوم وفى مقدمتهم زين الدين زيدان ولويس فيجو وصلوا للنهائيات وهم فى مستوى سىء او وهم يعانون من الاصابات بعد موسم اوربى شاق للغاية خاضوا خلالة ما يصل الى 90 مباراة .
--------------------------------
--------------------------------


رئيس لجنة الحكام الدولية ينفى نظريات المؤامرة (25/6/2002)ـ

اعترف رئيس لجنة الحكام الدولية التابعة للاتحاد الدولى لكرة القدم فيفا سيسز ارزيك بارتكاب حكام المباريات اخطاء تحكيمية غير انه نفى وجود نظريات المؤامرة وذكر رئيس اللجنة فى بيان صحفى اليوم الثلاثاء انة بوصفه رئيسا للجنة فانة ينفى تماما مثل هذه الاتهامات والادعاءات بوصفها جميعها بلا اساس من الصحة واعرب ارزيك عن دعمة الكامل الثايت للحكام والحكام المساعدين حتى انتهاء المونديال يوم الاحد المقبل ووجه ارزيك اللوم لوسائل الاعلام التى تحاول تفسير بعض النتائج غير المتوقعة باطلاق ادعاءات بوجود مؤامرة ضد طرف او اخر .
--------------------------------
--------------------------------


الفيفا يفكر فى تجربة الحكم الرابع (25/6/2002)ـ

يعتزم الاتحاد الدولى لكرة القدم الفيفا تجربة وضع حكم رابع خلف المرمى فى الموسم القادم فى محاولة للقضاء على اخطاء التى ارتكبها الحكام خلال نهائيات كاس العالم ويعتزم سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولى تبنى اقتراح طرحة للمرة الاولى ميشيل بلاتينى كابتن منتخب فرنسا الاسبق وقال بلاتر ان الحكم الرابع سيمارس عملة خلف المرميين حيث يمكنه متابعة المواقف فى منطقة الجزاء ويحرر الحكام المساعدين ليركزوا على فرض قواعد التسلل واضاف انه سيتم تجربة الحكم الرابع العام القادم فى كل من البطولات الاربع الكبرى التى ينظمها الفيفا وهى بطولات الشباب تحت 20 عاما والناشئين تحت 17 عامل وكاس العالم للسيدات وكاس القارات .
--------------------------------
--------------------------------


مدرب نيجيريا يتهم اللعبين بالتآمر ضده(25/6/2002)ـ

زعم اليوم المدير الفنى للمنتخب النيجيرى اديجبوى اونيجبيند ان عدد من لاعبى الفريق المتمرسين بقيادة ويست تآمروا ضده خلال نهائيات كأس العالم واضاف انه اكتشف فى مرحلة ما انه يتم تجاهل توجيهاته بعد ان ابلغ بعض كبار اللاعبين بقية زملائهم بتجاهل هذه التوجيهات واتهم المدير الفنى البالغ من العمر 64 عاما المدافع ويست بأنه قاد تمرد اللاعبين وكان له تأثير سئ على اللاعبين الشباب وكان هذا مفاجأة بالنسبة له ان يختار تاريبو ويست الفريق فى نهائيات المونديال واوضح انه ضم ويست ليقود اللاعبين ولكنه وجد بعد ذلك انه يطالب اللاعبين بأن يؤدوا باسلوبه على عكس مصلحة الفريق.
--------------------------------
--------------------------------


اليابان تحظر دخول 64 اجنبيا خلال كأس العالم(25/6/2002)ـ

قالت الشرطة اليابانية اليوم الثلاثاء انها حظرت دخول 64 مشجعا اجنبيا لاراضيها كجزء من الاجراءات الامنية التي تتبعها في كأس العالم. واضافت الشرطة اليابانية ان من بين الاشخاص الذين حرموا من دخول اليابان في الفترة من 26 مايو ايار الى 24 يونيو حزيران 51 بريطانيا وايرلنديان. واشار مسؤول بالشرطة اليابانية الى ان قوانين الهجرة الجديدة التي اتبعتها اليابان قبل البطولة والتي تستهدف في الاساس المشاغبين المعروفين بالاضافة الى التشريعات القاسية التي تبنتها الحكومة البريطانية لمنع مثيري الشغب من مغادرة البلاد نجحت في منع حدوث مشكلات كبيرة بالبطولة حتى الان. واضاف "بالتعاون مع سلطات الهجرة ننوي بذل قصارى جهدنا لمنع دخول مثيري الشغب خاصة وانه يتبقى مباراتان في اليابان". واثارت صور المشجعين الانجليز الذين عاثوا فسادا خلال نهائيات الامم الاوروبية في بلجيكا عام 2000 وفي كأس العالم بفرنسا 1998 خوف اليابانيين من ان تتكرر هذه الاحداث بشكل اسوأ في كأس العالم 2002 ونشرت الشرطة اليابانية نحو سبعة الاف ضابط في مدينة سابورو الشمالية خلال مباراة انجلترا والارجنتين. لكن لم تعتقل الشرطة اليابانية سوى ثلاثة من مثيري الشغب ورحلتهم من البلاد وجاءت معظم المشاكل من المشجعين اليابانيين الذين اسعدهم النجاح غير المتوقع لفريقهم في البطولة. وستستضيف اليابان مباراة الدور قبل النهائي بين البرازيل وتركيا غدا الاربعاء ومباراة النهائي في يوكوهاما يوم الاحد القادم.
-------------------------------
-------------------------------


الفيفا يحول انذارا من نوفيل لزميله يرميس(25/6/2002)ـ

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم /فيفا/ تحويل الانذار الذي صدر بحق لاعب منتخب المانيا اوليفر نوفيل في مباراة فوز المانيا على الولايات المتحدة في دور الثمانية في كأس العالم الى زميله في الفريق ينس يرميس بعد ان تقدم المنتخب الالماني باحتجاج. وكتب الاتحاد الالماني لكرة القدم الى الفيفا بان الانذار الذي اشهر في مباراة الجمعة غير مبرر وطالب بابطال قرار الحكم في هذا الشان. واظهرت صور تلفزيونية ان المهاجم نوفيل قد تلقى انذارا عن مخالفة في الدقيقة 68 تبين ان مرتكبها هو اللاعب البديل يرميس. ووافقت لجنة الجزاءات في الفيفا على ذلك في اجتماع عقدته اليوم الثلاثاء. وتم اختيار نوفيل للعب في فريق المانيا امام كوريا الجنوبية المشاركة في استضافة البطولة في مباراة في الدور قبل النهائي في سول اليوم الثلاثاء.
--------------------------------
--------------------------------


فوز المانيا على كوريا /1صفر وصعودها للنهائي (25/6/2002)ـ

فاز منتخب المانيا على كوريا الجنوبية /1صفر في مباراتهما بالدور قبل النهائي لكأس العالم اليوم الثلاثاء ليصعد الى الدور النهائي لنهائيات كأس العالم لكرة القدم. سجل هدف المباراة الوحيد مايكل بالاك في الدقيقة 75 من اللقاء. ودافع اوليفر كان بضراوة عن مرماه وانقذ هدفا محققا من لاعب كوريا لي شون سو في الدقيقة الثامنة. لعب المنتخب الكوري باعصاب هادئة في اول ظهور له بالدور قبل النهائي لكأس العالم وتمكن من تهديد دفاع المانيا بسرعته الفائقة. وهدد المهاجم الشاب لي شون سو وزميله شا دو ري مرمى المانيا كثيرا فيما لاحت فرصة جيدة لبارك جي سونج للتسديد في مرمى كان. واعتمدت المانيا على الكرات الطويلة التي كانت معظمها موجهة لهدافها الكبير ميروسلاف كلوسه. وكانت اخطر فرصها في الشوط الاول التسديدة التي لعبها اوليفر نيوفيل في الدقيقة 17 وانقذها حارس مرمى كوريا لي وون جي.


------------------------------------------------------------



[IMG]C:\My s\My Pictures\profilepic.jpg[/IMG]
(ديل بييرو) ملك إيطاليا و اليوفي.
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:14 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube