#1  
قديم 09/02/2009, 10:31 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ رجل من عالم آخر
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/06/2008
المكان: شبكة الزعيم
مشاركات: 9,761
أخبار المنتخب السعودي ليوم الإثنين 14/ 2 / 1430 هـ من الصحف










سفير مصر استقبل البعثة ..
بعثة «الأخضر» تصل بيونغ يانغ استعداداً لمواجهة كوريا




بيونغ يانغ - الرياض:
وصلت بعثة المنتخب السعودي إلى العاصمة الكورية الشمالية بيونغ يانغ عصر أمس (الأحد) لإقامة معسكر إعدادي هناك استعداداً لملاقاة المنتخب الكوري الشمالي في المباراة التي ستقام يوم بعد غد (الأربعاء) وهي المباراة الرابعة للمنتخب ضمن التصفيات الآسيوية النهائية المأهلة لكأس العالم 0102م. وكان في استقبال بعثة المنتخب بمطار بيونغ يانغ سفير جمهورية مصر العربية بكوريا الشمالية اسماعيل عبدالرحمن غنيم والملحق العسكري بالسفارة المصرية العقيد اسلام عويس والمنسق العام للمنتخب السعودي عبدالله الجربوع الذي كان قد وصل في وقت سابق للترتيب لمعسكر المنتخب في بيونغ يانغ، وعقب استراحة قصيرة بالمطار استقلت بعثة امنتخب الحافلة متوجهة إلى فندق (كوري) مقر إقامة البعثة خلال تواجدها هناك. وأدي المنتخب عقب وصوله تدريباً في الصالة الرياضية بالفندق اشتمل على عدد من تدريبات الإحماء وإطال



العضلات، فيما خضع قائد المنتخب ياسر القحطاني والمدافع أسامة المولد اللذان لم يشاركا في تدريبات الأمس لتمارين لياقية خاصة، فيما من المقرر أن يؤدي المنتخب عصر اليوم (الاثنين) تدريبه على استاد كيم آل سونغ وهو الملعب الذي ستقام عليه المباراة.

وتشهد العاصمة الكورية الشمالية انخفاضاً ملحوظاً في درجات الحرارة حيث تشابه أجواؤها مدينة سنداي اليابانية التي غادرها المنتخب صباح أمس بعد ختام معسكره الإعدادي الذي أقيم هناك واستمر لمدة ستة أيام تخلله اجراء تجربة مع منتخب تايلاند كسبها المنتخب (2-1).






الأخضر حط رحاله في بيونج يانج تأهبا لمواجهة كوريا المهمة
تدرب أمس في الفندق ... وتمارين خاصة لياسر والمولد




وصلت بعثة منتخبنا الوطني الاول لكرة القدم الى العاصمة الكورية الشمالية (بيونج يانج) عصر امس لإقامة معسكر إعدادي هناك استعدادا لملاقاة منتخب كوريا الشمالية في مباراة تقام بعد غد الاربعاء وهي المباراة الرابعة للمنتخب ضمن التصفيات النهائية الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2010م التي يلعب فيها بالمجموعة الآسيوية الثانية التي تضم منتخبات الامارات وايران وكوريا الجنوبية وكوريا الشمالية حيث تقام مبارياتها بطريقة الذهاب والاياب ويرأس بعثة المنتخب عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم محمد النويصر..

كما تضم البعثة مدير المنتخب فهد المصيبيح ومدرب المنتخب - ناصر الجوهر وأجهزة المنتخب الادارية والفنية والطبية إضافة إلى أربعة وعشرين لاعبا يمثلون منتخب المملكة في المباراة وهم وليد عبدالله ومنصور النجعي وياسر المسيليم ورضا تكر واسامة هوساوي وماجد المرشدي وأسامة الحربي ووليد عبدربه وعبدالله شهيل وعبدالله الدوسري (الزوري) ومنصور الحربي وراشد الرهيب وسعود كريري وأحمد عطيف وتيسير الجاسم وعبده عطيف وأحمد الفريدي وسلطان النمري وأحمد الموسى ومحمد نور وريان بلال وياسر القحطاني وحسن الراهب وناصر الشمراني.

وقد أدى المنتخب في وقت لاحق عقب وصوله تدريبا في الصالة الرياضية بالفندق اشتمل على عدد من تدريبات الاحماء واطالة العضلات.. فيما خضع اللاعبان ياسر القحطاني واسامة المولد اللذان لم يشاركا في تدريبات الامس لتمارين لياقية خاصة.. فيما من المقرر ان يؤدي المنتخب عصر اليوم الاثنين تدريبه على استاد كيم ال سونغ وهو الملعب الذي ستقام عليه المباراة يوم بعد غد الاربعاء وتشهد العاصمة الكورية الشمالية انخفاضا ملحوظا في درجات الحراراة حيث تشابه في اجوائها مدينة سنداي اليابانية التي غادرها المنتخب صباح امس بعد ختام معسكره الاعدادي الذي اقيم هناك واستمر لمدة ستة ايام وتخللها اجراء تجربة مع منتخب تايلند كسبها المنتخب 2-1






سلة الأخضر تقتحم 3 بطولات بالأولمبي


عبد الله جروان من جدة
وافق المكتب التنفيذي للاتحاد السعودي لكرة السلة على اشتراك المنتخب السعودي الأولمبي بديلاً عن المنتخب الأول في ثلاث مشاركات مقبلة، وهي: بطولة الملك عبد الله الودية في الأردن، دورة التضامن الإسلامي الثانية في إيران، والبطولة العربية الـ 19 للمنتخبات رجال، جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد أمس برئاسة الأمير طلال بن بدر بن سعود رئيس الاتحاد السعودي لكرة السلة.

كما وافق على مشاركة المنتخب السعودي للشباب في البطولة الخليجية الـ 12 في البحرين، مشاركة المنتخب السعودي للناشئين في دورة الألعاب الآسيوية الأولى في سنغافورة، البطولة الخليجية للناشئين، والبطولة الآسيوية في ماليزيا.

كما وافق على المشاركة في أسبوع الإخاء المصري في المدينة المنورة، وجدة ورشح المدرب الوطني عادل الجهني ويساعده عبد الحليم البرقاوي باختيار اللاعبين المشاركين في هذا الأسبوع التالي أسماؤهم: أحمد عبد المولى، ريان التكروني، مرزوق المولد، أيمن المولد، أحمد المختار، مثنى المرواني، خالد المزيدي، عبد الرحمن الأحمد، عمار الهوساوي، يوسف ثوبان، سعود الجدعاني، وعبد الله الجيزاني.

كما وافق على اجتماع لجنة المنتخبات في الاتحاد مع مشرفي ومدربي لعبة كرة السلة في الأندية السعودية على هامش بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد في المدينة المنورة، إضافة إلى تكليف علي السنحاني مدرب المنتخب السعودي، بتدريب منتخب الشباب إلى جانب الأولمبي، وتكليف عادل الأحسائي بتدريب منتخب الناشئين ويساعده يحيى المطوع.

كما اعتمد جدول مباريات بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد لكرة السلة للأندية الممتازة في المدينة المنورة خلال الفترة من 23/2 إلى 3/3/1430هـ،، كما وافق على تنظيم دورة لمعلقي كرة السلة على أن تتاح الفرصة لكل هاو بالتعليق على لعبة كرة السلة، وفتح الفرصة لمشاركة معلق من كل دولة خليجية على أن تكون تحت إشراف لجنة المعلقين التابعة لوزارة الثقافة والإعلام ومتابعة من أحمد الدهش رئيس اللجنة الإعلامية عضو مجلس الإدارة في الاتحاد السعودي لكرة السلة.




قضية ساخنة تحت مجهر علم النفس
قيادة الأخضر.. شارة أم أكثر؟




عبد العزيز العجلان من الرياض
أصبحت شارة قيادة الأخضر قضية ساخنة في الأوساط الرياضية، فمنذ بداية تصفيات القارة الآسيوية النهائية المؤهلة لمونديال العالم في جنوب إفريقيا 2010 ومع عودة المخضرم حسين عبد الغني بدأت تطفو هذه القضية وتتشعب، وبعد أن هدأت بعد لقاءات الأخضر الثلاثة أمام إيران, الإمارات, وكوريا الجنوبية, عادت من جديد بعد عودة محمد نور للأخضر قبيل انطلاق "خليجي 19" لكنها طفأت بعد استبعاده من المحفل الخليجي لإصابته.

ومع إعلان الأخضر قائمته التي تستعد حالياً في اليابان لملاقاة كوريا الشمالية، عاد الموضوع يفتح من جديد من القائد نور أم القحطاني؟, وهذه التساؤلات تأتي في توقيت الذي أثبت ياسر القحطاني جدارته واستحقاقه بحمل شارة قيادة منتخب بلاده الذي قاده للوصافة في بطولتي الأمم الآسيوية 2007 وكأس الخليج الـ 19 التي أقيمت أخيرا في عُمان.

القائمون على الأخضر يرفضون التوقف عند هذا الموضوع ويرونه أمرا ثانوياً، بل هامشياً لا يجب التوقف عنده أمام أمور مهمة وحساسة هي وصول الأخضر للمرة الخامسة في تاريخه على التوالي لكأس العالم, إلا أن خبراء علم النفس والاجتماع يرون أن موضوع شارة القيادة أمر مهم قد يؤثر سلباً أو إيجاباً في اللاعبين والروح الجماعية، حيث إن قانون النفس يقول "أنت تصبح ما تقاومه" وهذا ما يخشاه علماء النفس على المنتخب السعودي ونجومه كون هذا الموضوع يمس أبرز نجوم الأخضر والعلامات الفارقة في صفوفه.

الدكتور صلاح السقا المتخصص في علم النفس الرياضي يرى أن شارة القيادة ليست قطعة قماش، بل هي أكبر بكثير من ذلك، وقال في حديث لـ"الاقتصادية" عن هذا الموضوع "المشكلة وللأسف أن هذا الموضوع لا يتم إثارته داخل المنتخب، بل عبر الإعلام ولدى الجماهير في المنتديات وغيرها، وأعتقد أنها ليست قضية محورية لدى اللاعبين والمسؤولين, ولكن هذا الموضوع قد يثير لدينا تساؤلا هل القيادة بالأقدمية والأسبقية, أم للسن, أم هناك مواصفات معينة يتم من خلالها اختيار وترشيح القائد؟ وأعتقد من وجهة نظري أن القيادة مبنية على مواصفات معينة، وخاصة من حيث قدرته على التأقلم على الأجواء وتجاوز الظروف ومساعدته زملائه، إذ ينبغي أن يتوافر فيها مواصفات وسلوكيات وإمكانات كبيرة بقدرته على ترجمة طلبات المدرب وتجاوز الأزمات".

وأضاف " نحن في الرياضة نفخر بوجود أكثر من قائد في الملعب، وقد يكون لدى الفريق 11 قائداً، ولذا أعتقد أنه يجب أن يؤهل ويجهز جميع اللاعبين لذلك".

وشدد الدكتور السقا بأنه يجب أن يتم التركيز على اللعب الجماعي والنجاح الجماعي وليس حب الذات والأنا، وأشار إلى " جميع الناجحين في الرياضة وغيرها لم ينجحوا بالعمل الفردي، بل نجحوا لأنهم ضمن مجموعة، لذا يجب أن يتم التركيز على اللعب الجماعي، وليس الفردي لكي يتحقق النجاح, وهنا يبرز دور القائد الحقيقي في قدرته على تجاوز هذه الأزمة واحتوائها وتوجيه زملائه ومساعدتهم على التركيز على ما هو أهم".

ونفى السقا أن يكون موضوع شارة القيادة سيؤثر في نتائج الأخضر ونفسيات لاعبيه وأبان " باختصار ما يثار في المنتديات والإعلام لن يؤثر أثناء المباراة وهذا ما نرجوه ونتوقعه أن يكون المناخ العام للاعبين جيدا وتسوده الأجواء الأخوية والأسرية أم إن حدث أن تسبب هذا الموضوع فيما بين اللاعبين فإنه بكل تأكيد سيؤثر سلباً في عطاءات اللاعبين ونتائج المنتخب وهذا ما لا نتمناه ونتوقعه بإذن الله".

ونادى الدكتور صلاح السقا بضرورة إقامة دورات تطويرية لتأهيل القادة منذ النشء وقال" أعتقد أننا بتنا مطالبين بإقامة برامج لتطوير القادة وما المانع أن تقام هذه الدورات في المدارس الكروية ليدربوا ويدرسوا مبادئ القائد وأخلاقه وسلوكياته فهي ليست قطعة قماش، بل مسؤولية كبيرة ينبغي على من يتولاها أن يكون على قدر كبير من الكفاءة والقدرة النفسية والذهنية والاجتماعية، وكذلك الفنية ولا أعتقد أن للسن دورا في ذلك".

في المقابل، أكد محمد التويجري المنسق الإعلامي للمنتخب السعودي لكرة القدم أن موضوع شارة القيادة لم يناقشها الجهازان الفني والإداري بوصفها غير مهمة.

واعتبر طرح هذا الموضوع ليس مناسبا بوصفه يتزامن مع لقاء الأخضر وكوريا الشمالية، وقال " يجب علينا أن نبحث في الشؤون الفنية للمنتخب ، ولا نركز على موضوع ليس له فائدة".

ورغم أن البعض يرى أن ناصر الجوهر مدرب الأخضر قد يجد نفسه في حيرة بخصوص شارة القيادة في الفريق هل تبقى على ذراع النجم ياسر القحطاني أم يستعيدها محمد نور من جديد؟ خاصة أنه كان في يوم من الأيام قائدًا للمنتخب السعودي خلال العديد من المحافل الرياضية الدولية.

ولكن الهدف الأسمى الذي يبحث عنه نجما المنتخب السعودي - سواء كان محمد نور أم ياسر القحطاني، وهو التأهل إلى مونديال 2010 في جنوب إفريقيا- من المؤكد ألا يجعل هناك أية مشكلة على الإطلاق، خاصة أن تلك المسألة لا تمثل كثيرا للقحطاني أو نور بحسب قول النجمين، إذ وصف القحطاني شارة القيادة بأنها قطعة قماش، وقال: "المهم انتصار المنتخب وأن يحقق الطموحات بغض النظر عن أمور أخرى لأننا نتطلع لإنجاز كبير يضاف إلى إنجازات الوطن الغالي وهو التأهل للمونديال العالمي للمرة الخامسة على التوالي غير أننا نبحث عن تعويض خسارة كأس آسيا والخليج"، في الوقت الذي أكد محمد نور أن جميع اللاعبين باستطاعتهم قيادة الأخضر وليس محمد نور وحده، وقال "الأهم لدينا أن يعوض الأخضر خسارته الماضية ويعدل أوضاعه من أجل العودة بنقاط المباراة الثلاث وسواء قاد المنتخب نور أو غيره الأهم تفوق الأخضر".




بعد استقباله البعثة السعودية أمس في بيونج يانج
السفير المصري: سنقف مع الأخضر




"الاقتصادية" من الرياض
وصلت بعثة المنتخب السعودي لكرة القدم إلى العاصمة الكورية الشمالية بيونج يانج أمس لإقامة معسكر إعدادي استعدادا لملاقاة نظيره الكوري الشمالي بعد غد ضمن منافسات المجموعة الثانية في التصفيات النهائية الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2010م التي يلعب فيها بالمجموعة الآسيوية الثانية، والتي تضم بجانبهما الإمارات، إيران، وكوريا الجنوبية.

وكان في استقبال بعثة الأخضر في مطار بيونج يانج إسماعيل غنيم سفير مصر في كوريا الشمالية، و العقيد إسلام عويس الملحق العسكري في السفارة المصرية، وعبد الله الجربوع المنسق العام للمنتخب السعودي.

وأدى الأخضر تدريبا في الصالة الرياضية في الفندق اشتمل على عدد من تدريبات الإحماء وإطالة العضلات، فيما خضع ياسر القحطاني، وأسامة المولد لتمارين لياقية خاصة، وسيؤدي الأخضر تدريبه اليوم على ستاد كيم آل سونج الذي سيحتضن اللقاء.

من جهته، عبر السفير المصري عن سعادته بوجود البعثة المنتخب السعودي، منوها بعمق العلاقات الأخوية والوثيقة التي تربط بين البلدين الشقيقين السعودي والمصري في المجالات كافة ومنها المجال الشبابي والرياضي، مشيرا بأن السفارة المصرية ستهيئ كافة إمكاناتها وطاقاتها من أجل نجاح مرحلة إعداد المنتخب السعودي لتحقيق نتيجة إيجابية ـ بإذن الله ـ في هذه المباراة المهمة.

وأكد السفير غنيم أن الجالية العربية في كوريا الشمالية تتشوق للقاء اللاعبين السعوديين ومساندتهم في مباراتهم المقبلة خاصة أنهم لا يمثلون كرة القدم السعودية فقط وإنما يحملون لواء الكرة العربية في هذه التصفيات المؤهلة لكأس العالم.




اليوم.. الأخضر يدخل الألعاب الشتوية


"الاقتصادية" من الرياض
يدخل اليوم الأولمبياد السعودي الخاص الألعاب العالمية الشتوية التاسعة للأولمبياد الخاص بضيافة ولاية أيداهو الأمريكية وتجرى فى ثلاث من مدنها بويزي العاصمة، أرينا، وبندروسا.

وكان اليومان الماضيان قد شهدا مباريات فى التقسيم ووفق قواعد الأولمبياد الخاص، وأظهر لاعبو الأولمبياد الخاص السعودى مهارات عالية، وارتفاعا كبير فى مستواهم الفني.

إلى ذلك، أثار غياب الإمارات عن حضور الألعاب خاصة أن حفل الافتتاح شهد حضورا إماراتيا مميزا من خلال عرض قصة حياة لإحدى لاعبات الإمارات على الشاشة العملاقة في سنتر إيداهو، ولم تعلن اللجنة المنظمة عن أسباب الغياب، خاصة أنها كانت قد استعدت للمشاركة بأكبر وفد فى الألعاب وفى ثلاث رياضات من الرياضات السبع التي تشهدها الألعاب الشتوية.




  #2  
قديم 09/02/2009, 10:40 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 02/06/2008
المكان: ~/~هنا~/~
مشاركات: 222
بالتوووووووفيق للمنتخب
شكرا على الاخبار
  #3  
قديم 09/02/2009, 10:52 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/10/2007
مشاركات: 3,144
بالتوفيق للصقوووووووووووووور
إن شاء الله .......

مشكوووووووووووووووووور

الله يطول عمرك بالصحة والعافية
إن شاء الله ...
  #4  
قديم 09/02/2009, 11:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الهـ الفيصل ـلالي
مشرف سابق في منتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 01/05/2006
المكان: مكة المكرمة
مشاركات: 18,952
ألف شكـر يا بطـل على الجهـد الجميـل ،،

بالتـوفيق لمنتخبنا السعـودي ،،
  #5  
قديم 09/02/2009, 11:09 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قناص الشرقية
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 23/05/2007
المكان: الشرقية الدمام - الأحساء
مشاركات: 9,130
مشكوووووور



الله يوفق الاخضر
  #6  
قديم 09/02/2009, 11:22 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابـوفـيـصـل
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/03/2008
المكان: بـــريـــدة
مشاركات: 8,686
مشكووووووور الله يعطيك العافيه على النقل

والله يوفق المنتخب
  #7  
قديم 09/02/2009, 11:44 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ RYo0oNe
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/09/2005
المكان: القصــيــم / الــــرس
مشاركات: 4,619
مشكوووووووووووووووورين على الاخباااااااااااااااار وبالتوفيق انشالله للصقووووووور
  #8  
قديم 09/02/2009, 01:40 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 20/11/2008
مشاركات: 583
بالتوفيق للمنتخب السعود اما كوريا .............
  #9  
قديم 09/02/2009, 01:50 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ من يسواك ياهلال
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/12/2007
المكان: الشرقية
مشاركات: 3,032
بالتوفيق للاخضر في كل المواحهات
  #10  
قديم 09/02/2009, 01:52 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 18/09/2007
مشاركات: 334
أنا شاكر لك على هذا الجهد الكبير ...

و أنا أشكر السفارة المصرية على كل شيء فعلوه مع بعثة المنتخب السعودي وهذا ليس شي غريب من أخواننا في دولة مصر الشقيقة ...
  #11  
قديم 09/02/2009, 02:24 PM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 23/04/2006
مشاركات: 17
بالتوفيق للمنتخب السعودي منتخبنا
وشكرا للسفير المصري
  #12  
قديم 09/02/2009, 02:30 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ RAK
RAK RAK غير متواجد حالياً
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/02/2005
المكان: وٍيٍنّ مآيَسيرَ آلهِـلآلّ
مشاركات: 3,390
مشكووورين على الآخبآر

بآلتــــوفيق للمنتخب آلسعودي
  #13  
قديم 09/02/2009, 03:19 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ alfayhaa Sport
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/09/2008
المكان: حى منفوحة الجديدة - الرياض
مشاركات: 26,479
أنـطـلـق يا الأخـضــــر ــــــ
  #14  
قديم 09/02/2009, 03:39 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ سعود البرنس
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 08/05/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 222
نتمنى التوفيق للمنتخب ون اشاء 2_0
  #15  
قديم 09/02/2009, 04:32 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 24/12/2008
مشاركات: 121
بالتوفيق للصقوووووووووووووور
إن شاء الله .......


مشكوووووووووووووووووور

الله يطول عمرك بالصحة والعافية
إن شاء الله ...
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:48 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube