#1  
قديم 07/02/2009, 10:46 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/03/2006
المكان: نادي الهلال
مشاركات: 2,505
اتصال من موريتانيا

كنت مستلقياً على ظهري ، وكانت ابنتي الصغيرة ذات الثلاث سنوات تمارس هوايتها في القفز الحر على بطني ظانةً أنني أستمتع بهذه العادة الموجعة حين أنقذني جرس جوالي الذي رن رنة واحدة. تذكرت العبارة الشبابية الشهيرة والخاطئة دينياً - حتى ما يقول أحد إني أروج الكفر والإلحاد وشرب الدخان والمسكر - : أبو رنَّة ما يدخل الجنَّة !!

قلتُ لعله أحد الإخوة أو الأخوات ممن انتهى رصيده . الهاء في رصيده عائدة للجوال وليس للإخوة والأخوات رغم أن بعضهم منتهي منذو مبطي. لكنني لحظت أن الرقم رقمٌ دوليٌ .

المهم اتصلت وأترككم مع ما جرى في هذه المكالمة الغريبة :

قلتُ : ألو

فرد علي رجلٌ قائلاً : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

- وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ، مين معي ؟

- أنا الشيخ أبو بكر الصديق !!

- رضي الله عنك ، ما شاء الله وين عمر الفاروق عنك ؟

- وأنا شيخ وعالم في الدين من أهل الكشف . ( أنا أخبر سيارات الموستينغ هي اللي تجي كشف ، أول مرة أدري إنه فيه علماء دين كشف !! )

- ما شاء الله تبارك الله . أنت من أين يا شيخنا ؟ ( اضطرني أن أتحدث معه بالعربية الفصحى ).

- أنا من موريتانيا

- ما شاء الله وتتكلم العربية الفصحى ؟

- نحن عرب يا أخي !! ( والله كأنه معطيني كف )

- آها آسف أنا راحَ بالي - أقولها بالفصحى - لبوركينا فاسو لأن هناك واحدٌ مجنني يا شيخٌ، ما غير يُرسلُ لي كل شويةٍ - وحاطها تنوين بالكسر من زود الفصحى اللي مقطعه نفسها- بريدٌ إلكترونيٌ يقول لي فيه أنه ابن ملك وأن لديه ملايين ويطالبني بإرسال حساباتي البنكية إليه ، وهو لا يدري يا شيخ أنَّ حساباتي البنكية راحت وطيٌ بعد انهيار سوق الأسهم . لا يكون أنت مثلهُ يا شيخ ؟!

- لا يا بني . أنا كما قلت لك من أهل الكشف .

- وبكم الكشف عندك ؟ وعلى إيش تكشف بالضبط ؟

- لقد رأيتُ في المنام البارحة رجلاً جاءني وقال لي أنك يا صاحبي مصابٌ بالسحر !

- الله !! أخبار سحري وجمالي وصلتكم في موريتانيا ؟! ترى هذا يا شيخ قبل ما يجيني الصلع ، هل كيف لو شايفني أيام القذلة ؟! المهم كمل يا شيخ ؟

- وأنك إن لم تتعالج من هذا السحر الشيطاني بواسطة رجل خبير فقد تموت قريباً .

- كيف ؟! سحر شيطاني ، وموت !

- هذا ما قاله لي هذا الرجل في الحلم .

- طيب وكيف أصل إلى الرجل الخبير الذي يستطيع علاجي؟

- أنا أستطيع علاجك .

- والله فيك الخير يالشيخ الكشف ، تصدق حبيتك ، وبيَّنت لي فعلاً أصالة معدنك ، وإن الدنيا لسه بخير . وإن الإنسان مهما أخطأ يقدر يبدأ بداية جديدة . وأن الضربة اللي ما تجي في ظهرك أكيد بتجي في قفاك ( هو كذا المثل ؟ المثل يقول : الضربة التي لا تقصم ظهرك تقويك ) ، بس كيف راح تفك السحر عني يا شيخ وأنت في موريتانيا وأنا هنا في السعودية .

- لا مشكلة ، فالله سبحانه وتعالى قادر على كل شيء.

- كيف لا مشكلة يالشيخ الكشف ؟

- أرسل لي 20 ألف ريال كي أشتري الأعشاب والأدوية اللازمة ، وأنا أقوم بكل شيء.

- يعني يا شيخ الكشف هذا الساحر اللي سحرني يستطيع أن يسحر ناس في السعودية وهو هناك في موريتانيا ؟!

- نعم يا ولدي ، هذا صحيح .

- ويقدر يُغيِّر الوضع القائم يعني ويحقق المطلوب ؟

- نعم يا ولدي .

- طيب تكفى ممكن تعطيني تلفون هالساحر ، أحتاجه في موضوع خاص شوي ؟

- لا يا ولدي ، فالسحر حرام عافانا الله وإياك .

- لا يا شيخ فهمتني خطأٌ . أنا أريد أن استخدم السحر من أجل أغراض نبيلة .

- ومن هي هذه نبيلة وأين تراها فقدت أغراضها ؟

- لا حوووووووووووول . لا يا شيخ ، أقصد أنني أريد أن أستخدم السحر من أجل شيءٍ كويسٍ - يخرب بيت الفصحى يا شيخ - يعني شيء مثل فك السحر بالسحر !
مرة فترة صمت بسيطة ثم قال : إن كان الأمر كذلك ، فأنا أستطيع أن أقوم بهذه المهمة .

- جزاك الله خيراً يا شيخنا .

- ما هو الموضوع يا ولدي ؟

- طال عمرك هو مش موضوع واحد ، هي مواضيع كثيرة ومتفرقة .

- هاتها

- كيف هاتها ، واحنا عالتلفون ؟

- أقصد هيا قلها ، أين درست العربية يا ولدي ؟ ( حسيته يبغا يتطنز بس طنشت سؤاله ، ما بقى إلا هي موريتاني يتطنز علي ؟! ؟! )

- الموضوع الأول وهو أهم المواضيع لدي : هل تستطيع أن تجعل فريق النصر يفوز بالدوري ، لأنه يبدو لي أن الفريق مسحور ، وأشك أن الجنوبي اللاعب السابق في فريق النصر وراء هذا السحر كي يثبت أن الفريق انهار من بعد خروجه والتحاقه بأحد فرق الدرجة الطعش ؟
دعني أبحث الأمر مع الجن الموكلين ، وأرد عليك ، ثواني يا ولدي .

- تكفى يا شيخ الكشف لا تتأخر ، تراك مصَعتَني - بالفصحى - بهذه المكالمة.
عاد إليَّ بعد دقيقة ، وقال : الفريق غير مسحور يا ولدي ، هي فقط الدلاخة ، والسحر لا يستطيع أن يعمل شيئاً في الدلاخة . قال الشاعر العربي : إلا الدلاخة أعيت من يداويها . وإلا بالله عليك هل تقوم إدارة بدفع عشرات الملايين من أجل لاعب مثل عيسى المحياني ، بينما بإمكانها أن تشتري بهذا المبلغ خمسة أو ستة لاعبين يفوقون هذا المحياني مستوى وأداءً ؟

- ما شاء الله يا شيخ الكشف متابع للدوري السعودي ! طيب مين يعجبك من اللاعبين السعوديين ؟

- رضا تكر !
- ما يحتاج تقول السبب يالشيخ الكشف ، السبب معروف !

- لا لا بد من ذكر السبب . فهذا اللاعب يذكرني بأيام شبابي والانبراشات والزحف ، فأنا كنتُ ظهيراً أيسراً ، حتى أنني في أحد المرات انبرشت على رجل الراية بالخطأ .

- ما شاء الله ! الله يوفقك يالشيخ الكشف ، بس ما كأنك أخذت راحتك شوي؟ خذ عندك الموضوع الثاني : متى سيتحسن حال سوق الأسهم في السعودية ؟

- دقيقة يا بني .
ثم عاد وقال : يقول الجن : لن يتحسن حال سوق الأسهم إلا في حالة واحدة

- وما هي يا شيخ ؟

- حين تحج البقر على قرونها .

- طيب ليش يا شيخ الكشف ؟

- يقول الجن : لأن لا أحد يستطيع أن يوقف الهوامير عند حدهم ، ولأن الهيئة ضالعة معهم!

- يا ابن الحلال انتو كل شيء تدخلون فيه هيئة الأمر بالمعروف ؟!

- يا بني لا أقصد هيئة الأمر لكن هيئة سوق الأسهم . هل لديك مواضيع أخرى ؟

- نعم . كيف أبني لي بيتاً في السعودية .

- أنا استغرب أن يسأل هذا السؤال أحد أبناء السعودية !

- ولماذا يا شيخ الكشف؟

- لأنكم تتعلمون تعليماً دينياً جيداً ، وحتماً قد عرفتم فضل الدعاء . ادعوا الله سبحانه وتعالى بأن يرزقكم بيوتاً في الجنة ، فالآخرةُ خيرٌ وأبقى.

- يعني ما فيه حل ثاني إلا الدعاء ، ما يقدر المسؤولين يسوون لي شيء ؟

- إلا ما رأيك يا بني لو يأتي المسؤولون ويطبخون لك غداءك أنت وأشكالك ؟! أنت تبربر كثيراً يا ولدي، وأخلاقك يبدو أنَّها غير سعودية !! هل أنت سعوديٌ أباً عن جد ؟
- نعم والله يا شيخنا الكشف .

- حسناً ، هل لديك مواضيع أخرى ؟

- نعم يا شيخنا الكشف. وش الحل في وزارة الصحة وفي مستشفياتنا ، وهل فيه أمل ينصلح حالها؟

- خلي أملك بالله كبير يا بني . والحياة أمل وألم .

- وش دعوى شايفني مسوي حادث ومات اللي معي وجاي تواسيني ( يخرب بيت المثل ).

- ليت الأمر كذلك يا بني !!

- وجـــــــعن يوجع بطن العدو . كيف ليت الأمر كذلك ؟! تتفاول علي يا شيخ الكشف؟

- لا فاول ولا بلنتي يا بني . أنا أقصد أن الأمر أكبر من كونه قضية فردية . وأنا والله أعجب أن ولي أمركم وضع في أيدي الوزراء ميزانيات ضخمة جداً ، ورغم هذا فلا تزال الأوضاع سيئة للغاية !! فالسعودي الفقير لا يستطيع اليوم أن يطبب أبناءه لأن المستشفيات الحكومية لا تقوم بواجبها حتى أصبحنا في موريتانيا نقول : إذا دعتك نفسك لظلم الناس فتذكر أنك قد تذهب للسعودية يوماً فتدخل مستشفى حكومي !!

- حشا هذي قصة يا شيخ . المختصر المفيد هو أن ما عندك حل لمشكلة وزارة الصحة ومستشفياتها ؟

- كان بودي لكنني لا أملك عصا سحرية . هل لديك مواضيع أخرى أحلها ؟

- أنت حليت شيء أصلاً ؟!! طيب نشوف آخرتها معك . هل ستنزل أسعار الحديد خصوصاً وأنه كان يقال لنا أن السبب في ارتفاع أسعار الحديد هو ارتفاع أسعار النفط ؟
- إلا ستنزل أسعار الحديد ، والخس ، والطماطم !!

- تتطنزُ على أخيك المسلم يا شيخ ؟ ألا تخشى أن يعافيني الله ويبتليك ؟

- ما أدري عنك ، أنتو تاكلون حديد في السعودية ؟!! أليس الأولى أن تسأل هل ستنزل أسعار المواد الغذائية أولاً ؟!

- طيب هل ستنزل ؟

- لا . لن تنزل لا هي ولا أسعار الحديد لأن المسألة لا علاقة لها بسعر النفط ، بل بالعرض والطلب ، والوحيدون القادرن على كبح جماح الأسعار في أي مكان في العالم هم الحكومات ، والشاطر يفهم !

- أنت خليت فيها الشاطر يفهم ، طيب ، موضوع أخير .

- ما تحس أنك مصختها يا بني ؟!

- خلاص والله آخر مرة

- هات ما عندك ؟

- هل ستنجح حملة خلوها تصدي ؟

- يبدو لي أنها نجحت وأنها ستواصل النجاح ، وهذا شيء غريب ، فالعادة درجت أن لا تنجح في المملكة حملات سوى حملات الحج والعمرة ، وحملات القبض على بياعين البسطات ، وحملات المداهمة من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ، وحملات التطعيم ضد شلل الأطفال ، إلى الحين ماني قادر أصدق أن حملة خلوها تصدي نجحت في السعودية !

- طيب ممكن سؤال أخير .

- معصيٌ ( قالها بالفصحى ).

- طيب يا شيخ مشكور وما قصرت .

- ومشكور هذي أين أصرفها يا ولدي ؟ إن حسابي هو 70 ألف ريال .

- أستغفر الله العظيم وأتوب إليه . تب إلى الله يا شيخ ، وتعوذ من إبليس فالسحر حرام وفك السحر بالسحر لا يجوز ومن أتى كاهناً أو عرافاً فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد صلى الله عليه وسلم .

- هكذا أنتم أيها السعوديون ، تتبرأون حين يصل الأمر للفلوس .

- أقول احترم نفسك بس ثم أنك ذكرت لي قبل قليل أن الواجب أن تكون أخلاقي سعودية والآن تقول لي هكذا أنتم أيها السعوديون، ثم لو فيكم خير أصلاً ما انقلبت عليكم حكومتكم العسكرية . قال إيش قال احنا عرب !!! ومسوي لي فيها أبو بكر الصديق رضي الله عنه ؟! أنت أبرهة ويخب عليك .

- حسناً أيها السعودي العاق ، حسابنا عند الله !!

- نعنبو دارَهُ هذا الساحر - ماسكه معي الفصحى - ، ساحرٌ ويقول حسابنا عند الله ، والله من زود التقوى. بس من جد قهرني إن النصر ما راح يفوز بالدوري ، هذا وهم جايبين حسام غالي وحسن ربيع .
تعالي يا بنتي نقزي على بطن أبوك بس ....



تحياتي ..
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 07/02/2009, 10:56 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ شبوط
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/03/2008
مشاركات: 4,176
اجل النصر يفوز بالدوري خخخخخخخ
هذوي طال عمرك عصابات دولية محترفة
يتصلو على الارقام عشوئيا رنه وسكر
ماهو خسران شي يبي يدق ولا نشوف غيره
لاهنت يالغالي
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 07/02/2009, 11:17 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الهلالي دائماً
مشرف منتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 20/01/2002
المكان: وسط المعمعه
مشاركات: 12,895
الله يعطيك العافية زعيمنا

مقال جميل للكاتب عبدالله الشولاني

شكرا لك على النقل

وحقيقة صيد جميل
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 08/02/2009, 01:55 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ دمــي هلالــي
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/11/2008
المكان: آلمملكه آلخليجيه آلعربيه آلآاسيويه آلعآلمية]~|~[♥ الهلاليه ♥]~|~[
مشاركات: 805
والله انه دق على اخوي

و نفس كلامك اللي بالبدايه

وجابوهـ في برنامج 99
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 09/02/2009, 01:31 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/08/2004
المكان: السعودية ---- العروس
مشاركات: 1,695
ههههههههههههههههههههه
قسم إنك زااااااااااااااحف ....

أجل النصر بيفوز بالدوري ... : تبطي عظم
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 09/02/2009, 05:32 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 07/03/2007
مشاركات: 1,461
هههههههههههههه
يعطيك الف عافية
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 09/02/2009, 10:30 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 23/03/2008
المكان: حجرتي
مشاركات: 533
هههههههههههههههههههههههههه

طااح الابتووب من كثر الضحك
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 10/02/2009, 06:55 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 26/12/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 160
شكراً اخوي ما قصرت والله
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 15/02/2009, 02:04 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 31/10/2006
المكان: boring Riyadh :s
مشاركات: 1,156
هههههههههههههه

الله يقطع ابليسك

والله انك فله

دايم يدقون علي بس ما اعطيهم وجه
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 25/02/2009, 01:02 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 12/10/2007
المكان: الرياض
مشاركات: 311
والله واحد داق على واحد معرفه مطوع و هذا المطوع قعد يستهبل على الموريتاني اللي دق عليه و هذا الموريتاني جاه عقده و الاتصالات ما زالت مستمرة
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 26/02/2009, 02:34 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ 20 الكاسر ياسر 20
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/11/2007
المكان: Here And There !!
مشاركات: 14,065
إقتباس
الفريق غير مسحور يا ولدي ، هي فقط الدلاخة ،

هههههههههههههههههههههههههه .. اي والله الدلاخه مالها حل ..

يعطيك العافيه وصراحه ابدعــت بطرحك .
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 26/02/2009, 01:13 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 15/02/2008
المكان: مانشستر - بريطانيا
مشاركات: 1,223
قسم قسم قسم قسم قسم قسم بالله إنه كل إسبوع يدق علي مره ..


الله يلعنه جنني ..


لا هنت .
اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 26/02/2009, 02:19 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 10/12/2007
مشاركات: 950
والله الشولاني مبدع وانا متابعه في جريدة سبق ان بغيته يكتب بطريقه ساخره او جديه تجده مبدع


شكرا على النقل اخوي بس ليتك كاتب منقوووول
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:36 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube