المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى الثقافة الإسلامية
   

منتدى الثقافة الإسلامية لتناول المواضيع والقضايا الإسلامية الهامة والجوانب الدينية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 20/06/2002, 01:02 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 11/01/2002
مشاركات: 792
أنباء عن مقتل 40 جندياً أمريكيا في جنوب شرق أفغانستان ... واختطاف 4عناصر من المخابرا

المخابرات الأمريكية قرب الحدود الأفغانية الباكستانية
شبكة الجهاد أون لاين / تمكن مجاهدو القاعدة وطالبان من قتل 40 جنديا من القوات الخاصة الأمريكية في جنوب شرق أفغانستان بالقرب من الحدود الباكستانية، وهو ما دفع القوات الأمريكية إلى الانتقام بقصف المنطقة بأكملها.

ذكرت ذلك جريدة "مشرق" الباكستانية الناطقة باللغة الأوردية يوم أمس الأربعاء في صدر صفحتها الأولى، وقالت: إن الـ 40 أمريكيا، و10 أفغان من الموالين لأمريكا قُتلوا في هجوم شنه مجاهدو القاعدة وطالبان على القوات الأمريكية، بينما كانت الأخيرة في طريقها للقيام بمهمة تفتيش وتمشيط لمنطقة "بيرميل" بولاية خوست في جنوب شرق أفغانستان.

وفيما لم يؤكد الخبر مصدر آخر، أوضحت الصحيفة أن مجاهدي القاعدة وطالبان عندما علموا بهجوم القوات الأمريكية والأفغانية الموالية لها على المنطقة، قاموا بشن هجوم، وصفته الصحيفة بأنه قوي وخاطف على قافلة السيارات التي تقل الجنود الأمريكيين؛ مما أسفر عن تدمير 6 سيارات عسكرية ومقتل الـ50 الذين كانوا يستقلونها.

وأكدت صحيفة "مشرق" أن هذا الهجوم هو الأقوى بين هجمات المجاهدين من القاعدة وطالبان ضد القوات الأمريكية في الأسابيع الأخيرة؛ حيث أدى لمقتل جميع الجنود الأمريكان المشاركين في العملية.

وتقول الصحيفة: إنه فور وصول خبر مقتل الـ40 أمريكيا إلى مركز القوات الأمريكية في مطار خوست ردت بهجوم مضاد، وصفته الصحيفة بأنه انتقامي ووحشي على منطقة بيرميل؛ حيث قامت القاذفات الأمريكية بقصف المنطقة، وظلت تمطرها بقذائفها طوال الليل؛ مما أدى إلى خسائر مادية وبشرية كبيرة.

من ناحية أخرى أكدت الصحيفة نفسها في خبر آخر لها يوم أمس الأربعاء أيضا اختطاف أربعة من العاملين بمكتب التحقيقات الفيدرالية الأمريكية في يوم الثلاثاء 18 في الثامنة صباحًا؛ حيث كانوا يستقلون سيارة لهم في منطقة "بازار غلام خان" في ميرانشاة قرب الحدود الأفغانية الباكستانية.

وأضافت الصحيفة أنه بالرغم من الجهود الأمريكية الجبارة المبذولة لتقصي مصير هؤلاء الأمريكان، فإنها لم تسفر عن إماطة اللثام عن اختفاء عناصر الـ "إف بي آي"، ولم يعثر أيضا على السيارة التي كانت تقلهم.

وبدأت الطائرات الأمريكية والقوات البرية عملياتها التفتيشية في جميع القرى المحيطة بالمنطقة، ولكنها لم تنجح في الوصول إليهم أو جمع أي معلومات عن المختطفين .


تم ارسال الخبر في : يوم الخميس 9 ربيع الآخر 1423هـ - الموافق 20 يونيو 2002 م
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:56 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube