#1  
قديم 18/06/2002, 03:25 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 02/12/2001
المكان: شـــــرقــــــاوي
مشاركات: 99
تركيا تنهي مغامرة اليابان



انهى منتخب تركيا مغامرة نظيره الياباني في الدور الثاني بفوزه عليه 1-صفر في المباراة التي اقيمت يوم الثلاثاء في ميياغي ضمن مونديال 2002 وبلغ الدور ربع النهائي للمرة الاولى في تاريخه.

و سجل اوميت داوالا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 12، وتلتقي تركيا في ربع النهائي مع السنغال في اوساكا (اليابان) السبت المقبل.

و كان المنتخب الياباني يمني النفس بان يصبح ثاني منتخب اسيوي يبلغ ربع النهائي بعد انجاز كوريا الشمالية عام 1966، لكن تركيا حالت دون ذلك لتبلغ هذا الدور للمرة الاولى بدورها علما بانها تشارك في النهائيات للمرة الثانية بعد عام 1954.

و يبقى عزاء اليابان انها حققت خلال هذه البطولة اول فوز لها في نهائيات كأس العالم وكان على روسيا 1-صفر، واتبعته باخر على تونس 2-صفر.

و كانت تركيا استهلت مشوارها في البطولة بطريقة سيئة عندما خسرت امام البرازيل 1-2، وتعادلت مع كوستاركا 1-1، وفازت على الصين 4-صفر، وتدين بالتأهل الى البرازيل الذي تغلبت على كوستاريكا في الجولة الثالثة من الدور الاول.

و قرر مدرب اليابان الفرنسي فيليب تروسييه اشراك المهاجم البرازيلي الاصل اليساندرو سانتوس المعروف بـ"اليكس"، مكان تاكايوكي سوزوكي في التعديل الابرز على التشكيلة، في حين عاد الحارس التركي روستو ريكبير الى مكانه الاصلي بين الخشبات الثلاث بعد غيابه عن المباراة الاخيرة ضد الصين بداعي الاصابة، ولعب ايضا قائد المنتخب هاكان سوكور بعد ان تعافى من اصابة في خاصرته.

تنظيم جيد للدفاع التركي

و عرف الاتراك بفضل تنظيمهم كبح الحماس الذي تميز به اليابانيون في مبارياتهم السابقة ونجحوا في تسجيل هدف مبكر اثر سلبا على نفسية اصحاب الارض وادخل الشك الى نفوسهم.
و توغل صانع العاب تركيا يلديراي باستورك داخل المنطقة بعد ان تخطى مدافعين لكن الحارس الياباني سيغو نارازاكي سبقه الى الكرة (3).

و رد اليابانيون عندما مرر هيديتوشي ناكاتا كرة من خلف المدافعين باتجاه المهاجم اكينوري نيشيساوا لكن الحارس التركي تنبه للموقف وسيطر على الكرة (5).

و ارتكب الدفاع الياباني خطأ في ارجاع الكرة الى حارسه فاحتسبت ركلة ركنية لمصلحة تركيا رفعها ارغون بنمبي داخل المنطقة وتطاول لها اوميت داوالا برأسه داخل الشباك (12).

و حاول اليابانيون ان يفعلوا شيئا وسنحت لهم مباشرة فرصة لادراك التعادل عندما قام ياناغيساوا بمجهود فردي داخل المنطقة قبل ان يسدد كرة باتجاه المرمى لكن الباي تدخل في اللحظة الاخيرة لينقذ الموقف (14).

و مرر ناكاتا كرة امامية باتجاه اليكس فسددها الاخير صدها الحارس التركي على دفعتين (20).

و اعتمد الاتراك على الهجمات المرتدة بين الفينة والاخرى وهيأ سوكور كرة متقنة برأسه لحسن شاش فاطلقها الاخير من خارج المنطقة بيسراه فوق العارضة (25). ورفع ناكاتا الذي تحرك كثيرا الكرة داخل المنطقة باتجاه اليكس لكن الحارس كان الاسرع اليه وسيطر عليها ببراعة (30).

و سار باستورك بعد ان قطع الكرة في منتصف الملعب مسافة طويلة ولما انكشف امامه المرمى سددها ضعيفة بين يدي الحارس (37).

و قبل نهاية الشوط الاول بثلاث دقائق، احتسب الحكم الايطالي الشهير بيارلويجي كولينا ركلة حرة لليابان انبرى لها اليكس لكن العارضة صدت كرته قبل ان يبعدها الباي الى ركلة ركنية لم تثمر (42).

تبديلات بدون جدوى

و اجرى مدرب اليابان تبديلين في مطلع الشوط الثاني فاشرك سوزوكي مان اليكس وايشيكاوا مكان موريشيما في حاولة لتفعيل خط الهجوم الذي بدا بطيئا خلافا لعادته.
و كانت افضل فرصة في مطلع الشوط الثاني عندما سدد ناكاتا من مشارف المنطقة كرة قوية ارتطمت بالارض قبل ان ترتد الى الحارس التركي (47).

ثم قام شاش بمجهود فردي وسدد من خارج المنطقة كرة سيطر عليها الحارس الياباني. وتبادل المنتخبان السيطرة على مجريات الشوط الثاني مع افضلية نسبية لليابان لكن من دون خطورة حقيقية.

و طار ياناغيساوا لكرة برأسه اثر تمريرة من دايسوكي ايشيكاوا سيطر عليها ريكبير (61). وتسديدة من ميوجين مرت الى جانب القائم الايمن (63)، ثم اخرى لياناغيساوا مرت فوق العارضة (81).

و سنحت فرصث اخيرة امام اليابان عندما سدد شينجي اونو الكرة من ركلة حرة حولها الدفاع التركي الى ركنية لم تثمر لينتهي الحلم الياباني.




   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:13 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube