المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف المنتديات الخاصه بالمناسبات > أرشيف مونديال كأس العالم 2002
   

أرشيف مونديال كأس العالم 2002 أرشيف لجميع أحداث كأس العالم 2002

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 18/06/2002, 04:46 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 03/04/2002
المكان: الريـــــــــاض
مشاركات: 994
Wink السامبا "النشاز" تعاني من عبور الشياطين الحمر..!!




تأهلت البرازيل إلى دور الثمانية من نهائيات كأس العالم بكوريا الجنوبية واليابان بعد فوز صعب على بلجيكا بهدفين نظيفين فى مباراة الدور الثانى التى أقيمت بين الفريقين اليوم (الإثنين) بكوبى.

افتتح ريفالدو التسجيل للبرازيل فى الدقيقة 66 من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء اصطدمت بقدم أحد مدافعة بلجيكا قبل أن تجد طريقها إلى الشباك ، وأضاف نجم هجوم الفريق رونالدو الهدف الثانى فى الدقيقة 86 ، وهو هدفه الخامس فى البطولة ليشارك الألمانى ميروسلاف كلوزه صدارة قائمة الهدافين.

وتلتقى البرازيل مع إنجلترا فى موقعة مرتقبة فى دور الثمانية يوم 21 يونيو الحالى ، وشاهد لاعبو المنتخب الإنجليزى المباراة من المدرجات للتعرف على نقاط القوة والضعف فى الفريق البرازيلى الذى كان مرشحا للفوز قبل اللقاء.

ولا شك أن شعورا عاما بالارتياح قد ساد أعضاء الفريق الإنجليزى بعد مشاهدة فريق السامبا الذى فاز دون أن يقدم عرضا مقنعا أمام منتخب بلجيكا الذى كان ندا قويا لأبطال العالم أربع مرات ، بل وظهر كالفريق الأفضل فى بعض فترات المباراة.

وكان لبلجيكا 13 محاولة على المرمى مقابل 14 للبرازيل ، غير أن خمس تسديدات بلجيكية ذهبت بين الثلاث خشبات ، فى حين كان للبرازيل أربع تسديدات فقط بين القائمين وتحت العارضة.

وألغى حكم اللقاء الجامايكى بيتر برندرجاست هدفا صحيحا لنجم بلجيكا واللقاء مارك فيلموتس فى الدقيقة 36 من زمن اللقاء بداعى ارتكابه خطأ ضد المدافع البرازيلى روكى جونيور.

فى المقابلقدم الفريق البرازيلى عرضا مهتزا ولم ينجح فى فرض كلمته فى الميدان إلا فىاللحظات التى استغل فيها ثلاثى هجومه الرهيب ريفالدو ورونالدو ورونالدينيو مهاراتهم الفردية فى محاولات للاختراق وأهدروا عدة فرص للتسجيل بسبب تألق الحارس البلجيكى جيرت دى فيلجر تارة ، وبسبب غياب الدقة فى التسديدات تارة أخرى.



وغير روبرت فاسيجه المدير الفنى لمنتخب بلجيكا من تكتيك فريقه فى الشوط الثانى رغبة فى الفوز والتأهل بعد أن لمس اهتزاز مستوى خط دفاع البرازيل ، وأنقذ الحارس البرازيلى المتألق ماركوس تسديدة قوية من فيلموتس فى الدقيقة 55 بأطراف أصابعه ، قبل أن يعود وينقذ فرصة مؤكدة من مبو مبينزا.

واصلت بلجيكا سيطرتها وسط تراجع برازيلى ، وكاد النجم فيلموتس أن يفتتح التسجيل فى الدقيقة 61 من تسددية لولبية من داخل المنطقة أبعدها ماركوس بأطراف أصابعه إلى ضربة ركنية.

غير أن نجوم السامبا كانوا هم من افتتحوا التسجيل على عكس سير المباراة بتوقيع نجم برشلونة ريفالدو الذى استلم الكرة على حدود منطقة الجزاء دون مضايقة من الدفاع البلجيكى على غير العادة ، وعدل الكرة بقدمه اليمنى وسدد صاروخا اصطدم بقدم دانيال فان بايتين مما صعب من مهمة دى فليجر الذى لم يستطع التعامل مع الكرة.

واندفعت بلجيكا إلى الهجوم بعد أن أصيب مرماها بالهدف ، ودفع فاسيجه بمهاجمه ويسلى سونك أحسن لاعب فى بلجيكا الموسم الماضى فى محاولة منه لإدارك التعادل.

وقدم سونك ومبينزا وفيلموتس لمحات فنية هجومية جاءت على هيئة تسديدات قوية تعامل معها ماركوس المتألق ببراعة.

وفى الوقت الذى عانى فيه رونالدو من العزلة طوال الشوط الثانى بسبب الرقابة اللصيقة المفروضة عليه وغياب المساندة الهجومية ، استطاع النجم الكبير استغلال كرة عرضية قبل أربع دقائق من النهاية ليسجل هدف الاطمئنان للفريق البرازيلى.

وكاد بارت دى جور أن يضيق الفارق فى الدقيقة الأخيرة من انفراد بالمرمى غير أن تسديدته ذهبت فى الشباك من الخارج.




اخوكم بيـــــــــــــكز








  #2  
قديم 18/06/2002, 08:19 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 26/05/2002
مشاركات: 13
الوعد الكأس ومالها الا برازيلها
  #3  
قديم 18/06/2002, 08:43 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/03/2002
المكان: roma alriyadh
مشاركات: 4,312
رد: السامبا "النشاز" تعاني من عبور الشياطين الحمر..!!

إقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Beckham 4 ever


ولا شك أن شعورا عاما بالارتياح قد ساد أعضاء الفريق الإنجليزى بعد مشاهدة فريق السامبا الذى فاز دون أن يقدم عرضا مقنعا أمام منتخب بلجيكا الذى كان ندا قويا لأبطال العالم أربع مرات ، بل وظهر كالفريق الأفضل فى بعض فترات المباراة.

اخوكم بيـــــــــــــكز

الحقيقة فوز مستحق للملوك
اما الانجليز فاصابهم الرعب من الان وضمنوا الهزيمة وتعذروا باصابة الدلوعه بيكهام
وحجزوا على لندن من الان
  #4  
قديم 18/06/2002, 10:24 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 03/05/2002
المكان: الكون-الكرة الارضية-المملكة-الرياض-العليا-بيتنا-ملحقي-الكرسي اللي عالجنب
مشاركات: 790
الصراحة راحة :
البرازيل ما استحقت الفوز .






   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:44 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube