#1  
قديم 31/01/2009, 03:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,294
ico2 أخبار الزعيم ليوم السبت 5 / 2 / 1430 هـ من الصحف





اعـــداد

AL_FAISAL ALHILALY





فحص جديد للغنام وغياب شرفي وإداري..
الهلال يستعد للشباب بتأكيد مشاركة عزيز وعودة المفرج




كتب - فيصل المطرفي
عاود الفريق الكروي الأول بنادي الهلال تدريباته مساء أمس بعد الراحة التي منحت للاعبين يوم الخميس، وانطلقت الحصة التدريبية ببعض التمارين اللياقية الخفيفة بغية استرجاع بعض المخزون اللياقي واختتمه المدرب بمناورة شارك فيها فهد المفرج وعبدالعزيز الدوسري بفعالية وطغى عليها الجانب الترفيهي بعد مشاركة كوزمين فيها، فيما اكتفى الثنائي عمر الغامدي وطارق التايب بالدوران حول المضمار.

وكان لاعب وسط الفريق الدولي خالد عزيز قد أبدى جاهزية تامة للمشاركة وأكد الجهاز الإداري أن اللاعب سيكون على رأس المشاركين أمام الشباب حيث تنتهي غداً المهلة العلاجية التي حددها الجهاز الطبي بالمنتخب في الوقت الذي شهد تدريب البارحة غياباً إدارياً وشرفياً ملحوظ.

وعلى صعيد متصل يعاني الفريق من غياب كبير في اللقاء القادم وخصوصا في خط دفاعه وذلك بعد انضمام المرشدي وهوساوي وعبد الله الزوري إلى المنتخب فيما يغيب الغنام والذي كان يسد فراغ (متوسط الدفاع) في لقاءات المرحلة الأولى من كأس الأمير فيصل بن فهد لدواعي الإصابة التي لحقت به مؤخراً.

وفي ذات السياق أكد لـ«الجزيرة» لاعب الفريق فهد المفرج انه جاهز لمشاركة الفريق بعد ان أنهى فترة علاجه وتأهيله على أكمل وجه وانه سيكون من ضمن قائمة المعسكر لمباراة الشباب فيما أرجع أمر مشاركته أساسياً لرأي المدرب ومدى حاجته لخدماته.

من جانبه أكد الجهاز الطبي بأن لاعب وسط الفريق عبداللطيف الغنام سيخضع صباح اليوم لمزيد من الكشوفات الطبية والأشعة للتأكد بشكل أكبر على نوع إصابته رغم أن غيابه سيتجاوز الشهر لاسيما أنه شارك في اللقاء الأخير أمام الأهلي وهو يعاني من بعض الآلام في فخذه وشوهد من بداية المباراة وهو يضع (الرباط) الضاغط على فخذه الأيسر.

من جهة أخرى أفاد مسؤولو الإدارة الزرقاء بأنه لم يتحدد حتى الآن موعد نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد ولم يصلهم أي خطاب لتحديد الموعد ومكان إقامته والذي يأمل الهلاليون أن لا يتعارض مع إحدى مشاركات المنتخب لكي تستفيد جميع الفرق من لاعبيها الدوليين.

يذكر أن مواجهة الشباب يوم الثلاثاء القادم سيحتضنها استاد الملك فهد الدولي بالرياض.

على صعيد آخر ينتظر أن يعقد مجلس إدارة نادي الهلال خلال الأيام القليلة القادمة اجتماعاً موسعا مع مسؤولي قناة راديو وتلفزيون العرب

ART لمناقشة جميع ما يخص

قناة الزعيم وما تم إنجازه وتقديمه خلال الأربعة أشهر الماضية وبحث سبل تطوير القناة وتلافي السلبيات التي وقعت فيها وكانت محل استياء بعض الجماهير الهلالية إلى جانب اعتماد خطة البرامج الجديدة التي ستقدمها القناة في القريب العاجل.



الجوهر يلغي مناورة الأخضر بسبب الإرهاق
الزوري والفريدي جاهزان.. غموض حول انضمام مالك.. ومشاركة عزيز مع الهلال (مشروطة)


متابعة - فهد السبيعي
أكدت الفحوصات الطبية التي أجريت لكل من أحمد الفريدي وعبدالله الزوري صباح أمس سلامتهما من الإصابة التي تعرضا لها أثناء مشاركتهما مع ناديهما الهلال في مباراته الأخيرة أمام الأهلي، وتقدما بقيه زملائهما اللاعبين في تدريب الأمس الذي جرى على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض وذلك ضمن المعسكر الإعدادي الذي يقيمه المنتخب الوطني استعدادا للقاء الجولة القادمة أمام منتخب كوريا الشمالية.

واشتمل تدريب الأمس الذي بدأ ترفيهياً على بعض تدريبات الإحماء الخفيفة والترفيهية بين اللاعبين في الوقت الذي تواجد فيه الحراس الثلاثة وليد العبدالله - المسيليم - النجعي مع مدرب الحراس وإجراء تدريبات اتسمت بالقوة.

ورفض الوطني ناصر الجوهر إجراء أي مناورة أمس نظرا للجهد الكبير الذي بذله اللاعبون مع أنديتهم مؤخرا.

ولم تتضح الصورة حتى الآن حول عودة مهاجم المنتخب مالك معاذ إلى صفوف المنتخب في ظل الظروف التي يمر بها حاليا بوجوده إلى جوار شقيقه الذي تعرض إلى حادث مروري، وأجلت إدارة المنتخب حسم هذا الموضوع إلى اليوم مراعاة لظروفه الصعبة وتبدو احتمالية السماح له بالبقاء في جدة وعدم انضمامه إلى صفوف المنتخب في هذه المرحلة واردة.

من جهة أخرى قرر الجهاز الطبي للمنتخب السماح للاعب الهلال خالد عزيز المستبعد من صفوف المنتخب بسبب إيقافه على بطاقتين صفراء بالمشاركة مع فريقه شريطة أن يقدم الجهاز الطبي بنادي الهلال تقاريرا طبية تكشف عن تجاوزه مرحلة العلاج والتأهيل بشكل كامل في إشارة إلى احتمالية مشاركته مع ناديه في المنافسات المحلية.



دوري أبطال آسيا ينطلق في العاشر من شهر مارس القادم
الهلال والاتحاد يبدآن بممثلي إيران سبا باتري والاستقلال في المملكة




كتب - عبدالله المالكي:
حددت لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم مواعيد لقاءات الفرق المشاركة في دوري أبطال آسيا التي يمثلنا فيها أربعة أندية سعودية هي الهلال و الاتحاد والشباب والاتفاق.

وقد بدأت تحضيرات هذه الأندية من خلال الاستعانة بلاعبين أجانب جدد بعد أن استحدث الاتحاد الآسيوي طريقة جديده في تنفيذ هذه البطولة من حيث الحوافز المادية ونظام المسابقة، وجاءت المجموعات الآسيوية كالتالي:

الأولى: الهلال السعودي والأهلي الإماراتي وباختاكور الأوزبكي وسبا باتري الإيراني.. فيما ضمت المجموعة الثانية: الشباب السعودي الغرافة القطري وبيروزي الإيراني والشارقة الإماراتي أو ديمبو الهندي.. وضمت المجموعة الثالثة: الاتحاد السعودي والجزيرة الإماراتي وأم صلال القطري والاستقلال الإيراني.. أما المجموعة الرابعة فقد ضمت: الاتفاق السعودي والشباب الإماراتي ويونيو كور الأوزبكي وفلولاذ سابهان الإيراني.. كما ضمت المجموعة الخامسة: أولسان هونداي الكوري ونيوكاسل جنتس الإسترالي وغوان بكين الصيني وناجويا غرامبوس ايت الياباني.. أما المجموعة السادسة فقد ضمت: جامبا أوساكا الياباني وسيول الكوري وسيروبجايا الأندوييسي وشاندونغ ليونينغ الصيني.. كما ضمت المجموعة السابعة كلا من: شانغهاي شنهو الصيني وكاشيما أنتلز الياباني وسون سامسنغ بلووينغز كوريا الجنوبية والفائز من ميدن الأندونسي أو الجيش السنغافوري أو سلطة الكهرباء التايلندي.. أما المجموعة الثامنة فقد ضمت: سنترل كوست الأسترالي وتيدا تيانجين الصيني وكاواساكي الياباني وبوهانج الكوري الجنوبي، حيث ستنطلق مباريات هذه البطولة اعتباراً من يوم الثلاثاء العاشر من شهر مارس على النحو التالي:





قال إن لجنة الاحتراف ستوزع تعميماً (اليوم) للراغبين بشراء عقد المحياني ابن ناصر يؤكد في حديث خاص لـ(الجزيرة):
عرض النصراويين افتقد قيمته بعد رفض اللاعب ورخصة القرون محفوظة..!!




القاهرة - سلطان المهوس (هاتفياً):
قال الدكتور صالح بن ناصر رئيس لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم، إن اللجنة وضعت مهاجم فريق الوحدة عيسى المحياني على لائحة الانتقال بناءً على خطاب رسمي وصل للجنة من قبل إدارة نادي الوحدة، يفيد برغبة النادي وضع اللاعب عيسى المحياني على لائحة الانتقال، موضحاً في حديث خاص لصحيفة (الجزيرة) أن اللجنة ستوزع تعميماً (اليوم السبت) على جميع الأندية المطبقة للاحتراف، يتضمن فتح الباب لاستقبال طلبات الرغبة بالتعاقد مع اللاعب، مع وضع العرض المادي المقدم الذي سيكون سرياً للغاية.

عرض النصر الرسمي لا يكفي..!!

ابن ناصر أوضح في حديثه من مقر إقامته حالياً بجمهورية مصر العربية، أن ليس هناك نظام يقضي بأن ينتقل اللاعب لصاحب العرض الرسمي الوحيد لنادي الوحدة، لأن المادة الثامنة عشرة من نظام ومواد الاحتراف (انتقالات اللاعبين) تنص على موافقة الأطراف الثلاثة (النادي الأصلي للاعب والنادي صاحب العرض واللاعب) وقد رفض اللاعب العرض المقدم لنادي الوحدة لشراء عقده (يقصد عرض نادي النصر) ولذلك ينتهي مفعول العرض عند هذه النقطة ويصبح لا قيمة له في أنظمة الاحتراف الرسمية، مبدياً استغرابه من إثارة بعض المعلومات المغلوطة التي تتضمن أن العرض الرسمي كاف لانتقال اللاعب، حيث لا بد من موافقة الأطراف كلها وهو ما لم يحصل في قضية المحياني..

اللاعب يختار ناديه القادم

وأضاف الدكتور صالح بن ناصر أن اللاعب تم وضعه على القائمة ومن حق الجميع التقدم بطلب التعاقد معه، وعند تساوي القيمة المالية للعروض المادية سيتم تخيير اللاعب لاختيار النادي الذي يرغب اللعب، كما هي لائحة الاحتراف الدولية المعتمدة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والتي يطبقها الاتحاد السعودي لكرة القدم ممثلاً بلجنة الاحتراف بحذافيرها وهي معروفة ومتاحة للجميع، لكن البعض - هداه الله - يتحدث ويعلق حول القضية دون الرجوع للأنظمة، وهو ما يوقعهم بالخطأ المعلوماتي النظامي.

سنعاقب القرون بشرط..!!

وحول تصريحات بعض منسوبي نادي النصر حول نية ناديهم التقدم بشكوى رسمية للاتحاد الدولي لكرة القدم، بشأن الأستاذ أحمد القرون الوكيل المعتمد دولياً للاعبين ووكيل اللاعب عيسى المحياني، بشأن ما أسموه خرقاً لعمله كوكيل تعاقدات وتعطيله صفقة تعاقدهم لشراء عقد اللاعب وتحويله لناد آخر هو الهلال، قال ابن ناصر: لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم لديها الأهلية الكاملة لتطبيق الأنظمة الدولية على وكلاء اللاعبين المعتمدين دولياً في السعودية، وليس هناك أي داع لمخاطبة الفيفا بهذا الأمر، فالأندية تقع تحت مظلة الاتحاد السعودي لكرة القدم ولا يحق لأي ناد بالمملكة مخاطبة الفيفا مباشرة دون الرجوع للاتحاد السعودي، والنصراويون لديهم كامل الصلاحية بشكوى الأستاذ أحمد القرون أو غيره، شرط أن تتضمن الشكوى أدلة واضحة جداً وصريحة على مخالفته لأنظمة وكلاء اللاعبين، وليس هناك أي مانع من معاقبة أي وكيل لاعبين أو حتى سحب رخصته الدولية، شرط وجود أدلة واضحة كما قلت تدين القرون أو غيره من الوكلاء، وحقوق النصراويين وغيرهم محفوظة ولا يمكننا كلجنة احتراف أن نصادر حقهم ونرحب بشكواهم بأي وقت فقلوبنا قبل أبوابنا مفتوحة لجميع الأندية السعودية، وليس هناك من هو خارج أنظمة الاحتراف الدولية والمطبقة..

الوعي الاحترافي كان حاضراً

ابن ناصر لم يخف استغرابه الشديد من تناول بعض وسائل الإعلام لقضية عيسى المحياني من منطلق غير نظامي، بل من خلال العاطفة الإعلامية للنادي أو اللاعب، معتبراً أن أنظمة الاحتراف واضحة وموجودة، لكن هناك من يرفض التعاطي معها لاعتبارات خاصة وعاطفية لم تعد ذات قيمة بفضل الوعي الاحترافي الذي بدأ ينضج بالوسط الكروي وحتى الجماهيري، كاشفاً أن بعض التعليقات تجاوزت حدود المنطق لتدخل نفقاً سلبياً من أجل التأثير الإعلامي والجماهيري على حقيقة وضع القضية نظامياً، والجميع أصبح يعي ويدرك أن أنظمة لجنة الاحتراف هي أنظمة دولية رسمية لا يمكن أن نتجاوزها، ومن لديه أي استفسار أو اعتراض نحو أي قضية، فكما قلت وسأكررها قلوبنا وأبوابنا باللجنة مفتوحة للجميع وما لا نرغبه أن لا يتم التعليق على أي قضية دون الرجوع للأنظمة حتى لا يكون هناك ضبابية في الرؤية للجميع.



قضية انتقال المحياني تلهب الأجواء داخل البيت الوحداوي
د. يماني: أرفض كلمة (البيع).. ومطالبنا لم تنفذ فأغلقنا أبواب انتقال عيسى




كتب - فيصل المطرفي:
رفض الدكتور محمد عبده يماني رئيس هيئة أعضاء الشرف بنادي الوحدة تسمية انتقال أحد لاعبي الفريق ب(البيع) مؤكداً أن عيسى المحياني يعتبر أحد أبناء النادي وأبناء مكة وهم لا يبيعون أي ابن من أبنائهم والصحيح أن نطلق عليه كلمة (انتقال) نظير رغبته للعب في صفوف فريق آخر.

وأضاف: نقدر كثيراً رغبة اللاعب الذي أفصح عن أمنيته باللعب لصفوف فريق الهلال ولكن نحن في نادي الوحدة لا بد أن نحافظ على حقوقنا من خلال الوصول إلى أفضل العروض، مشيراً بأنهم لم يتوصلوا إلى العرض المناسب المتمثل في استلام حقوقهم دون الرجوع إلى مسألة تجزئة المبلغ على دفعات، والطرف الآخر أصر على منحنا المبلغ على دفعات وهو مادفعنا إلى إغلاق ملف انتقال اللاعب ووضعه على قائمة الانتقال بناء على لوائح وأنظمة الاحتراف. وأشار الدكتور يماني بأنهم تلقوا العديد من العروض من أندية عزيزة غير الهلال ولكن عدم تلبية مطالبنا أنهت الأمور إلى ما وصلت إليه.

وأكد الدكتور محمد يماني من خلال مداخلته في القناة الرياضية السعودية أنهم لم يتلقوا أي ضغوطات لنقل اللاعب لصفوف الهلال، مشيراً بأنهم في نهاية الأمر يهدفون إلى المحافطة على حقوق النادي بالوصول لمبلغ مرض إلى جانب احترامهم لرغبة اللاعب الذي أراد أن ينهي حياته الرياضية في ناد كبير وله صولات وجولات في منصات التتويج.

من جهته كشف عضو مجلس الإدارة الوحداوية سعد القرشي أنهم في مجلس الإدارة لا يعلمون شيئاً عن انتقال المحياني والكثير من التعاقدات وألمح بأن هناك إدارة (خفية) تدير أمور النادي حسب رغباتهم وأهوائهم ويجتمعون ليليا في (استراحة) لاتخاذ القرارت والخروج في صباح اليوم التالي بتصريحات في الصحف وعلى رأسهم عبدالله خوقير وطلعت تونسي اللذان يديران الأمور حسب أهوائهما بعيدا عن المصلحة العامة.

يذكر أن الكثير من أعضاء مجلس الإدارة الوحداوية قدموا استقالاتهم لرئيس هيئة أعضاء الشرف على خلفية أحداث انتقال المحياني التي استحوذت على أحاديث الشارع الرياضي والتي لم تعرض عليهم وكان على رأسهم سعد القرشي وعابد قزاز بعد تهميشهم وعدم استشارتهم البتة في أبرز الأمور التي تهم البيت الوحداوي.

تجدر الإشارة إلى أن نائب رئيس نادي الهلال سبق وأن أفصح أنهم عانوا كثيراً في مفاوضات المحياني من نقطة معينة تتمثل في عدم معرفة من يفاوضون؟! لكثرة الأطراف الوحداوية وهو ما جعل المفاوضات يشوبها الكثير من التشتيت والابتعاد عن الاحترافية المنشودة.



الفريدي بحاجة للتوجيه

كتب - أحمد الغفيلي:
* لا يختلف اثنان على موهبة النجم الدولي أحمد الفريدي وما يملكه من إمكانيات مهارية تميزه عن غيره من الوجوه الشابة التي فرضت نفسها على الساحة الرياضية بالموسمين الأخيرين تحديداً.

* إلا أن الفريدي لازم أداءه خلال الفترة الأخيرة محلياً ودولياً العديد من السلبيات التي من شأنها -إن لم يعمل بجدية للتخلص منها- الحد من نجوميته ودفع الجوهر وكوزمين لعدم الاعتماد عليه بالتشكيلة الأساسية والبحث عن بديل يترجم مجهوده ويسخر إمكانياته لمصلحة المجموعة.

* من تابع الفريدي بلقائيالهلال مع النصر والأهلي يلحظ طغيان اللعب الاستعراضي مما عطل الهجمات الهلالية وأتاح للمنافس العودة والتغطية والبرود والتعالي على الكرة وإهماله لواجبه الدفاعي إضافة إلى كثرة ارتكابه للأخطاء بالثلث الأخير من الملعب وبالقرب من منطقة جزاء فريقه بلا مبرر مما يعرض مرمى الدعيع للخطر ويتيح للخصم فرصاً للتسجيل من كرات ثابتة والأهم تتالي نيل الفريدي للبطاقات الصفراء لأتفه الأسباب والاعتراض على قرارات حكم الساحة ومساعديه والتجاوب مع استفزازات الخصم وتعمد تحريك الكرة بعد صافرة الحكم والاندفاع المبالغ تجاه كرات ميتة وفي حالات لا تستدعي الاحتكاك أو ارتكاب خطأ تكتيكي وغيرها من التصرفات التي تقلل من نجوميته وتنعكس سلبياً على فريقه وتجيز لحامل الصافرة منحه الكرت الأصفر في وقت يمكنه تلافي ذلك بعيداً عن الانشغال بأي مؤثرات تخرجه عن طوره وتضعه تحت ضغط نفسي مخافة الاستبعاد بالبطاقة الحمراء.

* الجهازان الإداري والفني بالهلال ومثلهما بالمنتخب مطالبون بمكاشفة الفريدي والتحدث معه وكشف خطورة ما يشوب عطاءه المميز فنياً من شوائب قد تعجل بكتابة نهاية نجم ما زال ببداية مشوار الإبداع وننتظر منه الكثير وتوجيهه وبخاصة في ظل قلة خبرته وحاجته الماسة للنصح والإرشاد.



نبض الحرف
الحسم بيد ال......يين..!
عبدالواحد المشيقح

قد يكون الحديث عن بطل الدوري سابقا لأوانه في ظل التنافس (المثير) بين الهلال والاتحاد.. بل وقد يكون ترشيح البطل من الآن أمرا لا يقبله المنطق ولا العقل.. بينما بكل تأكيد نحن نتفق ولا نختلف حول نقطة مهمة وهي إن الفرصة متاحة للفريقين.. أقصد بالطبع الهلال والاتحاد.. فكلاهما مرشح لأن يكون البطل.. لكن في ذات الوقت يجب ألا ننسى أن الهلال تصدر عندما دخل الدوري في مراحل الحسم..!

فالهلال الذي تغلب على ظروف الإرهاق المحلي والخارجي بالنسبة للاعبيه الدوليين.. وتجاوز إيقاف وإصابة بعض نجومه بالبديل الرائع.. وتواجد مدرب يعرف من أين تؤكل الكتف.. استطاع أن يكون متصدراً في منعطف مهم من الدوري.. يدفعه في ذلك روح لاعبيه العالية.. وأجواء البطولات التي اعتاد عليها.. وذلك برغم غياب عدد من نجوم الفريق في مباريات مهمة..!

أوضاع الهلال الفنية مطمئنة.. بتكامل خطوطه.. وتواجد البديل الجاهز..كما أن صدارة الهلال للدوري سيشكل عاملا قويا.. وسيكون له دور مؤثر في ما تبقى من مباريات.. وأحوال الفريق في رأيي تبدو متكاملة.. كما أن مسيرته في الدوري جاءت بسياسة موزونة.. وما يزيد الجميع إعجابا بالهلال أنه قدم كل ذلك في ظل فقدانه لعدد من نجومه المؤثرين..!

ولعل الاتحاد الذي صمد وواصل تصدره لأسابيع طويلة.. لاشك أن أحواله تبدلت في نهاية الدور الأول وتحديداً بعد مباراة الهلال معه في جدة.. فبمجرد أن خرج الاتحاد متعادلا مع الهلال.. إلا وبدأ الضغط على الفريق وعلى لاعبيه ومدربه.. التي طالته الانتقادات الاتحادية من كل اتجاه..!

وهو بذلك أقصد الاتحاد ربما هو يكرر ما كان عليه في الموسم الفائت.. فأزمة الفريق الاتحادي تكمن في تضاؤل طموحات أفراد الفريق.. الذين عادة ما يتراجعون بمستوياتهم مع دخول مراحل الحسم بالدوري.. ولعل مرد ذلك يعود إلى الضغوطات الكبيرة التي واجهت اللاعبين من بعد تعادل الاتحاد مع الهلال.. والحملة المرسومة تجاه مدرب الفريق كالديرون من قبل بعض الاتحاديين.. وأمام هذا الأمر فقد جُل اللاعبين ثقتهم بالمدرب.. خاصة أنهم يشاهدون هذه الحملة المركزة تجاه كالديرون دون حمايته من إدارة ناديهم.. بل إن الانتقادات اللاذعة التي توجه للمدرب تخرج من قناة (العميد) وهذا إشارة إلى عجز الإدارة الاتحادية حماية مدربها..!

عموما الجميل حتى الآن أن الدوري زادت سخونته.. وباتت المنافسة محتدمة.. والجميل أيضا.. أن الهلاليين والاتحاديين يملكون ذات الفرص.. وأن الحسم بيد الفريقين أنفسهم..لا بيد غيرهم..!

المحياني بين رغبة الآخرين ورغبته الشخصية!

بعد أن أعلن عيسي المحياني رغبته في ارتداء القميص الأزرق.. كان ذلك أشبه بضربة موجعة للآخرين بما فيهم إدارة ناديه الوحدة.. فلم يتمنوا أن يعلن اللاعب رغبته علانية.. لكون اللاعب قد أحرجهم في (الاختيار) وهو الاختيار الذي لا توده الإدارة الوحداوية..!

والدليل على ذلك هو تأكيد الأمير عبدالله بن مساعد أن ناديه اتفق مع الممثل الوحداوي لثلاث مرات.. وفي كل مرة يتم التراجع عن الاتفاقية.. وتبرير الوحداويين لذلك أن قضية انتقال المحياني قرار يجب ألا يكون متسرعاً ويحتاج إلى مزيد من الاجتماعات والمناقشات والدراسات.. بينما الصحيح هو أن إدارة الوحدة كانت ترفض بيع عقد اللاعب للهلال.. وأجزم بما جزم به الأمير عبدالله بن مساعد بأنه حتى لو رفع الهلال عرضه فإدارة الوحدة لن تلتزم.. لكونها لم تلتزم بالسابق..!

وكان الحل بالنهاية بوضع اللاعب على قائمة الانتقال.. بعد أن تم رفض عرض الهلال.. وعجز إدارة الوحدة إقناع اللاعب بالذهاب إلى النصر.. نحن لا نجبر إدارة الوحدة بألا تراعي مصلحة ناديها.. ولكن كل هذا يجب ألا يكون على حساب أن تهز ثقة الآخرين بناديك.. كما أن إدارة الوحدة يفترض فيها أن تراعي رغبة اللاعب خاصة أن المحياني لاعب منضبط.. ويقدر المسئولية.. ولاعب منحه الله الموهبة والفكر السليم.. فلم نسمع عنه ذات يوم أنه غاب أو ساوم ناديه.. كل هذه الأمور كان يجب أن تشفع له أمام إدارة ناديه التي لم تقدر كل ذلك من المحياني كما أنها أيضا لم تحسب حسابا بأن نجوم الفريق الآخرين سيتضايقون من تصرف إدارة ناديهم.. وأنها إذا لم تقدر المحياني.. فمن باب أولى أنها لن تقدرهم..!

شهادة المدرجات..!

شهادة المدرجات هي أفضل وأغلى شهادة على الإطلاق.. هذه حقيقة ولا يمكن أن ينالها أي شخص مهما يكن إلا إذا كان يستحقها وأهلا لها.. فثمنها باهظ.. وباهظ جدا.. ولذلك فإن من ينالها.. فإنما نالها لأنه يستحق ذلك.. وعندما ينالها أيضا.. فإنك لا تستطيع أن تقول عنه سوى أنه الشخص الذي لا يختلف عليه اثنان..!

فهد المحيميد.. هو رجل التعاون غير المتنازع عليه.. وهو في رأيي الشخصي ثروة لا تقدر بثمن.. وهو من قدم وقدم لناديه دون منة.. لا ينشد سوى رؤية ناديه في المكانة التي يستحقها.. والشواهد والدلائل على ما قدم للتعاون كثيرة جدا..!

ابتعد المحيميد لفترة عن ناديه لظروف كثيرة.. لكني أعلم علم اليقين أنه غاب بجسده لكن تفكيره وهمه وهاجسه مع التعاون.. عاد (قمر التعاون) وكان حضوره هو الأجمل لدى التعاونيين.. وفي مباراة هجر شاهدنا كيف استقبله الجمهور الكبير الذي كان حاضراً.. وشهادة المدرجات شهادة ثمنها باهظ جدا لا ينالها إلا من جعل همه أولا وثانيا وعاشرا هو التعاون..!

والمحيميد هو صديق اللاعبين.. وصديق الإداريين.. وصديق الجماهير والإعلاميين.. بل هو الصديق الوفي للتعاون.. وحضوره لناديه طوال الأسبوع الفائت.. كان له مفعول السحر في تحريك عقارب الساعة التعاونية لتبدأ لدوران نحو الانتصارات.. تعاقدات غير في التعاون في ظرف أسبوع.. تعاقدات.. وروح الفوز.. وانتصارات.. وحضور.. والتفاف.. وليس للتعاونيين فرصة أفضل من الآن لتقوية عزيمتهم.. والتفاف شرفيهم حول فريقهم في المرحلة القادمة .!

بقايا..

** لو تواجد العنصر الأجنبي (المؤثر) في الأهلي لوجدنا الفريق منافسا قويا على صدارة الدوري..!

** بتصدر فريقه (ألجم) كوزمين أفواه منتقديه..!

** الحضور المشرف للزميلين سامي اليوسف وعادل التويجري فضائيا أمر لا يدعو للغرابة عطفا على رزانتهما و ثقافتهما وحسن منطقهما.

** نقاط مهمة تلك التي كسبها التعاون من هجر ولذلك فإن على لاعبي الفريق إن أرادوا المنافسة الحقيقة ألا يفرطوا في النقاط بسهولة كما حدث في بعض المباريات..!

** أمام هجر لعب دفاع التعاون أفضل مبارياته لسببين تنظيف المنطقة وإشراك المدرب لوليد المعلا وموسى المبرك في الظهيرين..!

** إصراركالديرون في بعض الأحيان على إبقاء هزازي احتياطياً يقضي على (نصف) خطورة الفريق..!

** المنافسة أصبحت (مثيرة) في دوري الأولى، ولذلك فإن الأخطاء التحكمية يفترض أن تقل عن السابق باختيار الحكام الأفضل..!

** في ذلك النادي اختلفت (الأسماء) ولم تختلف المواقف السلبية..!

** فورة (حماس) قادت الرائد لإحراق أكثر من نصف مليون ريال في لاعبين معطوبين..!

** أرادوا أن يجعلوا من ناديهم مثالياً وساعدهم على ذلك ملاقيف الصحافة الذين لا يعرفون التعامل سوى بالقاعدة الاقتصادية الشرط أربعين..!

** من أول (ما وهقوه) معازيبه وطلبوا منه ترشيح نفسه للرئاسة أدركت بأنه ما عندك أحد..!

** فلت فرساني الرائد من عقاب لجنة الانضباط لما فعله في مباراة نجران كما فلت من قبله كابي .!

** تحسن أداء فريق أبها أتمنى ألا يكون قد جاء في الوقت الضائع..!

[email protected]



فـواصل

* من حق الهلاليين أن يعترضوا على ما فعلته إدارة ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة عندما تعمدت إعادة أهداف الاتحاد في مرمى الشباب أثناء مباراة الهلال والأهلي بقصد التشويش على الهلاليين والتأثير عليهم لمصلحة العميد.. فهل تتم مساءلة من فعل ذلك ومعاقبته على تسخيره للإمكانات والتجهيزات الرسمية لخدمة ميوله.

***

* من شاهد مستوى حارس مرمى الشباب وليد عبدالله أثناء مباراة فريقه أمام الاتحاد وكيفية ولوج الأهداف الأربعة في شباكه لا يصدق أبداً أنه نفس الحارس الدولي الذي تألق في دورة الخليج وأنهاها بشباك نظيفة..!!.

***

* ما زال موقع اللاعب الكبير طارق التايب شاغراً في صفوف الهلال فرغم وجود ثلاثة أجانب وبزوغ نجم الفريدي إلا أن أياً منهم لم يستطع أن يملأ الفراغ الذي أحدثه غياب البرنس الليبي.

***

* لا يعيب الإدارة الهلالية أنها لجأت للوضوح في مفاوضاتها مع الإدارة الوحداوية، وكانت تتعامل بمبدأ النوايا الحسنة ولم تبادل الجانب الوحداوي مراوغاته بمثلها، ولم ترد على المكر بمكر مماثل.

***

* دخل الاتحاد في أزمة جديدة مع لاعبه عماد متعب وربما يكون تطويقها صعباً هذه المرة والتي تأتي في وقت حرج مع إقفال فترة تسجيل المحترفين.

***

* رئيس أبها قدَّم للاعبيه أكبر مكافأة فوز بين أندية الممتاز بما فيها المتنافسون على البطولة عندما قدَّم للاعبيه (20) ألف ريال بعد فوزهم الأخير على الاتفاق.. ويبدو أن الهجوم الذي تعرض له الرئيس من معارضيه وتهديد الفريق بالهبوط وقف خلف المكافآت الضخمة.



صـح لسـانك

* استعدنا التوازن بعد الشباب

(كالديرون)

- يعني لازم يتدخلون في شغلك


* انتظروني في المنتخب قريباً

(عبد الله الشيحان)

- كيف الحال


* سنكسب المحياني رغم مراوغات الوحداويين

(نائب رئيس الهلال)

- النوايا الحسنة تكسب



كاريكاتيـــر







عزيز يعود امام الشباب.. وكوزمين يستعين برادوي في الدفاع


كوزمين يتابع تدريب الأمس

الرياض- أسامة النعيمة:
تأكد بصورة رسمية مشاركة لاعب الوسط خالد عزيز في مواجهة فريقه الهلال أمام الشباب بدور الأربعة لكأس الأمير فيصل بن فهد (الثلاثاء) المقبل على استاد الملك فهد الدولي، بعد أن أنهى اللاعب البرنامج العلاجي المحدد له من قبل طبيب المنتخب، فيما يأتي غيابه عن لقاء منتخبنا امام كوريا الشمالية لإيقافه بالبطاقة الصفراء.

على صعيد آخر لن يكون بمقدور لاعبي الوسط الليبي طارق التائب وعمر الغامدي العودة في مواجهة الشباب لعدم اكتمال برنامجهما العلاجي، ومن المتوقع عودة الاول في لقاء الوطني في ثمن نهائي كأس ولي العهد، فيما لم يتحدد وقت معين لعودة الثاني.

من جهة ثانية يخضع لاعب الوسط عبد اللطيف الغنام لفحص دقيق على موضع إصابته غداً (الأحد) لمعرفة الفترة الزمنية التي يحتاجها للعلاج.



من جهته يفاضل المديرالفني للفريق الروماني كوزمين بين إشراك المدافع فهد المفرج او مواطنه رادوي بجانب حسن خيرات في متوسط الدفاع في مواجهة الشباب مع وضع صالح الدوسري بجوار خالد عزيز في ارتكاز الوسط، وسيتحدد ذلك من خلال التدريبات المقبلة.



طائرة الهلال تواجه بني ياس الإماراتي.. والاتفاق يطلب إعارة البخيت


الهلال

الدمام - مرشد الخالدي:
تلقت الإدارة المشرفة على طائرة الهلال خطاباً رسمياً من نادي بني ياس الإماراتي يطلب إقامة مباراتين وديتين في مدينة الرياض قبل نهاية الأسبوع ضمن المعسكر الذي يعتزم الفريق الإماراتي إقامته بالمملكة استعداداً للبطولة العربية للأندية السابعة والعشرين التي تستضيفها بيروت بدءاً من 18 فبراير المقبل.

وعلى صعيد آخر خاطبت إدارة الاتفاق المسؤولين الهلاليين لطلب نقل خدمات اللاعب الدولي لكرة الطائرة السابق نواف بخيت إلى الاتفاق حتى نهاية الموسم الحالي للمشاركة الدور الثاني، ونواف بخيت هو الشقيق الأصغر لقائد المنتخب ونادي الهلال أحمد بخيت ولا يشارك نواف مع الفريق الأول لصعوده في الموسم الماضي من درجة الشباب.



المهارة لم تعد مجدية أمام الفردية.. والانتصارات حجبت كثيراً من الأخطاء
صدارة الهلال مهددة بالضياع.. والفريدي وضع قدمه على سلم الغرور فأصبحت الاعتراضات شعاره




الرياض- فياض الشمري:
يبدو أن الهلال في طريقه للتفريط بصدارة الدوري التي يحتلها بفارق الأهداف عن وصيفه الاتحاد، فهو رغم نغمة الانتصارات التي يسجلها من مباراة الى أخرى، إلا أن مستواه لا يرتقي للكم الهائل من النجوم التي تضمها قائمته، ويشرف عليها مدرب يصنف ضمن أفضل المدربين في الدوري السعودي، ويلاحظ العشوائية وعدم الانسجام، وغياب التمرير السليم، والتباطؤ في تسليم الكرة، ومنح الخصم فرصة للتفكير في بناء هجمات مضادة تحرج الدفاع والحارس، وهناك عناصر كأنها لا تعترف بالأداء الجماعي وضرورة اللمسة الواحدة تجنبا للركض والاحتفاظ بالكرة من دون فائدة.

في السابق كانت الأعذار الهلالية بعدم تقديم الفريق للأداء الجيد ينحصر في غياب العناصر الدولية وعدم التعاقد مع لاعبين أجانب، وكان ذلك عذرا مقبولاً لدى الكثير من أنصاره، خصوصاً في ظل مشاركة المنتخب، أما الآن وقد اكتملت العناصر فلم يكن لهذه الأعذار أي قيمة، أو قبول لدى من يهمه أمر الزعيم الذي بات يقدم أداء لا يليق بفريق يسعى إلى الحفاظ على اللقب ويضم كوكبة من النجوم الذين تتمناهم كل الأندية، والذين يملكون، مهارات قد لا تتوافر لدى اقرانهم في الأندية الأخرى.

ومع هذا فهم لا يستخدمونها بالأداء الجاد والتفاهم والتركيز المطلوب، يضاف إلى ذلك الأنانية المفرطة التي تضيع جهد الفريق وتستنزف لياقته وتحول الكرة الى هجمات مضادة لصالح الخصم، ويأتي لاعب الوسط أحمد الفريدي من ابرز العناصر التي رغم مهاراته العالية والتوقعات له بمستقبل كبير إلا انه يخدش ذلك بالاحتفاظ بالكرة والاعتراضات على قرارات الحكم الأمر الذي يعرض فريقه لمصاعب عدة من خلال حصوله على الإنذارات التي ليس لها مسوغ، ويبدو أنه وضع قدميه على سلم الغرور واستباق النجومية، ولم يحسن التعامل مع الإشادات التي حظي بها وهذا أمر يهدد بنهايته مبكراً.

وحتى لا نهضم دور من يستحق الإشادة فإن خط الدفاع والدعيع يعدان الأبرز، والأكثر تماسكا وحفاظاً على نجوميتهم، عكس الخطوط الأخرى التي ربما ظن بعضهم أن الخبرة والنجومية والمهارة والشعبية تبعدهم عن النقد وتحميهم من لوم الجماهير والإعلام، لذلك فهم يقدمون أداء تقليديا يشوبه كثير من الاسترخاء فضلا عن ضعف اللياقة لدى أكثر من عنصر، ورغم أن الإدارة كانت ترصد وتقدم المكافآت قبل كل مباراة تنتهي بالانتصار وبعدها، بهدف إعادة الحيوية والحماس للاعبين، إلا أن ذلك لم يواكبه عطاء يوحي بأن الفريق قادر على الاستمرار في الصدارة بدليل ذلك الأداء المتواضع الذي قدمه أمام الأهلي أول من أمس لو كان خصمه مكتملا لربما حرم الهلال الصدارة وأعاده الى المركز الثاني.

يقول كوزمين إنه يعد المباريات التي يخوضها فريقه حالياً أشبه بالكؤوس، لذلك فهو لا يحرص على المستوى بقدر حرصه على النتيجة.. وإذا كنا نتفق معه بعض الشيء إلا أن فريقاً لديه عناصر يستطيعون تقديم المتعة الكروية المقرونة بتحقيق النتائج يفترض ألا يكون بهذه الصورة المتواضعة، وما لم يتدارك الهلاليون انفسهم سيجدون صعوبة بالغة في مجاراة منافسيهم الذين يتطلعون لتعثرهم، لاسيما بعدما دخل الدوري مراحل الحسم والمنعطف المهم.. وتقع على كوزمين والإدارة مسؤولية كبيرة لإعادة القوة والحيوية للفريق بدلاً من التفاوت في الأداء وغياب المتعة والجدية وإرعاب الخصوم.



فوز الهلال وأحد والأهلي في ممتاز شباب السلة

المدينة المنورة - صالح الحبيشي:
كسبت سلة الهلال لدرجة الشباب الأنصار بنتيجة 76/65 في اللقاء أول من أمس الخميس على صالة نادي الهلال ضمن منافسات الجولة الثانية من الدوري الممتاز لكرة السلة للشباب.

وفي جدة لم يجد الأهلي صعوبة في تجاوز النهضة بنتيجة 74/25.

وعلى صالة نادي الوحدة خسر الوحدة من الاتحاد بنتيجة 60/40، وحقق النصر انتصاره الأول على حساب القادسية في الدمام بنتيجة 46/40.

وعلى صالة نادي الصفا نجح فريق أحد في الفوز بنتيجة 70-41.

وبهذه النتائج تواصل أندية الأهلي، والهلال، والاتحاد، وأحد صدارة الترتيب.



الهلال يحافظ على صدارة دوري الكاراتيه

المدينة المنورة - صالح الحبيشي:
حافظ الهلال على صدارة دوري الاولى للكاراتيه بعد ختام الجولة الثالثة التي أقيمت منافساتها على صالة الأميرسلطان بن عبدالعزيز بالمحالة بأبها، بمشاركة (12) ناديا في منافسات الكاتا والقتال الجماعي، وذلك بمجموع (48) نقطة من (16) مباراة، وأحتل ضمك والاتحاد المركز الثاني بمجموع (39) نقطة لكل منهما. وفي الختام سلم عضو إدارة عبدالله حمدي الميداليات والكؤوس على اللاعبين والأندية الحاصلة على المراكز الأولى، الجدير بالذكر أن الجولة الرابعة والأخيرة من الدوري ستقام بالرياض في ربيع الثاني المقبل.



الاتحاد يواصل صدارة ممتاز السلة وفوز أحد والأنصار والفتح والهلال

المدينة المنورة - صالح الحبيشي:
واصلت سلة الاتحاد صدارة الترتيب العام لدوري الممتاز لكرة السلة ببداية الجولة الثامنة وذلك عقب فوزه السهل على المسيرة بنتيجة 102-73، فيما سجل الوحدة مفاجأة الجولة بهزيمة رابع الترتيب (الأهلي) 83-67، وفي سيهات فاز أحد على الخليج 93-73، وفي القطيف تجاوز الأنصار الصفا بنتيجة 84-69، وحقق الهلال فوزاً كبيراً على القادسية 104-56، وبصعوبة تجاوز الفتح النهضة85-84.



محمد النويصر:
لن ينظر لفارق الأهداف في حسم لقب دوري المحترفين



محمد النويصر في اجتماعات سابقة للاتحاد الاسيوي

الرياض - اسامة النعيمة:
أكد الرئيس التنفيذي لدوري المحترفين محمد النويصر ان المباراة الفاصلة هي من ستحدد بطل دوري المحترفين للموسم الحالي، في حال استمر تساوي الهلال والاتحاد في النقاط حتى مباراتهما الأخيرة وقال ل «دنيا الرياضة»: «النظام الذي يطبق الموسم الجاري هو ذاته في الموسم الماضي، اذ لن ينظر لفارق الأهداف بل لنتيجة المواجهتين المباشرتين، ولو استمر التعادل ستقام مباراة فاصلة بعد إجراء القرعة لتحديد المكان والزمان».

واشار النويصر الى أن النظام مطبق عالميا من قبل الفيفا «النظام يطبق بتصفيات كأس العالم للمنتخبات خشية التلاعب في نتائج المباريات، لذا تم اعتماد نتيجة المواجهتين المباشرتين لتفادي اي احتمال لوجود تلاعب».

واختتم النويصر تصريحه بقوله: «لو سجل الهلال او الاتحاد عشرة أهداف في كل مباراة او سلجوا هدفا واحدا، فلن يحسم اللقب الا بنتيجة مباراتهما الأخيرة في حال واصل الفريقان تحقيق الفوز في المباريات التي تسبقها».



عاد للتدريبات من جديد بعد انقطاع طويل ..
منسق الهلال الصالح ل دنيا الرياضة :برنابوك وفرنادو أبعداني عن الملاعب!



الصالح

الرياض- أسامة النعيمة:
حمَّل لاعب الهلال السابق، والمنسق من كشوفاته قبل ثلاثة مواسم فيصل الصالح مسؤولية غيابه القسري وتنسيقه من النادي للجهاز الطبي السابق المتمثل في البرازيليين برنبوك وفرنا ندو.

جاء ذلك في ثنايا حواره ل«دنيا الرياضة» عقب غياب دام ثلاث سنوات عن ممارسة الكرة بدواعي الاصابة، وعدم التأهيل وهو ما تسبب بالتنسيق، الصالح أرجع الفضل بعد الله لعودته الحالية، وقدرته اللعب مرة أخرى إلى التأهيل الجيد مع طبيب النادي أسامة ناصر ومدرب اللياقة سعد المنصور، والأهم الرقية الشرعية التي أعادت وضع الركبة للحركة بصورة طبيعية، إلى جانب الوقفة الرائعة من عضوي شرف النادي الأميرين خالد بن محمد وفهد بن محمد اللذين تكفلا بمصاريف العملية التي أجراها في فرنسا قبل ثلاثة أعوام.

«دنياالرياضة» حاورت الصالح فجاء الحوار التالي:

٭ في البداية حدثنا عن إصابتك التي حرمتك من الاستمرار.

- تعرضت لكسر في صابونة الركبة اليمنى قبل أربعة مواسم، واضطررت إلى إجراء عمليتين في الركبة، وأربع عمليات تنظيف خلال تلك الفترة، ولكن العلاج الطبيعي غير الجيد إلى جانب التأهيل الضعيف من قبل الطبيب برنبوك في تلك الفترة ضاعف الإصابة، رغم أن الطبيب الفرنسي الذي إجرى عملية الركبة نصحني بالتأهيل في فرنسا لمدة شهرين، ولكن ذلك لم يتم لرغبة الإدارة الهلالية بذلك الوقت إبان رئاسة الأمير محمد بن فيصل أن يكون التأهيل بالنادي.

٭ كيف هي مراحل العملية؟

- تم وضع سيخ بالركبة، ولكن العلاج الطبيعي والتأهيل بالنادي في تلك الفترة لم يكن جيداً، لدرجة أن أخصائي العلاج برنبوك يجلس بكامل جسمه لكي يحاول ثني الركبة ولا يستطيع!! ولكنني اضطررت إلى أجراء عملية تنظيف الركبة لدى الدكتور سالم الزهراني الذي أعاد لي الأمل بالعودة للعب الكرة ومع تأهيل الطبيب أسامة ناصر ومدرب اللياقة سعد المنصور بدأت أفكر بالعودة مجدداً للكرة بعد أن أصبحت أسير بشكل طبيعي.

٭ وهل كنت لاتستطيع المشي سابقا؟

- قد لاتصدق أنني ذهبت إلى فرنسا، ولم أكن أسير بقدمي بل أن الكرسي المتحرك هو من ينقلني من مكان إلى آخر.

٭ وكيف عدت بصورة طبيعية للمشي ؟



- الفضل بعد الله يعود للتأهيل الجيد الذي ذكرته سابقا من الدكتور أسامة ناصر، والرقية الشرعية التي نصحني بها أشخاص كثر، وبالفعل قمت بالرقية، وفجأة تحولت إعاقة عدم المشي إلى حركة طبيعية، وأنا مازلت أواصل علاجي بالرقية الشرعية حتى الآن.

٭ متى شعرت بالتحسن والقدرة على ملامسة الكرة؟

- تحديداً قبل شهرين بعد انقطاع عن العلاج والكرة لمدة تقارب سنتين ونصف السنة، لأنني كنت أعالج أسبوعاً وأتغيب أسبوعين، وسبب ذلك لعدم الاهتمام في العلاج من قبل الجهاز الطبي السابق كما قلت لك، فبعد أن شعرت أنني سليم وأحرك الركبة بصورة طبيعية، عقب عملية التنظيف مع الدكتور سالم الزهراني الذي سمح لي أن أؤدي التدريبات بشكل طبيعي دخلت ببرنامج لياقي، أحتاج معه لفترة شهر أضافي، واستطيع اللعب لأي فريق سواء الهلال اوغيره.

٭ هل تحدثت مع الهلاليين بالفترة الحالية؟

- نعم مع مدير الكرة الحالي سامي الجابر، للسماح لي بأن أشارك ببعض التدريبات لكي يقف المدرب كوزمين على مستواي، لأنه لايمكن أن أعود للهلال بدون دعوة رغم أن الهلال يعتبر بيتي الثاني، فلدي امكانية العودة مجددا للهلال او الذهاب لأي نادٍ بالممتاز او الدرجة الأولى لأن باستطاعتي اللعب الآن بشكل طبيعي.

٭ متى نُسقتَ من الهلال؟

- قبل ثلاثة مواسم وكنت في ذلك الوقت هاويا، ولكن مازالت قادراً على العطاء لأن عمري 27 عاماً.

٭ هل فاوضك وكلاء لاعبين أوأندية؟

- لا لم يتحدث معي احد لأنهم مازالوا يتوقعون أنني مصاب ولا استطيع العودة للعب.



العارضة الثالثة
المحياني والقرون ضحية مَنْ؟
فهد الروقي


بمنأى عن كرة القدم ولوائح الاحتراف وانظمته التي «بترت» أيما بتر في قضية اللاعب عيسى المحياني وإن كان كلامي خاطئا فعلى لجنة الاحتراف الإجابة على هذا السؤال (اللاعب ينتهي عقده في التاسع من شهر يناير ويدخل بذلك مرحلة الستة أشهر ويصبح حرا ويحق له الانتقال للفريق الذي يرغب كما حدث مع يوسف السالم وعبد الملك الخيبري فلماذا منع عيسى والفريق الذي يرغبه من اتمام تعاقدهما وسمح للآخرين) ألم أقل لكم أحبتي أن الانتقائية هي من تثير التساؤلات، وتضع ملايين من علامات الاستفهام بدليل كيفية انتقال أحمد عباس من الطائي للنصر وهو هاوٍ والهاوي لا يحق له الانتقال.

بعيداً عن كل هذا ودون التعمق في دهاليز مظلمة مليئة بالمطبات والحفر وفي داخلها تتضح أمور تعنى باستثناءات على غرار ما حدث للبحري وندا وديمبا، ولكن لنتجاوز كل هذا ولندخل سويا لأمر هو الأهم من مسلمات «الجلد المنفوخ» وهو الجانب الشرعي والإنساني فيما يتعرض له الثنائي المحياني والقرون فالوكيل المعتمد دوليا وصاحب الخلق الرفيع والتعامل الراقي يوصف بالمرتشي ومن ثم بالخائن وتشن عليه حملات تشويه عظمى، وتطال أهله وأولاده ومصدر رزقه دون أن يقال للمخطئ توقف يا هذا بل المصيبة أن يعتبر المخطئ المصيب ويحمل الضحية وزر الجاني - ألم أقل لكم ذات حرف أننا في زمن انقلاب المفاهيم - ثم كيف يستغفلوننا أولئك ويريدون أن يقنعونا بأن القرون يمتلك عصا سحرية يستطيع بها أن يسير الأمور كيفما يريد وعلى البقية أن يقتنعوا بأنهم أحجار شطرنج على الطاولة، ثم لنفرض جدلا أنهم على حق والقرون مذنب فليس النيل من آدميته، والتشكيك في الذمم وإقرار الرشوة والخيانة بالطريقة السليمة لاسترداد الحقوق.

في الجانب الآخر أي ذنب ارتكب المحياني حتى يحاول جميع الأطراف أن يقفوا «حجرة عثرة» بينه وبين من يرغب وأي كرامة يمتلكها أولئك حين يركضون خلف من لا يريدهم بل والأدهى من ذلك أن يُسجل عليه تسجيل صوتي مزعوم أقر في البداية ثم أنكر حين عرف حجم الإدانة (القانونية) والمستقبلية التي سيسجلها عليهم التاريخ ولو أنه (طفش) من كثر تسجيلاته وتوسلاته بالتوقف ولكن ما من مجيب.

ملاحظة هامة: رغبة اللاعب هي التي ستحدد وجهته بقائمة الانتقال وبدونها ولو رفعت قضية المحياني بكل تفاصيلها إلى الاتحاد الدولي فإن مسألة انتقاله للهلال مسألة وقت واللجنة تعي هذا الأمر جيداً وأيضاً يعي ذلك من يبحثون عن الحقيقة كامل التفاصيل وكيف تكون عملية البتر وغلبة الظواهر الصوتية ورفع الصوت عن ظهور الحق





٭ لخبطت أوراق المتصدر والوصيف في زمن قصير

المدرب فييرا

- زمن الغفلة!


٭ اللعب للرائد رغبة قديمة

عبدالله الشيحان

- قبل 15 سنة!!


٭ المرحلة المقبلة الأخطر لنا

محمد نامي

- شغلوا السيفتي!


٭ الاتفاق جاهز لمواصلة انتصاراته

سلمان النمشان

- جاهز دفه ولا أصيل!


٭ البلوي تعهد بدفع باقي مستحقاتي

محمد نور

- عسى فيه شهود!


٭ للمرة المليون اقول لا ارغب الانتقال للنصر

صالح بشير

- ما يقتنعون حتى لو تستخير!





غياب الدوليين يغربل خطط الهلال



عبد المحسن المعمر - الرياض
استأنف الفريق الهلالي تدريباته أمس، عقب الإجازة التي منحت للاعبين بعد مباراة الأهلي الماضية، وركز أولاريو كوزمين مدرب الفريق من خلال المران على محاولة وضع الحلول البديلة الأنسب للعناصر الدولية، التي ستتغيب عن المشاركة في لقاء الشباب في دور الأربعة من مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد، الثلاثاء القادم على ستاد الملك فهد الدولي, إضافة لغياب اللاعب عبداللطيف الغنام بسبب الإصابة التي تعرض لها في اللقاء السابق أمام الأهلي, وستحدد الفحوصات الدقيقة التي ستجرى له مدى قوة إصابته والبرنامج العلاجي الذي سيخضع له خلال اليام القادمة، وكان المران قد بدأ كالمعتاد بالتدريبات اللياقية التي أعقبتها تطبيقات تكتيكية وتشكيلات فنية تركزت على أسلوب لعب الكرات القصيرة إضافة لتدريبات ترفيهية خفيفة اختتمت بمناورة.



أكد أن الألماني بريش أغفل جزائيتين للراهب وتغاضى عن طرد هزازي
كيال: الفوضى التحكيمية في قمة الأهلي والهلال تنتظر التدخل




عكاظ-جدة
هاجم خبير التحكيم غازي كيال حكم مباراة الأهلي والهلال الماضية الألماني فيليكس بريش، وأكد انه ساهم بقراراته وشخصيته المهزوزة في إخراج المباراة بصورة سلبية عطفا على القرارات الخاطئة وغير الدقيقة التي وزعت الضرر على الفريقين. وأوضح كيال أن الحكم بريش أغفل ركلتي جزاء لصالح النادي الأهلي لحسن الراهب الذي أعيق من المرشدي والبيشي على مدار شوطي المباراة وتغاضى عن طرد مدافع الأهلي إبراهيم هزازي. وأضاف بأن مستوى حكم المباراة ساهم في خسارة النادي الأهلي للمباراة استنادا على نوعية الأخطاء التي لم يحتسبها فضلا عن الكثير من الأخطاء المباشرة وغير المباشرة التي مرت مرور الكرام على لاعبي الفريقين. وطالب كيال أن يتدخل القائمون على الاتحاد السعودي لكرة القدم في اختيار الاتحادات الأهلية الأخرى للحكام المرشحين لإدارة أي مباراة محلية ، مشددا أن الحكم الألماني الذي أدار مباراة الاهلي والهلال لم يمض حصوله على الشارة الدولية سوى عام واحد ، مؤكدا أن المباراة الماضية سجلت حالة فوضى تحكيمية ساهمت في إخراج المباراة بصورة سيئة فنيا وقانونيا، بعد أن أفقدها الحكم المتعة والإثارة.



تغييرات طفيفة في مراكز المنافسين على الهروب
الهلال والاتحاد.. الصراع مستمر حتى إشعار آخر


إعداد ـ محمد العسيري
واصل الهلال والاتحاد صراعهما القوي على صدارة دوري المحترفين بعدما حققا نصرين هامين في الجولة السادسة عشرة. فالزعيم حافظ على صدارة الدوري بعد أن كسب مضيفه الأهلي 1/0 ليرفع رصيده إلى (43) نقطة متقدما على الاتحاد بفارق الأهداف فيما تجمد رصيد الأهلي على (25) نقطة في المركز الخامس. أما العميد فأسقط الليث برباعية نظيفة وحافظ على تساويه بعدد النقاط مع الهلال في حين تجمد رصيد الشباب على (30) نقطة في المركز الثالث وخرج رسميا من المنافسة على اللقب. وتوقف الاتفاق في محطة مضيفه أبها وخسر منه 0/1 ليتجمد رصيد الاتفاق على (26) نقطة في المركز الرابع فيما رفع أبها رصيده إلى (10) نقاط وتقدم إلى المركز الحادي عشر وضاعف من آماله في البقاء. وحقق النصر فوزا هاما عندما تغلب على ضيفه الرائد 1/0 ليرفع رصيده إلى (24) نقطة في المركز السادس فيما تجمد رصيد الرائد على (12) نقطة في المركز العاشر ويزداد موقفه صعوبة.وخرج الوحدة ومضيفه نجران متعادلين 2/2 ليرتفع رصيد الوحدة إلى (20) نقطة في المركز السابع ورصيد نجران إلى (15) نقطة وتراجع للمركز التاسع. وبدوره خطف الحزم ثلاث نقاط هامة عندما تغلب على ضيفه الوطني 3/0 ليرفع رصيده إلى (16) نقطة ويتقدم إلى المركز الثامن وتجمد رصيد الوطني على (9) نقاط وتراجع للمركز الثاني عشر والأخير مما صعب من موقفه.
ركلتا جزاء
شهدت الجولة احتساب ركلتي جزاء كانت الأولى لصالح الحزم أمام الوطني وسجل منها لاعبه عبدالله حيدر هدف فريقه الثالث فيما كانت الثانية لصالح الاتفاق أمام أبها وأهدرها لاعبه صالح بشير ليرتفع رصيد الجزائيات إلى (49) ركلة سجل منها (35) ركلة وأهدرت (14) ركلة.
وظهرت البطاقة الحمراء مرة وحيدة وكانت من نصيب لاعب الوحدة طارق المولد أمام نجران ليرتفع عدد البطاقات الحمراء إلى (30) بطاقة فيما ظهرت البطاقة الصفراء (13) مرة ليرتفع عدد البطاقات الصفراء إلى (344) بطاقة.
14 هدفا
سجل خلال الجولة (14) هدفا في ست مباريات بمعدل 2,33 في المباراة الواحدة ليرتفع مجموع الأهداف إلى (275) هدفا في (98) مباراة بمعدل (2,80) أهداف في اللقاء الواحد ويتصدر مهاجم الشباب ناصر الشمراني قائمة الهدافين برصيد (12) يليه مهاجمو الاتحاد هشام أبو شروان وعماد متعب ونايف هزازي ومهاجم الهلال ياسر القحطاني ومهاجم الوحدة أمير العكروت برصيد (8) أهداف لكل منهم, ثم مهاجم الهلال محمد العنبر ولاعب الاتحاد سلطان النمري برصيد (7) أهداف لكل منهما فلاعب الاتحاد محمد نور ومهاجم الاتفاق صالح بشير برصيد (6) أهداف.
الأقوى والأضعف
يعتبر هجوم الاتحاد هو الأقوى بين فرق الدوري بتسجيله (45) هدفا في (18) مباراة بمعدل 2,5 في اللقاء الواحد فيما يعد هجوم أبها الأضعف حيث لم يسجل سوى (13) هدفا في (16) مواجهة بمعدل 0,81 في اللقاء الواحد ويعتبر دفاع الهلال الأقوى بين فرق الدوري فلم يلج مرماه سوى ستة أهداف في (18) مباراة بمعدل 0,33 في اللقاء الواحد فيما يعد دفاع أبها والوطني الأضعف حيث تلقت شباك كل منهما (36) هدفا في (16) مباراة بمعدل 2,25 في اللقاء الواحد.
الأكثر والأقل
يعتبر الهلال و الاتحاد أكثر الفرق تحقيقا للفوز بتحقيق كل منهما لـ (13) انتصار فيما يعتبر أبها والوطني أقل الفرق تحقيقا للانتصارات حيث لم يكسب كل منهما سوى لقاءين ويعتبر الاتفاق والوحدة أكثر الفرق تحقيقا للتعادل حيث تعادل كل منهما في خمس مواجهات والرائد لم يحقق أي تعادل كما يعد الهلال والاتحاد أقل الفرق خسارة بتعرض كل منهما لخسارة وحيدة فيما الرائد يعتبر أكثر الفرق خسارة بعد خسارته لـ 12 مواجهة.



فوز طائرتي الأهلي والهلال

عكاظ - جدة
واصل فريق الهلال تصدره لبطولة الدوري الممتاز للطائرة بعد فوزه على الاتحاد بثلاثة أشواط مقابل لاشيء في المباراة التي أقيمت بينهما على صالة جدة الاتحاد رغم خسارته الآن قدم مستوى فنيا عاليا في الشوط الثالث ولو كسب هذا الشوط لكان وضعه أفضل في الأشواط التي تليها بينما فاز الأهلي على الموج بثلاثة أشواط مقابل لاشيء ويحتل المركز الثاني وفاز النصر على الاتفاق بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد بينما خسر القلعة من الخويلدية وفاز الصفا على الرياض بثلاثة أشواط مقابل شوطين.



الاتحاد يشعل مزاد المحياني بـ 22 مليونا
.. والهلال يتمسك بـ 18 مليونا وولاء اللاعب



عبد الرحمن أباعود من الريـاض
علمت "الاقتصادية" من مصادر هلالية, تمسك إدارة النادي بتقديم 18 مليون ريـال للاستعانة بخدمات المهاجم عيسى المحياني لاعب الوحدة الموضوع على قائمة الانتقال.

وأوضح أن الهلال لا يعاني في الوقت الراهن نقصا في خط الهجوم, وقال "تأخر انضمام المحياني للفريق لن يؤثر كون الهلال يملك البديل، إلا أن ما جعل الإدارة الهلالية تسعى للدخول للظفر بتوقيع المحياني راجـع للتخطيط المستقبلي للفريق والحاجة إلى خدماته في المستقبل كونه لا يزال صغيرا في السن، إضافة إلى رغبة المحياني الجامحة في تمثيل الهلال ما أعطى الإطمئنان للهلاليين بضمان خدمات المحياني حتى لو تحول إلى هاوي وانتهاء عام كامل كمدة حددتها لجنة الاحتراف في حال رفض المحياني الانتقال للعرض الأكبر إذا كان لغير الهلال".

من جهة أخرى, عاود الفريق الأول لكرة القدم تدريباته بعد أن خضع لاعبو الفريق أمس الأول لراحة إجبارية منحت لهم من قبل الجهازين الفني والإداري نظير جهدهم في مباراة الأهلي الأربعاء الماضي، حيث ركز الروماني كوزمين مدرب الفريق على محاولة وضع الحلول البديلة الأنسب للعناصر الدولية التي ستتغيب عن المشاركة في لقاء الشباب في دور الأربعة من مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد الثلاثاء المقبل على ستاد الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض، إضافة إلى غياب اللاعب عبد اللطيف الغنام المصاب.

وكان المران قد بدأ كالمعتاد بالتدريبات اللياقية التي أعقبتها تطبيقات تكتيكية وتشكيلات فنية تركزت على أسلوب لعب الكرات القصيرة، إضافة إلى تدريبات ترفيهية خفيفة اختتمت بمناورة في نصف مساحة الملعب شارك فيها اللاعبون الذين أنهوا برامجهم التأهيلية: خالد عزيز, عبدالعزيز الدوسري, فهد المفرج, عبدالعزيز الخثران, كما شارك فيها كوزمين بنفسه.

وواصل اللاعبون طارق التايب, عمر الغامدي, أحمد الصويلح برامجهم التأهيلية, فيما ستحدد الفحوصات الدقيقة التي ستجرى على اللاعب عبد اللطيف الغنام مدى قوة إصابته والبرنامج العلاجي الذي سيخضع له خلال الأيام المقبلة.



رسميا .. مصير المحياني يتحدد في 2 مارس

علي المقبل من بريدة
أفادت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في الاتحاد السعودي لكرة القدم أن نادي الوحدة وضع عيسى المحياني مهاجم فريقها لكرة القدم على قائمة الانتقال اعتبارا من الخميس الماضي.

وطلبت لجنة الاحتراف من الأندية الراغبة في انتقال اللاعب إليها أن تقدم العروض في ظروف مغلقة إلى لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في الاتحاد السعودي لكرة القدم في موعد أقصاه السبت 28 شباط (فبراير) الحالي على أن تفتح الظروف يوم الاثنين الثاني من آذار ( مارس) المقبل في تمام الساعة الواحدة ظهرا في مقر الاتحاد السعودي لكرة القدم بحضور مدير الاحتراف وناديه السابق والأندية المقدمة للعروض واللاعب أو وكيله.

وبحسب بيان لجنة الاحتراف ، فإنه سيتم إنهاء إجراءات انتقال وتسجيل المحياني مع بداية فترة التسجيل الأولى للموسم الرياضي المقبل.

وحظرت لجنة الاحتراف على أي ناد التصريح بقيمة العرض المقدم أو مقداره من خلال أعضاء مجلس الإدارة أو الشرف أو أي من منسوبيه وعليه، أي أخبار إعلامية وإلا تعرض لعقوبة لا تقل عن 300 ألف ريال مع رفض العروض المقدمة منه.



بوليفي وفرنسي يدعمان طائرة الهلال في العربية

عبد الله الجريان من الرياض
قررت الإدارة المشرفة على لعبة الكرة الطائرة في نادي الهلال إلغاء المعسكر الخارجي الذي كان من المزمع إقامته في البحرين ضمن استعدادات الأباتشي الزرقاء للمشاركة في البطولة العربية للأندية للكرة الطائرة 16 شباط (فبراير) المقبل في لبنان بسبب ضيق الوقت, والاكتفاء بمعسكر داخلي في الرياض يخوض من خلاله مباراة ودية مع فريق الشباب الإماراتي الذي سيشارك في البطولة نفسها.

من جانب آخر, تحسم الإدارة المشرفة الزرقاء خلال الـ 24 ساعة المقبلة ملف اللاعبين الأجانب الذي ستتعاقد معهم لدعم الفريق في منافسات البطولة العربية، ويضم الملف الهلالي لاعبا فرنسيا يلعب للمنتخب الفرنسي ولاعبا آخر من بوليفيا.





الفحوصات تحدد مصير الغنام
كوزمين يبحث عن بدلاء الدوليين أمام الشباب




ياسر الشهري - الرياض
عاود فريق الهلال الأول لكرة القدم تدريباته بعد أن خضع لاعبو الفريق يوم أمس الأول الخميس لراحة إجبارية منحت لهم من قبل الجهازين الفني والإداري.
وركز أولاريو كوزمين مدرب الفريق من خلال المران على محاولة وضع الحلول البديلة الأنسب للعناصر الدولية التي ستتغيب عن المشاركة في لقاء الشباب في دور الأربعة من مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد مساء الثلاثاء القادم على إستاد الملك فهد الدولي, إضافة لغياب اللاعب عبد اللطيف الغنام والذي تعرض لإصابة في اللقاء السابق أمام الأهلي.
وكان المران قد بدأ كالمعتاد بالتدريبات اللياقية التي أعقبتها تطبيقات تكتيكية وتشكيلات فنية تركزت على أسلوب لعب الكرات القصيرة إضافة لتدريبات ترفيهية خفيفة اختتمت بمناورة في نصف مساحة الملعب شارك فيها اللاعبون الذين أنهوا برامجهم التأهيلية : خالد عزيز, عبد العزيز الدوسري, فهد المفرج, عبد العزيز الخثران, كما شارك فيها كوزمين بنفسه .
على صعيد متصل, واصل اللاعبون طارق التايب, عمر الغامدي, أحمد الصويلح برامجهم التأهيلية, فيما ستحدد الفحوصات الدقيقة التي ستجرى على اللاعب عبد اللطيف الغنام مدى قوة إصابته والبرنامج العلاجي الذي سيخضع له خلال الأيام القادمة .



وليد تلقى رباعية جديدة:
الاتحاد يعيد مطالب الجماهير بعودة الدعيع


علي القطان - الدمام
عادت المطالب الجماهيرية الواسعة من إجل إعادة ضم الحارس الدولي المخضرم محمد الدعيع لصفوف المنتخب الوطني السعودي الاول لكرة القدم في باقي رحلة التأهل الى مونديال جنوب افريقيا 2010 م ويأتي تجدد المطالب عندما ظهر الحارس الدولي الشاب وليد عبدالله بمستوى فني متواضع جدا امام الاتحاد .
وتلقت الشباك الشبابية رباعية جديدة ويتحمل وليد بشكل واضح نصفها على الاقل ورغم المستوى الفني المميز الذي ظهر به وليد عبدالله في خليجي 19 ولم تدخل شباكه اي هدف الا ان المطالبين بعودة الدعيع يدركون تماما ان الدعيع هو الحارس الاول على الساحة السعودية حتى الوقت الراهن كما ان حماية الشباك السعودية وامامه الثنائي اسامة هوساوي وماجد المرشدي يعني وجود تفاهم أكبر وأكثر إفادة للأخضر يذكر أن دوري المحترفين السعودي توقف بنهاية مباريات الاربعاء من أجل استعداد الأخضر لمباراته ضد كوريا الشمالية في تصفيات المونديال. المعروف أن الدعيع يفضل لقب العميد أو سيد الحراس ويكره لقب الاخطبوط والأسد كونها ألقابا غير إنسانية.



اتفاق الرؤساء الأربعة فتح الباب :
الأندية السعودية تتفق على إنشاء لجنة خاصة لحماية حقوقها فى الفيفا


عبدالعزيز المقهوي ـ الدمام
من المنتظر ان يتم خلال الاسابيع القادمة اتفاق كبير يجمع بين الاندية السعودية على ضرورة حماية حقوقها فى الاتحاد الدولي جراء هروب بعض اللاعبين ورفض المدربين القدوم الى العمل فى السعودية بعد توقيع العقود وتأتي رغبة الاندية من ذلك من اجل حماية حقوقها بالاضافة الى وجود شخص يدافع عنها فى الاتحاد الدولي وهذا ما افتقدته الاندية السعودية منذ سنوات ولاسيما ان جميع القضايا التى ترفع نادرا ما تكسبها وهذا ما جعل رؤساء الاندية يتفقون على ضرورة ان تكون كلمتهم مسموعة فى الاتحاد الدولي دون ان يتدخلوا شخصيا وينتظر ان يتم البت فى الموضوع خلال الاسبوعين القادمين على ضرورة ان تكون اللجنة تعمل تحت مظلة الاتحاد السعودي لكرة القدم .ولعل الاتفاق الذي اجراه رؤساء الاندية الاربعة فى الرياض والمشاركة خارجيا وهي الاتفاق والشباب والهلال والاتحاد من اجل الوقوف على قرار الاتحاد الاسيوي على لعب المباراة النهائية فى ارض محايدة كان السبب الرئيسي من اجل ان تقوم الاندية بالاتفاق مع بعضها البعض فى بادرة اعتبرها بعض رؤساء الاندية انها يجب ان تطبق منذ فترة طويلة.



ناشئو وشباب نادي الهلال يحققان بطولة التنس

اليوم - الرياض
حقق ناشئو وشباب نادي الهلال للتنس بطولتي الناشئين والشباب في بطولة منطقة الرياض والخرج والحدود الشمالية للفرق, والتي أقيمت بمدينة الرياض في معهد إعداد القادة . وقد مثل الفريق اللاعبون عبدالله العزام ونواف السلطان وبدر العمران وعبد الرحمن العزام ومساعد العزام ومنصور الربدي وفيصل الربدي, واعتبر مدرب الفريق الكابتن عمر السويدان أن هذا الإنجاز قد تحقق بفضل الله ثم بدعم إدارة النادي ممثلة بصاحب السمو الملكي الامير عبد الرحمن بن مساعد , كما قدم المدرب ولاعبو الفريق وعدا ببذل الجهد لتحقيق بطولة المملكة لنهائيات الفرق بإذن الله تعالى , يذكر أن جميع المباريات التي خاضها الفريق في هذه البطولة قد حقق فيها انتصارات كاملة وبجدارة تامة.



المرشدي يعـالج مدى الحياة في مسـتوصف خاص



بدر الصقري – حائل
أكد رجل الأعمال المعروف خالد بن سليمان اليحيا أن تكريمه نجم المنتخب ونادي الهلال ماجد المرشدي، والمتضمن علاجه مدى الحياة في مستوصفه الخاص في مدينة حائل هو واجب وطني يفرضه عليه حب الوطن، وحب كل من خدم الوطن في أي زمان ومكان، منوها إلى أن المستويات الكبيرة التي قدمها المرشدي في كأس الخليج وحصل على إثرها على جائزة أفضل لاعب تستحق التفاعل والتكريم.
وأكد خالد اليحيا لـ «الميدان» أن المرشدي موهبة يتوقع لها الكثير، متى ما حافظ على مستواه وأبعد عن مقبرة النجوم (الغرور) موجها رسالة خاصة للمرشدي وهي أن يسير على خطى عظماء الزعيم من لاعبين وإداريين وجماهير، والذين يشهد لهم التاريخ برقيهم وتميزهم.
الجدير بالذكر أن خالد اليحيا يحمل العضوية الشرفية في ناديي الهلال والطائي.



الشهيل يقدم رؤيته في صراع الهلال والاتحاد على الصدارة
بهرجة الاتحاد أعادت للزعيم الصدارة
لم يستثمروا عدم اكتمال الأزرق في البداية .. والنهاية كالعادة هلالية




علي اليوسف – الدمام
أكد الشيخ فيصل الشهيل عضو شرف نادي الهلال أن صدارة دوري المحترفين ستبقى هلالية حتى نهاية المسابقة لأن الهلال سيحكم قبضته عليها بعد الانفراد بها الآن.
وأضاف : ان فريق الهلال يعرف كيفية التعامل مع مباريات الحسم المتبقية في المسابقة بحكم الخبرة التي يملكها اللاعبون اضافة الى وجود جهاز فني قادر على قراءة المتبقي من المباريات.
وقال : ان فريق الاتحاد لم يستثمر ضعف فريق الهلال في بداية الدوري الأمر الذي ساهم في ابتعاده الحالي عن الصدارة والهلال الآن حانت فرصته من أجل التمسك بالصدارة التي لن يتنازل عنها أبدا حتى تحقيق اللقب.
وقال الشهيل : كنت واثقا بأن دخول البهرجة على الفريق الاتحادي خلال الفترة الماضية سيكون عاملا قويا في أن تعود الصدارة الى الهلال وهذا ما حدث بالفعل ، فالهلال استغل انشغال الاتحاديين بأمور أخرى غير المحافظة على صدارة الدوري في أن يخطف القمة من الاتحاديين.
وقال مضيفا : بالنظر الى نتيجة لقاء الفريقين قبل الحسم بفارق الأهداف كنت واثقا كل الثقة في أن الهلال سيحسم المباراة وهذا ما حدث لأن لاعبي الهلال يمكن الاعتماد عليهم في أوقات الحسم لأنهم رجال مواقف.
وعن الجمهور الهلالي وحضوره قال : الجماهير الهلالية تؤكد من مباراة الى أخرى أنها ليست بحاجة الى دعوة لمساندة الفريق وأنها قلبا وقالبا تساند اللاعبين في كل وقت وفي أي مكان وما أدل على ذلك الحضور الكبير في لقاء النصر الأخير الذي أكد أن الشعبية الجماهيرية الهلالية دائما بألف خير .
وحول الجهاز الفني بقيادة المدرب كوزمين قال : هذا المدرب يؤكد من مباراة لأخرى أنه فاهم للدوري السعودي والفرق واستطاع قراءة كل فريق في المنافسات بدليل صدارة الفريق للدوري الآن بمستويات أكثر من راقية تؤكد أن كوزمين لديه الكثير ليقدمه مع الفريق وأنه الأفضل مهما كانت الظروف.
واختتم بقوله : الهلال دائما مميز في كل الأحوال وتميزه هذا موجود في كل شيء سواء على صعيد التميز الاداري أو الجهاز الفني للفريق أو العدد الجماهيري ، أو حتى الصفقات للاعبين غير السعوديين الذين أكدوا في المباريات التي شاركوا فيها أنهم الأميز وأنهم أهل للتواجد في فريق قادر على احراز البطولات مهما كانت الظروف.



الزعيم والعميد يتفقـان على النتيجة ويرفضـان المستوى

اليوم - مكة المكرمة
بعد ان اضحت المباريات المتبقية لكل من الهلال والاتحاد اللذين احتدم بينهما الصراع على صدارة الدوري السعودي للمحترفين بمثابة الشيء المهم لتحقيق الاهم ، فان الفريقين باتا ينظران لكسب ما تبقى لهما من مباريات بغض النظر عن المستوى لأنه هو المهم.. ولذلك فان كلا من الهلال والاتحاد اضحى المستوى لا يشغل بالهما فيما تبقى لهما من مباريات وان تركيزهما بات ينصب على الكسب ولا شيء سواه ، وهو الامر الذي يعني ان كل مباراة من المباريات المتبقية للهلال والاتحاد في دوري المحترفين تعتبر بطولة والفوز بنتيجتها هو المطلب الاول.



رغم توقف الدوري لا يزال للإثارة بقية

بدر الصقري – حائل
على الرغم من توقف الدوري السعودي للمحترفين بعد انقضاء جولته السادسة عشرة ,إلا أن أوضاع الدوري وعلى ما يبدو ألقت بظلالها على كافة المتابعين ,إذ لا يعلو الحديث هذه الأيام عن الدوري ومن سيكون فارسه الأول,ومن سيكون مهددا بالهبوط ومغادرة دوري الشهرة والأضواء. الزعيم متصدر الترتيب ووصيفه العميد فرضوا حالة من الترقب لعشاق الدوري السعودي خاصة في ظل التنافس غير المعهود على حسم الدوري والذي لن ينحسم كما يشير العديد من النقاد والمراقبين إلا في جولته الأولى.فترة التوقف الحالية من المؤكد أنها ستعطي فرصة لبعض الفرق لتجهيز اللاعبين المصابين وترتيب ولملمة الأوراق في المسابقة الأقوى والأشهر.





عزيز والدوسري والمفرج والخثران يعودون لتدريبات الهلال
"الغيابات" تحير كوزمين قبل مواجهة الشباب وفحوصات حاسمة لتشخيص إصابة الغنام



كوزمين يوجه لاعبي الهلال في تدريب أمس

الرياض: عبدالله الفراج
وقع مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، الروماني أولاريو كوزمين في حيرة كبيرة مع استئناف تدريبات الفريق أمس قبل مواجهة الشباب في نصف نهائي مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد مساء الثلاثاء المقبل على إستاد الملك فهد الدولي ، بعد أن خضع لراحة إجبارية أول من أمس منحت لهم من قبل الجهازين الفني والإداري، وذلك جراء غياب اللاعبين الدوليين لارتباطهم بتحضيرات الأخضر اللاعبون لملاقاة كوريا الشمالية في التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لكأس العالم، إلى جانب اللاعبين المصابين.
ووضح تركيز كوزمين خلال تدريب أمس على محاولة وضع الحلول البديلة الأنسب للعناصر الدولية التي ستتغيب عن المشاركة.
وكان تدريب الهلال أمس بدأ كالمعتاد بالتدريبات اللياقية التي أعقبتها تطبيقات تكتيكية وتشكيلات فنية تركزت على أسلوب لعب الكرات القصيرة إضافة لتدريبات ترفيهية خفيفة اختتمت بمناورة في نصف مساحة الملعب شارك فيها اللاعبون الذين أنهوا برامجهم التأهيلية وهم خالد عزيز وعبدالعزيز الدوسري وفهد المفرج وعبدالعزيز الخثران، كما شارك فيها كوزمين بنفسه.
على صعيد متصل، واصل اللاعبون طارق التايب وعمر الغامدي وأحمد الصويلح برامجهم التأهيلية، فيما ستحدد الفحوصات الدقيقة التي ستجرى على اللاعب عبداللطيف الغنام مدى قوة إصابته والبرنامج العلاجي الذي سيخضع له خلال الأيام المقبلة





«ضوء أخضر» يسمح للهلال بإشراك عزيز أمام الشباب

الرياض: فارس السبيعي
أعطت إدارة المنتخب السعودي عبر خطاب تلقته إدارة الهلال، الضوء الأخضر لإشراك اللاعب خالد عزيز في المباريات المقبلة بدءاً من لقاء الفريق أمام الشباب في نصف نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد، واشترط الخطاب أن يتجاوز اللاعب فترة التأهيل الطبي المحددة بانتهاء يوم غد الأحد، حسب تقرير طبيب المنتخب الذي منح فترة 3 أسابيع للعلاج، وطالبت إدارة المنتخب من الهلال أن يقدم الجهاز الطبي بالنادي تقريرا طبيا يؤكد سلامة عزيز واجتيازه مرحلة العلاج والتأهيل الطبي كشرط لمشاركته أمام الشباب.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط



أمين عام اتحاد القدم يشرح اللائحة:
استمرار السباق النقطي بين الهلال والاتحاد يفرض «فاصلة» لتحديد بطل دوري المحترفين


الرياض: عبد العزيز الغيامة
أكد فيصل عبد الهادي أمين عام الاتحاد السعودي لكرة القدم أن آلية حسم مسابقة دوري المحترفين السعودي واضحة ولا تحتاج إلى تفصيلات أكثر وأن الأندية السعودية المحترفة المشاركة في الدوري وصلتها الآلية قبل انطلاقة المنافسات، وأن حسم اللقب مشروط بـ3 خيارات؛ وقال في تصريح لـ «الشرق الأوسط»: أولا ينظر لنتيجة مباريات الفريقين أو الفرق المتعادلة فيما بينها بالنقاط، وثانيا في حال التعادل بالنقاط ينظر لنتيجة الفريقين أو الفرق المتعادلة فيما بينها بالأهداف، وثالثا في حالة استمرار التعادل بالنقاط والأهداف يتم إجراء مباراة أو مباريات فاصلة بطريقة خروج المغلوب من مباراة واحدة بين الفرق المتعادلة فيما بينها على المركز الأول، ويتم إجراء قرعة لتحديد مكان إقامة المباراة أو المباريات.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط



بقيـة الصحــف سنوافيكـم بها حال صــدورها ..

وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::



اخر تعديل كان بواسطة » أخبار الصحف في يوم » 31/01/2009 عند الساعة » 04:36 AM
  #2  
قديم 31/01/2009, 03:03 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 12/10/2008
مشاركات: 395
مشكوريــــــــــن على الجهـــــــــد المثـــــالي

وكما هي عادة شبكة الزعيـــــــم مميـــــــــــــــــزة دائمـــــــاً...


دعـــوة :أستقبل التهاني والدعوات بمناسبة أول رد في أخبار الصحف على الرسائل الخــاصة ...
ملاحظـــة :ممنـــــوع إصطحـــاب الأطفـــال
  #3  
قديم 31/01/2009, 03:04 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/12/2006
المكان: في مجرة درب التبانه
مشاركات: 3,793
عواااااااااااااااااااااااااااااااااااااااافي
  #4  
قديم 31/01/2009, 03:04 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 30/06/2008
المكان: المدينه المنوره
مشاركات: 384
الله يعطيكم العافيه

وبانتظار بقيه الصحف

الاول ههههههههههههه
  #5  
قديم 31/01/2009, 03:05 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 28/11/2007
المكان: اْلـُـِرٍَُِيـًٍـْاضًٍَِْ
مشاركات: 876
الله لا يـهيـنـكم ..


عـوااافي ...
  #6  
قديم 31/01/2009, 03:05 AM
في انتظار تفعيل البريد من قبل العضو
تاريخ التسجيل: 22/12/2008
مشاركات: 186
صادوووووووووووووة بكرة برد اول واحد وشكرا يااحلى شبكة
  #7  
قديم 31/01/2009, 03:07 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 12/10/2007
المكان: مع أهلنآ في غزة الصمود ...
مشاركات: 173
عوآفي يا إدارتنا ...

جهد حقيقة خرافي ...
  #8  
قديم 31/01/2009, 03:07 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ **ılı. هلآليًة آلمشــآعرٍ .ılı**
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/04/2008
المكان: وين مايروح الأزرق قلبي معاه
مشاركات: 6,383
الله يعطيكم العافيه

بالتوفيق للزعيم
  #9  
قديم 31/01/2009, 03:07 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 25/12/2008
مشاركات: 58
بيض الله وجيهكم وعساكم دوم على القوة
  #10  
قديم 31/01/2009, 03:07 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 24/09/2008
المكان: ..*حــــائـــل..*
مشاركات: 481
الف شكر لكم
.....................



..................
  #11  
قديم 31/01/2009, 03:09 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
المكان: أمبراطورية زعيم القرن الأسيوي
مشاركات: 1,675
عساكم على القوووووووووووووووووووووة
  #12  
قديم 31/01/2009, 03:10 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 04/10/2008
مشاركات: 226
الله يعطيييييييييييييييك العافية
  #13  
قديم 31/01/2009, 03:11 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 02/07/2008
المكان: بجهنم
مشاركات: 913
عوااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااافي
  #14  
قديم 31/01/2009, 03:12 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ David Naif
مشرف سابق بمنتدى الرياضة العربية والعالمية
تاريخ التسجيل: 08/02/2007
المكان: In al Hilal And Barcelona
مشاركات: 2,572
يلوووووووووموني
فيك يا احلى شبكة بالدنيا
  #15  
قديم 31/01/2009, 03:12 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الزعيم /عبدالله
موقوف
تاريخ التسجيل: 27/05/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 2,673
عوووااافي على التغطية يا احلى شبكة
بالتوفيق للزعيم الاسيوي
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:30 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube