المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف المنتديات الخاصه بالمناسبات > ملفات مونديال كأس العالم 2002
   

ملفات مونديال كأس العالم 2002 أرشيف المواضيع والتقارير التي تم إعدادها لكأس العالم 2002 بالإضافة إلى أرشفة جميع مباريات المونديال

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 13/06/2002, 06:33 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ استوديو شبكة الزعيم
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 31/05/2002
مشاركات: 11,840
تـــركـــيـــا × الـــصـــيـــن ( تـــحليل المباراة )

[c][gl]تركيا الى ثمن النهائي مع البرازيل للمرة الاولى في تاريخها [/gl]





[gl]تــــركـــيـــا × الـــصـــيـــن[/gl]







مـقـدمـة

بلغت تركيا الدور ثمن النهائي للمرة الاولى في تاريخ النهائيات التي تشارك فيها للمرة الثانية بعد غياب 48 عاما وبالتحديد منذ مونديال 1954 في سويسرا، اثر فوزها على الصين 3-صفر اليوم الخميس في الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الثالثة ضمن نهائيات كأس العالم السابعة عشرة لكرة القدم.
وسجل حسن شاش (6) وبولند قرقماز (9) واوميد داوالا (85) الاهداف.
والفوز هو الثاني لتركيا في النهائيات بعد الاول عام 1954 وكان على كوريا 7-صفر.
واستفادت تركيا من فوز البرازيل الكبير على كوستاريكا 5-2، فحجزت بطاقتها بفارق الاهداف عن الاخيرة بعد تساويهما نقاطا (4 لكل منهما)، بيد ان الاتراك سجلوا 5 اهداف واستقبلت شباكهم 3، فيما سجلت كوستاريكا، التي كان يكفيها التعادل لتخطي الدور الاول، 5 اهداف واستقبلت 6.
في المقابل باتت الصين ثالث منتخب يودع البطولة دون تسجيل اي هدف بعد فرنسا والسعودية، وثالث منتخب /اكرر ثالث منتخب/ يخرج دون رصيد بعد السعودية وسلوفينيا.






المباراة في سطور

المباراة
تـــركـيـا × الــصـيـن
3 × 0

الملعب
استاد سيول

الحكم
الكولومبي اوسكار رويز وعاونه الاوغندي علي توموسانغ وكورتيس تشارلز من انتيغوا

الأهداف
حسن شاش (6) وبولند قرقماز (9) واوميد داوالا (85)

الإنذارات
تركيا: ايمري بيلوز اوغلو (20) وحسن شاش (82)
الصين: يانغ بو (45) لي ويي فينغ (62)


الطرد
الصين: شاو جيا يي (59)





تشكيلة المنتبخان

تــــركــــيــــا :
رشدي (عمر، 35)- ايمري عشق واوميد داوالا وبولند- فاتح اكيل وتوغاي (طيفور، 84) وايمري بيلوز اوغلو وهاكان اونسال- باشتورك (مانسيز، 70)- هاكان سوكور وشاش.


الــــصــــيــــن :
جيانغ جين- يانغ بو ووو تشنغ ينغ (شاو جيا يي، 46) ولي ويي فينغ وزهاو جون زي- جو يون لونغ ولي تي ودو ويي ولي جياو بينغ- يانغ تشين (يو جين ويي، 73) وهاو هاي دونغ (كو بو، 73)






تحليل المباراة


اندفعت تركيا منذ البداية بحثا عن الفوز الذي لم يكن لها عنه بديل، وكاد هاكان سوكور يفتتح التسجيل في الدقيقة الاولى اثر تمريرة عرضية حاول متابعتها برأسه لكن مضايقة أحد المدفعين له لم تمكنه من ذلك.
ولم تتأخر تركيا في افتتاح التسجيل عبر حسن شاش الذي استغل خطأ لاحد المدافعين في تشتيت الكرة فخطفها وسددها بقوة داخل الشباك (6)، مسجلا هدفه الثاني في النهائيات بعد الاول في مرمى البرازيل.
وتلقى يلدراي باشتورك كرة من شاش وتوغل بها قبل ان يسددها من 20 مترا لكنها ارتطمت باحد المدافعين وتحولت الى ركنية كانت مصدر الهدف الثاني عبر بولند قرقماز بضربة رأسية اثر تمريرة من شاش (9).
وكاد هاو هاي دونغ يقلص النتيجة عندما توغل من الجهة اليسرى وراوغ مدافعا قبل ان يسدد كرة تصدى لها الحارس التركي رشدي بسهولة (11).
وتابعت تركيا هجماتها، وسدد هاكان اونسال من داخل المنطقة لكن كرته مرت بمحاذاة القائم الايسر (14)، وحرم القائم الايمن لمرمى رشدي المهاجم يانغ تشين من هدف رائع عندما رد تسديدة طائرة اثر تمريرة عرضية من هاو هاي دونغ (28).
وتلقى ايمري بيلوز اوغلو انذارا هو الثاني في الدور الاول وسيغيب عن المباراة المقبلة (30)، وأنقذ المدافع فاتح اكيل مرمى منتخب بلاده من هدف محقق عندما تصدى لتسديدة دو ويي من 9 امتار (38).
وزادت تركيا من ضغطها في الشوط الثاني لرفع غلتها من الاهداف وتعزيز حظوظها في بلوغ الدور ثمن النهائي، وكاد شاش يضيف الهدف الثالث من تسديدة قوية من 18 مترا تصدى لها الحارس الصيني على دفعتين (48)، وابعد مدافع صيني تسديدة رأسية لاوميد داوالا وهي في طريقها الى الشباك (54).
واكملت الصين المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد شاو جي يي، بديل وو تشينغ ينغ مطلع الشوط الثاني، لمخاشنته ايمري من الخلف (59)، فاحستب الحكم ركلة حرة كاد داوالا يودع الكرة برأسه على اثرها داخل الشباك لكن الحارس جيانغ جين كان في المكان المناسب.
وأنقذ الحارس جين مرماه من هدف ثالث عندما ابعد ببراعة رأسية لهاكان سوكور الى ركنية لم تثمر (72)، وأهدر ايمري عشق فرصة ذهبية لاضافة الهدف الثالث والمرمى مشرع امامه اثر ركلة ركنية فسدد الكرة عاليا (78)، واضاف داوالا الهدف الثالث من تسديدة قوية طائرة اثر تمريرة عرضية من شاش (85).
وكاد ايلهان مانسيز يضيف الهدف الرابع اثر تلقيه كرة من سوكور داخل المنطقة فسددها بقوة بيد ان الحارس حولها الى ركنية كان مانسيز نفسه قاب قوسين او ادنى من هز الشباك بعدما ارتطمت به الكرة اثر رأسية لسوكور (88).
وتلاعب شاش بالمدافع زهاو جون زي ومرر كرة الى سوكور الذي فشل في ايداعها الشباك الخالي من مترين فتدخل الحارس جين والتقطها (90).






صــور من المباراة

































تصريحات بعد المباراة

شينول غونيش (مدرب منتخب تركيا):

"قطعنا وعدا لدولتنا باننا سنتأهل اولا الى نهائيات كأس العالم، ثم الى الدور الثاني منها، وقد وفينا بوعدنا. ما توقعناه بعد عملية سحب القرعة حصل. خسارتنا نقطتين امام كوستاريكا (1-1) أثرت علينا كثيرا ووضعتنا تحت ضغط كبير. اليوم نستحق الفوز على الصين. أهنىء جميع اللاعبين. بخصوص خصمنا في الدور المقبل، بصراحة ذلك لا يؤثر علينا برغم احتمال مواجهتنا لمنتخب البلد المضيف اليابان".



بورا ميلوتينوفيتش (مدرب منتخب الصين):

"التفاصيل الصغرى لها تأثير كبير في كأس العالم. المشاركة الاولى في مسابقة مثل كأس العالم أمر صعب. كنا نعرف ان تركيا اقوى منا، لكن برغم استقبال شباكنا لهدفين في الدقائق العشر الاولى لعبنا أفضل مباراة لنا في المونديال. كنا نريد ان نسجل هدفا لكننا فشلنا وانا مستاء بالنسبة للفريق والجمهور. عموما، انا سعيد بالطريقة التي لعب بها لاعبو الفريق وبالروح القتالية التي اظهروها فهم تعلموا الكثير من خلال مشاركتهم برغم اننا ارتكبنا اخطاء عدة. انتهى مشواري مع المنتخب الصيني وكانت التجربة رائعة وكان الشعب الصيني لطيفا ايضا. سافكر قليلا في وجهتي المقبلة لانني ساموت في حال اعتزلت".



يانغ تشين (مهاجم منتخب الصين):

"كنا نرغب في تسجيل هدف في مشاركتنا الاولى في النهائيات. لقد لعبنا جيدا في المونديال وكان اداؤنا يتحسن من مباراة الى اخرى خصوصا الشباب منا. لكن لو سجلنا هدفا في مباراة اليوم لكان ذلك امرا جيدا للكرة الصينية".






. .. أبطال يا تركيا .. .







مع تحيات أخوانكم
أعضاء اللجنة الإخبارية لكأس العالم


[/c]
  #2  
قديم 13/06/2002, 08:23 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الصوت الهلالي
المشرف العام على منتدى مدمي الشباك
الموقع الرسمي للكابتن سامي الجابر
تاريخ التسجيل: 08/01/2002
المكان: sami9.net
مشاركات: 4,692

[c]ما شاء الله عليكم يا لجنة التحليل شغالين شغل ما يحتاج , وتعبكم هذا محل تقدير جميع أعضاء الشبكة .
فإلى الأمام يا أغلى لجنة في الشبكة على هالمجهود اليومي الرائع والمميز ..

تقبلوا تحيات أخوكم :
الصوت الهلالي ;)
[/c]




   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:12 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube