المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > منتدى الجمهور الهلالي
   

منتدى الجمهور الهلالي لمناقشة جميع الأمور المتعلقة بنادي الهلال

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
المشاركة السابقة   المشاركة التالية
  #1  
قديم 25/01/2009, 06:44 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 16/07/2005
المكان: الرياض ..
مشاركات: 3,989
Exclamation "ديـانـا سـبـنـسـر " بـعـيـون هـلالـيـة ،، و رومـانـيـة ..!!

بسم الله الرحمن الرحيم


الحمد لله وحده ، و الصلاة و السلام على من لا نبي بعده ، أما بعد:
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ، و أسعد الله أوقاتكم بكل خير.


مَن منا لا يعرف الأميرة "ديانا سبنسر" أميرة ويلز ، و التي قضت نحبها في حادث شنيع في باريس قبل عدة سنوات مع "دودي الفايد" نجل "محمد الفايد" مالك متاجر "هارودز" الشهيرة ، و حيث أن أميرة ويلز كانت ذات الشعبية الأكبر فقد سلط عليها الضوء كثيراً ، و بسبب نشاطاتها الخيرية حصلت على شعبية واسعة عالمية لاقت صدىً في كل مكان حول العالم ، و ما سأشير له في سيرة الأميرة "ديانا" هو ما حدث بعد وفاتها ، فصور الأميرة نفسها أستغلت بطرق شتى ، ففي اليابان مثلاً ظهرت صورتها وهي مضرجة بالدماء لإظهار مساوئ السرعة ، وفي انجولا وزعت صورها للتذكير بحملتها ضد الألغام ، و في الهند طبعت على موانع الحمل كنموذج للمرأة التي تكتفي بطفلين ، أما في بوليفيا فاستغلت الكنائس صورها لإظهار عقوبة الله فيمن تخون زوجها !

و قد يتسائل سيادتكم ما علاقة هذه المعلومة بالشأن الهلالي ، و من هنا أحب أن أوضح أن كيف لصورة واحدة ، لشخصية واحدة ، أعطت أكثر من دلالة و صفة ، فكل شخص في أنحاء العالم كان ينظر للصورة بطريقته الخاصة و بما يوصل أفكاره و أمنياته ، و كل فئة سوغت الصورة لتخدم أهدافها ، أما علاقة ذلك بالشأن الهلالي ، فأحب أن أربط هذه القاعدة - قاعدة النظر بمنظور خاص - بلاعبينا الأجانب و ما يقدمونه من مستويات .

إن ما يقدمه لنا صاحب السمو الملكي الأمير " عبد الرحمن بن مساعد " لهو جهد جبار نحسد عليه كثيراً ، فقد قال كلمة نادراً ما تؤخذ في عين الإعتبار في بقية الأندية ، حيث قال سموه :

( نحن نأتي بلاعبين وفق رؤية المدرب و ما يحتاجه الفريق ، و ليس إعتباطاً )

و هذا بالضبط ما تحتاجه بقية الأندية ، العمل بإحترافية بعيداً عن الأهواء ، و من الطبيعي أن تكون وجهة نظر المدرب - و هو الأقرب للفريق و محل للثقة - مختلفة تماماً عمّا ننظر إليه نحن "عامة" الجمهور ، فنظرة المدرب ,, للصورة ,, الحقيقية و الأوضح للفريق تجعله يعلم ما ينقصه ، و كما أشار سمو رئيس النادي أن اللاعبين اختيروا بعناية و بموافقة المدرب ، فهذا يجعلنا أكثر ثقة بأنهم مناسبين لما يحتاجه الفريق ، و سبب كتابة أخوكم لهذه الأسطر إنما أردت فيه الإشارة لللاعب الكوري "سـيـول" ، فما قدمه من مستويات في المبارياتين جعلت أغلب الجماهير في سخط ، و سخط كلي عليه و على من اختاره !

فبعد أن وضع اللاعب "رادوي" - بمستواه المميز في مباراة الديربي - اللاعب الكوري في موقف حرج ، كانت هناك أصوات تطالب بضرورة إلغاء عقده و سرعة التعاقد مع غيره حتى و إن كان فيها خسارة مالية للنادي ! و هذا فيه من الحماقة ما لا يستطيع أحد أن يـصـنـفـه ، ففي المقام الأول اللاعب لم يلعب إلا "مـبـارايـتـيـن" ، الأولى كان مُجمـَل الفريق فيها سيئاً ، و الثانيـة كان الفريق المنافس يلعب بطريقة ( 6-4-0 ) !

فكيف لك ، أو لي ، أو لأي شخص أن يحكم على مستوى اللاعب من هاتين المباريتين ؟

يجب علينا نحن كهلاليين "حقيقين" أن نقف صفاً واحداً ، أمام هذا التحطيم و التقليل من شأن ما تقوم به الإدارة الموقرة ، فهناك حملة - لن يستشعرها البعض إلا بعد فوات الأوان - تحاول التقليل من مستوى أجانبنا و الأهم التقليل من ما تقوم به الإدارة ، كما تحاول أن تثير البلبلة بين جماهير النادي ، فالتقارير الإعلامية تشير أن المبلغ الذي صرف على تعاقدات "سيول" و "رادوي" قارب الخمسين مليون ريال ! و لو جمعنا مبلغ "ويلي" و "طارق" سنجد أن الإدارة صرفت على اللاعبين الأجانب في هذا الموسم فقط مبلغ يتجاوز المائة مليون ريال ! و هذا ليس بالرقم السهل ! هذا خلاف التجديد لبعض اللاعبين المحليين و خلاف تجديد و بناء المنشآت ! أكاد أجزم أن الإدارة صرفت من جيبها الخاص مبلغ لا يقل عن الثمانين مليون ريال هذا الموسم فقط و حتى الآن !

تلك الأرقام تجعلني أقول بالفم المليان < منت صاير أحرص من "ابن مساعد" على فلوسه > ! و أقول من وجهة نظر محايدة < لا تنظر ,, للصورة ,, من زاويتك فقط ، فهناك زوايا كثيرة يرى من خلالها غيرك لنفس الصورة > ، فهناك مدرب و إدارة لهم خبرة ، و "عندهم علم" بما يقومون به .. فيجب علينا التريث ، و أن لا نستعجل ألأمور ، و ترك الأهواء جانباً ، و محاولة مشاهدة الصورة من زوايا الآخرين ، و لنتفق على حب الزعيم و الثقة بمَن هم قائمين عليه ، فالله الله بالدعم ، و الله الله بالحضور الجماهيري ..

و قبل أن أنسى ..
كيف يرى سيادتكم صورة "ديانا سبنسر" ؟



|-| وجــهـَــة نـَـظـَـر رومـَـانِـيـّـة |-|

بعد الإطلاع على ردود الفعل في الصحف الرومانية في منتدانا الموقر ، قلت لنفسي لماذا لا أشاهد ردة فعل الجمهور العادي - مثلي و مثلك - ، فذهبت إلى منتدى نادي "ستيوا" و دخلت على المواضيع الخاصة بمشاركة "رادوي" ، و بمساعدة المترجم ، كانت هناك ثلاثة أنواع من الردود :

الأولــ: أن المباراة فاشلة ، و أنه كان يشاهد "قطيع" من اللاعبين يركضون في الملعب دون حتى أن يشاهد شيء يمت لكرة القدم بصلة !
الثانيــ: أن المباراة كانت تكتيكية من الدرجة الأولى ، حيث لو أنك أتيت بكل الرومان - على حد تعبيره - في مكان واحد لم تستطيعوا أن يكونوا بهذا المستوى !
الثالث: أنه لم يشاهد المباراة بسبب السخط الذي يحمله على اللاعب و كيف أنه لا يتمنى للاعب النجاح أبداً لأنه تخلى عن فريقه !

أما أهم الأشياء المتفق عليها فهي إمكانيات اللاعب العظيمة ، و تقديرهم للمبادرة الرائعة من الجماهير بحمل العلم الروماني ! .. أما أنا ، فأتمنى أن نشاهد في جده < أربعة أعلام > غير العلم السعودي ! فهي دافع أكبر لللاعب ، كما هي محل تقدير و إحترام من شعوبهم ، و هكذا تكون الشعبية عالمية ، خصوصاً أنها أيضاً ستنقل على قنوات رومانية !

هذا التباين بردود الأفعال تجاه المباراة و اللاعب ، يعيدنا للقسم الأول من هذا الموضوع .. فأعيد ، أن كل شخص يرى الصورة بطريقته الخاصة !



|-| بـالــعـَــامـِــيـّــة |-|

(#) أنتظر "المحياني" يتقدم بشكوى على الصحفي "سعود العبد العزيز" بخصوص السيديات .. إلا إذا كانت صدق ..!
(#) النصر ما سدد مستحقات "رزاق" .. كيف يسجل لاعبين جدد و في أيام إجارة ؟ .. و من الحب ما قتل يا "أمانة" ..!
(#) كالعادة .. النصراويين يدورون شي علشان يقللون من قيمة فوز الهلال .. و ذا المره هدف ياسر على إنه ضربة مرمى ..!
(#) بلا منازع .. "ويليهامسون" نـجـم مباراة الديربي ..!
(#) اللاعب السابق "ليتانا" كان أول لاعب أجنبي حسيت إنه يلعب للهلال كأنه إبن للهلال ، ثم أتى "تفاريس" و بعده "طارق التايب" ، و من ثم "ويلي" .. و الدور جاي على "رادوي" و "سيول" ..!
(#) "الفريدي" ..أحبه .. أدري إنه فنان .. لكنه يرفع ضغطي ..!
(#) "طارق التايب" عملة نادرة في عالم كرة القدم .. و إن شاء الله يعتزل في الهلال .. لكن إذا كان بيتوقف الموسم الجاي .. وش الحل ؟ ..!
(#) ناصر الأحمد فشلنا ، يقول ( و "رادون" يتقدم .. الخ ) .. يقصد "رادوي" .. المشكلة إن الرومانيين نفسهم علقوا على التسمية و سخروا منها ..!
(#) "عجب" جاء للشباب .. و بيطلع على حقيقته للجمهور .. ما فيه مقارنة بين الدوري الكويتي - مع كامل إحترامي لهم - و الدوري السعودي .. أتمنى له التوفيق ..!
(#) أتمنى أن يكون هناك ملف خاص ، أو موضوع خاص مثبت و يحدث بإستمرار للأخ "عبدون" .. فالمعلومات التي يقدمها يجب أن تبقى حاضرة متى ما إحتاجها الهلالي ..!
(#) تواضع المسئول في شبكة الزعيم .. هو اللي خلاني أنا و غيري نكتب .. و نتحمس للكتابة .. شكراً له ..!



|-| خــاتــمـــة |-|


قال تعالى : { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنـُوا اتـَّـقـُوا اللَّهَ وَ قـُولُوا قَوْلاً سَدِيدًا }

و آسف على الإطالة ، فلا تبخلوا علي بردودكم ، فهي وقود قلمي.

-[ مــرور الـكـرام ]-

اخر تعديل كان بواسطة » مرور الكرام في يوم » 25/01/2009 عند الساعة » 07:33 PM
اضافة رد مع اقتباس
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:01 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube