#1  
قديم 19/01/2009, 06:58 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2008
المكان: عايش بالرياض لكن زلفاوي
مشاركات: 2,658
كنوز الحسنات (اكسب حسنات بأسهل الطرق)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

قرأت هذه الكنوز الجملية وحبيت انكم تشاركوني فيها:


كنز (1)
قول ( اللهم اغفر للمؤمنين و المؤمنات الأحياء منهم و الأموات)
عن عبادة رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (( من استغفر للمؤمنين و المؤمنات ، كتب الله له بكل مؤمن و مؤمنة حسنة )) رواه الهيثمي في مجمع الزوائد 10/210 بإسناد جيد كما في صحيح الجامع للألباني ( 2/6026)
فإذا كان لك بكل دعوة لمؤمن أو مؤمنة حسنة فكم عدد الحسنات التي ستأخذها إن دعوت للمؤمنين و المؤمنات الأحياء منهم و الأموات ؟؟


كنز (2)
قراءة ما تيسر من القرآن
عن ابن مسعود رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( من قرأ حرفاً من كتاب الله فله به حسنة ، و الحسنة بعشر أمثالها ، لا أقول ( آلم) حرف ، و لكن : ألف حرف و لام حرف و ميم حرف ))
و الله يضاعف لمن يشاء ..


كنز ( 3 )
قول ( سبحان الله، و بحمده ، سبحان الله العظيم )
عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (( كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان ، حبيبتان إلى الرحمن : سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم )).


كنز ( 4 )
قول ( الحمد لله )
عن أبي مالك الأشعري رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( الطهور شطر الإيمان ، و الحمد لله بملآن ، أو تملأ ما بين السماء و الأرض ، والصلاة نور ، و الصدقة برهان ، و الصبر ضياء و القرآن حجة لك أو عليك ، كل الناس يغدو فبائع نفسه فمعتقها أو موبقها )) .


كنز( 5 )
قول ( سبحان الله عدد ما خلق سبحان الله ملء ما خلق ، سبحان الله ملء ما في الأرض و السماء ، سبحان الله عدد ما أحصى كتابة ، سبحان الله عدد كل شيء ، سبحان الله ملء كل شيء ، الحمد لله عدد ما خلق ، الحمد لله ملء ما خلق ، الحمد لله عدد ما في الأرض و السماء ، و الحمد لله ملء ما في الأرض و السماء و الحمد لله عدد ما أحصى كتابه و الحمد لله عدد كل شيء و الحمد لله ملء كل شيء )
عن أبي أمامة رضي الله عنه قال : رآني النبي صلى الله عليه وسلم و أنا أحرك شفتي . فقال لي : (( بأي شيء تحرك شفتيك يا أبا أمامة ؟)) فقلت : أذكر الله يا رسول الله . فقال : (( ألا أخبرك بأكثر و أفضل من ذكرك بالليل و النهار ؟ )) قلت : بلى يا رسول الله . قال : (( سبحان الله عدد ما خلق سبحان الله ملء ما خلق ، سبحان الله ملء ما في الأرض و السماء ، سبحان الله عدد ما أحصى كتابة ، سبحان الله عدد كل شيء ، سبحان الله ملء كل شيء ، الحمد لله عدد ما خلق ، الحمد لله ملء ما خلق ، الحمد لله عدد ما في الأرض و السماء ، و الحمد لله ملء ما في الأرض و السماء و الحمد لله عدد ما أحصى كتابه و الحمد لله عدد كل شيء و الحمد لله ملء كل شيء )) .


كنز ( 6 )
قول ( لا حول و لا قوة إلا بالله )
عن أبي موسى رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال له : (( قل لا حول و لا قوة إلا بالله ، فإنها كنز من كنوز الجنة )) .


كنز ( 7 )
قول ( سبحان الله و بحمده ، عدد خلقه و رضا نفسه و زنة عرشه و مداد كلماته )
عن جويرية رضي الله عنها ، أن النبي صلى الله عليه وسلم خرج من عندها بكرة حين صلى الصبح و هي في مسجدها ، ثم رجع بعد أن أضحى و هي جالسة فقال : (( ما زلت على الحال التي فارقتك عليها ؟ )) قالت : نعم . قال صلى الله عليه وسلم : (( لقد قلت بعدك أربع كلمات ثلاث مرات لو وزنت بما قلت هذا اليوم لوزنتهن : سبحان الله و بحمده ، عدد خلقة ، و رضا نفسه ، و زنة عرشه ، و مداد كلماته ))


كنز ( 8 )
قول ( سبحان الله و الحمد لله و لا إله إلا الله و الله أكبر ) 100 مرة .
عن أم هانئ رضي الله عنها قالت : مرّ بي رسول الله صلى الله عليه و سلم فقلت : يا رسول الله قد كبرت و ضعفت أو كما قالت . فمرني بعمل أعمله و أنا جالسه . قال : (( سبحي الله مائة تسبيحه فإنها تعدل لك مائة رقبة تعتقينها من ولد إسماعيل ، و احمدي الله مائة تحميده فإنها تعدل لك مائة فرس مسرجة ملجمة تحملين عليها في سبيل الله ، و كبري الله مائة تكبيرة فإنها تعدل لك مائة بدنة مقلدة متقبلة ، و هللي الله مائة تهليلة . قال أبو خلف : أحسبه قال : تملأ ما بين السماء و الأرض ، و لا يرفع يومئذ لأحد عملٌ أفضل مما يرفع لك إلا أن يأتي بمثل ما أتيت )) .


كنز ( 9 )
قول ( سبحان الله و بحمده) مائة مرة .
عن ابن عمر رضي الله عنهما قال : قال رسول الله صلى الله عليه و سلم ذات يوم لأصحابه : (( قولوا سبحان الله وبحمده مائة مرة . من قالها عشراً كتبت له مائة ، و من قالها مائة كتبت له ألفاً ، و من زاد زاده الله ، و من استغفر غفر الله له )).


كنز ( 10 )
قول ( لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك ، و له الحمد ، و هو على كل شيء قدير ) عشر مرات .
عن أبي أيوب الأنصاري رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : من قال : (( لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك ، و له الحمد ، و هو على كل شيء قدير ، عشر مرات ، كان كمن أعتق أربع أنفس من ولد إسماعيل )) .


كنز ( 11 )
قول ( سبحان الله و بحمده ) 100 مرة .
عن إسحاق بن عبد الله بن أبي طلحة عن أبيه عن جده قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( من قال لا إله إلا الله دخل الجنة أو وجبت له الجنة ، ومن قال : سبحان الله و بحمده مائة مرة ، كتب الله له مائة ألف حسنة و أربعاً و عشرين حسنة )) قالوا : يا رسول علل : إذاً لا يعمل منا أحد ! قال : (( بلى إن أحدكم ليجيء بالحسنات لو وضعت على جبل أثقلته ثم تجيء النعم فتذهب بتلك ، ثم يتطاول الرب بعد ذلك برحمته )) .


كنز ( 12 )
قول ( سبحان الله )
عن مصعب بن سعد قال : حدثني أبي قال : كنا عند رسول الله صلى الله عليه و سلم فقال : (( أيعجز أحدكم أن يكسب كل يوم ألف حسنة ؟ )) فسأله سائل من جلسائه : كيف يكسب أحدنا ألف حسنة ؟ قال : (( يسبح الله مائة تسبيحه فتكتب له ألف حسنة أو تحط عنه ألف خطيئة )) .


كنز ( 13 )
قول ( لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك و له الحمد ، و هو على كل شيء قدير ) 100 مرة .
عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : (( من قال لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك و له الحمد ، و هو على كل شيء قدير في يوم مائة مرة كانت له عدل عشر رقاب ، و كتبت له مائة حسنة ، محيت عنه مائة سيئة و كانت له حرزاً من الشيطان يومه ذلك حتى يمسي ، ولم يأت أحد بأفضل مما جاء به إلا أحدٌ عمل عملاً أكثر من ذلك ))


كنز ( 14 )
قول ( الحمد لله )
عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (( إن الله اصطفى من الكلام أربعاً : سبحان الله و الحمد لله و لا إله إلا الله و الله أكبر . فمن قال سبحان الله كُتب له عشرون حسنة و حطت عنه عشرون سيئة ، و من قال الله أكبر فمثل ذلك ، و من قال لا إله إلا الله فمثل ذلك ، و من قال الحمد لله ب العالمين من قبل نفسه كُتبت له ثلاثون حسنة و حطت عنه ثلاثون سيئة )) .


كنز ( 15 )
قول ( سبحان الله و لا إله إلا الله و الله أكبر ) .
عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه و سلم قال : (( إن الله اصطفى من الكلام .. الحديث السابق في كنز ( 14)


كنز ( 16 )
قول ( اللهم صلى على محمد و على آل محمد كما صليت على إبراهيم .. )
عن أبي عمير الأنصاري رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (( من صلى علي صلاة واحدة صلى الله عليه عشر صلوات و حطت عنه عشر خطيئات ، ورفعت له عشر درجات ، و كتبت له عشر حسنات ))

كتيب : كنوز الحسنات إعداد على بن حمزة العمري
منقول من موقع مسلمة
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 19/01/2009, 07:16 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 03/11/2008
مشاركات: 104
جزاك الله خير


وجعلها في ميزان حسناتك
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 19/01/2009, 09:47 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 01/07/2008
المكان: هنـــــــــــــــــــا
مشاركات: 524
جزاك الله الف خير وجعله في ميزان حسناتك

واثابك الله
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:29 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube