المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف المنتديات الخاصه بالمناسبات > أرشيف مونديال كأس العالم 2002
   

أرشيف مونديال كأس العالم 2002 أرشيف لجميع أحداث كأس العالم 2002

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 06/06/2002, 08:03 PM
نجمة المجلس العام
وعضو سابق باللجنة الإعلامية
تاريخ التسجيل: 03/09/2001
المكان: على جناح الحب وبساط الأمل
مشاركات: 3,624
التقرير الرياضي ليوم الخميس

[c]~ تحية معطرة للجميع يسعدنا ان نصحبكم من خلال التقرير التالي والذي يشمل مباريات اليوم الخميس في كأس العالم وتصريحات المدربين - ومباريات الغد وقتا ممتعا نتمناه لكم .. [/c]

[c] [/c]


[c]السنغال العنيدة تنتزع تعادلا ثمينا من الدنمارك

~ السعودية تخسر بشرف 1-صفر امام الكاميرون
~ فرنسا تخيب آمال عشاقها بتعادلها مع اوروغواي
[/c]

[c] [/c]

[c][gl]~ السنغال * الدنمارك [/gl] [/c]

[c]فريق السنغال يؤكد وجوده على الساحة الدولية، ويبرهن على ان فوزه على فرنسا في مباراة الافتتاح لم يكن صدفة. [/c]

[c] [/c]

[c]الفريق السنغالي نجح في الحفاظ على التعادل رغم طرد احد لاعبيه[/c]

انتزعت السنغال "العنيدة" نقطة ثمينة من الدنمارك بتعادلهما 1-1 الخميس ضمن منافسات المجموعة الاولى من مونديال 2002 المقام حاليا في كوريا الجنوبية واليابان حتى 30 حزيرن/يونيو الحالي .

~ الأهداف : وسجل يون دال توماسون (16 من ركلة جزاء) هدف الدنمارك، وساليف دياو (52) هدف السنغال.
واكد السنغاليون الذين يشاركون في النهائيات للمرة الاولى في تاريخهم من خلال ادائهم في مباراة اليوم ان فوزهم على فرنسا بطلة العالم في مباراة الافتتاح (1-صفر) لم يكن صدفة، بل انهم باتوا يملكون الخبرة والقدرة لمنافسة اعتى المنتخبات العالمية، كما انهم لعبوا الدقائق العشر الاخيرة بعشرة لاعبين اثر طرد ساليف دياو ..

~ اشهرت البطاقة الحمراء
~ السنغال : سالف دياو(80)
~ والبطاقات الصفراء ~
السنغال : فاديجا(10)-سالف دياو(62).
~ الدنمارك : ساند(8)-تومسون(20)-هيلفق(82)-باولسن(84).


[c] [/c]

[gl]~ تصريحات بعد المباراة : [/gl]

برونو ميتسو (مدرب السنغال): "اعتقد ان اللاعبين تلقوا دفعة معنوية هائلة اليوم، لانه باتوا يعتقدون ان باستطاعته بلوغ الدور الثاني. حققنا نتيجة رائعة بقلب تخلفنا في الشوط الثاني، واذا نجحنا في الحصول على نقطة واحدة من مباراتنا الاخيرة ضد الاوروغواي فاننا سنتأهل اغلب الظن".

~ مورتن اولسن (مدرب الدنمارك): "لقد بذلنا كل جهد للحصول على نقطة، لكن منتخب السنغال استعمل اربعة مهاجمين في الشوط الثاني جميعهم يتمتعون بقوة جسدية هائلة. لا اعتقد باننا لعبنا كما نفعل عادة في الشوط الثاني. شكلت السنغال خطورة خصوصا من الركلات الثابتة".

~ خليلو فاديغا (لاعب وسط السنغال): "دفاعنا كان متماسكا حتى النهاية، ما احتجنا اليه للفوز كان قليلا من الحظ، لقد سنحت لنا فرص وكان علينا ان نستغلها خصوصا في الشوط الثاني. المهم هو عدم الخسارة ونحن سعداء. لقد قال اسم كبير في عالم كرة القدم هو بيليه باننا بلد صغير، وانا اقول له ربما كنا بلدا صغيرا لكن شعبنا كبير. لقد جئنا الى كأس العالم لكي نؤكد للجميع بانهم لا يستطيعون السخر منا".

~ يون داهل توماسون (مهاجم الدنمارك): "كانت ركلة الجزاء صحيحة. وانا سعيد لانني سجلت هدفي الثالث في البطولة في مباراتين وايضا لان الدنمارك تملك اربع نقاط. نأمل في تحقيق نتيجة جيدة ضد فرنسا لاننا نستحق ذلك. رفض احتساب هدفي الثاني بداعي انني لمست الكرة بيدي قرار سيء. لقد سيطرت على الكرة بصدري وسانتظر الاعادة على الشاشة للتأكد من ذلك. الحر كان شديدا ورهيبا".


[c] [/c]


[c][gl]~ الكاميرون * السعودية [/gl] [/c]

[c]الاخضر يكافح حتى اللحظة الاخيرة لتحقيق التعادل، ويظهر بصورة افضل كثيرا مما ظهر بها امام المانيا [/c]


ودع المنتخب السعودي منافسات كأس العالم بخسارته الصعبة امام نظيره الكاميروني صفر-1 الخميس ضمن منافسات المجموعة الخامسة من مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان والذي يستمر حتى 30 حزيران/يونيو الحالي. وسجل صامويل ايتو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 65. وبات رصيد المنتخب الكاميروني 4 نقاط بعد ان كان تعادل مع جمهورية ايرلندا 1-1 في الجولة الاولى، بينما هي الخسارة الثانية على التوالي للسعودية، الاولى كانت امام المانيا صفر-8، ففقدت الامل في المنافسة على بطاقة الى الدور الثاني مع انه تبقى لها مباراة اخيرة مع جمهورية ايرلندا في 11 الحالي في يوكوهاما. وشتان ما بين المباراة التي قدمتها السعودية اليوم وما قدمته امام المانيا، لانها قدمت صورة افضل فعلا وكانت ندا قويا لبطل افريقيا فصنعت العديد من الفرص بقيادة صانع العابها نواف التمياط الذي كان بحق افضل لاعب في المباراة نظرا لتمريراته المتقنة وتسديداته القوية. ويقينا لو لعب السعوديون امام المانيا كما لعبوا اليوم لما كان منتخبهم سيمنى بهذه الهزيمة الثقيلة. وظهر المنتخب السعودي بصورة مختلفة تماما عما كانت عليه الحال في ظهوره الاول، فكانت خطوطه اكثر تنظيما ونزل افراده الى ارض الملعب بتصميم على تقديم مستوى افضل وهذا ما فعلوه

~ واشهرت البطاقة الصفراء لكلا من :
~ الكاميرون : وومي(10)
~ السعودية : الحسن اليامي (59).


[c] [/c]

[gl]~ تصريحات بعد المباراة : [/gl]

الجوهر "الكاميرون كانت محظوظة بخروجها فائزة"
اعتبر مدرب منتخب السعودية لكرة القدم ناصر الجوهر ان المنتخب الكاميروني "كان محظوظا لخروجه فائزا" اليوم الخميس ضمن المجموعة الخامسة من مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان. وتابع "استفاق المنتخب السعودي من جديد وعكس المستوى الحقيقي له، ففي المباراة الاولى صدمنا جميعا من المستوى الذي قدمه لكننا الان اثبتنا ما يمكن ان نقدمه رغم خسارتنا".وعن المباراة المقبلة قال "ستكون المباراة مع جمهورية ايرلندا قوية جدا ونعد بان نقدم الافضل فيها من اجل الفوز للعودة الى السعودية بنتيجة جيدة". واضاف "في الحقيقة، وضعنا لمساتنا الاخيرة للمباراة من خلال السلبيات التي حصلت معنا في المباراة الاولى ضد المانيا واعتمدنا الخطة المناسبة لمواجهة الكاميرون ونفذ اللاعبون التكتيك جيدا وانا اشكرهم على الجهد الذي بذلوه في هذه المباراة".

~ وينفريد شايفر (مدرب منتخب الكاميرون): "كانت المباراة صعبة علينا اكثر مما كانت على الالمان. المنتخب السعودي كان قويا ولعب مباراة جيدة حصل من خلالها على فرص عدة للفوز وعانينا امامه لاننا لم نسجل اهدافا بسرعة وبكثرة كما فعلت المانيا. سنلعب امام المانيا من اجل الفوز للتأهل مع انني اعتبرها مرشحة للوصول الى الدور الثاني

~ محمد الدعيع (حارس مرمى منتخب السعودية): "قدمنا مباراة جيدة امام الكاميرون التي لم يكن لها وجود كبير طوال الشوطين سوى في بعض الفرص القليلة. كان الجمهور راضيا عن ادائنا خصوصا اننا نعد منتخبا للمستقبل. انه المستوى الحقيقي لكرة القدم السعودية حيث ظهر اللاعبون بالمستوى المعروف عنهم. كنا الافضل طوال المباراة وسيطرنا على مجرياتها لكن المنتخب الكاميروني سجل هدفا من فرصة واحدة".

~ نواف التمياط (صانع العاب المنتخب السعودي): "مستوى منتخبنا في هذه المباراة كان ممتازا وكنا نستحق اكثر من التعادل. سنحاول ان نقدم الافضل ايضا امام جمهورية ايرلندا. كانت خسارتنا امام المانيا نتيجة اخطاء ولكنها لا تعكس الصورة الحقيقة لمستوى المنتخب السعودي. اثبتنا انه يمكننا ان نقدم كرة قدم جميلة وكان بامكاننا الفوز باكثر من هدف لكننا اهدرنا الفرص تباعا".


[c] [/c]

[c][gl]~ فرنسا * الاورجواي [/gl] [/c]

[c]الفريق الفرنسي بدا تائها مفككا مع غياب صانع العابه زيدان، وطرد نجمه هنري في بداية المباراة زاد من تشتته [/c]

[c] [/c]

[c]لاعبو الاورجواي لم يستغلوا تفوقهم العددي للفوز بالمباراة[/c]

تعادلت فرنسا والاوروغواي صفر-صفر الخميس في ختام الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى ضمن كأس العالم السابعة عشرة لكرة القدم وظهر الفريق الفرنسي بعيدا عن مستواه العالي المعروف، ولم يقدم الاداء الذي انتظرته جماهيره لتعويض خسارته امام السنغال في مباراة الافتتاح. وكانت المباراة سيئة للفريق الفرنسي من بدايتها مع طرد نجمه هنري بعد ان تعمد ركل لاعب اورجواي بعيدا عن الكرة. وكانت الدنمارك والسنغال تعادلتا 1-1 اليوم ايضا ضمن المجموعة ذاتها. وبهذا لم يبق امام الفريق الفرنسي سوى الفوز على الدنمارك، وانتظار نتائج الفرق الاخرى لتحديد الفريقين الذين سيصعدان لدور الـ 16 واحتفظت فرنسا باملها في بلوغ الدور الثاني، لكن يتوجب عليها التغلب على الدنمارك بفارق هدفين وتحاشي ان تصبح ثالث دولة حاملة اللقب تخرج من الدور الاول بعد ايطاليا عام 1950 والبرازيل عام 1966. وهي اول مباراة تنتهي بالتعادل السلبي خلال هذه البطولة، علما بان اخر مرة حصل هذا الامر كان المنتخب الفرنسي طرفا في المباراة عندما تعادل صفر-صفر مع نظيره الايطالي في ربع نهائي 1998 قبل ان يفوز عليه بركلات الترجيح.

~ وشهدت المباراة طرد اللاعب تيري هنري(25). ~ واشهرت البطاقة الصفراء لكلا من : فرنسا: ايمانويل بيتي(45).
~ الاورجواي: باولو جارسيا(11)-مارشيلو روميرو(45)-سبستيان ابريو(45)-داريو سيلفا(48).


[c] [/c]

وتتصدر الدنمارك ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط بفارق الاهداف عن السنغال، وفي الجولة الاخيرة تلعب فرنسا مع الدنمارك، والسنغال مع الاوروغواي، وتحتاج كل من الدنمارك والسنغال الى التعادل لبلوغ الدور الثاني.

[c] [/c]


[gl]~ تصريحات بعد المباراة : [/gl]

روجيه لومير (مدرب فرنسا): "لم يخرج المنتخب الفرنسي من المنافسة. اوجه التحية لجميع اللاعبين لانهم قدموا اكثر من قدراتهم خصوصا بعد طرد هنري. الامل قائم. علينا ان نلعب مباراة كبيرة ضد الدنمارك وهذا امر ممكن. لم نتمكن من التسجيل اليوم، انه امر مؤسف لان فارق الاهداف سيكون حاسما. اذا حققنا نتيجة كبيرة في مباراتنا الاخيرة سنتأهل".

~ فيكتور بوا (مدرب الاوروغواي): "لقد افتقدنا الى بعض الثقة في بداية المباراة لكن الامور تحسنت في ما بعد تدريجيا. كان باستطاعتنا التسجيل، لكن التعادل نتيجة منطقية".


[c] [/c]

[gl]~ مباريات يوم الجمعة في نهائيات كأس العالم : [/gl]
~ السويد * نيجيريا 9.30
~ اسبانيا * باراغواي 12.00
~ الارجنتين * انجلترا 2.30


[c] [/c]

[gl]~ التشكيلة المتوقعة لمباريات الغد : [/gl]

~ نيجيريا * السويد ضمن المجموعة السادسة ..
~ نيجيريا: شورونمو- يوبو ووست واوكورونكوو وبابايارو- لاوال واوكوتشا وايكيديا وسودجي- واغاهوا واوغبيتشي.
~ السويد: هدمان- ميلبرغ وياكوبسون وميالبي ولوسيتش- الكسندرسون وميكايل سفنسون وليندروث وليونغبرغ- الباك ولارسون

~ الحكم: البوليفي رينيه اورتوبي يساعده البارغوياني ميغيل جياكوموزي والماليزي اوانغ هامات مات لاويم


[c] [/c]

~ اسبانيا * باراغواي ..ضمن المجموعة الثانية ..

اسبانيا: كاسياس- بويول وهييرو ونادال وخوان فران- باراخا ودي بدرو ولويس انريكه- فاليرون (البيدا) وراوول- دييغو تريستان (موريانتيس).

~ البارغواي: تشيلافيرت- ارسي وايالا وغامارا وكانيزا- سترواي والفارينغا واكونا وباريديس- سانتا كروز وكامبوس (كاردوزو).

~ الحكم: المصري جمال الغندور، يساعده مواطنه احمد وجيه وبرايتون مودزاميري من زيمبابوي.


[c] [/c]

~الارجنتين * انجلترا ضمن المجموعة السادسة ..


الارجنتين: كافايرو- صامويل وبوكيتينو وبلاسينتي- زانيتي وسيميوني وسورين- فيرون واورتيغا- باتيستوتا وغونزاليس.
~ انكلترا: سيمان- براون وكامبل وفرديناند واشلي كول- بيكهام وبات وسكولز وداير- هيسكي واوين

~ الحكم: الايطالي بيارلويجي كولينا، يساعده الكندي هكتور فيرغارا والمالديفي محمد سعيد


[c] [/c]


[gl]~ متفرقات آخرى : [/gl]

~ استبعاد زاهوفيتش نهائيا من صفوف المنتخب سلوفانيا

~ سيغيب قلبا دفاع المنتخب الصيني فان زهيي افضل لاعب في اسيا عام 2001، والمخضرم سان جيهاي عن المباراة ضد البرازيل المقررة بعد غد السبت في سوغويبو ضمن المجموعة الثالثة من مونديال 2002.
~ اكد نجم كرة القدم السابق الغاني ابيدي بيليه انه واثق من فوز منتخب افريقي باللقب عام 2010"

~ ارسل الرئيس الفرنسي جاك شيراك رسالة الى قائد منتخب فرنسا دوسايي اكد له فيها انه سيكون الى جانب المنتخب الذي سيواجه الدانمارك الثلاثاء المقبل في المباراة الاخيرة من منافسات المجموعة الاولى في الدور الاول من مونديال 2002.

~ استبعاد ادميلسون من تشكيلة البرازيل ضد الصين
~ كان تعادل فرنسا، بطلة العالم واوروبا، مع الاوروغواي صفر-صفر اليوم الخميس في ختام الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى في مونديال 2002 لكرة القدم، التعادل السلبي الاول في 20 مباراة اقيمت حتى الان.
وهو رقم قياسي في النسخ الخمس الاخيرة، وكان الرقم السابق في مونديال 94 في الولايات المتحدة بعد 17 مباراة شهدت تسجيل اهداف قبل ان تتعادل بوليفيا سلبا مع كوريا الجنوبية.
~ وسجل في المباريات العشرين 51 هدفا، وهي نسبة جيدة تشير الى نزعة هجومية واضحة، مقابل 47 في مونديال 98 في فرنسا و41 في مونديال 90 في ايطاليا، والاخيرة هي ادنى نسبة في تاريخ المونديال.


[c] [/c]


[c][gl]وفي الختام نتمنىان نكون قد وفقنا في تقديم ما ينال رضاكم وتقبلوا خالص تحيات اعضاء اللجنة الاخبارية .. [/gl] [/c]

[c] [/c]





اخر تعديل كان بواسطة » نجمة الإبداع في يوم » 06/06/2002 عند الساعة » 08:06 PM
  #2  
قديم 06/06/2002, 09:05 PM
عضو سابق بلجنة تطوير المجلس العام
تاريخ التسجيل: 09/09/2001
المكان: المنطقه الشرقيه
مشاركات: 3,644
مشكوره اختى الغاليه نجمه الابداع ....

الله يعطيك العافيه ...
  #3  
قديم 07/06/2002, 01:03 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 16/05/2002
المكان: حـhailـائــل
مشاركات: 709
الف شكر على المجهود الرائع
  #4  
قديم 07/06/2002, 01:12 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الوليد
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 13/08/2000
المكان: قلوب الأحبة فى شبكة الزعيم
مشاركات: 13,348
مشكوره اختى الغاليه نجمه الابداع





حسابي بتويتر



   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:22 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube